الفصل 2

زادته رجوله وجاذبيه.. ُنية جسمه َضخمه ويتميز بأكتاف َعريضة.. ب َطاغي .. هييته الفخمة حظورهـ ُ شخ ْص له.. اتله .. كل العيون تسر ْق النظ ْر َجاذبيته القَ وبعض العيون تتغزل فيه.. ُشموخ المتلث ِّمه ، مانزل ْت عينها عنه عيون مث ْل ُ وكأنه َحاللها .. من زود الثقة فيها!. تشوفه يمشي معها .. وتتخيل نفسها بمكانها سرح ْت بخيالها لبعيد ..رغم الحواجز اللي بتصير لَها .. متجاهلتها وال تُلقي لها بَال!.. ا َعة.. في ال َجهة األخرى من القَ عمر األخيرة.. سهام زوجة ُ ُكره له.. عمر ... نظرا ْت تناظر بطليقها ُ ما زا ْل قلبها مكسور منه ، وال طا ْب لما شافته زاد الوج ْع اكثر بقلبها ماتحمل ْت شوفته، شوي ودمعتها تطيح قام ْت بسرعه ، وطلع ْت من القَ .. اعة غْيد لمحت سهام طالعه.. وهمست بإذن شموخ : حرام شوفيها طلعت لهالحين جرحها ما .. َطاب شموخ بضجر : ادري انها مجروحه خالص فكيني من سيرتها وش علي فيها !! ال تقارنيني فيها انا غير وهي غيير... 



غْيد بتنهيده : بعدك معنده وراسك يابس ماراح تفهمين اال لما تحسين وبكيفك.... مر يشمي.. ُ ُشموخ صد ْت عنها .. ثم ناظر ْت بع كان قريب من َطاولتهم ، تأمل ْت مالمح وجهه سرح ْت فيه وبدو ْن ال تنتبه على نفسها قال ْت : والله نفسك من َسنتين ماتغيرت!.. عمر ما سمعها زين بس انتبه لها ،سر ْق النظ ْر للحظه ُ لك ْن هاللحظه ما نساها!.. هالعيون علق ْت بباله ما عرف من تكو ْن لضبط!.. َصاحبتها با لكن األكيد انِّه شاك بوحده .. هالعَيو ْن اقده و َغالي و َعزيز تَذكره بشخص فَ على قلبه... ُشموخ.... ثم صرف نظره عن قرصتها ..عشا ْن .. غْيد تخفض صوتها شموخ استوعبت انها قاعده تكلم تفسها.. غ ِّط ُشموخ على طول ت عيونها وقالت بنفسها " يمممه شلون سمعني ، لييتني سكتت" مشى من قدامها.. الي ْن وص ْل األميرة هنوف للكوشه بعدها ُشموخ نزلت الغطاء عن عينها.. وهمست ل غْيد : ياوييلي غْيد سمعني... والله انه سمعني.. غْيد تدقها : غبيِّه ان ت كان بلعتي السانك وسكتي.. شموخ بلعت ريقها وبتوتر قال ْت: بالله غْيد خلينا نطلع.. غْيد : اصبري بشوف العِّريس يقولون ياخذ العقل موب ذا الشايب حقك راعي الحريم.. 



اللي صرعتيني فيه.. شموخ تقرصها : اقول احترمي نفسك عن الغلط.. اال شايبي ما اسم ْح لك تتكلمين عنه كذا!.. غْيد طنشتها : وانا صادقه وعناد في ك مانيب رايحه معك بجلس لين يجي واشوفه... شموخ انقهرت منها .. وكش ْت عليها ثم شافت المصورة تقدمت للمنصه.. اضي من المصورا ْت والممر صار فَ ومظلم ،شافتها فرصه انها تطلع.. وقفت بسرعه ،حست بخوف والعيون عليها بلع ْت ريقها... والتفتت ل غْيد قال ْت بتهديد: يصير خيير يا بن ْت عمي.. ثم مشت بخطوات سريعه على الممر المظلم.. وطلعت برا القاعه.. وصدمت بشخص ماكانت تتوقع انها تصدم فييه وال جاء ببالها انها راح تصادفه هالشخص!... ، -واشنطن 



في الملهى.. َجالس عند قسم الَبار بيده كوب خم ْر مليان ثلج انية َماس ْك جواله وبيده الث .. َ يقرا ال له رسالة اللي وصل ْت ضحك ضحكه َساخره ،يتخللها ُشعور لذ ْة اإلنتصار بنبرة توحي بالشر وعدم األما ْن!.. قال : ههههههههههه س ْت الحس ْن وال َجمال اخي ًر .. ا شِّرف ْت واااو بنشو ْف بكرا وش بيصير متحمس لألكش ْن صراحه من زمان عنه هاألدمي... ، إلى هنا نتوقف 



"نهاية البارت" ممتعة للجميع. *ق راءة ُ بسم الله الرحمن الرحيم ، "ر ِّ ب ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق سلطانًا نصيرا دنك ُ وإجعل لي من َل " ُ ، السالم عليكم ورحمة الله وبركاته للي يسألون عن موعد البارتز الى اآلن مافيه وقت محدد لكن بحاول انزل بأقرب وقت ُ 



"البـارت الثالث " رواية غرامك يالخفوق ذبحني هآت حضنك يحتويني/بقلمي. ، بداً .. كي أدخ َل ال ع ْش َق ، َ َخ طِّ ْط أ ُ ْم أ لَ ي فتاريخي الن سائ .. َدْر َضا ء َوقَ ق . َ ح ِّ ب امرأ ة ُ اجأ ُت ب كم تَفَ َجعَلَتْني وردةً.. بعدما كن ُت َح َج ْر. *نزار قبِّاني. ، 



ثم مشت بخطوات سريع على الممر المظلم.. وطلعت برا القاعه.. وصدمت بشخص ماكانت تتوقع انها تصدم فييه وال جاء ببالها انها راح تصادفه!... انيه رمش ْت بعينها لث .. َ متأسفه : آسمه ماشفت ْك والله وقال ْت !. ُ وق لتح ْت: ال َعادي سهام ناظر ْت فيها من فُ َحبيبتي حص ْل خير.. ُشموخ القت نظره تتفحص وجهها واضحه أثار البكاء.. ُشموخ مد ْت يدها تسلم : السالم عليكم معا ك ُشموخ.. سهام تتصنع إبتسامتها : اهالً وعليكم السالم ح ِّي .. الله ُشموخ ، اكيد تعرفيني معا ك سهام ُشموخ : الله يبارك فيك ، وتشرف ْت بمعرفتك سهام.. طمنيني عنك عساك بخير ؟ سهام : الحمد لله بخير ، ان ت كيفك ؟اخبارك؟ سمع ْت انك بتكملين دكتوراه.. ُشموخ عِّورها قلبها ، لما سمع ْت اخر كالمها وكأنها جرحته .. اخف ْت مشاعرها.. وقال ْت : ايه ان شاء الله بكملها ..دعوات ْك " هه يا حليلك بتكملينها وال ابوك بيستقعد سهام لك ، مو هينه يا ُشموخ " : الله يوفقك حببتي والزواج متى نَاويه تتزوجين ان شاء الله ؟ ُشموخ تنرفز ْت من هالسؤال، اللي غثها طول اليوم .. ما خلصت من سيرته قال ْت : ايه خطبوني كثير .. بس انا رفضت 



تعرفين دراسه وانا ماني مستعده لمسؤولية الزواج بصراحه ، وان ت تعرفين متعب من ناحية الدراسه فماني مستعجله والحقه على الشقى.. سهام بنفسها " والله انك كذوب ، متقدم لك ولد مبارك وتنكرين انك ماراح تتزوجين ! وجيتك للحفله مر ُ والترزز قدام عاملة الخطابة ام مطل ْق ،التابعة لع هذا وش تسمينه بالله ، آااه ودي اذبحك كريهه" ثم قال ْت : اي والله صدق ت الدرسه اهم ، والزواج الحقه عليه وعلى الشقى مثل قولتك... ُشموخ ماحبت تسألها عن الزواج... ألن سهام تمر بمرحلة اإلنفصال العاطفي عمر.. ُ لسه مشاعرها مجروحه من فقال ْت : وان ت ما كِّملتي دراستك ؟! سهام : ال وقفت ، باقي كم ترم وبكِّملهم ان شاء الله شموخ : الله يوفقك يارب.. سهام تناظر ساعتها ثم مد ْت يدها ل ُشموخ: يال عن انذك وفرصه سعيده اني صادفك.. وتشرف ْت بمعرفتك.. شموخ : اذنك معك وانا اسعد حبيبتي.. طلع ْت سهام برا .. ماجلس ْت ُشموخ واحت لقس ْم المشروبات الباردة اما عن و اخذت لها مشروب وجلست بأحد جلسات الحديقة حطت رجل على رجل... وفتحت جوالها تتأمل صورها.. كل صوره تقول الزين عندي ى على نفسها... ابتسمت برض لمحت بن ْت عمها غْيد ،ما طِّولت داخل.. مجرد مادخل العريس وشافنه وجلس طلعت... غْيد بحماس : يووه فانك نص عمرك يجنن تبارك الله 



عمر حقك.. ُ احلى من الشايب شموخ بتحذير : غْيد حبيبتي عن الغلط هذي ثاني مره اقولك!... ُشموخ غْيد اخذت كوب الماء تشرب وعيونها ب قال ْت: والله اني صادقه ، شايب كبير قِّرب يصك األربعين وان ت ناشبه فيه...وشوفي على كثر الحريم اللي اخذهم وال وحدة جاب منها ولد... لو اني بمكانك ماراح اخذه ان شاء الله كان حبه.. مستحيل باخذه ...وبعدين ع ِّمي ماراح يرضى ُ بواحد مثله!.. شموخ بضيق قامت: عن اذنك انا انتظرك بالسياره.. خلصي اللي بيدك وتعالي.. غْيد شهق ْت : خيير على طول تزعلين!!... ترى كن ْت امزح معك اقول اجلسي واقضبي ارضك.. شموخ تاخذ نفس : غْيد اقولك قوومي... راح يطِّولون للصبح وانا الزم انام بدري عيوني بد ْت توجعني ، قومي ال نتأخر..انتظرك هناك لك خمس دقايق ان ماتح ِّرك ت بسح ْب عليك.. تركتها شموخ ...ومش ْت غْيد بتأفف : اوووف منك يا شموخ الله يعين اللي بياخذك ع ِّز بتطلِّعين عيونه ..وقرونه بعد قامت غْيد واخذت شنطتها و لحقت شموخ... 



، بعد إنتهاء حفل زفاف "سمو األميرة َهنوف" جزء اآلخر من القص ْر في ال ُ تحدي ًدا بمكتبه ال َخاص كان مستلقي على كرسي اإلسترخاء.. وبيده كوب قهوة اسبريسو اخذ رشفه منه ، ثم حط الكوب بمكانه.. زجاجي الطويل.. وقام متجهه للشبِّاك ال ُ مطل على واجهة القص ْر.. ُ وبَاله مشغو ْل مع البن ْت اللي شافها بالحفلة تعلق بعيونها ..حس بمشاعر َغريبه إت َجاهها .. لك ْن سرعان ما تجاهله هالمشاعر المجهولة! و ِّده يعرفها وفي بَاله وحدة مخطط عليها.. يتمنى ان خطابته ال َخاصة " أم مطلق" اختارتها هي بالذا ْت .. ألجل يرتاح بَاله اكثر وهو على اعصابه.. عمر شخص مزواج .. تزوج حريم َكثار طبعًا ُ ُشهور.. اخرهم طليقته سهام .. انفصل عنها من 



وال َحي ْن في باله وحدة ..والثانيه أم عيون اللي شافها!.. قطع حب ْل افكاره .. صوت طق الباب دخل ْت سكرتيرته الخاصة بمكتبه الموجود في القصر كان ْت بكامل حجابها وسترها.. لق ْت السالم: السالم عليكم طال عمرك الخطابة" ام مطلق " حضرت... تسمح لها بالدخول ؟ عمر مشى بهدوء لمكتبه وعيونه على الباب ، جلس ُ ال : وعليكم السالم ثم ق خليها تتفض ْل.. َ دخلت ام مطلق بعد ما الق ْت السالم... مر ُ وجلست وبيدها الجهاز سلمته لع قال ْت : طال عمرك هذي السيرة الذاتيه والمعلومات عن وحدة اسمها شموخ بنت ناصر الـ وهي عزباء ان شاء الله تناسبك ؟ عمر ابتسم بهدوء َظ .. اهري ُ ثم اخذ الجهاز من يدها وبدأ يقرأ بصمت.. اول مره يشوف سيرة ذاتيه وصلته هالطول!... َم المعرفة!! وماهي َغريبه عليه ..كون أنه يعرفها تما عمر يبي يتأكد من عيون ، اللي َشافها بوق ْت الزفة ُ ضول اكثر عنها.. ذبحه الفُ قال : عَطيني الصور.. ام مطلق اعطته الكاميرا وقال ْت : سم طال عمرك هذي الصور.. عمر اخذ الكاميرا من يدها وقال : عطيني اشوف... توسعت عيونه بدهشه سرعان ما أخفاها عن عيون أم مطلق... 



ال بنفسه " والله نفس العيون اللي شفتها قَ لك ْن ما عرفتها هنا ، البنت تغيرت م ِّره" ! جلس للحظة يتأمل تفاصيلها.. ورفع حاجبه مستغرب: متأكده ان هذي شموخ! وال مودل ثانيه؟ ام مطلق : اال شموخ ومعروفه.. توها جايه من ابريطانيا ماخذه الماجستير... وبتكمل دكتوراه بعد.. ال : يا حليلك َجايتني برجولك هههههه عمر بخب ْث قَ ُ وفرتي علي َصراحه يا أم مطل ْق.. أم مطلق مافهمت قصده ، كملت بحماس قالت : ايه حتى طويلة العمر استقبلتها وضيفتها بشك ْل َخاص ..واهتم ْت فيها اكثر من ضيوفها بعد.. عمر هنا انقهر وعض شفته السفلِّيه وقال : ال والله بشك ْل خاص بعد!... أم مطلق : ايه هذا اللي شفته ، يمكن انها ناويه تخطبها لك ان شاء الله... عمر تَجاهل الرد عليها.. ُ ام مطلق ذبحها الفضول تنتظر جوابه، ومتأكده ان شموخ دخل ْت راسه من اول نظره.. عشان تاخذ فلوس زياده على مهمتها وقالت بثقه وهي تترق ْب ردة فعله: هاه عساها عجبتك يا طويل العمر.. عمر بهدوء فتح درجة ال َخاص بالشيكات.. ُ واعطى أم مطلق شيك بقيمة نص ْف مليون!.. وقال لها بتحذير : خذي حقك وابيك تختفين وجود فاهمه يا ام مطل ْق! من ال ُ 



ام مطلق اخذت الشيك بسرعه ...من يده وقال ْت : هاااه ان شاء الله َط .. ال عمرك وجلس ْت تقراه وتوسعت عيونها!. مو قادره تنطق حرف واحد من الصدمه، يوم َشاف ْت المبلغ كبير واول مره تستلم هالكثر.. بلع ْت ريقها : ااان شاء الله طال عمرك ..الله يجزاك خير وعسى الله يوفقكم يارب.. عمر اشر لها تطل ْع .. صدع راسه من دعاويها.. ُ طلعت أم مطلق كانت مبسوطه.. ومش ْت مع احد رجال .. يرافقها ألجل تختفي عن انظار امه األميرة نَج ْد.. طبعا في واقعنا يوجد خطابات خاصين سلطة للهوامير واصحا ْب االنفوذ وال ُ راعين حريم ،كثيرين المزواج.. فتحضر الخطابه تبعهم الحفالت والمؤتمرات إلختيار الزوجة على حس ْب مواصفاته.. ان جمع ْت بينهم بالحال ْل ..اخذت حقها واكثر.. ال : اكيد انك ناويه َعليها يا يمه ههههههههه قَ والله َعارف انك بتخطبينها ل َخالي بندر ماهو لي ، َعشاني راعي حريم ومشهور عنِّي الطالق.. آاااخ بس لو تَدرين م ْن تكون والله ال تتفلين بوجهها َحتى الوعد بكرا يصير خير يا يمه!.. عمر ابتسم بمكر وخب ْث.. وفي بَاله شيء ُ أعظم الزم يسويه! .. 



، دخلت القص ْر.. قابلت مشرفة الخدم ام َضاري.. اعطتها العباية "ام ضاري" وحدة كبيرة.. عمرها باألربعي ْن تشتغل عندهم هي وزو َجها وولدها ضاري توفى وهو صغير وماعندها عَيال.. ام َضاري تعبتر رئيسة الخدم.. ُشموخ سألتها : ماما وينها ؟ المشرفة ام َضاري : الوالدة بجناحها فو ْق.. ُشموخ : وبابا موجود ؟ المشرفة ام َضاري: نعم موجود ونايم.. تنفست براحه شموخ : الحمد لله مشت للمصعد وفتح الباب... وصادفت امها : اهلين ماما.. ام شموخ "نورة" حاطه يدها على خصرها.. وقالت: ليش تروحين من دون اذني ؟؟ وال تحسبين نفسك بلندن داخله و طالعه على كيفك.. 



شموخ بهدوء : ماما والله مو قصدي اروح بدون اذنك بس انا بلِّغتك بورقه ومشيت ألن... وقتها متضايقه من موضوع الزواج ام شموخ زفرت : ادري يا حبيبتي انك متضايقه بس هالمره بسامحك المره الثانيه أل وموضوع الزواج خالصين منه.. شموخ ماسكه أعصابها من هال َسالفة... وقالت : ماما حبيبتي ممكن بكرا نتفاهم على هالموضوع ألني مصدعه وبنام.... ام شموخ باستغراب : اوكي يصير خير بشوف وش نهايتها معك يا شموخ... شموخ طلعت والتفتت على امها.. وقالت : ايه صح نسيت ،يا ماما تسلم عليك األميرة نجد.. ام شموخ : الله يسلمها وش ع ِّرفك فيها! شموخ وقفت لفت جسمها كله.. وقالت : حفيدتها هنوف تصير من صديقات غْيد وجاتني دعوة منهم ،وقلت خليني اروح فاضيه ماعندي شي.. ام شموخ : اها .. يال نامي وال تسهري ْن شموخ تأشر على عيونها : من عيوني يالغالية تصبحين على خير... ام شموخ : وان ت من اهله حبيبتي.. دخل ت غرفتها.. فصخت كعبها .. ولبست سليبر إيرمز قالت بتنهيده : آاه يازين الراحه بس.. راح ْت لغرفة المالبس.. نزل ْت فستانها .. واخذت لها بجامه.. 



"انتم بكرامه" اخذ ْت دش عالسريع ثم دخل ْت الحمام وطلع ْت الفه شعرها بالمنشفة.. لق ْت العِّاملة مجهز لها الديتوكس عبارة عن مويه بارده بقطع الليمون والنعاع والخيار شربت منه ثم تمددت على كرسي المساج.. حست جسمها تخدر... مر.. ُ تنفست براحه ،وبالها مشغول بع ًي ابتسمت برضى على اللي سوته : اكيد بكرا بيخطبن مفاجاة بعد ماتوصل له ام مطل ْق وبتكون خطبته ُ صادمه ألهلي... قامت ولبست جالل الصالة صلِّت الوتر... ثم حطت راسها عالمخدة بتنام ازعجها تنبيه رساله على جوالها شافته من رق ْم الرسالة َغريب ، فتح ْت مكتوب فيها " صدقيني بتندميين يا شموخ" ضحكت بسخريه : ههههه اكيد ذي من زوجاته ، وشكلها سهام ان َماخاب ظني ..يا حليلك مسويه فيها ناصحه ..تقلعي مناك بس! قفلت جوالها بعد ما اعطت الرقم بلوك حط ْت راسها ونام ْت.. 



، َصباح يوم َجديد على طاولة الطعام يفطرون بهدوء.. سمى بهدوء َما قب ْل العَاصفة.. ُ او ما ي ُشموخ .. تغمز لزوجها نَاصر وعيون نورة ام يفاتح موضوع ولد الشيخ مبارك.. نَاصر اشرلها بمعنى بعدين.. تنهدت نورة ، واحترمت رغبته رغبته... ناصرماله خلق الهواش بوق ْت الفطور.. ُشموخ ...بالها مشغول رسالة المجهولة اللي وصل ْت لها بال اليوم الفجر .. غير ع ْن البَارحة.. وكأنها حجة قويه عشا ْن تقنع اهلها برف ْض الزواج من ولد الشيخ مبارك.. وانصدم ْت من اللي قرت عنه... ماتوقعته يكو ْن بهالحقارة والسذاجه.. وبنفس الوق ْت المعلومات اللي جابتها لها غْيد عنه و عن خواته فيما يخص موضوع الدراسه والشَهادة.. رجع ْت لواقعها .. ماحس ْت نفسها 



اال وانهت فطورها... ومس ْت فمها بالمدنيل وقام ْت قال ْت : الحمد لله شعب ْت.. جات مشرفة الخدم حصه ُشموخ وعيونها على ثم ناظر ْت نورة... قال ْت : طال عمرك ..جهزنا القهوة والجسلة في الحديقة... نورة : يعطيكم العافيه... المشرفة ام ضاري : الله يعافيك.. ومش ْت .. بعيد عنهم وطلِّعت جوالها المشرفة ام ضاري وارسل ْت .. رسالة َمكتو ْب فيها "طال عمرك واضح عليها ان الرسالة وصل ْت لها وبتناقش اهلها بالموضوع .. فتطمن اللي َماشي عليه بيصير" دخل ْت جوالها بجيبها وكمل ْت طريقها.. اما ُشموخ ،نادتها امها وقال ْت: شموخ حبيبتي على وين رايحه ؟ ُشموخ الفتت ألمها : ماما والله عارفه انكم بتفاتحوني بموضوع الزواج.. خصلوا فطوركم ، تلقوني بالحديقة هناك انتظركم.. ومش ْت .. تاركه استغراب امها وابوها ُشموخ ؟ نورة التفتت لناصر : متأكد ذي بنتي نَاصر هز اكتافه : مدري بس الله يستر وش مخبيه بنتك.. بس قومي نشوف وش عندها .. يمكن الله هداها وبتوافق على ولد الشيخ مبارك.. 



سفرة رايحي ْن لل َحديقة.. قاموا من ال ُ ُشموخ كانت َجالسه حاطه رجل على رجل وتحتسي كو ْب القهوة بهدوء .. ثم لمحت امها وابوها عدل ْت بجلستها.. حلوين.. واستقبلتهم بابتسامه : هال بال ُ ابوها وامها اجلسوا : هال بعروستنا الغَالية ُشموخ بلع ْت ريقها " ياربي شلون بقنع بابا باللي راح اقوله ..! " اخذ ْت نفس َعميق ثم زفر ْت وقال ْت : ماما وبابا .. انا موافقه على الزواج بس بشرط "اخيرا غير ْت رايها" ناصر طار من الفرحه ، نورة قالت : وش هي شروطك يابنتي واعبرينا موافقي ْن.. نَاصر باهتمام : ايه وش هي شروطك يا بنتي واكيد ولد الشيخ مبارك موافق عليها.. ُشموخ اعتفس وجهها : رجعنا لطاري ولد الشيخ مبارك! ناصر بحده : ايه وش فيه بعد رجال والنعم فيه ال يكون بترفضينه بعد مث ْل غيره !؟؟ ُشموخ : ال يا بابا باألول اسمع كالمي وشروطي بعدها لك القرار.. ناصر زفر : وش هي شروطك اخلصي علينا.. ُشموخ : انا قرر ْت اتزوج بس شرطي اختار الزوج اللي ابيه.. نورة : يعني ماتبين ولد الشيخ مبارك ؟ ناصر بانفعال : شلون ترفضين رجل مثله صاحيه ان ت ماراح تلقين احسن منه.. ُشموخ تحاول تهدي الوضع : يا بابا الله يهديك خلني اكمل كالمي بعدين احكم.. 



ناصر تأفف : ااوف منك ان ت وشروطك اخلصي علي تراني عطيتك وجهه.. ُشموخ : بابا صحيح كالمك عن ولد الشيخ مبارك رجال والنعم فيه .. بس يا بابا هو مايناسبني من ناحية المستوى الدراسي.. نورة : وش لون مايناسبك!! ُشموخ بصبر : شهادته دبلوم وانا ماجستير وبكمل الدكتوراة .. فواحد مثل ولد الشيخ مبارك اكيد راح يرفض انِّي راح اكمل دراستي!.. مو انتم تبوني اتزوج واكمل دراستي شلون تزوجوني واحد مثله ..راح يمنعني بعدين وال يسكتني بشهادة مزوره مثل باقي خواته! .. نورة : صدق هالكالم يا ُشموخ وال من راسك ُشموخ : والله صدق يا ماما توني سأل ْت عنه وعن طبيعة خواته.. سبق وتكلم ْت مع غْيد عن ولد الشيخ ُشموخ ُ مبارك واعطتها بعض المعلومات عن شهادته ووضع خواته .. هنا جات النقطة ل َصالحها وتحطها ح ِّجة للرف ْض.. ناصر قال بحده : تحطين شروطك اللي تبينها يا بنتي وينفذها غصبن عليه .. اكيد ماراح يرفض شروطنا دام بيتزوجك.. شموخ جلس ْت جنب ابوها بهدوء تمتص غضبه... ومسحت على كتفه ثم مسكت يده وناظر ْت بعينه بجديه.. وقال ْت : يا بابا ياحبيبي ولد الشيخ مبارك مو مثل ماتظن.. ما تهمه دراستي ،فهو اكيد راح يشوف مكاني فبيتي ومايبيني اكون أعلى منه!.. 



ناصر : بس هذا يا بنتي ماهو عذر.. عشان ترفضيه! ُشموخ : يا بابا يا حبيبي الزواج مو لعبة واذا تبي الصد ْق يعني... ناصر : وش عندك قولي ؟؟ سامعه شي عنه بعد ؟ ُشموخ : ايه يا بابا .. سامعه نورة بفضول : وش اللي سمعتيه يا بنتي ؟ ُشموخ تتذكْر الرسالة اللي وصلت لها عنه اليوم الفجر اد مع ابوها وقررت تقولها ، دام الكالم مافَ غير تقول اللي قرته عَنه.. ال ْت: سمع ْت ان ولد الشيخ مبارك بياخذني قَ تحدي .. عشان َصاحبه ناصر توسع ْت عيونه : ومن ذا صاحبه الرجال جاي امس وال لمح لي شي .. غير الكالم اللي سمعته عنك يس ْم ! .. البدن ُشموخ : اكيد يا بابا ماراح يقول لك الحقيقة بس هذا الكالم اللي وصلني عنه.. يعني َسالفة اتزوج بنتك عشان كالم النا ْس هذا كله كذب وغير َصحيح.. نورة وقفت بعصبية قال ْت : قليل األصل يشوف الزواج لعبة وتحدي يخسي ياخذ بنتي والله.. ناصر انقهر ووقف متها ُشموخ انا شاك بكالمك وقال بتهديد ل ُشموخ : مستحيل هالشيء يطل ْع من ولد الشيخ مبارك لكن روح هال َحي ْن اتأكد منه وان ن ليقتك كذوب والله ثم والله َما تلومين اال نفس ْك.. وتتزوجينه غصب ْن عليك.. ُشموخ وقفته ومسك ْت يده .. ناظرته بثقه 



وقال ْت : بابا مايحتاج تتأكد .. بس تقدر تصرفه بدون مشاكل وشوشرة.. ناصر : وليش ما تبيني اتأكد .. اال بتأكد بنفسي واشوف ان ت تكذبين وال كالمك صح والزمه حدِّه حتى يعرف الزواج ماهو لعبة وتحدي .. هالنذل نورة : ناصر انتهبه على نفس ْك.. مشى زوجها وال رد عليها .. شاد على قبضة يده مقهور .. " شلون امس جايني ويقول لي كالم ُشموخ اني عنه .. ان شاء الله كالم واليوم القى كالم ثَ انيه كذب واعلمها شلو ْن تكذ ْب مره ث ".. َ طلع من قصره .. وركب سيارته وح ِّرك بسرعه... ، في ال َحديقة.. نورة ام شموخ التفتت لبنتها وقال ْت : ان ت صادقه بكالمك يا ُشموخ وال تحطين 



سوالف عشان ما تتزوجينه! شموخ بثقه : ليه احط سوالف يا ماما ..؟ وهذي َحقيقة ولد الشيخ مبارك .. ماكن ْت بقول لبابا عشان مايزعل .. بس وصل الحد انه يغصبني هنا ماعليش الزم اقول له الصد ْق ..مو اروح ارمي نفسي على شخص ما يستاهلني وبياخذني لعبه وتحدي .. وين عَايشين احنا! نورة : من وين جاك الكالم ؟ ُشموخ طلع ْت جوالها وورتها اما رسالة : شوفي يا َم ال هذا اللي وصلني اليوم.. نورة حط ْت بدها على فمها مصدومه : شلو ْن يسوي كذا عديم التربية َحسبي الله عليه ..مالقى اال ابوك يلعب عليه.. ُشموخ ببكاء : آاه .. شفتي ال ِّحقيقة بعينك يا ماما وال بابا بيغصبني عليه خايف من كالم الناس وال خاف على بنته ومستقبلها مع من يكو ْن!.. نورة تهدي فيها : خالص يا بنتي اهدي وابوك انا بكلمه .. اهدي وال تشيلين بخاطرك عليه تعرفين نقطة ضعفه كالم الناس عنه وش يقولون وهالحين ابلشوه فيك يقولون زوجها ال تضيع من يدك ...حسبي الله عليهم.. ُشموخ اكتف ْت بالبكاء .. يكفي كالم امها عِّورها اكثر .. وبنفس الوقت قدرت تتخلص من سالفة ولد الشيخ مبارك ارس احالمها عمر فَ ُ وفي بالها تنتظ ْر قدوم تشوفه!... 



، ُشموخ صعد ْت غرفتها بعد اللي َصار وحس ْت بشعور اإلنتصار على ولد الشيخ مبارك اللي خ ِّرب مزاجها هاليومين.. وقلب حالهم فو ْق تحت.. اخذ ْت جوالها وانسدح ْت على السرير تطقطق عليه شوي ثم شافت تنبيه من بنت عمها غْيد "انا وامي جايينكم بالطريق" ُشموخ بعجلة : يووه الزم اتجهز قام ْت راح ْت لغرفة المالبس عالسريع مو ِّرد بزهرة الزئبق من دولتشي انذ قابانا ولبس ْت فستان ُ وحلق ماجيك االمبرا من فان كليف.. و َخاتم .. رطبت بشرتها وحط ْت قلوس وردي.. ثم لبس ْت صندل لون لحمي من جيمي تشو.. وتركت شعرها مفتوح.. ى على شكلها.. ابتسم ْت برض ونزل ْت تح ْت لل َصالة .. شاف ْت الخدم يجهزون الضيافة والتقديمات .. ويبخرون الصالة.. سمع ْت صوت رن جوال امها.. 



جت امها على الجوال نورة : الو هال مي ْن معي.. ُشموخ ؟ : ..الو السالم عليكم األخ ْت ام نورة : هال وعليكم السالم حياك.. ايه تفضلي مين م َعي ؟ :..بارك الله في ك... معك حضرة األميرة نجد.. ، الى هنا نتوقف "نهاية البارت " ممتعة لل َجميع .. وردود رائعة. *ق راءة ُ 



بسم الله الرحمن الرحيم ، "ر ِّ ب ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق سلطانًا نصيرا دنك ُ وإجعل لي من َل " ُ ، السالم عليكم ورحمة الله وبركاته نزلت البارت بدري لعيون اللي طالبوا ببارت بأسرع وقت تستاهلون والله 



"البـارت الرابع" رواية غرامك يالخفوق ذبحني هآت حضنك يحتويني/بقلمي . ، ال تعجبي إ ْن قل ُت أنِّي قد رأيت ك قبل أ ْن تأتي الحيا ْه وبأنني يوماً عشقت ك في ضمير الغيب سراً .. ال أرا ْه كم تاه عقلي في دروب الحب وانتحرت خطا ْه كم عاش ينبش في بقايا اليأس يسأل عن هوا ْه ُت لك ِّن قلبي كان يصم كان يدرك منتها ْه فلقد أحبِّ ك قبل أ ْن تأتي الحيا ْه! جويدهـ. *فاروق ُ ، 



نورة : الو هال مي ْن معي.. ُشموخ ؟ : ..الو السالم عليكم األخ ْت ام نورة : هال وعليكم السالم حياك.. ايه تفضلي مين م َعي ؟ :..بارك الله في ك... معك حضرة األميرة نجد.. نورة : هال والله في ك ارحبي يالغَالية شلونك عساك بخير.. األميرة نجد : هالبك زود .. بخير جعلك بخير ان ت كيفك وكيف األهل عساهم بخير.. نورة : دوم يارب تكونين بخير .. الحمد لله طيبين ياربي لك الحمد.. األميرة نجد رن جوالها الثاني شافت عمر " تغير ْت مالمح وجهها متصل ولدها" ُ اسم ال ُ للضيق.. وقال ْت : بعد اذنك ام شموخ َسامحيني مهم الحين الز ْم ارد.. جاني اتصال ُ وهذا رقمي الخاص اكلمك منه.. نورة عذرتها : اذنك معك َحبيبتي ، ومسموحة تبشرين راح اضيف رقمك وتشرف ْت فيك وبمعرفتك.. األميرة نجد : لي الشرف َحبيبتي مع السالمة.. االميره نجد قفلت الخط... وفتحت جوالها الثاني : الوو وبعدين معك وش تبي متصل ؟! 



عمر مدد رجوله على المكتب : ابد بس سمعتك ُ متصله بنوره قلت خير يمه... وش عندك تخططين من وراي وحركات خطبه وما خطبه! االميره نجد : مالك شغل باللي اسويه ال تتدخل فيني..واخطب لمين مايخصك شوف نفس ْك تراك فشلتني عند الناس كل شوي متزوج ومطل ْق الى متى تعقل وتفكني من شِّرك ومشاكلك اللي ماتخل ْص!.. عمر بخبث : اذا تزوجت بن ْت نَاصر.. ُ امه االميره نجد عصبت منه قالت وبتهديد: تخسي تاخذها وماراح ياخذها غيير اخوي بندر ..وهالحي ْن بخطبها له بعد.. سخريه وقال : ههههههههه يا حليلك صرتي ُ عمر ضحك ب تهددين بعد .. بس ماش ماينفع مع واحد مثلي وعارف اللي براسه يسويه!.. ُشموخ.. وهذا اخوك الداشر زوجيه وحدة غير وصدقيني ماراح ياخذها اال على جثتي.. االميره نجد انقهرت من أسلوب ولدها ..وجفاه معها وقال ْت بصراخ : تههددني وانا امك يا قليل االدب!... ُشموخ فهي ماهي لعبة بين يدك.... واذا على متى ما شبع ْت منها طلِّقتها مثل باقي حريمك!.. ُشموخ بتصير زوجة اخوي بندر غصب ْن عليك و رضي ْت وال ما رضي ْت ...بحريقة ان شاء الله.. ال : او ك يصير خير يا يمه عمر بكل برود قَ ُ ونشوف من اللي بياخذها انا وال النذل اخوك بندر.. 



قفل الجوال بدون ال يسم ْع رد امه.. وهي تتحس ْب عليه وعلى أم مطل ْق اللي هرب ْت البارح بعد ما اسلم ْت فلوسها عمر.. مساعدة احد رجال ُ ُ وانحاشت ب جلس ْت متوترة : ياويلي هالمجنون وش بيسوي فيها ؟ الله يستر بس ال يفضحني.. واقفه تدور بمكانها .. وتنتظر سواته عمر.. ُ شوي وجاتها صور ل ُشموخ من انصدم ْت من اللي تشوفه!.. وقال ْت : حسبي الله عليك من ولد ياللي ماتخاف ربِّك ببنات النِّاس.. بسرعة اتصل ْت على مديرة اعمالها وقال ْت: الوو جهزي طيارتي اليوم بأقرب وق ْت ممكن.. مديرة اعمالها قالت : ابشري َطال عمرك الحين ادور بس دقايق من وقتك ..طال عمرك اقرب رحلة للرياض الفجر .. احجزها لك ؟ األميرة نجد : ايه احجزيها وش تنتظرين بروح اشوف سواد وجه ولدي وش بسوي حسبي الله عليه.. ، 



عمر.. ُ اما عند ابتسم بخب ْث وقال : كن ْت متوقع انك بتخطبينها للحقير اخوك بندر ،لك ْن انا راح أخذها بطريقتي.. وراح اخلِّي ابوها نَاصر يوافق ويرضى فيني غصبن عليه.. عمر! ما اكون انا ُ اخذ الجهاز على الطاولة.. ويتفرج على الصور اللي ارسلها ألمها ُشموخ سبق ووصل ْت له عن ُ واللي وقال بمكر : والله طحتي بيديني يا بن ْت نَاصر ومحد س ِّمى عليك .. جيتي للنِّار برجول ْك تحملي اللي يجي ْك منِّي ف ... َ عمر رفع سماعة مكتبه واتصل على ُ احد رجاله وقال : شوف شغلك الحين يالذي ْب... ، 



عند نورة ام شموخ حطت جوالها على الطاولة بعد ماقفل ْت من األميرة نجد ُشموخ تناظرها بفضول وهي عارفه المتصل.. وقال ْت : يمه مين متصل ماما ؟ نورة : هذي االميره نجد كانت تكلمني بعدين جاها اتصال مهم واعتذرت ...مادري وش كان ْت تبي والله... ُشموخ ابتسم ْت وقال ْت بنفسها " توقعتها متصله وجايه تخطب بس مدري وش منعها .. ماعلي منها اهم شي العصفور الثاني الخطابة أم مطلق هي األهم" قال ْت:شلونها عساها طيبه ؟ نورة : ماعليها طيبه ، بس استغربت من اتصالها وواضح من صوتها كان ْت متحمسه ثم تغير صوتها ، الله يستر ال يكون فيها شيء ؟ ُشموخ تطمنها : ال ماعليك يمكن عندها شغل مهم وان ت تعرفين سفراتها كثيره فطبيعي بتجيها اتصاالت واشغا ْل.. نورة بتنهيده : والله يمك ْن عسى الله يسهل امرها.. ُشموخ مبسوطه عاآلخر.. شَافت خالتها و غْيد توهم واصلين قام ْت واستقبلتهم.. ْم على َخالتها : هال والله بالخالة ُشموخ تسل وحشتيني يا بعد روحي ان ت.. ام غْيد : هال بك ياقلبي هال بوحيدة اوخيتي هال باللي رافعه روسنا.. 



ُشموخ بإبتسامة : بعد قلبي خالتي الوحيدة عسى الله ال يخليني منك.. ام غْيد : آميين وال يخليني منك ومن امك ُشموخ التفتت ل غْيد وغمز ْت لها بمعنى طمنتها عن سالفة ولد الشيخ مبارك وقال ْت : شلونك عسى نمتي بعد السهرة ؟ غْيد عيونها نعسانه وواضح عليها مانامت زين قال ْت : ببخير دامني شفتك ، ال والله مانمت زي ْن كن ْت بنام اال وخالتي تعزمنا عالغداء وطار عنِّي النوم ، وماحبيت ارفض عزيمتها.. ُشموخ : اكييد ماراح ترفضين .. تعالي نامي فوق عندي ..وارتاحي غْيد ماصدق ْت قام ْت والتف ْت على امها وقال ْت : يمه ع ْن اذنك بروح ارتاح فوق شوي ام غْيد : طيب تغدي باألول ونامي.. َخ غْيد : مالي نفس والله وتعذري لي من التي ام غْيد : ان شاء الله اجل روحي نامي وارتاحي ومتى مابغيتي تجين تعالي.. غْيد : او ك ماما.. ُشموخ اللي سبقتها للغرفة الحق ْت وطلع ْت لها بجامة ، ولبستها غْيد ونام ْت ُشموخ نزل ْت تحت تسولف اما عن مع امها وخالتها ع ْن اللي َصار وبعدها جاء وق ْت الغداء ..تغدوا ثم مش ْت ام غْيد لشغلها وترك ْت غْيد نايمه عندهم ُشموخ بعد ما وصل ْت خالتها للباب رجع ْت تصعد لغرفتها.. 



بس وقفها ..صوت ابوها وصراخه اللي عال القصر.. ينادي بأسمها : شموووووخ يالكللبه وييينك شموووووووخ تعااالي ال بارك الله فيك يا سواد الوجهه تعاالي.. ُشموخ بلع ْت ريقها بخوف اول الله مره ركا ْن ثاير من الغض ًب ْْ ُ تشوف ابوها ب نزل ْت وقلبها يرقص من الخوف ماهي عارفه ...سيب حالتها ابوها! لك ْن وجهه مايبشر بالخير ابد.. ُشموخ وصل ْت عنده ومنزله عيونها لألر ْض وقال ْت : سسسم بابا عسى ماشر وش صاااير ؟؟ ناصر رمو الجوال عليها .. وقدر ْت تمكسه ُشموخ وقال : تسأليييني وش صاااير بعد شوووفي سواد وجههك فضحتيييني بييين النااس حسبي الله عليك ُشمووخ تشوف الصورة... رمشت عينها بصدمه مره مرتين ثال ْث!.. ماهي مصدقه اللي تشوفه!. "كانت َجالسه بحضن رجل سكران وبيده كاس خم ْر بملهى من مالهي لندن" ناظر ْت بعدم تصدي ْق قال ْت : والله مو انا يا بابا مو اناا كذذذب والله كذذذذب!... ناصر سحبها من شعرها.. 



وقال : تحلفييين بعد كذب يالكلبه ا ا ر بر سين ر تد لك سمح ْت م يو تي ا جز ا هذ واثاريك راعية سوالفف.. تفو على وجهك.. يالكلبة. ثم رماها على الكنبة.. ن ت ا عليك مب هة لشر ا : ل قا و الشرهة علي انا... اللي معطيك الثقة واخرتها تجين تسودين وجهي بافعالك الوسسخة هالحييين تأكد لي كالم الناس عنك.. اول اقوول بنتي واعرفها مستحيل ما تسوي هالسوايا واثاري بنتي طلعت خااينه لدينها وخاينه اهلهاا... ال بارك الله فيك.. شموخ تبكي وتترجى ابوها تتمسك برجوله ... ظلمتني لله ا و با ا با : ل ْت قا و يييئة بر ي نِّ ا لبييت ا ب ر و اكيييد هذا اللي مسويه ولد الشيخ مبارك عشاني رفضته... حسبي الله عليه ليييش تصدقه يا بابا.. ! حمه ر ن و بد . . جله بر فسها ر صر ا نَ على السانك .. فهو اشررف من ًك وقال : التجيبين طاري ولد الشيخ مبارك على االقل الرجل تقدم لك مير الله فكه منك ومن سواد وجهك. هالحين ميين بياخذك عقب فضيحتك 



هااااه بنت ناصر راعية شراب ورجال الله حسيبك من بنت!!! .. ُشموخ تمس ْح خدها المورد من آثار الكف وقام ْت بصعوبة.. وقال ْت : والله يا بابا بريئة ومالي في هالسوالف صدقننني يا بابا ال تصدق كالاام الناس.. ناصر : تخسييين اصدقك .. اذا بنتي تسوي هالبالوي من ورى اهلها .. وتكذب عليهم.. شلون تبيني اصدقك هااه وقال بتهديد : شوفي يا ُشموخ اي واحد يطق الباب هالحين والله ال ارميك بحلقه وش ماكان يالكلبه... نورة نازله تركض ومفجوعه من صراخ ناصر قال ْت : وش فيييك يا ناصر على بنتي انهبلت انت تمد يدك عليهااا ياللي ماتخااف ربك ؟؟ نَاصر رمى عليها الجوال... وقال : شوووفي بنتك سواد الوجهه وش مسويه شوفي صورتها منتشره عند العالم... حسبي الله عليها من بنت. نورة اخذ ْت الجوال ، استنكر ْت الصورة وقال ْت : ال الاا مستحيل تكون هذذي بنتي يا نَاصر ُشموخ.. مستحيييل تكون ُشموخ راح ْت عند امها ومتأمله فيها وجلس ْت عند رجولها : ماما اكييد ان ت مصدقتني والله ماسويت شي وهذا مسويه ولد الشيخ مبارك عشاني رفضته يا ماما.. نورة ماقدر ْت تمس ْك نفسها وجلس ْت على األرض مصدومه تناظر بالصورة : معقوله هذي 



بنتي على ه يال و يلي و يا خ ُشمو يا ن ت ا في ك بيه لتر ا ة خر ا ي هذ الله يسامحك يا بنتي .. عليك يست ْر و ب كذ لله ا و ما ما : مها ا لعن ْد ب ْت قر خ ُشمو لييش مو مصدقتني معقولة مشت عليكم انا بنتكم الوحيدة صدقوووني ال تصدقون كالم الناس.. نفسها تشيل لله يا بة بصعو م ْت قا ة ر نو .. لكنبة ا على جلس ْت و ي ر َضا م ا م لخد ا فة مشر ء ما ب كو عطتها ا و .. يقها ر ْت و ر ا و بت شر ة ر نو جهي و من نقعلي ا لله با : ل ْت قا و ال اشوفك عندي ماني متحمله شوفة وجهك وال والله تراني ذبحتك انققعلي ..مناك.. ااما وش فيييك علي ما : مها ا جى تتر خ ُشمو لمصحف ا ت ها . . يئه بر ي نِّ ا لله با لك حلف ا احلف لك فيه اذا مو مصدقتني.. ناصر انجن من ترجيها وصوتها جاء سحبها من شعرها مي و و قو . . ن ت ا تفهمييين ما : ل قا و مي و قو . . . بنت م ْن ك خذ يا لله ا نققعلي ا قينك مصد محنا حلف ْت لو حتى و يالكذااابه ..انقلعي من وجهي الله يسود وجهك.. ي ر ضا م ا فة لمشر ا ْت ر قد و . . فها د ثم خ ُشمو . . تطيح ال قبل تمسكها 



تعيش بحالة صدمة ناظرت بالمشرفة بضياع وقالت : والله اني بريئة يا ام َضاري.. المشرفة ام ضاري : خالص يا بنتي والله اني مصدقتك بس روحي ارتاحي .. ووضع امك وابوك مايسمح انك تجلسين عندهم ..يمك ْن باي لحظة غضب يذبحك ابوك.. ُشموخ : خلييه يذبحني مافرقت معي لكني بريئة من اللي يقولونه حسبي الله عليك يا ولد الشيخ مبارك.. ساعدتها بالمشي الين دخلتها الغرفة بهدوء وطلع ْت برا الغرفة.. عند هنا ُشموخ انفجر ْت صياح لدرجة صح ْت غْيد مفجوعة من نومها وقال ْت : يمممه بسم الله وش صاااير وتتلفت يمين يسار... شافت شموخ اول مره تشوفها بهالشكل مقامت بسرعه من السرير : بسم الله شمووخي حبيبتي وش فيك..وش صااير!! ُشموخ بقهر وعصبية قال ْت مافييني شي اطللعي بررا غرررفتي



إعدادات القراءة


لون الخلفية