الفصل 5

ام زايد: بالاول وصلنا 
زايد: ابوي بيوصلكم 
ام زايد: ابوك ناوي يتم 
هند: يمه نحن بنرجع بعد 
نوره: هيه دام محد بتم خلنا نرجع نحن بعد 
ماجد وعلي راحوا اما سمر اول ما وصلت البيت دخلت غرفتها ... وشغلت الكمبيوتر 
زايد من نفس عمر ماجد ويدرس في الكليه ... وبما إنه عليه محاضره متأخره 
قرر يرد لهم ... بعدما يوصل اهله 

سمر بعدما لفت على المواقع حست بالملل .. قررت تنزل وتسوي لها شاي .. 
كانت بتزل بس ضحكات الشباب وقفها .. 
رجعت غرفتها تلبس وقايتها ... وطلعت من غرفتها 
لمحها ماجد بس ما اهتم لها ... اما علي فما خلاها تروح بهدوءها 
علي: وين رايحه ؟ 
سمر: الكورنيش 
علي ضغط على الستوب: وانتي ما تعرفين تجاوبين نفس الناس 
سمر: وانته ما تعرف تسأل عدل 
علي: إذا رايحه مطبخ سوي لي معاج شاي 
ماجد: خلك رزين وأسألنا نحن بعد 
علي: اوه سوري ... سمروا سوي لنا شاي 
ابتسمت سمر: إن شاءالله من عيوني 
تحركت 
زايد: غريبه سمعت كلامك 
علي بأفتخار: لازم تسمع في نهايه انا ريال البيت 
ماجد: هههه طلعت مب هين 
 


رجعت سمر من المطبخ وبيدها كوبين بس 
عطت زايد الكوب: تفضل زايد 
زايد: تسلمين 
سمر:افا عليك بس .. نحن في خدمة الغالين 
زايد يطالعهم ويضحك: ما تقصرين 
تحركت سمر 
علي: ونحن 
سمر وهي تتحرك: ادلون مكان المطبخ ... 
طالعتهم بنظرات سخريه والابتسامه على صوب ودخلت غرفتها 
ماجد: وتقول بعد انا ريال البيت 
علي: بروح اكخفها ألحين 
زايد: وين رايح من صدقك انت 
ماجد: اشعليك انت .. تراك من الغاليين 
زايد: خخخخ هيه ما قالت هالشيء إلا بس عشان تغايضكم وشكلها نجحت 
علي: مب مشكله يا ماجد انا بسوي لك شاي ماذقت مثله 
ماجد: اعرفك راعيها انته 
زايد يشرب الشاي ويضحك عليهم 

قامت على صوت امهـا: سمر قومي صلي الفير 
سمر تقوم بكسل: زين زين 
ام فاهم قبل لا تطلع: ترى ماجد بعده هنا مو تطلعين بدفاشتج 
سمر حتى وهي نعسانه ما تنسى تمدح نفسها: اصلا انا عمري ما كنت دفشه دوومي ترتوب 
ام فاهم: قومي صلي وبلا هالمديح الزايد 
خصلت من الصلاه .. وخذت لها قرآن متعوده تقرأ برع البيت يعني تقعد على الكراسي اللي في الحوي وتقرأ 

رجع علي من الصلاه ويوم شاف اخته : بل والأشباح حتى بالفير يطلعون 
كانت بترد عليه بس الضربه اللي لقاها على ظهره ومن ا بوه خلاها تسكت 
سالم: احسن منك انت على الأقل 
علي يحك ظهره: وانا ما قلت شيء إنزين 
سالم: روح جدامي اشوف ... 
تحرك علي ... وسالم كلم بنته بحنان: سمر لا اطولين وايد برع 
سمر تبستم: قربت اخلص ابوي 
سالم: بارك الله فيج يا بنتي 
استانست سمر ورجعت تخلص الجزء المتبقي لها ... 
فصخت وقايتها يوم خلصت .. حطت في بالها ماجد رجع البيت لأنها ما رجع مع اهلها ... 
دخلت الصالــه .. وبيدهـــا المصحــف و وقـاقيتهــــا .. 
رجعت المصحف في مكانه (له مكتبه صغيره في صاله) 
وهي وقفت بعدما رجعت المصحف تفـاجات بصـوت مـاجـد: يـا سـلام مـن مـتى هالشعـر المنفـوش صـار نـاعــــم 
لبسـت وقايتهـا بسرعه وصدت : مـاجد؟! 
ماجد يصد يمين ويسـار .. ورجـع يكلمهـا: مـا اشـوف غيري 
سمـر: صج جليل الحيـــا 
مــاجد رايح صوبهـا ويتكلم: سمر حـــدج عـــاد 
سمـر: عبـالـك خـوفتنــــي ألحيـــن 
مـــاجـد: أنـــا مــا عنــدي ســـالفـــه اســولـف ويـاء وحـــده نفســـــج 
يــوم شـــافهــــا اطـــالعـــه بنظــــرات تستهيـــن بـــه ... عصـــب وراح صـــوبهـــا وهـــي تفـــاجــأت يـــوم تقـــرب منهــــا مـن جـذي رجعــت ورا بس الكنبــــه اللـي كــانت وراهـــا مــا خلتـــهـــا تبتعـــد اكثـــر 
نظــرات مـاجد الجـديـه خـوفهــا شوي بس مـا تـريـد تبيـــن 
ماجد: انتي شـو تظنـيـن نفســـج 
سمر خايفه بس عندهـا وقــت حـق الاستعبـاط: أنـا بنــت عـلى مــا أظــــن 
مــــاجد: ها ها ها .. يـا ثقـــل دمـــــج 
يـــوم مـــد يــــده خـــافــت وارتبكـــت اكثـــر وشـوي شـوي قــام يبــين علـى ويـهـا 
مـــاجــــد حس إنهـــا خــايفـه وبغـى يـزيـد خـوفهــا اكثــر فـابتســـم بخبــث 
مـــد يـــدهـ قــرب خــدها اونـــه بيلمسهـــا وهــي تــراقــب يــده بعينهـا الـزايغـــه 
ويـوم قـرب أكثـــر غمضــت عينهـــــا .... فتحــت نـص عينهـا يوم سمعـت كلامه: لقيـته تلفـوني 
فتحت عينها كـامل: ها؟ 
ماجد أونه ما يعرف شيء: موبايلي نسيته عندكم وانتي كنتي واقفه ورا 
سمر متفقطه : يالله اطلع من هنا ألحين 
ماجد يطالعها ويبتسم بسخريه: لايكون البيت بأسمج 
سمر: وخر عني لاه 
ماجد مصر يوقف: وإذا ما تحركت 
سمر : تحمل إلي بيك عيل 
اونهـ واقف ومستقـوي عليهـــا ... بس سمـر بعـد مـب هينــــه 
داسته بأقـوى مــــا عنــــــــدهـــــــــــا 
وركضت لغرفتهـــا ... والضحكـــه شـــاقـه حلجهـــا 
مـــاجد طلـع من بيتهـــم يسبهـــــــــــا ويعـــــــــري 
مرت الأيام ... وشجار ماجد وسمر قاعد يزيد اكثر واكثر.. رغم إنه ماجد صار وايد مشغول بعدما اشترك في نادي .. بس فوق هذا عنده وقت يضارب معاها ... 

البنات كلهم كانوا يالسات في الحوي و مفرشين الحصير 
سمر وبيدها كوب آيس كريم: احلفي وبعدين 
عبير: ماشيء كان اعصب وقلت لها حدج .. 
سمر: بل طلعت مب هينه 
عايده: هذي اللي كنتي تراكضين وارها ؟1 
عبير: وانا شو درابي جدامنا هاديه ومن ورانا .. اعوذ بالله منها 
هند: أصلا محد مخربنج غير هذي 
سمر اطالعها : تقصديني؟ 
هند: اللي عنده عقل بيفهم 
كوب آيس كريم اللي كان بيدها .. فرته كله على هند .. اللي تمت تتحرطم ومعصبه 
هند: شو سويتي يا الهبله 
سمر بكل بروده: اللي عنده عقل بيفهم 
هند واصله حدها وكانت بتضربها بس عايده مسكتها: تعالي معاي 
عشان تغيرين لبسج 
سمر: مدي انتي بس إن ما كسرته لج ما يكون اسمي سمر 
عبير فيها ضحكه: سمر بس 
عايده سحبت هند .. لغرفتها 
عبير: خخخ قويه الحركه يا سمروا 


سمر: تستاهل عشان مره ثانيه تحاسب قبل لا تقولي شي 
عبير: يا ليت لو انتي معاي في المدرسه كنا بنكون عصابة خطيره 
سمر: هههه عصابه مره وحده 
عبير: بس صج سمر شو سالفتج مع هند 
سمر باشمئزاز : تبين الصراحه شخصين ما احبهم في عائله ماجد وهند اكرهم اكرهم 
عبير تأشر عليها تسكت بس البنت مب مهتمه اطلع اللي في قلبها 
سمر: ما ادري شو يحسبون نفسهم ... وايد وايد قاصين على أعمارهم .. اكرهم يا عبير اكرهم 
قاطعها: إللي يقول ألحين نحن ميتين فيج 
سكتت سمر طالعت عبير بالأول وبعدين صدت وراها 
سمر بسخريه: مجوود 
ماجد: هيه ماجد اللي قاص على عمره وايد 
ما اهتمت وصدت صوب عبير: زين يوم اعترفت بنفسك 
عبير تبى تخفف الجو اللي تكرهب على الآخر: هلا ماجد .. مجود تعرف إنه سمر خيست هند بالآيس كريم (ألحين هذي طريقتها لتخفيف الجو) 
ماجد: اتوقعي أي شيء من وحده ياهله 


هنا سمر عصبت وكانت بتاخذ كوب الآيس كريم لأنه بقى شوي .. بس عبير سحبته عنها ... 
قامت سمر معصبه: منو ياهل انا ولا حبيبة قلبك .. مسكينه صاحت وقالت بخبر عليج ريلي ماجد 
هههههه صج ضحكنا عليها من خاطر .. روح روح ألحق على حرمتك 
ماجد متفقط: انتي ألحين تتكلمين جد 
مربعه يدها وتبتسم بسخريه: ما تنلام .. ما عندك عقل عشان تستوعب الكلام 
ماجد معصب: ســــــمــــــــر 
سمر مب خايفه ولا مهتمه:روح روح ألحق على حرمتك 
ماجد: هند مثل أختي لا تقعدين ترمسين هالرمسه 
سمر: قول هالكلام لها .. الكل يعرف لأنها مب مقصره مخبره الكل ودخيلك لا تخلي عمرك ما تعرف 
ماجد يطالع عبير ... عبير خافت: انا ما يخصني 
ماجد سكت .. الريال مفتشل ومعصب من هند كيف اطلع كلام مب صحيح عنه ... 
وفي خاطره وهو يبتعد عنهم: هذا وانا ما صرت لاعب مشهور مطلعين علي إشاعه عيل باجر يوم بصير مشهور شو بصير .. بقولون الاعب ماجد تزوج أنجلينا وتركت براد بيت عشاني هههه صج متفيج انا



إعدادات القراءة


لون الخلفية