الفصل 18

ح ِّرك السيارة.. مشى لمسافة طويله الين وقف بأحد مزارعهم الخاصه 


ونزل .. راح فتح لها الباب العنود .. ميِّته خوف شلون جتها الجرئه توصل لهنا!.. المكان يخوف كله نخيل وع ِّمال وبيت طين معلوه انارته العنو برفض : ال مانيب نازله معك رجعني لبيت اهلي.. مساعد ضحك بسخريه : ههههههههه بيت اهلك يالخاينه اقووول ال يكثر انزلي ال اكسر راسك العنود قررت تنزل وفي بالها خطه نزل ْت تمشي وراه وتتلفت يمين يسار تدور على البوابة اللي دخلوا معها شافتها بعيده شوي يمديها تنحاش تباطأ بمشيتها عشان تبعد عنه.. الين شافت هذي اللحظه مناسبه حط ْت رجلها وانحاشت من مساعد مساعد ح ْس على حركتها التفت وراه يدورها : العنوود يا كلبه تعاالي العنود تركض بقوة .. مساعد يصارخ على العِّمال يمسكونها العنود تركض من ببن النخيل خايفه .. تحسب الوضع هين لكن مزرعه وبمكان بعيد!.. تعثر ْت رجلها بالجذع طاحت وامتلت مالبسها بالمويه قامت بصعوبه وهي تشوف مساعد والعمال يالحقونها.. من حس ْن حظها البوابة مفتوحه 





ركض ْت بسرعه .. لك ْن احد رجال مساعد كان تِّوه داخل مع البوابة.. وصرخ مساعد : قفلها بسرررعه الحرمه ال تهرب.. العامل رااح يركض يقفلها.. العنود انهار ْت : فككها بسرعه فكها العمال : مدير يقول ال.. العنود : الله ياخدك انت ومديرك.. مساعد لعندها يلقط انفاسه : تهربين بعد اوريك من يكون مساعد.. تعالي معي.. سحبها من معصمها بقوة.. العنود : وش بتسوي ؟ مساعد اعطاها نظره : تسألين شوي بتعرفين العنود : الله ياخذك انت وجهير سحبها بالقوة ودخلها بي ْت الطين ثم فك ازارير ثوبه .. بعد ما تأكد ان الكاميرا شغاله وبشكل مخفي عن العنود.. عشان يهددها بنشره عند نَاصر ويستغلها فيه!.. مر الوقت قرب الفجر رماها مساعد عند بيت اهلها متبهذله وحالتها حاله.. دخل ْت البي ْت كاتمه شهقتها ال يسمعها خالها وتطيح من عينه .. او باالصح طاحت من عينه! دخلت الحمام .. اخذت شاور عالسريع تصيح دموعها ارباع ارباع عض ْت اصابع الندم على فعلتها 





ماخاف ْت من ربها .. وال من عقابها انعمى قلبها ومش ْت ورى الهوى اللي ضيِّعها .. خانت نَاصر!.. تشاهق وتبكي .. وتتحسب على ام مطلق اما سعد يسمعها بكاها ويتعصر قلبه ضاع ْت العنود .. وضيِّعت نفسها مر ْت األيام .. وجاء مساعد مره ثانيه طردته العنود .. راح يجيب شريط فيديو اعطاه العنود : اذا ماجيتي معي الحين صدقيني هالفيديو راح ينتشر العنود انجن ْت .. انصدم ْت ماتوقعته يوصل لهالحقارة والدناءة انه يبتزها بفيديو حق بيت الطين بعد جدال دار بينهم كسبه مساعد .. واضطر ْت تروح معه واستمر هالوضع لمدة شهرين بفترات متفاوته .. وبالخفاء بداية الشهر الثالث مساعد اختفى ماله ح ْس واخر الشهر نفسيِّة العنود صايره زف ْت مالها خلق تطيق شي ماتدري وش بالها الين ما اضطر ْت انها تروح مداويه شعبيه واكتشت ْف انها حامل لها شهر.. انصدم ْت حست انه انكب عليها مويه طلع ْت من عندها مفهيه ماهي مستوعبه... خبر حملها ..كان ْت تتمناه من ناصر 





لكن طلع من مساعد.. حس ْت الدنيا تدور ثم طاح ْت..مغمي عليها الحقوها اهل الحاره وشالوها لبيتها راح سعد جاب كولونيا مسجها فيها ثم صحص ْت .. تستوعب مكانها تذكر ْت اخر حدث لها .. جلس ْت تصيح سعد عارف وساك ْت ماعنده شجاعه يتكلم يخاف ينكسر قلبها لو تدري انه درى بتلوم نفسها ميِّة مره.. طبطب عليها .. ويقرا عليها المعوذات وهي سرحانه بعالم ثاني خطرت على بالها ام مطلق مالها اال ام مطلق اللي تنقذها وتزوجها ... ام مطلق وتنقذ نفسها من فضيحة الحمل تحاول تتصل عليها ماترد خلصت عدتها ووصلت ورقة طالقها هنا تأكدت ان نَاصر انتهى من حياتها والزم تبدا حياة جديدة وماراح تخطي هالخطوة اال بمرور ام مطلق ام مطلق .. بعد عناد قرر ْت تخطب لها نَايف .. ومن حسن حظ العنود نَايف اعزب وماحدد هي مطلقة وال بكر المهم يتزوجها عنا ًدا في امه اللي هددته بعدم الزواج بسارا األمريكيه ج ْت العنود من نصيبه ..وتم الزواج سريع 





كر لها سابقًا وبقيِّة القصة كما ذُ بعد ماوصلها خبر وفاة مساعد بحادث مروري.. هنا ارتاح ْت العنود اكثر األهم اخف ْت حملها عن نَايف ونسبة سارهـ له.. *اآلن* االميرة نجد سجد ْت سجود شكر ان سارهـ ماهي اخ ْت شموخ كانت ميِّته خوف على ولدها ُشموخ بن ْت نَاصر لو يدري ان بس طلع كذبة ام مطلق وصدقتها لكن باالخير ظهر الحق وزهق الباطل كل األنظار موجهه الم مطلق منزله راسها باالرض مالها وجهه اصالً ترفعه بعد ماكذب ْت ولعب ْت بحياة العنود الين انجرف ْت العنود.. االمير بندر حب ْس دمعته مقهور مختلفه وكأن القصة تنعاد عليه لك ْن طريقة ُ قال بصوت واطي محد سمعه : خاينه مثل امها سعد كمل كالمه وقال : تذكرين هذاك اليوم لما ارسلي ام مطلق تذبحني!.. *قبل ايام* لما كانت غْيد بالمستشفى 





تقابل الدكتور .. والحرمه ام علي اللي كان ْت تتنص ْت متوترة ومترددة... خايفه ام مطل ْق تكشفها انها مانفذ ْت اللي طلبته منها وبنف ْس الوق ْت .. تسم ْع بأسم سارهـ يردده نَاصر قالت باستغراب : معقوله نَاصر يعرف ان العنود عندها بن ْت! تراجع ْت للخلف وتخب ْت باحد الغرف لما حس ْت ان غْيد جايه.. تترقب بخفيه هي راح ْت وال ال!.. تمطن ْت بعد ما تأكدتها انها مش ْت راح ْت لغرفة نَاصر واقفه عند الباب ماتقدر تدخل .. مالها اال تستفسر من الدكتور راح ْت لمكتبه : السالم عليكم ممكن ادخل الدكتور : وعليكم السالم تفضلي حيا ك الله اختي جلس ْت ام علي : طال عمرك انا ابي استفسر عن المريض نَاصر ال... الدكتور : مين حضرتك ؟ ام علي بتوتر : انا قريبته.. الدكتور : وش صلة القرابه بينك وبينه ؟ ام علي بتردد : يا دكتور انا اسمي ام علي كنت اشتغل عند طليقته ام سارهـ الدكتور بشك لما سمع اسم سارهـ قال: سارهـ ؟ يعني بنته! ام علي : ال ال ماهي بنته هي تزوجته بالسر ومحد يعرف بزواجه غيري ..ثم طلقها ثم تزوجت وواحد وحمل ْت وولدت جاب ْت سارهـ ومات ْت عسى الله يرحمها ويغفر لها.. 





الدكتور يمسح على لحيته :ايييه الحين عرف ْت ليه يردد اسمها .. اثاريها تطلع بنت طليقته ام علي برجاء : تكفى يا دكتور هالكالم خله بيني وبينك ..ومحدن يدري به.. الدكتور باهتمام : تطمني يا ام علي بس ليه تسالين عنه ؟ ام علي وهي تتتذكر تهديدا ْت ام مطلق لها قبل فترة ..ان تقتل سعد.. وكذب ْت عليها بعد ماعرف ْت عن نَاصر بالحادث اللي صار له.. وسألت عن مكانه وماحصلته اال اليوم... ام علي : ابي اتطمن عنه وعن وضعه واوصله كالم المرحومه العنود.. الدكتور يحاول يطمنها : ماعليك ام علي نَاصر الحمد لله بخير وبحالة تحس ْن.. بس يصحى ان شاء الله تقابلينه.. وانا بنفسي بتصل عليك واجهز لك موعد معه ام علي : الله يجزاك خير.. طلع ْت من المكتب .. تشوف جوالها متصل "ام مطلق "بلع ْت ريقها ير ْن طلع ال ُ وردت : الو ههال ؟ ام مطلق : ام علي وين الصور الفيديو ارسليهم الحييين ..اشوفك مارسلتي شي!! ام علي غيِّر ْت نبرة صوتها قال ْت : والله ماعندي ن ْت هالحين اشبك وارسل لك اللي طلبتيه .. وان ت ال تنسين اللي قلتيلي عليه... 





ام مطلق بالسيارة قدام قصر سمو األمير بندر قالت : تبشرين بس باالول هاتي األدله بعدها بيجيك التحويل.... *نرجع للذاكرة* بعد مغادرة ام مطلق قصر االميرة نجد عمر بالكامل وضمن ْت حياتها ُ واستقل ْت عن اال جاء اليوم اللي انقطع الدعم عن ولدها والمبلغ كبير ماتقدر تغطيه .. اضطر ْت تروح لألميرة نجد تترجاها ترجع الدعم لكن رفض ْت .. هنا قور ْت تنتقم منها عمر .. العاشق الولها ْن لسارة بن ْت العنود بولدها ُ محد يعرف بحقيقتها غيرها هي والخال َسعْد قرر ْت تتخلص من َسعد باألول النها َعارفه عمر شخص ذكي ج ًدا ...وصع ْب يصدق ُ ان بدون ادلِّه وشهود!.. فقرر ْت تتخلص منه .. عشان تمشي كذبتها على الكل! وتاخذ مرادها .. صادف ْت ام علي بأحد األرصفه تناظر السيارات وواضح انها نَاويه تنتحر .. تصيح وتضرب باألرض راح ْت ركض لجهتها : بسم الله عسى ماشر وش فيك يا اختي ؟ ام علي : تعببت بموت وارتاح من هالحياة ال زوج وال ولد كلهم انحرم ْت منهم بسبة ام نايف الله اليوفقها هالعجوز الخبيثه دمرتْني.. 





ام مطلق :خير عسى ماشر وش فيها ؟ ام علي : وش فيها هذي فسقااانه عجوز النار قطع ْت رزقي وج ِّردتني من هالحياة حسبي الله عليها ماخل ْت وظيفة اشتغلها اال وقف ْت بوجهي عقب مامات ولدها قبل سنتين والحين تهددني بالفصل من شغلي بالمستشفى .. حسبي الله عليك يا ام نَايف.. ام مطلق : ومن تكون ذي عشان تسوي هالسوايا فيك؟ ام علي : ام نايف ولدها نايف ال.... ام مطلق : نايف ال.... ماغيره ؟! ام علي : ايييه ماغيره الله حسيبها ليتها ماتت وال مات ولدها.. ام مطلق انصدم ْت من طاري االسم حط ْت يدها على فمها : هذا زوج العنود ام علي ناظر ْت فيها بصدمه : ان ت تعرفينها ؟ ام مطلق : الا الا معرفها بس كنت اسمع عنها زمان وال اعرف هي حيه وال ميته ام علي : الحرمه مات ْت عسى الله يسكنها الجنة ام مطلق : آميين ..ويرحم موتى المسلمي ْن اال علميني وش صار عليها.. ام علي سرد ْت لها حياة العنود من جيِّتها ألمريكا الى وفاتها وذكر ْت انها.. حامل من واحد غير نَايف اكتشتفه اول وصولها وسكت ْت.. هنا ابتسم ْت بخبث ام مطلق محد يعرف اللغز اال هي .. وقرر ْت تنسب سارهـ انها بن ْت نَاصر.. قال ْت : اييه تذكر ْت وانا اقول ماهي غريبه هالبن ْت 





وهالعايله اعرفهم كنت اشتغل خطابه ام علي : شلون سارهـ بنت نَاصر ال... ذا ماغيره ..؟! ام مطلق : قصري صوتك لحد يسمعك وال تصيرين بخبر كان .. هالهوامير ماعندهم لعب يا ام علي.. مير انتبهي لحد يدري عن ْك.. ام علي بفضول : وان ت وش يدريك ؟ ام مطلق طلع ْت الصور بشنطتها صورة ناصر وسارهـ : شووفي البن ْت نسخة عيون ابوها ام علي اخذ ْت الصور تشوفها : اال والله نفس العيون سبحان الله ... وليه ماعلمته بحلمها ؟! ام مطلق : مكسينه خايفه من نَاصر النها تزوجته مسيار وحملت من وراه وان ت عارفه هاالشكال ماترحم الضعوف.. ام علي : حسبي الله عليك يا نَاصر ان ْت والعجوز كلكم طينتكم وحده الله ياخذكم وينتقم منكم ام مطلق : آمييين الله يسم ْع منك.. ام علي تصيح : حسبي الله عليهم من عايله كرهوني بعيشتي تعب ْت منهم ابي ارتااح... ام مطلق : هذي الحياة وش نسوي نصبر وامرنا لله ام علي كره ْت هالكلمة من كثر ماتسمعها قام ْت من مكانها تصييح قالت : اااي صبر ان ت الثانيه صبرت وال شف ْت اال الشقى والتعب ابي ارتااح واموت اليوم قبل بكرررا..مانتي نافعتي بكالامك هذا .. شاف ْت سيارة مسرعه 





التفتت الم مطلق قالت : الموووت ارحم لي ثم نَاظرت السيارة تنتظرها تقرب ام مطلق : وش تقصدين استهدي بالله يا ام علي ام علي : وخررري عني مابيك مابيك ام مطلق مسكتها بعد ماعرف ْت نيتها االنتحااار وصفقتها كفف : مجنووونة ان ت ؟!! ام علي ناظرتها بذهول وتتحسس اثار الكف اللي جاها : تتضربيني ان ت ام مطلق : ايييه اضربك عشان تصحيين ام علي شافت السيارة طافتهم : ليييه تمسكيني ليييه ماتركتيني اموت ام مطلق : ابيك بشغله ان نفذيتها راح اغيِّر حياتك بالكامل.. ام علي : وش هي ؟ ام مطلق : تعالي البيت اعلمك وش هي ؟! راح ْت البيت وكان بيتها قريب من بيت ام علي اوالً اغرتها بمبلغ من المال ماقد احلم ْت فيه ام علي .. هالمبلغ راح يغيِّر حياتها طبعًا ام مطلق شرطت عليها شرط واستغل ْت مشاعر ام علي لالنتقام شرطت عليها تقتل َسعد طبعًا ام علي ماتعرفه وقالت لها : تخيليه العجوز ام نايف وحطي كل حقدك عليه.. والزم تصوريلي وان ت تقتلنه ام علي ماصدق ْت على وافق ْت واعطتها اسم المستشفى ومكانه بعدها بايام راح ْت للمستشفى بوق ْت الزيارة ومخبِّيه السكين بشنطتها 





وصلت لالستعالمات وسألت عن اسمه ثم راحت للغرفه اللي هو فيها كان نايم .. ابتسم ْت بخب ْث قفل ْت الباب .. ثم طلع ْت السكين من شنطتها وكشف ْت وجهه انصدم ْت من اللي تشوفه طاح ْت السكين من يدها.. هالوجه ماهو غريب عنها شايفته من قبل ومتأكده صحى سعد وانفزع من وجودها : بسم الله مين ان ت ؟ تراجع ْت للخلف ..ارتبك ْت قالت : اعرفك اعرفك ..والله اعرفك بس ناسيه بالضبط من! سعد ابستغراب : تعرفيني ؟! ومن وين طلعتي وانا طول عمري بهالمسشتفى ولحدن يزورني عشان تعرفيني ؟؟ ام علي رجع ْت لها الذاكره : اانت خال العنووود صح ؟ سعد انصدم : تتعرفينها من ان ت ووشلون دريتي عني؟ ام علي : عرفتك من وحدة اسمها ام مطلق هنا سعد انصدم .. وبد ْت تعلمه بكل اللي َصار وعرف انه بينقتل ... لكن هنا وضح ْت الحقيقة الم علي .. وانقهر ْت منها شلون بهالسهوله تخدعها.. قرر سعد يمشي كذبتها وطلب من ام علي تجيب له واحد يسوي له ميك اب سينمائي ويمثل انه مطعون ..صوره وفيديو اتحد ْت ام علي مع الخال َسعد اللي حان الوق ْت ياخذ حقه منها عقب مابهذلت حياة بنت اخته.. ؛ 





ترسل ْت ام علي الصور وتأكد ْت بهاللحظة ان خال العنود َسعد ما ْت وارتاح ْت منه وبكذا تمشي لعبتها على الكل!.. حول ْت لها المبلغ المطلوب ثم اشر ْت للسواق يروح عند بوابة القصر ودخلت .. وشعور االنتقام يزيد لكن طاح ْت بيد األمير بندر الين لقى سعد رز ْق ُ ح ِّي !... ي *اآلن* انهارت ام مطلق عقب ماسمع ْت بالحقيقة قالت : حسبببي الله عليك يا ام علي الله ال يوووفقك يالخاييينه الخبيييثه اخذتي فلووووسي وانحشتي ويييينها وييينها والله ال اذبحها على يدي ثم ناظر ْت بسعد بحقد ، قام ْت هجم ْت علييه : موووووتك على يدي وخنقته بيدها .. وهو يضحك بوجهها بكل بروود قال : شفتي شلوون دمرتك مثل مادمرتي بنت اختي العنوود .. تستاهلين اكثر حثالة ومصيرك للسجن يا ُ ههههههههههه انجننت اكثر يوم شافته يضحك االميرة نجد بصراخ : يااااااويلي هذي انخبلت طلعووها بررراا بسرعه ..سلموها للشرطة فكوونا من هالناس المجرمة... 





الحراس فكوا سعد من يدين ام مطلق بالقوة بغت تذبحه... وطلعوها براا سعد يلقط انفاسه بصعوبه .. وحاس بشعور النصر لما انتقم من ام مطلق وبيِّن حقيقتها للكل.. االمير بندر صفق له بحراره : برافوو عليك يا َسعد انشهد انِّك رجال ولد رجال والنعم فيك سعد : ما سويت اال واجبي يا طويل العمر ويوم دريت انها راح ْت لك عرفت انها اختارت الشخص الخطأ .. لذلك ماترددت انِّي اجي هنا عشان انتقم منها االمير بندر : صراحه اللي سمعته اشوفها محلمه جهير لألكاذيب والتدليس االميرة نجد جالسه عالكرسي تشرب كاس مويه قالت : والله انها عقرب الحمد لله ان ولدي مسافر وال كان الخبل صدقها وتدمرت نفسيته الله حسيبك يا ام مطلق..... سعد : انا الحين ارتحت طول عالثالث والثالثين سنه صبر ْت بس اشوفها ال امسح فيها االرض وجاب الله اللي ماكنت متوقعه ام علي الله يجزاها خير .. هي اللي كان لي عون بعد الله سبحانه في كشف حقيقتها االمير بندر : والله كفو عليها ..تصدق يا سعد بالبدايه صدقتها يوم رجع ْت اسمع التسجيل انصدم ْت .. قلت يمكن غلطانه واسمع اسمك قلت بس هنا ليه شاهد وهو ان ْت جي ْت كشفت االعيبها الخبيثه.. سعد : الحمد لله ..ان شاء الله تخيِّس طول عمرها 





بالسج ْن.. االمير بندر : ماعليك يالذيب سجلتها فيديو وهي تعتدي عليك سعد ابتسم : شايفك يا بندر عشان كذا ضحكت بوجهها عشان يزيد االكشن شوي االمير بندر اعجب بذكاءه : اووه عز الله انِّك كفو سعد : كفوك الطيب... اال ام علي ال تم ْس شعره منها.. االمير بندر : ال توصي حريص ام علي بأمان وتستاهل منِّي مكافأة على شجاعتها األميرة نجد : اي والله بنت حالل... تكفى يا بندر انا اتولى مكفأتها ان ْت ال تتدخل.. االمير بندر : على راحتك يا نجد سعد : انا مابي منكم اال السالم بس واذا تركمنوا رجعوني للمستشفى.. االمير بندر : بنرجعك للمسشتفى بس اسمح لي انا بتكفل بعالجك يا سعد واتمنى ماتردني.. سعد : واللي يرحم والديك ان كان برا الرياض فأنا مانيب طالع منها.. االمير بندر : تطمن يالذيب بنقلك للمستشفى فيه اطباء ناجحين وبتكفل بكامل العالج وعسى الله يقومك بالسالمه سعد : الله يجزاك خير .. ماقصر ْت يالذيب االمير بندر باس راسه : ولو هذا واجبي ودعه وطلع ... ثم ودع اخته االميرة نجد وانتهت الحر ْب الطاحنه في الماضي.. 





، "نهاية البار ْت" ممتعة للجميع. *ق راءة ُ تعليقاتكم علشان انزل اللي بعده ألنه شبه جاهز.. بسم الله الرحمن الرحيم ، "ر ِّ ب ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق سلطانًا نصيرا" دنك ُ وإجعل لي من َل ُ ، 





السالم عليكم ورحمة الله وبركاته فاقدة بعض غالياتي ما اشوف تواجدهم بين صفحات الروايه ..اتمنى تشاركوني الين نصل بر األمان لطائرتنا واللي خلف الكواليس حياكم شاركوني راح اكون سعيدة فيكم وحدة وحدة وتشرفني مشاركاتكم الدايمه معي "البــارت ال َخام ْس والعشرون" رواية غرامك يالخفوق ذبحني هآت حضنك يحتويني/بقلمي. ، ما على هالليل حارس افتحي بابه .. وادخلي قلبي ك ِّسري صمته .. بعثري غيابه دِّوري في الليل فارس كثرت جروحه .. وشابت أهدابه ال كالم الحب كافي .. وال سنا هالشمع نور اللقا مثل التجافي .. كلِّها نفس الشعور 





محس ْن. *بدر بن عبد ال ُ ، نزل ْت من سيارتها الرولز رويس وبيدها باقة ورد لون أبي ْض.. رفع ْت راسها تناظر المسشتفى : وش هالصدف عمر ُ اللي جمعتني فيك يا مشعل ، عق ْب ماطلقني ماعد ْت اعرفك ال ان ْت وال امك لك ْن معروفكم لي ما انساه سويتوا اللي عليكم عمر .. لكن الحقير معند ُ عشان يرجعني هانت عليه يطلِّق بن ْت عمه.. عشان سبب عقمه التافهه الطب تطور لك ْن لقيتها فرصه عشان تطلقني يال َحقير.. اطلق ْت تنهيده طويلة نزل ْت نظارتها الشمسيِّه .. دخل ْت المستشفى ُشموخ راح ْت للمصعد .. صادف ْت نورة ام منزله راسها .. واضح عليها الحزن والهم والتعب عقب ماطاح زوجها بالعنايه 





طول وقتها مالزمة المستشفى.. سهام مد ْت يدها تصافحها قالت: السالم عليكم خالتي نورة رفع ْت راسها : هال وعليكم السالم مين ان ت ؟ عمر ُ سهام بدلع : مع ْك .. سهام بن ْت عم عمر ُ نورة من سمع ْت طاري اسم توتر ْت ، تكرهه طاريه تح ْس بالشؤم اتجاهه .. تتذكر ذاك اليوم اللي راح ْت بنتها من يدها وبعد ماعرفت انه زوج سارهـ اللي تسبب بوفاتها نَاصر ضاق ْت فيها الدنيا وتتمناه يطلِّقها اليوم قبل بكرا.. رد ْت بدون نف ْس : ههال حيا ك الله سهام شلونك عساك طيبه ؟ سهام : الحمد لله بخير... اال شلون زوجك نَاصر سمع ْت ان صار عليه حادث ..عسى الله يقومه بالسالمه نورة : الحمد لله بخير .. ان شاء الله يطيب ويقوم بالسالمة.. سهام : آمين ويشفي جميع مرضى المسلمين اال وين بنتك ماشوفها جت تزور ابوها ؟ نورة : بنتي بشهر عسلها ، ان شاء الله تجي سهام انصدمت : شهر عسلها وال فكر ْت بأبوها اللي صار له كم يوم وهو طريح بالفراش! نورة ببرود: حبيبتي االحوال الجويِّة عندهم سيئه بس تزين يجون ان شاء الله..وابوها باذن الله بخير سهام : بس حرااام... 





فتح باب المصعد .. حمدت ربها نورة التفتت ل سهام قال ْت : عن اذنك حبيبتي مستعجله انا وطلع ْت بسرعه.. سهام عض ْت شفتها السفليه بقهر قال ْت : اذنك معك.. تقفل باب المصعد .. مقهور ضربت رجلها باألرض ُشموخ ما تطلق ْت ؟! برجلها : شلوووون عمر! ُ مقعولة ما اثر فيها عقم انا متأكده مليون بالميِّه راح تتطلق.. جعلك تلحقين َسارهـ.. فتح باب المصعد اخذ ْت لها نفس عميق.. تخفف من قهرها وغضبها ثم عدل ْت شكلها وطلع ْت.. رفة األمير مشع ْل رايحه لغُ عندها حراسا ْت خاصة ،مو اي شخص يدخل طبعًا سهام معروفه عندهم سمحوا لها بالدخول .. بدون ابراز الهوية طقت الباب ودخل ْت بابتسامة عريضة قالت : سالاااام عليكم خاالتي االميرة الجازي : هال والله وعليكم السالم سهام تضمها بشوق كبير لها ولحضنها قالت: الحمد لله على سالمة مشعل وآخر األوجاع.. االميرة الجازي : الله يسلم ْك .. آمين سهام بوله قالت: وحشتيني يا خالتي شلونك معاد صوت اشوف.. : مايوحش ْك َغ االميرة الجازي الي يا بنتي 





انا الحمد لله بخير دام ولدي بخير سهام : الحمد لله عسى الله يحفظه لك ويقر عينك بشوفته سالم.. االميرة الجازي : آمين ويحفظ لك غاليك اال ان ت شلونك وش اخبارك ؟ سهام نزل ْت عيونها وبتنهيده قالت : بخير يا خالتي بخير اشر ْت لقلبها ثم رفع ْت عينها : بس يا خالتي لهالحين بقلبي ماهو راضي يروح.. عمر ُ األميرة الجازي فهم ْت عليها تقصد راح ْت مسك ْت يدها بحنيِّه عمر خالص تزوج ُ قالت : يا بنتي حاولي تنسينه سافري اشغلي نفسك بشي سهام : سافرت يا خالتي عجز ْت والله عجز ْت انسااه ..تحمل ْت وصبر ْت وانتظرته طول هالسنين عشان يتزوجني ويوم اخذني و درى انِّي.. سكتْت ماقدر ْت تكمل وتذكر موضوع عقمه عمر.. ُ هو سبب طالقها من األميرة الجازي : يا بن ْت الحالل ولد ع ِّمك عارفته ليه تتعلقين فيه يا يبنتي ؟ سهام : وش اسوي يا خالتي احبه من يوم كنت صغيرة .. وتمنيته يتزوجني ولما سافر مع ابوه المريكا راح عشق سارهـ ونساااني وال فكر فيني حتى!.. األميرة الجازي بتنهيده: خالص يا بنتي ماضي وانتهى .. ليه تعيدين وتزيدين فيه وتتعبين قليبك عالفاضي.. سهام : انا ماقهرني غير يوم تزوج الحريم 





كلهم ..بعدين اخذني عشان وصية ابوي الله يرحمه له وال باالصل ماكان يبيني.. وهالحين ماخذ شموخ قالك وش ابتستر عليها وشوفيها على ذمته ماطلقها لهالحين!! ليييه شمعنى هي غير عن حريمه يعني؟!! عمر ُ االميرة الجازي .. تتذكر سبب زواج وضاق صدرها .. ماتدري سهام عمر انه بينتقم من نَاصر ببنته ُ عن عمر قال ْت : والله وانا خالتك هذي حياة ُ مكشوفه ومعروفه للناس اللي تاخذه تعرف وش يكون مصيرها.. واكيد مصير شموخ مثل غيرها ماهو شي جديد.. وان ت يا بنتي ترك ت كل الرجال عمر تحبينه ومالقيتي اال ُ وعارفه مصيرك معه مابه رجعه..؟ سهام : ايييه ابيه برجعلي يا خالتي ضربت على قلبها : قلبي موجوع لهالحين.. مابرى جرحي .. كل صوره اتأملها لهالحين اعيش بصدمه ياخالتي كل محد سألني قمت امثل اني قويه وانا داااخلي يحترررق.. عجز ْت انساه والله عجز ْت.. االميرة الجازي : يا حبيبي ماهو كل شي نبيه بيرجع لنا .. يمكن رجعته لك تكون شر عليك وفراقك منه خير لك وله.. 





الله يعلم سبحانه .. وحرام اللي تسوينه بنفسك ..ارحميها وحاولي تبدين حياة جديدة لعل وعسى تتغيرين..وعمر هالحين متزوج صعب بيرجع لك.. سهام برفض : انا ابييه يرجع لي تكفيين كلميه وال خلي مشعل يكلمه يقنعه والله راااضيه لو ياخذني الثانيه بعد.. عمر لو بياخذك الثانيه ُ األميرة الجازي : يا بنتي كان سواها من زمان وريِّح راسه بعد مب كل شوي زواج وحفل ثم يطلِّق!.. سهام : يا خالتي... هنا دخل ْت عليهم غْيد وقاطع ْت حديثهم قالت: السالم عليكم االميرة الجازي : وعليكم السالم.. سهام ع ِّض ْت شفتها السفلية بقهر.. عمر ..ماكمل ْت فضفضة ُ وقلبها يغلي على داخلها الكثير كاتمته طول هالفترة سهام شخص كتوم ،ماهو اي احد تقول بخاطرها اال اللي عارفها زين .. مثل االميرة الجازي سهام من طرف خشمها ردت: وعليكم السالم.. غْيد نزل ْت كوب القهوة على الطاولة سهام استجمع ْت نفسها ..من جديد شال ْت قناع العاطفة ارتدت قناع التمثيل اما غيد مد ْت يدها تسلم على سهام قالت : شلونك سهام عساك بخير؟ سهام حطت رجل على رجل قالت بغروز : نحمد الله بخير.. 





جلس ْت غْيد بهدوء .. ومد ْت كوب القهوة ل سهام قالت : تفضلي.. سهام : ال يا عمري ما اشرب قهوة عليك بالعافية.. غْيد ناظر ْت فيها " الحمد لله والشكر وش ذا الغرور اللي ذابحك " قالت : الله يعافي ك حبيبتي حابه تشربين شي ثاني اجيبه لك؟ سهام مالها نفس تشرب ، خطرت على بالها فكره قالت بمكر : يالي ْت عصير ليمون ونعناع وابيه بارد .. اذا تكرم ت.. قام ْت غْيد ، قالت : ابشري.. التفتت لالميرة الجازي : وان ت يا خالتي وش بخاطرك اجيبه لك ؟ االميرة الجازي : تسلمين يالغاليه مابي شي تكفيني القهوة .. اللي بيدي غْيد : الله يسلمك .. عليك بالعَافية االميرة الجازي : الله يعافيك حبيبتي.. طلع ْت غْيد .. و سهام تنفس ْت براحه قالت بصوت واطي : هيِّن يا غيدوه كل اللي صار بمشعل بسببك .. يصير خير االميرة الجازي جاها اتصال اضطرت تطلع : عن اذنك حبيبتي.. سهام : خذي راحتك خالتي اذنك معك.. طلعت و سهام هنا تناظر باألمير مشعل قام ْت وجلس ْت على طرف السرير سهام تتأمله : يا بعد عمري الحمد لله على سالمتك جعلها آخر االوجاع يا قلبي.. مسك ْت طر ْف يده باستها بحنيه 





قال ْت بح ْب: ما انسى وقفاتك معي يا مشعل مستحيل اضِّرك او اسم ْح بأحد ممكن يضِّرك انا ُ وب ِّسام بياخذ جزاه واشد بعد.. تمسح على يده ..ابتسم ْت : ماراح اسم ْح باي مخلوق يم ْس شعره منك.. مرت خم ْس دقايق الوق ْت.. واالميرة الجازي مطوله باتصالها و سهام تنتظر دخلة غْيد عشان تسوي اللي في بَالها حس ْت ان غْيد جايه ..ولمحتها من شبِّاك الباب بسرعك رجع ْت تبوس يده م ِّره ثانيه متعِّمدتها قدام غْيد.. قالت : حبيبي ماتشوف الشر جعله فيني وال فيك يالغالي.. على دخل ْت غْيد .. توسع ْت عيونها بصدمه من اللي تشوفه!.. ثم تراجع ْت للخلف .. حبس ْت انفاسها كاتمه شهقتها ، غ ِّمض ْت عيونها ماهي مستوعبه المنظر شلون تتجرأ تبوس يده! بأي حق ..؟! نزل ْت من عينها دمعه ال إراديِّه ..حط ْت يدها على فمها .. ال تفضح نفسها وتفضح مشاعرها الدفينه لمشعل .. اللي كان واضح عليه يبغاها .. لكن من غبائها وكبرياءه خسرته!.. مش ْت بخطوات بعيدة عن الغرفة تشيل ثقل نفسها لمكان ثاني جلس ْت لثقل على كراسي االنتظار قسم النساء شهقت : معقووولة سهام تحب مشعل وانا الغبيه اللي كن ْت اظنه يحبني!.. 





ضرب ْت على قلبها : آااه يا قلبي... ، قفل باب المكتب..بعد ما طلعوا وامر بحب ْس ام مطل ْق عمر الرياض وص ْل ُ ُ الين ي ويتأكد ان الكذبه ما مش ْت بعد رجاوي اخته االميرة نجد في حماية ولدها شا ْك انها ممكن تكون مبلِّغته وبحكم االرسال عنده ضعيف وصل له كالمها واكذيبها ُ فمراح ي ألجل فلوس!.. قال بتنهيدة : وهذا اخر شي اقدر اساعدك فيه يانجد واعتبريه رد جميلك علي.. لما انسجن وطلع من السجن رصيده صفر عمر يساعده لكن رفض ُ َحافي منتف .. طلب من ماله اال اخته ..هي اللي ساعدته ووقف على رجل من جديد.. حاس بضيق .. و بصداع 





عقب اللي صار له اليوم راح جلس على مكتبه بتع ْب اال ير ْن الجوال فتحه : الوو هال.. احد رجاله قال: طال عمرك االستاذ ب ِّسام تسبب باصابه لسمو االمير مشعل.. االمير بندر تنهد بتع ْب : الله يقطع ابليسك يا ب ِّسام... وهذا مشعل ح ِّي وال ميِّت ؟ المتصل : الحمد لله طيِّب وماعليه فقط جرح خارجي واالستاذ ب ِّسام بالحجز.. االمير بندر : والله انِّي داري انها ماخذت ْن عقله ْيد .. كلم المحامي يشوف وضعه هالغَ وجايكم الحي ْن.. المتصل : ان شاء الله تآمر امر.. قفل الجوال ورماه عالكنبه.. مشى للغرفة .. يبي بتفقد حنان فتح الباب بهدوء انصدم من عدم وجودها على السرير تلف ْت يمين يسار .. ماحصلها قال : هذي شلون صحت!!.. صرخ باعلى صوته : حناااااااان ويييينك مشى بخطوات سريعة يدورها بالحمام "انتم بكرامة" وماحصلها .. ج ِّن جنونه ينادي باسمها : حنااااان يا حقييره وينك راح للصالة .. شاف باب البلكونه مفتوح توسع ْت عيونه : ويلك يا حنان ان لقيتك منحاشه والله ال اذبح اخوانك كلهم.. 





، فت ْح الباب سم ْع اصوا ْت ضحك عرف انها بالحمام قاعده تحمم الطفل آدم راح للغرفة يتمدد فيها.. على بال ما تخلص ُشموخ كان ْت في غاية سعادتها اما عند شعور األمومة بد ْت تح ْس فيه وكأن الله ارسل لها هالطفل عشان يعوضها عن الحرمان اللي تحس فيه ُنج ْب عمر عقيم ال ي ُ عق ْب مادر ْت ان راسمه على وجهها ابتسامة رضو تناظر آدم يلع ْب بفقاعات الصابون وضحكته تعلي المكان .. طفل بريء يتيم ماله احد .. جابه الله لها هديه من السماء كان اجمل شي صار لها خالل هالسفرة تغيرت الحياة بقدوم هالطفل لكن سرعان ما انقلبت هالسعادة الى حز ْن ونزل عليها شعور الخوف والرهبه عمر .. ماتبي تتعلق بهالطفل اكثر ُ من ماتبي ينكسر قلبها من جديد ماتبي صدمات نفسيه تكفي الصدمات عمر.. ُ اللي تلقتها من عمر وحبه لالطفال ُ لكن لما شافت 





ارتاح ْت شوي.. تعوذت من الشيطان ، وقام ْت طلعت آدم من البانيو .. وجففته ثم طلعته .. ولبس مالبسه الجديدة قالت : لقد انتهينا يا صغيري.. راح يناظر نفسه بالمرايه ابتسم باعجاب راح حضنها بقِّوة : شكرا لك يا يا.. حب : نادني بماما.. ُ ُشموخ باس ْت جبينه ب آدم : شكرا مماما.. حضنته لصدرها بقوة .. دمع ْت عينها لم سمع ْت هالكلمة ..تح ْس بشعور غريب وكأن هالطفل صار قطعه من روحها بعدته عن حضنها .. مسح ْت على راسه بحنيه : ال شكر على واجب يا صغيري هل انت جائع اآلن ؟ آدم سمع اصوات بطنه قعد يضحك : ههههههه ُشموخ : ههههههه هذا هوالجواب ، حسنًا سأعد لك طعا الكرسي ًما شهيِّاً ..استرح على وراقبني هناك.. آدم هز راسه بااليجاب .. راح جلس يراقبها بحب .. وبنفس الوقت جوعان سوت له اومل ْت بيض وشوية سلطة سخنت له من حليب البقر اللي ارسلته لها امينه مع الراعي...خلته يغسل يدينه ويسمي بالله وياكل.. شافته مستحي شوي منها قررت انها تتركه على راحته رايحه للغرفة ..تبدل مالبسها 





عمر فتح ْت الباب صادفت بوجهها ُ عمر متى جيت!. ُ قالت بشهقه: سسيد ، بتع ُ ي ، فتح عيونه بصعوبه يستوعب المكان اللي هو فيه يتذكر االحداث اللي صار ْت آخر مره له غ ِّمض عينه بتعب .. ثم فتحها ح ْس بثقل على يده ناظر لجهة يده قال : بسم الله هذي ان ت يمه ؟! سهام رفع ْت راسها ..وبضحكه : ههههه امك مره وحده رفع حاجبه باستغراب : سهام! قالت : ايه سهام بلحمها ودمها الحمد لله على سالمتك.. االمير مشعل عدل جلسته وعيونه تدور على غْيد .. شاف شنتطها موجودة تنفس براحه.. قال : الله يسلم ْك.. 





سهام غمز ْت له : خوفتنا عليك كل هذا عشانك تحبها يا مشعل ؟! االمير مشعل انحر ْج من جرائتها وصراحتها قال : ال والله شدعوة عاد.... دخلت االميرة الجازي طارت من الفرحة يوم شافته صاحي ..راح ْت حضنته قالت : الحمد لله على سالمتك يالغالي ماتشوف شر خوفتنا عليك.. االمير مشعل : الله يسلمك يالغاليه الشر مايجيك.. االميرة الجازي تمسح بوجهه بحنيه قالت : حي هالوجه السمح عسى الله يحفظك ويطول عمرك يا وليدي ويكفيك من شرهم شاف دمعته امه تنزل من عينها ال اراديًا مد يده ومسحها بحنيه االمير مشعل : خالص حبيبتي ال تبكين.. هذاني بخير قدامك ومافيني اال العافية االميرة الجازي مسحت دمعتها قالت: الحمد لله هذي دموع الفرح يا وليدي سهام وقفت وقاطعت حديثهم قالت بابتسامة : الحمد لله على سالمتك يا اخوي اجر وعافيه.. االمير مشعل : الله يسلمك .. ومشكورة على زيارتك طول عمرك اصيله يا سهام.. سهام : ولو هذا واجبي وان ت بمثابة اخوي وطول عمري ماراح انسى معروفك لي وان احتجت شي فانا موجودة االمير مشعل : ولو يا سهام ان ت اخت عزيزة وغالية 





ومابي اال سالمتك ..عاد ماتقطعين ومانشوفك.. سهام بضحكه: ههههههه ال تطمن بنشب لكم دام فيه عروسه موجودة.. االمير مشعل : سهام مو كانك طولتي ؟! سهام : هههههههه فديت المستحي والله زين من اخترتها يا مشعل .. عاد سويت لها اختبار بشوف هي تحبك وال ال البنت انهار ْت ههههههه االميرة الجازي : وانا اشوفها تاخرت اثاريك مزعلتها .. ماتتوبين عن حركاتك يا سهام وينها فيه الحين ؟! سهام: استريحي يا خالتي بمكانك انا بروح اكلمها مثل ما اشعلت نار الغيرة بطفيها االمير مشعل : الله يسامحك يا سهام لعبتي بحسبة البن ْت.. سهام : هههههه تطمن يا مشعل البنت واقعه في غرامك .. روح تقدم لها قبل ماطلع بساموه هههههه ويخطفها منك االمير مشعل اخذ المخدة ورماها على سهام قال : خالص سهام سويتي واجبك وتوكلي يال سهام انفجر ْت ضحك : هههههههههه اوك بااااي.. االميرة الجازي بتنهيده : الله يهديها بس االمير مشعل طاير من الفرحه .. وتذكر ْت حركة سهام المقصودة قال : يمه منك بس يا سهام 





، مشى الى باب البلكونه.. قال : وانا عناااد لك ماااارح تشوفين اخوك مشاري... حناان .. من سمع ْت طاري اسم مشاري فز ْت من مكانها متناسيه اوجاعها ألمها الجسدي .. والنفسي همومها .. كل همها الحين تشوف اخوها مشاري.. حي وسالم ومعافى وصل ْت لين عنده ..فارق الطول بينهم واضح رافعه راسها تناظره ..بعيون شفقانه مترجيه .. منكسره ..ذابله قالت بلهفه: ممشاري وش فييه ؟ تككككفى ابي اشووفه الحين.. انت وعدتني انك توديني لمه االمير بندر قال : ماراح تشوفينه.. وهذا عقاب لعنادك.. مشى وهو يترنح حنان انجنِّت من ردة شلون يرفض ويعاقبها باخوها مو كفاية اللي سواه فيها!.. الحقته ووقفت بوجهه 





قالت : اذا ان ْت رجال خلِّك قد كلمتك وخليني اشوف اخوووي هالحيين.. االمير بندر استفزه كلمتها .. ثار غضب مد يده وعطاها كف ..نزلها ألرض عند رجوله قال :احللمي تشوفينه يا حنااان.. بعد عنها ومشى رايح لباب الغرفة حنان كانت متوقعه الضربه حط ْت يدها على خدها تتحس األلم متبلده جسديًا صار شبه عادي ..اصحب ْت ُ قام ْت من جديد ولحقته.. ما يأست عندها امل تشوف اخوها .. وتقر عينها فيه مسك ْت يده وبرجفه: تكفى يا بببندر ودني لمه ابي اشوفه والله ماراح اطلب منك شي بس هذا اللي ابييه منك تكفى واللي يخليك.. االمير بندر سحب يده منها قال : شيلي يدك عنني يا حقيره مااااراااح تشوفينه وانقعلي من وجهي يال راح وغادر الغرفة ، وقفلها حنان انهار ْت ..مقهورة حرمها من شوفة اخوها وش هالقسوة اللي بقلبه!.. معقولة قلبه حجر .. ال يرحم حتى هو بأضعف َحال!.. باكية تناجي ربها يطلعها مميت تح ْت يدين هالظالم من هالعذاب ال ُ قالت : ربي انِّي مغلووووب فانتصر وال حول وال قوة لي اال بك انت سبحانك.. 





جلس ْت تبكي بصم ْت ... الين غف ْت ماحس ْت على نفسها منفذ الوحيد اللي تقدر تهر ْب منه هو النوم! .. ، ناظر فيها عارف انها مصدومه من وجوده ابتسم وقبِّل جبيبها : صباح الورد... شموخ بتونر : صصباح الخخير سسيد.... قبل ال تكِّمل كالمها ..حط اصبعه على شفتها وسكتها قال : اوووش مانبي كلمة سيد شيليها من قاموس ْك حبيبتي.. ُشموخ بلع ْت ريقها ، هز ْت راسها بااليجاب ونزل ْت يده ..ناظر ْت بعيونه بارتباك عمر عارف بوجود آدم ثم صرفت النظر .. ُ قال : فيه شي بتقولينه ؟! ُشموخ بتوتر : الحقيقة ايه فيه بس اتمنى ماتزعل ؟ عمر ابتسم .. قرب لعندها وحاوطها خصرها بيديه ُ 





عيونه بعيونها قال : افا ازعل!.. صدقيتي ماراح ازعل.. ُشموخ : قول وعد انِّي ماراح ازعل.. عمر قِّرب لعند وجهها صار قريب منها ُ ح ْس بتوترها .. خوفها .. ارتباكها كانت واضحه قدامه راح قبِّلها ، ثم بعد قال : اوعدك حبيبتي ماراح ازعل ُشموخ انشل تفكيرها عقب حركته الجريئه تبخر الكالم اللي مجهزته كل شي انمس ْح من مخها بلحظه سكت ْت .. انربط السانها عمر ابتسم بخب ْث : ليش سكتي حبيبتي ؟ ُ ُشموخ ر ْت منزله راسها منحرجه وخدودها ح ِّم رفع راسها بيده : حبيبتي اسمع ْك.. ُشموخ : الحقيقة.. قاطعها صوت آدم جاي يركض عمر عمر : بااابا ُ شاق االبتسامه يوم شاف ُ ُشموخ عمر بعد



إعدادات القراءة


لون الخلفية