الفصل 29

خافت النها ماسمعت صوته معها في المكتب.. 
صارت تتخيل المكان كله مظلم.. 
ومافيه أحد في القصر.. 
وهي بتظل واقفة بمكانها طول العمر.. 
كلهم راحوا وتركوها.. 
وهــــــــــــو راح وتركها.. 
همست بصوت مبحوح\غــ...ـــازي.. 
بلحظة كانت بحضنه يضمها بقوة ويهمس لها بكل العبارت المطمئنة.. 
همس لها بوعود إنه مستحيل يتركها وبتكون بخير معه.. 




بكت بأحضانه وشكت منه له.. 
ضربته وصرخت فيها.. 
وبأخر ثورتها غفت بحضنه.. 
شالها وطلعها لغرفته نيمها وظل جالسة جنبها.. 
يناظر فيها ويتأمل بقاياها.. 
مثل ماقال راجح.. 
بقـــــاياها... 
نام جنبها مايبي يتركها لحالها.. 
وبنفس الوقت مايبي يحضنها النها بتحس فيه ويمكن تعصب وتصارخ 
وتتعب.. 
صحى على صوت صراخها وهي تبكي وتضرب بيدها اليسار بالهواء.. 
مسك يدها وهو يحاول يهديها... 
غازي\ياقلبي إهدي حلم حلم مثل األحالم اللي تجيك دائماً.. 
إصحي خالااص.. 
بس هي ماكانت تسمعه...كانت تصارخ من الخوف.. 
الى ألحين الكابوس ما انتهى.. 
ال الى الحين ما انتهى... 
غازي يحضنها\تكفين خالص بتذبحين نفسك بالصراخ واأللم.. 
إهدي أنا جنبك... 
هديل بخوف\ غااااااااااازي شغل النووور الدنيا ظالاام شغل النووور.. 
غازي يبوسها على عينها\ياروح غازي وقلبه..التعذبيني أكثر.. 
هديل\شغل النوور أنا ماشوووف ظالم يخوووف والله يخوف ما 
ابــــــــــــــــى.. 
تكفى شغل النووور..يومــــــــــــــــــــــه.. 
ظلت تبكي وهو حاضنها تطلب منه يشغل النور ويبعد الظالم اللي 
محاوطها.. 
ماقدر يهديها اال بقراءة القرآن... 
همست قبل تنام\ربي مابيسامحــــني.. 
 


خرجت من دورة المياهـ وهي بروب الحمام.. 
والمة منشفتها على شعرها... 
توجهت لسرير غازي تطمنت عليه نايم.. 
قرت عليه األذكار وباسته... 
طلعت مالبسها من الكبت.. 
نشفت شعرها بمنشفتها ومشطته.. 
نزلت الروب من عليها وكانت بتلبس بجامتها.. 
لما حست بيدين تعتصرها بقوة.. 
راجح بقهر\أبي حقوقي مثل غيري... 



خرجت من دورة المياهـ وهي بروب الحمام.. 
والمة منشفتها على شعرها... 
توجهت لسرير غازي تطمنت عليه نايم.. 
قرت عليه األذكار وباسته... 
طلعت مالبسها من الكبت.. 
نشفت شعرها بمنشفتها ومشطته.. 
نزلت الروب من عليها وكانت بتلبس بجامتها.. 
لما حست بيدين تعتصرها بقوة.. 
راجح بقهر\أبي حقوقي مثل غيري... 
رشا تشهق برعب\الااااااااا ابعد عنـــييييي... 
راجح يضمها بقووة\أزرع أنا التفاح وغيري يتهنى فيـــه؟؟ 
رشا تبكي\راجح اتركنيييي عيب اتركني.. 
راجح يهزها\اي عيب اليكون من كثر ماسويتي العيب صار مع زوجك 
عيب.. 
رشا ضربته بقوة\ال تهيني وال تغلط علي... 
العيب منك وفيك ماهو بفيني...ال تهينييييييي ال تهيني.. 
راجح يوثقها على الجدار\جرحتك الحقيقة؟؟عادي قلبي الحقيقة تجرح 
كثير.. 
رشا بحدة\ال تتكلم عن شيءمفقوود.. 
راجح\أستغرب قوتك على وحدة مثلك...المفروض تدفني راسك بالتراب.. 
رشا بقهر\ماسويت شيء يخليني أخجل او ادفن راسي بالتراب.. 




راجح\وولدك يا محترمة؟؟ 
رشا بتحدي\تقصد تاج راسك... 
راجح بحدة\هذا الــــــــــــــــ.............. 
قبل ال يكمل كالمه حطت جبينها على فمه تمنعه من هالشيء.. 
الن يدينها كانت سجينت يدينه... 
رشا تبكي\الظلم ظلمات يوم القيامة...تكفى يا أبو حمد ال تظلمنا.. 
كان مصـــــــدوم من حركتها.. 
ومن خوفها من كلمة كان راح ينطقها... 
بس كالمها كان مثل البلسم الخفي اللي هداء قلبه... 
وتأكد إن فيه حلقة ضايعة في الموضوع... 
كان يتمنى تقول شيء تشير لشي يثبت انه غلطان وهي مثل مارسمها في 
باله.. 
أنثى طاهرة صادقة...تربت تحت عينه وبوجودهـ.. 
الظلم ظلمات يوم القيامة... 
ما ابي أظلمها...بس أبي الحقيقة.. 
أريد أعرف كل شيء... 
رجعتها الن األمور ناقصة كثير... 
والني ما أترك شيء قبل ال انهيه عشان أرتاح... 
مع ان العقل كان ضد بوست جبينها.. 
لكن هي تستاهل بوسة الجبين.. 
فقبل ال يظلمها مرة ثانية وثالثة وعاشرة.. 
ذكرته إن الظلم ظلمات... 
راجح بحدة\ما أبي أظلمك... 
وما اريد أكون مثل االهبل وأغمض عيوني.. 
الحقيقة أبيها يارشا...بالطيب أو الغصب أبيها... 
رشا لمت نفسها بمنشفتها وهي ضايقة من وضعها معه.. 
خجالنة منه..خايــــــفة..مرعوووبة.. 
ناظرت بغازي النايم ووقفت عندهـ... 
رشا بهدوء\إنت طلقتني..واألفضل تكمل اللي بديته.. 
راجح\هذي راح تكون المرحلة األخيرة ال تستعجلين عليها.. 
الترمين نفسك بسكوتك عن الحقيقة...قولي كل شيء واعترفي.. 




رشا\ماعندي شي اقوله..وال عندي شي يهمك تسمعه.. 
اطلع برا لو سمحت..وياليت تكون هذي اخر مرة اشوفك فيها.. 
خلك بعيد عني وعن ولدي.. 
راجح يرتكز على الجدار بشكل مايل\اممممممم شيء طيب.. 
والحين البسي مالبسك وعباتك وامشي قدامي.. 
رشا\نعــــــــــم ..؟؟! 
راجح ببرود\ينعم عليك..قلت قدامي على البيت... 
رشا\ال ماراح أروح معك..طلقني وخلصنا من هالسالفة.. 
راجح يقرب منها\ماتبين تروحين معي..؟؟ 
رشا بصد\ال ما ابي... 
راجح\على راحتك..ما ابي اجبرك على شيء.. 
أنحنى بشكل سريع وشال غازي من فراشه.. 
ومشى فيه باتجاه الباب.. 
رشا بصدمة\ال ال ال راجح ال حرام عليك ولدي.. 
راجح بحدة\تبينه تعرفين وين تلقينه.. 
رشا تمسكت فيه\ال تكفى تكفى كله وال غازي التاخذه مني.. 
سو اللي تبيه بس غازي ال تاخذه التحرمني منه تكفى.. 
راجح\بتجين وال مشيت عنك واحلمي تشوفينه.. 
رشا تبكي بهستريا\مالك حق تاخذه مالك حق.. 
هذا ولدي أنا ولديييييييييييي..ماتقدرون تاخذونه مني.. 
ال ماتقدر ماتقدر..ال انت وال سعود وال هم... 
هذا ولدي ولدي..ليه تعذبوني فيه ليه تخوفوني.. 
والله العظيم أحبه اموووت فيه ما اقدر اعيش من دونه سامحوني بس انا 
احبه... 
أنا أمه امه خلوه لي ال تاخذونه... 
خذت غازي من بين يدينه وهو تركه بهدوء.. 
مصدوم من كالمها ومن خوفها على ولدها.. 
معقولة الى االن خايفة ومصدقة إن فيه أحد ممكن ياخذ ولدها منها.. 
جلس على األرض جنبها\رشا ليه ناخذه منك؟؟ 
ضمته لها أكث\ال ماتاخذونه أنا امه انا امه ال تاخذونه مني.. 
مالك دخل فيه انا أحبه انا ابيه...التقرب منه ابعد اببببببببببعد.. 
راجح\ليـــه ناخذه منك..؟؟ 




رشا بتعب\ألنكم هله.. 
راجح بحذر\وأنتي أمــــــه ....؟؟ 
من خوفها ما أنتبهت ان راجح كان يسأل ما يقرر حقيقة.. 
رشا\أمـــه خدامته روحه وقلبه.. 
راجح\رشا من أنتي..؟؟ 
رشا تناظرهـ بخوف\أمـــــــــه..أم غازي أنا امه.. 
وقفها وكان بياخذ غازي منها بس هي ماتركته.. 
سدحها بفراشها وغازي بحضنها نايم.. 
راجح\نامي وبكرة يوم جديد.. 
رشا\ال تأخذونه مني... 
راجح بحنية\أنتي أمه وال أحد بياخذه منك.. 
نامت وهو جالس يراقبها وغازي بحضنها... 
معقولة تكون مصابة بحالة نفسية من بعد موت سعود وهي تنهار وماتخلي 
احد يلمس غازي.. 
حبها له الكل مستغرب منه...حب قهري مخيييف... 
تخاف عليه من كل شيء... 
تركت دراستها بالجامعة وهي كانت باخر سنة واتبعت التعليم عن 
بعد..عشان تظل معه طوال الوقت.. 
يتذكر ان غازي وطالب حاولوا يطمنونها بان ولدها بيظل معها وما احد 
بياخذه منها.. 
هو ماكان مقتنع بان هذا كله حب لولدها..النها توسوس بانه راح يبتعد 
عنها.. 
بس مع معرفته بالوقت الحالي بغرابة موعد والدة غازي.. 
وثقته الغريبة في رشا محيرته.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
ضربته وصرخت بقهر لما حست فيه يشيلها وينزلها الدرج غصبا .. ً عنها 
نزلها على األرض وتحمل كل كالمها وسبها له.. 




هديل بعصبية\مالك شغل فيني أطيح أموت ماهو شغلك.. 
ما أبي منتك ما ابي مساعدتك أكرهك والله العظيم اكرهك.. 
غازي\طيب والحين الزم تأكلين وتاخذين دواك.. 
واذا ماتبين أوكلك بيدي..الزم تسمحين لماريا.. 
هديل\تخسي إنت وماريا واللي خلفوها.. 
غازي\مايجوز تاكلين باليسار.. 
هديل\أنت أخر من يتكلم عن الجائز والحرام.. 
غازي\وقفي قدامك درجة انزلـــــــــــ.............. 
طاحت على ركبها وهو متأكد إنها سمعته.. 
لكن ما انتبهت لمحاولتها لالبتعاد عنه. 
جلس جنبها عل األرض..حاوطها بيدينه حاول يوقفها.. 
بس مارضت جلست ع األرض وبعدته عنها.. 
راقب شكلها وكأن هالموقف ينعاد.. 
من شهووور بعيدة.. 
ابتسم لما تذكر جلوسها بهالشكل وبنفس المكان.. 
لما لقاها بالمزرعة سكرانة مع صوفي.. 
غازي\اليوم عندنا فطور تبين.. 
هديل نزلت راسها بانكسار.. 
وش اللي ينتظرهــ منها.. 
تضحك وتتذكر معه... 
تحفظ بذاكرتها شيء يغضب ربها عليها.. 
وال تحفظ ضربه لها وهي مو واعية وتعبانة.. 
تدري انه يذكر ماضيها هنا عشان يعذبها... 
هديل بألم\تبيني أقول إني كنت بنعمة قبل شهور.. 
تبيني أعترف إن حالي قبل شهور كان أحسن بألف مرة من ألحين.. 
إيــــــه أعترف ضربك لي..قسوتك..معاملتك كانت أرحم من اللي فيني 
ألحين.. 
كنت بخيــــــ.....ـير..كنت بنعمة وال قدرتها أبدا.. ً 
ليتك ضربتني..ياليتك ذبحتني عذبتني مثل ماعهدتك.. 
بس ما ما تـــ........ 




سكتت ماتبي تنطق الكلمة... 
ماتبي تجرح نفسها أكثر... 
وكأنها لو مانطقتها ماصارت وال كانت.. 
غازي\قومي معي المكتب...أنتي الزم تعرفين كل شيء... 
هديل\ما ابي ارجع أشوف...أبي أظل عمياء على طول... 
شكلي الحين مقرررف..أنا منقرفة من نفسي... 
ما ابي اشوف شكلي وانا حقيـــرة.. 
حط يده على فمها بقوة\انكتمي...أنتي أشرف من هالكالم... 
نزلت يده\عقابي هو الرجم صح؟؟؟ 
الــ........... تُرجم صح؟؟ 
غازي بغضب\ثمني كالمك على نفسك أو ذبحتك.. 
هديل بألم\دائما أنت كنت تعطيني دروس عن الجواري واألسياد... 
باقي درس باطلب منك تعلمني اياهـ... 
الجارية لما تصير عديمة فايدة لسيدها مثلي وش يسوون فيها؟؟ 
يموتونها بالسم...يرمونها للوحوش..أو يبيعونها بسوق الجواري.. 
حط يده على وجها وشد على فكها بقوة.. 
غازي بحدة\أقسم بالله العظيم إن عدتي مثل هالكالم يا هـــ.............. 
هديل بصراخ وهي تضربه\الااااااااااااااااااااااااااااا 
أنا رسل أنا رســــــــــــــــــــــــل رسل.. 
هذا اسمي هذي انا رسل وبس.. 
كان هذا أول درست عطيتني إياهـ.. 
واليوم انا حفظته وطبقته.. 
أنا رسل.. 
وقف بغضب وسحبها توقف معه.. 
مسك يدها ودخلها المكتب وهي تتبعه باستسالم.. 
جلسها على كرسي وقرب كرسي ثاني وجلس قدامها... 
غازي\ألحين أبيك تسمعيني..وتفهمي كل كلمة أقولها.. 
هديل تقول اللي تفكر فيه من دون ماتهتم لكالمه ورغبته في الكالم معها.. 
همست بتسئول\هادي بأي قسم يدرس..؟؟ 




نسيت أسال راجح..يمكن يدرس طب ال هو مايحب الطب.. 
يمكن يدرس تكنولوجيا وبرمجة ...أو يـــــــــ................ 
غازي يقاطعها\ هو يدرس حقوق..يبي ينتسب في القانون.. 
هديل بسخرية\شكلك ماتضيع وقت مراقب هادي.. 
غازي\قاتل ويبي يصير محامي... 
هديل\والمجرم اللي صار دكتور.. 
غازي يقرب وجهه منها\مع انه كمل حياته من دونك.. 
لساتك مصرة تدافعين عنه..؟؟ 
هديل بصد\أنتوا مجرمين والله بالني فيكم.. 
عسى ربي يصبرني وعسى ربي يعدلها.. 
غازي تنهد\بكرة سفرنا على روما... 
األطباء هناك صار عندهم فكرة عن حالتك.. 
لما نوصل لهم بيسوون لك فحوصات قبل العملية.. 
هديل\ماراح أسوي العملية... 
غازي بقسوة\ومن متى كان إلرادتك أي أهمية.. 
هديل بتحدي\ماتقدر تجبرني.. 
غازي بهمس\التنسين ياكثر ما اجبرتك وانتي خسرتي.. 
شهقت و حطت يدها على فمها وبكت بحسرة وقهر.. 
كانت تدري إنه يكرها يبغضها... 
حنيته الغير مقبولة كانت مجرد شفقة على حالها.. 
اليتيمة العمياء المهجورة.. 
هذا هو غازي اللي تعرفه... 
الجلمود القاسي...يعايرها باللي سواهـ فيها... 
انتصر في حربه الخاصة.. 
وهي المهزومة... 
سبية حرب..بدل...كبش فداء... 
وقفت مجروووحة محطمة لحدوود اليأس.. 
مشت بضياع.. 
ضربت في األثاث..وازنت نفسها وكملت طريقها.. 
تبي توصل الباب وتخرج... 
ماتظل معه ماتشاركه نفس الهواء اللي يتنفسه.. 
ضربت في الجدار عدت مرات... 




قررت تظل بجنب الجدار وتتلمس لحتى توصل الباب.. 
بس الطريق مارضى يوصلها لغايتها.. 
وقفت في زاوية المكتب حيرانة وين الطريق.. 
وباي اتجاهـ.. 
حطت جبينها على الجدار وبكت محروقة القلب على حالها... 
ياحســــــــــرتي على نفســـــــــي... 
لفها عليه..حاول يضمها.. 
صفعته بقووووة على وجهه.. 
هديل\صح إني خسرت وإنت اللي ربحت.. 
بس ماراح أنحني لك.. 
غازي بهمس\أنهزمنا إن رضينا و مارضينا.. 
مابيننا منتصر ياقلبـــــي.. 
قبلها على شفايفها بحنية.. 
رغم رفضها لقربه...ومحاولتها ابعاده عنها.. 
همست بقرف\باستفرغ... 
دخلها دورة المياه التابعة للمكتب..سكرت الباب ومنعته يدخل معها.. 
أستفرغت وهي تبكي وتتألم من قلبها قبل جسمها.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
تنهدت متضايقة من محاصرته لها ومحاولته إستمالتها بأي شكل.. 
بالموت رضى يرجعون السعودية..أحترم رغبتها وقدر انها محتاجة تلتقي 
بالناس.. 
يمكن اذا رجعوا وعاشت معه ومع هله ممكن تتقبل الفكرة وتحاول تنسى 
اللي صار.. 
مسك يدها وشد عليها.. 
ناظرته ببرود\وش المناسبة..؟؟ 




راكان\مشتاق.. 
غادة\لما نوصل ابي اشوف هلي.. 
راكان\بنمر هلك بكرة اليوم أبوي عازم الجماعة لملفانا الليلة.. 
غادة\وهلـــــــــــــــي..؟؟ 
راكان\هلك هم هل البيت من قبل ال نتزوج.. 
غادة\طيب.......وضعنا كيف راح يكون..؟؟ 
راكان فهم عليها\مثل ماتحبين.. 
غادة\مافهمت؟؟ 
راكان\انتي زوجتي وبتكونين معي بجناحي.. 
وأبيك تحطين في بالك الحال هنا راح يتغير عن اللي عودتك عليه هناك.. 
غادة\ما اعتقد راح يتغير شيء..أنت وعدتني.. 
راكان\وانا على وعدي..بس بما اني أتنازل واتركك على راحتك.. 
لي حق االحترام.. 
غادة بغيض\ماقللت من إحترامك..وماراح اسويها قدام هلك.. 
راكان\وانتي تفتكري لو سويتيها قدام هلي راح اعديها لك.. 
أنا اتكلم عن احترامي بيني وبينك.. 
غادة\وانا احترمك ياراكان..وماقللت من أهميتك.. 
راكان\نشـــوف.. 
ماردت عليه وال حاولت تكمل كالمها معه.. 
هو حنون معها كثير وصابر عليها..وطبعا هذا شيء مايُشكر عليه.. 
وبنفس الوقت شكله بدا يطفش من عدم تقبلها له.. 
وصلوا بيت هله.. 
كانت أمه وأخوته في إستقبالهم... 
سلم عليهم وتوجه ألبوه وعمه في المجلس الخارجي.. 
سارة\مبروك ياغادة جعلك الماحي... 
غادة\بسم الله علي يالسحلية وش مسوية لك أنا..؟؟ 
سارة\ركوني أخوي حبيبي متغير واااجد وش مسويه فيه..؟؟ 
غادة\سوير فكيني من شرك ال أتوطى في بطنك.. 
سارة\ياربي ال تقولين باقي تستحين..تراني أخبرك مثلي مضيعة السنع.. 
غادة عصبت وضربت سارة على راسها\انطمي وال تكلميني الى يوم العيد 
بعد سنتين طيب.. 
سارة\هييييه ترا بيني وبينك عهد التنسينه..أنا نفذت نصي من العهد 
والحين دورك.. 




غادة بحقران\تهبين يالخسيسة مابيني وبينك شيء.. 
سارة تشهق\غادوووة والله تعلميني وال ما اعلمك لما اتزوج مرة ثانية.. 
غادة\هههههههههههههههههههه ياويلي منك ناوية تتزوجين مرة ثانية..؟؟ 
سارة\بسم الله علي الله يحفظ زوجي وبيتي..عفوية عفوية طلعت 
عفووووية.. 
غادة توقف\قومي ال بارك الله في عفوياتك ياكثر ماتجيب العيد.. 
قومي وديني جناح اخوك يالله.. 
سارة بعيارة\يووومه يعننها ماتدري وين جناح راكان؟؟ 
غادة بخبث\طيب الشرهه مو عليك على اللي يبي ينفذ نصه من المعاهدة 
تفووه عليك.. 
سارة انشق حلقها من الوناسة\جايتك يا بعد روحي..واذا ودك اشلك على 
كتافي طاح وجهك.. 
غادة\هههههههههههه اال وجهك... 
طلعوا لجناح راكان قبل ال تدخل غادة سحبتها سارة بقوة.. 
غادة بعصبية\وجع وجع وجع ترفقي فيني تراني عروووس.. 
سارة\فووتي برجلك اليمين... 
غادة\على تبن بغيتي تكسريني... 
سارة تمسك غادة وتلصق فيها\غدووو حبيبتي راكان مو فيه خليني أشلك 
وأدخلك جناحكم. 
مثل زوجي يوم شلني... 
غادة\النه ثووور..لو كان زوجك كفووو كان شاتك مثل القطوة ودخلك 
الجناح.. 
الحمدلله والشكر تشبهين نفسك بركووني...أعوووذ بالله.. 
سارة بشهقة وقية تضرب غادة وتدخلها الجناح وهي تضربها.. 
سارة\هذا اللي تستاهلينه يا مئصووفة الرئبة... 
غادة تضحك\هههههههههههههههه أولي ابن عمي هريتي لي كتافي.. 
سارة\هههههههههههههه داخلة جووو بقووة.. 
غادة تناظر في الجناح ومعجبة باللي تشوفه.. 
سارة بفخر\وش رايك بالذوووق؟؟ 
غادة\ماشاء الله روعة التصميم...بس مو غريب علي.. 
سارة سحبتها\الاا غرفة النوم بتجلطك جنااااان.. 
دخلت الغرفة ومتوقعة الغرفة راح تكون بأناقة المدخل والصالة.. 




سارة بخبث\وش رايــــــــــــــــــــك..؟؟ 
غادة وقفت مصدووومة من اللي تشوفه... 
هذي الغرفة كيف وصلت لهم... 
مدخل الغرفة من الحجر األحمر الصغير ال المع.. 
اللون الدارج للغرفة بين الموف والرمادي المائل لألبيض.. 
األرضية مرسومة بالسيراميك الملون... 
مصنوع بحيرة صغيرة معكوس فيها رسم ألسماك صغيرة.. 
السرير مصمم مثل السفينة من الخشب الفاتح اللون... 
وعليها من فوق مثل األشرعة النازلة على جوانب السرير لكن كانت 
مرفوعة وهي تشوفها.. 
بسقف الغرفة رسومات رائعة... 
طريق مرصوف بين صفين طووويلة من األشجار الخريفية..واألوراق 
المتساقطة.. 
تسريحتها واالدراج الملحقة فيها.. 
متأخذة طابع الستايل البحري الخرافي... 
هذي غرفتي الخاصة..تصميمي أنــــــــــــــــا.. 
ناظرت في سارة متسألة.. 
سارة\ههههههههههههه مالي دخل راكان هو اللي جاب التصميم.. 
غادة بدهشة\كيف قدر يحصل على تصميمي؟؟؟ 
سارة\أعتقد من احد دكاترتك اللي بلندن..طلبهم تصميمك وماقصروا معه.. 
غادة\كذااااابة هم مايخونون طالبهم...وهذي الغرفة ماعرضت تصميمها 
عندهم.. 
سارة تبتسم\خالص أعترف انا سرقت التصميم من عندك وعطيته راكان.. 
مالي دخل هو المسئووول..وانا حبيت اكون شريكة في رحلة استعادة حب 
غادة.. 
غادة\أي رحلة هذي.؟؟ 
سارة تجلس على السرير\هذي الله يسلمك مشروع تعمير ألحد األبنية 
التحتيه لناقلة النفط سامسونج.. 
غادة\يا هبالء وش دخل النفط في سمسنج وايش اللي دخل البنية التحتية 
في النفط..؟؟ 




سارة\ههههههههههههههه مدري بس هذي ألفاظ توني متعلمتها وحبيت 
اكون جملة مفيدة قبل ال انساهـا.. 
وأشوف نفسي عليك واني صرت اعرف في هذا الكالم.. 
غادة\ههههههههههههههههههه ما انتي بصاحية.. 
سارة تسحب غادة وتجلسها جنبها\يالله قولي كيف حليتوا الخالف بينكم.. 
غادة\أي خالف..؟؟ 
سارة\غادة قلبي روحي حبيبت قلب أخوي ال تجننيني... 
ترى انا عارفة سالفتكم من اولها ألخرها.. 
غادة بضيق\وش اللي أنتي عارفته... 
سارة\انكم تزاعلتوا زمان وتركتوا بعض.. 
غادة تقاطعها\انا اللي تركته... 
سارة تماشيها\طيب أنتي هو كلكم واحد المهم كيف تراضيتوا..؟؟ 
غادة\قال آسف قلت حياك الله وأنتهى الزعل.. 
سارة\تصدقيين اني غبية..وأني باصدقك ..وجعععععععععع قولي التحرقين 
قلبي.. 
غادة\اووف منك وش اقووولك؟؟ 
سارة\كيف تراضيتوا..؟؟ 
غادة بحالمية\امممم بليلة زواجنا.. 
سارة\وهـ ياقلبي كملي وش صار..؟؟ 
غادة\هههههههههههه شوي شوي ال تسيحين بعدني ماكملت.. 
سارة\كملي ماباسيح.. 
غادة\يووووه سارة أستحي اقوولك.. 
سارة\ياللي ماتستحين على وجهك رايحة مع اخوي لدبي.. 
وماخذين طول هالوقت وجاية الحين تدلعين وتقولين انك تستحين.. 
غادة\أجل وش تحسبين وجهي مغسول بكلوركس مثلك.. 
سارة عصبت\وغدة كملي أحسن لك.. 
غادة\اممممم جلسنا جلست مصارحة...أعترف لي بحبه وأنا ماقصرت 
معه.. 
سارة تشهق\ياللي ماتستحين وش قلتي له ..؟؟ 
غادة\ههههههههههههههههه عادي تراه زوجي ههههههههههه.. 
سارة\في ليلة زواجكم قلتي احبك ومدري وشهو..؟؟ 
غادة\ال عااد تراني استحي كثير..قلت له الزال قلبي مجروح منك.. 
أخر كالم غادة قالته باالنجليزي... 




سارة\يااااااااااااااااو قلتيا أحبك باالنجليزي ويعننك تستحين ..؟؟ 
غادة\هههههههههههههه الحين هذي ترجمة الكالم اللي قلته؟؟ 
سارة بكذب\ايه مو قلتي احبك اي لوف يو..؟ 
غادة\ههههههههههههههه ال مو كذا ياكذابة.. 
سارة\وهو كسر راسك باالنجليزي حقته.. 
غادة تبي تطفرها\ال فديته مايقوى يكسر راسي..مو انا حبه األول 
واألخير.. 
سارة تشهق\قال كذا؟؟راكان اخوي قال كذا؟؟ 
غادة\ايه قال بس ال تعلمين عمي عشان ال ينقد علينا.. 
سارة\ال ماراح اعلمه وجع شايفتني خبل..وبعدين يطيح راكان من عين 
ابووي.. 
غادة\ههههههههههههه وليه يطيح.. 
سارة\يعننك ماتعرفين الرجال..مايبون احد يدري انهم يحبون حريمهم.. 
وخصوصا حريمهم ال يدرووون.. 
غادة\هذا زوجك الخبل بس زوجي غير كل الرجال.. 
سارة\ياحظك..طيب كملي وبعد احبك يا قلبي وروحي وش قال قصدي 
وش سوى..؟؟ 
غادة\مالك دخل سر.. 
سارة\غادوووة تراني علمتك علميني احسن لك.. 
غادة\مالي دخل استحي اقوولك عييب.. 
سارة\مالي دخل قولي وش صاااار؟؟ 
غادة\خلي أخوك يعلمك انا أستحي.. 
سارة\والله أساله تراني مسحوبة من لساني.. 
غادة\اذا فيه خير خليه يعلمك.. 
راكان بمرح\وليه ما اعلمها..أجل تبين أختي تموت من الغيض بسم الله 
عليها.. 
وقفت غادة مصدومة من دخوله عليهم.. 
وبذهن متجمد حاولت تتذكر وش اخر كالمها وال يكون سمع شيء.. 
سارة\مادمت كشفتنا ال تخليها في خاطر أختك..ترى عندي بزارين ال 
تموت امهم من الغيض.. 
راكان بخبث\ال والله ما اخليها في خاطرك..بس استرينا وانا اخوك.. 
نقلت نظرها بينهم ..من جدهم هذوالء بجد مايستحون.. 
نهرت نفسها تكفين انتي ياللي تستحين..مو قبل شوي تكذبين يالكذوب... 




قرب راكان منها وسارة مفتحة عيونها مبسوطة.. 
غادة تبعد\خير خير وش فيه ابعد.. 
راكان\ال بس ابي أأكد لك إن فيني خير..هذا اللي صار ياسارة.. 
ضمها وقبلها على شفايفها قدام سارة.. 
سارة شهقت وأنفجرت من الضحك ماتوقعت هالشيء يصير قدامها.. 
رحمت غادة وهي تتحرك بين يدينه مستحية منها ومنه.. 
خرجت من الغرفة وتركتهم بعد مانساها اخوها.. 
راكان بهمس\هذا اللي صار صح؟؟ 
غادة دفته عنها بقهر ودخلت دورة المياه وقفلت عليها.. 
ظلت مرتكزة على الباب ويدها على قلبها اللي يخفق بقووة.. 
ال تصدقينه هذا خاين... 
خانك..جرحك طعـــــنك.. 
أنتي تكرهينه..تكرهينه تبغضينه... 
أنتي تحبي هديل تحبيها مووت..وهو تكرهينه لحد الموت... 
مسحت على فمها بقوووة تمحي أثارهـ عنها.. 
فتحت عيونها بضيق.. 
وأنذهلت بتصميم الحمام المشابه لديكور الغرفة.. 
سماوي بحري.. 
البانيو كبير على شكل صدفة كبيرة.. 
المغسلة متخذة رسم نص الدلفين.. 
أما الرفووف كانت أيدي أخطبوط.. 
أستغربت عند الرفوف الن هذي ماكانت فكرته وال طرت في بالها.. 
لربما من بنات أفكار راكان.. 
طلعت من دورة المياهـ ودخلت غرفة المالبس من دون ماتتكلم معه.. 
مو غضب قد ماهو خجــــــــــــل من اللي صار.. 
بدلت مالبسها وتجهزت للعزيمة ونزلت قبل ال يشوفها... 
النه كان بدورة المياهـ.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
في صالة بيت أبــو غازي.... 




شوق بهمس\استح على وجهك ماتشوف عمي جالس قدامك.. 
طالب يشد على يدها\وش دخلني في عمك زوجتي ماله شغل.. 
شوق\طالب.. 
طالب\معصقل.. 
شوق بقهر\عمــــــــــــــي عمــــي...وش فيك ماترد.. 
طالب\انا من رأيي الشخصـــي..نحرتم لحظة صمت عمك وتفكيرهـ 
ونروح نجلس لحالنا.. 
شوق بغيض\ياما كان يغم قلبك من جلستنا لحالنا.. 
والحين ماعدت احب جلستنا..باجلس مع عمي.. 
طالب بدلع\يعني كنتي تحبين جلستك معي والحين ال.. 
شوق بخوف\يووومه عميييي عمييييييييي.. 
طالب\هههههههههههههههههه ادري دلع الرجال يخوف.. 
شوق\وانت الصادق دلع الوحوش.. 
راجح\ههههههههههههههه وش بالك يابنت..؟؟ 
شوق\فاتك قبل شوي طالب كان يتكلم بدلع.. 
راجح فتح عيونه بقووة\بالله عدها ياولد.. 
طالب\استحوا على وجيهكم قالوا دلع..ياي.. 
راجح\هههههههههههههههههه اروح صاروخ على ياي هذي ههههههههه 
طالب\وش اسوي في بنت أخوك كل ماقالت قالت ياي ومدري وشهو... 
شوق\ياربي بدوو بدووو مهما قلنا تحضروا تطوروا تظلوون على افا 
..كفوو .. اتحداك.. 
راجح\وش تبين نقول ميرسي وال ثانكس.. 
شوق\اال على طاري ميرسي كيف كانت السفرة؟؟ 
أكيد مالها جوو مثل يوم كنا معك كلنا.. 
راجح بجمود\ماشي حالها.. 
طالب\مريت على غازي؟؟ 
راجح\ايــــــه مريت عليه يسلم عليكم.. 
شوق بزعل\عمي إنت تدري ان هديل تكون زوجت غازي؟؟ 
راجح بحدة\أنتي ماتخلين طبايعك العاطلة؟؟ 
شوق\وش سويت والله اقولك الصدق هديل زوجته.. 
راجح بعصبية\أدري انها زوجته أجل وش صيغتها جالسة معه؟؟ 
شوق\مدري توني عرفت من أمي انها تصير زوجته ماكنت أدري.. 
راجح\شوق تبين تجننيني..هذا شي مايبيله أحد يفهمك اياهـ..تراك مو 




بزر.. 
شوق\مدري عنكم مو هو يقول انها جاريته وخادمة عندهـ.. 
هو اللي قال كذا ماقال انها زوجته.. 
راجح وقف وسحبها من على الكنبة بسرعة وهزها بقوة.. 
راجح بصراخ\أنتي وش تخربطين وش تقولين ؟؟؟ 
شوق بخوف\والله هذا اللي قاله لي..وهي بعد تقوله.. 
انها خادمة عندهـ ماكنا ندري انها زوجته ال انا وال رشا.. 
طالب يبعد راجح عن شوق\راجح واللي يرحم والديك ابعد عنها وتكلم 
معها بالهداوة.. 
مابقى اال تضربها وانا موجود.. 
راجح بصراخ\أنت ماتسمع المجنونة وش تقول..؟؟ 
طالب\هي قالت الصدق.. 
غازي قال لهم انها جارية عنده ومابينه وبينها اي عالقة شرعية.. 
راجح\متى قال لكم هالكالم...تكلميييي؟؟ 
شوق من ورى طالب\من اول ماعرفنا انه أخذها من هلها.. 
قال خذاها منهم خادمة له بدل عن أخوها..والله العظيم توني عرفت انها 
زوجته.. 
راجح\وكالمك اللي كنتي تقولينه لها..؟؟ 
شوق تبكي\كنت اظنها مثل ماقال خادمة.. 
راجح شال شماغه وعقاله من على راسه ورماه على األرض.. 
تكلم بغيض\حسبي الله ونعم الوكيل عليك وعلى أخوك وعلى هادي وهله.. 
حسبي الله ونعم الوكيل.. 
شوق طلعت غرفتها بسرعة قبل ال يضربها عمها... 
بينما راجح بعد ماكان يفكر برشا وغرابتها.. 
رجع يفكر بهديل.. 
يتذكر بمرة من المرات لما رجعها لغازي وهي هربانة منه.. 
كيف قالت انهم يحتقرونها..وبيشوهون سمعة أبوها.. 
كيف قالت عن نفسها جارية وهو أستنكر قولها بصدمة.. 
إنها تكون 
بس ماطرى في باله أبدا مؤمنة بهالشيء ومصدقة فيه.. ً 
كان يعتقد إنها تتكلم النها زعالنة من غازي ومن حرمانه اياها من اهلها.. 
اذا كانت طول هذاك الوقت تعتقد نفسها جارية.. 
فهي حالها من حال شوق ورشا..ماتدري انها زوجته.. 




ال مستحيل غازي يوصل لهذي الدرجة من الدناءة.. 
تذكر شكلها تحت الحصان وهو يرفسها.. 
وكيف حاولت تنتحر ولما عميت انهارت.. 
ورفضها انها ترجع الهلها وهو يطلبها ويترجاها تهرب معه لهلها.. 
ما اقدر ارجع لهم.. 
مالي وجه أقابلهم..أنا خنتهم خنتــــــــــــهم.. 
مـــــــــــــــــــــــــابقى شيء خالص مابقى شيء.. 
خذا مني كل شيء..ذبحني قتلني خالص.. 
وقف وهو يرتجف من احساسه.. 
كالمها مايدل اال على شيء واحد... 
إنها الى الحين ماتدري إنها زوجته..وإن النذل أغتصبها.. 
طلع من البيت توجه لمكتبه وأتصل بالسفارة السعودية في ايطاليا.. 
وبعدها على الجوازات... 
والله اللي صدقتي ياهديل .. مالنا عذر.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛ 
دخلت غرفتها وتوجهت لغرفة المالبس بسرعة وأخذت بجامة ولوازم 
الحمام.. 
تبي تتتسبح وتبدل قبل ال يدخل راكان ويشوفها.. 
خرجت من غرفة المالبس بشكل سريع ودخلت دورة المياهـ... 
انصدمت لما سمعت صوت الماي في الحمام.. 
وان راكان يتحمم.. 
طلعت من الحمام بسرعة كانت بتكفخ نفسه من القهر والفشلة... 
الله ينشف ريقك ياسارة لو ما اخرتيني كان سبقته وانا نايمة الحين.. 
قررت تبدل مالبسها ببجامة وتنام وتأجل التسبح لبكرة لما تصحى من 
النوم.. 
توها بتدخل غرفة التبديل اال وراكان يعترض طريقها ويمنعها.. 
كان بروب الحمام ومنشفته على شعرهـ.. 




راكان باعجاب\الله الله وش الزين هذا كله... 
مسك يدها ولفها تدور بين يدينه.. 
راكان\ماشاء الله حصنتي نفسك وقرئتي أذكارك؟؟ 
غادة منحرجة منه ومو قادرة ترفع راسها وتناظر فيه.. 
كانت متفشلة تقابله من العصر بعد اللي صار بينهم.. 
والحين منحرجة من نظراته وإعجابه فيها.. 
شافته يقراء عليها ثم يقبل جبينها... 
إحساس غريب يسيطر على قلبها.. 
تمنت لو تبوسه على راسه.. 
ألنه يحترمها يداريها يرجع لها شيء من ماضيها لماكانت تحبه.. 
طفرت دمعة من عينها.. 
ألن مشاعرها تتقاتل جواتها.. 
تهتف وتقول سامحيه..انسي الماضي أنتي أكبر من االتهامات.. 
وهو اكبر من انك تذلينه وتنتقمين منه.. 
ويطغى صوت غاضب على قلبها.. 
إياك تفكرين تسامحينه او تحبينه... 
حبيـــــــه اذا تبين بس بعد ماتربينه وتأدبينه... 
إبعدي عنه إنتقمي لنفسك ولكرامتك... 
بكرهـ يهينك بشكه ان صار شيء يثير الشك.. 
أو يقول عادي مثل مارضت بشرفها ترضى بغيرهـ... 
الزم العدالة تأخذ مجراها يا غادة.. 
سحبت نفسها منه وهي ترتجف.. 
دخلت غرفة التبديل وقفلت الباب.. 
جلست بالزاوية وضمت نفسها بقوووة.. 
حطت يدها على قلبها\لو أدفنك تحت التراب ما اخليك تتهنى بحبه وانت 
مجروووح... 
بعد فترة تمالكت اعصابها بدلت مالبسها ببجامة حرير باللون األسود.. 
وطلعت من الغرفة.. 
كان منسدح على السرير ينتظرها.. 
جلس لما خرجت وظل يراقبها بهدوء.. 
كانت تمسح بقايا الكحل من عينها.. 
مررت اللوشن على يدينها وظلت واقفة بمكانها تناظرهـ.. 




راكان بهدوء\تعالي اجلسي... 
جلست على كرسي باللون السماوي األبيض... 
راكان\وش رايك بتصميمي لـ الغرفة.. 
غادة تماشيه\ماشاء الله عليك إحتراف.. 
راكان يبتسم\عشان بس تدرين مو انتي لوحدك اللي تعرفين تصممين. 
غادة\هههههههههههههه ايه عرفت اللي ابتكر هالتصميم خياله بمنتهى 
الروعة والقمة.. 
راكان بفخر\وانا معك بكل كلمة..عسى بس أعجبك وكان مثل ماتخيلتيه.. 
غادة بصراحة\هو رائع مرة..بس ناقص أشياء ماكانت اللي في بالي.. 
راكان\تحت امرك الناقص بإمكانا نعدله.. 
غادة بهدوء\واالخطبوط اللي في الحمام..؟؟ 
راكان\وش فيه؟؟ 
غادة\صدمتني فيك اخطبوط عاد مالقيت غيرهـ..يعننك تبي تصمم 
وتساعد.. 
راكان\هههههههههههههههههه والله ماهو بأنا تراه من إختيار سارة..تقول 
انه اختيارك.. 
غادة \ههههه تكذب وانا انصدمت قلت مو لها الدرجة ماعندك ذوووق.. 
راكان\كأنك تتمصخرين..لو ماعندي ذوووق ما أخذت ست النساء 
وتاجهم.. 
غادة بغرور\وهذا اللي صدمني اكثر..ماخذ ست النساء وأخرتها 
اخطبوط.. 
راكان بغمزة\هههههههههههه كسرهم يا مغرووور يا واثق... 
غادة بخجل\تصبح على خير...بأنام في الصالة.. 
راكان مسك يدها قبل تطلع من الغرفة..وجلسها وجلس جنبها.. 
بصوت هادي\غادة انا وعدتك مايصير اال اللي يرضيك... 
ما اجبرك على شي او اضايقك..واذا نمتي على السرير وانا نمت عليه.. 
هذا ماراح يغير في وعدي شيء..وبالتاكيد ماراح أرضى تنامين برا 
غرفتك وعلى الكنبة او األرض.. 
وان كنتي ماعندك ثقة فيني وتظنين اني وحش.. 
فخالص انا اترك الغرفة لك واطلع في الصالة.. 
حست أنها تذوب في ثيابها من الخجل.. 
بتصرفه حط الحق بصفه ومعه.. 
ولو عاندت وقالت ايه اخرج بتكون مثل البزر وماعندها حكمة.. 




غادة هزت راسها ببطء\كالمك ماعليه غبار ياراكان.. 
أنا ما أشك فيك وبكالمك...بس الني ماتعودت على وجود احد معي.. 
هذا كله خجل صدقني مو شك فيك.. 
راكان\وهذا الخجل الزم ينحل ياغادة... 
أنا ما أستعجلك او المح لشيء..بس ما ارضى نظل على هالحال لفترة 
طويلة.. 
غادة بغصة\قلت لك اصبر علي ياراكان.. 
انت تدري باللي في قلبي.. 
راكان\والله ماهو عشاني كله عشانك.. 
نامت بجهتها من السرير...وهو بالجهة الثانية.. 
ماقدرت تنام وال تغمض عينها.. 
مواقفه معها تطارد خيالها وتنغص نومها.. 
هذا باالضافة لخوفها ال تقرب منه من دون ماتحس.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
المة نفسها بقوة..وجالسة ترسم على الثلج... 
أو باألصح تكتب.. 
وال تدري اذا كان اللي تكتبه صح او ملخبط ومعفوس.. 
المهم تكتب اللي بخاطرها... 
دخلها غرفتها وراح عنها وهذا اللي كانت تتمناهـ.. 
جرحها كثيــر وماقصر فيها..إهاناته تغطيها وتزيد.. 
قدرت تتذكر تفاصيل غرفتها بصعوبة... 
ضاعت في الغرفة مرتين لحتى وصلت ل الباب الزجاجي الخاص 
بالبلكونة.. 
فتحته بسهولة وخرجت على بلكونتها بحذر.. 
تدري ان الحافة بعيدة عنها..لكن ابليس يوزها ويحرضها على الغلط.. 
جلست على الثلج بتعب وحضنت نفسها بيدها المكسورة.. 
لــــــي 
عقابا .. ً 




سأبكي ولكن أفتقد الدموع فعيناي تبخالن بها اآلن.. 
سأستبدل العقاب بالنواح.. 
صوتي الخائن مختنق بغصة الخوف... 
ِلم ال أجرب قهر النفس.. 
لربما أفلح في هذا..؟؟؟ 
وهل يُقهر المقهور..؟؟ 
أو يُقتل الميــــت..؟؟ 
أريد أن أعاقب نفسي... 
أعاقب تلك البليدة الحمقاء... 
غبيــــــة أنا,, 
غبيـــــة أنا,, 
ماعاد لليأس مايمزقه فيني... 
أنا مزقت نفسي وأضعتها.. 
كــــــــــــم أنا حقيــــــــــــرة.. 
صغيرة متطفلة.. 
لــ الغربة 
تــــــــــبا ... ً 
لــ الرحيل والسفر 
تـــــــــبا .. ً 
لـــــــــي ولـــــــــــهـ ولهــــــــــــــم 
تــــــــبا ... ً 
مـــــــــــــــرحى لـــــــ الظالم... 
غازي بقهر\وش اللي خرجك هنا...؟؟ 
هديل\...................... ربي بيسامحني؟؟ 
غازي جلس جنبها وهو يغطيها بجاكيته.. 
وهمس\وش ذنوبك اللي مخوفتك؟؟ 
هديل دارت بعيونها تبي تذكر أي ذنب من ذنوبها.. 
تبي تذكر أقوى ذنب..بس كلها متشابهة بعيونها.. 
تنهدت وظلت ساكته.. 
غازي\كثيرة ذنوبك لدرجة مو عارفة تختارين واحد منها؟؟ 
هديل\مـــــاقدرت أحصيها.. 
غازي بحنية لم يده على كتوفها وقربها منه.. 
مسح على شعرها وحركت غرتها بعبث على جبينها.. 
غازي\أنتي ذنب..لكنك أطهر ذنب وأطهر روح عرفتها.. 




هديل برجاء باكي\التوصفني بالطهر.. 
هذي الصفة تكون لناس طاهرين مقبولين في األرض.. 
مو مكروهين منبوذين حقيرين... 
غازي\هششش حتى رمي نفسك بالكالم الغلط يُكتب عليك بكتابك.. 
هديل\غابت الشمس؟؟ 
غازي\من ثالث ساعات.. 
هديل\متى بتجي؟؟ 
غازي\لما سويتي العملية.. 
هديل\ما ابي أسويها.. 
غازي بطولة بال\ليــــــه؟؟ 
هديل بصدق\ألني ما ابى أشوفك.. 
غازي\يعني تفضلين الظالم..؟؟ 
هديل\أحس فيه بأمان.. 
غازي\تظنين لو ظليتي عمياء راح أتخلى عنك.. 
هديل بألم\حتى لو رجعلي النظر بتتخلى عني.. 
بترجعني لهلي عشان تقهرهم فيني وتقهرني.. 
غازي\وإن رجعتك كيف أعيش..؟؟ 
هديل\أنتقمت والله العظيم أنتقمت ألخوك ووفيت دينك عليه.. 
حسرتك على اخوك ماتسوى حسرت الحي على حي.. 
غازي\حسرتي على أخوي أقوى.. 
هديل\أنا رسل وضعت منك... 
خذاني إنسان قاسي يكرهك ويبي يقهرك فيني.. 
يبي ينتقم مني ألني تواجدت على نفس الكوكب اللي أخوهـ فيه.. 
وش ذنبي يوبه يأخذني منك ويغربني..ويعيشك مع امي وهلي في حسرة.. 
ويخليني كل ليلة أحلم بحضنك وحنانك وأحلم بامي وحضنها.. 
قلي يـــــوبه مت لحضنك يرجعني...أنا رسل بنتك رسل.. 
ضمها على صدرهـ بقووووة وهي تبكي وتردد انا رسل.. 
من زمان تخيلها بنته وهو أبوها.. 
قال لها انا فقدت بنتي وأنتي فقدتي أبوك.. 
كل واحد فينا يعوض الثاني.. 
ثارت فيه وقالت أبوي حي مامات.. 
بس اذا درت إنها ميته وحية وش تسوي... 
غازي بحنان\أوعدك ينحل كل شيء ياروحي... 




والحضن اللي تبينه ترجعين له..بسك غربة ياروحي بس.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
في حديقة البيت عند المسبح... 
غازي نايم بحضنها وهي المة عليه بقوة... 
وصلتها رسالة من راجح... 
...خليك في المكان اللي يريحك أنا اعطيك الفرصة لحتى تشرحين كل 
شيء لي.. 
أتمنى ماتتاخرين وال التلوميني اذا تصرفت ونطقتك بالغصب... 
وش تبيني أقوول... 
وبايش اعترف... 
أنا بريئة إرحمني ريحني واللي يرحم والديك... 
مو قادرة أقووولك...النك بتكون مثل سعود.. 
بتكون مثله وبنفس رأيه... 
كفاية شايلة ذنب برقبتي بسكوتي.. 
خلووو الماضي مدفوون تكفون.. 
المــــــــــــــاضي... 
دخل السيارة معصب وماسك نفسه بالغصب ال يأخذه منها بالقوة.. 
سعود\عاجبك الوضع..الكل مالحظين أن الولد ما يعرفني أبد.. 
رشا بهدوء\ما احد يهمني.. 
سعود\بس أنا يهمني..غازي ولدي وأبيك تتذكرين هالشيء.. 
رشا بقوة\ال ماهو ولدك...أنت تخليت عنه انت تنازلت عنه وقلت ما تبيه.. 
انا أمه وانا دنيته..ماله احد غيري.. 
سعود\رشا اللي قلته لك حقيقة مو كذب... 
رشا\حقيقة على نفسك وعليهم.. 
انا وولدي مالنا دخل فيكم..حلوا مشاكلكم بعيد عنا.. 
سعود\يابنت هذا مو ولدك ال تجننيني.. 
رشا بصراخ باكية\ال ولدي غصب عنك وعن اللي يقول ال.. 




والله العظيم أشكيك لربي وما أسامحك.. 
حرام عليك ال تأخذه مني.. 
أرهقتني أحرقت اعصابي..صرت خايفة طول الوقت.. 
تكفى سعود خلنا نروح العمرة مثل ماقلت لشوق تكفى.. 
سعود مسك يدها وباسها..وباسها على جبينها.. 
وهمس بحنان\سامحيني وحلليني.. 
حملتك فوق طاقتك وعذبتك معي.. 
رشا تبكي\سعود ما أبي نروح الكويــــت تكفى تكفى النروح.. 
بكت وحضنت غازي أكثر... 
همست بألم\لو رحت معه ماكان صار اللي صار.. 
كنت انانية بحبك والى اليوم انانية أبيك لي.. 
تكفــــــى ال تخليني..ال تروح عني من بعدك اموووت.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛ 
طلعوا من المستشفى وهو الم يده على خصرها واليد الثانية ماسكة يدها 
اليسرى.. 
صار لهم أكثر من أربع ساعات وهم يسوون التحاليل واألشعة 
والقياسات... 
همس لها\بردانة...؟؟ 
ماردت عليه وطنشت وجوده.. 
وكانه نسى إنه هاوشها وصارخ عليها في بدايت اليوم.. 
لما مارضت تروح المستشفى.. 
صار لهم في روما ثالث أيام ...وكان اليوم موعدهم... 
حزنت كثير لما غادرت المزرعة.. 
وتحزن اكثر لما ترجع لها... 
ماريا تمسكت فيها ضمتها غصب عنها.. 
ترجتها تسامحها... 
ماريا\أرجوك يا صغيرتي سامحيني لم اكن انوي ايذائك أبداً.. 
هديل بهدوء\ال بأس ماريا لم يكن ذنبك انتي فقط.. 
ماريا\تذكري بأني أحبك واتمنى ان تكوني بخير.. 




هديل\سأتذكر هذا وداعاً.. 
وصلتها ماريا عند السيارة ودخلت القصر.. 
سمعت صوت قريب منها تلفتت بحذر وهي ماسكة مفتاح الباب.. 
\.......هـــــــل ستعودين؟؟ 
هديل\هذا ليس من شأنك.. 
فكتور\بعد ذاك اليوم عندما رميتي نفسك لذاك الحصان.. 
أدركت بأني رجل نذل جدا .. ً..أعتذر ألني ضربتك كثيرا وأذيتك 
كنت اتمنى أن التقي بك لوحدك دون السيد لكي أعتذر...ولكنه كان 
يحاوطك طوال الوقت.. 
هديل\فكتور لن أسامحك.. 
فكتور\أعلم...لقد ضربتك وأذيتك وتمردت بشدة... 
هديل\ليس هذا هو السبب.. 
فكتور\على ماذا إذن؟؟ 
هديل\لم تساعدني عندما طلبت منك المساعدة...هددتني وأخفتني..شكرا 
لك..لن أنسى هذا.. 
فكتور\الترحلي وانتي غاضبة أرجوك سامحيني.. 
أقسم بان هذه لم تكن من صفاتي أبدا.. ً 
هديل\هل تعلم بأن لي قلباً غبياً.. 
لم يعد باستطاعتي الحقد او الكرهـ.. 
وداعا فكتور...أنا راحلة.. 
فكتور يحرك قبعته باحترام\سأعود لزيارتك في يوماً ما.. 
غازي بهزها\وش فيك تعبانة؟؟ 
هزت راسها بالنفي\ال وين رايحين؟؟ 
غازي\راجعين الفندق عشان ترتاحين.. 
هديل\طيب.. 
وصلوا الفندق سدحها وغطاها نزل اللوبي تبع الفندق.. 
وأجراء اتصال مهم ومصيري.. 
أنا وعدتها وصار وقت ننهي المأساة... 




في غرفة شوق كانت ترتب شنطت طالب.. 
غرقانة بتفكيرها فيه..ومستغربة احساسها ليه زعالنة.. 
وليه مكتئبة هذا اللي كانوا مخططين له..يوصلها لبيت أهلها يطمن عليها 
ويسافر.. 
ومع الوقت بيدركون هلها انها ماتبي طالب وبينفصلون.. 
طبعا هذي كانت فكرة شوق...لما شافت انها ماتقدر تقول المها طالب 



مايبيني وانا ماعدت ابيه.. 
لمت شماغه بين يديها... شمت ريحته وحست بدموعها تخونها.. 
ماتدري ليه سوت اللي سوته.. 
بس قلبها مايقدر ينقطع عنه بهالشكل... 
لمت الشماغ وحطته بكبتها وقفلت الكبت... 
فتحت أحد أدراجها وطلعت علبة خشبية صغيرة فتحتها وخرجت دمية 
زجاجية منها.. 
كانت هدية من طالب..ماكان لها مناسبة... 
بس عند شوق كانت مناسبتها انها اول هدية يهديها لها من دون مايغلفها 
بقسوة كالمه.. 
أو سخريته ومحاوالت اغاضتها.. 
أعطاها اياها بصمت وهي أخذتها بالمثل... 
لذلك كانت تبتسم وتبسط لما تشوفها..بعكس هداياه االخرى.. 
كان لكل هدية جرح او كلمة معلقة فيها.. 
طالب\عصقووول.. 
انتفضت بمكانها وخبت الدمية وراها قبل ينتبه عليها.. 
طالب\وش مخبية وراك؟؟ 
شوق\والشيء..اممم ترى جهزت اغراضك..انت شيك عليها اذا ناقص 
شيء.. 
طالب قرب من شنطته وعفسها وهي مبققة عيونها فيه.. 
شوق بشهقة\الحين مرتبتها لك وانت عفستها.. 
طالب\وينـــــــــــها؟؟ 
شوق حست الدم تجمد بعروقها.. 
ماتوقعت يفتقد شماغه بهالشكل..مو عنده كثير منها.. 
شوق بهدو\معي.. 
طالب\هاتيها..ما اقدر اسافر من دونها.. 
شو



إعدادات القراءة


لون الخلفية