الفصل 16

سارهـ وابوهم نَاصر حطتهم على الطاولة قالت : شوف هذا االبو وهذول بناته يتشابهون في العيون كبيره وكحيله.. األمير بندر عدل جلسته واخذ الصور يقارنهن في بعض مصدوم من ناحية الشبهه الواضح في العيون قال : اال والله صدق ْت نفس عيون نَاصر ام مطلق : شف ْت واضحه ، الله يسامحك يالعنود ويغفر لك ويتجاوز عنك.. األمير بندر : وابو سارهـ وينه ؟ ام مطلق : توى من سنه بجلطة دماغيه عسى الله يرحمه اللي يحسبها بنته الله يرحها.. األمير بندر بلع ريقه .. واخفى ارتباكه هو داري عنه وساك ْت لكن اضطر يسألها ألن ام مطلق عقربه مايضيع عنها شي قال : الحول وال قوة اال بالله عسى الله يرحمهم ويغفر لهم الصراحه يا ام مطلق صدمتيني بالحقيقة.. ام مطلق : والله كلنا مصدومين لوال ام علي ماكان عرفنا الحقيقة ..بس طال عمرك ابي هالكالم محد يدري فيه غيرك 





ان ْت وطويل العمر ولد اختك تعرف مو من طبعي انشر السوالف لكن من حقه يدري.. األمير بندر قاطعها قال : تمطني يا ام مطلق سِّرك ببي وان ت ماجيتي اال الشخص الصح وانا فاهم عليك هالشي ماينقال ألنها سالفه قديمه ولو بتنتشر وش بنستفيد بتصير على كل السان .. وان ت عارفه كالم الناس مايرحم .. ونَاصر مكسين اللي فيه مكفيه بس تزين األمور يصير خير ام مطلق : الله يطمنك ويريحك مثل ماطمنتي صدق ْت مسكين نَاصر ماله ذن ْب مير على الله يحرمها وبغفر لها األمير بندر : آمين.. ماقصرتي يا ام مطلق ان ت شخص عزيزة وغاليه علينا ومثل مايقولون عشرة عمر ثم قام من كرسيه : مير توكلي على الله وال حد يدري عنك ..وان ت عارفه عمر.. ُ وضع ام مطلق : تطمن يا طويل العمر محد راح يدري عني األمير بندر : روحي دربك خضر واللي بيننا يبقى هنا ام مطلق : مع السالمة.. األمير بندر اشر على احد رجاله يوصلها لين السيارة : مع السالمة.. 





ادر يستوعب األمير بندر ماهو قَ جلس بصعوبه على الكرسي تعبرمن التمثيل قدامها قال : مو معقوله سارهـ تصير بنت َناصر عمر بس بيظن ان نَاصر ُ لو يدري ذابح بنته ههههههههههههه عمر وال ماخذ اختها والله ال تنخبل يا ُ يمكن يغير رايه عن قتلها ان شاء الله تستاهل المو ْت اثاريها الكلبه طلع ْت مثل امها كذووب.. نَاظر بالصور واخذ صورة سارهـ يتأمل فيها : اقلب الجره على فمها تطلع البن ْت على امها ههههههه ع ِّز الله انهم صادقين.. اخذ الوالعه .. واحرق الصور كلهم وتحولت لرماد رماهم بالزباله.. اخذ جواله واتصل على احد رجاله قال : اسمع فيه وحدة اسمها ام علي عامله سعوديه تنظف بالمستشفى اللي فيه نَاصر راقبوها كذا يوم ثم سوي اللي عليك او ك.. ابتسم بخبث : ههههههههه ياحليلك يا جهير تحسبيني بخليها حيِّه ترزق ال والله بخليها تلحق سارهـ وامها وبكذا اضمن نفسي.. 





، #يتبع ، وصلوا القريه .. استقبلوهم بالورود.. عمر ُ دمع ْت عين يتذكر هالقريه قبل سنين جاهم كان ْت ديانتهم غير.. عمر ُ ومع الدعاة مع اسلموا على يدهم سكان القريه عمر كثيير .. كان دايم يساعدهم وحبوا ُ ومستمره تبرعاته لين هذا اليوم تغيرت احوالهم لألحس ْن عمر وجهود سارهـ بفضل الله ثم بفضل ُ مستم ِّره بعد وفتها.. ال ُ ُشموخ نَاظرت القريه مزينه بال ُشموع مر ُ ابتسم ْت يوم شاف ْت األطفال يتسابقون لع ويسلمون عليه.. 





عمر باسهم ومسح على روسهم بحينه ُ مفاجأة قاموا يسحبونه لمكان ..مسوين له ُ مشى معهم ، لكن وقف ماهان عليه يهمش ُشموخ هالمره التفت لها قال : حبيبتي تعالي معي ُشموخ االطفال يناظرون عمر ؟ واحد منهم سأله قال : من هذه يا شيخ ُ ُشموخ ابتسم عمر نَاظر ب ُ قال: انها حبيبتي وزوجتي واعتبروها امكم الثانيه... االطفال كلهم راحوا ل ُشموخ استقبلتهم باألحضان : حياكم الله يا صغاري احد الصغار قال : هل تسمحين ان انادي ك بأمي ُشموخ باس ْت جبينه : نعم يا صغيري ال احد يستأذن نادوني بأمي او شيم كلهم سحبوها مع يدها : هيا يا امي هيا يا شييم.. ُشموخ مسح ْت دمعتها ماقدرت تتحمل المنظر اعطاها ًشعور األمومه مج ِّرد ما ينادونها بهذا األسم.. ُ عمر فهم عليها وقال بنفسه ُ "احلمي على قدك يا ُشموخ" وصلوا للبيت األبيض اللي شافته ُشموخ قبل التوصل هنا قالت باعجاب : ماشاء الله تبارك الله وش هالمكان حلو اللي ياخذ القلب؟ ال ُ عمر حط يدها على كتفها الثانيه ُ وضمها لصدره : هذا بيتنا 





ُشموخ بإنبهار : صدق والله عمر نَاظر فيها بنص عين قال :ليش مو عاجبك؟ ُ ُشموخ : اال عاجبني واحلى من اللي في القريه عمر : اها زين عجبك ، متحمسه تشوفينه ؟ ُ ُشموخ بحماس : ايه يال بسم الله عمر : تقدم للباب ، وطلع المفتاح ُ من جيبه.. اما امينه ومحمد .. صرفوا االطفال لكن ماهم راضين يروحون ُشموخ : حبيبتي خليه معك عمر اعطى المفتاح ُ شوي وراجع لك بتكلم مع البزارين ُشموخ اخذ ْت المفتاح: او ك عمر جمعهم كلهم عنده وجلس بمستواهم ُ قال : اهالً بكم يا صغاري انا سعي ًدا ج ًدا انني بينكم، وسنقضي معًا اوقات رائعه وجميله غ ًدا اآلن حآن وق ْت النوم ، لإلستعداد لدروس الغد من منكم سينام اوالً ؟! الكل رفع يده : انا ... انا ... انا عمر ووقف :اجل ماذا تنتظرون ضحك ُ هيا انطلقوا لبيوتكم.. واحد اثنان ثالثة ثم صفر .. وكلهم راحوا لبيوتهم محتمسين من ينام اول شي.. عمر ُ امينه ومحمد مذهولين من امينه : ماشاء الله لقد اقتعتهم بسهوله 





فلقد جف ريقي وانا اصرخ عليهم عمر : األمر بسيط يا امينه بالكالم ُ اللين سيسمعونك اما بالصراخ جدي نفعًا.. ُ فال ي معتاده على ُ عمر ، فهي محمد : صدق ْت يا ُ جدي ُ قريتنا اما هذه القريه فالصراخ ال ي نفعًا كما قل ْت.. مشكله مع الوقت نتعلم عمر : ال ُ ُ واشكركم على مجهودكم اليوم محمد فالحقيقة لم اتوقع انِّك سمعتني يا ُ ضحك محمد : بال سمعتك ونسي ْت ان ارد عليك مفاجأة جميله لك لكن كانت ُ عمر : صحيح ولوال الله ثم امينه لما َغادرت ُ ا من العصابات ُشموخ الى الرياض خوفً عمر ُ امينه منزله راسها منحرجه من عمرفزوجتك قالت : اسفه ج ًدا يا شيخ ُ ا عندما رأيتها كانت ترتعد خوفً فاضطررت ان اكذب كي تعود معي عمر بتنهيده : ال تعتذري بعض المواقف تتطلب منا ُ الكذب حفا ًظا على سالمة الغير رغم انه اليجوز ولكن آمل مرك اخرى ان ال يتكرر هذا مفهوم امينه : ان شاء الله لن يتكرر هذا عمر : ان شاء الله هيا تصبحون على خير ُ صبح على خير .. في امان الله محمد : تُ عمر باب البي ْت مفتوح شاف ُ دخل بهدوء .. وقفل الباب وراه دخل الغرفه شاف ُشموخ طالعه من الحمام ماخذه دش عالسريع بعد الرحله الطويله 





لمح ْت انعاكسه على المرايه على طول لف ْت : خييير غط عيونك عمر بخبث وهو يقرب : ليش اغطيها ؟ ُ حرام اشوفك ؟ ُشموخ بلع ْت ريقها : ال بس استحي ممكن تطلع عمر غير وجهته :او ك آسف بس اطلع بشرط ُ ُشموخ : وش هو شرطك ؟ عمر راح للدوالب فتحه طلع لها فستان طويل ُ لونه ابيض قماشه دانتيل عاري الظهر ُشموخ اعطاه قال: خذي البسي وانا بطلع برا انتظرك ُشموخ : او ك ..يصير خير.. عمر بهدوء ، شموخ رم ْت ُ طلع الفستان على السرير جفتت شعرها ... ثم حط ْت روج احمر ومشطت حواجبها، وماسكارا خفيفه لرموشها السفليه.. اخذ ْت الفتسان والبستَه ثم فتحت شنطتها .. لقت المس ْك ترددت كثير انها تحطه او ال! .. قررت تحطه على مناطق النبض لبس ْت حلق دائري ..من بلوقري لمت شعرها كله على جن ْب .. بينت عظمة الترقوه .. زادتها جاذبيه اكثر.. ابتسم ْت برضى على شكلها طلع ْت برا الغرفه.. عمر شغل اغنيه على دخولها للصالة ُ بصوته بمؤثرات بشريه 





بكلمات َنزار قبِّاني.. / قولي أحبِّك كي تزيد وسامتي فبغير حبِّك ال أكون جميال قولي أحبِّك كي تصير أصابعي ذهباً وتصبح جبهتي قنديال اآلن قوليها وال تتردِّدي بعض الهوى ال يقبل التِّأجيال سأغيِّر التِّقويم لو أحببت ني أمحو فصوال أو أضيف فصوال ِّي وسينتهي العصر القديم على يد وأقيم عاصمة النِّساء بديال صبحين حبيبتي ملك أنا لو تُ أغزو ال ِّشموس مراكباً وخيوال ال تخجلي منِّي فهذه فرصتي ألكون بين العاشقين رسوال / مر ..وصوته يتردد على مسامعها ُ ناظر ْت بع حس ْت بمشاعره اتجاهها ، وبنفس الوق ْت خايفه ... يصدمها عمر تقدم لناحتيها ، مد يده ُ يعزمها على الرقص ُشموخ تراجعت خوف منه ال ارادي عقب المره اللي راح ْت قالت برفض : ال ماراح ارقص عمر سحبها لحضنها رغم مقاومتها له ُ قال : تطمي ماراح ااذيك 





ُشموخ صد ْت وجهها عنه : اسمحلي مقدر عمر لف وجهها له برفق قال : تفكين ُ اسمعيني.. ُشموخ ترتجف بين يديه : ال تبرر حبيبي ماراح اصدقك ُشموخ ممكن تعطيني فرصه اخيرة عمر : ُ بعدت عنه بقوة ونفض ْت يدها منه بقوف ضحك ْت بسخريه : ههههههههه اي فرصه تتكلم عنها ؟! ماراح اعطيك فرصه عقب اللي سويته فيني وال اذكرك ُشموخ تكفييين اسمعيني باألول بعدها احكمي عمر: ُ ُشموخ : ماراح اسمعك ، عبالي شي ثاني طلعت تبي ترقص حبيبي المؤمن ال يلدغ جحر مرتين .. واللي عندي قلته من ال ُ مش ْت .. سحبها من يدها ضربت فيه .. ثبتها بالجدار ُشموخ : وش تبيي فيييني قلت لك ماراح اسمعك عمر: اال بتسمعيني ُ ُشموخ : غصب اسمعك هاه ؟! عمر : ماهو غصب ، بقولك ليش معاملتي معك كذا ُ ُشموخ : ال والله طلع عنك سبب يخليك تعاملني كذا ؟! ليييش شايفتي جاريه عندك يا نسونجي عمر : لو سحم ت ال تغلطيييين علي ُ ُشموخ : اي غلط تتكلم عنه هذي هي الحقيقة عمر .. مايحتاج تقولي ألني عارفتك يا ُ عمر : حلو دام عارفتني حتى انا عارفك ُ وعارف حركاتك مع الخطابه ُشموخ بإنكار : وش قللللت اي خطابه وش قاعده 





تقول ان ْت ؟! عمر " ياحليلك تجحدين" ُ قال : خطابتي ام مطلق ..صورتك ُشموخ : وشو ؟ ومن سمح لها تصورني هاااه وباي حق ..؟! عمر : باي حق عشان اتزوجك ُ ُشموخ :نععم وش قلللت ؟!! عمر : اللي سمعتيه اكيد عارفه عني كل شي ُ عشان كذا تزوجتك عقب الفضيحه اللي انتشر ْت..ألن امك ماراح ترضى بواحد غيري ..بس الصور اللي شفتها شي ثاني غيرت نظرتي فيك ُشموخ : اي نظرة وش قاعد تخربط ان ْت ؟ عمر بحِّده ارعبتها ُ ُشموخ رجاء اسمعيني وال تقاطعني قال: ُشموخ بلع ْت ريقها ، هز ْت راسها باإليجاب قال : انا اسأت الظن فيك ظنيتك وحدة مثل حريمي اللي قبل ، سووا مثل سواتك او باالصح ان ت ماكن ت قاصده مثلهم ألن بنت ع ِّمك كانت تصورك اما حريمي كانوا يالحقون الخطابه عشان تصورهم واختار منهم.. لكن اكتشتفت انك ان ْت غير عنهم حتى حركاتك تختلف عنهم لما راجع ْت الصور بعد زواجنا شف ْت بالصور ودققت فيها ليقت بنت عمك كانت تصورك هنا حسيتني ظلمتك واسأ ْت الظن فيك ، عشان كذا تغيرت 





معاملتي لك .. والحين مستعد انِّي اتغير بس تكفيين عطيني فرصه ُشموخ بلع ْت ريقها ... يوم شافت عيونه حس ْت انه صادق بكالمه ولو يدري انها متعمده تتصور كان عطاها كف ... حمد ْت ربها ان خطتها نجح ْت وانقذتها غْيد قالت : بسامحك بس بشرط عمر : آمري تدللي عيوني لك ُ ُشموخ : شروطك كلها تلغيها .. وتعاملني كزوجه لك مب كجاريه عندك شايف نفسك علب وما تكذب اب ًدا علي ألن لو كذبت صعب اسامحك... عمر : اللي تآمرين عليه بيصير ُ اال حبوب منع الحمل .. اسمحيلي ماراح اظلم زوجاتي فيه.. ُشموخ بتفكير " عشانك عقيم بتنازل عن هالشرط ا .. ماتبي تزيد النار اكثر ويصير بعالقتهم فتور بسبب عنادها له قالت : بوافق على هالشرط من باب العدل اما غيره ال.. عمر ابتسم باس جبينها ُ قال : يا حبي لك ...هاه طاح اللي براسك وال ال.. ُشموخ بدل ْع : ال باقي ماطاح جيب العقد واحرقه قدامي عشان اصدقك.. عمر ابتسم على ذكائها " والله انك ذهينه" ُ قال : ابشري الحين بيكون عندك 





وبنفسك ان ت راح تحرقينه ُشموخ : ال حبيبي ان ْت اللي راح تحرقه عمر ُ مثل ما بديته راح تنهيه َسْيد او ك ؟ عمر ضحك : هههههههه او ك سيدة ُشموخ ُ راح للغرفة وطلعت العقد من الشنطة وكان ْت قاصد يجيبه عشان ينهي الحواجز اللي بينهم جابه ورماه في النار.. قال بمكر: هذا العقد كله اال ورقة اإللتزام بمنع حبوب الحمل هذي هي.. " ُشموخ " صدق داهيه مايضيع عن شي عمر ُ قالت : او ك كذا تراضينا َسْيد عمر : له له وش قلتي ُ عمر ُ ُشموخ بضحكه : هههههه اقصد وش اسوي خذيت عقلي بقوانينك السخيفه... عمر قِّرب لعندها : افا تقولين عن قوانيني ُ سخيفه ؟ ُشموخ تراجع ْت للخلف للجدار قالت : ايه سخيفه وغبيه عمر زاد من خطواته : وغبيه بعد ؟ ُ ُشموخ انحاشت عنه ، وهي ميته ضحك : ايييه غبيه وساامجة وكل شي هههههههههههه عمر يالحقها : والله شكله يبي لك قوانين ُ جديده ههههههههه على السبه ُشموخ : بسبها زياده هههههه بينهم طاولة الطعام 





تعبت لله ا و : عه بسر سها نفا ا تلقط ه ُشمو ُعمر: طالع يجنن عليك وملبسني هالفستان بعد ؟ بتمسكني تك كا حر فه ر عا : خ ُشمو ماراح تسمكني ؟ بعد يني تتحد : جبه حا فع ر ُعمر ك ا ا ا تحد ا يه ا : ر و بغر خ ُشمو نيه لثا ا لجهه ا من لحقها ُعمر فة لغر ا على عينها خ ُشمو و ب لبا ا بتقفل ج ْت و عه بسر ركضت ها صر حا . . ب لبا ا قفل و خل د ُعمر لكن خل ْت د ن شلو لله ا بسم : خ ُشمو مسكتك ني ا هذ يتني تحد مو : ُعمر يصير ما ا ا ال : خ ُشمو .. أل ليش ُعمر مع يصير شي كل : ُعمر هـ ر َسا عطر يحة ر شم . . ها لعند ب قر نها بعيو ظر ا نَ . . . يحة لر ا على خ ا د "والله صرت اشك انك سارهـ نفس العيون باس جبينها ب ُح ْب يتخلله ُشموخ ارتبكت من قربه لها وصرت اشبهك عليها" حتى وال سارهـ ماخذه قلبي طول هالسنين مشاعر اإلنتقام ..... نها عيو غ ِّمض ْت 





، في صباح يوم جديد تحدي ًدا قصر األمير بندر كان مستلقي على سريرة وصل ْت له رسالة تطمنه بتحس ْن حالة مشاري اخو َحنان.. قطع حبل افكاره صراخ حنان :يا مجرررم فييكني شايفني مجنونه عشان تربطني حسبي الله عليك التفت فيها : بسم الله الرحمن الرحيم متى صحيتي ؟ حنان : فكني يا حيوان األمير بندر : ماراح افكك وانثبري بمكانك حنان ببكاء : تفكى فكني بروح الحمام حاسه نفسي بستفرغ من هالمغذيات األمير بندر بتأفف : اووف منك محد قالك ال تاكلين .. احسن تستاهلين حنان حاسه بغثيان ودوخه وقال بصوت راخي : تكفي يا بندر والله ماراح اهرب وال راح اسوي اي شي بس بروح الحمام.. األمير بندر ضحك بسخريه : هههههههه 





يا حليلك اصال ليش تفكرين تهربين على بالك الهروب عندي سهل ال حبيبتي اللي يطلع من القصر ماراح يعيييش.. حنان تتلوى على السرير : بندر تكفى والله حاسه نفسي راح اموت تكفى ساعدني.. جلس ْت تبكي وتون على اذنه األمير بندر : استغفر الله خالص يا بندر الزم شوية رحمه.. قام بثقل وهو حاط يده على جرحه راح لسريرها قال بحده : ياويلك تتحركين مفهوم حنان من التعب اكتفت تهز راسها باإليجاب األمير بندر ف ًك الحبال اللي على رجولها ثم بدا بفك الحبال اللي على يدها الثانيه كان قريب منها... حنان شم ْت ريحة عطره على طول حطت يدها بفهما : يااااع وش هالقرررف اللي انت حاطه األمير بندر استغرب منها لدرجة شك بنفسه قال : اي قرررف تقولين عنه صاحيه ان ت وال مجنونه ماشوف فيني شي ؟ حنان قلبت كبدها منه : ريحة عطرك وسسسخة افف بعد عني بروووح اتسفرغ... دفته عن طريقها طاح على األرض 





وانضرب على جرحه : آاااااه حناااان يا كللببه تعااالي حنان سحب ْت عليه راحت ترجع اللي في بطنها متجاهله صراخ األمير بندر ، الى هنا نتوقف "نهاية البارت" ممتعة للجميع. *ق راءة ُ بسم الله الرحمن الرحيم ، 





"ر ِّ ب ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق سلطانًا نصيرا دنك ُ وإجعل لي من َل " ُ ، السالم عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم َغالياتي.. ان شاء الله بخير وحشتوني ج ًدا ج ًدا .. اتمنى تصبرون علي شوي هالفترة وتطولون بالكم ألن اقتربنا من النهايه وبإذن الله يكون ختامها مس ْك .. فالله الله باستمراركم معي عشان اكملها على خير وتوصل الطائرة لبر األمان ، 





"البــارت الثالث والعشرون" رواية غرامك يالخفوق ذبحني هآت حضنك يحتويني/بقلمي. ، ن في ح ِّ ب ُ إني ال أؤم ُل نز َق الثوا .. ر ال يحم ر ر ك َّل األسوا ُ ال يكس ر ب مث َل اإلعصا ُ ال يضر *نَزار قبِّاني. 





، طلع ْت َحنان من دورة المياة حس ْت روحها رجعت من جديد.. وخف الغثيان عنها.. شاف ْت األمير بندر طايح على األرض يتألم و حاط يده على الجرح : الله ياخذك يا حنان.. رمش ْت عيونها بصدمه وبهمس : هذا كيف طاح تذكر ْت انها دفته يوم ج ْت بتستفرغ ال إرادي ركض ْت له : ببندر وش فيييك األمير بندر ناظر فيها بحقد قال : تساليني بعد اورييك يالكلبه.. ما سمع ْت رده حنان على طول اخذ ْت المنشفه جلس ْت بتحط المنشفه على الجرح قال بصراخ : وخرري عني .. يا كلبه عبالك انا راح اسمح لك تلمسيني ماني مثل اللي تتلصقين فيهم.. تفو عليك وعلى اشكالك الرخصيه.. قام رفسها برجله على بطنها طيرها بعيد ضرب ظهرها بطرف السرير... حنان عورها بطنها من قوة الضربه وظهرها لوال المخده كان انكسر 





انسدح ْت تتلوى على األرض.. ببكاء قالت: حسبي الله عليييك على اللي تتباله فيني... يا مجررررم األمير بندر : تحسبي لين بكرا ، مهما انكرتي حقيقتك يا حناان كل فيديوهاتك عندي مسجله ضدِّك وال تسوين نفسك عفيفه حنان بانكار : تخسسسي ماهيب انا ، اكييد الفيديوهات مفبركها عشان تستفرد عضالتك فييني يا مجرررم األمير بندر ج ِّن جنونه ، من انكارها للحقيقة قام ويده على جرحه : تنكرييين بعد ؟!! الظاهر ان ت نايمه الزم اصحيك.. واوريك حقيقتك.. رفع يده بيعطيها كف لكن وقفه صوت طق الباب... راح شد شعرها بقوة واشر لها تسك ْت ، قال بتهديد : سدي حلقك الين اجي... حنان وجهها غرقان دموع ، كاتمه شهقتها هز ْت راسها بااليجاب... وبطنها يوجعها ثم سحب يده منها بقرف استلقت على االرض تون بصم ْت راح يشوف بالعين الزجاجيه تراجع وفتح الباب بهدوء قال : حياك دكتور شوف شغلك بسرعه الدكتور توسعت عيونه: سالمات وش فيك من مسوي فيك كذا الدكتور يطالع بحنان تكسر الخاطر 





األمير بندر شد على قبضة يده قال بحده: قوم شوف شغلك بدل التحقيق معي يا حضرة الدكتور.. الدكتور صرف النظرعنها خاف من نبرته... قال : ان شاء الله طال عمرك بدا الدكتور شغله ، وعيون االمير بندر على حنان تتعصر من األلم.. خلص الدكتور من بعد ما تأكد من سالمة الخيوط وقف النزيف... قال : طال عمرك بس نزيف بسيط ووقف الحمد لله ..لزوم ترتاح وماتتحرك األمير بندر بنفسه " وين برتاح وهالعلِّه هنا"! قال : يعطيك العافية دكتور.. الدكتور : الله يعافيك تآمر على شي ثاني طال عمرك؟ األمير بندر ،ازعجه ونين َحنان خاف انها تموت.. واذا ماتت ماراح يضمن نفسه ان الفيديو ماهو بيده .. وممكن يقضي عليه قال وهو راص على اسنانه: ايه شوف العلِّه حنان وش فيها... الدكتور : ابشر طال عمرك.. راح لحنان ، قال : وش فيك ؟ حنان رفع ْت راسها تناظر باألمير بندر بحقد قال ْت : تسأل وش فيني وانا قدااامك قاعده امووووت على يد المجرم األمير بندر زفرر : بدييينا بطولة السان اخلصي وقولي له وش فيك.. 





الدكتور بل ْع ريقه بخوف : طيب ممكن افحصك ؟ حنان برفض : ال ما اسمح لك تلمسني انقققلع عني ان ْت والمجرم خلوني اموووت الموووت ارحم لي.. األمير بندر بتنهيده قال : يا دكتور جاها غثيان ثم استفرغت بس هذا اللي فيها.. الدكتور بش ْك : طال عمرك المدام تحتاج فحص عشان نتأكد من سالمتها.. األمير بندر جاء بيتكلم .. قاطعته حنان حنان : قلت لك ماراح اسمح لك تفحصني الدكتور : انا ماراح افحصك الدكتورة هي اللي تفحصك حنان زاد الوجع عندها وماقدر ْت تتكلم موجعه: آااه يابطنني بمووت غير اطلقت صرخه ُ هنا دخلت الدكتورة... األمير بندر خاف : بسرعه شيلوها وش تنتظرون قام الدكتور والدكتورة شالوها سدحوها على السرير.. الدكتورة : طال عمرك لو سمح ْت ممكن تخرج احتاج افحصها... األمير بندر زفر بضيق : اوك بس استعجلي الدكتورة : ان شاء الله طال عمرك.. طلع بمساعدة الدكتور.. الدكتورة بهدوء : حبيبتي بس فحص سريع ماراح اطول حنان ترجف من الخوف تراجع ْت للخلف عند ظهر السرير كور ْت على نفسها.. قال ْت : ابعدي عنننني يا ويلك تلمسيني 





الدكتورة : بسم الله الرحمن الرحيم يا بن ْت استهدي بالله خليني اشوف شغلي.. حنان برفض : ال تلمسيني اكييد بندر مرسلك عشان تقتليني وتقولون خطأ طبي.. تحسبيني ماعرف حركاتكم!! الدكتورة بتنهيده : ال حول وال قوة اال بالله انا جايه اطبق مهنتني بأمانه وضمير وان ت تتهميني بالقتل ؟! حنان : ايييييه دااامك من طرف المجرم بندر اكيييد بتقتليني.. الدكتورة بتنهيده : تبين الصدق انا جايه مجبوره مب على كيفي ... لو بكيفي ماعتبت قصره حتى حنان : نعم ؟!! مجبوره سبحان الله اكيييد انه مغريك بالفلوس عشان تتفذين جريمتك علللي... الدكتورة : والله ثم والله مادفع لي وال شي حنان : قلت لك ماراح اصدقك وانقعلي برا... الدكتورة بترجي : يا بن ْت الحالل خليني اشوف شغلي بعدين انقلع.. حنان : ان ت تفهمين قلت لك ما ابيييك ما ابييييييك وال ترى والله اذبحك.. الدكتورة جلس ْت على طرف السرير قال ْت بصوت واطي : حنان انا عارفه انك متورطه معه صح وال ال ؟ حنان انصدم ْت من كالمها : شلون دريتي ؟ الدكتورة بيأس : تسأليني شلون دريت واضح من صحتك .. ان ت مو اول 





وحدة تمر علي ، كثير غيرك طاحوا بيد بندر وصار لهم مثلك وانا هنا مجبوره اعالج وان عصيت كالمه قام يهددني باهلي... ماقدر ْت تكمل ... خانتها ال عبره.. حنان انكسر خاطرها ، ظن ْت انها احسن منها طلعت مثلها ..الفرق اهلها حيين و َحنان ميتين.. كلمة الدكتورة األخيرة عور ْت قلبها انفجر ْت بكاء : انااا وش تقوليييين عني ذبح ابوووي وتسبب بوفاة اخوووي والدور الجاي يا انا يا اختي صاااابني تبببلد حتى عجز ْت اصدق ان اخوي مااااا قداااام عيني ... آااه حسبي الله عليييك حسبي الله عليك حضنتها الدكتورة : خالاص حبيبتي سامحيني بدل ما اعالجك زدت فوق الجرح جروووح... ظل ْت الدكتورة تمسح على ظهرها وتقرا عليها من الورد .. لعل نفسية حنان تهدا الين سدحتها على السرير برفق.. هالحاالت مرت عليها .. لكن اللي قبل حنان ارحم بكثيير منها.. قاس ْت ضغطها .. كان نازل مسبب لها غثيان واصفرار بوجهها ، تساقط شعرها على المخدة كشف ْت على عينها فيها اصفرار بسبب فقر الدم .. زيادة لنفسية َحنان تعبانه العنف مستمر من األمير بندر شاف ْت الرضوض بجسمها وبطنها 





حزن ْت عليها كثير ودها تساعدها وتنقذها من وحيشة األمير بندر لك ْن مغلوب على امرها مالها اال الدعاء قالت بتنهيده : الله يفك اسرك وينصرك عليه ويفكنا منه... ضربتها ابره مهدئه ، باإلضافه الى مغذي قبل ْت جبين َحنان .. استودعتها الله طلع ْت من الغرفة َصادف ْت األمير بندر بقلق مخفي : كيف صحتها؟ الدكتورة منزله راسها لألرض : طال عمرك عندها هبوط بالضغط .. وفقر دم باإلضافه الى نفسيتها تعبانه.. صرف ْت لها وصفه تفضل.. األمير بندر اشر الحد رجاله ياخذ الوصفه قال بنبرة واطيه : طيب الترجيع اللي فيها ال تكون َحامل ؟ الدكتورة : ال تطمن مافيها حمل ، واالستفراغ بسبب نفسيتها وهبوط الضغط عندها.. اتمنى تنتبه لنفسيتها قبل ما تتطور إلكتئاب َحاد.. األمير بندر تنفس براحه : الحمد لله ثم قال بتهديد : اللي هنا يبقى هنا .. ان سمع ْت من برا القصر مالوم اال ان ت وعارفه وش بسوي ..او ك حضرة الدكتورة ؟ الدكتورة هز ْت راسها باإليجاب : ان شاء الله طال عمرك.. األمير بندر : توكلي على الله.. طلع ْت الدكتورة .. واألمير بندر ح ْس براحه كبيره عقب ما تأكد 





انها مو َحامل... ، وصل بيت امه األميرة ال َجازي نزل من سيارته ومع المربيه عمر الصغير شايله ُ دخل القصر ، استقبلته امه في األحضان ثم جلسوا على طاولة الطعام يفطرون بهدوء األمير مشعل باله مشغول ب غْيد شاك بردها على سؤاله اذا هي سامعتهم او أل! األميرة ال َجازي : مشعل حبيبي وش مشغلن بالك ؟ 





األمير مشعل مس ْح فمه بعد ما خلص فطوره قال : مافيه اال خير األميرة الجازي : علمني اكيد فيه شي نبرتك ماهي عاجبتني احسك مهموم من شي ؟ األمير مشعل ابتسم : وكانك حاسه فيني والله األميرة الجازي : عسى ماشر يا ولدي قول ؟ األمير مشعل : يمه غْيد امس ما قالت لك شي وهي رايحه ؟ األميرة الجازي : قالت شي غير انها تبي تروح تشوف عمها نَاصر شايله هم حالته المسكينه ماتحسن ْت عسى الله يشافيه األمير مشعل بشك: ماتحسن ْت!! األميرة الجازي : ليش ناصر فيه شي ؟ األمير مشعل بهدوء : ال مافيه شي بس تحسن ْت حالته بنسبة بسيطه الحمد لله األميرة الجازي : الله يبشرك بالخير الحمد لله عسى الله يشافيه ويعافيه ويخليه لبنته وبنت اخوه وحرمته.. األمير مشعل : آمين يارب األميرة الجازي : اال متى تبغاني اخطب لك غْيد وال هونت ماعَاد تبيها ؟ األمير مشعل ضحك : هههههه اال يايمه ابيها والود ودي اليوم تخطبينها لي بس عمها حالته ما تسمح األميرة الجازي : يا ولدي ال تشيل هم بكرا ان شاء الله اخطبها لك رسمي واذا على عمها ماعليك نصبر شوي يتحسن ويصحى ونسوي حفله بسيطه 





مير هالحين نمسك البنت قبل ال تروح علينا.. األمير مشعل : ان شاء الله على خير يا يمه.. ثم قال ، باس راسها : يال يمه استأذنك بروح لشغلي... األميرة الجازي : الله حافظك يا ولدي واذنك معك يا يمه.. األمير مشعل طلع برا وينتظره السواق ابراهيم .. ركب السيارة بعد ما القى السالم .. ابراهيم يناظره بنص عين عمر وش فيه ُ قال : عسى ماشر يابو وجهك قالب ؟ األمير مشعل : هالحين ان ْت وامي عالمكم علي ؟ وجهك قالب وجهك قال لهالدرجة مفضوح وجهي ؟ ابراهيم ضحك : ههههههه تبي الصدق ايه انت دايم مبتسم مير هالمره مكشر وجهك وقالب ...فيك شي قولي األمير مشعل : فيني اشياء مو شي يا ابراهيم.. عمر قول ُ ابراهيم بانصات : اسمعك يا بو األمير مشعل بتنهيده : طلعت مكذبه علي ابراهيم : من هي ؟ األمير مشعل : غْيد سالتها اذا سامعه الكالم اللي دار بيني وبين امي عمر بس ما قلت عليه طبعا ُ كان انتقام والبنت جحدت وقالت أل ، ثم قلت انا شايفك 





جالسه عند الدرج تبكين شلون تكذبي ًن؟ قالت لي كنت ابكي على خبر تحسن صحة عمي .. عاد صدقتها وارحت الني كنت ناوي اوضح لها الموضوع وافهمها باللي صار.. ابراهيم : طيب وش المشكله ؟ األمير مشعل : المشكلة يا طويل العمر يوم نشدت امي عنها اذا قالت لها شي وهي رايحه ، قالت ابي اروح اشوف عمي وال جابت طاري تحس ْن حالته!.. هنا شكيت ان البنت جحدتني انها ماسمعت وانا شايفها بالمرايه بالله وش تحس فيه يوم تجحد! ابراهيم ضحك : ههههههههه عمر واضحه البنت تبي تتزوجك ُ يا بو عشان تعرف مكان بنت عمها ..وماتبي عمر ُ تخرب العالقة بينكم بسبب سالفة انتقام األمير مشعل : انا عارف بس ليييش تجحححد انا ماني مثل ماهي متخيله رجل طايش ومايفهم ،اكيد بتفهم شعورها وموقفها بش بالش تكذب الني كنت ناوي اصارحها.. عمر الموضوع بسيط ُ ابراهيم : يا بو مثل ماهي مشتها عليك مشها ان ْت عليها ولما تتزوج عاد ان ْت تصرف كيف بتواجهها وتقول لها الحقيقة األمير مشعل مسح على وجهه قال : والله مادري يا ابراهيم 





بس دام كذا بمشيها الين اتزوجها ابراهيم : ايه وانا اخوك الوضع بسيط هونها وتهون على األقل البنت تكون على ذمتك وان ْت فكر بعدين كيف تقول لها بدل ما تنبش وراك ، وتدخل بسين وجيم ريح نفسك وريحها مع ْك... األمير مشعل بتنهيده : اي والله صدق ْت بصبر وامري لله.. ، بعد مرور ساعة راح دخل الغرفة شافها نايمه .. راح غطاها باللحاف ث ْم جلس على سريره فتح الكومدينه .. اخذ له حبوب مسكنه ثم استلقى على ظهره يبي ينَام فز و فتح عينه يوم سمع بكاها عرف انها تتحلم .. تردد اسم اخوها َمشاري ثم تبكي : ما سلم ْت وال صلييت علييه ممشااااري ... تعااال وييينك... 





زفر بضيق : اووووف لهالحين تهوجسين باسمه... رحمها كسر ْت َخاطره قام من سريره راح لسريرها وجلس قريب منها قال بنبره هاديه : حنان ... حنان اصحي صح ْت مفجوعة كان قريب منها تراجع ْت للخلف : بسم الله وش تبي مني األمير بندر : ماراح اضرك بس بقول لك الحقيقة حنان تتنفس بسرعه ،تنتظره يتكلم.. األمير بندر منزل راسه : الحقيقة اخوك مشاري قاطعته بسرعه : ادررري انك ذبحته وحرمتني من شووووفته ... مايحتاج تقووول وتحرق قللللبي عليييه ... الله يحرق قلبك األمير بندر ح ْس بالندم على خطوته زادت الطين بلِّه.. مسك اعصابه ال ينفجر بوجهها قال : يا بنت اسمعي كالمي وبالش تقاطعيني.. حنان حط ْت يدها على اذنها ماتبي تسمعه قالت بنبره عاليه : اي كالم تبغاني اسمع يكفي اللي سمعته منك اليوووم يسسسم البدن.. مااااابي اسمع ماااابي اسمع جلس ْت تصييح وتهز نفسها.. األمير بندر : طيييب اسمعيني اذا بيهمك اخووو ًك... حنان هز ْت راسها بنفي األمير بندر مسك يدها ونزلها بالقوة قال : اخووووك مشاري حي ما مات.. 





حنان رفع ْت راسها تناظره بصدمه وارخ ْت يدينها قالت : نعععم وش قللت ؟ األمير بندر : اخوك مشاري بسبع ارواح موجود بالمستشفى.. يتعالج الحين حنان قربت عنده قالت : احلللف قول والله ان مشاري حي مامات وانك ماذبحته األمير بندر بتنهيده : والله ان مشاري حي..... ما كمل كلمته اال حنان حضنته تصيح : الففف الحمد لله والشكر الحمدلله ...ويينه بروح اشوفه تكفففى وييينه األمير بندر كتم بداخله شعور االلم ال إرادي ابتسم ، وبعد يدينه عنها بقرف قال : لو سمح ت شيلي نفسك مني ماني راعي بارتيات... حنان تغيرت مالمح وجهها للعبوس بعد ْت عنه بسرعه ،تمسح دموعها وتشهق قالت : وينه مشاري ؟ األمير بندر : قلت بالمستشفى بس يطيب بتشوفينه.. حنان : ليييش مو الحين ؟ األمير بندر : الحين ال ما اقدر عندي شغل.. حنان : اكيييد انك كذااااااب دام ماتبغاني اشوفه األمير بندر : عطيني جوالي اللي على الكومدينه حنان : وش بتسوي فيه ؟ 





األمير بندر : بوريك فيديو مراقبه لغرفته عشان تتأكدين... حنان مد ْت يدها اخذته واعطته الجوال حنان جلس ْت قريب منه عيونها على الجوال ...األمير بندر تجاهل قربها مراقبة فتح على فيديوهات ال ُ قال : هذا هو شوفي.. حنان اخذت الجوال من يده تناظر الفيديو عن قرب جلس ْت تبكي : يا روووح اختك طلعت حي وانا احسبك مت وتركتني.. تناظر باخوها وتبوس الشاشة... وبقلبها تتحسب على األمير بندر رزق ُ حمد ْت ربها انه ح ِّي ي ثم انسدح ْت على السرير تتأمل باخوها ماهي مصدقه انه حي وكتبت له حياة جديده الين بد ْت تغفى مره ثانيه .. ونَام ْت قام األمير بندر من السرير ثم سح ْب الجوال بهدوء من يدها.. ورجع غطاها باللحاف ثم طفى انوار الغرفه ترك االبجورة شغاله طلع من الغرفه بهدوء... ، 





يتبع القرية ال َجبليه ُشموخ نَايمه بسابع نومه عمر لبس مالبسه ثم راح للكومدينه اما ُ فتح الدرج يشوف حبوب منع الحمل ُشموخ وال ال .. فتح العلبه تاخذهم شافها ملتزمه فيهم .. تنفس براحه عشان مايبيها تشك انه عقيم ما ينج ْب! القى عليها نظره : لهالحين نايمه! يال زين بروح اشوف وضع القريه مطمن وال ال! طلع يتفقد احوال القريه صادف محمد ، القى السالم : السالم عليكم صباح الخير محمد : وعليكم السالم صباح النور حياك الله.. عمر : بارك الله فيك ، كيف حالك اليوم ؟ ُ محمد : الحمد لله بخير ، ان ْت كيف هي احوالكم هل هدئت العاصفه بينكم ؟ عمر ضحك : ههههههههه نعم هدئ ْت ولله الحمد ُ محمد رفع يدينه يشكر الله : الحمد لله اسال الله ان يدوم عليكم المودة والرحمه والسك ْن عمر ابتسم ال شعوريًا قال: آمين.. ُ محمد : وعقبال الذريه الصالحه لكم 





عمر ح ْس بناجر طعن ْت روحه لما سم ْع هالكلمه ُ محمد كتمها بنفسه قال : آمين والعقبى لك يا ُ محمد : امين ابشر ْك بأن زوجتي امينه ُ َحامل.. عمر : ماشاء الله مبارك لكما ، اسأل الله ان يتمم ُ حملها بصحه وعَافيه.. محمد : امين جزاك الله خير ، هل تعلم ان كان صبي سأقوم بتسميته بإسمك وان كان ْت فتاة سيكون اسمها شموخ.. عمر ابتسم : اسم رائع لكن لما اخترته ؟ ُ محمد : لمعِّزتك الكبيره قلبي فأنت من اخرجتني بعد الله من ظالم الجهل الى نور العلم محمد اليوم لوالك لما كن ُت .. ُ عمر مسك يده بحب قال : ان الله يهدي من يشاء ُ فالله كتب لك الهدايه على يدي.. واسال الله ان يثبتنا على دينه محمد : آمييين ، جزاك الله خير على ما تقدمه من جهود ان ْت وسارهـ رحمها الله واسكنها ف ... َسيح َجنِّاته عمر : آمين هذا كله بفضل الله ثم بفضل ُ سارهـ هي من حببتني بهذا الجانب محمد : جعله الله في ميزان حسناتها محمد حيي ْت يا ُ عمر : آميين لن اوفي حقها ما ُ ُ فإنِّي اسعى جاه ًدا ان انفذ وصيتها على اكمل وجهه.. محمد : جزاك الله خير ، وكتب اجرك على ماتقوم به عمر بتنهيده : آمين .. اشعر بالضيق ُ فلنتمشى قليالً.. 





محمد : حسنًا ما رأيك تزور المنجم ؟ عمر حط يديه داخل جيبه.. ُ ُت امره قال : اوه لقد نَسي اين وصلوا في عملية الحفر ؟ عمر ُ محمد قر ْب عند ثم قال بصوت واطي : لقد اقتربوا من مكان الماسه.. مشدده ؟ عمر : هل الحراسه ُ ُ محمد : نعم ال تقلق بهذا األمر عمر : الحمد لله ... احاول جاه ًدا بأن ال احد يعلم ُ بشأنها فأن ْت تعلم عصابات السرقه بقي اح ًدا حيًا هنا ان علم ْت بمكان المنجم لن تُ محمد : ال تقلق ان شاء الله لن يعلموا بالمكان هل نذهب اآلن لنلقي نظرة ؟ راقبنا ُ عمر : هل تأكد ْت من ان احد ال ي ُ محمد : ال تقلق الطريق آمن والحصان جاهز .. ا توكلنا على الله عمر : اذً ُ سلكوا طريق الغَابه على الحصان الين وصلوا لمنطقة الشالل نزلوا من الحصان .. واخذهم احد العمال يخبيهم استقبلهم مشرف المكا ْن المشرف : مرحبا بكم.. عمر صافحه بحراره : اهال كيف َحالك يا دانيال ؟ ُ م الم دير ؟ شرف دانيال : بخير كيف حالك يا ُ عمر : الحمد لله بخير .. كيف األعمال هنا ؟ ُ رام.. ُ المشرف دانيال : انها على ما ي عمر : هذا جيد ..هل ينقصكم شيء ؟ ُ المشرف دانيال : ال فكل شيء متوفر 





عمر تنفس بارتياح : ممتاز .. وعمليات الحفر ُ هل هي مستمره ام يتكاسلون العِّمال كما سمع ْت؟ المشرف دانيال : مستمرة يا سيدي والذين تكاسلوا معاقبتهم كما يجب.. ُ عن العمل فتم عمر : هذا جيد.. آمل ان ينتهي العمل في ُ اسرع وق ْت ممكن المشرف دانيال : قريب سننتهي لم يتبقى اال القليل من عمليا ْت الحفر .. يمكنك ان تُلقي نظرة... عمر : حسنا سألقي نظره عليها.. ُ المشرف دانيال : تفضل.. عمر ورى المشرف دانيال ُ مشى ودخلوا بين الشالل .. الكهف اللي صار منجم سِّري يحفرون فيه يبحثون عن الماسه نَادرهـ.. عمر .. رحب فيهم دخل ُ واحد العِّمال لما صافحه كان شاد على يده مريبه عمر بنظرة ُ وعينه تخز ُ عمر ما انتبه لها .. على طول صافح اللي بعده ُ بعد ما تطمن عليهم .. شاف الشغل مع المشرف دانيال ويشرح له كم بقى عشان يوصلون للمكان المطلوب وان مؤشرات األجهزة الخاصه بالبحث كانت ايجابيه ... سجد شكر لله على هالنعمة ... ألنه نَاوي يبيعها بمزاد علني ويكس ْب مبلغ وقدره ويخصصه فقط ألعماله الخيرية بدولة كينيا وبعض األقليات األسالميه.. 





، ُشموخ .. حاسه بصداع صح ْت فضيع ... اخذ ْت نفس عميق ثم زفر ْت قرأت وردها ... قام ْت من السرير " انتم بكرامه" راح ْت للحمام اخذ ْت لها دش سريع



إعدادات القراءة


لون الخلفية