الفصل 11

حـست أحـد يمسـح بشعـرهـا : صبـاح الخير حبيبتـي 
سمـر: صباحـج سكـر يا سكــر 
أم فـاهـم يلست حـذالهـا: هههه سكـر مـره وحـده 
سمـر: خلاص سكر وعسـل هههه 
أم فـاهـم: شو هـا الريــوق شكلنـا مب لازم نتغـدى 
سمـر: كنـت يـوعـانـه حيـل فطلبـت منهـا تسـوي لي كـل هـذا 
أم فـاهـم: مسمـوح آكـل معــاج 
سمــر: شو هـا الكـلام بعـد يمــه أكيــد مسمــــوح وإذا مـا كفــاج بعطيــج لحــمي ههههه 
ام فـاهم: خخخخ لا بس يكفيني هالريوق 

سمر تقطع الخبـز: ألا ويــن ببــاتــي 
ام فـاهــم: يسبـــــح .. وأخـوج مـا قــام 
سمــر: مـا اعرف عنـــه 
ام فــاهــم: أتـريـا بس يقـــوم عشــان أدبــــه 
سمــر: لا يمـه خلـي لا تقـوليـن له شـــيء 
أم فـاهـــم: بعـد اللـي سـوا فيـج الـبـارحـه مـا تبينــه أقــولــه شـيء 
سمـر: تفـاهمنـا البـارحــه واعتـذر منـــي 
أم فـاهـم: متـأكـده 
سمـر: هيه يمـه ولا يكـون خبـرتـي ابـوي 
أم فـاهـم:كـان بتشـوفيـن عـلي راح فيهــا ألحـيـن 
سمـر: زين يـوم مـا خبـرتـــيه 

العصـر كعـادتهــا سمـر رايحـــه عنـد عـايـده 
عبير: سمـــــوري 
راحـت صوبهــا وحضنتهـــا: ما تستـاهليـــن اسحـب كـلامـي يـوم قـلت عـلي كيـوت 
سمـر: زيـن يـوم عـرفتـــي 
هنـد: بصـراحـه زين سوى فيـج عـلي 
سمـر: ويـدي هـذي الـنـاقـه هنـــا .. إن شـاءالله البـارحـه عنـوا أغنيتـج دقنـي دقنـي وسـويتـي مرحـى نـاقـــه 
تـرفـع يـدهـا: عـاشـو عـاشـو 
هنـد قـامـت: صـج تـافـه وقليلـة أدب بعــد 
عـايده ماسكه ضحكتهــا أمــا عبيـر وسمـر فكـانوا نـاقعيــن مـن الضحـكـ 

بعـدمـا راحــت هنــد 
عــايــده: مب حـرام عليكـــم 
عبيــر: ههه تستــاهــل زيــن سمــورتـي مب نـاويه تنقميــن مـن اخــوج 
سمـر بخبــث: أكــيد (ضربت على اللي كـان بيـدهــا) 
عبيـر: شـو هـذا تعالي تعالي قعــدي 

عـايده : لا يكـون أنـا مـرابعـه لـي شيـاطيــن 
سمــر: اللي سـوى مستـر علـي مـب شــوي 
عبيـر: إنزيــن شــو بصـنـدوق 
سمــر: فضــايح يـا ربيعتــي العـزيـزه 

عبير: بسـرعه عيــل 




هنــد يـالسـه في صـالــه معصبـــه ... ومــاجـد كـان رايـــح عـلى دربــــه .. يعنــي رايــح يلعــب كــوره 
مـاجـد: هلا واللـه هنـد مـن زمــان مـا شفنـــاج 
هنـد معصبــه: كنـت مـرتـاحـه مـا اعرف امـي ليـش تفـرنـي هنـا وتـروح تستــانـس 
مــاجـد: أفــا بس هـذا بيـــت خــالـــج 
هنــد: انتــوا على العيــن والراس بـس هـذي اللـي اسمهــا سمــر شـو اسـوي فيهـــا 
صـح إنــي قـلـت مـا بسـأل عـن الرهـان إلا بعــد شهــر بس اسمـح لــي 
مـب قـادره اتحمــل في أي تطــورات في خطتـــكـ 
مـاجـد: الرهــان؟ (ناسي الاخ) 
هنـد مستغربه: هيه الرهـان ولا نسيت ترى صج بطيح من عيني 
ماجد : هيه الرهان بس .. قاطعتــه هنـد: لا يكون حبيتهــا صــج 
السـالفـه فيهـا كـرامتــه فتظـاهـر إنـه عنـد كلمتـه: لا شو احبهــا قـلـوا البنـــات .. بس محتــاج وقــت تعـرفيـن سمــر مب سهـــلـــه 

هنــد : هيه عبـالي بعد ريحتنـــي حطيــت في بـالـي تـراجعــت عنـد كلمتـك تعـرف عـاد ريـاييــل هـالعـائلـه دووم عنـد كلمتهـــم .. ابتسمــت بـأرتيــاح... 
يـرد عليــه بـإبتسـامـه متـوتـره: هيه صح كلامج صحيح يالله عيل تأخرت على الربع 

طلع من عنـدهـا بســرعه وتم يفكـــر بكــلامهـــا 
بس يــوم شــاف سمــر ... وقــف فـي مكــانـــه وشـوي شـوي قعـد على الأرضيـــه .. تنهــد والأبتســامـه شــاقـه حلجـــه 
يتــأمـلهـــا نســى إنــه وراه كــوره 

امـا البنــــات فكــاننن نـاقعــــات مـن الضحـــك مب حاســات بشـــيء 
عبيـر ودمـوع بعينهـــا: عيـدي عيــدي مره ثانيه 
سمر: ههههه ههههه ما اقدر 
عايده:خخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخ 
عبير: بليز سموري ههههههه 
سمـر: هذا يوم كـان صغيــر ومـا يبـى يـروح الروضه 
أونه يستحــي يشـل السندويش اللي تسـوي له أمـــي .. 
وهنـا يـوم أول مـره عملهــا في الفـراش 
عبير تضرب على الارض وتضحكـ: هههههههههههه حرام عليج سمور ههههههه 
هلكتيني بعد بعد طلعي فضايح علــوي 


مــاجــد كـان منـدمج فيهــا وبس .. لكـن إذنه قدرت تلقـط اسم صـديقــه 
فـرجـع لعـالمــه وقعـد يطـالعـهــم فهــم إنه سمـر قـاعـده تفضـح علـي بصـوره يـوم كـان صغـيـر 

فرجع للصـالـه صـاروخ يتصل لعلي 

هند: وش فيك مايد رجعــت 
مـاجد : ألو علي انت وين .. زين يوم بعدك ما رحت .. ألحق ألحق اختك قاعده تفضحك جدام عايده وعبير وأزيدك من شعر بيت البنات ناقعات من االضحك عليـــك 
ألحين بتي؟ زين زين تعال شو كيف يضحكون عليك 

5 دقايق وبس علي عند باب بيتهم .. ولأنه الباب مفتوح هالمره فدخل سيد 
ومثل ما قاله ماجد هـالـكـات من الضحك 

عبير تضحك وتأشر عليه: تعال هههه تعال ليش قصيت شعرك المنفوش عجيب كان هههههههه 
كله ولا مشط اللي نشب فيه 
علي: شعري .. مشط انتي شو دراج 
سمر توري الصور: الله يخلي المصور اللي مصورنك 
ماجد يوم طلع من الصاله شاف علي يطالع سمر ومبقق عينه 
راح صوبه 
ماجد أونه توه شافه: هلا علي .. وش فيك واقف يالله نروح 
سمر: ميود ما تبى تشوف فضايح اخوي علي 
مايد استانس يوم سمع صوتها: اكيد دام انتي 
نظرات علي الغاضبه اجبرت ماجد على السكوت 

عايده: سمر بس خلاص شوف اخوج كيف معصب 
سمر: خليه يستاهل عباله بسكت عنه 
عبير بعدها في عالم الضحك: هههه سموري وريني الصوره مره ثانيه يوم كان راقد وطالع من حلجه روان هههههههههههههاي 
سمر: ههههه أفا عليج .. تطـالع علي : لا تعيدها مره ثانيه زين اخوي 
علي معصب: بس هذي كانت فكـ 
ماجد اول ما سمع الحرفين ... حط يده على حلجه 
ماجد: خذوا راحتكم يالله نروح علوي 
علوي مسحوب: ممم ييي م م م م 
ماجد:ما يفهمونك يالله يالله تأخرنا 
هند: شو استفدي يوم فضحتي اخوج 
طاحت سمر على الصور وتنهدت : ارتحــــــت يا اختـي 
عايده: صدقها هند شو استفدي 
قامت سمر: بعد ما نقعتي من الضحك تسأليني 
عايده: مضطره كنت اللي يقعد معاكم وين ما بيضحك 
سمر:هذا شوي اللي سويت له .. بس عشان اخوي ألحين لو ماجد كان مكانه كان بتشوفيني انتقمت منه بطريقه وحشيه 
عبير تمسح دموع عينها: صح صح انا اعرف سمر عدل .. سوت ديسكاونت لأخوها 
عايده: أنتي خلج في ضحتكتج 
رجعت تضحك مره ثانيه .. فضحكوا البنات معاها 


بعد صلاة العشا الكل تجمع على صفرة الأكل في بيت اليد صالح 
وتم يسولفهم عن الماضي بس عن نفسه 
يعني كم كان وسيم والحريم كانوا يتمنون وإلخ عاد 

علي يالس حذال سمر .. واونه زعلان منهــا 
وسمر ادزه على الخفيف .. وهو اونه مبوز 

ماجد عجبه سالفه يد وقـام يتخيل إنه هو في مكان يده 
بس بأسلوب مطور عاد 

ندخل في خياله شوي 
سمر شاله الحطب وكان ثقيل عليها .. كل ما تمشي كم من خطوه 
توقف وتنزل الحطب وتاخذ استراحه 
وآخر مره هي تبى تشل الحطب تبطل الحبل وطاح كل الحطب 
سمر: يا ويلاته ماذا اسوي؟ (عاد هذا خيال ماجد) 

اونه عاد ماجد كان واقف قرب الشيره ومتلثم بعد 
ماجد: افا أنا هنا واقف ليش عشان اساعدكـي يا حلوه 
استحت سمر (ألحين لو سمر الحقيقيه وقالها يا حلوه شو بكون ردة فعلها ممممم) 
راح صوبهـا وتم يلقط الحطب .. ربطهم بالحبل 
ويوم بغى يشل تعثر شوي لأنه كان صج ثقيل.. بس هو لازم يكون بطل جدامهـا 
سمر: لا لا اتركه عنك أنا بشله 
ماجد: لا يا حرمه أنا ريال ابن رياييييل 
سمر بدلع: كيفك 

لين ما وصلوا لبيتهـــا 
سمر: اتركه هنا 
ماجد بعدما ترك : في حاجه ثانيه آمري انتي بس 
سمر تلعب بشيلتهـا و مستحيه: لا مشكور ما قصرت يا ريال ولد الريايييل 
عاد هنا ماجد نفخ صدره 
سمر: وانت تريد ان تشرب ماي أو شيء آخر 
ماجد: لا شكرا يا حلوه أنا اريد فقط أن 
سمر بدلع: أن شو 
ماجد متردد: ان أن 
سمر : تنظق ان شو انت بعد 
ماجد مستغرب .. تداركت نفسها ورجعت لدورها تستحي 
ماجد يبتسم: أن تعطيني قلبك 
سمر استحت أكثر 
سمر: اغمض عينك ومد يدك 
ماجد مد يده وغمض عينه 
ماجد: انا انتظر 
يوم فتح عينه شاف قطعة لحم 
صد على اللي حوليه وكلهم كانوا ناقعين من الضحك عليه 
خليفه: مايد تخبلت ههههه 
سالم: وش فيك يا وليدي ليش ماد يدك جذي 
ماجد يطالع يده : ها .. يوم شاف اللحمه بيده 
علي: انا عطيك شفتك تمد يدك وتقول انا انتظر فعطيتك 

سمر:هههههه خالوا وخالي الحقوا على ولدكم تخبل 
ماجد ضحك على نفسه 
عبيد: من زمان مينون هذا 
الكل تم يعلق عليه ومقطعينه .. اما ماجد فتخيلوا حالته كيف كانت 

يوم شاف سمر قامت .. قـام هو بعـد وبنفس الوقت عبير قامت بعد 
سمر تغشل يدها واطالع نفسها بالمنظره يمين ويسار (البنت معجبه بنفسها وايد) 
انتبهت على صوت عبير: انت بتم واقف هنا عيل انا بروح اتغسل قبلك 
صدت وراها كان ماجد واقف ... وما تعرف الحبيبه كان واقف يطالعهــا 
سمر: اترياج برع 
عبير: اوجج 
ابتسم ماجد وابتسمت هي .. بس مجاننا رشت عليه ماي اللي كان بيدها وراحت 
ماجد ما عصب بالعكس تم يضحك 
بس يوم عبير رشت عليه عصب شوي: بل والله مصخره جدامكم انا 
عبير تضحك: عشان تصحى من خيالك 
مدت يدها تقلده اونه: عطوني انا فقير 
تم يضحك عليها وراح يتغسل 



إعدادات القراءة


لون الخلفية