الفصل 17

علي: سمـــــــــــــر يا السبــالـــــــوا افتحــــــــــــي البـــــــــاب 
سمـــــــــر: روح اقلب القنــــوات رايح وراد ... أنــــــــا هنـــــــــــا مرتــــــــاحــــــــه ههههههه 
علي بصوت عالي: سمــــــــــــــــر 

طلعت امـــــــــه: انــــا شو قــايلـــــه 
علي: يمـــه سمـــر دخــلت غرفتـــي وبعد قــافلـــه البــــاب 
ام فـــاهـــم: مب شغــلـــي قــلت لكـــم مـــا ابغــــي ازعـــــــــــاج 
طالعتـــه بنظـــرات غضـــب ودخلـــــــــــت 

علـــي بصـــوت واطـــي: سمـــر يا السباله يا مــونكـــي يا دونكــــي افتحــــــي البـــاب 
سمــر تقلــده: عــلي يا السبــال يــا مونكـــي يا دونكــــي مب فــاتحــــه البـــــــــاب 

ضرب على الباب: أنــــــــــا بــوريــــج أنتـــــــــــــي 
سمـــــــر: فـلـــم ولا مســـرحيـــه ههههههههه 
علي: اضحكــــــــــي ألحيـــن على كيــف كيفـــج 
سمــر مــا اهتمـــــــت ... فــرت عمــرهــا على الســـريـــر .... 
واطالعــــ تلفـــزيون مستــريحــــة البـــــال 

مـا طلعــــت مـــن غـــرفــــة إلا يــــوم سمعـــــــــــت الآذان العصــــر 
طلعـــــــــت مــــــن غـــرفتـــــــــــــه واطــالـــع يميــــن ويســـــــــار 
يـــوم اطمنـــــــت إنـــــه هـــــــــــو محـــــــــد 
ركض على غرفتهـــــــــــــــا 
سمـــر: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 

صراخهــــــــــــا .... خلت الراقــــــــــــــد يقــــــــوم 
اقصــــــــــد علي كان راقــــــد في الصــــالــــــــــــــــــــــه 
يوم سمع صراخهــــــــا راح لهــــــــــا ركض واول مـــا شــــافهـــــــــــا مـــا قــدر يمســـــــــــــــك نفســــــــــــــــــه 
حتى طــــــــاح على الارض ...مره يضرب ومره يرقد على الظهره ويرافس بريـــولــــه 

سمــر معصبـــه: ما يضحك ويــاء ويهـــــك 
علي: هههههههههههههههههههههاي ههههههههههههههههههه 
شـــوفي ويهـــج يا الشبــــــــــــح 

اعـــرف اعـــــــرف تبـــــــــــون تعـــــــــرف شــــو ســـــــــــوى الاخ 
ولا شيء 
شيء بسيط المسكيـــــن يــــــــــاب سطــــــــــل ومــــــــلاء بالطحيـــــــــــــن 
وعلقـــــــــــه على بــــــــــاب غرفتهـــــــــــا جذي ولا جذي لازم بتطلــــع من غرفته 
وهـــــــــو بعــــــدمـــــــا جهـــــــــز خطتــــــــــه راح يستـــــــــريـــــــــــح في الصـــــالــــــــــــه 
شيء بسيـــــــــط صح؟ 



المهـــــــــم نـــرجــــع للشبــــــــــــح اقصــــــــــد لسمــــــــــــر 
ضحيـــــــــة علي 
تمســـح نفسهــــــــــا من الطحيـــــــــــــن وتسب علي: 
والله يا علي بوريك ... تعرف شو بتم على هالحال لين ما يطــلع ابوي وبـــوريه ســـواد ويهــــــــــك 

علي هنـــــــــا اختفــــــــــت ضحكتــــــــــــــــه .... 
وراح صوبهــــا: والله سمــر ما تسوينهــــــــا 
سمـــر: انت اتريــــا وشــــوف العـــرض مباشـــر وحصريـــا بعـــــــــد 
علي: يا اخــي سمـــر انتي الغلطـــانه انتي اللي بـــديتـــــي 
سمـــــر: انا أبـــدأ ولا أنـــا انهــــــــي على كيفــــــــي انت تحمل جــزاء فعلتـــــــــك 
علي يتــرجــاهــــا: الله يخليـــــــــج سمـــــــر ابوي بيــــذبحنــــــــــي 
سمـــــــــر: احســــــــن وإذا عنــــــدك أي وصيــــه قــولي بحـــاول احقق لــــك 
علي: سمر حبيتي سمر الغاليه ... (ينظفها اونه) 
انا اخـــوج الصغيـــر اللي ربيتــــي 
سمر: بسم الله علي انا متى ربيتك تراني مب عيوز هالقد 
علي يتمصـلـح معـــاهـــا: هيـــه صـــح انتي بعـــدج شبــــــــاب اصلا تعرفيـــــــن الكـــــــل 
يقــــــــــول انتـــــي احلـــــــى وحــــده في الفريـــــــــج 
سمـــر مصدقه الســالفـــه: واللــــه 
علي: هيه يالله عفيا على احلى وحده في الفريج روحي نظفي عمرج قبل لا يشوفج ابوي 
سمر: وآثار جرايمك منو بنظفهــــا 
علي: اللي على الارض لا تحاتين ألحين بمط ستي من شعرها وبخليهـــــــا تنظفهــــــــا 
سمـــــــر: من شعــــــرهـــــــا ههههه عيـــل البس قفـــــــازات 
علي اونه يضحك: ههههه تنكتـــين مـا شـاءالله عليـــج 
سمــرتضربه على الراس: اونك عـــاد بســـك مـن المجـاملــــــه 
مطــت مــن شعـــره: ولا تظـــــــــن إني ســـامحتــــك لأنك مــدحتنـــــــــــي 
ســــــــامحتـــــــــك لأني طيبـــــــــته فـــاهـــــــــــم؟ 
علي: زين زين فهمــــــــــت 
تـــــــركـتــــــــــــــــــه ودخلـــــــــت غرفتـــــــــــــــــــــهـــــــــا 

سمر: لازم اتسبـــــــــــح ألحيـــــــــــــــــــن 

علي: شيبــــــــــت راســـــــــــي هالبنــــــــــــــت 






اول مــا فتحـــت الباب ... دخــلت ... 
ومن وراهــــــــا: تـــأخـــرتــــــي اليــــــــــوم 
وقفـــــــــت ... وصـــدت وراهـــــــــــــــــا 

الريـــــــــال متكــــأ على الجــــدار .... ويطـــالعهـــــــــــــــا 
سمــــــر: انت مـا عندك شغله شـــــو 
مـــاجد: عنـــدي اتريــــــــاج واتريــــــــا ردج 
سمــــر: وألحيـــن هـــذا يتسمـــــــى شغلـــه 
مــاجـد: بالنسبـــه لي شغلــــه مهـمــــــــــــــه 
ربعـــت يـــدهـــــــــا: مـــاجــــد عــن هالحـــركـــات 
راح صوبهـــــــــا: أي حــركـــات تقصـــدين 
سمـــر: حركات اللي تسويهـــا 
تقرب صوبهـــــــــا : إنزين أي حركـــــات 
سمر واقفـــه متصلبــه وقلبهـــا فبدايــة خفقـــان 
تــقــرب بعـــد أكثر: مــا قلتــــي أي حـــركــــات 
سمـــر: حـ ... حركـاتــــك السخيفـــــه 
تقرب: حبي لج تعتبرين سخيف 
سمر: هيه بعد شو ... (ألحين هي ميته من الخوف ) 
تقرب وتقرب: بس انا احبج 
سمر: ماجد 
ماجد يتقرب وهي ترد ورا ... 
ماجد: وش فيج خايفه 
سمرخايفه وتقول: انا مب خايفه وليش اخاف منك يعني 
ماجد: أسألي نفسج 
سمر: ما عندي سالفه واقف معاك 
اول ما تحركت .... مسك يـدهـــــــــــا 
صــــدت صــوبه مستغربه 
سمر: مـــاجد عديت حدودك 
مــاجــد : مب تـــاركنــــج ليــــن مـــا تقــــوليـــــن لي 
سمــــر: مــــاجد بليز بطل هالحركات 
ماجد يستعبط: أي حــركـــات 
سمــر: ميود والله بصرخ 
ماجد: صرخي محد في البيت 
سمر: جذاب 
ماجد: والله تريتج عايده وطلعت مع امي المستشفى يوم شافتج تأخرتي 
سمرخافت اكثر: ميود بليز اتركني 
ماجد أخيرا حس فيها: إنزين 
تحركت صوب الباب من غير ما تتكلم 
بس كلام ماجد وقفهـــــــــــــا: انا ابى اعرف ليش ناويه تعذبيني ... مب قـادره تنسين الخــلاف اللي بينـــــــــا كــــــــــان ... 
خــلاص سمـــر انا تغيــــــــرت ونــــــــاوي ابـــدا بحيــــاه يـــديده معــــــــــاج 
قـــاطعتــــه سمـــــر: عطنـــــــي وقـــــــت افكـــــــــر فيـــــــــه 
مــــــــاجد: تفكـــــــــرين 
سمـــــــر: هيه 
مـــــــاجد: لين متى إنزين 
سمــــــــر: ما بقى شيء على ملجة اخوك ... وانا بصراحه ما اريد افكر بشيء بأثر في جمالي (صدت صوبه وتمت تضحك فضحك هو بعد يوم سمع كلامها) 
ماجد: وانتــــي وايــــــــد يهمــــــــج جمــــــــالـــــــج 
سمـــر بكل ثقه: اكيــــد 
مــاجد: من حقـــــــج .. بصراحه انتي وايد حلوه ... 
كان بيتقرب بس سمر صرخت: مكانك مب لازم وانا برد عليك في ليلة الملجه اوكي يالله باي 
ما عطت فرصه يتكلم و طلعت 

ضحك ماجد: اعرف إنج تحبيني بس قاعــده تتغليـــــن 


الجميـــــع انشغـــــــــــل بتــرتيبــــــــــات المجلــــــــــــــه ... وشيء طبيعـــــي سمــــر 24 ســـاعــــه معسكـــــــره في بيتهـــــــــــم 
وهالشــــــــي عـــاطي مــــــاجــــد فــــرصـــــــــه يتقــــــــــرب منهـــــــــــا أكثـــــــــــر وكل مره يحــــن عليهــــــــــــا تعطيـــــــــــه الجـــــــــــــواب .... بس البـنــــت تتعمـــــــــــد تعـــذبـــــه 

مـــــــاجد: هلا امـــايـــــه 
يبتســــم لسمـــــر اللي يالســـه ورا ام خليفه 
أم خليفـــــه: هلا والله بوليدي ... هـــا شـــو اخبـــار كورتك 
مـــاجد: كل خيـــر إن شـــاءالله المدرب وعــدنـــي يلعبنــــي لاعب اساســــــي 
ميـــود ضحكتــــــه 
لأنــــه سمــــر يــالســـــه تسوي له حركات بعيونهـــــا له ... 
أم خليفه: زين زين بس لو ادور لك شغل احسن لك من الكوره 
ماجد يبا يضحك الحين بس مب قادر: لا يمه الكوره بعد زين فيه مستقبل 
ماجد: خخخ 
أم خليفه: ليش تضحك 
ماجد: هههه ها؟! ولا شيء تذكرت شيء 
أم خليفه صدت فجأه ورا ... ارتبكت سمر وخلت عمرها تطالع فوق 
ام خليفه: شو تتطالعين فوق 
سمر: عاجبني سطحكم 
ام خليفه:هههه حالات انتوا الاثنين إنزين سيري شوفي عايده خلصت ولا بعدها 
سمر: إن شاءالله 
ماجد: بتطلعون؟ 
ام خليفه: هيه بنروح بيت عمتك نوره 
يطالع ورا ... لأنه سمر راحت 
أم خليفه فاجأته: عاجتنك؟ 
ماجد استغرب: ها 
أم خليفه: سمرعاجبتنك 
ماجد اونه مستحي: شو تقـــوليـــن امـــايـــــه 
أم خليفه: أنا أعرفــك كنت تضحـك على حركــاتــهـــا اللي تســـوي مــن وراي 
مــــاجـــد سكـــــــــــت واكتفــــه بالضحـــــك 
أم خليفه: ها أخطبهــــــــــا لكـ 
مـــــاجد: ودي اليوم قبـــل بـــاجــــر 
أم خليفه تعايره: اونـــك تـــوك مستحـــــــــي 
مـــاجد: هههههههه 
أم خليفه: هههههه مـــب مشكلـــه بــالـأول عــدل مــن اوضـــاعـــك بعـــدين بــروح اخطبهــــــا لــــك 
مـــــاجد مستـــانس: مشكــــــــوره يا امي الحبيبه 
قـــام وباس راسهـــــــــــا 
عـــايـــده: شــــو الســـاالفــــه .. 
مــاجــد: ابـــوس راس أمي فيهـــــــــــا شــــــــــــيء 
سمـــر تعــــــايــــــره: مــــــب مــــن طبعــــــــــــك 
مــــــاجد: اللي يقــــــــول ألحيـــــــــن تشــــوفنـــــي 24 ســــــاعــــــــــه 
أم خليفه: انتوا تضــــــــاربــــــــو انــــــــا رايحــــــــــه عنكــــــــــــم 
قـــــــــامـــــت ام خليفــــــــه لحقتهــــــــا سمـــــــر مــا تبى تعطي فرصه لماجـــد 
عايده: يالله عيل نحن رايحين 
ماجد: في حفظ الله 

 



إعدادات القراءة


لون الخلفية