الجزء 2

سكوت مرهف وهدوئه ولد الخوف والرعب بقلب رفيف الصغير ومسكته م̷ـــِْن زنده وصرخت بقلق

رفيف: ابي. !!! ابي صرلوو شي يامررهف، ،،! ڵـڱ ررررد عليييي ليششش ساكت ..

مااتحمل مرهف يشوف دموع صغيرته ووقف السياره عجنب الطريق وضمها لصدره ..

مرهف : اختي بدي ياكي تكوني قويه
رفيف « بتبكي » مشااان •اللّـہ̣̥ يا اخي فهمني شو صاير

غمض مرهف عيونه بقهر وبعد رفيف عنه وغمر راسها بين ايديه ،،،، احساسه بالخوف علـّۓ. اخته الصغيره عم يفتت قلبه كيف ممكن قلبها الصغير يتحمل خسارة اغلى اتنين بحياتها بوقت قليل، ،،،

مرهف: انتي بتعرفي انه العم جابر مابيحب يشوف دموعك ولو شافك هلأ بكيانه رح يتضايق كتير
رفيف: لَيــِْـِْش. عم تغير الموضوع اخي مشان •اللّـہ̣̥ تحكي قَلبــيے. ماعاد يتحمل
مرهف « نزلو دموعوا »: ابوكي مات يارفيف ..وقع م̷ـــِْن شباك مكتبو ... ووهاد قدر •اللّـہ̣̥ وانتي، ،،،،،،،،،

رفعت ايدها عتمه ليسكت بينما اخذت الدموع مجراها عخدها، ،، احتاجت لثواني لتترجم الكلمات اللي تفوه فيها مرهف وهي مركزه بعيونه الداميه

رفيف: كزاب
مرهف: ...
رفيف « صرخت بإنهيار »: انت كزااااااااب .. ابي عايش ابي مستحيل يموت ويتركني احكي انك عم تمزح معي مرهف انا بعرف مزحاتك سئيله بس مو لدرجة تفاول علـّۓ. أإأبـْيے بالموت
مرهف: ....
رفيف: انت لَيــِْـِْش. ساكت اه ...بتفكرني رح صدقك هههههه لٱ لٱ انت عم تكزب ايه ايه عم تكزب «ضربت عصدرا وهي عم تبكي »...بابا بيحبني ووعدني يبقى معي ويعوضني عغياب امي
مرهف: رفيف حبيبتي ..
رفيف: تركنيييي
صرخت رفيف وبعدت ايدين مرهف عنها وصارت تضربه عكتافه وصدره ليبعد عنها ونزلت م̷ـــِْن السياره وصارت تركض ومرهف يركض وراها

مرهف: رفييييف وقفي رفييييف
رفيف: لااااااا بدي بااااباااا بدي رووووح لعند ابيييي أإأبـْيے مامااات ماااات انت كزاااب كزاااب

صورة ابوها وصوته كانت متمثله لرفيف وشاخصه قدامها ظلت تركض وهي فاتحه ايديها لترتمي بحضن ابوها ويخبرها انه مارح يتركها وماكانت حاسه انها قربت تهوي عن حفة الجبل

رفيف: باااابااااا خدني لعندك باااباااا
مرهف: رفيييف وقفي يا اختي ووووقفي

انزلقت اجر رفيف وهوت بالوادي وقبل ماينزل جسمها للقاع كان مرهف ماسكلا ايدها ورفعها لعندو وضمها

مرهف « بيبكي »: خلص اختي لاتعزبي حالك انا رح كون معك

اما رفيف بتبعد عن حضن مرهف وبتكون عيونها دبلانه وملامحها هاديه وكأنها بدنيا غير الدنيا والصدمه مأثره عليها

رفيف « بهدوء »: تركني روح لعند ابي
مرهف: رفيف ابوكي مات افهمي
رفيف «صرخت »: انت كزااااب

رفع مرهف ايدو وصفعها بقوه ومسكها م̷ـــِْن كتافها وبلش يهزها لتوعى م̷ـــِْن صدمتها
مرهف: اصحي رفيف اصحي يا اختي ماتعملي فيي وبحالك هيك ..
بلشت رفيف تتنفس بسرعة وهي عم تبكي .. الضغط عراسها كبر وبلشت تهلوس وتحكي بكلمات غير مفهومة ..
رفيف: بابا. رااح. بدي .. بابا.
مرهف«بيبكي »:خلص اختي برحمة امك ماتعملي بحالك هيك ..
غمضت عيونها وارتخت كليا بين ايديه ... بللش مرهف يضربها عخدودها بخفه ..
مرهف « بفزع » رفيف ردي عليي يا اختي رفيف شو صرلك .. رفييف رفيييييييف

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

اجا دور نبيل بالتحقيق .. وكان اعد وعم يطلع بالمحقق ..
المحقق: حضرتك متل مافهمت م̷ـــِْن الموظفين محامي الشركة والساعد الايمن للسيد جابر ..
نبيل: اي ..
المحقق: عحسب ماسمعت انك كنت م̷ـــِْن المقربين للسيد جابر ..
نبيل: انا ياحضرة المحقق بعرف السيد جابر م̷ـــِْن حوالي العشرين سنة ..
المحقق: خبرت شغلة .. انك كنت طليق زوجة السيد جابر ..هالحكي صحيح؟
نبيل «اتنهد »:اي صحيح ... المرحومة كانت زوجتي والي منـِْهــِْا ولد ..
المحقق «بخبث »:وياترئ طلقتا بسبب جابر وللا ..
قاطعو نبيل: عفوا .. حضرة المحقق حرام ترمو المحصنات .. وخصوصي انو المرحومة راحت لرحمة ربها .. اللي صار اني انا والمرحومة ما اتفقنا وانفصلنا بالتراضي وبعد سنتين خطبها السيد جابر م̷ـــِْن اهلها واتزوجها ..
المحقق: والسيد جابر كان بيعرف انها طليقتك؟
نبيل: لٱ .. انا خبرتو ..
المحقق: مو غريبة انو ضلت علاقتكم علئ ماهية برغم هالشي؟ !!
نبيل: السيد جابر •اللّـہ̣̥ يرحمو ماكان بحب يخلط حياتو الشخصية بشغلو .. صحيح كنا اصدقاء بس بعمرو ماحسسني انو هوة كان يدايق م̷ـــِْن هالقصة ..
المحقق: وين كنت بين الساعة 10/45 و11 ..؟
نبيل: السيد جابر كان مسلمني ادارة مشروع اسكان ورحت لحتا اتفقد الشغل وااشرف عالعمال وازا كانو محتاجين اي مواد للشغل ..
المحقق: وفيه عندك شهود عحكيك! ؟
نبيل: اي .. فِيَھ المهندس صافي والمحاسب جهاد وفيه عمال المشروع كلهم شافوني ..
المحقق «اتنهد واعد مقابيلو »:بتشك انها تكون حادثة او انتحار ؟
نبيل «عقد حواجبو وحكا بجدية »:طبعا مستحيل يكون انتحر ..
المحقق: افف وليش لهالدرجة متاكد؟
نبيل: لأنو جابر كان شخص مؤمن وبيعرف الصح م̷ـــِْن الغلط .. وعدا عن هيك هوة رجل قوي ومستحيل ينهار او يفكر بالانتحار بمجرد انو خسر زوجتو ..
المحقق: بتشك بحدا يكون أقدم علئ قتلو! ؟
صفن نبيل شوي وبعدين حرك راسو بالنفي. :لٱ مابشك بحدا ..
المحقق: طيب يعطيك العافية ..

'''''''''''''/

م̷ـــِْن بعد ماحققو مع نبيل استدعو السكرتيرة لين عالتحقيق باعتبارها م̷ـــِْن المقربين م̷ـــِْن جابر ..

المحقق: يعني وين كنتي بهالوقت؟
لين: گ كنت بالبوفيه مع الموظفات
المحقق: سكرتيرا متلك مو غريبة تترك موقعها وتروح اتطق حنك مع الموظفات؟
لين: لٱ ما السيد جابر عطاني مصنف ووديتو عقسم المالية وبرجعتي مريت عالبوفيه ..
المحقق: اها .. ويهالفترة مارجعتي ابدا
لين: لٱ ..
المحقق: ولاشفتي حدا طلع او دخل م̷ـــِْن مكتب السيد جابر؟
صفنت لين شوي وعضت عشفايفها وبعدين حكت بكل ثقة .. :لٱ ابدا ماشفت حدا ..
المحقق: طيب شكرا لتعاونك ..

ماقدر المحقق يطلع بنتيجة م̷ـــِْن التحقيق ..ومن بعد ماسجل اقوال الكل حملو حالهم وطلعو اما الموظفين كل واحد منهم انصرف عبيتو ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

اتوسع جرح رفيف بموت ابوها .. الشغلة الوحيدة اللي كانت مصبرتا عهي الحياة م̷ـــِْن بعد مافقدت امها هي وجود ابوها بجنبها .. ماقادرة تسدق انهــاآ صارت يتيمة ..
مسكتلا سمر ايديها وهي عم تبكي .. :نشان •اللّـہ̣̥ لاتعملي بحالك هييك
رفيف«بتبكي »: راح .. سمر بابا كمان تركني
سمر «قربت ‏​‏​منـِْهـِْا وضمتها بقوة وهي بتبكي »: طولي بالك ياعمري ..
رفيف: لككك علئ شوو طول بالي .. انا اتدمرت .. اتحطمت البي بيوجعني ..ڵـڱ مالحقت اشلح الاسود علئ امي الا لحقها بابا ..ااااخ ياربي
سمر: سلامتك م̷ـــِْن الاخ يا عمري .. بس خلصو مياتو. شو بفيد البكي ..
رفيف: ياريتني مووت والحقهم
سمر: ريتو الموت لعدوينك .. خلص حاج تبكي والله قطعتيلي البي ..

رمت رفيف راسها عصدر سمر وبلشت تبكي بصوت عالي ..
اما اماني كانت بتراقبهم م̷ـــِْن بعيد .. ماعم تقدر تخبي شعورها بالشماتة والفرح بموت جابر وكأنو كان واحد م̷ـــِْن اعدائها ..

رن تلفونها وبس شافت اسم المتصل ابتسمت وطلعت عغرفتها ..
ردت: اي حبيبي
......:كيفك اماني
اماني: مشتاقتلك .. هيك مابتعود تسمعني صوتك؟
.....:خليها لالله احسن شي ..شو الاخبار عندك؟
اماني: ولاشي بكة وحزن ونكد وانا رح طق .. ڵـڱ معد عرفت اخد راحتي بالبيت
.....:يلا فترة وبتعدي .. وبيصير كلشي لالك
اماني: بيني وبينك موتت جابر اجت بوقتا .. وانشالله بكرة بنخلص عباقي العيلة و بنصير انا واياك الكل بالكل ..
.......: انشالله .. يلا انا رح سكر بدك شي؟
اماني :ابقئ طل وورجينا وشك
......:بركي بكرة او اللي بعدو بجي وبشوفك .. باي
اماني: باي حبيبي ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

المسا كان نبيل اعد عاللابتوب ومرهف متسطح عالكنبة وشارد ..
وسمع ابوه بيحكي: فِيَھ شي ماعم بقدر لاقيلو تفسير ..
التفت عليه مرهف واتكتف: شوهوة؟
نبيل: جابر مستحيل يأقدم عالانتحار .. وكان طبيعي لما شفتو ٱڅڑ مرة ..
جلس مرهف اعدتو :اي! !
نبيل: في حدا قتلو
مرهف: ازا التحقيق ماطلع بشي. انتة بدك تعرف؟
نبيل: التسجيلا بتبين انو فِيَھ مشاهد ناقصة يا اما الكاميرا تبعت المكتب اتعطلت بنفس الوقت اللي وقع فيها جابر م̷ـــِْن الشباك ..
مرهف: او بدها تكون مسحوبة م̷ـــِْن التسجيلات! !
نبيل: فيه وارد .. بس ياترئ مين الو مصلحة يقتلو؟
مرهف :فكر منيح أإأبـْيے .. يمكن يكون شخص حاقد
نبيل: المشكلة جابر مالو اعداء
مرهف: بالعكس .. يلي متل العم جابر اعدائهم اكتر م̷ـــِْن اصدقائهم .. لأنو الناجح بيكترو اعدائو
نبيل: عأساس فدتني انتة هلأ .. ما انتة حيرتني بزيادة
مرهف: •اللّـہ̣̥ يجيب العواقب سليمة
نبيل: اللي رح يقهرني انو ممكن تتسجل قضيتو عإنها حالة انتحار وهيك ممكن يروح دمو هدر
مرهف: والعمل؟
نبيل: لوبدي نكش دلائل م̷ـــِْن تٌَحَـتْ اضافيري المهم وصل ليلي قتلو وساعتها مارح اتوانئ ابدا اني احبسو ونزلو لسابع ارض ..

كان اصرار نبيل علئ انو يكتشف حقيقة موت صديقو جابر كتير كبير .. وحس انها صارت م̷ـــِْن مسؤولياتو وواجبو ..
ياترئ نبيل ممكن يكتشف انو انور ورا موت جابر؟ ؟

«ترقبو الآتي »...

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

ماكان في كَلَّمَـےـاتِـ بتقدر توصف شعور الألم اللي كان يختلج قلب رفيف وهي حبيسة غرفتها ومالها سند ولا ونيس الا دمعتها ...
كان صعب عليها تفارق ابوها بوقت جرحها بموت امها بعدو عم ينزف وما التأم، ، صفت يتيمة الام والاب بعمر صغير

اندق الباب وطل انور، ،، ممكن فوت
رفيف « رفعت حالها ومسحت دمعتها »: تفضل عمو

تقدم انور وقعد عحرف التخت ومسك ايدين رفيف وباسهم
انور: بعرف انك عم تتألمي وموجوعه ياروحي بس هي سنة الحياه ولازم تتحلي بالصبر
رفيف: مو قادره صدق انه بابا تركني وراح، ، انا مابقيلي حدا ياعمو
رفع انور دقن رفيف بطرف ايدو ودمعوا عيونو
انور: وانا وين رحت رفيف، ،، ڵـڱ انتي بنتي عارفه شو يعني بنتي
رفيف « حضنته » :ربي مايحرمني مـڼـڱ عمو ..مابعرف م̷ـــِْن دونك شو كنت رح اعمل
انور: لآزٍمٍ تتحلي بالصبر عمو لتكبري وتحققي حلمك.
رفيف: •اللّـہ̣̥ كريم عمو

وقف انور وهو بعدو ماسك ايد رفيف
،، :يالله ياروحي تعي لتتعشي معنا
رفيف: معلش عمو مالي نفس
انور: بدك اتزعليني مـڼـڱ
سكتت رفيف ونزلت راسها بحزن
انور: شبك رفيف
رفيف: عنجد بابا انتحر؟

اتنهد انور ورجع قعد بحد رفيف وشبك ايديه ببعض ولمعت براسه فكره

انور. : ابوكي كان رجل مؤمن ومستحيل يعملها بس ..
رفيف: بس شو عمي؟
انور: صارت شغله غريبه لحد هلأ مو لاقيلها تفسير
رفيف: شو هالشغله؟
انور: يوم وفاة والدك كان نبيل علـّۓ. اساس انه بموقع المشروع بس انا شفته بعيوني بالشركه.. ولما الشرطه حققت مع الموظفين حكا انه م̷ــا اجا عالشركه بنوب يومها .. ومرهف اكد عكلامو
رفيف: شو معنى هالحكي عمو؟
انور: مابعرف بس في شي م̷ـــِْو صح ولازم اعرفه، ،، حتى مرهف كترانه جياته عالشركه وكأنه بيخطط لشي مع ابوه ..
رفيف: عمو مشان •اللّـہ̣̥ فهمني انت قصدك انه عمو نبيل اله ايد بمقتل أإأبـْيے
انور « بخبث »: رغم انه ماعندي دليل ملموس بس احساسي بيقلي انه نبيل ومرهف عم يداروا شي لهيك روحي بدي ياكي تنتبهي عحالك..

بهاللحظه بتحس رفيف انه الدنيا عم تلف فيها كيف ممكن اخوها يكون متآمر هو وابوه ليقتلو ابوها
بيندق الباب وبتفوت سناء
انور: في شي سناء؟
سناء : السيد مرهف هون وبدو يشوف الست رفيف
انور « بيقلب عيونو وبينفخ » طيب روحي انتي ،،، «وبيلتفت ناح رفيف»....:روحي شوفيه وخليكي طبيعيه
رفيف: مو قادره شوفو بعد اللي سمعته
انور: لٱ رفيف اوعك تفكري بأخوكي هيك تفكير قبل ما اتأكد ټمـٱمـ
رفيف: حاضر عمو
انور: انا نازل عالمكتب ازا احتجتي شي اندهيني

طلع انور م̷ـــِْن غرفة رفيف واتعمد يسبقها وينزل عالدرج بعنجهيه وهو بيطلع بمرهف بقرف ..

انور: انت شو لسه جاي تعمل هون؟
مرهف « وقف » :جاي شوف اختي ممنوع شوف اختي واطمن عليها!
انور: اختك قلتلي ،،، الظاهر انك وارث قلة القيمه م̷ـــِْن ابوك وماعندك كرامه
مرهف « عصب »: اوزن گلآمَگ. يا انور
انور: انور هيك حاف هه. فعلا فرخ البط عوام ..واللي قبل عحاله يُشَتغلً عند زوج طليقته مو بعيده عنه يخلف هيك شكيلات واطيه..

فقد مرهف اعصابه وهجم علـّۓ. انور ودق بخوانيقه

مرهف: اياااك تجيب سيرة ابي ع السانك الوسخ عم تفهم
ابتسم انور وحكا ب استفزاز:وازا جبتها شو بدو يطلع مـڼـڱ ياولد يا ابن الست ..
ماقدر مرهف يتمالك اعصابه ووجه لكمه قويه لانور خلته يفقد توازنه ويوقع عالارض ورجع هجم عليه وطوق رقبته بيـــِْن ايديه وبلش يضغط عليه..

انور « بإختناق » تتتتركنيي رح ممموت
مرهف: ڵـڱ موووت موووت وريح العالم م̷ـــِْن وساختك ..

......: مرررررهف اتركوووو يامجرم

التفت مرهف بصدمه وشاف رفيف واقفه ودموعها بعرض وجهها ..

مرهف: أأانا مجرم يارفيف ؟
رفيف: اي مجرم وجاي تتهجم علـّۓ. عمي كمان وبدك تقتله متل ما ابوك قتل ابي ..

ارتخت ايدين مرهف عن انور ووقف بذهول وهو بيأشر عحاله:،،، ابي انا قتل ابوكي !!!
رفيف: لاتحاول تغشم حالك لانك بتعرف كل شي وانت شريكه كمان
مرهف: رفيف! !!! انتي واعيه لكلامك، ،،، ڵـڱ هو يلي ..
قاطعو انور بحدة : انا شو يامجرم. يا ابن المجرم .. والله لْـۆ ماني عامل خاطر لاخي وبنت اخي كنت بلغت الشرطه وزتيتك بالحبس. .
مرهف: رفيف لاتصدقيه يا اختي
رفيف: ياريت تطلع م̷ـــِْن هون ومابقى توريني وجهك .. وانسى انه الك اخت اسمها رفيف وصدقني وقت اتأكد انك انت وابوك ورى مقتل ابي رح اقتلكم ب ايدي هدول عم تفهم
مرهف: رفيف! !!!
رفيف « رفعت ايدها » اطلااااع لبرااااا اطلااااع

ماقدر مرهف يحكي اي كلمه زياده ،،، كانت صدمته كفيله تشل اركانه ليتراجع بخطواته لورى ويطلع م̷ـــِْن البيت تارك رفيف بحالة صدمه ..

انور « ضمها » :خلص ياروحي خلصنا منه والله بعدي اسمه كشفه ع حقيقته قدامك ..
رفيف « بتبكي » :لَيــِـِْش. هيك صار لَيــِـِْش. ياعمو
انور « بخبث » انتو اخوه وبكرا بتتصالحوا
رفيف « بتبعد عنه » :لاااا ماعاد بدي اعرفه بحياتي مرهف مات بالنسبه الي مااات ..

وراحت ركض ع غرفتها ...
اما انور وقف وحط ايديه بجيابه وهو مبتسم بخبث
:هه وهو المطلوب ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

بهالوقت كان مرهف بيسوق بسيارتو بسرعة كبيرة وهو بعدو مو مصدق انو هالكلام طلع م̷ـــِْن اختو الصغيرة ..
مرهف: انا وابي صرنا مجرمين ياارفييف ..لككك اخ لْـۆ ادبح انور بإديي هدول مارح انشفئ منو لهالواطي ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

وبالشركة كانت لين طالعة م̷ـــِْنها لما استوقفها صوت بيناديها .. التفتت وشافت نبيل جاي بإتجاهها. .
لين: خير استاز نبيل ..؟
نبيل: بدي احكي معك بموضوع ضروري ازا فاضية
لين: .....

كانو اعدين بكافيتيريا ونبيل ضامم ايديه لبعض وعم يطلع بـ لين ..
لين: خير سيد نبيل ..مالك بالعادة تعزمني عشي ..
نبيل: هو سؤال وحابب استقسر عنو ..
لين: تفضل
نبيل: بيوم حادث جابر بيك .. مالاحظتي اي حركة غريبة عندو بالمكتب؟
لين: انا حكيت للمحقق اني ماكنت بالمكتب وقت الحادثة ..
نبيل: انسي المحقق .. علئ علمك كاميرا المراقبة تبع المكتب فيهون خلل شي
اتلبكت لين وعطول ردت: ابدا شغالين عالـ 24
نبيل: ومازالون شغالين لَيــِْـِْش. ماقدرو يلقطو لحظة وقوع جابر بيك م̷ـــِْن الشباك؟
لين: مابعرف
نبيل: انتي شفتي انور بهداك الًيَوُمًِ؟
لين«بلبكة »: لـ لٱ
نبيل: متأكدة، ؟
لين: اي .. يعني شو مصلحتي قلك لٱ ازا كنت شفتو ..
نبيل: طيب انا بعتزر اني ازعجتك انسة لين .. وقف وحط حق القهوة عالطاولة ...:بتمنئ يضل هاد الحديث بيناتنا ومافي داعي حدا يعرف بلقائنا .. بالازن ..

التفت نبيل وطلع م̷ـــِْن الكافيتيريا .. اما لين كانت بتاخد نفسها براحة ..
لين: اكيد نبيل شاكك انو انور الو علاقة بموتت جابر بيك .. شو بدك تعملي يا لين؟
لمعت عيونها وابتسمت ابتسامة كلها خبث ..وقفت وحملت شنتتها وطلعت ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

مر اسبوعين علـّۓ. وفاة جابر وصار مجرد ذكرى بيمر عالخاطر، ،،
انور يلي تمنى يحصل بيوم علـّۓ. ثقة اخوه ويستلم ادارة اي فرع صغير او مشروع صار هلأ مدير عام الشركه والكل بالكل وصار مكتب جابر هو مكتبه وكل الصلاحيات تحت ايدو، ،،،،

كان انور ساند جسمه عالكرسي وبيحركه شمال ويمين وحجر عينه متسلط عالشباك يلي رمى منه اخوه
تحرك م̷ـــِْن مكانه ووقف قدام الشباك واطلع بألم عالبقعه يلي اتلقت جسم جابر ووقع جثه هامده
زاح بصره وتنهد
انور: انا ماكنت بدي اقتلك ياجابر لْـۆ كنت عاطيني ثقتك ماكان صار اللي صار وكنت هلأ قاعد ورى مكتبك بس انت فضلت الغريب علـّۓ. اخوك وهي النتيجه

طالعه م̷ـــِْن شرودو دقه عالباب لتدخل السيكرتيره وتوقف قدامه وبعيونها نظره مالقيلها تفسير

انور: في شي لين انا ماطلبتك
لين « قعدت ولفت رجل ع رجل » :ضروري تطلبني لاجي اقعد معك

استغرب انور م̷ـــِْن تصرفها وتقدم ‏​‏​منـِْهـِْا بسرعه وصرخ : انتي جنيتي ولانسيتي حالك قومي وقفي وانتي بتحاكيني
لين « ابتسمت ابتسامه جانبيه » :اي اقعد اقعد في كلام مهم لآزٍمٍ تعرفه..
انور: ،،،،
لين: م̷ـــِْن فترة اجا السيد نبيل عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ وسألني عنك
انور : سألك عني! !! وليش ما اجى لعندي ?
لين« بخبث » :لأنه السؤال يلي سألني ياه عنك محدا بيعرف اجابته غيري ..
انور: سؤال شو هاد! ! حاج تحكي بالالغاز
لين « وقفت ومشت لعندو » :سألني ازا كنت انتة اجيت لمكتب جابر بيك يوم الحادث
انور « بلبكه » :وووششو قلتيلوا
لين: متل يلي قلته للشرطه، ،،، اني ماشفت حدا وبوقتها انا كنت بالبوفيه

تنفس انور براحه وهديت دقات قلبه وقعد عالكنبه وهو بيحلل كرافته بضيق

انور « بقلبه» نبيل مارح يسكت الا يجيب اخرتي بس لٱ مارح آخسّـٌـٌ ـٌر ابدا

لين: وين شردت
انور : اه، ،، لٱ ابدا اساسا الموضوع ماله اهميه فيكي تتفضلي لمكتبك

مشيت لين لعند انور وانحنت لعندو وحطت ايديها عالكنبه وهي مسلطه عيونها بعيونه وبتحكي بلؤم

لين: قبل ماروح لمكتبي في شي مهم بدي وريك ياه .. شي مهم كتيرر

لحظات م̷ـــِْن الهدوء والتوتر بتسيطر علـّۓ. انور وهو بيراقب بحجر عينه حركة لين وهي ماشيه ناح اللاب توب وبأيدها سيدي

لين: وهلأ رح نبلش العرض بتمنى تكون بتحب السينما الصامته

شغلت السيدي ليشوف انور نفسه وهو بيدفع جابر م̷ـــِْن الشباك وقف بمكانه بذهول وبلع ريقه

انور: م̷ـــِْن م̷ـــِْن وووين جبتي هاد السيدي
لين: اوووه مسيو انور حضرتك ناسي اني بشتغل سيكرتيره مو اذنه وكل شارده ووارده بمكتب السيد جابر كنت بعرفها حتى وقت قتلته وطلعت تركض لبرا كنت شايفتك بس ماقبلت اعترف عنك للشرطه
انور: يعني م̷ـــِْن الاخر حضرتك جايه تساوميني علـّۓ. سكوتك
لين « وقفت قباله ولفته م̷ـــِْن رقبته وغرزت اصابعها بشعرو »: انا لْـۆ بدي ساومك كنت ساومتك م̷ـــِْن تاني يوم بس انا حبيت تهدى ويهدى الموضوع شوي واجي قلك شو بدي

انور: ټمـٱمـ فهمت

وسحب دفتر الشيكات وحطه عالمكتب

انور: فيكي تحطي الرقم يلي بدك ياه لاوقع عليه بس السيدي رح اخده وبتنسي اللي شفتيه

لين: بس انا مابدي مصاري
انور: لَـگِنْ شو بدك؟
لين: بدي اياك الك انور الك انت
انور«باستغراب »: بدك ياني! !!
لين: اي وليش مستغرب
انور: مو قصة مستغرب بس طلبك اجا متأخر .. انا ماعدت مراهق لاعمل هيك علاقات
لين: علاقات شوووو!! انا بدي تتزوجني
انور « بصدمه »: عيدي شو حكيتي.. بدك اتزوجك !
لين: ايه
انور : ليكي لين لاتفكري تحطي راسك براسي وتبلشي تبتزيني وازا مشان السيدي فبحب ريحك منه ..
وطالع السيدي وكسره ومسك اللاب وطبشه بالارض ولين بتطلع فِيَھ ببرود
لين: مابدي جوابك هلأ رح كون كريمه معك وامهلك يومين لتفكر
حركت حالها ومشت بإتجاه الباب ومسكت المقبض لتفتح ورجعت تلفتت ناح انور بإصرار
لين: اي صحيح بالنسبه للسيدي عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ اكتر م̷ـــِْن نسْخَھِ ..يالله اورفوار حياتي

طلعت لبرا المكتب بكل هدوء وثقه تاركه انور بحالة صدمه، ،،،،،، ياترى حتكون نهايته علـّۓ. ايدين سيكرتيرة اخوه! !

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الايام بتمر علئ مرهف ماخلا طريقة ليتواصل فيها مع رفيف ... م̷ـــِْن بعد مافقد أملو بالتواصل معها لانها حتئ عالمدرسة بطلت اتداوم ..

كان اعد بغرفتو وحامل جوالو وبيطلع م̷ـــِْن برنامج ويفوت عبرنامج ..
مرهف: لهالدرجة يارفيف ..حاظرتيني م̷ـــِْن كل المواقع وعرقمي كمان .. ابصر شو محشي براسها انور لتكرهني لهالدرجة .. ياربي بعد بكرا سفرتي كيف بدي شوفها ..كيف بدي ودعها ..

رما الجوال جنبو وغمر راسو بين ايديه ونزلت دمعة قهر منو ..
مرهف: •اللّـہ̣̥ يرحمك يا امي ..
فجأة اندق الباب وانفتح وطل نبيل ...
نبيل: مازالك صاحي. لَيــِْـِْش. ماعم ترد عليي .. الي ساعة بنده عليك
مرهف: والله ما انتبهت .. كنت عم بحكي تلفون
حس نبيل انو مرهف متدايق وابدا موتمام ... دخل عالغرفة واعد بجنبو وحط ايدو عكتف مرهف :شبك ابني ..؟
مرهف «بضيق »:مافيني شي أإأبـْيے
نبيل: لٱ فِيَھ شي ..انتة الك كم يوم مو علئ بعضك ..
مرهف: شو بدو يكون فِيَھ .. عم قلك مافيني شي بس ... بس متدايق لأنو رح فارقكون بعد بكرا
ابتسم نبيل واخد نفس ..: معلش ابني .. انشالله بشوفك بأعلا المراتب .. سفرتك كرمال ترفع راسك وراسي قدام العالم ... بددي اياك تجيب شهادة هالقد فهمت
مرهف «هز براسو »:انشالله أإأبـْيے
نبيل: يلا قوم اتعشا معي عامل اكلة بتحبها كتير
مرهف: شو هية؟
نبيل: مفركة بطاطا ☺
مرهف: ??
نبيل: بس ليكون ماعجبك ياولد
مرهف: لٱ ولوو ..كلو نعمة
بلش نبيل يتلفت حواليه ..
مرهف: شبك؟
نبيل: عم دور عليها
مرهف «باستغراب »:علئ مين؟
نبيل «بمزح »:علئ نعمة .. يلا قووم تعشا
ضحك مرهف ووقف مع ابوه وطلعو ...

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

احساس بالضجر والملل كان مسيطر علـّۓ. اماني ضلت تحوم بالغرفه وهي مو عارفه كيف تعبي فراغها لتقضي عالملل وفجأه بلش عالتلفزيون برنامج للاطفال
مشت بهدوء وقعدت عالكنبه وشعلت سيجاره وصارت تتفرج، ،،،
اماني «تبتسمت »: دخيل •اللّـہ̣̥ شو حلوين
مرت عليها الدقايق وهيه صافنه بالتلفزيون ودمعه عالقه بطرف عينها ومنسجمه بكل حواسها مع الاطفال لدرجة انها ماحست انه سيجارتها انحرقت وهي ماسكيتها
اماني « تنهدت »: ياترى كيف حيكون شكلي لْـۆ حملت
حطت ايدها عتمها وضحكت وهي بتتخايل بطنها منفوخ وحاطه ايدها ورى ضهرها وعم تتمايل بمشيتها وفجأه وقعت عينها عالخداديه

اماني « ابتسمت وحطت ايدها عبطنها » :ممممم و •اللّـہ̣̥ لاجرب

بهالوقت كان انور واصل عالبيت وحامل جاكيته عكتفه وبيجر اجريه بتعب واضح وكلمات لين بعدها بترن ب ادانيه ..
« بدي اياك الك، ،،، بدي تتجوزني، ،، معك بس يومين لتفكر »
حلل كرافته بضيق بمحاوله فاشله للاستنجاد ببعض الهوا ليعبي صدره قبل مايطبق عليه اكتر
وبدون مايحس لقي خطواته بتسوقه ناح غرفة رفيف بعد ماجذبه صوت بكاها ..
قرب وشق الباب بدون ماتحس عليه وشافها منكمشه عحالها وضامه مخدتها وغرقانه بحزن ماله حدود ..
حط ايدو عقلبه ودمعة عيونه ..
انور: سامحيني رفيف و •اللّـہ̣̥ ماكان بقصدي اقتله ولا اعيشك يتيمة الاب، ،، بوعدك كون الك الام والاب وماخليكي تحسي انك يتيمه، ،، سامحيني ياروحي انتي ..

رجع برجوع وسكر الباب بهدوء وكمل طريقه لغرفته وفتح الباب وانصدم بمنظر اماني ..

كانت واقفه قدام مرايتها وحاطه الخداديه تحت تيابها وعم تتفرج بحالها وعثغرها عالقه ابتسامه بعمرو ماشافها
لاول مَـرّھٌ بيحس بعجزو وعدم قدرته يمنحها ابسط حقوقها وهي انها تصير ام

انور « بإنكسار » نفسك تصيري ام ..!
تلفتت عليه اماني بجزع وشالت الخداديه بسرعه
اماني: انور ايمت اجيت
انور: م̷ـــِْن شوي بس انتي كنتي بعالمك الخاص
عضت اماني عشفايفها وحست. م̷ـــِْن نظرة عيون انور الحزينه انه عوشك يخيريها بالانفصال او تضل معه ع وضعه
وبسرعه قربت منه وطوقت ايديها حوالين رقبته وحطت راسها مقابيل راسه
اماني: حبيبي شبك انا كنت عم اللعب واتسلى
انور: لاتكزبي عليي اماني انتي حابه تصيري ام
اماني « تنهدت » : هلأ ازا قلتلك لٱ بكون عم كزب عليك بس بدي تعرف انك اهم عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ م̷ـــِْن كل ولاد الدنيا
انور: م̷ـــِْن قلبك هالحكي اماني
اماني « حطت ايدها عخده » :طبعا حبيبي انا بعشقك حد الجنون
وقربت اكتر وطبعت بوسه طويله علـّۓ. شفايفه خلته ينسى نفسه ويتجاوب معها ليتعمق بالقبله اكتر
اماني « بدلع »: رح انزل حضرلك العشا انت خود شور والحقني ياروحي اي
انور: ټمـٱمـ

طلعت اماني م̷ـــِْن الغرفه واخدت نفس براحه، ،، رغم حاجتها لتصير ام لَـگِنْ كان حبها للمال والجخ اكتر واهم ولهيك كانت قابله تعيش مع انور رغم عقمه ..

اما انور كان بعدو صافن بالفراغ مكان اماني واحساس بالالم عم يراوده
رمى حاله عالكرسي وحط ايدو عجبينه
انور: فوق ما اماني عايشه معي رغم عقمي وبتحبني ومخلصه الي بدي كافيها وجيبلا ضره
لٱ لٱ مستحيل مافيي فكر حالي كون زوج لوحده غير اماني

وقف ومشي ناح المرايه واطلع ب إنعكاس صورته وشد عقبضته بقهر
انور : لآزٍمٍ لاقي حل ل لين لحتى اخرسها للابد .

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

وببيت لين .. كانت اعدة بجنب شباك بيتها يلي بيطل عحارتها الشعبية وبجنبا كاسة شاي وصحن بزر وبتتفرج عالرايح والجاي ..

لين: والله ونقشت معك يالين .. انور اكيد مارح يرفض بعرضي لحتا يغطي علئ جريمتو ... رح صير مرت البيك واطلع م̷ـــِْن هالمزبلة...

كانت غرقانة بعالم احلامها لما لمحت سناء فاتت هالحارة واتوجهت لبيتها..
لين: اخيرا شرفت ست الحسن ..

وقفت وطلعت م̷ـــِْن بيتها علئ بيت سناء ...

لين: مرحبااااا
ايات: يييي هاد انتي ياندله
لين: ههههه كيفك ايوش
ايات « بتتكتف وبتزيح وجهها » احسن مـڼـڱ
لين: اي خلص افرديها ايوشه و •اللّـہ̣̥ مشاغل الحياه ملهيتني والشغل
ايات: حتى تلفون مافيكي ترني
لين: بهي معك حق خلص بوعدك م̷ـــِْن اليوم وطالع طل عليكي وزهقك كمان منيح هيك .. وينا امك؟
ايات « بتبتسم » اي منيح .. ليكا هلأ فاتت .. شرفي لجوا

بتفوت لين وهي بتحوم بحجر عينها وبتقعد عالكنبه برياحه

ايات: شو تشربي وليه
لين: ڵـڱ احترميني شوي. .. عموما بشرب قهوه
ايات: اي عم تتأمري كمان
سناء: عيب يابنت
لين: هههههه معلش خاله سناء انا مابزعل منها

اول ماتفوت ايات عالمطبخ بتقرب لين م̷ـــِْن سناء وبتسحب م̷ـــِْن عبها مغلف

سناء: شو هاد
لين: فيكي تعتبريها امانه بدي خبيها عندك
سناء: امانة شو !! وليش لتخبيها عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ
لين: شبنا ام ايات اعتبريه طلب م̷ـــِْن كومة الطلبات يلي خدمتك فيهن ولانسيتي وقت اتوسطلك لتشتغلي ببيت جابر بيك
سناء: •اللّـہ̣̥ يرحمه، ،، انا ماعندي مانع بس عم اسأل شو هالامانه وليش ماتخبيها عندك
لين: بعدين بفهمك كل شي المهم مابدي اي حدا يعرف بهالموضوع ولا حتى ايات ماشي
سناء « بتخبي المغلف بعبها » ماشي بنتي •اللّـہ̣̥ يسهل
لين « بتبتسم بمكر » : ڵـڱ ايوووش شو صار بالقهوه

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

تاني يوم الصبح طلع مرهف عالكلية وركن سيارتو وهوة نازل شاف سيارة سودة وقفت وطلعت ‏​‏​منـِْهـا مرة حلوة مبينة بحدود ال 40 سنة .. اثارت هالمرة لفت نظر الكل بجمالها واناقتها ..
بلشت تتلفت حواليها وكان وباين عوجها القلق ..

نزل مرهف م̷ـــِْن السيارة واتمعن بوجها .. فتح عيونو عآخرهم وهمس: مدام رولا! !!

اتوجه لعندا بسرعة وهي بس شافتو شهقت وقربت لعندو ...
رولا: گـّيَفْك مرهف ..
مرهف: الحمدلله ..خير مدام شو جايبك؟
رولا«دمعو عيونها »: بتعرفلي وين ابني جان؟
مرهف: جان! ! الي اسبوع ماشفتو
رولا: اسبوع؟ !! وين بدو يكوون
مرهف :حكالي رح يسافر معكون علئ كندا لأنو اختك رح تتزوج ..هيك خبرني
رولا: هوة مزبوط اختي بدها تتزوج بس جان الو مختفي اسبوع مامبينلو اثر .. وهوة رفض يسافر معنا
مرهف: كييف؟ !!! وين بدو يكون راح؟
بلشت رولا تبكي وطلعت منديل م̷ـــِْن جزدانها و مسحت دموعها ..:صارت مشكلة بينو وبين ابوه م̷ـــِْن قريب الشهرين وهوة انزوئ لحالو .. مافكرتو يترك البيت ويختفي
مرهف: طولي بالك .. انشالله رح يرجع وين بدو يكون يعني .. بتلاقي طالعلو شي سفرة ليروق ..
رولا: انشالله ..

اختفاء جان المفاجئ زاد توتر مرهف وخلاه يفكر بشكل جدي ينسئ موضوع السفر ..

م̷ـــِْن بعد ماخلص دوام مرهف بالجامعة اتوجه لعند مدرسة اختو علئ امل يشوفها .. ضل اعد بالسيارة وهوة حامل جوالو وعم يحاول يرن علئ جان .. مكالمة تنيتين وتلاتة لحتا ٱڅڑ شي عَلـــَّق الخط ورد جان ..
مرهف «بلهفة »:وينك يازلمة ..لَيــِْـِْش. ماعم بترد
جان«بهدوء »: إهٍَـٍَلٍَْـٌٍَيٌٍن مرهف ..
مرهف: هيك إهٍَـٍَلٍَْـٌٍَيٌٍَن وبكل برود! !انتة وينك؟
جان: لَيــِْـِْش. عم تسأل ؟
مرهف: شو لَيــِْـِْش. عم بسأل .. انا ياجان بتكزب عليي وبتحكيلي مسافر علئ كندا وبتطلع هربان م̷ـــِْن بيتكون
جان. :شو عرفك انتة؟
مرهف: امك اجت عالكلية وحكتلي .. ڵـڱ انتة عنجد كنت معتبرني رفيقك .. !!
جان: مرهف انا مافيني شي .. و مافيه شي مهم احكيه ..
مرهف: شوعم يصير معك !
جان: ولاشي .. بكرا مسافر؟
مرهف «اتنهد »:اي تَعاّإاّإلّ لعندي الًيَوُمًِ ..
جان: مابقدر ..بس ازا قدرت بكرا بطلع بودعك
مرهف: ماشي ..

شاف مرهف باب المدرسة انفتح وطلعو الطالبات ...
مرهف: طيب ليك بعدين بحكي معك ..

سكر التلفون وطلع م̷ـــِْن السيارة واستند عليها وهوة بينطر لحتا يشوف رفيف .. بس رفيف الًيَوُمًِ كمان ماداومت ..
مرهف: لَيــِْـِْش. هيك عم تعملي ..!

نزل راسو بانكسار وكان بدو يركب بالسيارة لما لمح سمر ماشية لوحدها ..
عطول ترك باب السيارة وركض لعندا ..
مرهف: انسة سمر ..لوسمحتي ممكن شوي
التفتت سمر وابتسمت بس شافت مرهف ..
سمر: هَــْـِْـْْـِلاّ مرهف كيفك
مرهف :الحمدلله ..

لاحظت سمر ارتباك مرهف الغريب وسألتو: خير مرهف فِيَھ شي؟
مرهف: بدي. اطلب مـڼـڱ طلب. .
سمر: تفضل ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

كانت رفيف اعدة بالجنينة وشاردة لما رن جوالها ..حملتو وردت ..
رفيف: اي سمر
مرهف: رفيف هاد انا مرهف
انصدمت رفيف ودمعو عيونها وكانت بدها تفصل لما سمعتو عم بحكي: برحمة امك وابوكي ماتفصلي اختي ..
نزلو دموعها وشهقت بصوت مسموع ..
مرهف: انا مابعرف شو يلي سمعانتيه عني وعن أإأبـْيے .. بس بدي تفكري بعقلك ابي شو مصلحتو يأذي ابوكي .. كلشي كلام وصلك غلط بغلط
رفيف: لٱ موغلط وعمي مابيكزب ..
مرهف: اها ..يعني انور يلي حكالك .. لكك هاد انور شخص منافق وطول عمرو كان يغار م̷ـــِْن علاقة أإأبـْيے بأبوكي ..يارفيف ..
قاطعتو رفيف: مابدي اسمع مـڼـڱ شي .. حرمتوني الحضن الدافي يلي كان يحواني ..وهلأ بدك تحرمني م̷ـــِْن عمي. .انتة مفكرني رح صدقك
مرهف«بإنفعال »:يعني لْـۆ كان ابي الو علاقة بموت ابوكي كانت الشرطة فلتتو ...شغليه لعقلك شوي رفيف ..والله مابعرفك غبية لهالدرجة
رفيف :انا مو غبية بس الظاهر ابوك راسملا منيح .. ومغطي علئ جريمتو .. لٱ وعدا هيك اجيت انتة بكل عين وقحة وتهجمت علئ عمي ببيتو .. سماع مرهف انساني ..ياريت تنسا انو عندك اخت وتحل عني ..
مرهف: هاد اللي طلع معك بالنهاية! ؟
رفيف: اي .. وماعندي شي قولو ..خليه يكون عندك شوية كرامة وتنسحب لحالك ..
نزلت التلفون وسكرت الخط بوجهو وألبا بيعصر ألم .. مَآعِرَفتّ منين جابت هالجرأة لتحكي مع اخوها الوحيد بهالطريقة ...

اما مرهف كان بعدو شارد وهو حاطط التلفون عإدنو واتجمعو الدموع بعيونو .. ولما شافتو سمر هيك حطت ايدها علئ كتفو وسألتو: حكت كلام بيجرح؟
غمض مرهف عيونو ونزل التلفون وناولها اياه ..:لٱ ماحكت شي .. ليكي سمر ..انا بكرة مسافر
طلع م̷ـــِْن جيبتو سنسال وبلش يتأملو والدمعة معلقة عرمش عينو ..
مسك ايدها وحط السنسال فيها وضملا ايديها التنتين براحات ايديه ..
مرهف: هاد السنسال بتوصليه لاختي .. لاتحكيلا انو مِڼـّي .. بس ياريت تحسني صورتي ادامها وتحكيلها انها رح اتضل الغالية بالنسبة الي ..
اتأثرت سمر بكلماتو ونزلت دمعة عخدها ..
مرهف: عرفتي شو تحكيلا؟
هزت براسها :اي ماتوصي حريص ..رح وصلا كل كلمة حكيتها ..

ترك مرهف ايدين سمر والتفت وراح عند سيارتو ومشي .. اما سمر ضلت واقفة فترة وهي بتراقبو وهوة عم يبعد ..
فتحت ايديها واتطلعت عالسنسال .. كان عبارة عن سنساال دهب وعليه تعليقة وكأنو الها جزء تاني مفقود ..

„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„„

بهالأثناء كانت اماني طالعة م̷ـــِْن المول وركبت سيارتها ..حملت جوالها ورنت على رقم واول مالقط الخط ابتسمت ابتسامه واسعه

،،، اهلين روحي
اماني: اهلين حبيبي حمدلله عالسلامه
،،،، •اللّـہ̣̥ يسلمك
اماني: انت وينك
،،، بالسياره دقيقتين وبكون بالبيت
اماني « بدلع » طيب انا قريبه م̷ـــِْن بيتك وكتيررر مشتاقيتلك
،،، ڵـڱ يسلملي اللي مشتاق تعي لعندي لأني مشتاقلك قد الكووون



إعدادات القراءة


لون الخلفية