وقفت السياره عن بيتهم ونزلت ومشت بتردد وطقت الباب لحد ما فتحوا
سالم بتفاجأ:هذي أنتي
انين وبشار وراها واقف
سالم بيصك الباب بس بشار حط يده وفتح الباب
انين:استنى انا جايه أقول كلمتين وأروح
سالم:ما بينا كلام وكافي اللي جانا منك
سمر والعنود اللي لابسات حجاب واقفين وراء
العنود وهي تجي جهة انين وسمر تمسكها:خليني عليها اشفي غليلي منها
سمر وهي تطالعهم بكره:ما يستأهلون تحرين عمرك يا أختي عليهم
انين والدموع في عيونها:انا ادري ان أي كلمه بقولها بتكون مالها أي معنى الحين وادري إنكم تكرهوني بس انا جايه أعطيكم هذا يمكن يغفر لي شوي عندكم
حطت الملف على الطاوله القريبه من الباب
وقبل ما تطلع:سمر ابغاك أنتي بالذات تسامحيني وتعرفين ان الحقد والكره اللي تحسينه في قلبك كان في قلبي وأكثر منه بعد
ابتسمت بحزن:يمكن هالشي ما يشفع لي عندكم بس انا عندي مرض نفسي يعني لما سويت كل هذا فيكم كنت مريضه
طلعت بسرعه وتركت الكل بعدها في حالة هدوء
ركبت ويا بشار السياره وهي تتنهد براحه
بشار وهو يشغل السياره:حبيبتي فيك شي
انين :لا بس ابغى أروح البيت
بشار:طيب أنتي نامي شوي وأول ما نوصل البيت راح اصحيك
انين بابتسامه خفيفه :طيب
غمضت عيونها وهي تحاول تسحب نفس وتفكر انها أول ما تروح البيت بتكلم هاني وتقوله عن اللي سوته واللي حاسه فيه
ساق وهو ساكت وهو يطالع أخته ويتمنى لو يقدر يشيل عنها تأنيب الضمير اللي حاسه فيه
ويريحها
في مكان ثاني
أم ناصر بحب:الله يسهل عليك يا بنيتي وإذا بغيتي شي حتى لو بنص الليل ارفعي السماعه
غزلان:أكيد هو انا لي غيرك يالغاليه
ناصر:ههههه والله ولدك يا غزلان محظوظ لان بيصير عنده خال مثلي
غزلان:لا والله مصدق نفسك بقوه يا اخوي
أم ناصر:إلا يا وليدي وش صار عليك منت ناوي تعرس وتفرحني فيك انت وسمر
ناصر:والله يمه انا اتفقت مع سالم ان الملكه والعرس بعد شهر
أم ناصر:زين الحمد لله أخيرا ارتحنا من سالفة التأجيل اللي ذبحتونا فيها
غزلان:وش نسوي يا يمه والله أنتي عاد اعلم بحالهم
أم ناصر:ايه الله يعينهم
واستمروا أم ناصر وغزلان بالسوالف أما ناصر فكان سرحان وما هو يمهم ابد وفكره طاير عند اللي حبها من ذاك اليوم وما قال لأحد مع ان استعجاله فاضحه عند الباقين
قاعد يقرا الملف وساكت
العنود:سالم ما قلت لنا وش اللي موجود بالملف
سمر:سالم رد وش فيك
سالم رفع رأسه يطالعهم وتوه بيتكلم إلا دخل سليمان:السلام عليكم
الكل يطالع وما ردوا
سليمان:وش فيكم وش صاير
العنود:الحقيره كانت هنا
سالم بحزم:العنود
العنود:لا يكون تدافع عنها بعد كل اللي سوته فينا
سالم:لا ما أدافع بس ما أحب اسمع هالألفاظ
سليمان اللي مو فاهم شي:وش فيكم من اللي كان هنا
سمر:انين
سليمان وقف بعصبيه:وهذي وش جابها هنا اخخخ بس لو إني لاحق عليها كان ذبحتها
العنود:جات عطتنا ملف وراحت
سليمان:ملف أي ملف
سالم وهو يرفع الملف:هذا
سليمان جلس:وش فيه
سالم:فيه أوراق بيتنا اللي أنباع في المزاد ومسجل باسمي
الكل سكتوا يطالعون بعض
بعد فتره سليمان :قصدك بيتنا ما غيره
سالم:ايه
سمر:بس انت قلت ان اللي شراه رجال انت تعرفه
سالم:ايه بس يمكن هي شرته منه وراحت السجل ال****ي وسجلته باسمي بس ناقص توقيعي
العنود:طيب وقع خلنا نرجع لبيتنا
سالم يطلع إخوانه
سليمان:وهي ليه ترجع لنا بيتنا
سالم:مو هذا كل شي
سمر:وش بعد
سالم:بين الأوراق فيه شيك
سليمان باستغراب:شيك
سالم: ايه شيك بمبلغ (.......)
سليمان بتفاجأ:كم
الكل سكت
سليمان:وقع واخذ الشيك واصرفه وخلنا نبدأ من جديد
سالم:يعني انتم موافقين ان البيت يكون باسمي
الكل:ايه...طبعا
سالم: عطوني قلم
طلع سليمان قلم وعطاه سالم ووقع
العنود بفرحه:راح نرجع بيتنا ونترك الإيجارات
سمر ابتسمت
سليمان:ايه صح نسيت اسالكم هي ليه سوت كل هذا
سمر:تقول انها ندمانه
سليمان بسخريه:لا تعبت نفسها بدري والله
العنود:المهم اننا راح نرجع مثل أول
سالم:بها الفلوس راح افتح شركة بسيطة وابني اسمنا من جديد
الكل انبسط وفرحوا لأنهم بيرجعون بيتهم بس هل راح يرجعون مثل أول ولا التجربه غيرتهم هنا السؤال؟
رجع البيت صعدت غرفتها وقالت لآخوها انها بتنام وأول ما دخلت خذت الجوال واتصلت
وجاها الرد:الو
انين بسرعه:سويت اللي قلت لي عليه
هاني بابتسامه:طيب وش تحسين فيه
انين:أحس بشوية راحه بس بعد متضايقه
هاني:طبيعي لأنك تحسين انك طول عمرك كنتي ملزمه بتدميرهم والحين قاعده تسوين العكس
انين وهي تسحب نفس وتطلعه:يمكن
هاني:أنتي عندك أصدقاء
انين باستغراب:أصدقاء
هاني:ايه صديقات تكلمينهم تسولفين معاهم
انين:لا
هاني:ليه
انين:ما ادري بس يمكن لاني ما كانت اجتماعيه كثير أو يمكن ..ما ادري
هاني:طيب ايش رايك أعرفك على أختي
انين:أختك
هاني:ايه هي صدق رجه وضحتها اغرب ضحكه تمر عليك وهبلاء ومطلعه عيوني بس اعتقد بتحبينها
انين بابتسامه باهته:يعني ينقال مدحتها
هاني وهو يحاول يرفه عنها شوي:ههههه وش أسوي عاد
انين:ما اعتقد ان من مصلحتها إني أصادقها المفروض تخاف على أختك مني
هاني:فصدك لأنك مريضه
انين بهمس:ايه ولأني حقوده
هاني:انا بعد مريض
انين باستغراب:ايش انت مريض
هاني:ايه أمس رحت الدكتور وقال عندك حراره
انين:انت عارف ايش اقصد
هاني بجديه:المرض النفسي زيه زي أي مرض زي الحراره والحمى والزكام مع الادويه وإرشادات الطبيب نتشافى منه وأنتي قطعتي نص المشوار وآنا بساعدك تقطعين الباقي
انين بابتسامه والدموع بعيونها:و برتاح يا هاني برتاح صح
هاني:ايه وبتضحكين بس تسمعين الكلام
انين:طيب..وكأنها تذكرت شي:ايه صح انا بغيت أسالك عن شغله
هاني:وشو
انين:انت كيف عرفت عني كل شي
هاني:ما فهمت
انين:أول مره قابلتك كنت عارف عني كل شي وعن أبوي كيف عرفت هالمعلومات وما في احد يعرفها غيري انا وبشار
هاني:ما ينفع اقولك بالتلفون كيف عرفت بس إذا بغيتي تعرفين جيبي بشار وقابلوني في المطعم (....) بكره
انين باستغراب:بس بشار وش دخله
هاني:لما تجين بكره تعرفين
انين وهي ما هي فاهمه شي:طيب نصبر ونشوف
راح البنك وصرف الفلوس ودخلهم بحسابه واتصل على ربع يجتمع فيهم من زمان ما اجتمعوا هم الثلاثه
وصل المطعم ودخل وشافهم جالسين وجاهم:السلام عليكم
هاني وناصر:وعليكم السلام
جلس وهو مبسوط
ناصر:وش عندنا فرحانين يالله اعترف
سالم:صار شي غريب
هاني:عسى ما شر وش صار
سالم:مرت أبوي جاتنا البيت
ناصر:وهذي وش جابها بعد
سالم:جات وردت لنا بيتنا اللي أنباع بالمزاد ومعاه شيك بذاك المبلغ
ناصر باستغراب:وهذي ليه سوت كذا
ناصر:تقول ندمانه وحابه ترجع لنا كل شي
ناصر يضحك بسخريه:ههههههه والله ما ظنتي أمثالها يندمون
هاني كان طول الوقت يسمع لهم ولما قال ناصر جملته حس انه المفروض يدافع :وش هالكلام يا ناصر يمكن البنت فعلا ندمانه
ناصر:أمثالها من البشر ما عندهم إحساس علشان يندمون
هاني:لا تحكم على الناس وأنت ما تدري عنهم شي
ناصر:انت ليه تدافع
هاني:لأنها مسكينه ومريضه
ناصر باستغراب:مريضه
سالم بتفاجأ:وش دراك
هاني تنهد:لان انا دكتورها اللي تتعالج عنده
ناصر:كملت يعني خبله وأنت وشلون ترضى تعالجها بعد اللي سوته في سالم وأهله
هاني:وش هالكلام يا ناصر يسمونها مريضه وبعدين انا دكتور وهذا واجبي وما يهمني من يكون المريض ولا وش سوا المهم أعالجه وأمد يد المساعده له وبس
ناصر طالعه وما رد عليه أما سالم كان يطالع هاني طول الوقت وما تكلم
هاني التفت شافه يطالعه
سالم:ليه ما قلت لي
هاني:سالم انا ما ابغاك تزعل بس...
سالم قاطعه:انا ما ازعل عليك ابد احنا إخوان وهي مريضه حالها حال غيرها وآنا مالي كلام على شغلك
هاني حس ان سالم متضايق:علشان كذا ما قلت لك
سالم باستغراب:وش قصدك
هاني:لاني خفت انك تزعل مني وأخسرك كأخ وآنا ما اقدر أرد أي مريض يحتاج مساعدتي
سالم:يعني انت ما تعرفني تدري إني مستحيل ازعل وفاهم وش تقصد
هاني:تسلم يالغالي تسلم
سالم مال بهمس:اتمنى تكون بس مريضه مو أكثر
هاني طالعه ومارد ولف وجهه عنه
و سالم يطالعه وهو شاك
وكملوا سوالف وضحك و حاولوا يتناسون الموضوع
طقت الباب على أخوها وهو في مكتبه
بشار: تفضل
انين بابتسامه:مشغول
بشار:حتى لو مشغول أفضى لك
انين وهي تجلس:تسلم يا خوي
بشار:أمري
انين:الصراحه يا اخوي الدكتور اللي أتعالج عنده يبغى منا نقابله بكره
بشار اللي يعرف ان انين تتعالج عند هاني لان هاني هو اللي قال له:قصدك هاني
انين طلعت عيونها وتفاجات:انت شلون تعرفه
بشار:انا أقول لك............وقال لها كيف عرف هاني عن طريق خليل وانه استشاره لما شافها تتجاوز حدودها
انين:يعني تعرفون بعض
بشار:ايه ولما بديتي تتعالجين عنده هو اتصل فيني وقال لي علشان أساعده في علاجك
انين:اها
بشار:بس هو ليه يبغى يقابلنا
انين:انا سألته كيف انه يعرفنا ويعرف أبونا
بشار:هو يعرف أبونا
انين:ايه وأمنا وكل قصتنا
بشار باستغراب:بس كيف عرف
انين:انا سألته وقال لي قابلوني وتعرفون
بشار:خلاص صار بكره نقابله ونعرف منه
انين وقفت:طيب انا أخليك تكمل شغلك وأروح ارتاح شوي
بشار بابتسامه:طيب
طلعت وبشار رجع لشغله
قاعده في غرفتها ورفعت جوالها واتصلت عليها
العنود:الو
حلا:الو مين معاي
العنود:افا ما عرفتيني
حلا:هلا بالعنود أخبارك
العنود:هههه بخير وأنتي
حلا:ما شي الحال
العنود:اقدر اشوفك مشتاقه اسمع أخبارك طول هالمده اللي غبتي عني فيها
حلا:طيب وين تحبين اشوفك
العنود:والله انا ما اقدر اطلع من البيت لان أبوي ما اقدر أخليه أنتي تعالي لي البيت
حلا:طيب عطيني العنوان
العنود:اخذي سجلي عندك......
حلا:اوكي سجلته
العنود:بكره اشوفك عندي
حلا:ههه اوكي
وقعدوا يسولفون
أشرقت شمس الصباح معلنه عن يوم جديد
ويوم أمس بأحداثه صار من صفحات الماضي
أبطالنا الكل صحى بنشاط في منهم من رح شغله ومنهم من أشغلته أعمال ثانيه
سالم وهو يلبس غترته:توصين على شي حياتي
غزلان:لا حبيبي سلامتك بس متى بتقدم استقالتك
سالم:قريب بس لما ارتب أموري راح أقدمها
غزلان:الله يوفقك حياتي
سالم وهو يبوس خدها:الله لا يحرمني منك يا روحي ولا من دعاويك
غزلان بابتسامه حب:ولا منك
وقبل لا يطلع :غزولتي لا تنسين تنتبهين على نفسك ولا تشيلين شي ثقيل
غزلان وهي تاشر على عيونها:من عيوني
سالم:مع السلامه
غزلان:بحفظ الله
طلع ومعاه سمر علشان يوصلها ويروح على دوامه
مر الوقت سريع وجاء وقت العصر
بشار:انين يله
انين وهي تلبس عبايتها ونازله من الدرج:خلاص جيت
بشار:يله
طلعوا وركبوا السياره وراحوا للمطعم علشان يقابلون هاني
في البيت المتواضع تكلمها وتدليها على الطريق مضبوط:ايه - البيت البني - اوكي بفتح لك الباب الحين
صكت الخط وفتحت لها الباب
العنود:آهلين حبيبتي
حلا بابتسامه:أهلا
سلمت عليها وصعدتها على طول لغرفتها
العنود وهي تجلس على السرير:اجلسي تراني متحمسه موت لأخبارك
حلا:هههه لهالدرجه
العنود:وأكثر
حلا:انا أخباري بخير
العنود بجديه:وش صار عليك من أخر مره تركتك
حلا تنهدت:ما صار الشي الكثير بس انا تركت كل شي وبديت من جديد
العنود:وآنا بعد تغيرت
حلا ابتسمت لها
العنود:إلا حلا أنتي وشلون عرفتي هالطريق
حلا:انا لما كان عمري13 سنه ماتوا أمي وأبوي في حادث حريق احترق بيتنا و المطافي ما أنقذوا غيري وبعدها صرت أتنقل من بيت لبيت كل عم يرميني على الثاني لحد ما وصلت بيت عمري
عبدالله
العنود:وبعدين
حلا :ابد عشت عنده وكنت مرتاحه لان هو ما يجيب عيال وزوجته ما كانت مره سنعه يعني مو ذاك الزود بعد ما توفى عمي زوجته صارت تعلمني على الجمعات وهي اللي مشتني في هالطريق
العنود:يا ويلها من الله هذي وشلون تعلمك هالخرابيط
حلا ابتسمت بحزن:هذا اللي صار بس لما بدت الفلوس تمشي في يدي طلعت من بيتها وسكنت بشقه بروحي وبديت افتح شقق وكل ما اربح افتح شقه جديده وبس
العنود وهي تحط يدها بيد حلا وتواسيها:يا عمري والحين وش صار عليك
حلا ابتسمت :من أخر مره شفتك فيها بعدها تركت كل شي والفلوس اللي كانت معاي رحت وشريت بها بيت عمي من زوجته وسكنت فيه وبعد شهرين سمعت ان مرت عمي توفت وآنا ساكنه مع الشغاله وزوجها السواق
العنود:ما تخافين وأنتي لحالك
حلا:أكيد اخاف وفي الليل اقفل الأبواب أمية مره
العنود:ههههههههه
حلا:والحين دورك يله قولي لي وش سويتي في الفتره اللي طافت
العنود:ابد انباعت الشركه والبيت اللي كنا ساكنينه في المزاد وجينا وسكنا في هالبيت الإيجار وآنا حولت منازل علشان اقعد عند أبوي لان إخواني يروحون الشغل
حلا:الله يشفي أبوكم
العنود:أمين مشكوره يا قلبي
ظلوا يطالعون بعض
العنود:مشكوره
حلا:على ايش
العنود:لأنك طلعتيني من مركز الشرطه لان لولا الله ثم أنتي كان انا الحين مشوهه سمعة أهلي
حلا:لا تشكريني ولا نسيتي ان انا السبب في دخولك
العنود:بس بعد أنتي السبب في طلوعي بس في شغل انا ماني فاهمتها
حلا:وش هي
العنود:في ذاك اليوم قلتي انا ساعدتك علشان الناس اللي يحبونك واللي هم غالين علي وش كنتي تقصدين بها الكلام
حلا توترت وتصرف:ا..أنتي.. مالك نيه تشربيني ولا تضيفيني شي
العنود ابتسمت:أكيد خلينا ننزل للمطبخ البيت ما فيه احد
حلا:يله
ونزلوا
وصلوا للمطعم ودخلو شافوا هاني جالس ينتظرهم
راحوا لهو بشار سلم عليه وجلسوا
بشار:أخبارك
هاني:الحمد لله وش أخبار خليل
بشار:ماشي حاله ما ينخاف عليه
طول كلامه مع بشار ما طالعته ما تدري ليه يمكن لان الموضوع عندها بالتلفون أسهل من المقابله وهاني لاحظ هالشي وما فاته بس ما حب يعلق علشان لا تتضايق
لما شافتهم سكتوا قررت تبدأ:هذا احنا جينا قل اللي ما قدرت تقوله في التلفون
هاني:ما ينفع في هالمكان
انين وبشار يطالعون بعض
هاني وقف:قوموا معاي
بشار:وين
هاني:ما تبغون تعرفون يله قوموا
انين:يله
بشار:يله...قاموا وركبوا سيارتهم وتبعوا هاني اللي جاي بسيارته لحد ما وصلوا عند بيت ونزل هاني ونزلوا
بشار:وين جايبنا انت
هاني:حياكم
انين قبل ما بيدخل هاني:وين ندخل وبيت من هذا
هاني:حياكم بعدين تعرفون
فتح الباب ودخلوا دخلهم المجلس وراح عنهم
انين:انت فاهم شي
بشار:لا والله
رجع هاني وقعد
انين اللي بدت تعصب لأنها مو فاهمه شي:انت وين جايبنا ولحد الحين ما قلت لي شلون عرفت عنا كل هالمعلومات
هاني:الحين تعرفون
انين وقفت:خلاص ما ابغى اعرف يله يا بشار
ومشت وقبل لا تطلع جاها صوت:استني يا بنيتي
لفت انين وانصدمت من اللي شافته وبشار وقف
انين:انت.. ولفت على هاني:انت جايبنا لبيت من
هاني وهو يوقف :بيتي
انين وبشار يطلعون بعض وباستغراب:بيتك
هاني:ايه
انين:يعني هذا
هاني:هذا أبوي
ابو هاني:عرفتيني
انين:مو انت الدكتور اللي عالجني لما تعبت قبل أربع شهور
ابو هاني:ايه بس انا أعرفك وأنتي تعرفيني قبل هالفتره بكثير
انين شهقت:انت ....وسكتت
ابو هاني:تذكرتيني
انين وهي تجلس والدموع في عيونها:شلون ما أتذكر الشخص اللي كان السبب في إن يكون لي ابو وام جديدين
بشار يطالعهم وهو مو فاهم شي:وش السالفه
انين بابتسامه:هذا هو الدكتور اللي كان صديق أبوي محمد واللي اقترح على أبوي محمد انه يأخذنا ويربينا
بشار:الحين عرفت وين شفتك انت كنت تحضر العزاء لأبوي محمد وكنت تسألني دائما إذا احتجنا شي
ابو هاني:الحمد لله تذكرت ظنيت انك نسيتني
بشار:وجه خير مثلك ما ينسي
ابو هاني:تسلم
انين صارت تشهق وتبكي وبشار قام وجلس جنبها ويهديها
انين:الحين عرفت من وين هاني عرف بسالفتنا
ابو هاني:ولدي هاني كان يسمع عنك من سالم صديقه ومرا سمعته يذكر اسمك وطبعا اسمك مستحيل أنساه لأنه يذكرني بالغالي
ابو هاني وهو يأخذ نفس علشان ما تنزل دموعه على ذكرى الغالي رفيق دربه:بعدها سألته وقال لي اسمك و سالفتك وبعد ما شفتك في المستشفى جيت البيت وهاني أصر يعرف وش فيني وعلمته بالسالفه كلها
انين بابتسامه:ما أنسى جميلك يا عمي ما أنساه ابد
ابو هاني وهو يبتسم:لا جميل ولا غيره أنتي حسبت بنت الغالي وهو دائما كان فخور بك ودائما يقول بنتي ذكيه ولما تكبر راح تطلع على أبوها راح تطلع علي
انين رجعت الدموع على وجهها
بشار:خلاص حبيبتي خلاص
ابو هاني:كان دائما يتكلم عنكم وكان دائما يقول بنتي بتطلع أميره وولدي سند لي وذراعي اليمين وراح افخر بهم بين الناس
انين بحزن:وآنا وطيت رأسه ولو هو عايش كان كره اليوم اللي فكر فيه يتبناني
هاني:لا يا انين أنتي كنت تسوين اللي تشوفينه صح ولا تنسين ان خالتك كان لها دور باللي سويتيه حملتك وصيه غلط المفروض ما توصيك بها وهالشي زاد الضغط عليك
بشار وهو يمسك يدها:هاني معاه حق يا أختي
ابو هاني:لو هو حي كان قال ابدي من جديد وانسي وارسمي البسمه على وجهك وآنا متأكد ان أمك بعد كان بتقول نفس الشي
انين هزت راسها وعلى وجهها ابتسامه
ابو هاني:وش رايك يا بنتي تدخلين عن أم هاني وتتعرفين عليهم وعلى بنتي
انين:طيب
قامت مع ابو هاني ودخلت داخل وخلت بشار وهاني يسولفون
طلع من المحاضرة وركب سيارته وتوجه للبيت
دخل وسمع صوت ضحك من جهة المطبخ ولما قرب سمع صوتها:الله يقطع إبليسك يا عنيد
العنود:من عنيد
حلا:أنتي طبعا
العنود:أقول اتركي عنك اللف والدوران شاهي وشربناك الحين يله قولي لي
حلا:وش أقول
العنود:وش كنتي تقصدين لما قلتي علشان اللي يحبونك وهم غالين علي
حلا:وأنتي ما نسيتي
العنود:لا
حلا:راح أقول لك بس توعديني يكون سر بيني وبينك
العنود:أكيد أصلا كلي أسرار مو عجزانه أحط عليهم سر جديد
حلا توترت:انا..ك. كنت.. اقصد...وسكت
العنود باهتمام:ايه كملي وش تقصدين
حلا:اخوك
العنود طلعت عيونها:من اخوي سالم
سليمان تفاجأ وش دخل سالم
حلا وهي تبعد عيونها عن نظرات العنود:لا
العنود شهقت:لا يكون سليمان
حلا ووجها بدا يصير احمر :ايه
العنود:وسويلم من وين تعرفينه
سالم كان مركز لكلام حلا:تذكرين الشخص اللي أخذت جواله وعطيته رقم مصري اللي قالت لك عنه ناديه
العنود تحاول تتذكر:ايه ذكرته وش فيه
حلا:هو اخوك
العنود:سليمان هو اللي أخذتي....وسكتت
حلا:ايه بس ها عنيد أنتي قلتي سر بينا
العنود:أكيد...وسكتت وكأنها تفكر وبعدها:ههههههههههه
حلا وهي منحرجه:وش فيك
العنود:الحين عرفت ليه ذاك اليوم أصر يروح معاي المجمع
حلا:ماني فاهمه
العنود:سمعني انا وناديه نسولف عنك يوم أخذتي الجوال وظل يطالعني وبعدها قال بيروح معاي
حلا ابتسمت
العنود:الحين عرفت وين اختفى لما رحنا المجمع
حلا:التقيت به بالمطعم وخلاني انزل اشتري جوال جديد خاف إني انصب عليه
العنود:ههههههههه ما ألومه اخوي
حلا:هههه مالت عليك
العنود:ههههههههه
وبعد سكوت لمحت انعكاس صورة أخوها بالثلاجه اللي عند الباب وابتسمت بنذاله:أقول حلا
حلا:هلا
العنود:أنتي تعزين سويلم
حلا انصدمت من سؤالها وسكتت
العنود:ما جاوبتيني
حلا وهي منحرجه ومعصبه: أنطمي انا الغلطانه اللي اقولك شي
العنود:ههههههههههه
أما اللي كان عند باب المطبخ استند على الجدار وهو راسم أحلى ابتسامه على وجهه ما توقع ابد انه يشوفها هو يوم المجمع يوم شافها أنصدم والحين أنصدم لما لقاها في بيتهم
سليمان:كل مره اشوفك فيها يا حلا تصدميني من كان يتوقع إني اشوفك وفي بيتنا وصديقه العنود بعد ولا تفكرين فيني
شق حلقه بالابتسامه وصعد لغرفته يدندن
بعد شهر
في بيتهم الكبير
قاعد بين الأوراق وماسك الجوال ويتصل على هذا ويكلم هذا
دخلت عليه وجلست عنده لحد ما خلص تلفونه
غزلان بملل:ها حبيبي خلصت
سالم :ايه خلصت كل أموري
غزلان:واستقالتك
سالم:قدمتها اليوم لازم من بكرا أتفرغ لشركتي علشان ارفعها فوق
غزلان:ان شاء الله يا رب يتحقق لك كل اللي في بالك
سالم بابتسامه:أمين يا رب أخبار الحمل معاك ان شاء الله ما يتعبك
غزلان:لا ما يتعبني
سالم:الله لا يحرمني من روحي يارب
غزلان وهي تقوم وتجي جهته وتقومه:طيب روحك يبغى ينام وما يعرف ينام وقلبه صاحي
سالم:هههه طيب يا روحي يله
العنود وهي تهذر فوق رأس سمر:والله مبسوطه اننا رجعنا لبيتنا
سمر:وآنا بعد
العنود:الحمد لله لك يارب وشوي شوي نرجع مثل أول
سمر وهي تتذكر بشار:ان شاء الله بس هالتجربه ما مرت علينا سهله
العنود وهي تتذكر ناديه واللي سوته فيها:ايه والله غيرتنا
سمر:بس أكثر اثنين تغيروا أنتي وسليمان
العنود:انا وسليمان
سمر:ايه أنتي ما كنتي تهتمين إلا لصديقاتك والمجمعات وهالسوالف التافهه وسليمان كان كل همه الفلوس وربعه وما يتحمل مسؤولية احد
العنود:والحين
سمر:الحين غير أنتي شايله أبوي شيل وسليمان كان يدرس ويشتغل بنفس الوقت و شايل معاي وسالم مسؤولية المصاريف
العنود:تصدقين أحس إني الحين أحسن من قبل
سمر:يعني السالفه طلعنا منها بأشياء ايجابيه
سمر:معاك حق
العنود وهي توقف:يله انا بروح أشوف أبوي وبعدها بنام وأخليك تنامين وراك دوام بكره
سمر:طيب تصبحين على خير
العنود:وأنتي من أهله
طلعت وبعدها نامت سمر وهي تحمد ربها على الفرج و النعمه اللي هم فيها
في اليوم الثاني
رن تلفونها وهي جالسه بالصاله عند التلفزيون
انين بابتسامه:الو
ربى :هلا وغلا و مرحباااااااا بأنون
انين:هههه مين أنون
ربى:مين غير القميل اللي يكلمني
انين:ههههه تسلمين أخبارك وأخبار خالتي
ربى:كلنا تمام ها تجيني اليوم
انين:أخر مره انا جيتك الحين دورك أنتي تعالي
ربى:اممممممم اسأل أمي و أبوي أول بعدها أرد عليك
انين:طيب ولو إني واثقه ان خالتي ما راح تقول لا لا هي ولا عمي
ربى:اوكيشن اسأل وارد
انين:طيب يله باي
ربى:باي يا حلو
صكت الجوال وهي تضحك وبعد فتره تنهدت وهي تتذكر كيف تعرفت على أم هاني وربى وكيف حبتهم وغمروها بحبهم وطيبتهم :من كان يتوقع يا أنين انك تصادقين احد أنتي كنتي طول الوقت تتجنبين مصادقة الكل بس ربى صدق بنت فلاويه يا حليلها تهبل وخالتي أم هاني مره طيبه صدق انهم ناس غير عن أي احد عرفته
دخل عليها وشافها سرحانه و مبتسمه
بشار وهو يقعد جنبها :الحلوين سرحانين في ايش
انين:هلا بشار
بشار وهو يبتسم:وش سر هالابتسامه الحلوه
انين:ربى
بشار:من ربى
انين:اخت هاني
بشار:اها هذيك الملسونه
انين:هههه حرام عليك انت أصلا وش عرفك انها ملسونه
بشار وهو يمسك الريموت التلفزيون ويفر:أنتي تقولين
انين شهقت:بشارو لا تكذب انا ما قلت على البنت شي
بشار:ههههههه ما قلتي بس لا تجيك سكته قلبيه
انين:أحس إني مرتاحه بمعرفتهم والله انهم ناس طيبين
بشار:ايه والله معاك حق
انين:انت تغديت ترى انا استناك
بشار:لا ما تغديت
انين:طيب يله قوم نتغدى
بشار:يله
وقاموا يتغدون وبشار مبسوط على التغير اللي بدا واضح على أخته
في البيت الكبير والكل مجتمع
سالم:سمور أنتي شريتي كل أغراضك ولا باقي
سمر:لا باقي والعرس باقي له أسبوعين يعني ما له داعي الخوف
العنود:بس أغراضك كثيره
غزلان:لحد الحين ما تبغون عرس
سمر:أصلا مو من كثر أهلنا وآنا ما أحب الفشخره الكذابه
العنود:يا ربي ذي بتموتني قهر الناس إذا جات تعرس ما تخلي شي ما تسويه وهذي تبغاه مختصر
سمر:أنتي نسيتي ان أبوي دائما يتعب يعني ماني رايقه لصالات ولا معازيم ولا هالخرابيط
غزلان:صدق أنتي غريبه توني ادري ان العرس وهالعلوم خرابيط بس على العموم على راحتك
سالم:خلوها على راحتها مدام هي وناصر متفقين على كيفهم
وعم الهدوء وسالم يطالع العنود والعنود لاحظت:وش فيك تطالعني
سالم:في واحد جاء وخطبك
العنود طلعت عيونها وغصت:كح كح كح
سمر بتفاجأ:احد خطب العنود
سالم:ايه وآنا سالت عنه وطلع رجال والنعم فيه
سمر:ومن هو
سالم :اسمه مصعب عبد اللطيف
العنود طول الوقت ساكته ومو مستوعبه
سمر وهي تطالع أختها المصدومه وفيها الضحكه:وأنت وش رايك فيه يا اخوي
سالم:والله الرجال ما عليه كلام ضابط وما شاء الله عليه
غزلان:وهو من وين يعرفنا
سالم:يقول بنت خاله دلته علينا
سمر:ومن بنت خاله
سالم:ما ادري ...والتف على العنود:ابغاك تفكرين يا أختي واستخيري وبعدها ردي علي
العنود قامت وراحت لغرفتها والباقين صاروا يضحكون وهي عقلها مشوش
مر أسبوعين وانشغلت عائلة ابو سالم وخصوصا سمر والعنود اللي بعد ما استخارت ووافقت خصوصا ان سالم وسليمان يمدحون اللي متقدم لها
وجاء وقت الملكه والعرس في نفس الوقت لسمر
غزلان وهي معاها البخور وام ناصر معاهم وأهل مصعب وحلا :كلللللللوووووووش
الكل يسلم واللي يسولف واللي يضحك وام مصعب مع أم ناصر قطوا الميانه لان كل وحده ارتاحت للثانيه
أم مصعب :ما شاء الله عليهم بنات أختك بنات جمال ودلال وسنع
أم ناصر:تسلمين يا أختي والله الساعه المباركه يوم نصير أهل
جابوا الدفتر ووقعوا العروستين وسط زغاريط وفرحت الكل بهم
سمر وهي ترجف وغزلان معاها:وش فيك يا بنت تنتفضين كأنك جزارة عشب
سمر تطالعها بنظرة أنطمي
غزلان:ههههههه ترى والله اخوي ناصر حبوب
سمر:أقول أنطمي تراني بروحي ارجف
غزلان:ههههههه
دق سالم على غزلان :الو - ايه – خلاص...وصكت والتفتت على سمر:قومي سالم يقول يله
سمر:تو الناس
غزلان:لا بس ناصر بيشوفك أما الروحه معاه بعدين مو الحين
سمر:طيب .....قامت وقابلت سالم أخوها وصديقها اللي يفهمها ودخل معاها وهي متوتره
سلموا وناصر رد السلام وجلسوا
سالم وهو يقوم:يله اتركم مع بعض وناصر الله الله
ناصر:في عيوني
طلع سالم والتفت ناصر عليها وقعد ثواني يتأملها ويتذكر سالفة المطبخ والقهوه وقام وجلس جنبها
ناصر بهمس:أخبارك سمر
سمر بصوت راجف:زينه
ناصر:تدرين إني حبيت مطبخ بيتنا
سمر طالعته باستغراب
ناصر:لاني أول مره شفتك كان فيه ومن ذاك الوقت حبيتك
سمر نزلت عيونها وسكتت
ناصر:ادري يمكن أنتي تعتبريني بس ولد خاله بس صدقيني راح أحطك بعيوني وقبلها بقلبي واسكر عليك
مسك يدها وحطها بيده:وراح اخلي يدي ما تفارق يدك ابد على الحلوه و المره وهذا وعد مني
سمر:وانا أوعدك ما تشوف مني قصور ابد
ناصر باس راسها:انا واثق ان ما منك قصور يا بنت خالتي
ابتسمت سمر له بخجل وهو يبادلها الابتسامه
خلونا نخليهم ونروح للعنود
العنود:حلو انا خايفه أحس رجولي ترقل
حلا:ههههههههه
العنود:وجع ذا وقته تضحكين
حلا:وش تبغين أسوي لك يعني
العنود:مالت عليك من صديقه بدل ما تخففين على تضحكين ها
غزلان تاشر للعنود
حلا:يله مرت اخوك تاشر لك
العنود:تعالي معاي
حلا:انا ماله داعي أروح أنتي روحي وأكيد بتلقين احد من إخوانك يستناك
العنود وهي تقوم:طيب ..وقبل ما تمشى حلا تكلمها :أقول عنيد ترى في مفاجأه لك
العنود:مفاجأه
حلا:لما تدخلين داخل تعرفينها
العنود:وش هي تراك خوفتيني
حلا بابتسامه:لا تخافين روحي والله يوفقك
العنود ابتسمت وراحت مع غزلان ودخلت مع سليمان اللي ينتظرها
أول ما دخلت ما قدرت ترفع عيونها وتطالع الإنسان اللي قدامها
سليمان:السلام عليكم
مصعب:وعليكم السلام
العنود شبهت على الصوت بس استحت ترفع عينها وتطالعه
سليمان قبل لا يقوم بهمس وفيه الضحكه:عنيد ردي على الرجال لا كلمك ولا راح يفكرك طرما ويظن ان احنا غاشينه
العنود في نفسها:والله لاوريك يا سويلم انت وحلو الخايسه
طلع سليمان والعنود عيونها لحد الحين في الأرض
قام مصعب وجلس قريب منها وقال:أخبارك يالعنود
العنود تأكدت من الصوت والتفتت بسرعه وطلعت عيونها من الصدمه وبهمس:انت
مصعب:ايه انا تذكرتيني
العنود بخوف:انـ..ت ا..لضـ..ابـ...ط اللي فـ...ي مـ.ركز الـ..شرطـ...ه
دمعت عيونها وحست برجفه ودقات قلبها تسرع
مصعب:ايه انا الضابط اللي في مركز الشرطه واللي حقق معاك أنتي واللي معاك
العنود وهي تبكي:والله مالي دخل ...وصارت تشهق
مصعب:هدي هدي ادري ان مالك دخل حلا قالت لي كل شي
العنود باستغراب:حلا
مصعب:ايه حلا قالت ان في بنت هي اللي ورطتك وجابتك للشقه
العنود وهي تشهق:حلا وش دخلها
مصعب:ليه ما تدرين ان حلا هي بنت خالي
العنود منصدمه و متفاجاه:بنت خالك بس هي ما قالت لي شي
مصعب:انا قلت لها إني بقول لك
العنود ورجعت تبكي:والله هي قالت لي حفله
مصعب وهو يمسح دموعها:ادري حلا قالت لي ان البنت قالت لك انها حفله عاديه وأنتي ما كنتي تدرين
العنود:لا تقول لإخواني الله يخليك
مصعب:انا ما راح أقول غير انسي السالفه هذي وحلا رشحتك لي وآنا الصراحه انعجبت فيك كثير من كلام حلا عنك وانعجبت أكثر لما عرفت انك حولتي منازل علشان تديرين أبوك وتنتبهين عليه واللي يسوي كذا مستحيل يغلط أو يكون له سوابق
العنود نزلت عيونها وسكتت
مصعب:كل اللي ابغاه منك انك ما تثقين باحد بسهوله
العنود:انا خذت درس قاسي
مصعب:أهم شي تتعلمين منه
العنود هزت راسها ومصعب صار يمسح لها دموعها
قاعده مع أخوها في الصاله ويطالعون فلم رعب
انين:أقول بشور
بشار:هلا
انين:أنتي ليش ما تخطب
بشار عقد حواجبه:نعم
انين:اللي سمعته ان عندي لك عروس
بشار:لا مشكوره
انين :لحد الحين ما نسيت...
بشار يقاطعها:هذا ماضي وراح
انين:طيب ليه ما تتزوج
بشا:أزوجك أول
انين:ههههههههه انت نسيت إني كنت متزوجه
بشار:مو مشكله أزوجك مره ثانيه
انين:أتركك مني وزوجك عمرك
بشار:أنتي مشتغله خطابه وآنا ما ادري
انين:علشان خاطرك اشتغل خطابه
بشار:من العروس اللي نالت أعجاب انين الغانمي
انين:تتطنز بس يله ما عليه وش رايك بربى
بشار باستغراب:أي ربى
انين:ربى اخت هاني
بشار:ههههههه انا أتزوج أم لسان
انين:والله البنت تهبل وما عليها كلام
بشار:أقول اطلعي من راسي الله يخليك لا ربى ولا غيرها
انين:الحين بخليك بس ما راح أنسى الموضوع
بشار طالعها وما رد ورجع يطالع التلفزيون
طلعت من المجلس وهي حاقده على حلا
وأول ما جلست وجاتها حلا:ها وش الأحوال
العنود:يعني يا زفته طلع ولد عمتك
حلا:ههههههه ايه
العنود:ابغى اعرف أنتي لما طلعتيني من المركز كنتي تعرفين ان هو الشرطي
حلا:ايه
العنود:أنتي وش مكذبه عليه
حلا:انا ما كذبت بس خبيت بعض الحقائق
العنود:مثل
حلا:قلت إني صديقتك من زمان واعرف ناديه ومحذرتك بس أنتي على نياتك ورحتي وبس
العنود سكتت تفكر
حلا:المفروض تبوسين راسي على المدح اللي مدحته قدامه علشان يغرم فيك
العنود:بس أنتي ما قلتي لي ان عندك ولد عمه
حلا:أهل أبوي قاطعوا عمتي هذي من زمان ليه ما ادري بس بعد ما بقيت لحالي في البيت قلت ليه ما اعرفهم ورحت وتعرفت عليهم
العنود:طيب ليه رشحتيني انا مو أي بنت ثانيه
حلا: لأنك غاليه على قلبي واحبك ومعتبرتك أختي
العنود:الله لا يحرمني منك
حلا:ابغاك تسامحيني على اللي سويته معاك بالماضي
العنود: انا نسيت وأنتي انسي بعد وخلينا نحرق الماضي وندفن الأسرار
حلا وهي مبسوطه:طيب
العنود:إلا أنتي كم عمرك يا حلا
حلا باستغراب:ليه
العنود:جاوبي
حلا:يعني بدخل 21 ليه
العنود:أنتي تخرجتي
حلا:لا تركت الجامعه ما كملت بس ليه تسالين
العنود:هجل كيف تعرفتي على انين
حلا:تعرفت عليها قبل ما اترك الجامعه انا كنت سنه أولى وهي كانت سنه ثالثه وبعد ما تركت الجامعه ظليت متواصله معاها
العنود:اها
حلا:ليه تسالين
العنود وهي تبتسم:ولا شي
تسارعت الأيام والشهور
مرت سنه ونصف على أبطالنا
ماذا حدث خلال هذي السنه؟
انين خطبها هاني وتزوجته وسافرت معاه علشان يدرس أمور في علم النفس ويطور من معرفته ويصير من أفضل أطباء علم النفس
أما انين فراح تكمل دراستها وتأخذ الماجستير في إدارة الأعمال
ربى تزوجت بشار اللي أقنعته انين وعايش ومبسوط
غزلان جابت ولد وسموه راشد وسالم قدر يرفع اسم الشركه عالي ورجع اسم شركه راشد العالي يرتفع من جديد
سليمان تزوج حلا اللي رتبت كل أمورهم العنود و عايشين ومبسوطين
سمر عايشه مع ناصر اللي ما يقصر معاها في بيت أم ناصر وهي حامل ببنت وينتظرون المولوده بفارغ الصبر
العنود تزوجت مصعب ومثل ما اتفقت مع حلا ادفنوا الأسرار وبدوا صفحه جديده مليئه بالسعاده
خليل تزوج وحده امراتيه تعرف عليها ومبسوط
ابو سالم على حاله ما تغير فيه شي
انين وهي واقفه تطالع البحر وسرحانه
هاني وهو يحظنها:حياتي سرحان في ايش
انين بابتسامه:في الماضي
هاني:احنا اتفقنا ننسى الماضي
انين:عارفه بس اتمنى لو الكل يقدر يعرف ان
الكره:من أبشع المشاعر وهي تزيد ما تنقص وكل ما تزيد هالمشاعر تضر صاحبها
الانتقام:هذا يعتبر مرض يدمر أحبابك قبل أعدائك ولازم تتعالج منه
والحب:هو الطريق اللي ينقذك من كل المشاعر البشعه اللي ممكن تضرك وتخرب بيتك والبيوت اللي حولك
انا دائما أقول
انين...كره...حب .. انتقام ...نهاية مجهوله(لعبة شطرنج)
بس الحين انا أقول
انين....محبه.....غرام....نسيان الماضي......نهاية سعيده(وبكذا تكون الفايز في لعبة الشطرنج)
طالعها هاني بفخر وقال:الله يحرمني من الفهيم ولا اللي في بطنه
انين:ههههههههه ولا يحرمني من دكتوري وأبو ولدي