الفصل 23

وبكيت .......ظليت ابكي عمري اللي ضيعته بدونك يامحمد ...وعمري اللي ماله معنى بدونك وصرت اقول بغصه والالم بحلجي يذبحني .....اسسسس...ههههه...رررر...ممممم....ععععع......يي يييي.....ل للللييييلللللهه.....وووحححححااااوووولللل .......تتتتتتحححححسسسس........بببلللللوووعععتتتتيي يي..... 


.......شي داخلي دفعني اقوم وطلبت من امي تخليهم يمشون ..ليش يجون يبكون و احنا ماتاكدنا للحين انه ؟؟؟؟؟؟؟ 
قلت لهم بصوت عالي ....انا مابي بكي ودموع .....محمد بيرد انشاللله ومافي داعي نستبق الامور...........كانو يطالعوني وجني مو طبيعيه .....او يمكن مفكريني مينونه ..............مو مهم المهم يمشون ........بس ماحد منهم تحرك او مشى ........ساعتها انقهرت ورحت لشريط القران اللي حاطينه وسكرته وقلت لهم بصوت عالي وبصراخ ............................. الزياره انتهت................امي مسكتني وهي تبكي وتقول لي ......زيمه بس خلاص محمد ........مات ...................احس ان الكلمه كبيره ..لا لا ..وصرخت وقلت لهم لاااااااااااااااااااا......محمد بيرد ..و ماني مصدقه الا لين يجيبون جثته ....ومستحيل قبلها اقول انه مات 


الكل طلع منن البيت ..............وبقيت عند ابوي بغرفته .........ابوي صار الهم عنده مثل الاكل ........اول .سالم .وبعدين انا ..وبعدها يوم رديت ......راح خطيبي ..........وحالي مخليه تعبان .بس يايبه سامحني ماقدر اغير شي من 
الهم ................... 


اليوم بس بيكمل محمد اسبوع على غيبته ............مابي شي ..........صرت مثل الشبح ........لوني راح........وصرت مابي اكلم احد .وزادت عندي التخيلات ...........بكيت وفكرت يمكن بديت اين ...........ساعات اشوف محمد طالع من حجرتي وشايل فوطه وداخل الحمام ويصفر باغنية الييسا .............ومرات اشوفه قاعد يمي ويسالني عن شواربه اذا كانو خط واحد ولا مبهدلين وساعات يحضني ووووووووووووووووووووووووو.................بس احس نفسي قربت اين ...... لا انا فعلا مينونه ..اطالع روحي بالمرايه.ادور اثار الجنون على شكلي واشوف الرجفه اللي بيديني ومنظري صاير ..............بشع 


والاصوات براسي تصرخ ........ياربييييييييي ساعدني.......محمد ليش سويت فيني جذيه .......ليش تعذبني....... 
بكيت وقمت اصلي....من زمان ماصليت بهدوء واهتمام.........طول عمري اصليها هوي هوي ..كنت محتاجه اي شي يشغلني عن الجنون اللي براسي ............وخلصت الصلاة وكان الموبايل يرن.....شفت اسم عادل .صكيته مابي اسمعه ولاشوفه ..احس ان لو صار لمحمد شي بظل طول عمري اكره عادل 
نزلت عند ابوي بغرفته وقعدت اسصولف معاه ................مابي اظل بروحي....محمد مو مخليني بحالي ........كان التلفون يرن .......قمت بشيل السماعه جان ترد امي على التلفون وتسبقني..........كانت تكلم عادل .....مايهمني عادل 
المهم شيبي................................امي عيونها مفتوحه عالاخر وصوتها متقطع وهي تساله 
: يمه عادل انت من صجك هالحجي ......................... متى وووين.......................ونادتني .....يمه لولو .كلمي ولد عمج.... اخذت السماعه وانا خايفه ياربي مايكون خبر شين 
: نننعم عادل 
: ليلى ...خبروني خفر السواحل انهم لقو الطراد اللي طلع فيه ممحمد ورفيجه 
: ومحمد !!!!! لقوووووووووووووه 
: لحد الحين البحث جاري بس مادرو عن شي 
: ووين لقوه 
: في فشت قريب من حوار 
: وشبيسوون الحين : 
: انا بروح لهم الحين تبين امرج 


: اكيد عادل ..................وبكيت ..........يارب اشوفك يامحمد لو مره وبعدها اموت 
بخفر السواحل كانو هالمره مهتمين ومرت عبدالله المسكينه ماقدرت تجي ...لانها مريضه بالمستشفى وانا وعادل قاعدين وكلنا امل وعقب ساعه ونص جانا الضابط وقال 
: لقو الاثنين بس مو متاكدين من وضعهم الصحي واحتمال مايعيشون لين يوصلون الساحل 
ليلى : ليش .. اهم شفيهم ؟؟؟؟ 
: واحد منهم نزف وايد وانقطعت له ثلاث اصابع بسبب موتور الطراد 
: والثاني 
: ماندري اختي .بس الاثنين صار لهم تقريبا خمسة ايام بدون اكل وواحد مننهم مجروح وينزف بشده 
مادري شصار فيني .....بس فكرة ان محمد عايش عطتني قوه مو طبيعيه..زهالمرة مابكيت ...ظلين ناطره .طلعنا على محطة مغادرة السفن لحوار وهناك قالو لنا انهم نقلوهم بالهليكوبتر الى خفر السواحل ومنها للمستشفى 
رحنا المستشفى وهناك كنت ادعي ربي يكون محمد بخير 
سالنا عنهم وخبرنا الطبيب انهم في وضع حرج وبالعنايه وقام يتكلم عن كمية الماي المالح اللي شربوها وعن الاصابع الثلاث الللي انقطعت وعن الطراد اللي علق يمروحته حيوان ضخم وووووووووو 
وانا بدنيا غير خليتهم ورحت العنايه وسالتهم عن محمد وهم ماكانو عارفين اي واحد محمد واي واحد عبداللله ...زوانا دخلت الغرفتين ادور وكان اللي نايم بالفراش ومغطى ويهه بالكسجين وحواليه اسلاك اسلاك اهو ........حبيبي وعمري .....وحياتي اللي ردت لي بعد اسبوع من العذاب 





لما دخلت الغرفه وطاحت عيني على الجسم الممدد شهقت .......جنه روحي ردت لي................... وانا اللي كنت عايشه مثل الاموات كانت عيوني تمر على جسمه ببطء وكأني ابي احفظ كل التفاصيل اللي فيه............................. مررت اصابعي على راسه مسحت همومي وانا امسح راسه وتحركت ايديني على معالم ويهه احس ان يدي قاعده تمر على ويهي وتلمس خدودي ....يالله يامحمد ...ليش احس انك فعلا جزء ....لا لا مو جزء انت كلك انا ..........وجودك يحسسني بوجودي ولما تتنفس احس الهوا يدخل بصدري ...ياربي انت اللي تعلم بالخافي ...بس والله ان هالريال ملكني ...وماعاد لي حياة بلاه.



محمد صار له 24 ساعة تحت الملاحظه ولحد الحين مافي اي استجابه ..........اللي انقطعت اصابعه كان محمد لما حاول يصلح ماكينة الطراد.............وضع عبدالله بععد تعبان وهو بعد انجرح جرح عميق بذراعه بس حالته مستقره اكثر من ممحمد واثنينهم كانو محتاجين نقل دم وطبعا عادل ماقصر ......ظل معاي في كل لحظه وكان اول من عرض انه يتبرع بدمه للالثنين بدون مايفكر او يتردد......


هالانسان مع الوقت ابتدي افهمه ....عادل ...ولد عمي ....انسان مستقيم لاخر درجه ..........مايحب الغلط ....لو ماهما يكون الشخص اللي يرتكبه .....ماتقبل الغلط مني وانا كنت خطيبته .وماتقبله من دلال وسولي واهم خواته ومابيقبله من محمد حتى لوكان رفيجه ............... 


بالجهة الثانيه محمد مغامر....… وحنون….. وعنده اخطاءه ........ومايحب انه يدعي الكمال .............عن نفسي اميل للمغامر واحس انه حياتي معاه لها طعم ................وبدونه .....الله العالم شقد الحياة بدونه مرار.…....كنت بالبيت ابدل هدومي واخذ لمحمد اغراض علشان ارد المستشفى لما اتصلو فيني المستشفى وخبروني انه تجاوب مع المؤثرات وبدا يصحى .........................محمد ...حبيبي ........ماخذيت شي ورحت بسرعه على المستشفى وكنت الهث علشان ابي اوصل ...ليش دايما الدرب اللي نبي نختصره نحسه طويييييييييييييييييييل .............

وصلت غرفة محمد ...ماكنت انا وياه بروحنا امه وبنت خالته وعادل وشوية ناس ماعرفهم وكم واحد من مكتبه ...كانو كلهم هناك ناطرينه يصحى ومحمد كان نايم ...ماكان في مكان لي بهالغرفه ..........كانت مليانه ناس وخفت الزحمه تخنق حبيبي وقررت اطلع بره وهناك قابلت الدكتور ......سالته عن محمد ووضعه ...فقال لي انه غالبا بيصحى خلال ساعات لانه تجاوب مع الادويه وصار يحرك جسمه وهو نايم بكثرة دليل انه يستعيد وعيه 
وسالته عن يده فقال لي انه من رحمة الله انهم لقوه في الوقت المناسب لان التاخير كان ممكن يسبب له التهاب ويوصل حتى الى انهم ممكن يبترون اليدعلشان ماتنتشر الالتهابات في باقي اليد 



إعدادات القراءة


لون الخلفية