الفصل 24

هديل\حاسبها ياقلب أختك..؟؟ 
هادي\إيه حاسبها ههههههههههههه 
هديل\ال تنسى إتفاقنا نتزوج بنفس الليلة.. 
هادي\بالله لو أنتي ما تزوجتي وما أحد يبيك.. 
يعني أجلس عانس قصدي عازب على طول.. 
الزم نعدل من إتفاقيتنا.. 
هديل بزعل\يعني اذا تزوجت أنت بتخليني؟؟ 
هادي\ال بأجلس معك إيه بأخليك وأعيش مع زوجتي.. 
هديل\نذل قوووم انقلع مابيني وبينك اي أخوة.. 
مافيه أحد ينسى توئمه.. 
هادي\وأحد قالك أطلعي بعدي..؟؟ 
لو جلستي في بطن أمي تسع شهور زيادة وبعدها جيتي.. 
ماهو شفتيني خرجت خرجتي وراي صدق نشبة.. 
هديل\أنت اللي سحبتني من كشتي وخرجتني وراك غصب وانا ما ابي.. 
هادي\الغلط ماهو غلطنا..هذي غلطة أبوي ال ال غلطة أمي.. 
هديل دفنت وجهها بوسادتها وهي تضحك من كالم هادي..ألنها تدري انه 




بيجيب العيد في كالمه.. 
هادي\هههههههههههههههه الزم يعرف بانه غلط علينا يوم انـ....... 
هديل مخبية وجها\قوووم ياقليل األدب اطلع برا قوووم.. 
التتكلم كذا بأعلم أمي.. 
هادي يسحب الوسادة يبي يحرجها أكثر.. 
هادي\أتحداك تقولين ألمي عن الكالم اللي قلته بتموتين بثيابك قبل 
تتكلمين.. 
هديل مغمضة عيونها\هادي خالص اسكت حلفتك بالله اسكت.. 
هادي\ههههههههههههههه مغمضة عيونك يعني اذا ماتشوفيني ما 
أشووفك.. 
نعامة أنتي؟؟ 
هديل\قووووووووووووووووووم 
هادي\هههههههههههههه طيب خالص ما اقول شيء فتحي عيونك.. 
هديل\ال قليل أدب..من تماشي أخالقك زفت..؟ 
هادي\أماشي علي أخوي..هههههههههههههههه 
هديل\ههههههههههههههههه أخوك هذا صديق سؤ..لسانه متبري منه.. 
هادي\طيب فتحي عيونك باسلم عليك قبل أنام.. 
هديل جلست\تصبح على خير.. 
هادي يقبل جبينها\وأنتي بخير ..ترى بنطلع بعد صالة الفجر.. 
هديل تشهق\موقلت بعد كم يوم؟؟ 
هادي\ال أنا أستعجلتهم قبل ال تغير أمي رأيها وتحبسني في البيت.. 
هديل\ليه أحس إنها أخر مرة أشوفك؟؟ 
هادي يضمها\بسم الله عليك عمرك طويل تفائلي خير.. 
هديل\ماني خايفة على نفسي خايفة عليك.. 
هادي\يادلع هادي مابيصير علي شيء ان شاء الله اسبوع وراجعين.. 
هديل\أحسه سنين مو اسبوع.. 
هادي\أبي أعرف ليش وكل هذا التشائم..؟؟ 
هديل\إنت تدري كوابيس صار لها شهر تزاورني كل ليلة.. 
هادي\ماعندها سالفة جالسة تزاورك..طيب وش تشوفين فيها.؟؟ 
هديل\أشوف شخص ما أعرفه حتى مالمحه مو باينة لي.. 
بس أخاف منه وبنفس الوقت أضربه.. 
هادي\يضربك؟؟يئذيك؟؟ 
هديل أنحرجت\ال هـ و يعنــ ــي مايضربني..ب بـس...... 




هادي\بس وشهو..؟؟ 
هديل تنهي الموضوع\مدري مايسوي شيء. 
هادي\أضغاث أحالهم ال تهتمين لها.. 
هديل\وأنت أهتم بنفسك عشانك ماهو عشاني.. 
هادي\وكيف يصيرلي شأن من دون شأنك؟؟ 
هديل تودعه\أحبك..وبأظل انتظرك..ال تتأخرعلي. 
هادي\ماراح أتأخر غمضي عين فتحي عين تالقيني موجود.. 
المهم أنتي كوني بخير.. 
هديل بغصة\بأكون بخير.. 
مسح دموعه وهو يهمس\خاينة مابقيتي بخير.. 
متي يا الخاينة وتركتيني.. 
حتى بالحلم مستكثرة تزوريني.. 
كانت هذيك الليلة آخر ليلة وآخر لقاء يجمعهم.. 
هادي مارجع البيت ألنه قتل سعود وهرب من المملكة.. 
وهديل تغربت وال ألتقت فيه بعد رجوعه.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
سمعت صوتهـ وكأنه قريب منها.. 
ماصدمها صوته.. 
كثر ماصدمها كالمه وخالها تشهق وتنهار.. 
وتصرخ بكل قهر.. 
غازي\عيدك مبارك..اليوم عيد األضحى.. 
هي من بدايت غربتها وهي مضيعة التاريخ.. 
وال تدري كم األشهر وال كيف الزمن يمشي.. 




لما جاء رمضان هو قال لها.. 
والعيد.. 
والعيد.. 
وهذا العيد بتقضيه مثل العيد اللي قبله.. 
ال أمها وال أبوها.. 
ال أخوانها وال غادة.. 
وال حتى هـــــــــــو.. 
هديل بهستريا صارت تصارخ وتضرب األرض بأرجولها.. 
رمت كل األغراض اللي ع التسريحة على األرض.. 
فازات الورد..العطورات.. 
التحف.. 
كلها رمتها بقهر وغيض.. 
هديل بنحيب\مجــــــــــــــــــــرم..أناني كذاااااااب 
والله كذاب..حلفت يالمجرم حلفت ما تأذيني والله انت حلفت ووعدتني.. 
الله ال يسامحك الله ال يسامحك.. 
يومــــــــــــــــــــــه أريد امي يومممممممماهـ.. 
أريــــــــــــــــــد أمي.. 
غازي\تبين أمك..قولي يا غازي أريد أمي.. 
هديل\أكرهك أكرهـــــــــــــــــــــك.. 
غازي\من تبين؟؟ 
هديل بجنون\أمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــي.. 
غازي\من عيونـــــــــــــي. 
بعد لحظات سمعت صوته يعايد أمه بالعيد.. 
غازي\عيدك مبارك يومه.. 




حقيييير تافه خسيس ونذذذذذل.. 
يبيني أعرف أنه مع أمه وهله وأنا لوحدي. 
أخذت الجوال من ماريا وبدت تسبه.. 
هديل تبكي\تبيني أعرف أنك تعايد أمك.. 
تبي تقهرني تبيني أموووت مقهورة.. 
الله ال يسامحك تراك قهرتني والله قهرتني.. 
مارد عليها وال بكلمة.. 
اللي رد عليها انسانة ثانية.. 
انسانة كان صةتها هو المستحيل بأبعد أحالمها إنها ممكن تسمعها أو تلتقي 
فيها.. 
حرمها منها ومن حنانها.. 
غربها عن أحضانها وقربها. 
أم علي\عيدك مبارك يومـــه.. 
هديل شهقة بجزع\يـ ووو أ أمــ ........ أمـــ ــي.. 
غازي\حجك مبرور وسعيك مشكور.. 
أم علي\تقبل الله منا ومنك.. 
شهقات متتالية هذي كانت ردت فعلها.. 
هو مع أمي.. 
إيه هذي أمي والله أمي.. 
هديل بنحيب\يومــــــــــــــــــــــه..يووومه 
يومه أنا هديل يووومه.. 
أشتقتلك يا رووحي والله العظيم.. 
أحلم فيك بس ما أشووفك.. 
يومممه أبي أرجع تعالي يوممه تعالي أنا بمووت.. 
بمووت من شوقي لك.. 
إلحقي علي يومممه قهروني.. 
كلهم قهروني تعالي يومه تعالي.. 




تبكي وتنتحب تترجى أمها ترد عليها.. 
لكن أمها ماكانت تسمعها.. 
غازي كان يسولف مع أمها والسماعات بأذونه.. 
هديل تسمعهم.. 
وهو الوحيد اللي يسمعها.. 
هديل جلست على ركبها منهارة.. 
تهتف بصوت مخنوووق وتنادي على أمها.. 
هديل\يوووومه ردي علي كلميني.. 
قولي له يرجعني لك يومه..قولي له يرحمني تكفييين.. 
يومه إساليه عني وش سوا فيني.. 
خليه يحكي لك عن ضربه وكرهه لي.. 
يوووووووووووووومه قولي له يرجعني لك تكفين يومه.. 
أحبببببببك والله العظيم... 
مشتاقة لك ولحضنك..أحبك ياروحي والله أحبك.. 
غازي يسمعها ويسرح بآخر كالمها.. 
يدري إنها تقصد أمها.. 
لكن يظل هو المتحكم بالوضع.. 
وبرأيه هذا الكالم ما أنقال اال بلسانها.. 
وما أحد سمعه غيره هو.. 
لذلك يظل هو المقصود... 
ركز عيونه على أمها... 
آآآآهـ بس لو تسمع نحيب بنتها.. 
لو تسمع رجاويها وشهقاتها.. 
طول معها في الكالم يبيها تتكلم وتتكلم عشان هديل تسمعها.. 
ولما شاف أبو علي يقرب منهم وقف وإنسحب من المكان... 
قبل ال يتعرف عليه.. 
أبوعلي\من هذا؟؟ 
أم علي\ماعرفته يقول إنه من جماعتنا..جاء يعيد علي.. 




سال عنك وقلت له ما انت مطول.. 
أبوعلي\من جماعتنا..؟؟ماعرفتي منهو ولدهـ.. 
أم علي\ما سألته.. 
أبوعلي\الله كريم نلقاهـ في خير.. 
يالله مشينا نعيد على ربعنا اللي معنا..ثم نكلم االهل في البيت.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
هديل بخفوت\من أنـــــــــــــــــــت..؟؟ 
غازي\أنا غازي ماعرفتيني؟؟ 
..خــــــالص..أمك راحت بطريقها.. 
هديل بصوت مبحوح\ال ال ابيها..ابي أميييييي.. 
يومممممممممه.. 
غازي\التخليني أندم على اللي سويته.. 
قلتي تبينها وصار مثل ماطلبتي... 
والله أنتي عايدتي أمك قبل ال أعايد أمي.. 
راضية ألحين.. بالله عليك من أنـــــا؟؟؟ 
هديل تبكي وماردت عليه.. 
كانت منسدحة على األرض وماسكة الجوال وكانها تنتظر أمها تطلع منه.. 
هديل برجاء\أريد أمي.. 
غازي بهدوء\عطي الجوال ماريا.. 
هديل\ال اريد أمي.. 
ابيها وينها وينها؟؟يوووووومه 
غازي\ماراح تسمعك.. 
هديل\رجعني ألمي رجعنييييييييي.. 
هذا إنت ماقدرت على فراق أمك يالخاين.. 
تركتني هنا ورجعت ألمك.. 
رجعني ألمي.. 




غازي\تركتك الني كنت الزم أحج.. 
هديل\وأنا ابي أحج..ترى لي حجة بذمتك.. 
غازي يبتسم\السنة الجاية وعد تكون حجتك.. 
هديل بغصة\عساني الموت قبل ال أحج معك.. 
قفلت الخط ورمت الجوال بقوة ع األرض.. 
هديل تبكي\أكرههههك والله أكرهك.. 
الله ال يحلك وال يبيحك يا الظالم يا الحقير.. 
الله ال يسامحك. 
يوووومه فديت ترابك يوومه وحشتيني.. 
آآآآآآآآآآآآآآآهـ ياصوتك جرحني.. 
أحرق عروقي وجنني.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
كانت جالسة تدعي وتستغفر وتتقرب من الله بالعبادة.. 
وجنبها إمراءة مابينهم أي معرفة.. 
لكن صوت بكائها وبحة صوتها أجبرتها تتكلم معها..وتحاول تهدي من 
نحيبها.. 
أم غازي\يا حاجة صلي على النبي..البكاء بيتعبك وأنتي بحاجة قوتك 
بالحج.. 
أم علي\قلبي ياأختي محروق على ضناي.. 
تمنيتها معي هذي الحجة.. 
أم غازي\الله بيكتب لها الحجة السنة الجاية بطولة العمر ان شاء الله.. 
أم علي بغصة\مابقى لها عمر بنتي الله خذا أمانته.. 
أم غازي\الله يرحمها ويسكنها جنته.. 
بدل ماتدعين لها بالغفران تبكين وتضايقينها.. 
أم علي\بعدني مصدومة بخبر موتها..أحسها بترجع وهي بخير.. 




كنت واعدتها تحج معي هذي السنة.. 
العام ترجتني أخذها معي بس قلت أختها الكبيرة أول بعدين هي.. 
وهذا جاء وقت حجتها بس ماهي بموجودة عشان تحج.. 
آآآآهـ ياقلبي عليها محروووق.. 
أم غازي تمسح دموعها\الله يرحمها ويغفر لها.. 
هي عند رب البيت ورب الحجيج..والله يبلغكم فيها بجنته.. 
أم علي بصوت خافت\الله يبلغني فيها ويغفر لنا.. 
أم غازي\عيالنا ماتوا قبل ال نموت..سبحان رب األقدار.. 
أم علي\بنتك؟؟ 
أم غازي\ال ولدي مات مقتول..ولي بنت مقاطعتها وزعالنة عليها.. 
أم علي\ولك قلب تزعلين على بنتك؟؟ 
أم غازي بحزن\بنتي تسببت على إنسانة بريئة..وأذتها 
وأنا قطعتها عشان تتربى وتحرم ترمي الناس بالباطل.. 
أم علي\وإن جاك خبر موتها وإنهم دفنوها من دون ماتشوفينها.. 
ال ودعتيها وال طيبتي خاطرها..وش تسوين بنفسك؟؟ 
أم غازي بخوف\ال بسم الله عليها عساني ما أفقدها.. 
أم علي تمسح دموعها\تالحقي بنتك وتراضي معها.. 
قبل التفقدينها بين طرفة عين وإلتفاته.. 
الزعلك يفيدك وال خاطرن مجروح.. 
أم غازي تبكي\بنت كسرت بخاطر بنت محرومة..أذتها من دون حق.. 
شهدت عليها بزور..و المسكينة تعاقبت على ذنب ماهو بذنبها.. 
أم علي بحسرة\المحرومة وهذا المكتوب لها عسى ربي ينصفها.. 
وبنتك إن تابت فسامحيها ترى مابه أقسى من فقد الضنى.. 
أم غازي\والله إني جربت فقد الضنى في ولدي وفي عيون المحرومة.. 
وقطيعتي لبنتي كاسرة ظهري.. 
قطع كالمهم صوت جوال أم غازي..شوق كانت المتصلة.. 
أم غازي\هذي بنتي ثالث مرة تتصل.. 
أم علي تبكي\ردي على بنتك هذا عيد التكسرين قلبها.. 
تخيلي عيدها يمر من دون أمها والله مايهنى لها.. 
أم غازي مسحت دموعها وراحت تكلم شوق.. 
ومقررة ترجع وتتعرف على هذي الحرمه.. 
اللي حست أنها تتشابه معها بفقدان الضنى وبشي ثاني.. 




؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
عيد... 
معقولة هذا عيد.. 
بأي تاريخ وباي بلد.. 
العيد اللي أعرفه يكون عيد مو وحدة وملل واكتئاب.. 
وتكون أمي معي وغازي بعد,, 
رشا وعمي راجح..قريباتي وصديقاتي.. 
الكل كلمني وعايدني بس أمي مارضت تكلمني..وغازي مستحيل يسامحني 
بهالسهولة.. 
وال اللوح اللي عندي الي يقال انه زوجي.. 
كان يعايدني زمان وبهديا.. 
بس هذا العيد كانت معايدة باردة مالها طعم.. 
ناظرت في طالب اللي كان يالعب غازي ويسولف مع رشا.. 
شوق بهدوء\رشا؟؟ 
رشا\هال.. 
شوق\أمي ردت عليك..؟؟ 
رشا بارتباك\ ا إيه ردت علي... 
شوق تكتم عبرتها\كيفها؟؟ 
رشا\الحمدلله بخير..تقول ربي سهل عليهم الحج.. 
شوق تهز راسها\الحمدلله.. 
رشا\ياقلبي التزعلي بكرة تهداء األمور وكل شيء يتصلح.. 
شوق\بس اليوم عيد.. 
راجح\والمسكينة اللي ظلمتيها مامر عليها يوم عيد من دون اهلها..؟؟ 
وهذا عيد ثاني ال اهلها وال غازي وهله معها.. 
إحمدي ربك على النعمة اللي إنتي فيها.. 
شوق\ماهو أنا اللي غربتها وال هو انا اللي حرمتها من أهلها.. 
بسكم ظلم وإفتراء.. 
طالب يحدة\شوق قصري حسك.. 




شوق تبكي\ال ليش ماتبون تسمعون الحق.. 
إيه ظلمتها وإفتريت عليها.. 
بس ماكنت انافقها مثلكم..بينت لها إني ما أطيقها ومستحيل احبها.. 
الشفقة خليتها لكم..إنتوا تشفقون عليها..بس مانسيتوا إنها تصير أخت 
القاتل.. 
وإن كنتوا نسيتوا انا مانسيت.. 
رشا تمسك شوق تبي تطلعها بس شوق مو راضية تتحرك. 
راجح\كان احسن لو كفيتيها شرك واللي فيها يكفيها.. 
شوق\إنت عادل مع الكل اال معي أنا.. 
غلطت إيه أعترف وهذاني أتعاقب ألحين.. 
بس غلطتي األكبر هي لما هربت من أخوي وماخليته يعاقبني.. 
كان انا الحين مرتاحة منكم ومنه ومن هذا الكائن.. 
واالهم مرتاحة من قلبي ومن ضميري... 
طالب\أي ضمير؟؟التتكلمين عن شيء مفقود.. 
شوق بصراخ\إنت المفقوود بحياتي واللي مالك وجود.. 
إنت مجرد اسم وال راح يكون لك تواجد أكثر من اسم.. 
بكرة بشخطة قلم ينتهي دورك.. 
بلحظات كان طالب واقف قدامها وضربها على وجها بقوة خالها تطيح 
على األرض.. 
أمام نظرات راجح ورشا.. 
طالب يمسك شعرها\قلتي مجرد اسم..؟؟ 
رشا تترجى\طالب تكفى اتركها الله يخليك تكفى سامحها.. 
طالب بحدة\راجح خذ حرمتك عني ال يجيها من الطيب نصيب.. 
راجح\فيك خير مد يدك على حرمتي.. 
وتراني عم مدامتك اتركها قبل توصل بيني وبينك.. 
طالب\حرمتي ماعدلتوها يومها عندكم.. 
وبما إنها صارت عندي فعدالها على يدي.. 
راجح يسحب شوق ويوقفها وراهـ.. 
راجح\غلطت عليك ومعك حق في اللي سويته وسلم الله يمينك.. 
ويشهد الله لو ما إنت اللي سويتها كان انا اللي مسويها.. 
بس ماني بناسي إنها بنت اخوي وأنا ولي أمرها.. 
رشا\صل على النبي إنت واياها التقلبونها هوشة.. 
أنا بأخذ شوق فوق وإنتوا هدوا األمور.. 




المفروض تعذرونها البنت مقهورة وتبي امها.. 
فراق األهل نــــــــــار.. 
بغرفة شوق وطالب في بيت راجح.. 
شوق بحضن رشا وكلماتها كانت مثل الطعنة بقلبها.. 
فراق االهل نار.. 
نست كف طالب ونست تجريح راجح ونست عقاب غازي.. 
في بالها هديل والوحدة اللي عايشتها هديل هالوقت.. 
سمعت صوت جوالها وكانت هذي النغمة مخصصة ألمها.. 
ناظرت بالجوال وهي تبكي.. 
لو اتصلتي يومه قبل ال أتخيل هديل بهذا اليوم كنت رديت وزدت بظلمي.. 
خليني اتعاقب يومه..إحرميني منك ..حتى بالعيد إحرميني منك.. 
عسى ربي يسامحني على اللي سويته فيها.. 
خليني أتعاقب يومه.. 
خليني أنهان من راجح ..وأنضرب وأنذل من طالب.. 
خليني أطهر نفسي من الذنوب اللي أذنبتها بهديل.. 
قفلت جوالها وال ردت على أمها... 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
كانت جالسة ورى مكتبه.. 
وتكتب في أحد المذكرات اإلنجليزية الصنع الموجودة باحد أدراج 
المكتب.. 
رغم مرارة إحساسها بالفقدان,, 
اال إن صوت أمها كان مثل البلسم لكل جروحها.. 
لو يدري إنها بدت تستسلم وترضى بالواقع ماكان سمح لها تسمع أمها.. 
هو باللي سواهـ زود ثقتها بقدرتها على الرجوع ألحضان نبع الحنان.. 
وظلت تردد في بالها كل ليلة قبل النوم كلمة ..بأرجع.. 
ذبحتني الغربة يومه..ذبحني السفر والهم.. 




*** 
ّــــي 
ن إليـــ ِك يـا أمــ حنيـ َن كــ ّل مـــ ْن هجــــروا 
أحــــ ُّ 
وكنــــ ُت ب ِك أرى الدنـــيا *** فأنــ ِت .. ودونـــــ ِك البشــ ُر 
هـــــا السفــــ ُر *** فال تبقـــــي وال تـــــــــــذ ُر 
ُّ 
سئمـــ ُت أي 
ــــــــهُ ضجــ ُر 
ّ 
ووجــــدي كل 
فكــــ ُّل جـــــوانحي وجـ ٌد *** 
ســـــأدعـوهُ وأنتظــــــــــــ ُر 
*** 
ســـأدعو اللـــــهَ يا أ ّمــي 
أحالمـي 
ِ 
*** أعـــــو ُد لنبـــــــــع 
أعـــــو ُد إليـــــ ِك يا أ ّمـي 
وأغســـــل در َب أيــامـــــي 
ألغفـــــو بيـــــ َن عينيــ ِك *** 
َء مـــداِد أقالمــــــي 
*** ضيــــا 
ِ 
وأغـــر ُف م ْن ســنا الدمع 
وأنـــ ِت عبيـــــر إلهامــــي 
*** 
فأنــــ ِت قصيدتـــي األولى 
وأخــــــــوالــي وأعمــامي 
*** 
وأنـــ ِت أخـــي وأنــ ِت أبي 
قفلت المذكرة ووقفت بتصميم على اللي في بالها.. 
لفت حجابها على راسها.. 
لبست معطفها وخرجت من القصر.. 




توجهت لإلسطبالت...ترددت بلحظة.. 
وبعدها دفنت كل الخوف بصدرها وكملت طريقها.. 
هديل بصوت جامد\فكتور فلنعقد إتفاقاً.. 


قفلت المذكرة ووقفت بتصميم على اللي في بالها.. 
لفت حجابها على راسها.. 
لبست معطفها وخرجت من القصر.. 
توجهت لإلسطبالت...ترددت بلحظة.. 
وبعدها دفنت كل الخوف بصدرها وكملت طريقها.. 
هديل بصوت جامد\فكتور فلنعقد إتفاقاً.. 



ألتفت عليها فكتور باستغراب.. 
وقف لحظات يناظرها من دون مايرد عليها.. 
قرب منها خطوتين وهي ظلت ثابتة بمكانها.. 
فكتور\أستميحك عذراً..؟؟ 
هديل\فلنعقد إتفاقاً.. 
فكتور\هل هذا يعني باننا أصبحنا أصدقاء..؟؟ 
هديل\ال..فأنت عدوي ولن اهبك إسم صديق ألنك ال تستحقه... 
فكتور\إن كنا لن نصبح اصدقاء فال اعتقد بأننا سنعقد إتفاقاً.. 
هديل\تريدني ان أثق بك..؟؟ 
فكتور\اجل.. 
هديل\لن أفعل أبداً.. 
فكتور يبتسم\كيف لك ان تعقدي إتفاقاً مع شخص التثقين به.. 
هديل\هذا ماعلمتنا إياهـ الدول والرؤساء.. 
هم اليثقون ببعضهم ولكن يعقدون اإلتفاقيات.. 
فكتور\أال تخافين مني..؟؟ 
هديل\ِلم هذا السؤال هل ستوذيني..؟؟ 
فكتور\ههههههههههههه إن اعجبني اإلتفاق لن أفعل.. 
هديل\قد يعجبك.. 
ايتها الصغيرة لنرى إن كان ماتعرضينه يناسبني..؟؟ 
فكتور\حسناً 
هديل\ليس قبل أن تعدني بأنك لن تؤذيني.. 
فكتور\سأكون صادقاً معك..أنا ال أكرهك ويوسفني األذى اللذي تسببت به 
لك.. 
بإيذائي.. 
هديل\كـــاذب..كنت فخوراً 
فكتور\بعدما علمت من العمال بما فعله السيد بك هنا..أعني عندما ضربك 
بالسياط.. 
ندمت على إيذائك كثيرا.. ً 
هديل\ال أصدقك.. 
فكتور\كرهتك ألنك تخصين السيد وتنتمين إليه..فأردت إيذاك كي يعلم 
بذلك.. 
هديل بقهر\أنا ال انتمي إليه..وال إلى احد.. 
فكتور\لماذا لم تخبريه بانني اتسبب لك باألذى..؟؟ 
هديل\هذا امر ال يعنيك.. 




فكتور\بالتاكيد ليس لحمايتي..أخبريني لماذا لم تخبريه؟؟ 
هديل\اتيت نعقد إتفاقاً وليس لتستجوبني.. 
فكتور\ماللذي تريدينه..؟؟ 
هديل\مساعدتك لي.. 
فكتور\في ماذا..؟؟ 
هديل بتردد\أوال أخبرني إن لم توافق على طلبي ماذا سيحدث..؟؟ 
فكتور\ال أعلم..أنتي ال تثقين بي..وانا أجهل ماتريدين... 
هديل\انت لن تخبر السيد بإتفاقنا حتى وان لم نتفق؟؟ 
فكتور\ بالتاكيد لن أفعل.. 
أنـ.................... 
هديل\حسناً 
فكتور بعصبية يقاطعها\قبل ان تخبريني يجب أن تعلمي شيئاً.. 
ناظرت فيه بتسئول وخوف.. 
فكتور\ال تثقي بي...أعرف نفسي جيداً..ربما أقوم بإلحاق الضرر بك.. 
هديل\ماذا تعني..ولماذا تفعل ذلك..قلت لتوك بانك نادم على إيذائي سابقاً؟؟ 
فكتور بصوت هادى\أنتي تعلمين بانك جميلة أليس كذلك؟؟وعيناك 
ساحرتان جدا.. ً 
أنتي سببتي لي األرق..والتفكير الدائم بك.. 
أرتبكت وتراجعت كم خطوة على ورى ويدها على لثمتها.. 
والخوف منه تضاعف لدرجة كبيرة.. 
فكتور بغضب\إرحلي من هنا...فانا أكرهـ أن أوذيك أكثر مما فعلت.. 
فأنتي تتعرضين للكثير من األذى..وأخشى عليك من نفسي.. 
أنسحبت من المكان من دون ما تنطق بحرف.. 
خائفة مرتجفة..مو مصدقة اللي سمعته منه.. 
ركضت راجعة القصر وهي تبكي.. 
الله ياخذك مو على أساس تكرهني وتكرهـه.. 
أنت عدوي مثله.. 
وأنا ابي اكسب عدو عدوي لصالحي.. 
ماصبرت عليك اال عشان تهربني منه.. 
وألحين أنت وإياهـ.. 
جلست على الدرج تحت الثلج.. 
ياويلك ياهديل كنتي بتخلينه يهربك وهو يبي........ 




حسبي الله ونعم الوكيل على ابليس.. 
لو انحبس طول عمري هنا وال ارجع لهلي.. 
كله وال يرقب مني.. 
الهو وال الحقير الثاني.. 
مسحت دموعها وهي تتنهد.. 
آآآآآهـ يومه صوتك أشقاني وعذبني.. 
وش يصبرني على فراقك أكثر من الفراق اللي عشته.. 
وينـــه أبوي..؟ 
ليش ماتقولين له يجيبني لك.. 
ليه ما تقولين ألخواني يدوروني ويرجعوني من بعثتي الوهمية..؟؟! 
معقولة نسيتوني..؟؟ 
وال تبريتوا مني..؟؟ 
ماهو ذنبي يومه والله ماهو ذنبي.. 
حرمني منكم وحرمني من نفسي.. 
فديتك يومه وحشتيني.. 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
راجح بابتسامة\الحمدلله على السالمة.. 
رشا\الله يسلمك.. 
راجح\آخر الكسرات.. 
رشا\ههههههههه ان شاء الله... 
راجح\يعني ماتبين تغيرين رأيك وتجين معي أنتي وذا النشبة؟؟ 
رشا باحراج\رحلتك بعد ساعتين..وأرجولي توها ماتعودت بعد الجبس.. 
مرة ثانية إن شاء الله.. 
راجح\رشا أسالك سؤال..وتجاوبين بصدق.. 
رشا بحذر\على حسب السؤال.. 
راجح\يعني ممكن تكذبين علي؟؟ 




رشا\ال ماراح أكذب..بس اذا ماناسبني سؤالك ماراح اجاوب عليه.. 
راجح\وإذا ناسبك..؟؟؟ 
رشا بارتباك\يمكن اجاوب.. 
راجح جلس قريب منها ولم يدينه حوالينها.. 
قرب فمه من اذونها وهمس.. 
راجح بهمس\أنتي تحبيني من سنين وأنا أعرف هذا الشيء... 
من قبل ال تتزوجين سعود..لما خطبتك من طالب..عرفت إن سعود خطبك 
ووافقتي. 
أنسحبت بهدؤ رغم إني أنصدمت منك..ومن سرعة موافقتك..ومن سرعة 
الزواج ككل.. 
كيف توافقين عليه وإنتي تحبيني..؟؟ 
رشا نفضت نفسها تبعد عنه ووقفت بعرج.. 
رشا بضيق\أنت مو مستوعب اللي جالس تقوله..هذي اوهام مالها اي 
صحة.. 
وش أحبك؟؟من وين جايب هذا الكالم..؟؟ 
راجح يوقف\ماهو انا اللي اتوهم...وأعرف زين وش أقول.. 
صار لنا ثالث سنين متزوجين..وإنتي تحاولي بكل طاقتك تنهي الزواج.. 
تمنيت أعرف أسبابك وانتي مو راضية تقولين.. 
رشا بخوف\من البداية شروط زواجنا واضحة لك..ليش ألحين تتذمر 
منها.. 
إذا مو عاجبتك طلق.. 
راجح بحدة\مو عاجبني..وماراح اطلق.. 
رشا سكتت وماردت عليه.. 
راجح\ماجاوبتي على سؤالي.. 
رشا تسترجع في بالها كالمه تحاول تتذكر وش سؤاله..بس ما عرفت 
السؤال.. 
راجح\ليه وافقتي تتزوجين سعود؟؟ 
رشا بهدؤ\سؤال سهل ألنه خطبني وهو ماينرد.. 
راجح\واثقة بسهولة السؤال.. 
رشا\االجابة مثل ماوصلتك.. 
راجح\واللي يقول إنك كذابة.. 
رشا بعصبية\انت مدري وش تفكر فيه..جاوبتك على سؤالك.. 
وقلت لك اوهامك مو صدق.. 




راجح\كـــــــــــــذابة..رشا إعترفي بسرك.. 
رشا خنقتها العبرة من الخوف\مافيه سر مافيه شيء.. 
مافيه شيء ماصار شيء..ماصار شيء.. 
راجح يضمها بقوة\طيب إهدي..ليه خايفة كذا.. 
أنتي تحبيني وانا اعرف هذا الشيء وبلسانك قلتيها.. 
كنت ناوي أعاقبك على السنتين اللي قضيتيها في بيت أخوك وأنتي 
تحبيني.. 
بس ليه خجالنة من هذا الشيء ليه..؟؟ 
رشا\مــ أحبك التكذب ماقلته.. 
راجح يقبل جبينها\نتفاهم لما أرجع.. 
أنتي ريحي نفسك ورتبي أفكارك..الخوف ماله مبرر وال له داعي.. 
انا مستحيل أضرك.. 
سافر بعد ماوصلها لبيت أم غازي.. 
وحلفت ماتطلع من بيت أخوها لو يسحبها راجح سحب من البيت... 
حمدت ربي ان السر اللي يتكلم عنه هو اعترافها بحبه.. 
لما كانت تتكلم مع شوق.. 
وتاكدت إن شوق قالت عمها عن هذا الشيء.. 
أو إنه صادق وسمعها تقول هذا الكالم.. 
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: 
كانت بغرفتها تبدل مالبسها عشان تنام.. 
طلعت بجامة..لما أنتبهت على المالبس اللي أرسلتها لها صوفي.. 
شالت قميص النوم اللي من صوفي..ورمته بآخر الدرج.. 
وهي تهمس\قليلة أدب.. 
طلعت الفستان الذهبي وقررت تلبسه وتشوف شكلها فيه.. 




الى متى وأنا بناطيل وهم أشتقت للفساتين والدلع.. 
بدلت مالبسها ولبست الفستان سكرت سحابه.. 
ووقفت قدام المرايه تناظر نفسها.. 
قصير يمكن يوصل لنص الفخذ... 
من دون اكمام وماسك على الصدر.. 
حست بإحراج من نفسها على الشكل اللي هي واقفة فيه.. 
والله لو تشوفني امي البستة تقطعة وتتوطى في بطني.. 
حركت شعرها وقدمت بعض الخصالت على قدام.. 
غرتها طايحة بشكل جذاب على جبينها.. 
قربت من المراية ووقفت على جنب.. 
لو شعري لسى طويل كان راح يغطي ظهري اللي نصه عاري.. 
مدري كيف يتجرئون يلبسون مثل هذا اللبس... 
ام سيقان الحمارة المنمشة 
خصوصا .. ً 
الله يهديك ياصوفي لك وحشة.. 
أنتبهت على شيء غريب بجسمها.. 
قربت من المرايه أكثر.. 
وانصدمت باللي شافته.. 
بأعلى كتفها اليمين من ورى.. 
كان فيه عالمة غريبة أول مرة تالحظها.. 
حطت يدها على كتفها وشهقت.. 
لما تاكدت إن هذي العالمة باقية كأثر من ضربها بالسوط.. 
همست بقهر\والله اآلثار اللي بقلبي مابتموت.. 
فكيف بآثار على جسمي.. 
ياربي رحمتك يارب.. 
بكت بزعل على حالها وخبت وجها بفراشها.. 
كانت تتكلم وتبكي بنفس الوقت... 
هديل بنحيب\كرهت حالي والله العظيم.. 
بأموت بحسرتي على هلي.. 
آآآهـ يارب اليشوهني أكثر.. 
ياربي اليضربني ماعاد اتحمل ضرب.. 
والله ياربي والله... 
غفت بفستانها وهي تبكي.... 




تواجد ذاك الجلمود بالقرب منها... 
جاهلة تمامــــــــــاً 
وجاهلة موعد قدومه الى المزرعة... 
واقف كالتمثال المنحوت من الشمع.. 
خلف الباب الزجاجي.. 
متواجد في بلكونة غرفتها تحت الثلج.. 
يشعر بخفقان عنيف بقلبه.. 
هل من رآها بذاك الجمال هي أسيرته الغيرها.. 
آسيرته الغالية.. 
وكأن الحزن يزيدها جماالً.. 
والبكاء يكحل عينيها دوما.. ً 
ما أجمل أثيرتي.. 
لم يرها من قبل بهذا الشكل المغري.. 
يالدلعها العفوي...تستعرض نفسها امام مرآتها.. 
تجهل وجودي ومراقبتي لروعتها.. 
تعبث بشعرها المجنون.. 
لم أخسر جديلتها فهي تسافر معي وتغفو على وسادتي.. 
أما منظرها بشعرها القصير يزيد جراح جمالها.. 
يكاد قلبي يذوب لمرى إبتسامتها الحزينة... 
ليتها تفقد ذاكرتها فال يبقى للماضي أثر لديها... 
أقسم ان ألون حياتها بألوان الخيال... 
أسيـــرتي ما أعذبك... 
يا لــنعومتها..نحرها يتصل بصدرها النافر بروعة التكوين.. 
خصرها الملتف يكاد يمزق ذاك الرداء... 
أطال النظر لساقيها.. 
وأبحرت عيناه من جديد لتاملها... 
إقترب من الزجاج متناسي لوعدهـ اللذي قطعه عليها.. 
بأن يحترم حدودها وخصوصيتها.. 
ولكنها تبكي... 
وهو إعتاد أن يحتضنها رغما .. ً عنها 
وأن يجبرها على البكاء بأحضانه.. 




تراجع وأبعد يده عن الباب الزجاجي.. 
وبقي هناك يتأملها حتى أدرك بأنها إنتمت لعالم األحالم.. 
وأنها نائمة بكل تأكيد.. 
الى بلكونة غرفته 
حاول أن يغادر المكان عائدا .. ً 
لكن عقله..قلبه.. 
جوارحه..قدميه.. 
لم تمتثل ألمرهـ.. 
وأبت اال البقاء ومراقبت أسيرته النائمة.. 
يخاف عليها من نفسه.. 
فمنظرها قبل دقائق يسكن خياله.. 
فتح الباب الزجاجي.. 
ودخل الغرفة الدافئة.. 
إقترب وإقترب.. 
حتى إحتضنت يداهـ وججها األليم.. 
قبلها على أعلى كتفها المجروح وإحتضنها وهو يهمس.. 
\.....سامحيــــني... 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 
قفلت التلفون وهي تتنهد.. 
هذي ثالث مرة تتصل وال يعطونها خبر مؤكد.. 
أدركت إن وقتها يضيع في ملل وفضاوة مو راضية عنها.. 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية