الفصل 12

!
كان ناوي لالبد ما تحمل جوال ...شعور تأنيب الضمير حثه على ارجاع الجوال
...... تعويض عن الضرب إلي حصلته
****
****
..... من لما اعطاها الجوال وطلع وهي ما كملت مكالمات ****
! ما خلت احد يعتب عليها من اهلها اال كلمته
! ما بقى اال امها وابوها طالعين لزياره خاصه ... حسب كالم دانا




ناظرت ا الساعه الوقت متأخر اكيد رجعوا ...ضغطت زر االتصال واالبتسامه شاقه
! الحلق ....عفست مالمحها لما ردت دانا : اففففف انت مين وظفك على المقسم
«كلما اتصل »الووووو
!ضحكت دانا بروقان : يا اختي ازعجتيتينا كل شوي تتصلين
! وش قلة االدب هذي
! ناظري ساعتك يا محترمه ..صدق ناس ما تنعطى وجه
......ردت الجازي : يا ثقل طينتك
وصلها صوت سعود يكلم سميه ...عقدت حواجبها : انت وينك ؟! اسمع صوت .
! سعود
... قبل ما ترد وصلها صوت امها تنادي على سميه
الجازي انقهرت منها : يالكذوب انا اسمع صوت امي ...والله والله لما اشوفك اال
! من شوشتك يا قرده ...انقلعي اعطيني امي
! ما ردت دانا وهي مستمره بالضحك
عقدت حواجبها بقهر مسختها دانا ...دواها عندها ...قفلت الخط بوجهها
! ...واتصلت على ابوها
في اليوم الثاني
جالسه مع اهلها وما هي مصدقه ....ياه تحس نفسها بحلم ..ابتسمت بسعاده وهي
! تشوف كل افراد اسرتها معها ....واالحلى بيت خالها ما هم موجودين
! ما تركت شيء في مطبخ بيت خالها اال وقدمته الهلها
وليد ناظر ساعته : يال ما بقى وقت
قاطعته الجازي بضيق : وين دوب




قاطعها بهدوء : روحي جهزي اغراضك ترى طلبت من زوجك ترجعين معنا وما
! قال شيء.....ومعك اجازه مفتوحه حتى تملين مننا
! غمضت عيونها بعدم تصديق تحس نفسها بحلم وتبغى احد يقرصها
وكأنها نالت مرادها لما حست بضربه قويه على راسها ...عفست مالمحها وهي
. ! تناظر سميه تثرثر: تحركي قبل ما يغير زوجك رايه
فزت على حيلها كيف فاتتها هذه النقطه ....وبسرعه توجهت لجناحها تجهز
! اغراضها
**
**
**
**
! مستلقي على السرير ...يناظر المكان هادئ ....لما رجع كانت مغادره المكان
تنهد براحه من عدم وجودها ....إلي متأكد منه بالنسبة لمشاعره انها مصدر
...... ازعاج وضيق خلق
ما رح يسمع كالم جده وابوه رح يتركها تبلط في بيت اهلها وكل فتره يرجعها
....وش دخله بعمته حنين ووليد حتى ينتقم منه ...ليه يضغط على نفسه.
! ويتحملها فوق طاقته .....اكثر من كذا ما يقدر يتحمل تصرفاتها الطائشه
ما ينكر خايف يفقد اعصابه وبعدها يلقى نفسه بالسجن ....ما رح يضيع نفسه
! عليها
! بالمقابل مل من المشاكل.....يبغى يرتاح ...الله ما احلى ايام العزوبية
... ما يدري يمكن مع االيام وبعدها عنه حاليا يتغير من ناحيتها




! ويقدر يعيد ترتيب اموره من جديد
**
***
**
***
!ام ناصر بضيق من كالمه : وش تبغى فيهم ؟
!جعله يرسلها الخر الدنيا
ابو ناصر بقهر وهو صاك اسنانه : ابغى وليد يذوق نفس الكأس ...بس الظاهر
! حفيدك لحست عقله هالقزم وصارت تمشيه على كيفها
! ام ناصر ما عجبها كالمه :-ال حول وال قوة اال بالله
ناظرها بجديه : انت ما تعرفين إلي اعرفه وقسم بالله ماسك نفسي
! قطع كالمه وهو يمسح وجهه بضيق : استغفر الله
!غير السالفه وهو يتكلم : عبدالله وين ؟
خزته بعيونها وهي تحس في سر مخبيه عنها ...دخل قلبها الفضول وهي تفكر
! وش هالموضوع إلي مخفيه
! مطت شفتها وردت بهدوء : ما ادري عن احد
قاطعهم دخول احمد ...سلم وجلس وهو يناظر الوضع متكهرب بينهم ..لوح بيده
! بابتسامه: عالمكم يالربع
! طالعه ابو ناصر ماله خلق الحمد وسخافته ...سحب نفسه وطلع من المكان




!طالع جدته وهو يحك جبهته : عالمه شاب نار كذا
انا وصلني اطراف كالمكم علشان جواد ارسل
ام ناصر خزته بعيونها : متى تترك هالعاده ...تتجسس على خلق الله ...عيب
! عليك استحي يا ولد
! ضحك على كالم جدته : ما اقدر يا جدتي
! المهم وش دخله جدي ...ارسل زوجته ..خير يا طير
! من حق البنت تزور اهلها
... ام ناصر طالعته بطرف عينها: أستغفر الله
! احمد عدل جلسته على الكنبه بروقان : تدرين يا جدة ما توقعت زوجته كذا
! خزته بعيونها : وش تقصد
رد بكل صراحه : تذكرين يا جده لما خبرتك اني شفت بنت واعجبتني غريبه ما
هي من العائله ...وما اعرف اسمها وال اهلها
! ردت بضجر : ايه اذكر سوالفك السخيفه ...عسى لقيتها سندريال
! هز راسه بابتسامه عبيطه: ايه يا جده لقيتها إلي خطفت قلبي من اول نظره
!تتوقعين من هي يا جده ؟
! رفعت نظرها للسقف تصبر نفسها : خلصني قول
ضحك بقهر : تخيلي طلعت نفسها زوجه جواد
! سرعان ما مسح على راسه لما ضربته بقوه : انت ما تستحي على وجهك
! ابتسم على مالمح جدته الغاضبه : عالمك علي يا جده
! انا اخبرك ان البنت إلي بغيت اخطبها طلعت متزوجه




! شفت حظي االغبر
! زفرت بغضب: يا ربي صبرك
تابع كالمه بابتسامه : بس تدرين احسها نهفه ...وعقلها مثل البزران لو تسمعين
! هبلها وسوالفها مع جواد تنصدمين
مسكين جواد ما تناسبه البنت ..تناسبه بنت عاقله رزينه ...ما هو مثل هالقزم إلي
! متزوجها للحين بعدها بمرحلة المراهقه
! خزته بعيونها ؛ ما تشوف انك مسختها ..وانت تتكلم عنها
حك جبهته باحراج : صادقه يا جدتي ...الله يستر عليها ...بس حبيت افضفضلك
! ...تعرفين احب اثرثر فوق راسك
! صدت للجهة الثانيه ما لها خلق لسوالفه
! سرعان ما ناظرته لما كلمها : هو سامر ما ادري سالم وش يقرب لها
!ناظرته بتوجس : ليه ؟
طالع جدته بجديه : شفتها معه بالمستشفى تتكلم معه براحتها
قاطعته وهي متاكده انه كان كاميرا مراقبه على الجازي ...ومتأكدة لو يعرف انه
سالم ما هو محرم لها...ثواني رح تكون السالفه بإذن جواد وابوه وجده ...وتصير
مشاكل ما لها اول وال اخر ...هو يسألها يبغى يتأكد قبل ما يتورط بالكالم ...وبنبره
! هاديه ردت : ايه اسمه سالم ...اخوها بالرضاعه وولد عمتها
هز راسه : هااااه
! انا استغربت تتكلم معه باريحيه وكأنه أخوها
! الجده بمجامله ابتسمت : ايه اخوها
!وبداخلها تتوعد فيها هذي البنت رح تدمر حياتها بتصرفاتها البزرانيه




لكن الحق ما هو على الجازي ...الحق على حنين ...تعرف اهلها وعاداتهم
! المفروض تنبهها ...تاركيتها على حركاتها
! هزت راسها بتوعد لالم وابنتها لما تشوفهم ما رح تسكت لهم ...يصير خير
***
***
**
واقفه بحوش اهلها وتنادي بأعلى صوتها : داااااانااااا
داااانااااااااا
ناظرتها دانا وهي جالسه على االرض مقابل لها وحاطه يدها تحت خدها تناظر
! جنان اختها
سميه تناظر الجازي بتوعد : يا رب يرجع ابوي وامي الحين ويسمعونك وانت
! تصرخين مثل البقره
! ردي عليها يا دانا وكاد تنخرس وننفك من ازعاجها
!ناظرتهم والبسمه شاقه الحلق : ما احد يحس بشعوري
! انا اعيش بسجن ...من زمان ودي اصرخ اطلع كل شيء بداخلي
! هنا بداخلي اشياء اذا ما طلعتها اموت
!ورجعت تصرخ : احم ااااااااد فررررررررررح بننننندر سميييييه
دانا بضجر وهي تناظر الجازي ببنطال جينز وقميص كت باكمام طويله ...مقلم
باللون االسود واالبيض ...رابطه شعرها ذيل حصان ...بدون نعال ...ابتسمت على
! منظرها بالرغم من قصرها اال انها كيوت




تحسها من لما جاءت ما جلست تنط هنا ... تركض تلعب تصرخ تأكل ...وكانها
!فعال كانت بسجن وتحررت منه
! ماتدري لذي الدرجه مضغوطه في بيت خالها
سميه بضجر منها : وقسم بالله اذا ما جلست مثل العالم والناس اال اقوم انا ودانا
!
تنهدت وهي تجلس متربعه على االرض بابتسامه جميله ..وعيون تشع منها
السعاده: عندي طاقه الزم افرغها قبل ما ارجع
! سميه ناظرتها بحزن : لذي الدرجه بيت خالي معقدين
. ! حطت يدها على صدرها بشكل درامي : واكثر مما تتخيلين
! كل شيء عندهم ممنوع
! تخيلي ينقدون عليك اذا ضحكتي بصوت عالي
وبجديه عقدت حواجبها : اصال انا ما اضحك عندهم ...يا اختي الكشره مرسومه
! رسم على مالمحهم
! طق قلبي من نكدهم
! تعرفيني ماني متعوده على هذه األجواء
غريبين ما اشوف بناتهم يجلسون برا مع بعض سوالف وضحك وجنان مثل ما كنا
! نعمل
! دانا بتحقيق،: المهم زوج الغفله ...كيفه معك
ابتسمت بألم ..هذا الموضوع شيء بداخلها يرفض انها تشكي وتتكلم فيه ..وش
تقول لهم انسان ما عنده تفاهم ...الضرب هو طريقة التفاهم ... بلعت غصتها لما
! حست باالختناق ... ردت ببرود : عادي




! دانا خزتها : يمه منك ما تبغين تتكلمين خايفه نحسدك
مطت شفتها بسخريه ..يحسدونها .يا ليت يحسدونها على حياة النكد ...لعله يصير
! العكس وتنقلب حياتها سعاده
غمزت لها دانا بابتسامه : حركات والله ....اشوفه يكتب حرف اسمك
-! قاطعتها الجازي بتذكر :- يا غبية انت كيف تحطين له اعجاب
واصال مين سمح لك تبحثين عنه
دانا باحراج : بغيت اتعرف على شكل زوج أختي
. قبل ما ترد قاطعهم دخول امها
! الجازي اعطت دانا نظره توعد
**
**
**
تقضي ايام سعيده في بيت اهلها ...هذااالسبوع الثالث في بيت اهلها ..وما احد
.... سأل عنها
حتى اتصال ما كلف نفسه يتصل فيها ...تراقب تحركاته على مواقع التواصل من
! باب الفضول ...ما في شيء غير صور له والصدقائه
زفرت بضجر وهي تناظر امها ...كم لها بالصالون ...ما تدري امها وش ناويه
!عليه
تحس نفسها بالمدرسه بسبب امها ...كل يوم درس تعطيها كيف تتعايش وتتعامل
! مع بيت خالها
.... خصوصا بعد اتصال جدتها ام ناصر ...مسحت بالجازي وامها البالط




وخاصه عن موضوع سالم والجازي والترقيعه إلي قالتها اخوه بالرضاعه ...مع
! تحفظها بعدم االخبار عن إلي شافهم
ومن يومها امها مسكتها دروس ...بعد ما اثارت ام ناصر نقطه مهمه لدى حنين
! وهي »ام جواد« اول وحده رح تتشمت بطالق الجازي او رح تنقد على تربيتها
واشترت لها امها نقاب بعد ما اصرت الجده على الجازي تلبسه ...وتلتزم بعاداتهم
!وتقاليدهم
! بعد وقت ناظرت المرايه بفزع: يمه وين شعري
! حنين بهدوء وهي تمسك بشعر الجازي : قصدك الخريص
! شوفي ما أحلى شعرك ...زادك الشعر الناعم جمال اكثر
! بسم الله يجنن شعرك الحين النه طويل
اسمعيني زين مثل ما قلتلك ابغاك انيقه ومرتبه الكل يفتح حلقه لما يشوفك وخاصة
! زوجة خالك
! متى ما زرتينا اعملي إلي تبغينه اما في بيت خالك ابغاك غييير
ناظرت نفسها وهي تعمل حركات هبل ..بعدها طالعت امها بتحسف : والله الكشه
احلى ...كانت تعطيني منظر خيالي
! قاطعتها حنين : مسكين ولد اخوي تالقينه تخرع من كشتك
الجازي مطت شفتها بقهر... ما تحب احد يذكر سيرته ...النها تتذكر موضوع
تجاهل جواد لها يضايقها....شتمت نفسها احسن انه ما يسأل وش فيه ...ما
تستفيد منه اال انها تغث نفسها وتتنكد ......وبنفس الوقت هي متزوجه وتتمنى
مثل كل البنات زوج محب لها ويهتم فيها .....تكلمت بدون نفس : وش الفائده اذا
!غسلته يرجع مثل ما كان




ابتسمت حنين : يا حلوه هذا ابدي ما يروح يبقى على طول كذا ..دفعت مبلغ
! »....« على الفاضي
فتحت عيونها بصدمه من المبلغ ...حطت يدها على قلبهابتمثيل : قلبي ااااه ال
! يتحمل
! لو اعطتيني اياهم بدل ما يضيعوا كذا
! وش حالتها كشتي
! يمه وش تحسي فيه لما تدفعي هالمبلغ على كشتي
-! يا زينك يا كشتي
! حنين بعدم مبااله لكالمها : اقول تحركي نرجع للبيت
**
**
**
احتضنت دانا االرض وهي تضحك بقوة ...تطالع الجازي وترجع تناظر سميه
!...ويضحكوا بصوت عالي
! رفعت حاجب وهي تتكتف : مالت عليكم
ناظرت امها بقهر :شوفي بناتك ..اكيد ما هو حلو شعري ....الحين نرجع وخليها
! ترجعه مثل ما كان
!جلست حنين على الكنبه باريحيه وهي تناظر شعر الجازي : ما ينفع يا حبيبتي،
!والله كذا تجننين
! هزت راسها بابتسامه قهر : ايه باين والدليل بناتك انجنوا لما شافوني




سميه اخذت نفس عميق وابتسمت : بصراحه شعرك حلووووو كثير ...بس انا
! يمكن تفاجأت بمظهرك شوي
! دانا تكمل عنها : يعني متعودين لما نشوفك نقول اللهم سكنهم مساكنهم
عفست مالمحها بقهر من تعليقاتهم النها اصال ما كانت تشوف شعرها بذاك السوء
! .. بالعكس تحيطب الشعر المنفوش ...طالعتها بقرف :سخيفه
التفتت لما فتح ابوها الباب ودخل ....ابتسم للجازي بحنان وبنظره اعجاب بشعرها
! : بسم الله ما شاءالله
!سألت أبوها بتوجس : تجاملني واال هذه الحقيقه ؟
! تقدم وهو يجلس جنب حنين:والله ما اجامل
! وش فيك ما تثقين بنفسك
ردت بعدم اقتناع : ما احب الشعر المنسدل كذا ..احب الشعر المنفوش احلى بكثير
!
حنين اعطت نظره للجازي لسخافة عقلها : اقول اسكتي ...من يوم ورايح رح
!تكونين تحت عيوني،
! ابغى الكل يفتح حلقه لما يشوفك
! جلست الجازي بضجر ...مايتركون الواحد يعيش حياته مثل ما يبغى
!وليد ناظر سميه ودانا: جهزوا الشاهي ...يال تحركوا من هنا
بعدها ناظر الجازي ....ابتسم لها سبحان الله مرت االيام بسرعه ...كبرت الجازي
... وتزوجت ...لكنه يشوفها بعيونه طفله صغيره
ما ينكر ندمان على ذي الزواجه خاصه من الشكاوي إلي يسمعها عنها ..بس
! النصيب وما يقدر يعترض




كلمها بهدوء : جهزي نفسك باكر راجعين بإذن الله ....ما بقى شيء على الدوام
! ..حتى تجهزين نفسك
!جواد كلمك اليوم ؟
مطت شفتها بسخريه ..انحرق جوالها من كثر اتصاالته ...وبتغطيه على الموضوع
! : اليوم من الصبح جوالي مقفل ... لما ادخل الغرفه رح افتحه
هز راسه بهدوء وناظر حنين : جهزي نفسك معها ...حتى تشوفين البيت إلي رح
! نستأجره هناك
! الجازي بحماس: اروح اشوفه معكم
! قاطعها بحزم : طبعا ال
! كم لك تاركه بيتك صدق ما تنعطي وجه
انتبهي يالجازي ما ابغى مشاكل مع بيت خالك
عقدت حواجبها بإنكار : يبه ما في مشاكل بيننا
رد بنفس الحزم : جدتك كل العلوم عندها تقول وضعكم ما هو كثير ...احترمي
عاداتهم وتقاليدهم ....خالص نصيبك معهم بتمشي معهم مثل ما يبغون ..ما هو
! دائما طالعه نشاز بينهم
! وزوجك يا ويلك لواشتكى منك
! ترى كل علومك وصلتني
!!! هذي اخرتها تبصقين على زوجك
! انا هذه تربيتي لك
! متى تكبرين
! ناظري امك كيف تحترمني وتقدرني قدام كل العالم




ناظرت ابوها باحراج من تصرفها ما توقعت جواد يخبر ابوها ...صدق فتان ...ليه
! ما خبر ابوها انه ضربها ومسح فيها االرض
!ليه بس اغالطها ينشرون
وبنبره ترقيع ردت: ءءء
قاطعها بنبره غاضبه: اقسم بالله لو انا زوجتي تبصق علي ما تجلس على ذمتي
! دقيقه
رجاء يالجازي اعتدلي ...وعيال عمتك ما ابغى تختلطين فيهم ...اهل زوجك هذه
! األشياء ممنوعه عندهم ..خالص التزمي معهم ..وفكينا من المشاكل
بلعت قهرها من جواد ...وابتسمت بطاعه : ان شاء الله يبه
! حنين بتأكيد : مثل ما قلت لك تمشين
خالص ايام البزران ولت ...الزوج يبغى بنت واعيه فاهمه اذا جلس معها يحس
! نفسه جالس مع فتاه عاقله رزينه
قاطعت امها وتحس نفسها رح تنفجر من الكالم من لما جاءت تعيد وتزيد فيه
! ...حمدت ربها عمتها نجوى ما هي موجوده واال كان انتحرت من هذه الدروس
! ما تحب هذه الدروس ...ترفع ضغطها
ابتسمت المها من فوق طاقتها :ان شاء الله يمه ...خالص والله فهمت ..وحفظت
! كل حرف قلتيه ...اذا تبغين اسمعهم لك
! حنين خزتها : ما ابغى اسمعهم ...بس ابغى تطبيق
ابتسمت بعباطه وهي تدق على صدرها بثقه : رح تبهرك النتائج
قاطعتها حنين بتذكير : هذه االبتسامه الغبيه وحركات الهبل قلت لك ممنوعه في
! بيت خالك




الجازي عقدت حواجبها : بس انا في بيت ابوي للحين ما رجعت ..وانت قلت هذه
الحركات هنا جائزة
وبعدين يراودني سؤال يعني يا يمه ليه ما ربتينا على البرستيج من صغر حتى ما
! نتغلب لما نكبر
! حنين رفعت حاجب : والله
! ما تالحظين انك الوحيده تصرفاتك غريبه قدام الناس
! عكس اخواتك مع انهم اصغر منك ...لكن قدام الناس يتعاملون بذوق
! وفنون الهبل إلي علمتيه لهم ما يمارسونه اال بالبيت
! عقدت حواجبها ....وانتفخت مالمحها : ما تحسون انكم زودتم العيار علي
! حنين بقلب ميت : ويا دوب فيه نتيجه ....وكأنك قربه مثقوبه
! ناظرت امها بتحدي وهي تهم بالمغادرة :رح تشوفين بعيونك
! حنين بابتسامه : وانا انتظر
! وليد ناظر حنين بفقدان امل : متى تكبر
! حنين هزت كتوفها : ربك كريم
**
**
*
! دخلت بيت خالها وهي تقلب االمور بعقلها ...الزم تتغير ...المسأله مسألة تحدي
! توجهت للصاله وقلبها يدق طبول وكأنها اول مره تدخل بيتهم
... دخلت بخطوات هاديه متزنه




شافت نظرات االستنكار على الموجودين وكأنهم ما عرفوها ..مطت شفتها
! بسخريه ...الظاهر السببةالكعب العالي ...صارت طويله وما عرفوها
تذكرت بإحباط ما عرفوها النها متنقبه ...ردت السالم بصوت هادي : السالم
! عليكم
! ام جواد رفعت حاجب وكأنها تبغى تتأكد : الجازي
!ابتسمت الجازي وتقدمت بنفس الخطوات :ايه يا خالتي ..كيفك
!تقدمت منا وسلمت عليها باحترام ! وبعدها سلمت على ميس ونغم بابتسامه
! نغم وهي تناظرها : ما عرفتك اال لما تكلمت
! اشوفك متغطيه
! هزت راسها وهي تهم بالمغادره: ان شاء الله على طول
! ميس تناظرها بهدوء : الله يوفقك
استأذنت وطلعت من المكان ...تبغى ترتب أغراضها وتريح نفسها من تعب
.. الطريق
... قبل ما تصعد الدرج وقفت وهي تشوف جواد طالع من غرفة مكتب ابوه
عقدت حواجبها بعدم رضا ..ما كلف نفسه على االقل يرجعها ....لكن مضطره
تسكت النه ما يهمها ....حست من مالمحه ما عرفها ...بغت تعمل فيه مقلب انها
صديقة اخواتها ومغرمه فيه ..لكن سرعان ما طردت هالمقلب بما انها نوت تتغير
!
! وتثبت للجميع انها كبيره وعاقله
وقف لما شاف وحده واقفه تناظره...بالبدايه ما عرفها بس لما تكلمت ...رد
! بابتسامه مجامله : هال جازي




! سلمت بهدوء ...وهي تسأله عن احواله
! رد وهو مستغرب لباسها : الله يسلمك
ءء
سكت ما في شيء يتكلم معها فيه ...وباستدراك : كيفك ! عسى انبسطتي في بيت
! اهلك
! ردت باتزان : الحمد لله
هز راسه وهو يتصفح األوراق معه : اشوفك لما ارجع
! استأذن وغادر بهدوء
« كشت عليه بملل وبهمس »يقال مشغول ...مالت عليك
! توجهت لجناحها بهدوء
! رتبت اغراضهاواستلقت على السرير..وهي تزفر براحه...اليوم اول يوم لتغيير
وقفت على حيلها تناظر نفسها ..زمت شفتها بعدم اعجاب ...رفعت شعرها لفوق
بيدها
... تركت شعرها وبدأت تضع لمسات خفيفه بوجهها
ابتسمت برضى .....الزم بكل االوقات تكون مرتبه وانيقه ..تحس نفسهابالفتره إلي
! جلستها في بيت اهلها تغيرت حتى نفسيتها تعدلت
! حسب وصية امها الزم تتغذى حتى تحافظ على بشره المعه بدون شحوب
.... توجهت للمطبخ تشوف شيء تأكله
! مر الوقت وهي تحس بالملل من الجلسه بالجناح ..قررت تنزل تحت
! عدلت نفسها وتأكدت كل شيء تمام ...لبست النقاب ..ونزلت لبيت خالها




استغربت ما في احد بالصالة ....دخلت المطبخ ما في اال حرمه تشتغل ...ردت
! السالم وسألت بفضول عن هويتها
! لتتعرف انها الحرمه إلي كانت تطبخ لخالتها ومن اسبوع رجعت
!ابتسمت لها الجازي بلطافه : وين خالتي ام جواد
ام محمد بهدوء وهي تتفحص الجازي بتقييم بالرغم انها منقبه : بمجلس الحريم
! عندهم ضيوف
!الجازي هزت راسها : اها ..مين ؟
! ام محمد بنفس النظرات : انت زوجة جواد
! هزت راسها الجازي وبداخلها تردد لألسف زوجته
! تقدمت من ام محمد : هاتي اساعدك يا خاله
! ام محمد برفض : تسلمي ...كل شيء جاهز
! الجازي مستمره بتقديم المساعدة : هاتي اساعدك وادخل الضيافه
! ام محمد ما حبت تردها : مثل ما تبغين
اخذت الضيافه ودخلت المجلس بخطوات هاديه ...عيونها تتفحص الموجودين
! بهدوء
! ام جواد عفست مالمحها بضيق ...وش جابها هذه هنا
تقدمت ام محمد وهي تشوف نظرات ام جواد الحارقه ..اخذت من الجازي الضيافه
! بلطافه : هاتي عنك
هزت راسها بهدوء وهس تشوف نظرات ام جواد العابسه ...تحس ارضاء
! هالمخلوقه صعب




تقدمت بالسالم على حرمه كبيره بالسن ..وبعدها حرمه يمكن بآخر االربعين
! ...ناظرت ميس بابتسامه وجنبها رنيم متعدله
! جلست جنب خالتها بهدوء
الحرمه تناظر الجازي البسه عبايه ناعمه والشال ملفوف بطريقه انيقه مع
! مساحيق التجميل الخفيفه اعطاها نعومه وجاذبيه
بالرغم انه ميس ورنيم بياض بشرتهم ملفت النتباه اال انه جمال مالمحها فاق
! عليهم
! تكلمت وعيونها على الجازي : هذه بنتك
ام جواد بقلبها ما تدري من وين طلعت لها الجازي ...وبمجامله ردت : ال والله
! هذه زوجة ولدي البكر
!هزت راسها الحرمه بإعجاب : ما شاء الله ...هذه تكون ابنه حنين ؟
ام جواد ببرود : ايه
هزت راسها وعيونها عليها : ما عرفتها بالبدايه ....الظاهر طالعه الهل ابوها
! احس فيها شبه من عمتها ما اذكر اسمها
!الحرمه الثانيه بتساؤل : في حمل بالطريق ؟
ام جواد بنفي : الال
ردت الحرمه : تعرفين نوره ولدها تزوج بنفس يوم زواج جواد ...ما شاء الله
! زوجته من اول شهر كانت حامل
ردت الجازي بهدوء وبداخلها ما عجبها هالكالم : دوبنا يا خاله متزوجين كم ش
قاطعتها الحرمه الكبيره : ان شاء الله ربنا يرزقك الذرية الصالحه ...العمر قدامها
بعدها صغيره




ام جواد عفست مالمحها من هذه الدعوة ..وبتنكيس للجازي ردت : ميس ما شاء
! الله بالشهر الثاني من الزواج كانت حامل
! حتى نغم اتوقع بالشهر الثاني من الزواج
! طالعتهم الجازي بمالمح هاديه وبدخلها نار تشتعل ...وش دخلهم فيها
! بلعت ريقها من فكره تأخر حملها
هزت راسها بتذكر ..مره قرات عن هذا الموضوع ..مكتوب من الطبيعي ما تحمل
! من اول سنه ...عادي
! ام جواد بهمس للجازي : نسيت اخبرك جواد يبغى أكل لما يرجع
! جهزي االكل له باله يرجع ويعصب
! ما تدري الجازي حست السالفه تصريفه
! هزت راسها بطاعه ...استأذنت وطلعت بهدوء
! توجهت لمطبخ بيت خالها ....رح تعمل االكل هنا
!متكاسله تطلع لفوق
!ام محمد من خلفها : تبغين مساعده
! ابتسمت لها : مشكوره يا خاله ...أبغى اجهز اكل لجواد
***
**
**
بعد مغادره الضيوف
.... ام جواد جالسه بالصاله مع ميس ورنيم يحللون المواقف




! ميس : ال ان شاء الله عجبتهم
ام جواد عفست مالمحها : انا ما قهرني اال الجازي بكل ثقه داخله ...مين سمح
! لها تدخل
! تتوقعين شكت بسبب الزيارة
! رنيم باستبعاد : ما اتوقع تعرف ...عادي صديقات امي وانتهت السالفه
ام جواد مقهوره : انا ما قهرني اال لما طلعت الجازي ...سمعت وش قالت ما شاء
! الله زوجة ولدك مزيونه بس قصيره
! هذا وهي البسه كعب ..لو شافتها بدون كعب وش رح تقول
! وقسم بالله تفشلت فيها قصيره
ميس عالقتها حلوه مع الجازي ..ردت تغير الموضوع : المهم تتوقعون يحددون
! يوم للشوفه الشرعيه
ام جواد بأمل : ان شاء الله
! قطعت كالمها لما دخلت عليهم الجازي ...اشرت بعيونها تنبه على وجود الجازي
ما تدري الجازي وش هاالسرار العالميه إلي اول ما يشوفونها على طول يسكتون
!
! طنشت وجلست معهم بهدوء
! عم الصمت المكان ...وال كأنه قبل لحظات الهمسات كانت شغاله
! وقفت رنيم بهدوء: انا طالعه عند شذى
تذكرت الجازي شذى ...ما تدري وش صار فيها من بعد الكسر ...طردت سيرتها
! من افكارها ...ما تهمها حتى تشغل نفسها فيها
! ناظرت ميس إلي تكلمها : عسى اهلك بخير




! ابتسمت لها بمحبه : الحمد لله
!ميس بابتسامه : احس شكلك متغير بعد هالغيبه
... حتى اسلوبك صايره هاديه
! ام جواد بهمس وصل لمسمع الجازي : يومين وترجع حليمه لعادتها القديمه
عملت الجازي نفسها ما سمعت وبداخلها زاد التحدي ..رح يشوفون الجازي
! العاقله
! بس يصبرون عليها
! ميس تلطف الجو ..: عمي ابو جواد اليوم ما شفته
! ام جواد بنفس مالمح الكشره : ما ادري عنه
! وقفت الجازي استأذنت ..وطلعت ...ليه تجلس بمكان غير مرغوب فيها
توجهت للحديقه .. ترددت تتصل بجواد او ال ....غمضت عيونها لثواني وبعدها
اتصلت برقم جواد ......اخر رنه ...رد بصوت طافش : الو
! ردت بنعومه : السالم عليكم ..كيفك
عقد حواجبه وش تبغى منه: وعليكم السالم
.... تابعت الكالم بنفس النبره: اممم ابغى اسالك عن موعد رجوعك
!رد وهو للحين معقد حواجبه : ليه صاير شيء؟
ردت بنعومه : ما في اال الخير ..بس جهزت لك االكل
قاطعها بعد ما فك عقدة الحاجب : بس انا تغديت بالشغل ..لو سألت امي كان
! خبرتك
! عضت على شفتها بقهر ....مثل ما توقعت السالفه كلها تصريفه




! ما تدري ليه خالتها تتصرف كذا
!كتمت قهرها وبداخلها نار تشتعل
لما انقطع صوتها تكلم : الو الو
!ردت بقلب ميت : صحتين وعافيه على قلبك ...تبغى شيء ؟
! استغرب اتصالها وكالمها وبنبره هاديه رد : سالمتك
! قفلت الخط بقهر ....تصرفاتهم ما تنطاق
! يا خوفها ترفع الرايه البيضاء وتستسلم
! ليه ما يكلمها بالجوال
... ليه تحس فيه حلقه ناقصه بالسالفه ..زفرت بضيق
رجعت للجناح ...تحس نفسها هنا بسجن ..يخنقها
... رمت العبايه على جنب بضيق
! قررت تنام افضل لها ....ندمت انها نزلت تحت ..ضاق خلقها
توجهت لغرفة النوم واستلقت بهدوء ...رفعت نظرها للسقف لحظات وغيمه
..... الحزن خمت فوق راسها
! غمضت عيونها ...ثواني واستسلمت للنوم
بعد مرور وقت . .فزت مرعوبه وهي تسمع صوت طرقات
على الباب ...ناظرت حولها للحظات الغرفة مظلمه ...توجهت لجهة الباب
.... ...والدق مستمر




! فتحت الباب بمالمح مرعوبة اكيد صاير شيء
ارتخت مالمحها شوي لما شافت ام جواد ...وبنبره ظهر فيه بحة النوم : هال
! خالتي
ام جواد مسلطه نظرها عليها وهي تشوف شعرها الطويل الناعم ... بنبره ساخره:
!بسم الله عليك ...نايمه يا حبيبتي... ال ال كذا ازعجتك
! رفعت حاجب لما المست السخريه بكالمها ...ردت بهدوء: صاير شيء
ام جواد عفست مالمحها بقرف : ابدا يا قلبي ...بس جدتك الحنونه تحت تبغى
! تشوف خشتك
! انقهرت من اسلوبهاوبنبره عتاب : خالتي ليه تكلميني كذا
انا
زفرت بضيق ام جواد : ترى والله ما لي خلقك ...انزلي تحت وفكيني من ثرثرتك
!
! تركتها وغادرت المكان .....ناظرت الجازي زولها ...وبداخلها بركان يغلي
! نفسها تمسح فيها االرض ...تصرفاتها تقهر
**
**
**
جالسه جنب جدتها بهدوء ..والصمت يخيم عليها ...الكل يتكلم مع بعضه اال هي
! تناظرهم بصمت
! الجده بنبره عتب : كم صارلك متزوجه وال مره قلتي ازور جدتي




! هذا وانا الباب جنب الباب
. مطت شفتها بسخرية ...ما تدري جدتها انها عايشه بسجن
! رد جواد على جدته : ان شاء الله االيام الجايه نزورك
! رنيم بتذكر : يمه متى نطلع على السوق ما بقى شيء على الدوام
! ام جواد هزت راسها بهدوء :بعدين ننتفق
! ام ناصر اقتربت من الجازي وهمست بإذنها : كيف علومك
زفرت الجازي بضيق....ردت بنفس الهمس : عادي
! الجده بحرص : انتبهي كوني عاقله واحفظي بيتك ...واترك عنك حركات الهبل
الجازي انتفخ وجهها بقهر من كالمها ...لذي الدرجه يشوفون فيها الهبل وحركات
! البزران
!ردت بهمس بدون نفس : خالص يا جده ترى قرفتوني حياتي
الجده نسيت نفسها وبصوت عالي تكلمت وهي تطق الجازي على راسها بالعصا :
! يا جعلك تصيرين قرفه ويطحنوك
... ناظرت الجازي حولها باحراج وهي تشوف كل العيون مسلطه عليها
«جواد رفع حواجبها وبعيون متسائله ناظرها » وش فيه
الجده بترقيع وهي تشوف كل النظرات عليهم : صحيح يا ام جواد ما عندكم قرفه
!
! أقولها تعمل لي كاسة قرفه تقول ما عندكم
! ام جواد بشك ما دخلت راسها التصريفه : والله يا خالتي ما عندنا
جواد وهو رافع حاجب بعدم تصديق : اذا تبغين يا جدة الحين اروح اشتري




! قاطعته ام ناصر : ال تغلب نفسك يا ولدي
ميس وقفت : عندي فوق قرفه الحين اعمل لك
! قاطعتها الجده بتورط : اجلسي يا ميس ...عندي بالبيت متى ما رجعت اشرب
! بدر ناظر جدته بتشكيك: بس انت يا جدتي ما تحبين القرفه
ام ناصر مطت شفتها من هالورطه : صادق يا ولدي ..بس سمعت انها مفيده
! للصحه
! بدر بتسليك : ايه كويس
! صدت ام ناصر لجهة ام جواد إلي تكلمها عن دكتوره معروفه بمهارتها
! رفعت الجازي نظرها لجواد يطقطق بالجوال
!مسكت الجوال وارسلت له »هاي« مع فيس مبتسم
«ثواني رفع حاجب وهو يناظرها باستغراب ....ثواني وصلها الرد »هال
«كتبت بسرعه»كيفك ؟
« ! ارسل لها »قولي والله
رفع نظره واعطاها نظره حاده ...جالسه تطقطق عليه....الحظ ابتسامتها من تحت
النقاب وهي تناظره ...وبعدها رجعت تكتب »ان شاء الله تكون بخير ...امممم
«ابغى اشتري اغراض للجامعة
عفس مالمحه وأعطاها نظره ما فهمت معناها...وبعدها كتب»اكتبي االشياء إلي
« تبغينها وانا اجيبها لك قبل ما ارجع للدوام
«عفست مالمحها بقهر من رده ...ارسلت »مزحه حلوه




ابتسم على ردها ...بعدها كتب »اتوقع من ضمن الشروط كل تحركاتك بأمري
...وانا من النوع ما احب زوجتي تدخل اسواق ...يعني دخول االسواق بآحالمك
« اي شيء تبغينه انا اشتريه لك
تحس الضغط وصل الف من رده ...وش هالتحجر هذا ...اخواته ليه رح يطلعون
وهي ممنوعه ...كتبت واصابعها تضغط على الجوال بقهر »ما احب ألبس
«واشتري على ذوق أحد
«.» ثواني وصلتها نقطه
! عقدت حواجبها وش يعني كذا
« كتبت بتساؤل »وش معنى هذه النقطه
رد »اتوقع درست بالمدرسه وش معنى النقطه...لما احط النقطه يعني انتهينا
« والموضوع ما فيه نقاش ...اكتبي لوازمك وانتهينا
... صكت على اسنانها بقهر من هاالنسان
! فعال تحس نفسها بسجن
! وش يحس لما يمنعها من كل شيء
! وش هالذنب العظيم إلي ارتكبته حتى يعمل معها كذا
قفلت الجوال وهي تصبر نفسها تتحمل ...رح تتغير االمور بس يبغى لها صبر
! ....حست نفسها تبغى تبكي ..رفعت نظرها للسقف تحاول تمنع دموعها تنزل
! يراقب حركاتها ...متأكد تبغى تبكي
! كل هذا الضيق علشان االغراض ...صدق البنات قلة عقل
! وقف واستآذن بالمغادره ..بعد ما اشر لها تتبعه .....استأذنت وطلعت خلفه
! سعود يتكلم بعد ما طلعت : غريبه اشوفها متغطيه




!ام ناصر بهجوم؛ وش الغريب ؟
هذه زوجتك متغطيه
!قاطعهابتبرير : قصدي اسأل يعني جواد طلب منها تلبس
! ام ناصر بهدوء: البنت لوحدها تبغى تتغطى
!بدر ،:الغريب ما هو انها متغطيه ...الغريب لسانها مقصوص وما تتكلم معنا
ام ناصر بنفس الهجوم : هذه زوجاتكم جالسات ما أشوف وحده منهم تتكلم مع
،! سلفها
!ام جواد بتدخل : عالمك هبيتي فيهم كذا
! يعني هم مستغربين دوم لسانها يثرثر وتمزح معهم واليوم هاجده ما تكلمت
! ام ناصر مطت شفتها : اقوم ارجع لبيتي افضل
! ناظروا بعض باستغراب من مزاجها المتقلب
ام جواد : وش فيك يا خالتي ...اجلسي الحين ...ما في احد في بيتكم تالقي سوسن
! للحين ما رجعت
! وقفت الجده وهي تؤشر لبدر يساعدها : تبغين انتظر ذيك المجنونه حتى ترجع
! تعال يا بدر تعال
***
**
**
**
!حطت القهوة قدامه وبمالمح حاولت تكون هاديه : متى نروح للسوق




! قاطعها وهو يناظر شعرها : متى عملت شعرك كذا
! سكتت للحظات وبعدها ردت : بالصالون
رد بنبره تعجب : حلو حلو
ابتسمت باحراج : يعني شعري حلو
! قاطعها بحده : بأمر مين طلعت للصالون
رجعت للخلف خطوه بتردد : ءءء
اكمل كالمه بنبره تحذير : وقسم بالله لو اسمع انها رجلك عتبت باب البيت بدون
!اذني يا وليك
! تفهمين
! غمضت عيونها للحظات تصبر نفسها على هذا الزوج
! ردت بنبره هاديه تشوف اخر هالطاعه : ان شاء الله
! وبعدها رجعت للموضوع االصلي : والسوق
! رفع حاجب بحزم : انا وش قلت
! ردت بضيق : ما في سوق
! رد ببرود : انتهينا من هذا الموضوع
! عندك شيء ثاني
مطت شفتهابمراره ليه تتكلم وكل شيء ممنوع : مشكور ما ابغى اغلبك وانت
! تضع النقاط
!ناظرها بقوه،:انا وش قلت على لسانك الطويل
!اخذت نفس عميق ..بعدها ردت وهي تتذكر التحدي : اسفه




**
**
•**
تمر االيام بسرعه وكأننا ما عشنا فيها وال لحظه ....لكن تبقى الذكريات التعيسه
!!!! او السعيده وكأنه حلم عابر مر بخيالنا ....ويعصى على الذاكره نسيانه
.... ذكرى سعيده تنحفر بالذاكره لتوجع القلب بالحنين لتلك األيام
وذكرى تعيسه تنحفر بالذاكره لتوجع القلب بذكراها ...ليستشعر قمة االلم والمراره
..... التي ذاقها ....لتحفر باعماق القلب جرح تبقى آثاره على مدى السنين
! ناظرت خالتها بهدوء : ما في بالخزانه يا خالتي
اشوف ب
! قاطعتها ام جواد : ال خالص الحين اتصل بخالك
-! انت وقفي عند الصلصه ولما تغلي اطفيها
هزت راسها والتفت تكمل الشغل بهدوء ....التفتت على ام محمد إلي كلمتها بعد ما
! طلعت ام جواد من المطبخ : روحي يا ابنتي انا اكمل عنك ....عندك دراسه
هزت راسها الجازي بالنفي بابتسامه ناعمه: عادي اغير جو الجناح وجو الدراسه
!
! الزم اساعد خالتي ...ما تقدر تقوم بالعزيمه وحدها
! ام محمد هزت راسها : ربي يسعدك ويفرحك
ابتسمت لها الجازي بمجامله وانشغلت تكمل شغلها ....اليوم خالتها عندها عزيمه
! لصديقاتها ...وسمعت انه سوسن رح تحضر
! مطت شفتها بضيق لذكرى سوسن ....كان يوم بائس بالنسبة لها




! شافتها مره وحده بس
! واليوم ما لها خلق تشوفها
التفتت للخلف لما دخلت شذى وتكلمت : تعالي شوفي األرز انا ما اعرف له وانا
! اوقف مكانك عند الصلصه
هزت الجازي راسها بهدوء ....عالقتها بشذى وبأهل خالها بارده ....ما في
مشاكل بينهم .....صحيح انها ما تحب شذى وال تطيقها وشذى نفس الشيء ما
تطيقها.... وما في كالم وسوالف وضحك بينهم إال ان العالقه هاديه والسبب
! للشخص إلي وضع حدود صارمه لكال الطرفين
ما كان االمر سهل بالبدايه ...لكن تشديد وحزم وغضب جواد ....اضطرت
! األطراف انها ترضخ لالمر الواقع
! ويتقبلوا بيت خالها وجودها وهي تتقبلهم
بعد وقت جهزت االطباق مع بنات خالها ..ما تدري وش سبب هالعزيمه ...صحيح
! تعيش في بيت خالها ...لكن ما تعرف وال شيء يدور في بيتهم
! اذا دخلت وكانوا يتكلمون الكل يلتزم الصمت .وكأنها جاسوس يخافون منها
يوجعها شعور هالغربه..حياتها اقرب للروتين ...من الجامعه للبيت ومن البيت
..... للجامعه
! توجهت للصاله عندخالتها بهدوء: خالتي كل شيء جاهز
!ام جواد هزت راسها : يعطيك العافيه
قبل ما تغادردخل بدر بابتسامة : السالم عليكم
ردت بصوت منخفض وغادرت المكان بهدوء ..للحين كالم جدتها يرن بإذنها
...تقول سمعتهم بدون ما يدرون بوجودها اخوانه يتكلمون عليها وعلى تربيتها




النها تتكلم معهم وتضحك »زوجته قليلة ادب« عمرها ما تكلمت بقلة ادب معهم
-! ...تعاملهم وكأنهم اخوانها ليه يطعنونها بظهرها
من ذاك اليوم تغيرت عالقتها فيهم ....اصعب شعور لما تثق بإنسان وتتفاجئ انه
! يتكلم من خلف ظهرك
« دخلت الجناح وتمددت على الكنبه بهدوء ...ما تبغى تحضر والسبب »خالتها
لو نزلت تحشرها بالمطبخ بالطلبات وكأنها تبغى تبعدها عن االنظار ..تجلس تفتخر
!بنغم وميس
! يحز بخاطرها تصرفها
هي زوجة ولدها الكبير ...وال مره طلبتها ترافقها على حفله او عزيمه دائما ميس
! او نغم
! هي ما تكره ميس او نغم لكنها بشر
!ليه التمييز بالمعاملة؟
!وش تفرق عن ميس ونغم ؟
مع إنها دائما تساعدها بالرغم من وجود ام محمد ..لكن تحس ام جواد للحين ما
! هي متقبليتها
ناظرت جوالها يرن ..ما لها نفس ترد على احد ..غمضت عيونها بضيق ...
! يؤرقها تأخر حملها ....تعدت السنة وللحين ما حملت
!وش السبب ؟
! إلي يزيد ارقها برود جواد من هذه الناحيه
! ما هو مهتم




نزلت دمعه على خدها ومالمح ام جواد وخالها لما يعرفون انه ما في حمل تمر
! قدام عيونها
! ما تدري تحس الفرحه بعيونهم ...ما عادت تميز يخيل لها واال هذه هي الحقيقه
! باكر طالعه مع امها للدكتوره ...تشوف سبب تأخر الحمل
زفرت بضيق وهي تسمع الجوال للحين مستمر بالرنين ...مدت يدها بضجر
! ....تناولته ...عقدت حواجبها ...وهي تشوف اسم جواد
! وش يبغى الحين
فتحت الخط وردت بهدوء: الو
! رد بنبره غاضبه : وينك عن الجوال
قبل ما ترد تكلم بعجله: اسمعي بالخزانه بالدرج الثالث في اوراق بملف لوحدها
!خذيها ...واعطيها البوي ينتظرك ..بسرعه تحركي
! ردت بضيق : ان شاء الله
قفلت الخط وتوجهت مثل ما طلب منها ...تحسه لو يعيش بدون ما يتأمر عليها
! رح يمووووت
! كل حياته اوامر
صحيح حياتها معه هاديه وما في مشاكل ...النها ما عادت ترادد خالص تنفذ
... كالمه مثل ما يبغى
لكن حياتها بالنسبة لسلفاتها توجعها ...وقت رجوعه اغلب وقته برا ...وان قعد
! بالبيت يجلس عند اهله ...وال مره طلب منها تطلع معه
اصال من لما تزوجت ما تروح على احد حتى اهلها بالرغم انهم بنفس الحي ما
! تزورهم كثير اال بالقطاره




امها تزورها وما هو دائم النهم اغلب وقتهم في بيتهم القديم ...ابوها ما يقدر
! يترك اشغاله هناك
! يقضون هنا كم يوم كل فتره حسب تفرغ ابوها
! نزلت للصاله ...توجهت لخالها ناولته الملف بلطف : تفضل خالي
! هز راسه وهو يتصفحه : مشكوره
! رجعت ادراجها للغرفه ...بروح ميته
*•
*•
*•
.... مسحت اول دمعه وبعدها تالها عدت دموع وكالم الدكتوره يتردد بإذنها
! حنين حضنتها بقوة : وش فيك يمه
! ربنا هو الرزاق
! انت التزمي بالعالج وبإذن الله رح تحملين
ام جواد إلي اصرت تروح معهم ...حزنت على منظرها ..صحيح إنها ما تقبلتها
كزوجه لولدها للحين...لكن تقبلتها مع االيام كجاره تسكن عندهم وما تحمل
مشاعر كره لها .... وبمواساه لها من خلف قلبها ...وبداخلها تدعي عسى ولدي
ما يشوف الضنا منك ....ما توقف بوجهها تتطلق وان شاء الله ربنا يرزقها درزن
! عيال ام من جواد ما تبغى : خلي ايمانك بالله قوي
! حنين رفعت الجازي برفق : الدكتوره تقول بذي النفسيه ما ينفع العالج
! هزت راسها الجازي وهي تمسح دموعها : ادري
! ادري انه كله من عند ربنا ...بس انا متضايقة من امتحان البارحه




! حنين اوجعها قلبها ...تدري بها تحاول تظهر عكس قلبها المحطم
! الدكتوره اعطتها امل ضعيف حتى تحمل
! عندها اكثر من مشكله
! وبنبره تشجعها : انت التزمي بالعالج وان شاء الله ربنا يفرحك عن قريب
! يال قومي واتركي الدلع
! التزمت ام جواد الصمت وما علقت على الموضوع
طلبت منها حنين ترجع معها ..لكن الجازي رفضت تبغى مكان فارغ ...تطلع كل
! كبتها وحزنها فيه
رجعت البيت مع حماتها ....ناظرتها لما توجهت للجناح مباشره ...هزت رأسها
... بأسف
! بعدها توجهت لغرفتها وهي تناظر جوالها شوي وينحرق من اتصاالت جواد
! هذا اول توقع البو جواد صحيح انها ما رح تحمل
! وصار لهم اكثر من سنة متزوجين
! متى ينفذ وعده وقراره ويزوج جواد من ابنة عمه
انتهى البارت .....انتظروني يوم االربعاء القادم بإذن الله ....دمتم بخير
بارت






من بعد زيارتها للطبيبه تحاول تعدل نفسيتها ...وما تفكر
.... بموضوع الحمل
! امها وعمتها اقنعوها انه تأخر الحمل شيء طبيعي
! عايشه حياتها في بيت ابوها مثل قبل ..عكس حياتها في بيت زوجها
قفزت عن ظهر الكنبه بمرح : يمممااااه
! سميه تلحق خلفها بتوعد : الله يأخذني إن تركتك
صارت تركض من غرفة لغرفه وهي تزاعق مع صوت ضحكاتها العاليه ....إلي
! يسمع صوت هالضحكات يظن انها اسعد انسانه على وجه االرض
! ما يدري عن الهم والضيق إلي يعشش بداخلها
زعقت بصوت عالي لما حاصرتها سميه .....وشدتها من شعرها بقوة : دواك
! عندي يالقزم
الجازي تضحك بقوة ودموعها تنزل ...حطت اصبعها على شفتها : توبه توبه
! والله ما اعيدها
! خالص شعري فكيني
! قاطعهم دخول وليد الغاضب : انكتمي انت واياها
!ما في حياء ...صوتكم لبرا البيت
! ابتعدت سميه برجفه وهي تشوف نظرات ابوها الغاضبه
الجازي وقفت وهي تمسح وجهها بتورط ...ما تدري وش ترقع




! تابع وليد بنفس نبره الغضب : تظنين انت واياها بعدكم بزران
! وانت يالبكر المفروض تكوني اعقلهم
! ما حد جنن البنات وعلمهم هالحركات غيرك
اشوف واسكت واقول باكر تستحي على وجهها وتعقل ...بس ما في فايده الظاهر
! وجهك مغسول بمرقه
! من الحين اقولك لو هالحركات تنعاد بيتي يتعذرك فاهمه
! بتجلسين بنت سنعه عاقله ما هو بنت هبله مجنونه
! تفهمين
! بلعت غصتها من كالم ابوها الجارح ...ما توقعت يقول هالكالم بوجهها
! ما بقى اال يتقدم ويضربها
! وش هالذنب إلي عملته حتى يقول لها كذا
! هي وسميه بنفس الذنب...ليه ترك سميه ومسح فيها االرض
! هزت راسها بخفيف ...وبصوت حاولت يكون طبيعي : اسفه يبه حقك علي
! لفت وجهها متوجه الحدى الغرف ...و تحس في شيء بدأ يخنقها
! ما تدري هو كالم ابوها ثقيل واال هي صايره حساسه
اخذت نفس بصعوبه والدموع تنذر بالنزول ... هزت راسها وبنفسها تردد ما هي
حساسه ..بس ابوها كالمه ثقيل ...هذ


إعدادات القراءة


لون الخلفية