الفصل 15

بيدها.. 
لحظاااات مرت ماصار شيء نزلت يدها وناظرت فيه.. 
مسك يدها وأسرها مع يدها الثانية في يده الشمال.. 
لمس جبينها بهدوء..بس هي غمضت عيونها من األلم.. 
وبعدت راسها عن ملمس يده.. 
هديل\ايه أدري انك قوي مايحتاج تثبت هالشيء.. 
غازي\توجعك؟؟ 
هديل بسخرية\ال.. 
حط اصبعه على الكدمة وضغط بقوة\وألحين؟؟ 
هديل صرخت من األلم\آآآآه 
غازي بسخرية\حسبتها ماتوجعك.. 
هديل رفعت يدينها اللي بيده وحطتها على جبينها تحاول تخفف األلم.. 
غازي\تبين مسكن؟؟ 
هديل تبكي\اتركني.. 
فك يدينها وظل واقف قرييييب منها..وهي كانت حاطة يدينها على راسها.. 
مد يدينه وحطها على يدينها وضغط عليهم.. 
هديل\التلمسني ابعد عني ابعد.. 
غازي\هشششش بيعورك أكثر اذا تكلمتي.. 
بعدت نفسها عنه وقفت راجعة للملحق.. 
صداااع قوي هاجمها وهي مع الحركة يزيد عليها.. 
دخلت غرفتها وحطت راسها على المخدة.. 
ماهدء األلم وهذا خالها تزيد في البكاء أكثر.. 
بكت بصوت مخنوق وهي دافنة وجها.. 




حاولت توقف من البكاء بس كل ماتذكرت رحيل ماكس.. 
وأهل غازي ..وااللم اللي تحس فيه.. 
ماتقدر تهداء.. 
بعد مروور ساعة تمكن منها النوم وغفت... 
والكانت تدري بوجوده معها بنفس الغرفة.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
قفلت الجوال بعد ماوصت محمد على وسائل هي محتاجتها.. 
والجدة جالسة عندها وتناظرها بحدة.. 
الجدة\غادة.. 
غادة\لبيه.. 
الجدة\وش تبين من محمد؟؟ 
غادة\طلبت منه يجيب اغراض للمدرسة.. 
الجدة\اااه أجل كلميه وقوليله مايحتاج يجيب شيء.. 
غادة\واشلون مايحتاج..أنا محتاجتها.. 
الجدة\ال ما انتي في حاجتها..النك ماانتي مداومة بعد اليوم.. 
غادة\نعم.. 
الجدة\نعامة ترافسك..مثل ماسمعتي ماعاد فيه دوام.. 
غادة\وليش مافيه دوام..؟؟ 
الجدة\وراك عرس وبيت الزم تديرينه خلي المدرسة للفاضي. 
غادة تماشيها\واليهمك متى ما اعرست تركت المدرسة ال تحاتين.. 
الجدة\عرسك بعد الفطر.. 
غادة\يومه عسى ربي يخليك ويحفظك اتركي عنك موضوع زواجي.. 
تراني ما اابي اعرس وال اطلع من بيت أبوي.. 
الجدة\وراكان يبي يعرس وال عندك مانع..؟؟ 
غادة\اال ألف مبروووك وعسى ربي يبني بيته.. 
الجدة\يعني موافقة يالغبراء؟؟ 
غادة\أكيد موافقة يومه.. 
الجدة تهلل وجها\الحمدلله كنت أدري ما انتي برادتني.. 




غادة\افا عليك وكيف اردك يالغالية.. 
بس يومه منهي بنته اللي بياخذها راكان؟؟ 
الجدة عقدت حواجبها\وش منهي بنته؟؟ 
غادة\يعني منهي عليه من العرب..نعرفها تصير لنا ؟؟ 
الجدة\أمك ياحسين البنت تبي تجلطني.. 
غادة\هههههههههههههههههه فديتك يومه وليش اجلطك..؟؟ 
الجدة\رويكن يبيك زوجة له..وزواجكم بعد الفطر سمعتي وال انطقي.. 
غادة\ماله عندنا نصيب الله يحفظه.. 
الجدة\اقربي مني انتي بس اقربي.. 
غادة\ال والله ما اقرب تبين تمصعين رقبتي.. 
تمت الجدة تتحلف وتتوعد في غادة وان مالها اال راكان.. 
بس غادة كانت مريحة بالها بعد ماوعدها ابوها مايجبرها على شيء.. 
انتبهت على مجلس الحريم ينفتح ويطلع ابوها منه.. 
وانصدمت لما شافت سارة بنت عمها خارجة ورى أبوها.. 
وقفت ببطء ونظراتها عليهم.. 
شافت أبوها يبتسم لها وهو اللي صارله زماااان ماشفت بسمته,, 
قرب منها وباسها على جبينها\ألف مبروك يا ابوووي عسى بيتك عامر.. 
انخطف اللون من وجها وركزت عيونها على سارة اللي كانت تبتسم 
مبسوطة.. 
الجدة\وش تبارك لها عليه؟؟ 
ابوعلي\ابارك لها براكان يومه.. 
الجدة\بالمبارك يا ولدي با المبارك.. 
غادة بهمس\يوبه... 
ابوعلي\سارة فهمتني سبب رفضك..بس مايحقلك يابنتي.. 
تحرمي نفسك من السعادة علشان أحد.. 
والله ما اتمناك اال لراكان..ولو تدرين كيف فرحتي اليوم 
من زمان يا ابوووك مافرحت من زمان..الله يتمم لكم على خير.. 
خرج أبوها من الصالة وسارة أستئذنت منهم بان زوجها عند الباب.. 
بس غادة كانت في عالم ال الوعي.. 
رافضة وغير مدركة للي يصير حواليها.. 
علي دخل وحضنها بقوووة وبارك لها..اعتذر منها على صراخه عليها.. 
وطمنها ان راكان مابيضيمها.. 




أمها خفت الدموع من عيونها وسمحت لشفايفها تبتسم وتبارك.. 
حنان وولدها عبدالله.. 
وحتى محمد لما دخل عليهم صار ينشد للعرسان واهلها يضحكون.. 
انسحبت من بينهم بهدو وطلعت تايهة توجهت لغرفة هديل.. 
انسدحت على سريرها وانتحبت بصوت مخنوووق وهي تشم ريحة أختها 
المرحومة.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
كانت في المطبخ تساعد ماريا لما سمعت صوت قريب منهم يكلم طفل.. 
شوق\فديت غازي وقلبه..فديت غازي وأمه..فديت غازي وخاله.. 
فديت غازي وربعه..الدبدووب الحبوووب.. 
دخلت شوق وهي تالعب غازي الصغير وتضحكه.. 
لما رفعت عيونها وشافت هديل كشرت ونفخت بقهر.. 
شوق\تشوف غزوي الحثالة هنا.. 
طنشتها هديل وخرجت من المطبخ متوجهة للمكتب..بعد ماوصلتها أوامر 
غازي بتنظيفه.. 
سكرت الباب وبدت بشغلها..فتحت الطاقات ونفضت الغبار.. 
طلعت على السلم الخاص بالمكتب..رتبت الكتب بس بشوية لعانة.. 
سحبت كتاب من تحت كانت دائما تشوفه على المكتب ورفعت فووق 
باعلى رف.. 
غيرت أماكن الكتب وهي تبتسم بنذالة.. 
وفي لحظة تحرك السلم بقوة وزلت أرجولها وطاحت وهي تصرخ بصوت 
عاااالي.. 
بس قبل ال توصل األرض حست بيدين تلمها بقوة وتمنعها من الوصول 
لألرض.. 
فتحت عيونها برعب..وفي لحظات ماقدرت تشوف شيء غير الظالم.. 
بس أول مابانت لها الروياء.. 
أكتشفت انها بين يدينه وقريبة منه مرررررررررررررة.... 
وجها الصق برقبته ويدينها حوالينه.. 




هديل برجفة\نزلني.. 
غازي مال بجسمه ونزلها على األرض.. 
هديل\السلم كان ثابت أول مرة يتحرك.. 
غازي\يمكن بفعل فاعل.. 
لحظة وفهمت قصده يعني هو اللي حرك السلم وطيحها.. 
هديل ضربته على صدره بقوة\انت تبي تذبحني يامجرم..؟؟ 
غازي\ما أقوى.. 
هديل\التقرب مني مرة ثانية فاهم.. 
غازي يناظر بالكتب\الحين تطلعين على السلم وترجعين كل كتاب لمكانه.. 
هديل\ماراح اطلع عليه مرة ثانية..ما اضمنك.. 
غازي\رجعي كل كتاب بمكانه.. 
هديل\مكتبتك انت رتبها انا ما اعرف.. 
غازي\تطلعي او اطلعك غصب.. 
بعدت عنه بسرعة بس هو مسكها وقربها من السلم كان راح يرفعها عليه 
لما سمع.. 
شوق\غازي الخدم اذا مانفذوا األوامر ينضربون.. 
فكت يدينه من حواليها وبعدت عنه.. 
غازي\تعتقدي كذا ياشوق؟؟ 
شوق\ايه.. 
غازي\ال فيه ناس مانرضى عليهم.. 
هديل لمت األغراض وتوجهت لباب المكتب تبي تطلع.. 
بس شوق مدت أرجولها وكانت هديل راح تطيح على وجها بس تماسكت 
.. 
شوق\سوري ماقصدت.. 
ووقفت بثبات ناظرت في شوق بتحدي وفكت علبة المنظفات وطاحت على 
أرجول شوق. 
هديل\مو سوري ألني قصدت.. 
كملت طريقها وجت بتطلع من المكتب بس التفتت على صوت.. 
شافت غازي ماسك شوق ويسحب كتاب من يدها كانت ناوية ترمي هديل 
فيه.. 
شوق\هذي يبيلها تكسير رأس..اتركني غازي.. 
هديل\تمنيتك سويتيها..عاد أنا عندي دروس فن التشويه.. 
كنت راح أشوهك مزبوووط.. 




شوق\ياحثالة يا حقيرة اللي مثلك مايرفع راسه وال يتكلم.. 
هديل\ألفاظك سوقية..احترمي أخوك 
شوق بقهر\والله ال أطلع كل هذا من عيونك.. 
هديل مشت والردت عليها..بس كانت حاسة في غازي لما مشى وراها.. 
دخلت المطبخ رمت االغراض وكانت راح تهرب لغرفة ماريا بس غازي 
مسكها.. 
غازي\ماني مجبور على طولة لسانك..وال حركاتك.. 
هديل بتحدي\ماني مجبورة على لسان اختك وال حركاتها.. 
غازي\واختي مالها ذنب في حالتك.. 
هديل بغصة\وانا لي كل الذنب في حالتكم؟؟ 
غازي\ 
ما هوب ال ذنبك وال ذنب األقدار 
النار ما تختار حزمة حطبها 

كانت جالسة بغرفة أهلها مع امها ويتناقشون في موضوع الزواج.. 
وأمها مالحظة صدها عن الموضوع وعدم أهتمامها فيه.. 
دق جوالها للمرة الخامسة قفلته لما شافت المتصلة سارة.. 
أم علي\غادة من يتصل عليك؟؟ 
غادة من دون اهتمام\سارة.. 
أم علي\ليش ماتردين عليها؟؟ 
غادة\مستحية منها يومه..وسارة بتظل تعلق علي وتضحك.. 
أم علي\الله يسعدك يابنتي ويبني بيتك.. 
غادة\يومه.. 
أم علي\لبيه.. 
غادة\لبيتي في منى ان شاء الله.. 
يومه ما أبي أتزوج هالسنة..أجلوها ل الصيفية الجاية.. 
أم علي\وليش ماتبين تتزوجين ها السنة.. 
قرروا زواجك بعد العيد..بعد زواج سهى.. 




غادة\يومه تكفين أفهميني..أنا مو مرتاحة الحين.. 
أم علي بحنية\وش اللي مكدرك يا غادة؟؟ 
غادة بغصة\بدري علي أفرح يومه..بدري على زواج وحفل.. 
توها هديل ماكملت سنة من وفاتها.. 
أم علي بأنين\آآآآه يا غادة ولو أنتظرنا الزمن كله مارجعت.. 
هذي األيام مرت وأنا أنتظرها تطل علي بغرفتي.. 
تزورني قبل تنام وتسولف عن هادي.. 
أضمها وأشم ريحته فيها.. 
غادة\الله يرحمها يومه ويصبرنا.. 
أم علي تمسح دموعها\التأخري زواجك يا غادة.. 
وال تظني انك تسيئين ألختك بزواجك بعد وفاتها بشهور... 
يومه الحزن يظل با القلب ولو تزوجتي الحين أو بعد سنين ماتغير شيء.. 
غادة تبكي وتحضن أمها\ما أقدر يومه والله ما أقدر.. 
ما أريد اخون أختي والله ما أقوى.. 
أم علي\أختك ماتت وعوضها عند ربي.. 
وأنتي اتبعي سنة الحياة وكملي طريقك.. 
غادة\تكفين يومه أجلوا الزواج ل السنة الجاية تكفين.. 
أم علي تهديها\هدي نفسك أبوك ماهو جابرك على شيء.. 
وراكان ما بيرفض تأجيل الزواج.. 
بس أنتي فكري بعقلك..وخلي منك الزعل.. 
ترى الحزن يذبح يا بنتي.. 
غادة تقبل يد أمه وتحضنها وظلوا يتكلموا عن هديل وذكرياتهم معها.. 
غادة تقبلت فكرة الزواج بغير اهتمام أو دون أن تستوعب الموقف.. 
وكأنها مسيرة مو مخيرة..حاولت تتكلم مع أبوها وتبين له موقفها.. 
لكن ماقدرت بعد ماشافت فرحته ونظرة عيونه.. 
فكرت تتكلم مع علي بس كانت تدري وش نهاية نقاشهم.. 
حاولت قد ماتقدر تمنع نفسها من التفكير.. 
وتنفي فكرة انها تخون أختها وتأخذ نصيبها.. 
بس كانت رغما .. ً عنها تنسااااااق بدون احساس ل الشعور بالذنب 
واحساس الخيانة ال .. ُمرة 




؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
كانت جالسة في الصالة الداخلية تنتظر نزول غازي من فوق.. 
قالت له راح تنتظره برا القصر بس هو خيرها.. 
غازي\انتظري هنا او تعالي فوق.. 
عصبت عليه وجلست بالصالة مطنشته.. 
طلع وهي ظلت تنتظره ومتوترة ماتبي تشوف احد من أهله.. 
حست بقشعريرة بكل جسمها لما شافت أمه ورشا داخلين الصالة.. 
وقفت وهي تناظر بأم غازي..اللي كانت مركزة عيونها على هديل.. 
لسنها..وخوف من اي مواجهة ممكن تجمعها مع 
نزلت عيونها احتراماً 
األم.. 
أنتبهت عليها تجلس بكنبة بعيدة عنها مرررة.. 
رشا\نعم وش تسوين جالسة هنا؟؟ 
هديل جلست\ينعم عليك..أنتظر الملك.. 
رشا\تقدري تنتظريه برا مو هنا.. 
هديل\ال ما أقدر..ألني أخاف أظل برا في الليل.. 
رشا\ليش المجرمين يخافون؟؟ 
هديل\ايه نخاف وال محسبتنا ماعندنا مشاعر.. 
رشا\ماظنتي أمثالك عنده شعور.. 
هديل\ظنك بمحله.. 
رشا\المكان اللي نتواجد فيه تطلعي منه.. 
ولو سمحتي طول ما احنا هنا مانبيك تدخلين.. 
هديل\ان شاء الله ألف طلب مثل هالطلب.. 
رشا\ألنه وبصراحة وجودك مكرووهة في البيت.. 
هديل\صدقيني شعور متبادل.. 
شوق بعصبية\أنتي وش مجلسك هنا؟؟ 
هديل بطفش\كملت.. 
شوق\اطلعي برا ما ابي أشوفك هنا.. 




هديل بنظرات باردة\طالعة بس محتاجة األمر أوالً.. 
شوق\وهذا أنا قلتلك أطلعي.. 
هديل بسخرية\ومن تكونين عشان تعطين األمر.. 
ال ياحلوة مالك كلمة علي.. 
شوق تقرب منها وهي تصرخ فيها.. 
شوق بكره\من تفتكري نفسك يا...... 
رشا شهقت من هووول الكلمة اللي سمعتها.. 
هديل وقفت مصدومة من الكلمة اللي قالتها شوق.. 
ال مو لها الدرجة توصل فيها الدناءة مو لها الدرجة.. 
هذي ماتعرف ان كل كلمة تقولها تسجل في كتابها عند ربي.. 
هديل\والترموا المحصنات المؤمنات.. 
شوق باحتقار\قلتيها المحصنات وأنتي مو منهم.. 
هديل\واثقة بنفسي وكالمك ماراح يهزني.. 
شوق\واثقة وأنتي جارية عند أخوي..؟؟ 
هديل\تدرين أمثالك ماينرد عليهم الصوت.. 
رشا\شوق تعالي هنا.. 
شوق\قلتي ماينرد علي الصوت يا حثالة.. 
هديل\ايه يا وال تدرين بالش أنزل لمستوى ألفاظك.. 
شوق مدت يدها وضربت هديل بكف وهي تصرخ عليها.. 
شوق\حقيرة ولئيمة مجرمة.. 
هديل أول ما أستوعبت اللي صار..لفت على جهة شوق.. 
بس أنصدمت بالوجه الصارم اللي واقف قدامها وشوق وراه.. 
هديل بألم\الحشيمة لك..ألنك بمقام الوالدة.. 
ناظرت في شوق وبوعيد\لك دين في رقبتي وأوعدك أوفي الدين.. 
رشا\التهددي وتنسي من تكونين.. 
هديل بتحدي\مانسيت من أكون.. 
أنا بنت الرجال اللي تنومس من حكى فيها.. 
مشت تبي تطلع من الباب لما سمعت صوت شوق وأجبرها الصوت 
تلتفت.. 
شوق بابتسامة\لو كنتي بنت الرجال ماكان تخلى عنك.. 




هديل\ولو كنتي تحشمين أمك ماتلفظتي بقولك.. 
بس هذي تربيتك العظيمة.. 
حست بشخص وراها وكانت تدري من يكون بس ماتراجعت.. 
ثبتت على موقفها وقالت اللي الزم ينقال.. 
غازي بحدة\وش صاير هنا؟؟ 
رشا\ماصار شيء.. 
غازي\أنا قلت وش صاير هنا؟؟ 
شوق\اسأل خادمتك.. 
غازي بعصبية\وبعدين ماراح تردون يعني؟؟ 
أم غازي\مافيه شيء يستاهل ينقال.. 
غازي\وأنتي عندك شيء تقولينه؟؟ 
هديل بهدوء\ممكن أرجع غرفتي؟؟ 
غازي\موقبل ال أعرف معنى كالمك اللي قلتيه.. 
هديل\كالمي مفهوم مايبيله شرح.. 
شوق\صارت تتكلم عن التربية وناسية وش صفتها الحقيرة.. 
غازي بغضب\شوق اكتمي نفسك.. 
والتقولي شيء أخليك تندمي عليه.. 
شوق\أنا ماقلت شيء غلط.. 
أم غازي\شوق وال كلمة.. 
بعدت هديل عنه وانسحبت من المكان.. 
طلعت من القصر بس ماأمداها تبعد ألنه مسكها ولفها عليه بقوووة.. 
غازي بعصبية\أنا حذرتك أكثر من مرة..التقللي من أحترام هلي.. 
هديل كاتمة نفسها ماتبي تتكلم ألنها راح تقول شيء يخليه يعصب 
ويضربها.. 
وفي نفس الوقت كانت تدري لو تكلمت راح تبكي.. 
غازي\التخليني أقسى عليك أكثر.. 
أحترمي حدودك والتكبري في الكالم.. 
هديل هزت رأسها موافقة على كالمه من دون صوت.. 
كان يظن انها تهزىء فيه من سكوتها..رفع راسها بقوة وناظر بعيونها.. 
تغيرت نظرته من لون خدها األحمر وأثر األصابع عليه.. 
ومن لمعة الدموع في عيونها.. 




حط يده على خدها وأول ماحست بيده غمضت عينها.. 
ونزلت دمعتها على يد غازي.. 
حطت يدينها على صدره وبعدته عنها بهدوء.. 
وأنسحبت من يدينه متوجهة للملحق.. 
قفلت الباب وأرتكزت عليه وهي تشهق من البكاء.. 
كم موقف تمر فيه باليوم وتعاني منه.. 
بس ماتبكي قدامهم.. 
تعلمت أحبس الدمعة وأدور للبكاء أوقات 
وأكون بعيد في حالي تنزل كل دمعاتي 
أساطير الوفاء كانت من الماضي وهي حكايات 
كبرت وصرت أكذبها ...كثر خير طعناتي 
أنا مابي بهدنيا بعد هالمرحلة رغبات 
عسي الله بس يكفيني هوى نفسي وغلطاتي 
كسرت بداخلي أشياء تعيش الماضي إللي فات 
ومريت التعب كله والحصلت راحاتي 
كنت أحلم ,,ومن حقي مثل غيري ولي غايات 
ولكن حالتي تقسي على أبسط خياالتي 
ولو ينكرني العالم شعوري ما عرف حسرات 
أنا متعود النكران كثير أنكرت أنا ذاتي 
رمت نفسها على فراشها تنتحب بصووت عالي.. 
كالمهم قاسي قااااسي.. 
يجرحووون بضمير.. 




ينكرووون أصلي وكياني.. 
أنا ماأستاهل النكران.. 
أنا ما أستاهل الحرمان.. 
ماكفاهم اللي فيني يزيدوني بكالمهم.. 
ماكفاهم قسوته علي وضربي.. 
ويييينك يوبه وييينك.. 
ضاقت بي يا أبوعلي والله ضاقت بي.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
لو قسى هــ العألم أدري بقلبك حنون... 
بس لو قسى قلبك وين بهـ العالم اكون,, 
هادي\على البركة يوبه الله يوفق بينهم على خير.. 
أبوعلي\حددنا زواجهم بعد زواج سهى بنت عمك.. 
هادي بصدمة\بس يوبه ما كأنك قدمت موعد الزواج.. 
مابقى وقت على رمضان والعيد.. 
أبوعلي\ال الموعد طيب..والبنت يمديها تحضر نفسها.. 
هادي\يعني غادة موافقة على الموعد؟؟ 
أبوعلي\ماظنتي انها رافضة يا أبوووك.. 
هادي\الله يوفقهم ان شاء الله.. 
أبوعلي\وأنت يا أبووك وش مسوي في غربتك؟؟ 
هادي\الحمدلله يوبه الحال طيب.. 
صح الغربة شينة بس صوتك يشفي القلب.. 
أبوعلي\اهتم بدراستك ياولدي واهتم بعمرك.. 
هادي\ان شاء الله التوصي.. 
أبوعلي\ناقصك شيء محتاج فلووس ؟؟ 
هادي\ال فديتك ماناقصني اال شوفك.. 




أبوعلي\الله يردكم بالسالمة.. 
هادي\الله كريم..سلم على أمي وعسولتي.. 
أبوعلي\الله يسلمك فمان الله.. 
هادي\وداعة الله.. 
وهذي غادة بتتزوج ياهديل.. 
وبتستمر الدنيا تدووور والناس يعيشوون.. 
بس ماراح تصيرين ذكرى.. 
وال ماضي.. 
طلع الصندوق الخشبي وخرج الدفتر منه.. 
فتح على الصفحة قبل األخيرة.. 
هاقد حان وقت الرحيل.. 
وبدأت بحزم حقائبي.. 
فهل ستبكون فراقي.. 
أم أنـــــــــي ال أعني لكم شيئا ! ً؟؟ 
والله أنك كل شيء.. 
كل شيء يا الغالية.. 
ليتني أعرف وش اللي كان مضايقك.. 
ليه كتبتي بكل ذا المرار.. 
معقولة كنتي حاسة أنك مودعة.. 
وال الكوابيس اللي كانت تجيك.. 
أوهمتك بالموت.. 
ناظر بالسماء وهمس.. 
وحشتيني,,, 


سارة بترحيب\هال وغال فديت الرقم وراعيته.. 
أفا كل هذا سحى ماتردين.. 
غادة\قولي له يأجل الزواج أو يلغيه.. 
قفلت الجوال بوجه سارة.. 
مقتنعة با اللي هي تسويه.. 
أتصلت سارة عليها أكثر من مرة بس ماردت.. 
وصلتها رسالة من سارة وصدمتها 
]ردي وال والله أجيكم ألحين وأكلم عمي ويصير شيء مايعجبك[ 
ردت بعد ثالث رنة.. 
غادة\نعم.. 
سارة بارتباك\احم غادة كيفك؟؟ 
غادة بقهر\ماهو بشغلك.. 
سارة\طيب هدي شوي وفهميني وش فيك؟؟ 
غادة\ما أبي أتزوج.. 
سارة\ليش؟؟ 
غادة\مايخصك.. 
سارة\طيب ليش تبين تأجلين الزواج؟؟ 
غادة بغصة\سارة أتعبتييييني أتعبتيني حرااام عليك والله حرام.. 
أنا ماسويت لك شيء..ليش سويتي كذا ليييش؟؟ 
ما أقدر أتزوجه ماأقدر..نسيتي راكان من يكوون.. 
أنا ما أقدر أنسى والله ما أقدر.. 
أحس أني أخونها مالي حق أتزوجه مالي حق.. 
أختي وال أقدر أنساها وأخوك وال أقدر أنساه.. 
خليني بحالي تكفيني فكيني من هالزواج.. 
\....وراكان من يكون؟؟وليش ماتقدرين تتزوجينه؟؟ 
والمرحومة وش عالقتها في الموضوع؟؟ 
غادة شهقت وتجمدت بمكانها من الصوت الجهنمي اللي يكلمها.. 
توترت خافت حست فيه واقف قدامه.. 
حست بعصبيته من صوته العالي.. 
رمت جوالها بعيد عنها وضمت نفسها بقوووة.. 




راكان\غادة ردي.. 
ما أحد رد عليه وهذا زاد عصبيته.. 
ألتفت على سارة وصرخ عليها.. 
راكان\وش سالفة بنت عمك هذي؟؟ 
كالمها مبهم والفهمت منها شيء..تبينا نأجل الزواج عشان هديل.. 
قلتلك ماعندي مانع بس تأجل لشيء وغير مفهوم.. 
سارة بخوف\راكان صل على النبي يا أخوي.. 
أنا أفهمك كل شيء.. 
راكان\اللهم صلي وسلم على محمد.. 
أسمعك فهميني بنت عمك وش سالفتها؟؟ 
سارة\والله مدري كيف أقولك ياراكان.. 
غادة مو راضية تتزوجك بسببي أنا.. 
راكان بنظرات نارية\وأنتي وش سويتي لها؟؟ 
سارة\أأنا ك من زمان قلت لها أنك تحب وحدة.. 
راكان وقف وصرخ\نعم وش قلتي لها؟؟ 
وأنتي من وين جايبة كالمك هذا يالهبالء؟؟ 
سارة تحاول تهديه\قلت انك تحب وحة وتبي تتزوجها.. 
راكان\أنتي تبين تجننيني..كيف تقولي عني كذا؟؟ 
سارة\أنا فهمت غلط..ماكنت أدري انك تحب غادة.. 
ظنيتك تحب وحدة ثانية والله.. 
راكان\وان كنت انا احب غادة او غيرها.. 
بأي حق تتكلمين في هذا األمر مع احد؟؟ 
سارة\انا أسفة ياراكان والله ماقصدت اسبب مشاكل.. 
راكان\وغادة وش دخلها ان كنت احب غيرها.. 
أنا ماطلبتها اال ألني أبيها..لو ابي وحدة ثانية ماتعنيت لها.. 
سارة تبلع ريقها\اصل المشكلة هنا.. 
راكان بضيق\تكلمي قولي كل شيء.. 
سارة\هي رفضتك بسبب البنت اللي قلت لها انك تحبها.. 
راكان بسخرية\ايوه ومن تكون هذي المحظوظة بحبي؟؟ 
ياليت بس تتكرمين علي وتعلميني انا من أحب؟؟ 
سارة\هـ هديـــــــل.. 
راكان بهدوء\من؟؟ 




سارة\قلت لها انك تحب هديل وتبي تتزوجها.. 
راكان وقف وركز نظره على سارة.. 
ولو كانت النظرة تذبح كان ذبحتها نظراته.. 
شال جواله ومفاتيحه وخرج من بيت أخته معصـــــــــــــب.. 
ركب سيارته وتوجه لبيت عمه أبو علي.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛ 
كانت في الحضيرة جالسة بعد ما نظفتها واكلت الفرس.. 
مشطت شعر عسولة وهي تسولف معها.. 
هديل\آآآآآه ياعسولة سني يعورني.. 
ماقدرت أنام من األلم..حتى ماعندي مسكن يخفف الوجع.. 
كان موعدي عند الدكتور من شهووور بس ماقدرت اروح.. 
ألني جيت هنا..تعرفي دكتور أسنان قريب من هنا؟؟ 
بس ما ابيه بيطري..أبيه دكتور انساني.. 
حست بأصوات تقترب من الحضيرة..وقفت وتخبت ورى الفرس.. 
سمعت صوت مألوف لها..صوت مايعرف اال الصراخ والهواش.. 
شوق\وأخيراً شفتها..ياقلبي ما أجملها.. 
رشا\ماشاء الله مثل ماوصفتها.. 
غازي كان شال غازي الصغير بين يدينه..ويسولف معهم عن المهرة.. 
بس الهو وال هم أنتبهوا على الظل المتخبي ورى الفرس األم.. 
شوق\غازي وش سميتها؟؟ 
غازي يبتسم\أعتقد ان اسمها عسولة.. 
رشا باستنكار\عسولة؟؟ليش اخترت هذا االسم؟؟ 
غازي\يمكن ألنه غالي على صاحبي فسماها عسولة.. 
شوق\وصاحبك هذا وش يحس فيه مع هذا االسم ماهو حلوو بااايخ مررة.. 
غازي\المهم أعجبني ويكفي انه من اختيار صاحبـــــــي.. 
رشا\وصاحبك هذا وش اسمه؟؟ 
غازي\هادي.. 
طعنة توسطت بقلبها.. 




يــــــا الله كيف لذكر االسم من شفاه غير شفتيها له وقع خاص.. 
له روووح له وجوووود..له معنى وألف ذكرى.. 
كتمت أنفاسها تمنع شهقة تطلب فيها الهواء يدخل جسدها وينعش روحها.. 
كتمت دمعة حائرة تتمنى النزول على ذكر اسم ذاك الغالي األثير.. 
قمعت الحنين والشوووق القاسي.. 
فليس اآلن وقت الضعف وال الظهور بمظهر التائهة.. 
شوق\غازي مالي دخل أبيها..اشحنها ل السعودية.. 
رشا\ال توها صغيرة اذا كبرت بعد كم شهر اشحنها.. 
غازي\بس صاحبي يبيها ومتعلق فيها.. 
شوق\واذا كان متعلق فيها المفروض يدري انها مو له.. 
غازي\بس أنا وهبته اياها.. 
شوق\افا يعني هو أغلى مني؟؟ 
غازي\ــــــــــــــــ ماهو أغلى منك.. 
شوق تبوسه على راسه وكتفه مبسوووطة ان المهرة صارت لها.. 
ورشا تضحك على حماس شووق اللي قررت اول قرار انها تغير اسم 
المهرة.. 
جلست على األرض بانكسار... 
وهي تناظر في عسولة الغالية على قلبها موووت.. 
عسولة يعني جرحٍ جديد.. 
الى متى بيظل يأخذ مني أحبابي.. 
يحرمني من كل شيء أتعلق فيه وأريده.. 
أدري انه يعاقبني وينتقم مني.. 
بس مدام انه يعذبني لحالي.. 
وبعيد عن أهلي وأخواني.. 
فهذا يعزيني ويكفيني.. 
ابتسمت بألم ومسحت الدمعة الخاينة.. 
مادمت أتعذب ألغلى البشر فال بــــــــــــــــــأس,, 




راكان لمادخل بيت عمه قابل علي اللي سلم عليه ودخله المجلس 
الخارجي.. 
بعد دقايق دخل أبوعلي سلم على راكان ورحب فيه.. 
سألوا عن الحال واألحوال..وبعدها بدء راكان في الكالم المهم.. 
راكان\طلبتك يا عمي.. 
أبوعلي\عطيتك يا راكان..آآمرني ياولدي.. 
راكان\مايامر عليك مخلوق..أنت طلبت أأجل الزواج وأنا وافقت.. 
أبوعلي\ايه وأجلنا الزواج ل الصيف الجاي.. 
راكان\وأنا غيرت رأيي ألحين والزواج أبيه بعد الفطر وقبل زواج سهى.. 
أبوعلي\وش اللي غير رأيك وخالك تستعجل..؟؟ 
راكان\عندي سفرة مهمة بعد العيد عشان الشغل وخاطري أخذ زوجتي 
معي.. 
علي بتأييد\من حقك ياراكان.. 
أبوعلي\بما أن البنت موافقة على الزواج فماضنتي موعد العرس بيغير 
شيء.. 
الله يبارك لكم يا ولدي..وأنا بأقول لهم يجهزون حالهم قبل العيد.. 
راكان\الله يبارك فيك ياعمي..مابقى وقت الزم نجهز للحفل.. 
ونخلص حجوزات من الحين.. 
أبوعلي بابتسامة\على القوة يا ابوووك.. 
بتودع العزوبية.. 
علي\مبروك يا أبو الشباب أخيراً 
راكان يبتسم\الله يبارك فيك عقبالك.. 
علي\هههههههههههههههه مادام معايا القمر مالي ومال النجوم.. 
ما أبدل أم عبدالله لبى قلبها.. 
راكان\والنعم في بنت حمد.. 
وبكذا تم اعالن موعد زواج راكان وغادة خامس أيام عيد الفطر السعيد.. 
قبل زواج سهى بأربعة أيام... 




؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
ظلت جالسة بمكانها لحتى طلعوا من االسطبالت وتأكدت من ابتعادهم.. 
وقفت بتعب وقررت تطلع من الحضيرة والترجع لها مرة ثانية.. 
قربت من الفرس ضمتها وقبلتها على رقبتها.. 
وبعدها توجهت للمهرة مسحت على شعرها وتأملتها بحزن.. 
هديل\كنت أدري انه بيجي يوم ويأخذك مني.. 
سامحيني ياعسولة أنتي ملكه وله الحق يعطيك للي يريد.. 
غازي\ماهو بس عسولة اللي ملكي.. 
حتى مالكت عسولة تكون ملكي.. 
هديل مالفت عليه والناظرته..ألتزمت الصمت وأختنقت بالغصة.. 
حست فيه يفتح باب الحضيرة ويقرب منها.. 
ركزت نظراتها على عسولة والحظت يده اللي يمسح فيها على الفرس.. 
غازي بهدوء\المهرة لك ومابتصير لغيرك.. 
حتى لوكانت شوق تبيها ماراح تأخذها.. 
ماعطيتك اياها عشان أرجع أعطيها غيرك.. 
هديل ببحة\ما أبى عطاياك.. 
قفت تبي تطلع بس غازي منعها لما مسك يدها وقربها منه.. 
غازي\قلتلك من البداية هي لك وأنتي لي.. 
هديل\وأذكر أني قلتلك مو مصدقتك.. 
غازي\وأنا قلتلك مافيه شيء من غير مقابل.. 
سحبت يدها منه وخبتها وراها عشان مايمسكها مرة ثانية.. 
ابتسم على حركتها وتركها على راحتها.. 
غازي\بالنسبة للي صار من يومين..الوالدة ماعهدتها تضرب أحد أبداً.. 
وأنا أنصدمت من ردت فعلها معك..يمكن أنتي نرفزتيها.. 
أو هي ماتتحمل وجودك.. 
هديل بسخرية\أمك..وكأن ضربي مايرضيك.. 
غازي\صدقي أو التصدقي مايرضيني.. 
هديل\وضربك لي؟؟ 
غازي\قلتلك اشتري سالمتك بس أنتي تعاندي.. 
هديل بعبرة\الضرب ماهو حل.. 




غازي بصد\الحل بيدك وأنتي تقدري تنهي كل هذا.. 
هديل بحسرة\أنسى هلي.. 
غازي\وتتقبلي حياتك معي.. 
هديل\المعذرة لو صدمتك بقراري.. 
بس أنت ماتنحط بالميزان مع أهلي.. 
غازي\أنا خيرتك وأنتي اختاري.. 
هديل\المهم التنتظر مني أرجع االسطبالت مرة ثانية.. 
وال اهتم في خيولك.. 
غازي\التقرري بتهور..بكره تخسري عسولة.. 
هديل\ما أقدر أخسر شيء أنا ماملكته.. 
غازي\وتقدري تتركيها..؟؟ 
هديل\تركت هلي من قبل..وهذا يعني اني اقدر اتركها.. 
غازي\براحتك اهمليها أو اهتمي فيها.. 
هي مهرتك وماراح أسمح ألحد يقرب منها غيرك أنتي.. 
هديل\تهددني فيها؟؟ 
غازي\ما أهددك بس ماراح يقرب منها احد من العمال وال يهتموا فيها.. 
وان هانت عليك اتركيها تموت.. 
هديل\لو رفضت ألحين بتضربني؟؟ 
غازي\ال.. 
هديل\بتعصب؟؟ 
غازي يبتسم\ال.. 
هديل\يكون بعلمك اذا أنا قررت أرجع هنا وأهتم فيها.. 
مو عشانك أو عشان خايفة منك..بس عشان عسولة.. 
غازي يهز راسه موافق على كالمها.. 
وصلت لباب الحضيرة تبي تطلع بس رجعت لفت عليه والحظت نظراته 
الغريبة.. 
اللي يناظرها فيها بأوقات نادرة.. 
هديل\وترى أختك أبد ماعندها ذوق..قالت عسولة مو حلو.. 
عاد من زين اسمها المعفن.. 
طلعت قبل اليرد عليها بس سمعت ضحكته وهي طالعة.. 
وأدركت انها أول مرة تسمعه يضحك.. 
الحمدلله يارب طلع يعرف يضحك متخلـــــــــــف.. 

غادة بضيق\والله شكلي يفشل.. 
سارة\هههههههههههههههه اال يهبل.. 
غادة طنشتها وال ردت عليها ..والبنات ضحكوا على سارة.. 
سارة\يامال الناقة اللي ترفسك يا غويد ضحكتيهم علي.. 
سهى\صراحة غدووو معك حق..لو منك ماأزور بيت زوجي قبل زواجي 
بشهر.. 
غادة توقف\بدت عروس النحس تعاير..بأروح بيتنا.. 
نورة\هههههههههه ماعيك منهم أنتي جاية تزوريني أنا.. 
غادة بنظرات نص عين\لبى الذرابة..ماعمرهم بيصيرون مثلك يا 
النوري.. 
سارة\وخزياااه جاية بيت رجلها قبل العرس بشهر وخزياااه.. 
غادة\أنتي كلي تبن وانطمي.. 
نورة\أدري يا غدوو لو ماكنت نفاس ماجيتي..بس هم يبون يهبلون فيك.. 
غادة\فديتك يا الغالية ماهان علي ماأزورك..بأتصل بعلي يمرني.. 
سارة\وليش تكلفين عليه ركون يوصلك.. 
غادة توقف\يا الله بنات أشوفكم على خير.. 
سهى\انتظري حتى يجي علي.. 
غادة بقهر\لو البعير هذي كافيتني لسانها كأن انا بخير.. 
سارة مفجوعة\أنا بعير؟؟؟!! 
غادة\الحمدلله عرفت نفسها..مع السالمة.. 
طلعت من الغرفة بسرعة قبل التمسكها سارة.. 
نزلت الدرج ركض بس تفركشت وطاحت من سبع درجات.. 
سارة شهقت وركضت لغادة اللي كانت تصرخ من األلم.. 
سارة تحاول ترفعها\بسم الله عليك غادة صار فيك شيء؟؟ 
غادة بألم\آآآه رجلي رجلي تعورني.. 
سارة\ياربي وش السواة اليكون مكسورة..؟؟ 
غادة\آآآآآآه سارة رجلي.. 
سارة بصراخ\سهــــــــــــى..يومــــه يومـه 
سهى نزلت لهم ركض..بعد ماسمعت صراخ سارة.. 
سهى\سارة عساك الوجع وش سويتي في البنت؟؟ 
سارة\شوفي أبوي وينه خلينا نوديها المستشفى يمكن أرجولها مكسورة.. 




واحد من عيال سارة دخل الصالة يصارخ وينشر الخبر.. 
راكان\وش تقول يا السكني؟؟ 
حسن\أقولك خالة غادة ماتت.. 
خرج من الصالة يركض بعد ما ابلش خاله.. 
راكان طلع من الصالة وسمع الضجة وصراخ البنات.. 
توجه ل الدرج بسرعة وشاف خواته جالسين ووحدة ماعرفها كانت 
مسدوحة.. 
راكان بصدمة\وش فيكم؟؟عسى ماشر؟؟ 
سارة\اا ه هذي غادة طاحت من الدرج واظن رجلها مكسورة ماتقدر 
تحركها.. 
لف بوجهه عنهم\طيب هاتوها السيارة أنا أوديها المستشفى بسرعة.. 
قرب السيارة من الباب وشاف سارة وسهى خرجون غادة ل السيارة.. 
فتح الباب الخلفي لهم..ثم دخلت سارة وغادة وتوجهوا للمستشفى.. 
كانت غادة تتألم بس تكتم صوتها ماتبيه يسمعها.. 
راكان بحدة\كيف طاحت؟؟ 
سارة\زلقت رجلها وطاحت.. 
راكان بعصبية\من الله يعني زلقت رجلها.. 
غادة انقهرت من نبرة صوته وحدته في الكالم.. 
أستاهل لو ظليت لحتى يجي علي يوديني أحسن من تفضله.. 
سارة\اذكر اله ليش معصب؟؟ 
وقف السيارة ونزل طلب كرسي متحرك جلست غادة عليه وهو دفها 
ودخلها المستشفى.. 
كانت سارة تمشي قريب منهم.. 
بينما كانت غادة ذايبة بمالبسها من الخجل.. 
وتتحسب على سارة وراكان.. 
تم الكشف عليها ومعاينتها.. 
الطبيب طمنهم بان رجلها ماكانت مكسورة ولكنها بحاجة لوضع الجبس.. 
ألن العظم كان على وشك ينكسر.. 
استغرب راكان من شكل وجه الدكتور اللي ماكان يبشر بالخير.. 
راكان\طمني يادكتور كيف حالها ألحين.. 
الدكتور\أنت زوجها؟؟ 
راكان بابتسامة خفية\ايه أنا زوجها.. 




الدكتور\تفضل معي لوسمحت.. 
راكان مشى مع الدكتور للمكتب..وهو يفكر وش ممكن يكون في غادة.. 
ألن مافي باله اال أن رجلها مكسورة وبس.. 
الدكتور\الحمدلله حالتها زينة ألحين.. 
بس هي أجهضت الطفل.. 
راكان وقف مبهـــــــــــــوت من كالم الدكتور.. 
وينتظر منه يكرر كالمه.. 
راكان\نعم؟؟ 
الدكتور\ماكنت تدري ان المدام حامل.؟؟ 
راكان\أي مدام؟؟ 
الدكتور\زوجتك.. 
راكان\الزوجتي مو حامل.. 
الدكتور\يمكن ماعندكم علم بحملها ألنها توها داخلة الثاني.. 
راكان\زوجتي مو حامل يمكن ملخبط با الفحص أو شيء.. 
الدكتور\مو زوجتك هي غادة الجاسم؟؟ 
راكان مارد عليه ماكان يتحرك منه اال صدره اللي يرتفع وينزل من شدة 
الضيق.. 
أو عيونه اللي تحرق من تناظره.. 
طلع من المستشفى بسرعة البرق واتصل على علي.. 
راكان\تعال وخذ ..اختك من المستشفى.. 
قفل الخط وقفل جواله ومسك خط الشرقية.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛ 
كانت تدوور بغرفتها من شدة األلم اللي بأسنانها مو قادرة تتحمل.. 
هذي ثالثة ليلة وهي تعاني من نفس األلم.. 
حتى راسها وأذونها تضرب عليها بقوووة.. 
فتحت الباب ناوية تروح للقصر وتطلب من ماريا مسكن.. 
بس أول ماعتبت على الدرجات تبع الملحق.. 
شافتهم مجتمعين بالحديقة سمعت صوت سواليفهم وضحكهم.. 
كانوا مسوين باربكيو وكان غازي واقف على الفحم.. 
شوق قريب منه ومعها غازي الصغير.. 
أمه ورشا كانوا ع الطاولة..وماريا تجهز الطاولة للعشاء.. 




من دون احساس نزلت دموعها.. 
مع ان األلم كان اليحتمل بس مابكت منه.. 
اال أن شوفتهم على ها الحال مجتمعين ومبسوطين.. 
وكأنها غير موجودة..وكأنهم مايطعنوها بكل لحظة.. 
رغم قسوتهم وحقدهم...اال ان فيه مكان في قلوبهم للفرح.. 
طيب وأنا مايحق لي أفرح مثلهم.. 
مايحق لي اكون مع هلي وانبسط معهم.. 
جلست على الدرجة الثانية وماشالت نظرها من عليهم.. 
حطت يدها على خدها كتخفيف لوجع السن.. 
ماني حسودة بس أبي مثلهم.. 
طال فيها الوقت وهي تراقبهم.. 
جلسوا ع الطاولة وبدوء في األكل 
بس غازي واقف بعيد عنهم و كان يناظر باتجاه الملحق.. 
تجمدت بمكانها هي تدري انه مايقدر يشوفها ألنها في مكان مظلم.. 
بس بنفس الوقت شكت بأنها مرئية للجميع.. 
ال ال ما أبيهم يشوفوني كذا.. 
ما أبيه يحس بانكساري.. 
وقفت بسرعة ورجعت لغرفتها..حالفة ماتاخذ مسكن يهدي ألمها.. 
والله وجع السن أهون من هالطعنة المسنــــــــــونة.. 
وعلى ساعات الفجر ماعاد قدرت تتحمل أكثر.. 
طلعت من الملحق ودخلت القصر من باب المطبخ.. 
توجهت لغرفة ماريا دقت الباب ودخلت.. 
كانت نايمة ماقدرت تصحيها خرجت وجلست بالمطبخ تنتظر متى 
تصحى.. 
بعد ساعتين دخلت ماريا المطبخ وانصدمت من تواجد هديل.. 
ماريا\صباح الخير..ماألمر عزيزتي؟؟ 
هديل\ماريا أرجوكي أعطني مسكن سني يولمني.. 
ماريا\آآوه ياعزيزتي لماذا لم تخبريني من قبل.. 
كنت سأخذك الى الطبيب.. 
هديل\اريد مسكن فقط لم أنم من ثالث ليال.. 
ماريا\حسناً سأحضره ياصغيرتي.. 
خذت المسكن ومن التعب ماقدرت ترجع لملحق.. 




دخلت بالغرفة اللي كانت تنام فيها صوفي ونامت فيها.. 
عذبوني ياعلي وحالي خطير.. 
فارد الذرعان مكسور الظهر.. 
لي عليهم يوم خلوني كسير.. 
اصفق الخدين واشهق بالصدر,, 
علي\والله يومه ضاق صدري منه طول اليوم وأنا افكر فيه.. 
الجدة\أضغاث أحالم يا أمك ال تفكر فيها.. 
علي\أنقطع قلبي عليها يومه والله اني مشتاق لها.. 
ابوعلي\منهي اللي أنت مشتاق لها..؟؟ 
أم علي\اليكون أم عبدالله توها رايحة الصباح ما امداك.. 
علي\هههههههههههههه فديت الطاري.. 
ابوعلي\يا ها الولد عليك حب لمرتك ماحبيته أنا أمك.. 
علي\أفا يوبه لو اني مكانك ماقلت هالكالم وزوجتي موجودة.. 
أم علي\الله يحفظه لي أدري بقلبه.. 
الجدة حمقت\ياوجه استح.. 
الكل ضحك على ام علي اللي فشلتها الجدة.. 
علي\الله يسعدك يومه فشلتي أمي.. 
أم علي\لو سلمتنا من شوقك لمرتك كان انا سالمة الحين.. 
علي\صح اني مشتاق لها بس ماكنت أتكلم عنها.. 
أبوعلي\أجل من تتكلم عنه؟؟ 
علي\عن المرحومة.. 
أبوعلي بهت أما ام علي قرت سورة الفاتحة واستغفرت.. 
الجدة\الله يرحمها سكر السيرة ياولدي.. 
أبوعلي\ليش وشهي السيرة؟؟ 
علي\مابه سيرة يوبه..أنا حلمت بهديل وضقت من الحلم.. 
أبوعلي وقف وجلس قريب من ولده وسأله بكل خوف.. 
ابوعلي بلهفة\كيف شفتها وشهو حالها؟؟ 




علي\شفتها بخير وماعليها خالف.. 
ابوعلي\سألتك بالله العظيم قلي الحلم والتكذب علي.. 
علي بقهر\يوبه وليش تحلفني الله يسامحك؟؟؟ 
ابوعلي\تكفى ياعلي تكلم.. 
علي\الحول والقوة اال بالله.. 
حلمت فيها تبكي وتبني بالرمل بيوت.. 
وتناديك أنت وعمي علي..أنا اصرخ لها وارد عليها.. 
وهي تقول طولت الغيبة يا أبوعلي.. 
وتردد كلمات كثيرة أغلبها عن انها تتوجع وتعبانة.. 
أم علي شهقت وهي تبكي\ياقلبي يابنتي..تصدق لها ياحسين تصدق لها 
ياعلي.. 
علي يضم امه\يومه صلي على النبي هذا حلم من الشيطان.. 
الجدة\التفكروا اال بالخير..ادعوا لها وتصدقوا والله رئووف رحيم.. 
ابوعلي وقف وطلع من البيت بكبره ومشى في الشارع من غير مايوعى 
على نفسه.. 
ياروح أبوك ياهديل وش اللي صايرن فيك.. 
وش اللي تبنينه بالرمل وش اللي بعدك ترتجينه مني.. 
ترتجين الرجوع.. 
واللي يأخذه الموت يرده..خذاك يا ابوي وماظنتي يردك.. 
والله أن تظلين حسرة بقلبي لين أموت.. 
حسبي الله عليه وعلينا.. 
حسبي الله ونعم الوكيل على ابوك اللي فرط فيك.. 
دخل المسجد صلى ركعتين لتحية المسجد وبدء يقراء القران عل وعسى 
يطمن الله باله.. 
اللهم كما رددت يوسف على يعقوب..رد لي ابنتي يا أرحم الرحمين.. 
 

غازي دخل المطبخ وهو يدور بعيونه عليها.. 
غازي\ماريا أين رسل؟؟هل رئيتها اليوم..؟؟ 
ماريا\يا للمسكينة نعم لقد رأيتها.. 
انها متعبة جدا .. ً كانت تبكي وهي تتألم 
غازي بحدة\وما اللذي يؤلمها؟؟ 




ماريا\قالت بأنها لم تنم منذ مدة بسبب ألم أسنانها.. 
غازي بعصبية\وهل اشتكت لكي من قبل؟؟لماذا لم تخبريني؟؟ 
ماريا\لم تفعل..لم تخبرني اال عندما استيقظت صباحاً.. 
كانت هنا تنتظرني كي اعطيها مسكنا.. ً 
غازي\أين هي؟؟ 
ماريا\نائمة بالغرفة المجاورة لغرفتي.. 
توجه غازي لقسم ماريا وفتح الباب.. 
دخل وماحست عليه..قرب منها ناداها وماردت.. 
جلس على السرير ورفع خصالتها من على وجها الشاحب.. 
ناداها بصوت خافت\رسل..رسل 
حركت رأسها فتحت عيونها بتعب..ناظرت فيه بالوعي.. 
مسح على جبينها..وأول ماحست بلمسته بعدت عنه وجلست.. 
هديل ترفع شعرها وتلفه بشكل سريع وبارتباك.. 
مدت يدها لحجابها لكن هو سحبه قبلها.. 
هديل\خير وش تبي؟؟ 
غازي بحدة\أنتي اللي وش تبين؟؟ 
هديل\ما أبي منك شيء.. 
غازي بغضب\وال تبين الطبيب؟؟ 
هديل\شكراً جربت طبك من قبل..ماعجبني.. 
غازي\أشوفك معصبة.. 
هديل بقهر\مالك دخل تدخل هنا وانا نايمة.. 
والحين عطني احجابي.. 
غازي\وش اللي يعورك؟؟ 
هديل\روحي منقرفة منك ومن أهلك.. 
غازي\وغيرها..؟؟ 
هديل\والشيء.. 
دفته يبعد عنها وقفت بس هو مسكها بسرعة.. 
سدحها بحضنه وقرب وجها منه.. 
حط يده على خدودها وفتح فمها بالقوة.. 
غازي\هششش وال كلمة أي سن يعورك.. 
هديل حاولت تفلت من يدينه بس هو ثبتها أكثر.. 
سحبت وجها من يده بس ماقدرت تشيل نفسها من حضنه 
هديل\اتركنــــــــي اتركني.. 




غازي يناظر بعيونها\الى هالدرجة.. 
تتحملي األلم وماتنامي وتظلي سهرانة تعاني.. 
أهون من انك تقوليلي أوديك الطبيب.. 
هديل والدموع بعيونها\ايـــــــــــه اهون.. 
غازي\وش اللي راح تستفيديه من عنادك.. 
هديل بعبرة\أعاقب نفسي.. 
غازي باستنكار\وش اللي سويتيه عشان تتعاقبي عليه؟؟ 
هديل ودمعتها طفرت من عينها\الجواب عندك ماهو عندي.. 
رفعها من حضنه بخفة وجلسها جنبة ع السرير.. 
حطت يدينها على وجها وهو وقف وقبل اليطلع.. 
غازي\أنتظرك بالسيارة فيه طبيب أسنان قريب من هنا.. 
خرج وهي لمت نفسها وبكت بصوت خافت.. 
دخلت عندها ماريا هدتها وساعدتها تلبس حجابها.. 
ماريا\ماكان لكي أن تنتظري طوال هذا الوقت.. 
لو أنك أخبرتيني ماكنتي تبكي من األلم اآلن.. 
هديل بضيق\ما أبيـه يلمسني ماأبيــــــــــــــه.. 
يقهرني يقهرني مـــــــــــوت.. 
الله اليسامحه مايحقله مـــــــــايحق له.. 
دخلت الحمام غسلت وجها وهي تبكي من القهر واأللم بنفس الوقت.. 
لبست حجابها وثبتته عليها.. 
كانت تبي تعاند وماتروح معه..بس هي تدري انها الخسرانة الوحيدة.. 
مافيه غيرها راح يتألم ويتوجع.. 
طلعت من القصر كان في السيارة ينتظرها مثل ماقال لها.. 
فتحت الباب وجلست جنبه من دون ماتنطق بحرف.. 
حرك السيارة بصمت وطلعوا من المزرعة.. 
صحيح هذي ثاني مرة تطلع من المزرعة بس هالمرة ماكانت مرعوبة 
منه.. 
وخايفة من ردت فعله مثل المرة األولى.. 
ألنه هو اللي مخرجها مو صوفي.. 
الله يذكرك بالخير ياصوفي..ليتني هجيت معك.. 
طول الطريق والصمت هو سيد الموقف كانت مركزة عيونها على يدينها.. 




ما همتها المناظر الممتدة قدامها.. 
وكأنها كل يوم تشوفها..في هاللحظة كانت محتقرة كل شيء.. 
وربما كارهة كل شيء.. 
التفت عليه لما سمعته يكلمها.. 
غازي\فيه طبيب هنا..اذا مالقينه بنروح المدينة.. 
ماردت عليه.. 
وقف السيارة نزل وانتظرها لحتى نزلت ووقف جنبها.. 
مسك يدها مشى وهي جنبه.. 
لما دخلوا طلب الدكتور ومن حسن الحظ انه كان موجود.. 
ملى استمارة المريضة وقدمها لالستقبال.. 
اضطروا ينتظرون لحتى ينتهي الدكتور من المراجع اللي عنده.. 
وبكذا جلسوا جنب بعض في االنتظار.. 
كانت تبي تجلس بعيد عنه بس هو شد على يدها وجلسها جنبه.. 
هديل\ترى مافي بالي اهرب الحين.. 
غازي\ما أضمنك.. 
سكتت عنه بقهر ولفت وجها عنه.. 
طلبت الممرضة منها الدخول عند الطبيب.. 
كانت خايفة ماتبى تدخل لوحدها.. 
ناظرت فيه بتردد.. 
هديل\ادخل لحالي؟؟ 
غازي\هذي القوانين.. 
هديل\ال ما ابى ادخل لحالي.. 
غازي\ألبوا قوانينهم ماتدخلين لحالك.. 
سحبها معه وهي مقهووورة منه.. 
يعني كان ينتظرني اقوله ادخل معي..وهو باالساس بيدخل.. 
ليتك تجلس ع الكرسي ويخلع كل ضروسك يا الســـــــــوسة.. 



إعدادات القراءة


لون الخلفية