الفصل 17

وطلع ْت بعد ما جفف ْت شعرها.. جلس ْت على التسريحه تمشط شعرها وظفرته ولمته كله.. قام ْت لبس ْت لها بلوزة بيضاء بأكمام طويله فضفاضه... وبنطلون جينز وسيع.. ثم لبس ْت حجابها لون ابي ْض طلع ْت من البيت صادف ْت امينه كان ْت بتطق الباب : السالم عليكم صباح الخير ُشموخ بابتسامه : وعليكم السالم صباح النور امينه : كيف حالك عزيزتي ارى ان وجهك مشرق اليوم.. ُ ُشموخ بحياء : امييينه يكفي انني بخير 





ان ت كيف هو َحالك ؟ امينه : هههههههه انا بخير او باالصح نحن بخير ُشموخ باستغراب : نحن بخير! امينه تأشر على بطنها : نعم نحن بخير ُشموخ فهم ْت قصدها .. حط ْت يدها على فمها قالت : هل ان ت حامل ؟!! امينه تستقبلها باألحضان : نعم يا صغيرتي ُشموخ دمع ْت عيونها راحت حضنتها قالت : ياعممممري الف الف مبروك مبارك لك عزيزتي.. ُ ُقبى لك.. امينه : حبيبتي ان ت الع ُشموخ غ ِّمض ْت عيونها قال ْت : آمييييين آميييين اسال الله ان يتمم حملك بصحه وعافيه.. امينه ماقدر ْت تمسك نفسها وبك ْت معها قالت : امين آه لو تعلمين اشعر كأنني بحلم ال اود ان اصحى منه ُشموخ : حبيبتي ان ت كم انا سعيدة بك وبهذا الخبر السار .. لقد صنع ت يومي حقًا امينه : ال اعرف ماذا اقول .. فسعادتي ال توصف حقًا .. الحمد لله ُشموخ : حبيبتي .. يكفي سعادتك من سعادتي بنبرة حز ْن مافهم ْت عليها امينه قالت : ياربي كيف بقنعه يتعالج من عقمه وهو شارط علي اكل حبوب منع حمل.. امينه مافهمت عليها : عزيزتي ال اعرف ماذا تقولين .. لكن اعلم ان ك سعيدة ُشموخ ابتسمت بانكسار : سعيدة ج ًدا بك 





مناسبة سأعد بتصرف عن الموضوع قالت : وبهذه ال ُ ل ك افطا ... ًرا شهيًا امينه : اووه ال داعي للفطور اآلن ما رأيك ان يكون غداء ؟ ُشموخ : حسنًا .. هيا لنشتري المقادير.. امينه بحماس : ماذا ستطبخين ؟ ُشموخ بتفكير : في الحقيقة ال اعرف الطبخ لكنِّي سأحاول .. بمساعدتك ان ت طبعًا امينه : ههههههههه قولي بأنني سأطهو الطعام وان ت تعدين المقادير ربما ، فمع األسف ُشموخ : ههههههههه ُ صديقتك ال تعرف الطهو جي ًدا.. امينه : اممم ما رأيك ان نعد وليمة غداء للجميع مشكلة لدي ُشموخ : اممممم حسنًا ال ُ امينه : اذا هيا لسوق الخضار.. ُشموخ مش ْت معها .. لسوق الخضار تشتري مقادير الطبخة لما كان ْت شموخ تحاس ْب صادف ْت طفل صغير هزيل ج ًدا بعمر 

سنوات رث الثياب .. وحالته تحزن يبكي بصم ْت .. دموعه ماليه خده ُشموخ لمستواه .. مسح ْت جلس ْت على راسه بحنيه : اين هي ماما ؟ الطفل يناظر فيها .. ثم هز راسه بالنفي.. ُشموخ : ال تعلم اين هيا ؟ الطفل يأشر للسماء فوق ُشموخ للسماء... ناظر ْت 





قالت ال اراديًا : اتقصد انها.... الطفل هز راسه بأسى ثم نزله لألرض ُشموخ دمع ْت عينها سحبته لحضنها .. تصيح هنا الطفل انفجر بكاء : ااهئ اااهئ.. ُشموخ تمسح على ظهره : خالص يا روحي ال تبكككي.. ُشموخ تهدي فيه الطفل استمر بالبكاء و جا ْت امينه : من هذا الصبي ؟ ُشموخ : ان امه ماتت ووجدته ضاًال هنا امينه جلس ْت لمستواهم : آه يا صغيري مبكًرا .. اين ستذهبين به ؟ فقدت امك ُ ُشموخ نَاظر ْت بامينه : سأخذه الشتري له مالبس جديدة .. ثم سآخذه للمنزل كي احممه د له الطعام.. ُ واع امينه : آااه كم ان ت حنونه .. لو ان احد غيرك لرماه في الشارع دون ان يلتفت لهذا الصبي انظري كيف ساقه الله ل ك.. ُشموخ وحضن ْت الطفل بقوة ابتسم قال ْت : اعلم ان األم ال احد يأخذ مكانها لكن سأحاول ان اعوضه عن الفقد.. ثم شالته : اهدئ يا صغيري.. امينه : اظن ان الوليمه ستكون في وق ْت الحق ُشموخ : سأعوضك عنها ان شاء الله اآلن اين متجر المالبس ؟ امينه تأشر للجه المقابله لسوق الخضرة قالت : انه هناك.. ُشموخ : شكرا لك.. 





امينه : هل تعرفين طريق المنزل ؟ ُشموخ: بالطبع اعرفه فالقريه صغيره ج ًدا امينه : حسنا في امان الله ُشموخ : في امان الله ُشموخ للبقالة تشتري له حالو راح ْت ولعبه .. عشان يلتهي ومايتذكر امه فتح ْت له مصاصة حالوة واعطته ياكلها سك ْت ... مسح ْت دموعه بحينه ثم قبل ْت جبينه بحب : هل اعجبتك ؟ الطفل هز راسه باإليجاب.. ُشموخ قال ْت : ماهو اسمك ؟ ابتسم ْت الطفل : آدم ُشموخ ُشموخ : اسم جميل ... انا اسمي او نادني باسم " شيم" نظق اسمها قال : شييييم ُشموخ : وهـ يا حلو اسمي على السانك.. ما رأيك ان نشتري لك مالبس جديدة يا آدم ؟ آدم هز راسه باإليجاب .. مد ْت يدها له قالت : هيا بنا.. مسك يدها ومشى معها ... راحت ألحد المحالت اختارت له مالبس .. ثم طلعت متجهه للبيت .. وبنفس الوق ْت عمر!.. خايفه من ردة فعل ُ 





، جالس بمكتبه سم ْع رن الجوال شاف المتصل اخته األميرة نجد زفر بضيق : مو وقتك يا َنجد ماني فاضي لهذرتك وحلطمتك... اعطاها مشغول .. وترك الجوال على الطاوله طاح ْت عينه على قطعة من الصورة ما احترق ت كان وجهه نَاصر .. شالها من األرض تأمل فيها : معقوله َسارهـ بنتك ! وشلون ماتدري ان عندك بنت ..وامها حرمتك منها عَجيب امرها!.. انشغل باله بالكالم اللي قالته ام مطلق عن ام سارهـ من يوم ماجاب ْت طاري سارهـ وهو متوتر .. يحسب انها كشفته لكن حمد ربه .. طلع ْت سالفة ام سارهـ قال : والله لو انها تدري اني ذابح سارهـ ماكان خليتها تطلع من القصر اال وهي جثة... قرر يسمع التسجيل من جديد.. شخص مثله .. حذر ج ًدا وذكي مايمر عليه 





شي مرور الكرام اال وينبش وراه!.. راح فتح الدرج طلع جهاز التسجيل عن الحوار اللي دار بينه وبين ام مطل ْق.. هنا وقف التسجيل لما سمع \ ام مطلق : جاوبيني كم لك حامل ؟! العنود : قربت اكمل شهر.. ام مطلق : جعلك للبالء اي والله.. العنود : خالص حملت وش اسوي عطيني رقمه وبتفاهم معه نَاصر مب مثل ماتعرفين.. ام مطلق : ههههههه ضحكتيني ما اعرف ناصر حبيييبتي ناصر وغيره تهمهم سمعتهم وان ت بتقولين بكلمه!... ابفهم ليييه عبالك بيسمع منك ويتزوجك للعلن!... اصحي على نفسك يا العنود واللي في بطنِّك دوري له صرفه وال تجيبين المصايب لنفسك ولغيرك.. \ األمير بندر حط يده على فمه مصدوم من اللي سمعه : اووف اووف لححظه شلووون الحرمه مختفي عنها نَاصر وهي حامل ولها شهر .. وش قاعدهـ تخرف هالعجوز .. معقوله انا سامع شي غلط وال اذني فيها بالء!! راح اخذ جواله واتصل على ام مطلق األمير بندر : الووو السالم عليكم ام مطلق ابيك ضرووري 





تجين عندي الحين.. ام مطلق بلع ْت ريقها نبرته ماتطمن قالت : خير عسى ماشر يا طويل العمر ؟ األمير بندر : مافيه اال كل خير بس ابيك بموضوع .. وياليت الحين تجين ام مطلق : ان شاء الله هالحين جايه قفل الخط ونزل الجوال قال بش ْك : يا حليلك يا ام مطلق الظاهر ان ت والعنود نفس الطينه الفرق ان ت راعية فلوس ، والعنود راعية خيانه مثل بنتها... كمل يسمع التسجيل .. لفت انتباهه سعد خال العنود قال : عندها خال بعد!.. اكيد انه يعرف حقيقة العنود يارب انه حي يرزق.. رفع السماعة اتصل على احد رجاله قال :الو فيه واحد اسمه سعد ال... معاق دوره بكل المستشفيات ُ والمقابر اذا هو حي وال ميت.. و اليوم يجيني هنا للقصر سااامع قفل الخط.. ابتسم بخبث : يا حليلك يا جهير والله انِّي شاك ان جيِّتك هذي ما وراها اال البالء بس يجي سعد يصير خير.. اجل تقولين لها شهر حامل!! هههههههههه يا ويلك منِّي بس قام وقف عند الشباك بتفكير وهو يتذكر سارهـ ... شدِّ على قبضة يده 





قال بنبرة حقد: طلعتي خاينه مثل امك يا سارهـ و تجحدين الحب اللي بيننا بكل بساطه عمر ...آاه يالقهر ُ وتتزوجين الكلب ليتني عرف ْت حقيقة امك قبل وش تكون مير خل تجي عجوز النار واسمع منها.. ، وصل األمير مشعل شركة "الناصر القابضة" نزل من سيارته دخل المبنى ْت محله متجهه لمكتب نَاصر .. اللي حلِّ غْيد .. وصل عند السكرتير سمح ْت له غْيد بالدخول طاح ْت عينه على ب ِّسام كان جالس حاط رجل على رجل.. ثم نَاظر ب غي ْد قام ْت من كرسيها ترح ْب فيه : حياك استاذ مشعل تفضل األمير مشعل عينه على ب ِّسام 





اللي يتبسم بوجهه بكل برود مد يده يصافحه قال : اهلين استاذ مشعل نورت األمير مشعل مد يده ببرود يصافحه قال : هال فيك.. جل ْس قباله .. وعيونه مانزلها غْيد كتم ْت الضحكه " يا حليلك تغار بعد" رفع ْت السماعة : الو لو سحم ْت واحد قهوة اسبرسو ومويه.. ثم قفلت السماعه .. والتفتت لهم قالت : حياكم الله نورتوا المكان جميع االثنين : الله يبارك فيك بوجودك منور األمير مشعل انقهر من ب ِّسام ثم قال ْت بجديه : استاذ ب ِّسام جاي يعقد شراكه نيابه عن األمير بندر ..واللي سمعته ان عمي قبل رفض التعاقد معه بحكم نسبته العاليه.. قاطعها ب ِّسام : طال عمرك احنا راضين بالنسبة اللي تحددينها.. غْيد ماسكه نفسها : لو سمح ْت ممكن اكمل كالمي ؟ األمير مشعل انسبط يوم شاف مالمح ب ِّسام تغير ْت وبرد وجهه قال ب ِّسام : اسف قاطعتك تفضلي كملي طال عمرك.. غْيد : وبما ان عمي نَاصر عسى الله يشافيه ويقومه بالسالمه .. رفض التعاقد مع حضرة األمير بندر .. فأنا نيابة عن ع ِّمي .. َماراح اوافق.. 





ب ِّسام بترجي : طال عمرك احنا راضين بالنسبة اللي تحددينها .. ان شاء الله لو قليله راضين فيها. غْيد : اتوقع كالمي واضح.. التفتت لألمير مشعل : هل يحتاج مترج استاذ مشعل ؟ األمير مشعل كتم ضحكته : ال والله واضح وضوح الشمس.. ب ِّسام انقهر منها : طال عمرك شوفي الملف راجعيه يمكن تغيرين رايك.. غْيد : استاذ ب ِّسام انا كلمتي ما اثنيها وقلت لك دام عمي رفض من قبل فانا نيابة عنه راح ارفض ومافيه نصيب لالسف.. ب ِّسام : حضرة االستاذة ياليت تلقين نظرة اخيرة .. ألن حضرة االستاذ نَاصر ما شيك غير النسبة.. غْيد بنفاذ صبر : استاذ ب ِّسام النقاش انتهى ال تقعد تعيد وتزيد فيه .. وتضيع وقتي ممكن تتفضل .. من غير مطرود ب ِّسام قام وبانفعال : ال والله انتهى النقاش وال عشان مشعل انهيتيه الجل تطقين حنك معه ..وسوالف هاه األمير مشعل انصدم من كالمه قام من مكانه واعطاه لكمة على خده قال : عيييد كالمك يالخسيس.. غْيد قام ْت من كرسيها ، راح ْت سحبتْه قلت : مشععل اهدئ األمير مشعل بانفعال : ماسمعتي الكلب 





وش يقووول ؟!! غْيد : سمعته والله بس مايصير تمد يدك عليه األمير مشعل : اال امدها واكسر راسه بعد.. ب ِّسام مسح الدم من فمه : تمد يدك علي حثالة.. يا ُ راح هجم عليه .. األمير مشعل تصدى ضربته .. ثم اعطاه ركله على بطنه طيره الين طاح على الكنبه غْيد تصييح وتترجى األمير مشعل : مشعل تكففى اهدئ ذبحت الرجل األمير مشعل يتنفس بسرعه : حالل الموت فيييه هالخسييس.. قام ب ِّسام استغل انشغال األمير مشعل مع غْيد اخذ درع زجاجي ثقيل على مكتب نَاصر وضربه على راس األمير مشعل غْيد صرخت : مشعععل انتبببه لكن فا ْت اآلوان .. الصرخه ما َعاد تفيد حس األمير مشعل ..الدنيا تدور ثم طاح مغمى عليه.. راح ْت غْيد بسرعه مسكته لكن كان ثقيل ماتحملت ثقله اال وطاح عليها .. والدم عليها : مشعععل مشععععل.. دخل السكيورتي : بسم الله ال يكووون مااات الرجل!.. غْيد تصراخ بوجهه : قووووم اتصل على االسعاف بسرعه مو واقف تتفرج تحرررك.. حسبي الله علييك يا ب ِّسام 





ب ِّسام واقف مصدوم يناظر بالدم المتناثر على األرض وصراخ غْيد عال المكان تصييح : مشعععل مااااات لحقوا علي التموا موظفين الشركه عليها شالوا األمير مشعل .. اما غْيد التفتت على ب ِّسام راحت تضربه على صدره : ماااات مشعل بسببك حسبي الله عليييك... اما عن ب ِّسام حط يده على راسه ماهو مصدق اللي سواه وقال بانكار : ياويلي انا ماكنت اقصصد بس... غْيد ضربته كفف على وجهه : تسال وش سويييت الله يااااخذك يا بسسسام انهارت على اإلرض تصييح.. ، عمر اتجهه لدار التحفيظ وصل القرية ُ 





ومعه محمد يكلمه بصوت واطي قال : اشعر بأن شي سيء سيحدث عمر طبطب ع حمد احس ْن الظن ُ م لى كتفه : ال يا ُ بالله .. ال تفكر باألمور السيئة حاول ان تُشتت افكار عنها .. وفكر بإيجابيه محمد بتنهيده : ال اعلم حاول ْت جاه ًدا ان اطردها لكني لم استطع.. محمدم استعذ بالله من الشيطان عمر : يا ُ ُ الرجيم وتوضأ وقم ص لِّ ركعتان اطلب من الله حس ْن الظن به .. والذي تخاف من اتكل على الله واستودع الله نفسك.. محمد : ان شاء الله سأفعل بنصيحتك عمر.. شيخ ُ عمر ابتسم : اسأل الله ان يشرح لك صدرك ُ اذهب وانا سأنظترك في التحفيظ.. محمد : ان شاء الله مع السالمة عمر : مع السالمة.. ُ عمر راح يتوضأ ثم دخل التحفيظ ُ مشى استغرب تجمع االطفال وكمية الهدايا تقدم خطوة يشوف من هذا الشخص اللي متجمعين حولينه.. عمر ُ االطفال بعدوا عن طريق لين وصل للشخص .. توسع ْت عيونه يوم شافها ..مصدوم من وجودها!.. 





، وصل ْت ام مطلق القصر تحدي ًدا مكتب األمير بندر ِّي اشر لها تجلس : ح الله ام مطلق ام مطلق متوتره وتحاول تخفي توترها قالت : الله يبارك فيك آمرني طال عمرك وش بغي ْت.. األمير بندر يلعب بالقلم بيده .. ثم ناظر فيها بتفحص قال : مايمر عليك عدو يا ام مطلق .. بس حبي ْت اسألك عن موضوع امس عشاني بسافر عمر بنفسي ..تعرفين وابلِّغ ُ موضوع مثل هذا ح ِّساس عمر ُ ام مطلق ابتسم ْت يوم جاب طاري قالت : ابشر .. اي والله صدق ْت الموضوع سري ومابي احد يعرفه غير انت طال عمرك عمر.. ُ و األمير بندر : ابد سرك في بير يا ام مطلق عمر عشرة عمر واللي تآمرين عليه ُ وان ت و ابشري .. وعشانك حجز ْت سفرتي باقرب وقت 





ام مطلق ابتسم ْت بخبث.. قال ْت : مايمر عليك عدو .. الحقيقة هي ... اعادت نفس االحداث باختالف تَاريخ حمل العنود خالل العدة خلته اكثر من شهرين .. بدل ماهو شهر هنا تأكد ْت شكوك األمير بندر .. عض شفته السفليه "والله انِّي حاس ان وراك بلوه" وولد ْت بشهرها السابع ..وكانت سارهـ من الخدج.. طبعًا األمير بندر فاتح على التسجيل .. لما خلص ْت قفل التسجيل بندر وحطه على جنب بخفيه.. قال : مشكورة يا ام مطلق وماتصدقين عمر تهمه زرجته َسارهـ حيييل ُ شكثر ُشموخ اختها فمالك لو يدري ان ومن لمحها ودمها... ام مطلق : عسى الله يرحمها وعسى الله يعوضه باختها ُشموخ.. األمير بندر : آمين .. بس يا ام مطلق امو كأنك خرفتي بالتاريخ ؟ ام مطلق بدفاع : ال شدعوه اخرف!... بسم الله علي توني شباب.. مستحييل اخرف بتورايخ مهمه مثل هذي .. وانت عارف اني خبرة األمير بندر رفع حاجبه بانكار : والله ماهو قصور فيك بس اني استغربت عاد امس اذكر انك تقولين انها حامل بشهر.. واليوم تقولين اكثر من شهرين حامل 





ام مطلق : الاا الااا ماقلته اكيييد ان ْت سامعني غلط انا مستحيييل اغلط طول عمري اشتغل خطابه وال بحياتي غلطت بالتاريخ حتى.. األمير بندر فتح الدرج واخذ طلع التسجيل اللي عنده بيتكلم .. قاطعه فتح الباب بقوووة .. التفت ألخته مفجوع شافها تمشي بسرعه وزاد تنفسها قالت بصوت عَالي : بننندر يوم اتصل عليييك لييش.... انصدم ْت من وجود ام مطلق عند اخوها قالت : جهييييير ايا يالخثبيه وش جايييبك هنا هاااه ؟! ام مطلق ماهي اقل صدمه منها بل اكثر صدمه ماتوقع ْت ان األميرة نجد راح تجي .. بلع ْت ريقها بخوف قامت من مكانها : نجججد!! التفتت على اخوها : بننندر ال يكون قايله لك شي تكلللم ؟!! ، الى هنا نتوقف 





"نهاية البارت" *ق راءة ممعتة للجميع. بسم الله الرحمن الرحيم ، "ر ِّ ب ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق سلطانًا نصيرا دنك ُ وإجعل لي من َل " ُ ، 





السالم عليكم ورحمة الله وبركاته حي الله متابعيني الجدد شرفتوني ونورتوني وعقبال البقيِّه يسجلون ويسعدوني ؛ هالبارت خااص "بحقيقة ام مطلق" والله الله بالتعليقات عشان انزل البَار ْت اللي بعده سريع سريع ترااه شبه جااهز ، "البــارت الرابع والعشرون" رواية غرامك يالخفوق ذبحني هآت حضنك يحتويني/بقلمي. 





ظماي انت و من يعشق ظماه غيري؟ و جروحي انت و من يكره دواه غيري.. اسقني لو ما ارتويت و داوني لو ماشكيت ماهقيت اني اعطش في حياتي غيرك انت ومادريت ان مابه اغلى منك اال انت.. يا ظماي. *بدر بن عبد المحس ْن" ، انصدم ْت من وجود ام مطلق عند اخوها قالت : جهييييير ايا يالخثبيه وش جايييبك هنا هاااه ؟! ام مطلق ماهي اقل صدمه منها بل اكثر صدمه ماتوقع ْت ان األميرة نجد راح تجي .. بلع ْت ريقها بخوف 





قامت من مكانها : نجججد!! التفتت على اخوها : بننندر ال يكون قايله لك شي تكلللم ؟!! رساله ابتسم بمكر األمير بندر شاف جواله قرأ ال قال : هالحين تعرفين.. األميرة نجد بنفاذ صبر وعيونها على ام مطلق قالت : بندر احس ْن لك قولي وش قالت لك عمر.. ُ هالحيِّه الرقطاء ..اكيد قايله لك شي عن األمير بندر ناظر بام مطلق ثم ألخته قال : ليش وش فيه ولدك يا نجد ؟ األميرة نجد ناظر ْت بالسلِّة فيها فتات صور توسع ْت عيونها ... ثم التف ْت ألم مطلق واقفه راح ْت هجم ْت عليها : يالخبيييثه جايه تدمريين حياة ولدي .. عق ْب ماعيِّشك ووثق فيك وأمن لك بيت وسياره هذا جزاته أم مطلق بدفاع : ان ت السبب يا نجد ، مثل ما دِّمرتي حياة ولديحتى انا بدِّمر حياة ولد ْك واعلمه من تكون سارهـ! األميرة نجد بانفعال : حسبي الله علييك يالخبيثه تبين تسببين لولدي اكتئاب حاد م ِّره ثانيه وينتحر!.. ام مطلق : اييه بحرق قلبك عليييه مثل ماحرق ت قلبي على ولدي وقطعتوا عنه الدعم.. األميرة نجد بصراخ : والله حبيبتي ان ت اللي تاركته بهالمستشفيات وال فكر ت حتى تزورينه طول هالسنين غير يوم انقطع الدعم جيتي تهددين وين راحت عمر .. معقولة ماكفتك الفلوس اللي اعطا ك اياها ُ وال طمعانه فيه! 





ام مطل ْق : مالك شغل باللي اعطاني لكن انا جيتك بالطيب ورفض ت ترجعين الدعم لولدي قل ْت مالي اال ارد الصاع صاعين.. وادمر ولدك بحقيقة سارهـ.. األميرة نجد انقهرت ، بالذات لو عرف ولدها ان سارهـ بنت ناصر اللي تسبب بوفاتها راح يضيع ولدها .. وممكن ينتحر!.. شدتها من ياقتها قالت :حسبي الله عليك وش دخلك بسارهـ خالص ماتت وانتهت ليييه تجيبين سيرتها مره ثانيه!.. ام مطلق : القرار بيدك يا نجد اقفل فمي وترجعين الدعم وتشترين سالمة ولدك وال افتح فمي وتنتهي حياة ولدك.. األميرة نجد انهار ْت ..راح ْت خنقتها بيدها قالت : والله ال اذبح على يدي يالخاينه موووتي مووووتي.. ام مطلق تضحك بوجهها بكل برود : هههههههه اذبحيني عادي مافرقت معي عندي كل األدله تثب ْت ان سارهـ بن ْت ناصر.. األمير بندر بصراخ قام وهو يتألم : نجد وش قاعده تسوييين اتركيييها.. األميرة نجد بغضب وحقد معمي قالت : بذبحها هالحقيييره بتذبح ولددي يا بندر وتبيني اسك ْت ..! ال والله مانيب ساكته موووتها على يدي.. األمير بندر اشر الحد رجاله يفرق بينهم :بسسرعه تحرك.. بالقوة سحبوا يدين االميرة نجد عن ام مطلق 





اللي تلقط انفاسها بصعوبه األميرة نجد بعناد : اتركووني عليها خلوني اذبحها هالحقيييره .. اتركككني األمير بندر : خليكم ماسكينها قلت.. طنشوا كالمها وثبتوا االميرة نجد راح االمير بندر .. لعند ام مطلق وجلس بمستواها يناظر باثار مخالب االميرة نجد محفورة برقبتها ، قال : تستاهلين اللي جاك من اختي.. ثم بصق بوجهها.. قال : صدق من قال اذا اكرم ْت اللئيم تمردا ثم بصق بوجهها .. وقام تفو عليييك يا خاينة العشرة والسنين اللي بينك وبين ولد اختي هذا جزاته عشان تدمرينه ههههههه لالسف رح ت للشخص الغلط ياجهير.. ام مطلق مسحت وجهها بطرف كمها قالت بسخريه : ههههههههه على اساس محبتك لولد اختك خف ْت عليه ال يصيبه اكتئاب وان ْت اكبر عدو له ..واخترك عشان تقول له.. األمير بندر: صحيح كالمك بيننا عداوه لكن ماتوصل انِّي ادمره بهالطريقه البشعه مثلك يا جهير وهذا بالنهايه ولد اختي.. ام مطلق : والله ماندري اذا اختك مخدوعه فيك وتحسبك طيب ..ومادرت انك عقرب األميرة نجد : والله مالعقرب غيرك تنشرين سمومك علينا عبالك بنصدقك يا جهير... ام مطلق : والله ان ت ح ِّره صدق ت وال ماصدق ت 





كلِّه واحد بكل الحالتين مخدوعه... و عبالك بسكت والله ماراح اسكت بس عمر يدري اكيد بتجيه جلطه لو يعرف ان ناصر ابوها ... واختها شموخ انفلعت االميرة نجد : انا ذااابحتك اليوم.. اشر لهم يمسكونها : هدي يا نجد مسيلمه الكذاب... بنسمع كذبة ُ شغل التسجيل وحدد مقطع مدة الحمل االول // ام مطلق : جاوبيني كم لك حامل ؟! العنود : قربت اكمل شهر.. ام مطلق : جعلك للبالء اي والله.. العنود : خالص حملت وش اسوي عطيني رقمه وبتفاهم معه نَاصر مب مثل ماتعرفين.. // ام مطلق : جاوبيني كم لك حامل ؟! العنود : اكثر من شهرين... // األمير بندر ناظر بام مطلق ثم باخته قال : هاااه يا نجد وش سمع ت ؟! األميرة نجد حط ْت يدها على فمها : شلوون تغير التارييخ!! ام مطلق بجحود : غلطت بالحسبه ..وطبيعي االنسان يغلط وهالسالفه قديمه اكثر من ثالثين سنه... ومافيه غيري يدري بهالسالفه وكل االدله عندي.. األمير بندر رفع حاجبه باعجاب : واو كل االدله حتى انا عندي دليل على كذبتك هذي يا جهير.. 





ام مطلق ضحكت بسخريه .. حاطه يدها على خصرها قالت بثقه: ههههههههه ماظنتي راح تلقى دليل ضد كالمي كل شي يأكد ان سارهـ بنت نَاصر.. رن جواله راح اخذه من على الطاولة قال : الوو .. جيت بوقتك خلوه يدخل ثم قفل الجوال ورماه على الطاوله تقدم الم مطلق وهو يناظر فيها من فوق لتحت قال بثقه : الظاهر تحسبيني مدمغ مثل اختي اصدقك على طول بكم صورة تضحكين علي فيها ونسيتي ان سعد ... راح يكون شاهد على زورك.. ام مطلق تغير ْت مالمح وجهها الى صدمه الجمها االسم يوم سمع ْت طاري اسم سعد!.. قالت بتوتر : سسعد ؟ .. ومن يكون هذا؟ األمير بندر ابتسم بمكر : ح ِّي .. الله سعد دخل سعد الغرفة.. كان مقعد والشيب كاسي مالمح وجهه .. وواضح عليه التعب واإلرهاق .. رفع راسه عرفها مستحيل ينساها ماغيرها جهير .. ُ قال : انا سعد خال العنود مسرع تنسيني ام مطلق التفتت له توسع ْت عيونها مصدومه ، بلعت ريقها قالت : بسم الله اانت حي شلووون ؟؟!! 





، عمر ُ االطفال بعدوا عن طريق لين وصل للشخص .. توسع ْت عيونه يوم شافها ..مصدوم من وجودها!.. قال : ههنوف وش جااابك هنا ؟! االميرة هنوف رفع ْت راسها ابتسم ْت : هال والله هال بحيبيييبي وخالي الوحيد.. قام ْت من مكانها راح ْت حضنته ُشوق كبير لها : هالبك ح ِّي هالزول وراعيته عمر ب ُ روووح خالك وحشتيني يا .. ُ االميرة هنوف ماقدرت تمسك نفسها اال انفجر ْت بكاء : انت اللي وحشتني اتصل فيك وال ترد خفت يكون صاير لك شي طلعت هنا ...الحمد لله انك بخييير.. عمر :حبيبتي والله .. انا بخير جعلك بخير.. ُ بعد ْت عنه األميرة هنوف : حبيبي جعله دووم يا رووحي.. عمر :نورتينا ونورتي المكان ُ االميرة هنوف : بوجودك يا قلبي منور والله طمني عساك بخير ؟ 





عمر:الحمد لله بخير ان ت كيفك ؟ وكيف صحتك ؟ ُ األميرة هنوف : الحمد لله بخير دامني شفتك.. ناظر ْت بتفاصيل جسمه ، قالت : ياعمري نحفان عسى ماشر وش تشكي منه؟ ثم حط ْت يدها على فمها : اليكون... عمر قاطعها : مافيني اال العَافيه يا هنوف ُ االميرة هنوف : بس ياخالي.... عمر قاطعها للمره الثانيه عارف قصدها ُ عن سارهـ ..لكن مايبي تجيب طاريها قال : قلت لك مافيني اال العَافيه اال وين زوجك فهد وشلونه .. ماشوفه معك؟! األميرة هنوف تفهمت رغبة خالها وسكت ْت .. ثم قالت : الحمد لله بخير.. فهد برا ، شوي راح يجي اال انت وش مسوي بحياتك ؟ سمع ْت انك تزوج ْت بعد سهام مين سعيدة الحظ ؟ عمر " ههه سعيدة الحظ اال تعيسة الحظ" ُ قال : شوي راح تعرفينها حبيبتي تعالي ارتاحي بالبي ْت.. األميرة هنوف ، غمز ْت له قالت : اووه سمعت انها تاخذ العقل الظاهر ماخذتن عقلك ياخالي.. عمر ابتسم : يجوز .. ليش أل! ُ األميرة هنوف بحماس : ال والله تعترف بعد تح ِّمس ْت اشوفها .. تفكى بشوفها الحين.. عمر هز راسه بالنفي : ال مب الحين ُ 





الحين خليني اعرفكم على القريه بعدها يصير خير.. االميرة هنوف : طوول عمرك عنيد يال نتمشى على قولتك.. عمر : خلصي توزيع تالقني برا ُ االميرة هنوف : او ك مابقى اال كرتون واحد واحتر ْت من اعطيه! عمر : وش فيه ؟ ُ االميرة هنوف : مؤونه غذائيه عمر ابتسم : حلو هاتيه انا باخذه لواحد محتاجه ُ وارجع لك خليك هنا طيب ؟ االميرة هنوف : او ك... عمر ثم طلع برا ُ اخذ الكرتون صادف محمد : اهال بك هذا رزقك محمد تفضل ساقه الله لك .. يا ُ محمد ابتسم رفع يديه وشكر الله حصى.. قال : الحمد لله على نعمه التي ال تُ عمر طبيب على كتفه : آمين.. ُ عمر محمد : جزاك الله خي ًرا يا ُ عمر : هذا من سلمين اخوة ُ م محمد وال ُ واجبنا يا ُ محمد : ونعم االخوة والله.. عمر : هيا فرح بها زوجتك ُ محمد ابتسم : اتت في وقتها ههههههه عمر : هذا رائع .. هي اذهب ال تتأخر ُ محمد : وامر التحفيظ ؟ عمر : سنأجله الحقًا االن عندي ضيف عزيز ُ محمد : ومن هو ؟ عمر : ابنة اختي.. ُ 





محمد : اها .. اذا هي من احضر ْت هذه المؤونه ماشاء الله عائله سبِّاقه للخير.. عمر : الحمد لله هذا كله بفضل الله تعالى.. ُ محمد : ادامها الله من نعمة وحفظها من الزوال محمد ال تتأخر.. عمر : آمين .. هيا يا ُ ُ محمد : مع السالمة .. اوه لقد نسي ْت ان ابلغك عمر : بماذا ؟ ُ ِّي صغير صادف السيدة ُشموخ هناك صب ُ محمد : عند سوق الخضار مع زوجتي فأخذته السيدة الى المنزل..فأرد ْت ان ابلغك بذلك عمر ابتس ْم بمكر : اها .. خي ًرا فعل ْت ُ جزاها الله خير.. محمد : لكن الصبي يتيم.. محمد عمر : اعلم ذلك .. عن اذنك يا ُ ُ يجب علي الذهاب اآلن.. عمر مسرع للبي ْت ُ راح وراسم ابتسامة مكْر وخب ْث.. وترك االميرة هنوف بالتحفيظ محمد باستغراب : كيف يعلم انه يتيم! شال الكرتون وراح لبيته.. ، 





مشى الدكتور بعد ماطمنهم على صحة االمير مشعل.. األميرة ال َجازي تِّوها رفعت من سجود الشكر عقل ما طمنها الدكتور على سالمة ولدها كانت اصابته خارجيه.. لكن جرح خارجي اضطروا انهم يخيطونه واآلن هو بخير ...وينتظرونه يصحى ام غْيد : الحمد لله على سالمته.. الله يقر عينك فيه يارب ويخليه لك.. االميرة الجازي :امييين ويخلي لك َغاليك اال شلون نورة عساها بخير ؟ ام غْيد : الحمد لله بخير واحس ْن من امس ياربي لك الحمد.. االميرة الجازي : الحمد لله .. اال شلون نَاصر ؟ ام غْيد : ابشرك طيب وفيه حالة تحسن ياربي لك الحمد.. االميرة الجازي : الحمد لك والشكر يارب عسى الله يقومه بالسالمه ويشفي له ويخلي له زوجته وبنته ويحفظهم من كل مكروه... ام غْيد : اميين يارب ويحفظ كل مسلم االميرة الجازي : الله يطمنك مثل ما طمنتيني وعساكم تفرحون بطلعته قريب ام غْيد : آمين الله يسم ْع منك.. غْيد تناظر بمشعل على السرير األبي ْض 





نايم .. تحت المخدر وينتظرونه يصحى حمد ْت ربها على سالمته وتتوعد بب ِّسام .. اآلن موقوف بالشرطة مسح ْت دمعتها بخفيه ماتبي احد يالحظها ثم التفت لهم .. مبتسمه ام غْيد : يال استأذنك يا ام مشعل و غْيد عندك مابتقصر.. غْيد : يمه ال توصين حريص.. في امان الله راح ْت غْيد حضنت األميرة الجازي ومبسوطة بسالمة سمو االمير مشعل.. حس ْت بصداع .. طلعت تشر ْب لها كوب قهوة .. تروق شوي واالميرة الجازي عند ولدها تقرا عليه األذكار.. ، ُتبع ي 





، ام مطلق بعدم تصديق ..لما شاف ْت سعد خال العنود ح ِّي! .. تقدم ْت خطواتها لناحيته مع رجفة تجتاح جسمها .. تبي تتأكد منه م ِّره راح تدمر هو خيال وال حقيقة ُ كل اللي سع ْت له!.. وصلت لعنده برجفة تتصافق سنونها الخوف .. من كشف الحقيقة اللي راح تنهي حياتها اليوم!.. قالت : ااان ْت شلووون مام ْت شلوووون حيي ْت قلي شلوون وينها الحقيره ام علي الكلبه ؟! حس ْت الدنيا تصافق وجهها ام علي .. خانتها!!.. اخلف ْت وعدها .. ماغرتها الفلو ْس ماقدر ْت تشيل نفسها ام مطلق اال طاح ْت من ثقلها على األرض تحت تأثير الصدمه!.. تقدم َسعد بكرسيه المتحرك لين وصل عندها َسعد : لييه تحسبيني ميِّ ْت عق ْب ما رشيتي ام علي تذبحني!.. سخريه : هههههههههه ُ ثم ضح ْك ب 





اقولك ان ت هنا غلطانه.. ام علي ماهي مثل طينتك المعفنه.. ام مطلق تمسك برجوله قال ْت بندم: تكفى سامحني انا ..انا سعد يناظر فيها باستحقار : تِّوك تطلبين السماح بعد ما دمرتي العنود ! يا جهير! حتى وان كانت غلطانه فالسبب منك ان ت يا جهير اللي حديتيها على السواة.. األمير بندر يسمع بانصات وفي باله ش ْك "اكيد انها خاينه" ! ام مطلق بدفاع :بس هي بعد اصرت انِّي اساعدها عشا ْن ترجع نَاصر.. سعد : ومالقيتي اال ال َخيانه يا جهير تخلينها تخونه مع ولد عمه! *قبل 



َ سنة* كان ولد ع ْم نَاصر .. اسمه مساعد ناوي يتزوج العَنود طول وقته كان يراقبها في يوم من األيام .. وهو يراقب العنود شا ْف نَاصر يسولف معها ويضح ْك .. واضح انه بينهم عالقة ثم دخلوا البي ْت.. هنا ح ْس بالقهر والغبنه بقلبه 





وهو يشو ْف العنود معه ماهو مصدق!.. حبيبته المخفيِّه عن الجميع تزوج ْت ولد عمه نَاصر هو كان ناوي يتقدم لها مناسبة لكن ينتظر اللحظة ال ُ غلطان انه حبها وهي ماتدري عنه!.. حب ، وانكسر قلبه بهاللحظه عاش بوهم ال ُ شد اصابع الندم انه تأخر وسبقه نَاصر.. كتمها بنفسه .. ث ْم مشى وقلبه مقهور ومغبون! .. مر ْت الشهور ، ومساعد بين مد وجزر يبي ينتقم وبنفس الوقت يح ْس بالذنب ان نَاصر ماله ذنب عشان ينتقم منه مجرد مايشوف ان نَاصر ُ بس مبسوط ورايق يعرف ان ورى هالسعادة العنود ومحد يدري عن زواجه غير هو صار يراقبه اكثر .. طلعاته جياته وكان يتحجج الهله انه مسافر والحقيقة عند العَنود.. مر ْت األيام .. وقرب عقد قران نَاصر من نورة ..هنا نَاصر اضطر يطلِّق العَنود مساعد راح الم مطلق وهددها بالسالح ان ماجاب ْت العنود الين عنده .. او يقلتها ام مطل ْق مالها حيله اضطر ْت 





تنفذ كالمه .. راح ْت طق ْت بي ْت العنود فتحت لها الباب : هال والله اقلطي الله يحييك.. ام مطلق بار د وجهها : الله يبارك فيك جلس ْت بالصالة .. راح ْت العنود تجهز القهوة والشاي ام مطلق متوترة .. وخايفه من تهديدات مساعد لها جات العنود وبيدها الصينيه صب ْت فنجال قهوة ومدته الم مطلق نزل ْت فنجالها باالرض.. طالع ْت العنود فيها باستغراب : فيك شي ؟ ام مطلق : اا الحقيقة ايه.. العنود : بسم الله عسى ماشر ؟ ام مطلق : نَاصر موجود ؟ العنود : ال جاني اليوم .. امس كان عندي ليش صاير له شي ؟ ام مطلق : الحقيقة نَاصر طلِّقك يا العنود العنود طاح الفنجال من يدها قالت : وش تقولييين يا جهيير شلون طلقني ؟ ام مطلق : طلقك يالعنود واذا مانتي مصدقتني روحي اسأليه العنود انهارت .. جلس ْت تصيح: ليييه يا نَاصر ؟ اكيييد انك تزوجتها اللي ما تتسمى حسبي الله والنعم الوكييل.. ام مطلق تهدي فيها : يا بنت الحالل اهدي العنود : شلووون اهدى قولي شلوون ناصر راااااح راااح مستحيييل يرجع مستحيييل.. 





ام مطلق تفكر بكالم مساعد لها وتهديداته لها حس ْت بخوف يمغص بطنها بلع ْت ريقها قالت : عندي لك حل يا العنود يرجع لك نَاصر.. العنود رفع ْت راسها : اي حل ..؟! يا جهيير ناصر خالااص راااح وتزوج نورة مافيه حل يرجع لي اشوفه البارح يودعني يا جهير انا قلبي قارصني ان وراه شي واثاريه طللقني حسبي الله علييه ام مطلق : اسمعي يالعنود انا بعطيك حل وان ت القرار بيدك .. ترى ناصر مايدري انه وصل لك خبر طالقك.. العنود : ال والله بعد يطلقني بدووون اليقولي بنفسه حسبي الله عليييك.. ام مطلق مسك ْت يدها : العنووود الصياح ماراح يفيدك مير اسمعي الحل اللي عندي وان ت لك احكمي.. العنود بيأس : وش عندك ياجهير هذاني اسمعك تكلمي.. ام مطلق بلع ْت ريقها قالت : مالك اال تجيبين له ولد.. توسع ْت عيونه بصدمه : صاحيه ان ت يا جهيير! ام مطلق : ايه صاااحيه يالعنود واصحى منك مو تبينه يرجع لك جيبي له ولد العنود ضحك ْت بسخريه : ههههههههههههه على اساس اني على ذمته الحين 





وبعدين من وين بجيب له ولد يا حظي ؟ خالص ناصر طلقني رااااح يعني مافيييه عياال.. ام مطلق بصو ْت واطي : فيه ولد عمه مساعد العنود : ممساعد ؟! ام مطلق : مساعد ميِّت علييك وعاشقك ويبي يتزوجك اليوم قبل بكره.. العنود بانكار : جهيير وش قاعده تقولين صاحيه ان ت وال مهبوله .. شلون بتزوجه اليوم قبل بكرا وانا في عدتي!.. ام مطلق : ادري انك في العدة بس فكري شوي من ناحية الولد ..؟ وال ماتبين ناصر يرجع لك ؟! العنود : اعوذ بالله من افكارك حتى ابليس مافكر مثل تفكييرك .. تبيني اخونه معاذ الله يا جهير والله ما اسويها عشان ناصر!.. ام مطلق تحاول تقنعها : اجل احلمي برجعة نَاصر لك يا العنود.. العنود شاف ْت ام مطلق ماشيه ماقدر ْت تتحكم بعواطفها غلبتها انهبل ْت .. راح ْت تلحق ام مطلق راكضه لها : نناصر تكفييين رجعيه كلمييه يا جهير.. تترجاها وتصيح عند رجولها ام مطلق ماتحلمت منظر الضعف راحت صفقتها بكف على وجهها :اوووص وال كلمة صدعتي براسي يا العنود 





تبكين ن عشا ر بز ن ت ا ليه ين بعد و اللي مثلك تقوم مب تصيح تنتظر الحل يجيها ترجعيني لنَاصر ياجهير العنود : تكفيين انا مستعده انك ابي نااااصر يرجعلي.. ام مطلق بضجر : ناصر وناصر.. مافيه حل اال انك تروحين معي.. غيره مافييييه ماراح يرجع لك وخري عني يلاله.. نفض ْت نفسها من العنود العتود : بس مممقدر.. وصارخت بوجهها : ماتقدررررين! بكيييفك هذا قراارك لكن انسي وحدة اسمها ام مطلق ماتعرفك وال تعرفينها وفااارقي خليني اطلع من هالخرابه.. تكفييين نه ا ا ما ا : لها جو بر تتمس ْك ال تقطعين عالقنك فيييني هالحيين بروح معك لنصر ا مة عال سم ْت ر . . مطلق م ا قف ْت و بوجهها : يا سالم هالحين اشوفك غيرتي راييك ؟ العنود : اللي تامرين فيه بسويه بس تكفيين رجعي لي ناااصر ام مطلق : برجعه لك بس قومي 





البسي عباتك والحقيني.. العنود فز ْت من مكانها : ابشري الحين جايتك راح ْت العنود طيرا ْن تاخذ عباتها وام مطلق طاح ْت عينها على سعد خال العنود .. يناظرها بشبِّاك غرفته .. تأشر له بالقتل خاف منها .. راح سكر الشبِّاك جلس يبكي قلبه محروق على بن ت اخته ماهو قادر يسوي لها شي ماله حيل يتحرك وال يدافع عنها ضرب بيده على الجدار : سامحيني يا خيتي ماقدر ْت اربي بنت ْك زين.. راح ْت العنود لحق ْت ام مطلق الين وصلت سيارته .. منزله عيونها على االرض وقلبها يدق طبول.. ام مطلق : ططال عمرك هذي العنود مساعد شاق االبتسامه على وجهه قال : كفو يا جهير بيِّض الله وجهك تقدرين تمشين.. ام مطلق ماصدق ْت على الله انها تمشي اال ودها تنحاش من مساعد مساعد اشر لها تركب سيارته العنود جسمها يرجف .. مارفع ْت عينها حتى تشوفه!.. ركبت على طول وبالها معلق بنَاصر وفكرة ام مطلق او باألصح فكرة مساعد



إعدادات القراءة


لون الخلفية