الجزء 1

مرو كم يوم كان لسا الحزن طاغي عبيت جابر .. رفيف م̷ـــِْن قرنة يليـّۓ بطلت تروح عمدرستا وانزوت بالبيت .. وجابر اللي حالو ماكان احسن م̷ـــِْن حال بنتو .. رغم قوتو وجبروتو الا انو انكسر بغيابهَـ ـاآ ..

طلع م̷ـــِْن غرفتو واتوجه عغرفة مكتبو والتقا بطريقو بأماني ..
أماني: أهلين سلفي
جابر: كيفك اماني
أماني: الحمدلله .. بدك شي؟
جابر: وينو جوزك؟
أماني: بالشركة .. ما انتة معد داومت وكان لآزٍمٍ يسد مكانك ..
جابر: هه عأساس جوزك بيقدم بالشركة وللا بأخر .. اساسا انا مستحيل سلمو شي م̷ـــِْن بعد الشي يلي عملو معي ..
أماني «بغيظ »:بس أنور اعتزرلك وللا لآزٍمٍ تزكرنا بهالشي كل مرة
جابر: وينا رفيف؟
أماني «قلبت عيونها »:بغرفتها ..

اتجاوز جابر أماني واتوجه علئ غرفة بنتو .. دق الباب ولما ما لاقا جواب فتحو ببطئ وطل منو .. شاف رفيف متسطحة وغفيانة وهي حاضنة صورة امها ..
قرب منها وقعد جنبا عالتخت .. رفعلا خصلة شعر كانت واقعة علئ وجها ولاحظ مخدتها كيف مبلولة م̷ـــِْن دموعها ..
اتنهد بغصة وسحب صورة زينة م̷ـــِْن بين ايدين بنتو وبلش يتأملها .. وبلحظة وحدة كانت دموعو متجمعة بعيونو ..

جابر: وين رحتي وتركتينا يا كل دنيتنا ..•اللّـہ̣̥ يرحمك يازينة ..

فتحت رفيف عيونها وشافت ابوها حامل صورة امها وشارد فيها ..
رفيف «بصوت مبحوح »:بابا!
اتمالك جابر نفسو ومسح دموعو والتفت علئ بنتو ..
جابر: اي ياعيون بابا ..
رفيف «رفعت حالها »: بدك شي؟
جابر «مد ايدو عراسها ومسحلا عشعرا »:جيت اتطمن عليكي .. كيف صرتي
رفيف: كتير مقهورة و و...
ماقدرت تكفي كلامها غطت وجها بايديها وانفجرت بالبكي .. اما جابر عطول سحبها عحنضو وبلش يطبطبلا ويهديها ..
جابر: خلص بنتي ..دعيلا بالرحمة بس
رفيف «بتبكي »:•اللّـہ̣̥ يرحمها ويجعل مثواها الجنة ..

بعدها جابر عنو وحط راحات ايديه علئ خدودها الناعمين ..
جابر: رفيف لاتخلي هالشي يكسرك ولاتفكري انو هي النهاية .. امك صح راحت بجسمها عنا... بس هي موجودة معنا بروحها ورح اتضل ساكنة بقلوبنا صح!
رفيف «هزت براسها »:مبلا بابا ..
جابر: معناتا م̷ـــِْن بكرة بتصحي بكير وبترجعي اتداومي بالمدرسة
رفيف: بس خايفة ما...
جابر: ماتخافي حبيبتي .. كوني قوية ولاتنحني قدام الظروف. وبحياتك ماتورجي ضعفك للعالم .. لأنو اول مابشوفو ضعف القوي بتكالبو عليه..
رفيف :گلآمَگ. مزبوط بابا
جابر: بعدين بدي اياكي تكوني م̷ـــِْن الاوائل وللا نسَيتي الوعد اللي قطعتي لإمك انك تصيري دكتورة ناجحة ..
رفيف «هزت براسها ومسحت دموعها »:لٱ مانسيت .. رح صير دكتور متل ماكانت تتمنئ..
جابر: هيك ها .. هي بنتي رفيف اللي بعرفها ..

رفيف كانت بتحفظ كل كلمة م̷ـــِْن كلام ابوها .. وكل كلمة كان يحكيها تشتغل فيها ... رفيف صح ورثت جمالها ورقتها م̷ـــِْن امها.. بس قوتها وجبروتها م̷ـــِْن ابوها .. هالقوة يلي للأسف رح تفرضها عالاشخاص الغلط ..

كانت بتاخد درس م̷ـــِْن دروس الحياة لما فاتت الشغالة عغرفة رفيف ونقرت عالباب نقر خفيف...
جابر: خير يا سناء
سناء: اجا السيد مرهف ..

جابر «ابتسم واتطلع ببنتو »:هي اجا اخوكي .. روحي غسلي وجهك وطلعي كرمال تشوفيه ..
رفيف: حاضر بابا ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

كان أنور اعد بمكتبو بالشركة لما اندق الباب ودخل عليه شب أسمر ..
أنور :أهلين جهاد ..
جهاد: كيفك الًيَوُمًِ؟
أنور: شو شايف، ؟
جهاد «بتمعن »:شكلك شوي مخربط .. مو ټمـٱمـ..
أنور: حزرت ..
جهاد: افف ..خير
أنور «اتنهد»:انو لهالدرجة أخي شايفني مو أهل مسؤولية .. ڵـڱ هاد مسلم أغلب أمور شغلو وأسرارو لـ نبيل وأنا آعد ولا كأنو الي لازمة ..
جهاد: طول بالك .. بعدين الاستاز نبيل للأمانة شخص أمين ومتفاني بشغلو ..يعني حقو أخوك يأمنلو
اتطلع انور بجهاد وهو شبه مجلوط ... :قول والله ..امانة انتة عنجد بتحكي .. لكك يازلمة عشو مسمي حالك رفيقي؟
جهاد «اتنهد »:لَيــِْـِْش. شو حكيت
أنور: اعد بتمدح بنبيل ادامي وبكل عين وقحة بتحكيلي أمين وبطيخ مبسمر .. لككك اعد بتغيظني ولا جهاد
ضحك جهاد: يلا روق ولووو كنت بمزح .. شورأيك اطلبلك فنجان قهوة تروق دماتك فِيَھ ..
أنور: طلووب .. ففففف والله زهقت م̷ـــِْن هالحالة

اندق الباب ورد أنور: تفضل ..
انفتح الباب ودخل نبيل .. :مرحبا استاز انور
انور: هَــْـِْـْْـِلاّ ..خير شو جايبك؟
نبيل؛:اجيت مشان عقد الشراكة يلي بينا وبين الاستاز سامح ..الًيَوُمًِ عنا اجتماع ولازم حضرتك تكون موجود ..
أنور: ههه وليش جاي حضرتك تحكيلي ..كنت خبر سكرتيرتي وهي بتخبرني .. وماكان فِيَھ داعي تورجيني وجهك
اخد نبيل نفس وابتسم: حبيت اعملك قدر وقيمة مو أكتر؛ .. بالازن

طلع نبيل تارك أنور مصدوم بجوابو .. اما جهاد كان رح يقلب لورا م̷ـــِْن كتر ماضحك ?
انور: عجبك جوابو اللي متل السمم
جهاد: بصراحة انتة جبتو لحالك ?

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

طلعت رفيف م̷ـــِْن غرفتها واتوجهت علئ الصالة .. واول ماشافت اخوها مرهف وقف ركضت عليه وضمتو وانفجرت بالبكي ..
مرهف «بيمسدلا عشعرا »:يلا اهدي فوفا .. اللي صار صار ..
رفيف: لهلا ماعم بقدر صدق ..يعني خلص معد شوفها ..معد اسمع صوتها ..
مرهف«بعدها عنو وضم خدودها بإيديه »:•اللّـہ̣̥ يرحمها ..هي راحت بس رح اتضل بقلوبنا ساكنة ..صح!
هزت رفيف براسها وأعدو عالكنبة ..

جابر. : اهلين ابني مرهف گـّيفك ..
مرهف « تنهد » م̷ـــِْن •اللّـہ̣̥ بخير عمي
جابر : ليك مرهف صح امك •اللّـہ̣̥ يرحمها راحت لرحمة ربها.. بس انت سبرك بسبر رفيف بنتي واي شي بتحتاجه بتخبرني فورا
مرهف: هاد العشم فْيَگ عمي
رفيف: اخي، ،، شو رأيك تجي تسكن عنا هون
مرهف: معلش ياروحي انا مابرتاح الا ببيتي
رفيف: وهون كمان بيتك « وتلفتت ع ابوها » حكيلك شي بابا ..
جابر: هلأ لْـۆ مابدو يسافر مشان المنحه يلي ناطرها كنت خليته غصبن عنه يجي يسكن بيناتنا بس انا مابدي وقف بطريق مستقبله ..
طغى السكوت لثواني ومرهف عم يفرك ايديه بتوتر
جابر: مرهف، ،، كأنه بتمك حكي !
مرهف: اي عمي، ،، بصراحه انا ماعاد بدي سافر ولابدي هالمنحه
جابر: شو قصدك يعني المنحه ماطلعتلك
مرهف: امبلا بس انا، ،،
جابر « قاطعه بحده » انت. شو مرهف، ، مو هي المنحه يلي سجلتلا وسعيت برجليك وايديك لحتا تحصلها .. وكنت متحمس الها هلأ بس وصلت اللقمه للتم بدك تتراجع ...!
مرهف « اطلع برفيف » مابدي اترك رفيف وروح .. هي يلي بقيتلي م̷ـــِْن ريحة امي •اللّـہ̣̥ يرحمها
ابتسمت رفيف م̷ـــِْن بين دموعها وقربت م̷ـــِْن مرهف ..
رفيف: بس امي رح تكون مرتاحه بقبرها وقت نحنا نكمل المشوار اخي ونحقق حلمها ..
مرهف: ....
جابر: سمعت اختك يلي اصغر مـڼـڱ شو حكتلك ... وانا م̷ـــِْن عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ بقلك اتمسك بحلمك ابني وابني نفسك بنفسك .. كون رجل عصامي متل الجبل ثابت بمواقفه وماتهزه اقوى العواصف ..

كَلَّمَـےـاتِـ قليله ريحت قلب مرهف وخلته يشوف الامل والنور م̷ـــِْن وسط العتمه، ،،
قدر جابر بكلمتين يحفز مرهف ليمضي قدما ويسعى ليحقق حلمه وحلم محبوبته زينه ويشد م̷ـــِْن ازره بوقت هو اكتر حدا بحاجه للدعم ..

بهالوقت طلعت أماني م̷ـــِْن غرفتها ونزلت عالدرج وهي بتحكي عالتلفون ..
وبس شافت مرهف اعد ابتسمت ونهت مكالمتا وكملت لتحت ..
اماني: مرحبا ياجماعة
ردو: إهٍَـٍَلٍَْـٌٍَيٌٍَن..
وجهت نظرها علئ مرهف وابتسمت: گـّيَفك مرهف ..
مرهف: الحمدلله ..
أماني: ووو كيفو ابوك الاستاز نبيل؟
مرهف: كمان الحمدلله ..
اماني: اي انشالله ⌣دوم .. بس اصدي شو لسا الك هون لحتا نشوفك؟
استغرب مرهف سؤالها وابتسم: مافهمت
أماني: اصدي هي امك ماتت ..مابعرف كأنو استيعابك بطيئ !
مرهف: .....
اتغيرت نظرة جابر واتطلع عليها بعصبية .. :.....
وبس انتبهت عليه أماني فضلت تسكت بس فِيَھ حدا ماقدر يسكت ..
رفيف :مرت عمو صح ماما •اللّـہ̣̥ يرحمها راحت ..بس لاتنسي انو مرهف بيضل اخي ومن واجبو انو يجي ويتطمن عليي ..
اماني حاولت تدارك الموضوع: اي طبعا .. م̷ـــِْن حقو ومن .. «اتنهدت واتطلعت فِيَھ »:ومن واجبو ..
مرهف «وقف »:يلا بالازن .. اناصار لآزٍمٍ امشي
رفيف: بس ما اعدت
مرهف: بعوضها بغير مرة اختي ..
أماني«بغنج »: خليك تعشا معنا ..
خجل مرهف و اح نظرو .. :يلا عمي بتأمرني بشي؟
جابر: سلامتك ابني .. دير بالك عحالك ..

هز مرهف براسو ومازاد بعدا ولا كلمة .. وطلع م̷ـــِْن الڤيلا ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

المسا ..كان نبيل عم يحضر العشا لما فات لعندو مرهف وقعد عالطاوله وسند راسه ب ايديه

نبيل: كأنك جاي تراقبني ولا تعمل مشرف ..؟ قوم اتحرك ساعدني
مرهف: يعني لايمت بدنا نضل ناكل اكل عزابيه .. عالقليله جيب طباخ او طباخه
لف نبيل السكين حوالين اصابعه بحركه لولبيه وحطها قدام وجه مرهف
نبيل: لَيــِْـِْش. الطباخ بشو احسن مِڼـّي ياولد .. ماطول عمرك بتاكل م̷ـــِْن تحت ايدي
مرهف « بخوف »: طيب نزل السكين لنتفاهم
نبيل: قبل مانتفاهم قوم غسل ايديك وحضر السلطه ..
مرهف: بابا انا عم احكي مشانك مابدي ياك تتعب بالاخص اني بعد شهر مسافر..
سكت نبيل وتلفت ناح مرهف بهدوء ورجع يقلب بالطبخه
نبيل: •اللّـہ̣̥ ييسر دربك ابني .. بس انا تعودت ما اكل الا م̷ـــِْن طبخ ايدي..
مرهف: ايه، ،، متل مابدك
نبيل: بشوفك لسه قاعد قوم حظر السلطه
مرهف: بأمرك سيادة الشيف ..
كانو عم يحضرو العشا ويحكوا عن سفرة مرهف لما رن تلفون مرهف وبسرعه مسح ايدو وتناول جواله واول ماشاف المتصل نط م̷ـــِْن مكانه
نبيل: لوين ياولد؟
مرهف: معلش ابي تلفون مههههم زكاتك كمل السلطه وماتنسى تعصر ليمون
نبيل« ابتسم » :مجنون بتزكرني بأمك •اللّـہ̣̥ يرحمها

تابع نبيل شغله بينما مرهف فات لغرفته وكبس علـّۓ. زر الرد ..
مرهف: ڵـڱ اهليييييين والله ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

علئ تختها الملكي وبلبسها المغري كانت أماني آعدة وحاملة جوالها وبتحكي تلفون ..
أماني: حبيت اسمع صوتك قبل مانام
.....:بس هيك .. ؟
أماني«بغنج »: اي لَيــِْـِْش. فِيَھ سبب تاني؟
......:كأنو أنور مو بالبيت؟
أماني: مبلا ..اجا م̷ـــِْن زمان بس آعد مع رفيف وجابر برة ..
......:بتعرفي أماني ..نفسي عيد معك هديك الليلة ..كانت ليلة م̷ـــِْن العمر
أماني«ابتسمت »:اي بنعيدا شوفي ورانا حبيبي .. بحكي لأنور بدي بات عند اختي ..وبجي لعندك
.....:ياريت والله بس هلأ معد يمشي الحال
أماني «رفعت حالها »:لَيــِْـِْش. معد يمشي الحال؟
......:لَيــِْـِْش. ماخبرتي بسفرتي يلي اجت علئ غفلة ..
اتنهدت اماني ورجعت ارتكت وحكت بحزن ...:مبلا خبرت ... يعني كانت ضرورية هالسفرة حبيبي؟
......ما المشكلة انو جابر أكد عليي .. والا انا ماكان بدي اياها م̷ـــِْن اصلا ..

وفجأة دق الباب ...اتلبكت أماني وحكت بهمس: ليك كأنو اجا حدا بحكيك بعدين
سكرت الجوال وحكت: تفضل ..
انفتح الباب وطلت الشغالة ..
أماني :شو بدك سناء؟
سناء: مدام السيد انور حكالي اندهلك ..العشا جهز عالطاولة
أماني :ليكني جاي ..

طلعت سناء واماني وقفت وغيرت تيابها وطلعت ...

وصلت عغرفة الصفرة وأعدت بيناتهون ..
أنور: شو حبيبتي ..لَيــِْـِْش. منزوية لحالك بالغرفة؟
أماني: بصراحة عم ملل ..مافي حدا اعد معو بقلب النهار لهيك بفضل قضي نهاري بغرفتي ..
أنور: رجعي سجلي بالنادي ..بتتسلي
أماني: هيك عم فكر .. شو رفيف شو رأيك تسجلي معي بالنادي؟
رد جابر بسرعة: رفيف م̷ـــِْن بكرة رح ترجع اتداوم بمدرستا ومارح يكون عندا وقت لٱ لنادي ولا لغيرو ..
أنور: اي بكون احسن ..«حط ايدو عإيد رفيف بحنية »شو عمو انتي جاهزة لترجعي اتداومي؟
رفيف: اي ..بس شوي مترددة و..
قاطعها انور :لااا هي كلمة مترددة وخايفة وابصر شو ..هي شيليها م̷ـــِْن قاموسك .. بدي مـڼـڱ تاخدي الاولئ عكل البلاد فاهمة ..
ابتسمت رفيف: الاولئ عمو ..•اللّـہ̣̥ يسامحك
انور: والله بغير هيك ما بقبل .. وللا موناوية تصيري مهندسة متل عمك انور؟
رفيف: لٱ عمي انا بدي صير دكتورة
انور: اي ودكتورة واحلا دكتورة بالدنيا كمان ..
ضحكت رفيف م̷ـــِْن طريقتو بالحكي ...
انور: ڵـڱ تسلملي هالضحكة ريتني ما انحرم ‏​‏​منـِْهــِْا ...
جابر: •اللّـہ̣̥ يطعمك الذرية الصالحة اخي ..
اتغيرت ملامح انور واتنهد بحزن .. :انشالله اخي ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

تاني يوم بالشركة .. كان جابر قاعد بمكتبه لما اندق عليه الباب وطل انور وقعد قباله
انور: شو بعدك ماخلصت مراجعة ملف المناقصه
سكر جابر الملف ومال بجسمه عالكرسي..
جابر: اااخ ڵـڱ تكسرت، ،، نـًسّْيـت حالي
انور: بدل ماترهق حالك بين الاداره والمشروع شو رأيك تسلمني الي ادارة المشروع..
جابر: انا فعلا عينت مدير للمشروع
كز انور ع اسنانه وشد عقبضته بقهر
انور: ومين عينت؟
جابر: عينت نبيل وعطيته الصلاحيه الكامله ليتصرف ..

ضرب انور ايدو بإنفعال عالمكتب وانتصب بوقفته وصرخ بصوت جهوري
انور: لاااااا لهون وبس .. مو ملاحظ انك زودتها ڵـڱ انا صرت شك انه نبيل هو اخوك مو انا

علـّۓ. اثر صوت انور العالي انتبهت السيكرتيره وقربت م̷ـــِْن الباب وبلشت تتسمع عليهم ... وكان انور بعدو فاقد اعصابه ..

انور: ڵـڱ مشاااان •اللّـہ̣̥ قلي لَيــش. هيك بتعمل لَيــِـِْش مابتوثق فيي وانا اخوك .. نبيل بشو احسن مِڼـّي ؟قلي
جابر « شبك ايديه ببعض وحكا بهدوء » : لأنو نبيل بحياتو ماكان مختلس وبحياتو ماحاول يسرقني ياااا، ،،،، اخي ..
انور«بإنفعال »: انت لـ لشو بتلمح؟
جابر: مابلمح لشي ابدا .. بس يلي فِيَھ شوكة بتنخزو..
انور: هيك لكان ايه شو عليه اعميل وكتر يا اخي بس وينك .. انا مارح اسكت .. مااارح اسكت بنوووب عم تسمع .

نها كلامه وهو بعدو رافع اصبعه بوجه جابر وموجهله نظرة تهديد صريحه وبعدا طلع م̷ـــِْن المكتب وهو مو شايف قدامه وضرب وراه الباب بقوه ..

اتنهد جابر وحمل سماعة التلفون..
جابر: استاز نبيل تَعاّإاّإلّ لعندي فورا ..
سكر التلفون وحلحل كرافتو واستند عالكرسي. ..
جابر: •اللّـہ̣̥ يهديك يا انور ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

رجع انور عمكتبو وخبط الباب وراه بكل عصبية ..استند عطاولة المكتب ولاح بفكرو كل كلمة وجهلو اياها جابر .. صرخ ورما كلشي م̷ـــِْن عمكتبو ..

أنور: اي شو عليه يا جابر .. الشغلة بيني وبينك كبرت .. العما مو ناقص غير يسجلو عإسم العيلة .. شلون بدي اخلص م̷ـــِْن نبيل انا ..
انعما علئ ألبو وحط الشر بين عيونو .. صار هدفو الوحيد كيف بدو يزيح نبيل م̷ـــِْن طريقو .. بس كيف .. !!! «ترقبو الآتي »

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

دخل نبيل عالمكتب لعند جابر ..
نبيل: خير جابر بيك ..
جابر: مشان ادارة المشروع .. شو عملت؟
نبيل: اتفقت مع المساهمين والمهندس صافي وبعتت جهاد عموقع المشروع لحتا يأشرف عليهم ..
جابر: كتير منيح .. واي تطورات بتحكيلي عنها .. وبتجبلي كلشي تقارير اول بأول ..
نبيل: صار جابر بيك .. غيرو
جابر: بدي مـڼـڱ ماتحتك بأنور هالفترة ..
نبيل: انشالله مو صاير شي!
جابر: لٱ ابدا بس هوة متدايق لأني سلمتك ادارة مشروع الاسكان بدالو ..يعني بما انو هوة المهندس مو انتة ..
نبيل: بصراحة هوة متمكن بإدارة المشاريع اكتر مِڼـّي و...
قاطعو جابر: مابهمني ..يلي بتهمني الامانة وللأسف انور مابيملكها ..
نبيل: انا برايي تعطيه فرصة وانا متأكد رح يكون اهل هالمرة ..
جابر: غير مرة .. يلا فْيَگ ترجع علئ شغلك ..
نبيل: حاضر .. بالازن جابر بيك ..

طلع نبيل وهو طالع م̷ـــِْن غرفة السكرتيرا سمعها بتناديلو بهمس ..
التفت و رد: اي انسة لين
لين: استاز شبو جابر بيك هوة والاستاز انور ؟
نبيل: شبهون ؟
لين:قبل ماتجي كانهم اتخانقو وصوت السيد انور وصل لبرة .. واسمعتون عم يحكو عنك و..
اتنهد نبيل بإنزعاج وقاطعها بصرامة: انسة لين لْـۆ سمحتي ..ماتدخلي بشي مابيعنيكي .. اوك
هزت لين براسها والتفت نبيل وطلع م̷ـــِْن مكتبها ..
اما لين كتفت ايديها وابتسمت بمسخرة: هه خيرا تعمل شرا تلقئ .. يلا هي فوق مو خايفة عمصلحتك ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

بكلية الشرطة كان آعد علئ مدرج القاعة وعم ويختم محاضرتو لما اجا حدا ونكشو عراسو نكشة خفيفة .. التفت وشاف مرهف ..
....:هاد انتة!
مرهف: كيفك ولا جان.. ووين كنت غايب مبارح؟
جان :ماحكيتلك عالتلفون انو عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ شغلة مبارح
مرهف: جااان انتة حكيتلي شغلة بس ماحكيتلي شو هية ..
جان: .....
مرهف: ولوو يازلمة النا صحبة سنتين مستكتر تحكي لرفيقك لَيــِْـِْش. كنت متغيب! بعمرك ماعملتا
جان: كنت عند عمتي .. رحت زرتا بالضيعة ..
مرهف: طب احكي هيك م̷ـــِْن الآۆلْ ..
جان: صحيح تعا لهون .. عنجد طلعتلك المنحة؟
مرهف: اي ڼـعمًـْ
جان: شو جاب العلوم السياسية لكلية الشرطة ..هيك بدك اتضيع سنتين بكلية الشرطة لحتا تدرس علوم سياسية
مرهف: اي ..هاد حلمي م̷ـــِْن زمان ..بعدين عُاَدّيَےّ بس ارجع بكمل بكلية الشرطة وين المشكلة
جان: يعني خلص رح تسافر بعد شهر؟
مرهف«ابتسم »:رح تشتاقلي صح
جان: لٱ ..
مرهف «اتنكرز»:تضرب م̷ـــِْن بين الصحبة ..قووم انقلع م̷ـــِْن وجهي ..

جان هالشب م̷ـــِْن عيلة محترمة ومقتدرة حالا .. ابوه تاجر كبير وامو اسمها معروف بمنظمات حقوق الطفل والمرأة .. ومع هيك كان جان متواضع وشخصية محبوبة وين ماراح ...

بعد ماخلصو دوامهم طلعو مرهف وجان م̷ـــِْن باب الكلية ..
جان: وين مشوارك؟
مرهف: طالع مع صبية حلوة اصلا ..
جان: خليني احزر ..مع اختك رفيف ماهيك؟
مرهف«بلبكة »: وشو عرفك ؟
ضحك جان وحك انفو بطريقة عفوية ..:لَيــِْـِْش. انتة مين رح ترضئ اتطلع فْيَگ ?
اتنكرز مرهف وكز عسنانو: عم تمزح معي ولااا
جان: اه .. لااا ايي ليك انا بدي روح .. بخاطرك
وهرب جان م̷ـــِْن ادام مرهف لحتا مايكل شي لطشة م̷ـــِْن مرهف .. اما مرهف ركب بسيارتو وشغلها ومشي ..

بعد دوام المدرسه كانت رفيف واقفه مع سمر عند البوابه وعم يحكوا
سمر: مبسوطه انك رجعتي رفيف يلي بعرفها
رفيف « تنهدت » الحزن بعدو شاخص هون ياصديقتي « واشرت عقلبها »
حست سمر انها رفيف رح تعاود تتقوقع بحزنها وحبت تغير الموضوع واشرت لرفيف بحواجبها
سمر: ڵـڱ شوفي مو هاد اخوكي مرهف يلي واقف هنيك
تلفتت رفيف واتبسمت ورجعت التفتت ناح سمر وغمزتها بشقاوه
رفيف: ع اساس مابتعرفيه لاخي مرهف ايه
سمر « بوله » ڵـڱ امبلاا اففف مـڼـڱ انتي
رفيف: اي حاج تتأففي تعي لنروح لعندو
سمر يالله

كان مرهف بيطلع فيهم وهو مبتسم وفتح الباب لينزل ولمح شاب باين م̷ـــِْن شكله انه طانط عم يتحركشهم
،،، شوو ياحلو، ، عبرنا يامغبرنا، ،، طيب بس كلمه ڵـڱ حرف، ،، اااخ والله خسات ڵـڱ ولي عقلبي تطلعوا عقبري ريتكم

مرهف: وليش مستعجل رح يطلعوا عقبرك ويرقصوا كمان

تلفت الشب ناح مرهف ورفع حاجبه وهو بيعلك وحكا ببرود، ،، عم تحاكيني يا اخ
مرهف: لٱ عم حاكي خيالك لاني مو شايفك اصلا
،،، : لٱ يااا، ، جاي تعرض عضلاتك قدام البنات
مرهف « كتف ايديه وركى عالسياره »: عضلاتي مابفردها ع حريمه متلك.. روح خلي ماما تغيرلك الحفوضه

كانو رفيف وسمر واقفين وعم يتابعوا المشهد بصمت اما الشب اتنكرز وقرب م̷ـــِْن مرهف ونكشوا م̷ـــِْن كتفه
،،، : انت قدو هالحكي .. بنصحك تحكي علـّۓ. قدك لحتى مايجعك راسك
رفع مرهف ايدو وكت قميصه بقرف ورجع اطلع بالشب وعيونو بتلمع
مرهف: بس انا مابحب احكي انا بفعل ،،،،،
وبلمح البصر نطحوا روسيه براسه خلته يترنح ويتراجع لورى وعليم •اللّـہ̣̥ اجاه ارتجاج بالمخ
سمر: Wooow
رفيف: اديلووو اخي
مرهف: تصدق وجعني راسي .. يالله تعيش وتاكل غيرها ولا بتحب تاكل غيرها هلأ

وقف الشب ومد ايدو قدام وجهو وبس،شاف الدم فنجل عيونو
،،، :دممم يا امييي دممممم انا بفرجيك يامتوحش، ،، وركض هريبه واجريه بيخبطه بضهرو

رفيف: ههههه خرجك •اللّـہ̣̥ لايقيمك « وقربت م̷ـــِْن مرهف » كيفك اخي
مرهف: كنت منيح قبل ماشوف هالعينتين، ،، ست رفيف بس مايكون متعود يعاكسك وساكته
رفيف: لٱ يوه وبعدين لاتخاف عليي اختك بمية رجال
مرهف: كيفك سمر
سمر « بخجل »: منيحه كيفك انَـَت
مرهف: وانا منيح، ،،، ايه شو رأيكم اعزمكم عالغدا
سمر: ازا بدك روح انت ورفيف انا لآزٍمٍ ارجع عالبيت
مرهف: لٱ مابيصير العزومه اصلا علـّۓ. شرفك وازا مشان اهلك هلأ بخلي رفيف تتصل ب امك وتخبرها ،،،، بعدين انتي مو غريبه انتي وحده مننا وانا بعدك متل رفيف اختي
بهتت ابتسامة سمر ورجعت تحاول تتصنع ابتسامه بارده
سمر: اي بس مابدي ازعجكم
رفيف: اي حاج عم تتدللي بنتغدا وبنوصلك عالبيت، ،، اي اخي شو ناوي تغدينا
مرهف : الاكله يلي بتضعف قدامها كل البنات
رفيف وسمر: شاورمااا
مرهف: يخزي العين عنكم اي شرفوا عالسياره
رفيف «حطت ايدها عخصرها » مو ناوي تغير هالسياره ڵـڱ الزمن اكل عليها وشرب
مرهف: اي دستور م̷ـــِْن خاطرك رفيف خانوم السياره مو قد المقام خلص رح وصي عسياره جديده م̷ـــِْن المانيا
رفيف: عم تتمألس عليي
مرهف « فتح الباب واشرلها تدخل » :رح تجي ولا نتركك ونروح ست رفيف
رفيف : ييي شو تتركوني جايه وامري لله

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

بعد مرور كم يوم .. كان بعدو الوضع عحالو .. كالعادة صحيت رفيف بكير لحتا تلحق مدرستا وطلعت م̷ـــِْن غرفتها بعد ماجهزت امورها والتقت بعمها انور ..
رفيف: صباح الخير عمو انور
ابتسم انور ..:صباح الورد بالغالية ..
وقرب ‏​‏​منـِْهـ♡̨̐ـِْا وباسها م̷ـــِْن راسها ..
انور: رايحة عالمدرسة، ؟
رفيف: اي ..
انور: يلا لَـگِنْ لحتا وصلك بطريقي ..

……: لَيــِْـِْش. حبيبي ما الباص بيجي لحد باب الڤيلا لحتا ياخدها
التفتو رفيف وانور ..
انور: واجا عبالي وصل بنت اخي ..بس مايكون عندك مانع اماني
اماني: لٱ ابدا ..

ايتسمت بتصنع ورجعت فاتت عغرفتها ..
رفيف: كأنو مرت عمو متدايقة م̷ـــِْن شي؟
انور: اي الها كم يوم مو طبيعية .. «لفها م̷ـــِْن كتفها »تعالي حكيلي كيفا دراستك ..

كانت رفيف بتحب عمها انور كتير وهوة ماكان يفوت اي فرضة لحتا. يعبرلا اديش هية غالية بالنسبة الو .. كانت علاقتهم مع بعض متل الاخوة اكتر مايكونو عم وبنت اخ .. وم̷ـــِْن بعد اكتشاف انور بعقمو اتخذ رفيف بنت الو وكلشي كانت تطلبو بنفذ لْـۆ شو ماكان .. يمكن هي الشغلة الوحيدة يلي مخليتو يصبر علئ جابر ومعاملتو الو ..

نزلو عالدرج واول ماشافت رفيف ابوها ركضت عليه وباستلو ايدو ..
جابر: •اللّـہ̣̥ يرضئ عليكي .. يلا تعالي نفطر سوا ..

اعدو وفطرو ووكل واحد منهن طلع علئ وجهتو ..
كانت رفيف اعدة بسيارة انور ..
انور: شبك رفيف حاسك مو عبعضك ..
رفيف: .. بصراحة زعلانة
انور: لَيــِْـِْش.؟
رفيف: مرهف بعد كم يوم مسافر .. رح افتقدو كتير
انزعج انور وحكا: وازا سافر .. خلي يروح ويشوف مستقبلو ..
رفيف: بس عازز عليي فراقو ..
ابتسم انور ومسك ايد رفيف ..:يلا فرديها ..ازا عنجد بتحبي اخوكي بتدعيلو •اللّـہ̣̥ يوفقو ويجعلو م̷ـــِْن المتفوقين والاوائل لحتا ينجح ويرجع عالبلد بشهادتو
رفيف: يياااااارب ..
انور: هي وصلنا ..يلا روحي وديري بالك علئ حالك ..
ابتسمت رفيف وقربت م̷ـــِْن انور وباستو م̷ـــِْن خدو ..
رفيف: يخليلي احلا عم بالدنيا .. يلا باااي
انور: •اللّـہ̣̥ معك حبيبتي ..

طلعت رفيف م̷ـــِْن السيارة واتوجهت عمدرستا وانور ضل بيلاحقها بعيونو .. بس اتطمن عليها فاتت مشي ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

وصل مرهف عالكلية وركن سيارتو وفات وبس شاف جان عطول اتوجه لعندو ..
مرهف: صباحو شريك
جان: اهلين مرهف .. صباح الخيرات
اعد مرهف وريح ..:كيفك
جان: الحمدلله ..
انتبة مرهف انو جان مو طبيعي ..
مرهف: صاير معك شي جان؟
جان «هز راسو بالنفي وعقد حواجبو »لٱ ابدا ..
مرهف: حالتك مو عاجبتني .. حدا م̷ـــِْن اهلك فِيَھ شي؟
غص جان ودمعو عيونو واخد نفس .. :لاا .. فْيَگ تسكر عالقصة مرهف
مرهف: لٱ والله مارح سكر .. بعدين تعا لهون .. وين سيارتك .. الك كم يوم عم تجي بلا سيارة
جان: مافي شي مرهف .. يلا خلينا نلحق المحاضرة ..
وقف جان وحمل كتبو ومشي .. ولاحظ عليه مرهف انو متغير بشكل ملحوظ ..
مرهف: شبو جان .. !!

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

بألب النهار كان انور اعد ورا مكتبو وعم يُشَتغلً لما رن تلفونو .. حملو ورد بسرعة: اي جهاد ..
جهاد: گـّيَفك ابو النور ..
انور: م̷ـــِْن الله منيح .. شو كيف الشغل عندك؟
جهاد: مابعرف ازا حكيتلك الأخبار رح تفرح او تزعل ..
استشعر انور م̷ـــِْن كلام جهاد انو فِيَھ شي ..
انور: شو فِيَھ! ؟احكي
جهاد «ريح اعدتو وحط رجل عرجل »:بتعرف المهندس صافي
انور: اي بعرفو شبو؟
جهاد: الأخ طلع منياهم
انور: مافهمت فسرلي
جهاد: ولوو ياصاحبي .. بعرفك بتفهمها عالطاير .. ولاتستبعد يكون السيد نبيل هوة اللي داسو عالمشروع ليخرب الدنيا ..
وقف انور مذهول وحكا: يعني صافي عم بيغش بالمواد؟
جهاد: ومو بس هيك ..في مواد اصلا مو جايبينها وكاتبين بالفواتير انو المواد كاملة
انور: هيك لَـگِنْ .. ڵـڱ بتعرف هاد خبر ولا مية خبر .. سكر لروح واجه جابر بهالشي

سكر جهاد التلفون وابتسم ابتسامة كلها خبث ..
جهاد: صدق الغبي .. اي خليها تولع بيناتهم عقبال ماتولع هالشركة كلها باللي فيها ..

اما انور اتوجه علئ مكتب جابر وفات لمكتب السكرتيرا ومالقاها ورا مكتبها .. رجع فات عالمكتب ..
فاتت لين ولمحت انور داخل عمكتب جابر واستغربت ..
لين: رح كف مغيب شوي .. احسن شي ..

رجعت برجوع وطلعت ..

اما جوة ...
وقف جابر بذهول .. :انتة شو عم تخبص؟
انور: اي ڼـعمًـْ .. عم تتهمني بالاختلاس ووثقت بنبيل ثقة عميا لدرجة انعما علئ ألبك ومعد شفت غيرو .. ليكو بلش يلعب بديلو ..
جابر: شو دليلك؟
وقف انور وراح اتجاه جابر: جابر .. اناا اخوك مافي داعي يكون عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ دليل لتسدقني ..
جابر: لاا انور .. انتة بتعرفني اكتر م̷ـــِْن كل الناس اني مابنجر ورا علاقاتي بالشغل ..خلي كلشي لحال ..وهالاتهام يلي بتتهمو لنبيل بدون اي دليل ملموس كتير كبير ..
انور: ڵـڱ لسا بيقلي دليل .. ياجابر انا بدي مصلحتك
جابر: مين خبرك؟
انور: مو مهم مين خبرني .. المهم اتفتح عــــيونگ وتواجه الحقيقة ياجابر .. اسأل واستفسر .. وانا متأكد انو نبيل شخص وسخ ولابس قناع اللطافة ..
جابر: بكفي .. انتة طول عمرك بتغار منو. لأني بوثق فِيَھ اكتر مـڼـڱ .. وانا مستحيل صدق ولاكلمة م̷ـــِْن الكلام يلي عم تحكيه الا ازا شفتو بعيني ..
التفت جابر ووقف قدام الشباك اللي كان مفتوح عآخرو ...
انور«فقد اعصابو وصرخ »: طببب ليييش .. لَيــِْـِْش. بتوثق فِيَھ وانا لاا؟
جابر: اتزكر شو عملت معي م̷ـــِْن زمان يا اخي .. اتزكر المبلغ اللي اختلستو وضيعتو عالقمار ..«رجع فتل عليه وحكا بإستفزاز » اتزكر انك كنت السبب بموت ابووك بالجلطة لما سحبت هداك المبلغ الضخم وعرضت الشركة للإفلاس بوقتا .. ازا نـًسّْيـت لزكرك

دمعو عيون انور وصرخ بصوت جهوري : لككك بكفي ..
جابر: لٱ مابكفي وازا بدك بزيدك م̷ـــِْن الشعر بيت .. انتة نـًسّْيـت الرقاصة يلي جبتلها كل هدية بالشيئ الفولاني واجيت بدك تنسبها بكل عين وقحة لعيلتنا ..عطيني بس ليرة وحدة ماتكون صرفتها علئ ملذاتك واعداتك وبسطك ولعب القمار .. «رفع اصبعو »:انتة شخص فااشل عم تسمعنييي رح تعيش وتموت وانتة شخص فاشل .. انتة فااشل

عصب انور وفقد اعصابو واحساسو باللي وتملكو شيطانو ليطلع كد الكبت اللي جواتو وبدون مايحس اتحرك برجليه اتجاه جابر ودفعو وهو عم يصرخ: لككك بكفيييي ..

ماتحملو عقلو يسمع هالكلام .. صحي عحالو .. لَـگِنْ بعد فوات الأوان .. بعد ما اختل توازن جابر وهوى م̷ـــِْن الشباك .. انصدم انور وانحبست انفاسو واتمسمر مكانو وهو بعدو مو مستوعب اللي عملو ..

ياترئ شو رح يصير بجابر وأنور .. ؟

بكتير أحيان مابنكون اصدين الأذية .. بكتير أحيان بنتمنئ لْـۆ يرجع فينا الزمن لنغير شي ونصلح غلط غلطناه ان كان بأصد او بغير أصد ..
الندم شعور بيجينا للأسف بعدين ..بعد كلشي عملناه .. ومابنصحا الا بعد ما نرتكب جريمة بحق انفسنا قبل الناس ...

كان أنور بعدو واقف مكانو وفاتح عيونو عآخرهم ..مو مستوعب لسا الشي يلي عملو .. حرك رجليه ببطئ وبلش يقرب عالشباك وهو عم يهمس بصوت عم يرجف: أ أخي جـ جابر ..

طل م̷ـــِْن الشباك وصابتو صدمة لما شاف اخوه مكوم تحت بدمو ... غمض عيونو بقوة ونزلو دموعو .. بعد عن الشباك ورجع لور بخطوات سريعة واستند عالمكتب وحط ايدو عتمو ودموعو بتنزل بقوة ..
فتح عيونو ووعي عحالو ليمسح دموعو ويتوجه ناحية الباب ومسك مسكة الباب .. كان بدو يفتح لما اتزكر شغلة .. حط ادنو عالباب ليتأكد ازا كان فِيَھ حدا برة ..
انور. :الهيئة لين لسا برة مكتبها! !

فتح الباب شوي وطل وشاف مكتبها فاضي.. واستغل هالشغلة وطلع م̷ـــِْن مكتب اخوه فورا .. بس ماكان عرفان انو لين كانت بالحمام وبس طلعت شافتو وهو طالع م̷ـــِْن مكتبو ...

وصل عمكتبو وسكر الباب علئ حالو واستند عالباب وهو بعدو تٌَحَـتْ تأثير الصدمة ..

انور: شو هاد اللي عملتو يا انور .. «فرد ايديه واتطلع عليهم بقهر » انا قتلت اخي بإيدييي
انفجر بالبكي وضرب عوجهو بقوة .. وقع علئ ركبو بإنكسار وغمر راسو بإيديه وهو بيحكي..: ڵـڱ انااا قتلت اخي .. بـ ايديييي قتلتووووو .. لككك اااخ ياخيييي ..والله ماكان بأصدي اعمل هيك شيييي ..

اما تحت كانو العالم متجمعين حوالي جابر ..
كانو الموظفين منهارين وبيبكو م̷ـــِْن هول المنظر ..

'''''''''''''/

وعند انور فجأة بلش يخبط عليه الباب .. وقف ومسح دموعو وفتح الباب لتطلع بوجهو سكرتيرتو ودموعها علئ عرض خدودها ..
انور: شـ شبك؟
حكت السكرتيرا م̷ـــِْن بين شهقاتها ..:اخوك السيد جابر .. وقع م̷ـــِْن شباك مكتبو و ...
وقبل ماتكمل جملتها رجعو نزلو دموعو بقوة وبعدها م̷ـــِْن طريقو وركض بالممرات تبع الشركة وألبو بيخفق بقوة .. بالنسبة الو كانت اول مرة بيلاحظ انو ممرات الشركة طويلة لهالدرجة والطريق لبرة الشركة بعيد عنو كتير ..

اخيرا طلع م̷ـــِْن الشركة وشاف كل الموظفين مجموعين حوالي جابر .. بعدهن م̷ـــِْن طريقو ووقف وصفن فِيَھ كيف متسطح وبقعة دم كبيرة تحتو .. شهق بغصة وقرب منو بسرعة ورفعو وضمو بقوة ..
أنور«بيبكي »:جـ جابر رد عليي ياخيي ..رد يااا اخي ..ببوس ايدك تفتح عيوونك
ومسك ايدو وباسها .. فلتت ايد جابر م̷ـــِْن ايدو لحتا تستقر مرة تانية عالأرض .. وهون اتأكد انور انو يلي بين ايديه هية جثة مجردة م̷ـــِْن الروح ..
زاد بكا انور وضم جثة جابر بكل قوة وهوة عم يحكي: لككك لاتتركني يااخيي .. يااربي
قرب م̷ـــِْن ادنو وحكا بهمس قاتل: سـ سامحني ياخيي وحق •اللّـہ̣̥ ماكان بدي كل هالشيي يصيير .. ياربي لَيــِْـِْش. هييك صاار ..

وصلت الشرطة والاسعاف .. واتحفظو علئ جثة جابر وحجزو كل الموظفين بما فيهم انور علئ ذمة التحقيق ..

وصلو نبيل وجهاد بعد مادريو بالخبر ودخلو عالشركة ..

جهاد: لكك بس فهموونا كيف صاار هيك ..؟
ماعرفو الموظفين شو يردو ..
نبيل: لَيــِْـِْش. ساكتيين .. محدا بيعرف فيكون؟ لين حكيلي
لين: مابعرف .. سمعت المحقق بيحكي انو بدو يحقق معنا كلنا بدون استثناء .. لهلأ مو مسدقة انو جابر بيك مات ..«وأعدت وبلشت تبكي »

سند نبيل ضهرو عالحيط واتجمعو الدموع بعيونو ..

'''''''''''''/

كان المحقق بيفتل حوالي انور يلي كان شارد ودمعتو علئ خدو ..
المحقق: يعني كان الًيَوُمًِ الصبح طبيعي؟
انور: ماكان فِيَھ شي .. صحينا الصبح وفطرنا سوا وانا رحت وديت بنت اخي علئ مدرستا واخي «غص بكلمتو » واخي .. اجا لهون
المحقق: نحنا مقدرين وضعك سيد انور بس نحنا بدنا نعرف ازا كان لأخوك اعداء او اي حدا الو مصلحة بموتو .. او يمكن كان بيتلقا تهديدات م̷ـــِْن اي نوع!
هز انور راسو بالنفي ..:لااا اخي طول عمرو بحالو ومابعمرو اذا حدا او زعل حدا منو .. كل الناس كانت تحلف بحياتو ..
المحقق «اعد »:اخوك م̷ـــِْن فترة شهر تقريبا فقد زوجتو بعد معاناة مع مرض السرطان ..بتشك انها تكون حادثة انتحار .. بسبب هالشي؟
رفع انور راسو وصفن شوي .. :مابعرف .. يمكن لأنو كان بحبها كتير و.. كمان لاحظت عليه انو اتغير بعد وفاة زوجتو .. بس لااا اخي شخص بخاف م̷ـــِْن •اللّـہ̣̥ ومستحيل يعمل شغلة تغضبو ..
حك المحقق دقنو بشك. : طيب سيد انور فْيَگ تروح ترتاح. ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

كانت رفيف حاطه اجرها لتفوت عالباص وترجع عالبيت وفجأة سمعت فرام سياره قوي بيشحط م̷ـــِْن حدها وبينزل مرهف وبينده عليها ..

مرهف،،، رفييييف
رفيف « التفتت » اخي! ! شبك لَيــِْـِْش. هيك سايق؟
مرهف: مافي شي تعي اركبي بالسياره

رغم استغرابها م̷ـــِْن تصرفه الا انها بتنزل م̷ـــِْن الباص وبتركب معه ..

رفيف: اخي قلي صاير معك شي !
مرهف: ،،،،
رفيف: شبك لَيــِْش. ساكت وليش عـــيونك محمره وكأنك بكيان ..
مرهف: ،،،
رفيف: اخي مشان •اللّـہ̣̥ طمني صاير معك شي؟
مرهف: اهدي رفيف رح تعرفي كلشي كمان شوي

رمى كلماته بخفوت لتزيد حيرة رفيف وزاحت نظرها عالناحيه التانيه ولاحظت انه عم يمشي بطريق غريب ورجعت سألتو بتعجب ..

رفيف: هاد مو طريق البيت لوين رايحيين؟
مرهف: ع المشفى
رفيف « بخوف »: عمو نبيل صرله شي
مرهف: .....
رفيف: ليكون عمو انور !!!
مرهف: ،،،،

سكوت مرهف وهدوئه ولد الخوف والرعب بقلب رفيف الصغير ومسكته م̷ـــِْن زنده وصرخت بقلق


إعدادات القراءة


لون الخلفية