الفصل 1

إنت حلمي واللي ذلتني الليالي ألجل أطوله وإنت يومي واللي دوخ عمري من لحظة وصوله من فراغ الدنيا أهرب وأنزل لنارك وأجيك وأنسى جنة فرحي وأجري للعنا مابين إيديك *نشوى جرار. ، 

مدينة واشنطن .. وق ْت ال َصبا ْحامريكا بأحد أرقى احياء هذي العَاصمة.. مصغِّر ال َخاص.. في قصره ال ُ مشددة.. وحوالينه حراسا ْت ُ متواج ْد بمكتبه العتيق.. َجالس على الكرسي َحا ْط رج ْل على رجل على طرف الطاولة ويهز رجله بتوتر.. بيده سيجارته ورحيتها منتشره بالمكان ينتظ ْر يجيه الر ْد بفار ْغ .. الصب ْر متحمس لهذا اليوم!.. ُ و بعد دقاي ْق وصل ْت له رسالة على شاشة الجوال.. قراها ، وابتس ْم بخب ْث : بطريقتي را ْح اخليِّك تجي ْن غصبن عليك هههههههه... ثم نز ْل ال َجوال على الطاولة بهدوء.. اني ، واتصل على أح ْد رجاله واخذ جواله الثَ وقا ْل : تأكد انِّها َرا ْح تحضر، وبلِّغني بحضورها ، او ك.. الطرف اآلخر : أبش ْر َطال عمرك .. ال تشيل ه ْم راح يصير اللي تبيه.. قف ْل الخط.. بدون رد للطرف اآلخر ابتس ْم براحه ، ثم رمى الجوال على ال َطاولة ووقف با ْن طوله وضخامة جسمه.. ممتدة مشى لجهة الشبِّاك، يتأمل حديقة قصره ال ُ وتتوسطها نَافوره دائرية.. وبتفكير َعميق .. ابتس ْم بخب ْث وقال: انتهى وق ْت الهدنه وهالحي 

الزم اكِّمل ما بديته قبلَ سني ْن!. ، بأحد افخم قصور مدينة الرياض.. داخله مع بوابة القصر بسيارتها البنتلي الفارهة بعد ما اخذ ْت فيها فِّره عالسريع بشوارع الرياض وخصلت كالسها في النادي... وقفت قدام المدخل الرئيسي ،نزلت من السيارة بطولها الشامخ.. نزلت عبايتها واعطتها العاملة.. وبانت تفاصيل جسمها الممشوق ومرسوم َكساعة َرملية واضح اهتمامها بنفسها.. كانت البسه لبس رياضي بلون بابيض.. 

ونزلت نظارتها الشمسية ،بانت عيونها اآلسره ، وساع وكحيلة وهال َجمال يميِّزها مثل عيون ابوها بالضبِّ !... ْط بشرتها فاتحه...و َصافيه ماهي حاطه ميك اب ، ماع ًدا قلوس خفيف على شفايفها المرسومة والمملؤه واكتف ْت بواقي شمس.. شعرها ناعم رافعته ذيل حصان طويل لونه كستنائي غامق.. ى راسمه على وجهها إبتسامة رض تتأمل سيارتها اللي وصلت من اسبوع وما شبعت منها، تاخذ لها كم لقطه بجوالها للذكرى قالت : عسى الله يعطيني خيرك ويكفيني شرك يا بنتي الغَاليه.. امها جايه كانت ق مة بالجمال نسخة بنتها اللي يشوفها يقول هذي اختها مو امها... رغم عمرها باألربعين لكن إهتمامها بنفسها معطي نتيجة... جلس ْت على طرف سيارة ُشموخ قالت: ح َي وخ ، من يوم ما وصل ت للرياض الله بنتي شم ما َعاد شفتك َجالسه بالبي ْت.. شموخ كانت مركزه عالتصوير وناظرت بأمها ورد ْت بإبتسامة : هال فيك ماما والله وحشتني الرياض قل ْت بتفقدها هههههه واشوف شوارعها وحشتني... نورهـ ام شموخ : ههههههه ، يا حليلك تتفقدينها ، والله يا بنتي حنا اولى ... َعاد خففي طلِّعاتك عشان ابوك ما يزعلْ .... 



ُشموخ : اكيد انتم على عيني وراسي وبخفف طلعاتي ماما من عيوني ..ماطلب ت شي كلش وال زعل بابا... ُشموخ : تسل .. ْم 

عيونك حبيبتي ام ماشاء الله ماشبعتي تصوير منها ؟ شموخ : ال يا ماما بنتي واحبها وال ماكان انتظرتها هالسنين بعد تعبي ودراسي بكامبريدج... ما استاهل اال الزين... 
نورهـ ام شموخ ضحكت : هههههه 
يا حليلك صار ْت السيارة بنتك تزوجي وجيبي لنا 
بنت صدقيه موب ذي اللي مقابلتها 

ساعة ، الى متى وان ت سنقل ؟ شموخ ضاق صدرها من هالطاري قال ْت : ماما يا حبيبتي وش قلنا عن الزواج ؟؟ قلت لكم ماراح اتزوج اال لما اخلص الدكتوراه.. وبعدها يصير خير.. نورهـ ام شموخ حطت يدها على خصرها مصدومه : خييير ان شاء الله بعد بتقعدين سنقل عشان الدكتوراه! ال بالله اعطيناك وجه زياده ،خالص تزوجي وكملي مع زوجك وانتهينا!.. شموخ بعناد : ومن قال لك بتزوج واكمل ...؟! ماراح اتزوج اال لما اخلص وهذا شرطي... وانتم عارفينه وش اللي غيركم علي ؟؟ كنتم داعمين لي وهالحين صرتم ضدي عشان كالم الناس اللي ال يودي وال يجيب ! اثر في بابا ؟!! جاها صوت من وراها التفتت عليه... ُشموووخ ..: ابوها نَاصر واضح على مالمح وجهه الغَضب 

ومتغير وجهه من يوم ماطلعوا الرجال من عنده... قال بحدِّه وعيونه على شموخ : كالم امك يمشي ماراح تدرسين اال لما تتزوجين.. والعريس جاهز ودراستك جاهزه تبينها بلندن بامريكا بجهنِّم اللي ودك فيه... شموخ رمشت بعيونها بعدم تصدي ْق : خيير بابا وش اللي غيرك علي انت بعد وال كالم الرجال أث ! ِّر فيك بعد ؟ والصراحه الزواج ماني مستعده له.. ناصر : ما اثر فيني وال شي ، خالص ان ت طول عمرك دراسه ماتجين الرياض اال قليل ،وهالحين تخرجتي من الماستر وسكتنا قلنا بتعرس بعد الماستر وهالحين رافضه وتقولين ماني مستعده! شموخ ع ِّضت على شفتها السفليه : بابا حبيبي اسمعني زين ،كالمك لي على العين والراس بس مو وقت الزواج والله مو وقته... ناصر بحِّده : اال وقته وغصب ْن عليك بعد.. ُشموخ بترجي وبنظرة شققة : بابا تكفى خلني اخلص دراستي وبعدين يصير اللي يرضيك ويرضي ماما بعد... ناصر بتهديد : كالمي يمشي يا شموخ ان ت اللي افهمي وحطي الكالم براسك ، انا سكت عنك ورديت خطاطيب وشيوخ وامراء عشان دراستك الحين خالص عمرك راح بالدراسه!... تقدرين تكملين بعد ما تتزوجين.. شوفي الحريم كملوا دارستهم وهم معهم بزارينهم وما صار لهم اال كل خيير وخلي الدلع هذا عنك... شموخ بترجي: بابا واللي يعافيك وقفت 



على دراستي! ومن ذا العريس اللي جاي يتقدم حضرته!.. 

ناصر : ولد الشيخ مبارك ، جاي يتقدم لك رجال والنعم فيه.. شموخ توسعت عيونها : بابا مالقيت غير ذا تزوجني اياه على كذا ما ابيه ،اقعد بالبيت احسن لي وال اخذ هاألشكال... ناصر يتوعد فيها : بتتزوجين غصبن عليك واقعدي في البيت وخيسي فيه بعد.. مد يده لها يطلب منها المفتاح : وهاتي مفتاح سيارتك احلمي تركبين فيها... شموخ توسعت عيونها ورصت على اسنانها : بابا اال سيارتي لييش تاخذها ..؟؟؟! التفتت ألمها : ماما شوفي بابا قولي شي!! ُشموخ واقفه بصف ابوها : كالم ابوك يمشي يا ماما نورهـ ام تبين سيارتك ودراستك تزوجي ولد الشيخ مبارك.. ابوها يطالع فيها بإنتصار ، شموخ انقهرت وتحجرت دموعها غبنه.. وقال ْت : هذا رايك يا ماما ، هيِّن يصير خير ناصر : هاتي المفتاح وروحي غرفتك شموخ تتأمل بسيارتها ومقهوره ماتهنت فيها ، صحيح عند ابوها سيارات بس هذي غيير سيارة احالمها.. حطت المفتاح بيد ابوها : الله يسامحك يا بابا.. ومشت ووجها اح ِّمر كاتمه غضبها... ُشموخ نورهـ حضنت ناصر ،حطت راسها على صدره ام وتحمس على كتفه.. وقالت : ادري حبيبي مايرضيك بس شوي شوي 



عليها موب كذا تصير ،قاسي توها راده من ابريطانيا خل ننبسط فيها وتوسع صدرها هنا... 

ناصر يمسح على راس زوجته : يا نورهـ لو تعرفين وش يقولون عن بنتك ، ماكان تقولين هالكالم الرجال اكلوني فيها تونِّي سمع ْت عنها كالم يسِّم انا بنتي واعرفها زين.. البدن ...بس ماصدق ْت ، لكن وش يفك بنتي من كالم الناس ..وانا رجال تهمني سمعني وسمعة بنتي ..وهذا ولد الشيخ مبارك جاي يتقدم لها والنعم فيه ..وهي تزعل الحين وكلها كم يوم بتوافق عليه ان شاء الله... نورهـ بضيق : الحول وال قوة اال بالله متى هالناس تسد حلوقها عن بنتي ، ابيها تتزوج برضاها وتكون مبسوطه مو تغصبها يا ناصر ، فكْر بالموضوع شوي الله يرضى عليك.. ناصر : والله ان تقدم لها واحد غير ولد الشيخ مبارك ،وكان ْت تبيه هي زوجتها اياه.. وماراح ارفضه ... مير بنتك راسها يابس ماهمها اال الدراسه والشهادات... نورهـ ام شموخ ابتسمت وتحاول تهديه باللي ْن وقالت : بعد روحي بنيتي اللي رافعه روسنا والله يا بو شموخ الشهادة عز وشرف وشوف بنتنا وين وصلت بسم الله عليها ماتبيها تكِّمل ؟ ناصر : انا ابيها تكمل بس تتزوج وتريحني وارتاح من كالم النِّاس ..يا نورة.. نورهـ بتنهيده : الله ييسرها يا حبيبي ويهدي الشموخ وكل شي بوقته ال تضايق نفسك وبتهون ان شاء الله وشموخ بتغير رايها وترضى فيه.. 



ناصر : آميين تعالي نجلس داخل راسي مصدع وابي ارتاح.. نورهـ ام شموخ : اوك حبيبي مشينا... ، ُشموخ غرفتها معصبِّة دخل ْت وماهي راضيه باللي َصار مستغربه من ابوها!! شلو ْن تغيِّر وصار يه ِّمه كالم الناس عنها او عنه! لهدرجة يجبرها عشا ْن يرضي الناس! حيِّل تغير من لما رجع ْت من لند ْن.. زفر ْت بضي ْق ، وجلس ْت على مكتبها.. تفكر وبراسها شي الزم تسويه : هذي نهايتها اجل يا بابا تبيني اتزوج عشان ترضي الناس!.. ابشر من عيوووني يا بابا... خايف من كالمهم هاه ؟! 



وتهمك سمعتك وماتهمك حياة بنتك غير تزوجها عشانهم ..آاه امو ْت واعر ْف وش قالوا لك عنِّي ،عشا ْن تعاملني كذا! بعد تفكير طويل ،ع ِّضت على شفتها السفليه وابتسمت بمكر : الحين وقت تنفيذ الخطة " ب " والبادي اظلم يا بابا.. طلعت من ورى مكتبة ال ُكتب ، الڤيجن بورد مستقبلية.. "لوحة الرؤية او االهداف" ُ كانت مجمعة عد ْت صور ألهدافها منها شهادة الدكتوراه اخذتها... حطت بدالها صورة رجل أعمال يتوسط األمراء واصحاب النفوذ والسلطة... قبلتها على السريع ثم رجعتها لمكانها ، وقالت : جاء الوق ْت الغير متوقع انِّي اتحرك الحين ، ومافيه غير طريقه وحده اللي اقدر اوص ْل لك .. وهههه اكيد مثل غيري ما اخذتك اال كذا!.. تشوفه حلم عاشته طول هالسنتين ماتوقع ْت ْْ مرغمه عن انه بيجي هاليوم وراح تخطي الخطوة ُ نفسها!.. وقالت بأسى : المشكله بابا شلون بيرضى بواحد مستحيل يوافق بسهولة!!. مثلك ُ لكن دام يبيني اتزوج مالي اال اختارك ان ْت وغصب عن اللي يرضى واللي مايرضى.. ابتسم ْت بخبث.. ثم فتحت احد األدراج.. تدور على بطاقة الدعوة لحفل "زفاف األميرة َهنوف" 



وصل ْت لببتهم وبحكْم معرفتها لجدة العروس األميرة نجد قرر ْت تروح.. العرس او الحفل.. فتحتها طط شاف ْت موعد الحفل اليوم اخذت جوالها واتصل ْت على بن ْت ع ِّمها غْيد : الوو غيد ..؟؟ غيد دوبها صاحيه من النوم وسألتها باختصار النها عارفتها راح تغير رايها على آخر لحظه بحضور الحفله قالت بصوت نعسان : هال شموخي من اآلخير بتروحين للحفله وال ال ؟! شموخ بثقه قالت: ايه بروح للحفله طلع ْت اليوم وعبالي انها بكرا عشا ْن كذا قل ْت لك امس ماني رايحه.. بس هالحين الزم اروووح.. غيد صحصت : صدق والله زين انك تأكدتي انها اليوم.. توقعتك ماتروحين وقلت فشله اروح لحالي بدونك.. بس تعالي وش اللي غير رايك كذا فجأة ؟ شموخ بتنهيده قالت : آااه وش اقول لك.. تخيلي اليوم ماما فتحت موضوع الزواج معي انا ،قبل بابا يجي ،ورفضت انا اتزوج اال بعد ما اخذ الدكتوراه ، وفجأة ابوي جاي من مجلس الرجال ووجهه مايبشر بالخير.. ورفض اني ادرس الدكتوراه ،وقالي ماراح تكلمين اال لين تتزوجين .. تخيلي ببستقعد لي على سالفة الزواج .. خييير غصب يزوجني مدري مين العب بعقله .. آاه يالقهر بس وغير كذا يقولي جاي عريس رجال والنعم فيه بيتقدم لي.. 



غيد بنبرة مصدومة :منجدك ان ت ، خييير وش فيه عممي انقلب كذا مب طبعه ،يغصبك عالعرس ؟! خيير وين عايشين حنا!! ماتوا اللي يجبرون بناتهم عالعرس... وبعدين تعاالي مين ذا اللي جاي بيتقدم لك ؟!! ُشموخ اعجبها انفعال غْيد ..عكسها هي تكلم ْت بكل برود وال كأنه هامها موضوع ولد الشيخ مبارك.. قد ما يهمها انها تروح للحفله وتسوي اللي براسها!.. قالت: ماعليك ماراح اخذه ، واللي متقدم لي هذا واحد معرف اسمه حتى ؟بس بابا يقول ولد الشيخ مبارك وقعد يمدحه عندي هههه... يسحبني بوافق عليه وباخذه ، ما درى ان بنته حاطه براسها واحد بتصدمه فيه بعد.. ههههههههه... غيد مسكت اعصابها : الله يقلع ابليسك وش هالبرود اللي ان ت فيه ، وانا مستغربة اقول ذي وراها بارده ما صاح ْت وال سوت مناحه... اثاريك داهيه يا بن ْت العم.. وبتسوين اللي براسك بعد قويه ذي عاد!! ُشموخ مقهوره من داخلها .. بس اللي مريحيها انها بتسوي اللي براسها.. قال ْت : افا عليك تحسبيني بسك ْت ! ال والله ماني َساكته بتحرك من دون اليدري.. غْيد : طيب اللي خاطبك وين يروح ؟ ُشموخ : بجهنم يروم ، وش ابيه فيه!.. بدور لي تصريفه اقولها لبابا عشان يصرفه عنِّي.. 



بعدين اتصرف وقتها .. اللحين بتجهز وابيك تمريني.. غيد باستغراب : امررك وسيارتك وينها ؟ ُشموخ بتنهيده : بابا سحب مني المفتاح ،عشاني رفضت اتزوج ... ادعي بس ان خطتي تنجح واخذه... غيد بتافف : اوف منك عاد ان ت وخططك المهم متى ناويه تروحين ..؟ شموخ بثقه: اذا ودك الحين.. غيد قامت من سريرها : خيير الحيين؟؟ صاحيه ان ت مره بدري ؟! شموخ بثقه : اييه الحين مب تقولين امه األميره نجد بتحضر الحفلة ، ثم تمشي الزم نروح بدري.. مستقبلي عشان تشوف س ْت الحس ْن وال َجمال حرم ولدها ال ُ هههههههه.. غيد بإعجاب : عشتي والله شموخ تروح بدري هههههه ماعليك بم ِّرك يا س ْت الحس ْن وال َجمال بس اسمعيني.. شموخ : هال وش عندك اخصلي بروح اتحمم واتجهز غيد : البسي شي ساتر ترى امه ماتحب التفصخ.. شموخ ضربت راسها على خفيف : ايه شلون نسيت... اوك يال بااي بتجهز الحي ْن.. قفلت جوالها وحطته على السرير راح ْت لغرفة المالبس تنقي لها فستان ،ومالقت غير فستان طويل اسود بأكمام طويله وعاري الظهر وفتحت درج المجوهرات واخذت بروش شانيل لؤلؤي وجهزتهم على المانيكان وطلب ْت من الخدم يبخرونه واخذت دش عالسريع واكتفت بتجفيف شعرها... 



رابي انته ْت الميك اب كان بسيط ج ًدا آيشادو لون تُ وروج أحمر داك ْن ،وآيالينر.. ى... ،ابتسمت على لوكها النهائي برض ولبست فستانها األسود ماسك على جسمها معطيها شكل أنثوي جذاب.. وحذاء كعب عالي من مانولو بالنيك لون أحمر اخذت شنطة ديور يد ميني لون اسود.. لبست عبايتها المزخرفه وطرحتها وغيد تتصل فيها... ردت شموخ : الوو جايه الحين.. نزلت بهدوء ، بعد ما ذخل ْت وحطت ستيكر على كومدينة امها مكتوب فيها... "عن اذنك ماما رايحه لحفلة األميرة هنوف" وركبت سيارة غيد الرنج روفر.. وقالت بحماس : هاااااي غدووو غيد بإنبهار من شكلها : اهلين شموخي يممه ماشاء الله وش هالجماال اللي اشوفه بسم الله عليك بتغطين على العَروسه.. تنهدت وقال ْت : بس الله يعينك اذا اخذتيه وان ت عارفه... قاطعتها شموخ : ماعلييك ما اكون انا شموخ اذا مو قد كلمتي وقعدت على ذمته يا غيد.. غْيد فيها شبه كبير من شموخ لكن شموخ مالمحها اوسم.. غيد تدعس عالبنزين طلعت صوت كفر السيارة حب بتاعك يا شوشو قالت بحماس: يال مشييناااا لل ُ شموخ تصفق بحماس : ههههههههه احلى من يكفخ والله قداااام للحب بتاعي اللي بيصدم بابا ويجلطه هههههه.. غيد دعس ْت بقوة عالبنزين : هههههههه يال.. 



، بالطريق ... مسافة 



دقايق.. وصلوا لمكان بنفس الحي اللي هم ساكنين فيه الجهة االخرى من الحي حراستها مشددة مو اي احد يدخل الحي.. اال الهوامير واصحا ْب النفوذ والسلطة... مراقبه مشددة فيه.. وكله كاميرات ُ وصلت ألحد القصور ال ُكبرى "قصر سمو األميرة نجد" عند البوابة الملكية الضخمة.. وقفت سيارة غْيد ، بأمر من احد ح ِّراس القصر الحارس الملكي قال : لوسمح ت طلِّعي اثبات ْك.. شموخ وغيد نفذوا اللي طلبه : تفضل.. 



قرأ اسمائهم ... رفع َحاجبه بإستغراب هاألسم ماهو ًغ َْري ْب عليه .. ِّعلى طول أتصل بصاح ْب القصر ال َحارس : الو السالم عليكم الطرف اآلخر َكا ْن بمكتبه رفع الس ِّماعة الخاصة للبِّوابة القص ْر.. ابتسم ابتسامة ًغريبة بان ْت على مالمحه.. وكان منتظر هاإلتصا ْل.. رد بصو ْت فخم ج ًدا : هال وعليكم السالم حضور بنتين عمرك فيه من ال ُ ال َحارس : طال ُ ُشموخ بنت نَاصر الـ... من ضمنهم حلو خلهم يتفضلون.. ُ الطر ْف اآلخر إبتس ْم بخبث ورد : عمرك ال َحارس : ابشر َط .. ال ُ وسجل أسمائهم لضمن قائمة الحضور ثم سلِّمهم بطايقهم : تقدرون تتف ًضلون داخل ..حياكم شموخ وغيد تنفسوا براحه... غيد بحماس مع توتر تحاول تخفيه قال ْت : مستعده شموخي ؟ شموخ مغصها بطنها حس ْت بخوف ودها ترجع.. لكن هذا حلمها اللي جاء بغير وقته وانجبر ْت تروح بهالطريق بسبب ابوها.. قبل ال يغصبها على ولد الشيخ مبارك دام يبيها تتزوج ، فراح تخير ابوها وتختار اللي تبيه... الزم تنفذ هي تشوفه ِّ حطتها بهالطريقه الوحيدة ارس احالمها الحل للوصول لهذا الرجل.." ف " َ شموخ ترجع ثقتها بنفسها : ايه مستعده.. بسم الله توكل ْت الله.. دخلوا القصر.. عيو ْن شخص كان ْت تراقبهم بمكآن اخر ُ مراقبة!... بنف ْس القصر .. عبر شاشات كاميرا ْت ال ُ 



حضورهم للحفله.. ُ دخول للقصر و بعد ما اعطى اذن ال ُ وحي ب َشراستها، رغم َجاذبيتها هالعيو ْن تُ القَ .. اتله ،ال َساحرهـ ، اآلسرهـ إال انها تلم ْع بشرار اإلنتقــــام!!.. الى هنا نتوقف مالحظة ُ # جميع الشخصيات واألحداث من وحي الخيال وال تم ْت بالواقع اي صله كان ْت.. ممتعة لل َجميع.. ق راءة ُ 



بسم الله الرحمن الرحيم ، "ر ِّ ب ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق سلطانًا نصيرا دنك ُ وإجعل لي من َل " ُ ، 
السالم عليكم ورحمة الله وبركاته حلو... أشكركم على تفاعلكم ال ُ وسعيدة فيكم وبإذن الله مستمرين معي "البـارت الثاني " رواية غرامك يالخفوق ذبحني هآت حضنك يحتويني/بقلمي . 



، في قلبي نوايا طفلة وفي وعدي كلمة رجل في نبرتي أنوثة مترفة وفي مبدئي أختال بشموخ فارس وفي عنادي عفة حرة أصيلة. *نجالء َحس ن. ، 



في حفل زفاف "سمو األميرة هنوف على على رجل اآلعمال فهد الـ"... مقام في ق .. َصر األميرة نج ْد ال ُ وصل ْت للبوابة اإلستقبال ال َخاص بالزفاف.. قبل ال تنزل من السيارة ض ِّمت كفوفها ح ِّصنت نفسها وذِّكرت غْيد معها... َجاء احد موظفين اإلستقبال للقص ْر وفتح ا لها باب السيارة.... نزلت اول خطوه على األرض ، بثقة اخ ْر ورفعت راسها ...عيونها تتأمل القَص ْر الملكي الفَ " وبإبتسامة قال ْت بنفسها بثقة " هنا راح يكو ْن مكاني وبالجهة الثانيه غْيد نزلت... وفاتحه فمها بذهول من المكان : ماشاء الله وش هالفخامه الملكيه تبارك الله.. ُشموخ ، واضح عليها تعيش احالمها ثم ناظر ْت ب وقالت بنفسها " والله راح يكسر ْك صع ْب جبره" حبل افكارها الموظف ال َخاص بالسيارا ْت قال : لو سمح ت طال عمرك ممكن مفتاح سيارتك.. غْيد بتنهيده دمدت له المفتاح : تفضل.. ُشموخ تأشر لها تستعجل بمشيتها وهمست لها : بنت بسرعة امشي غْيد تسارع بخطواتها : طيب جايه.. دخلت القصر كان اشبهه بالخيال.... دخلت قصور كثير ،لكن مثل هذا ماقد شافت مثله.. ما انتبهت لعيون مشرفة ال َخ ُشموخ دم 



اسمها .. ح ِّصه وحدة عمرها نهاية األربعين مطلقة وتشتغل بقصر األميرة نَج ْد.. ُشموخ من بَعيد .. ثم كانت تَراقب طلع ْت َجوالها وارسل ْت رسالة لشخص مجهول تنفذ اوامره بمقابل مبلغ َمالي.. "طال عمرك حضر ْت بن ْت ناصر، تِّوها وصل ْت" ثم قفل ْت جوالها.. ورجع ْت لشغلها تكمل إشراف عليهم.. ، قصر األميرة نَج ْد صور أوروبا العَريقة مشابهه لقُ تصميمه ُ وبزخرفتها اإليطالية الرائعة المرسومة على الجدران وقبب القصر.. ُشموخ وصل ْت عند قسم العبايات.. وطلِّعت شموخ من شطنتها عطر شانيل كورومانديل وبخه سريعه على معصمها عند منطقة النبض.. اما َغْيد استخدمت عطر البانتير من زهرة القاردينيا 



مع ال مس ْك الخالص ممزوج برائحة الفواكه... استنشقت الريحه.. حست بإنتعاش وحيويه : امووت بهالعطر يجنن يسلم يد اللي سِّواه.. شموخ ناظرت فيها بخبث: تبين ارش عليك من عطري! غْيد بعدت عنها : ال واللي يرحم والديك حقك شوي مركز ال تخربين علي ..مو جِّوي صراحه شموخ بضحكه : هههههه امزح معك يال مشينا.. عند تسريحة المدخل.. ى القت نظره اخيره لشكلها وابتسمت برض ومشت بخطوات واثقه لمكان الحفلة... كان المدخل طويل مزين بالورد األبيض وكرستاالت اللؤلؤ معلقه من السقف.. اعة ثم وصلوا للقَ مصممها واحد مشهور ..خاص لقاعات الزفاف وحِّول صالة القصر.. مصغره لعدد محدود من األشخاص.. ُ لقاعة عرس استقبلوهم بحراره... وباركوا ل ُشموخ على حصولها درجة الماجستير شموخ بإبتسامة لطيف و َساحرهـ تسلم عليهم من اميرات وسيدات أعمال.. البعض متشوق يشوفها في الطبيعة على كثر مايسمع عنها ألن انجازاتها واعمالها التطوعية برا وصلت لهم.. عرفوها إنها إمرأة ناجحه وطموحه ألبعد حد.. وحده من الحاضرات تمدح شموخ قالت : جميله ماشاء الله كامله والكامل لله، قمر بسم الله عليك يا بخت من ياخذك والله... 



لفت عليها شموخ وبإبتسامه بانت فيها غ ِّمازتها قالت : الجميله عيونك حبيبتي.. انبسطت لما ردت عليها ،وحب ْت تواضعها وقررت تعزمها على طاولتهم : حيا ك اجلسي عندنا نبي نتونس معك حنا من معجبينك.. شموخ تأشر على عيونها : شرف لي والله ،من عيوني يا قلبي تآمرين امر ، بس اذا تسمحي ْن بسلم وارجع لك او ك ؟ ابتسمت وهزت راسها باإليجاب : حيا ك اذنك معك ومشت خطوات جاذبيه بطولها الشامخ وحضورها الطاغي وبجانبها غْيد في الممر اللي يتوسط القاعة متجه لشخص مهم بالنسبه لها.. غْيد تهمس بأذنها :شموخ فكري هي وين وان ت وين! شموخ عيونها تطل قدام وبثقه : انا قِّدها يا غْيد غْيد حست بتوتر اخفته : بكيفك نبِّهتك عاد وال تشمين للنار برجولك.. عطر شموخ وصل قبلها... مدت يدها تصافح سيدة وصاحبة سمو األميرة نج ْد.. راسمه على وجهها احلى ابتسامه الق ْت السالم : السالم عليكم حضر ْت سمو األميرة معا ك شموخ بنت ناصر الـ... األميرة نجد مدت يدها تصافحها... بإنبهار من جمالها وتتفصح شكلها ولبسها الساتر وكبرت بشموخ بعينها.. وتهلِّي فيها بحراره: هال وعليكم السالم.. هالبك والله شرفتينا ، هال باللي رافعه روسنا... 



شموخ استحت منها : هالبك زود وشرف كبير لي والله طال عمرك.. األميره نجد التفت تصافح غْيد : وهال فيك مين الكريمه ؟ غْيد بإبتسامه تصافحها : معك غْيد بنت عبد الله الـ.. االميره نجد : هال والله في ك والنعم ،شرفتينا يا بنت عبد الله غْيد: ماعليك زود ، طال عمرك.. األميره نجد ابتسمت بإعجاب واضح على مالمحها : بعدي والله انتم نورتونا انتم صديقات حفيدتي هنوف.. غْيد : ايه طال عمرك ،عسى ربي يوفقها ويتمم لها على خير األميره نجد عيونها على شموخ : آمين الله يبارك فيكم ، والعقبى لكم ان شاء الله شموخ مافاتتها نظرة األميرة نجد لها ابتسم ْت بحياء.. ردوا األثنين : آميين.. األميرة نجد : سمعت انك تخرجتي يا بنتي الف مبرووك وعقبال األعلى... شموخ ابتسمت بفخر: ايه تخرجت الحمد لله.. لله يبارك فيك وبإذن الله اكون عند حسن ظنكم طال عمرك.. األميره نجد : ان ت قدها وقدودها ،عاد كان خاطري اقابلك وجيتي عندي وشرفتينا والله شموخ : شرف كبير لي طال عمرك.. األميره نجد تأشر لها تجلس : حياك تفضلي ان ت بنتنا وال تستحين.. انحرجت شموخ من لطافاتها.. وعيونها على البنات اللي ينتظرونها ،غمزت لهم وتفهموا وضعها .. وعذروها ابتسم ْت وسحب ْت الكرسي ، قالت: يبارك فيك ،طال عمرك.. 



األميرة نجد قدم ْت لها ضيافة خاصة... وسوالف عن الدراسة وتجاربها وسفراتها.. األميره نجد تستمع لها بإهتمام... وإعجاب كبير إلنسانه الناجحه الكامله والكامل الله.. شموخ طول وقتها مبتسمة وحس ْت بالملل وهي تَجاملها .. األميرة نجد ماهي هدفها المقصود.. التفتت بشكل سريع ، عيونها تدور على حرمة مه ِّمه .. الزم تشوفها وهالحرمه ارس احالمها هي نقطة الوصل بينها وبين ف ! َ ماقدر ْت تميزها بين الحضور "اكيد انها برا تتصيد البنات عشان تلقى له عروس جديدة" تأفف ْت بضيق : اوففف األميرة نجد التفتت لها : خير يا بنتي عسى ماشر ؟ ُشموخ : مافيه اال خير .. بس عن اذنك بروح اعدل الميك اب وراجعه.. األميرة نجد : خذي راحتك يا عمري واذنك معك.. خ قام ْت وطلع ْت من ال َق ُشمو اعة والحقتها غْيد وراها.. شموخ بتأفف: عرفتيها يا غْيد وال ال؟؟ عجز ْت اشوفها من مكاني.. غْيد تغمز لها : اقولك اتركي الحرمه عنك ، ماشفتي امه شلون تناظر فيك بإعجاب خالص ضامنتك لولدها.. شموخ تدور بعيونها : ادري يا غْيد ، لكن ضروري هالخطابة حقته الزم تشوفني.. غْيد بإقناع: حبيبتي امه تكفي مايحتاج تشوفك الخطابه حقته امه الحين وضمنتيها بتزوجك ولدها اكيد ما بين بعينك شكثر مهتمه فينا اكثر من ضيوفها ؟!! 



شموخ بتأفف وبعناد: هفف ادري يا غيد ، بس ابيها تشوفني دامها قاعده تدور له على عروس جديدة... غْيد وعينها على ركن التصوير... خطرت ببالها فكره ..سحبت شموخ لركن التصوير وقالت : تعاالي شموخ خل اصورك هناك شموخ بإستغراب : ليش هو فيه ركن تصوير هنا ؟! غْيد تأشر على المكان: ايه تعالي اكيد هي بتكون هناك وبتصوروال بتخلي احد العامالت يصورون عنها عاد ان ت تعرفين حركاتهم.. حلوه يمه منك ُشموخ رفعت حاجبها بإعجا ْب : والله فكرتك ُ صدق داهيه.. غْيد : يال تعالي اصورك بجوالي وان ت خبيره مايحتاج اقول سوي كذا وال كذا... شموخ : افا علييك دراستي بلندن ماراحت عبث هههههه ق دام.. راحوا لركن التصوير... بعض البنات كانوا ملتمين على منصة ركن التصوير ُشموخ دقايق.. استأذنت منهم تصور وماراح تطول.. رحبوا فيها ونظرات اإلعجاب تالحقها وقفت بالنص، و غْيد تلقط لها كم صوره شموخ عندها خبره بوضعيات التصوير.. تعودت على هالشي وكان ْت تجيها مصوره خاصه لما كانت بلندن... لمحت وحده من العامالت تصورها بالخفاء ُشموخ انها من َعامالت الخطابة " أم مطل ْق" شكت هذي طريقتها الوحيدة للوصول له.. عن طريق هالخطابه ، ألجل يتزوجها 



دامه مطل ْق الحين ويدور َعلى َعرو ْس جديدة ثبتت عيونها على العدسة متقصدتها.. صورتها العاملة، وشافت صورتها وبإعجاب من جمالها قالت : ذي مودل وال ايش يممه تجنن!! من وين طلعت!! والله اطلِّع ذهب على هال َجمال.. شموخ تغير وضعيتها واعطت غيد نصف ظهرها المكشوف ولمت نصف شعرها والنصف الثاني مغطي ظهرها وبنظره واثقه.. متعِّمدة هالحركه عشان الخطابه أم مطلق تشوفها.. غْيد مستمرة بالتصوير عاملة الخطابه مانزلت الكاميرا من يدها كل مره تلقط كل تحركاتها... وقال ْت العَاملة: والله هذي بتجيب راس طويل العمر وبيعطينا فلوس اضعاف اللي قبلها.. شموخ عدلت نفسها.. بعْد ماخلص ْت تصوير.. ثم راح ْت ل غْيد وقال ْت : وريني اشوف ابداعك.. غْيد بإعجاب تناظر الصور: موووت تهبلييين بسم الله عليك يممه كأنك مودل بالله صيري مودل واتركي عنك الدراسه... شموخ : اال الدراسة ماراح اتركها لكن ماعندي مانع اكون مودل.. بس تصدقين مايستهويني كلش... وهالحين الزم اخذه غصب عن اهلي.. 



غْيد تناظر فيها بجديه قالت: وان كان هالشي بيأذيك وبيكسرك وقتها وش بتسوين ؟! شموخ ناظرت ل غْيد وفهم ْت قصدها وقال ْت: واذا بيأذيني بحزن وقتها وبعدين الحياة ماشيه ماهي واقفه على احد! ويعتبر تحدي يا فوز يا خسارة.. واإلثنين مافرقوا معي..صراحه اهم شي آخذه.. غْيد بتنهيده :يعني مصره تاخذينه صاحيه ان ت ؟ وعارفه العواقب وعارفه مصيرك مثل غيرك! يرضيك تكونين مثلهم ؟ وهم عارفين انه بيتركهم شوفي هذي سهام هيئة مالك يمشي عاألرض آخرتها طلِّقها!... باين عليها قلبها مكسور... تبين هالشي لنفسك يا شموخ ؟! تبين تكسرين قلبك بنفس ْك ؟! شموخ أخفت ضيقها وتتصنع القوة وقال ْت : ايييه يرضيني يا غْيد وهذي حياتي وانا اللي بعيشها بحلوها ومرها، بليز ال تقعدين تقرقرين على راسي ، تراني تعبت من اسطوانتك ذي..خالاص! غْيد بنصح وتنبيه قالت: اصحي يا شموخ وشيليه من راسك تراه مايصلح لك اب ًدا ،صدقيني كلها كم شهر ويطلِّق ْك وش بتستفيدين عاد ..غير الخسارة التفتحين على نفسك باب صعب تقفلينه.. شموخ صدت وجهها عن غْيد : مالك شغل ورجا ًءا قفلي عن هالموضوع انا خالصه منه لك سنتين تزنين علي 



وهذا قراري وانا راضيه فيه واتحمله واتحمل العواق ْب اللي بتجي معه... غْيد "والله راسك يابس ماينفع معك قولة الحقيقة" قال ْت بإستسالم: براحتك انا نبِّهتك وان ت لك الحق تاخذين بكالمي او تتركينه مثل ماهو.. شموخ ضاق خلقها وتأففت : هفففف.. تعالي خلينا نروح نرقص ، بفش خلقي شوي.. غْيد تناظرها بنص عين : ليش ما عجبتك الحقيقة! شموخ تجاهلتها ومشت قدامها ثم التفت : تعالي رقصي معي وان ت ساكته وخلي الحقيقة وراك... غْيد دخلت جوالها بالشنطه ثم الحقتها غْيد وقال ْت بتنهيده : او ك براحتك.. ، وصلت الفنِّانة تح ِّي الحفله بصوتها الممزو ًج ببحه خيالية.. 



مرهف خلف الستار.. وفنِّان اإلحساس ال ُ حضور وانواع الترحيب والتصفيق لهم من ال ُ شموخ تصفق بحرارة شكثر تح ِّب تسمع له : ياااربي على هالصووت طررب تباارك الله غْيد معها : شفتي شلون حظك حلو.. حلو واليوم بيزيد حاله اكثر ُ شموخ بدلع : من يومي حظي غْيد : ههههههههه يمه منك ماينعرف لك والله وابتدت األغنيه دويتو مع الفنان والفنانة.. قامت غْيد بحماس : يال تعالي ارقصي معي.. شموخ بحياء : غْيد والله استحي خلي غيري يرقص معك ماني راقصه فشله .. عاد امه تحسبني مشفوحه على ولدها... غْيد بإصرار : قومي خلِّي عنِّك الدلع بالعكس خليها تشوفك زين ههههه... شموخ بعد اصرار غْيد قامت موسيقى.. رقصت على أنغام ال ُ اصواتهم اليقه مع بعض ..حتى احساسهم واحد.. شموخ تتمايل وترقص بنعومه مع غْيد وسرحانه للي في بالها .. تنتظر اللحظة اللي يطق باب بينهم ويخطبها... لمحت عيون األميره نجد تناظرها بإعجاب... ُشموخ بخجل ونزل ْت راسها ابتسمت ثم طلبتها تجي ترقص وقالت قاصده الكلمة : َخالتي طال عمرك تعالي ارقصي معانا.. االميره نجد انحرجت : ال حبيبتي كملي ان ت رقصك يابنتي... شموخ بنظره ترجي وبدله : طلبتك ال ترديني تكفين ؟ ان ت بسم الله عليك شباب وماتبين ترقصين ؟! 



االميره نجد ماحبت تردها وقامت : لعيونك والله وال انا ما ارقص بس دام بنت ناصر ما طلبتي شي تستاهلين نلبي طلبك... شموخ تشقتت من الوناسه وباست جبينها وقالت : تسلم عيونك والله َخالتي.. رقصت معها.. ، اعة انية من القَ في الجهة الث .. َ وحدة من الحضور َجالسة كانت ق ِّمة في الجمال ،وعيونها الثاقبة.. مانزلتها من شموخ وهي تناظرها بشفقة وتضحك بسخريه : هههههه مسكيينه والله ،واضح ناويه على ولدها ا، هههههههه شوفي يا شهد... شهد تشاركها السخريه : هههههه اي اشوفها يا سهام سهام : مادرت انه بياخذها ويتركها مثلي ، ومثل غيري خليها تعيش وتاكلها الغبيه... شهد : يووه يا سهام ، ماشفتيها قبل شوي وش سوت برا القَ .. اعة ، فاتك نص عمرك 



التفت سهام لها بفضول قال ْت : وش سوت يا شهد ؟! ُشموخ شهد ارخت صوتها وعيونها على غْيد ثم قال ْت بهمس : بنت عمها اللي معها قعدت تاخذ لها كم صوره ووحده من عامالت الخطابة تصورها.. الغبية ُشموخ ماخذها راحتها بوضعيات التصوير هههههههه تقولين مودل.. سهام حطت يدها على فمها : هههههههه حرام اجل ناوين على الصيده الجديده ، صدقيني ما اكون سهام ان ما طلِّقها وتفل بوجهها بعد هههههه... شهد : احس ْن تستاهل ههههههههه محد قال لها تمد يدها بالنار ... غبيه لوتكمل دارستها ابرك لها من هاللي ناويه عليه... سهام بشفقه : يكون الله في عونها.. شهد همس ْت بأذنها : تدرين اليوم خطبها ولد الشيخ مبارك سهام توسع ْت عيونها : صدق ؟!! من علمك ؟ شهد : تعرفين سوالف حريم وصلني الخب ْر بس شكلها ماتبيه وراح ْت تترزز عند الخطابه حقته.. سهام تناظرها بإستحقار : غبيه صدق .. اذا رفض ْت واحد مثل ولد الشيخ مبارك والله مايتفوت رجل والنعم فيه.. شهد بتنهيده : ليته يخطبني انا بس .. مالت على حظي مايجوني غير الشياب قطيعه تقطعهم.. سهام تطبطب عليها : ماعليك بيجيك نصيبك وال تستعجلين حبيبتي... شهد بتاأفف : اميين .. هههففف متى يجي عريس الغفله بس.. 



، بعد فقرة الرق ْص.. اثنت عليهم ومدحتهم االميرة نجد ُشموخ قربت لعندها االميره نجد وقال ْت : حبيبتي شموخططط شموخ نزلت كوب الماء على الطاوله وعيونها بعيون االميرة نجد... قال ْت بإهتمام : هال َخالتي س ِّمي طال عمرك.. االميرة نجد مدت لها الجوال وقال ْت : سِّم الله عدوك ، حبيبتي ، اذا تسمحين ممكن رقم امك.. شموخ ،اخذت الجوال بيدها وسلج ْت الرقم قال ْت : ابشري من عيوني ماطلبتي شي طال عمرك.. االميره نجد : يبشرك ربي بالخير وتسلم لي عيونك حبيبتي.. شموخ رجع ْت لها الجوال ، قال ْت :هذا هو رقم ماما نورة.. االميره نجد : الله بحفظها لك ، مشكورة يا بنتي وانستينا بحضورك.. شموخ : آمين .. ال والله يا خالتي ما بيننا وهذا 



واجبي وسويته... األميرة نج ْد : تسلمين وبارك الله في ك ، يالله حبيبتي استرخصك طيارتي بتشمي.. قامت اآلميرك نجد وودعت شموخ و غْيد وطلع ْت فوق عند حفيدتها األميرة هنوف ودعتها ومش ْت للمطار عالسريع... ، ال َساعة 


م "وق ْت زفِّة سمو األميرة هنوف" َحفيدة سمو األميرة نجد.. موسيقى ال َهاديه.. بدأ ْت نغما ْت ال ُ صو ْت خطوات كعبها.. ُ مع األميره َهنوف ، شبيهة َخالها الوحيده.. عمر.. " وبجانبها خالها اسمه " ُ ما يدخل ضم ْن قائمة األمراء ، بحكْم أمه األميرة نج ْد تزوجت رجل خارج عايلتها ُلق ْب باألمير كونه تَابع ألبوه.. فال ي 



مالمحه ع ِّربية اصيله َحاده ،يتميِّز ببشرة درجتها حنطيه تميل للبياض... يون لوزيِّة وسا ْع و َكحيله شبه نَاعسه.. ُ يتمي ْز بع أنفه سلِّة سيف ِّشامخ .. حواجبه عريضه برسمه َحاده وكثيفه .. ولحيته السوداء



إعدادات القراءة


لون الخلفية