الفصل 9


الدكتور رخى راسه وقال: اشتباه ورم
خالد : لاااااااااااااااااااااااااا
نزل الخبر عليهم مثل الصاعقة
خالد وبندر وفيصل مو مصدقين خالد راح مسك الدكتور من عند رقبته
خالد:انت تكذب اشتباه ايش هي امس تضحك معنا مافيها شئ
الدكتور يفك يد خالد :احنا قلنا ماحنا متاكدين راح نعمل لها فحوصات وان شالله بكره بالكثير راح نعرف
راحوا كلهم وكانت ريم واقفه تناظرهم مستغربه من وجيهم اللي ماتبشر بخير
راحوا بيتهم
خالد على فراشه يكلم نفسه:ياربي مرضها مايطلع يارب يارب يطلع اشاعه يارب هذي سارا سارا اللي صوت ضحكتها بكل مكان ابتسامتها اللي تشفي الجراح تموت تموت وهي بعمر الزهور يارب كله كذب يارب
انا مارح اقول لاهلي والعيال تاكدنا انهم مارح يقولون لاحد الى ان نتاكد من الفحوصات يارب سترك يارب سترك
بندر على فراشه يكلم نفسه:سارا سارا تموت ابتسم بسخريه وكمل:لا سارا ماتموت سارا اللي تمشي وتنشر الضحكه بكل مكان تموت لاااااااااااااااا استغفر الله يارب اسغفر الله
فيصل حالته لاتسر لاصديق ولاعدو وريم قاعده تقول انه في شئ خطير في سارا والا ماكتئبوا كلهم كذا وقعدت تبكي الا ان قالت آمين

{اليوم الثاني}

خالد قام بسرعه وزي الطير قوم بندر واتصل على فيصل يروح قبلهم المستشفى
وراح خالد وبندر المستشفى وحصلوا فيصل سبقهم
بندر راح للدكتور قال له النتيجه بعد ساعه الا ربع تتطلع
وخالد وفيصل راحوا لسارا
خالد دخل على سارا وقال لفيصل يستنى شوي وسمعوا صوت صرخ سارا
خالد اول مادخل الغرفه لقى ممرضتين ماسكين سارا والدكتور يعطيها مهدئ
سارا:آآآآآآآآآآآآآآآآه آآآآآآآآه راسي راسي حرام عليكم (اول مالمحت خالد)
سارا:خالد تكفى تكفى طلعني (وتبعد يد الممرضه )
خالد راح لسارا ويحاول يهديها وسارا كل شوي تشد بالفراش حقها والا تخبط براسها على حديده السرير وفي النهايه هدوها واعطوها المهدئ
قعدوا ربع ساعه في الانتظار ينتظرون الدكتور
الدكتور اخيرا طلع وقاموا له زي الطير
خالد:دكتور كيفها سارا ان شالله طلع كذب
الدكتور رخى راسه وقال:للاسف طلع صح ولحاله متطورة بس الحمدلله نقدر مع العلاج بعمليه
خالد طاح ع الارض مو مصدق وبندر قعد ع الكرسي وحط راسه بين ايدينه وفيصل قعد واقف مصدوم
فيصل يمشي بهدوئ اللين راح لبندر
فيصل:بندر اذكر الله يابندر وهذا قضاء وقدره وان شالله في امل انت ماسمعت الدكتور يقول يقدر بإذن الله
بندر رفع راسه وناظر فيصل بحزن ورد سوى نفس الحركه
فيصل قام لخالد
فيصل:خالد ياخوي حرام تسوي بنفسك كذا وانا اخوك هذا قضاء الله وقدره
خالد وعيونه صغرت وبصوت كسير:فيصل هذي سارا يافيصل لو طلبتي عيوني اعطيها بدون تردد سارا اللي ماتبكي ونادرا ماتبكي ماتحب احد يشوفها وهي تبكي سارا اليوم بكت ماخافت ماقالت لا سارا الابتسامه ماتفارق وجههااللي اشوف الفرح عليها اللي ماتبين اذا تعبانه اولا ماتبين تبكي اولا سارا يافيصل والله ماقدر ماقدر سارا تمشي وتضحك وتفرح لو كانت حزينه اليوم تستنجد بي وانا ماقدر اسوي لها شئ
فيصل بحزن:استغفر ربك واذكره ياخالد انت انسان مؤمن وسارا مانقدر نسوي لها شئ غير ندعي لها قوم خلنا نقول لهم باللي صار
خالد بنظره منكسره:يالله مشينا (التفت على بندر)يالله يابندر
بندر:ان شالله وقام بندر وهو جدا حزين على اخته
وراحوا البيت علشان يخبرون اهلهم وفيصل راح بيتهم يخبر اهله كمان
خالد وبندر دخلوا وهم مكتئبين :السلام علكم
الكل:وعليكم السلام
بوخالد:وين اختك ياخالد ليش بالمستشفى
ام خالد بخوف:يمه اختك ليش راحت المستشفى
ريم تتطاع تبي تسأل وخايفه من لاجابه
خالد بحزن كبير:يبه يمه ريم سارا ....سارا ماقدر يكمل وطلع على غرفته
ريم وامها قاموا يبكون عرفوا ان سارا فيها شئ كبير
بوخالد بخوف وبصوت مرتجف:بندر تكلم قول ايش فيها اختك )راح مسكه مع كتوفه)بندر تحك قول اختك وش فيها قووووول
بندر بصوت منكسر حزين مرتجف وهو يبعد يد ابوه عنه:ورم ورم بالراس
ريم بصوت عالي:لااااااااااااااااااااااااااااا كلهم الا سارا الا سارا مايصير فيها شئ سارا لااااا كذب وتروح تضرب بند على صدره كذب كذب قول يابندر قول وقعدت تبكي:هذي سارا اختي كيف تبيها تروح وتخليني كيف وحضنها بندر
بوخالد قعد على الكرسي وهو مو مستوعب شئ وام خالد قعدت تبكي وراحت ضمت ريم وكملوا بكي


{بيت بو فيصل}
فيصل دخل البيت وعيونه حمرا وهله كلهم بالصاله قاعدين
فيصل رمى الشماغ حقه بشكل مهمل وفتح ازارير الثوب وشايل هموم الدنيا على راسه
فيصل بصوت حزين:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
شهد بخوف:فيصل سارونه ايش فيها ليش ماطلعت من المستشفى
شيماء ماتقدر تسأل خااايفه ورايحه ترتجف لانها تحس ان سارا فيها شئ خطير
بو فيصل:تحك ياولد
فيصل يشجع نفسه وفي النهايه تكلم بسرعه:سارا .....سارا معها معها...آآآآ..سارا معها وووووو..و.ورم
شيماء تصرخ بأعلى صوتها:لااااااااااااااااا كلهم الا سارا ليش سارا لانها طيبه ليش ليش سارا لانها تضحك دايم وتبتسم للدنيا ليييييييييييييييييه ليه ياسارا انا كنت ادري فيك كانت كانت آآآآآآآآآآآآآآآآه ياسار ..آآآآآآآآآه
وقعدت تبكي بحراره
شهد تهز راسها بعدم تصديق بصوت واطي:لاء لاء سارا لاء ليه ياسارا ليه خليتينا نحبك بالنهايه في النهايه اهههئ اهئ وراحت وحضنت شيماء وقعدوا يبكون يبكون ويتحسرون
بوفيصل بصوت هادئ:اهلها يدرون
فيصل يحاول يهدي نفسه:ايه خالد وبندر خبروهم
ام فيصل قعدت تشاهق حاول تمسك دموعها وراحت وحضنت بناتها وكملت الناقص
بوخالد:عمتك هند وعمك بوعادل يدرون
فيصل يبي يطلع لغرفته:لا خبرهم يبه وطلع لغرفته
بوفيصل قعد الكنب وحط يدينه بين راسه :لاحول ولاقوة الابالله .... لاحول ولاقوة الابالله
مسك السماعه واتصل على هند وعبد الرحمن(بو عادل)
وقال لهم يجتمعون في بيت عبد العزيز(بوخالد) بعد العصر وقال لهم الخبر وجلسوا بمناحه وبكي


عيلة بوخالد وبوفيصل يمرون بمرحلة حزن

ريم تبكي:خالد بندر تكفون ابي اشوف سارا تكفون (وتذكرت سارا دايم تقول تكفى تهز رحاجيل والا بتسامه شاقه حلقها)خالد تكفى وابتسمت ابتسامه حزينه مكسورة:تكفى تهز رجاجيل تهز رجاجيل ناظروا خالد وبندر وتذكروا سارا يوم تكون تبتسم تكفى يابندر تكفون وقعدت تصيح راح لها خالد وضمها ورفع راسها وقال لها بابتسامه: كلنا نروح لها اوكي
ريم:ان شالله

جات العوايل كلهم

اول ماشافتهم ريم بالحوش راحت بسرعه لهم تستقبلهم عند الباب
ريم تحضن شهد وشيماء وتبكي
ريم تبكي:شهد سارا ياشهد تبي تروح آآآآآآآآآآآآآآه
شهد تبكي:خلاص ياريم خلاص هدي اعصابك ياريوم حبيبتي
ريم:شلون قولي لي شلون واختي بالمستشفى طايحه شلون ياشهد شلون آهئ آهئ
شيماء:آآآه ياسارا اتذكر يوم كانت عند الباب وتصارخ تستقبلنا آآآآآآآآه بس آه
شهد:يالله بنات خلينا ندخل داخل
دخلوا البنات الفيلا
وجلسوا الاهل يهدون ام سارا وريم
ومر اليوم ببطء شديد
في الصباح كانت عملية سارا
واجتمعوا كلهم في المستشفى
ام خالد كانت تدعي ربها انه يشفي بنتها سارا نور البيت
البنت الطيبة اللي ماقد زعلت احد
الكل كان حزين ويدعي ربه انه يشفي سارا ويقومها بالسلامة
سارا طلعت من غرفتها واهي تصارخ
لااااااااااااااااااااا مابي عملية
ام خالد وهي تبكي : يمه سارا هدي يمه وان شالله تقومين بالسلامة
سارا: يمه سامحيني اذا اخطيت في حقك
ام خالد: لا يايمه انت ماخطيتي في حقي
سارا وتناظر الكل وتحاول تبتسم غصب عنها : سامحوني اذا اخطيت في حق احد منكم
ودخلوها غرفة العمليات
ريم والبنات يصيحون
ام سارا راحت المصلى تصلي وتدعي ربها وكان شكلها يقطع لقلب
ومشى الوقت وسارا صار لها 5 ساعات بغرفة العمليات
وطلع الدكتور بو خالد: بشر يادكتور
الدكتور: الحمدلله العمليه نجحت والحين نحطها بغرفة العناية
بو خالد سجد لله سجود شكر وهو يحمد ربه
البنات يبكون من الفرحة
فيصل: يارب لك الحمد
بندر سوا زي ابوه
خالد راح لامه في المصلى ولقاها تدعي الله
خالد وهو يصارخ : يـــــــــــــــــــــمه
ام خالد وهي خايفة ان سارا صار لها شيء : وش صار
خالد وهو يبي يتشقق من الفرحة : يمه سارا العملية نجحت وسارا بخير
ام خالد جلست تبكي ورفعت راسها ويدها للسماء : يــــــــــارب لك الحمد
والكل كان فرحان
الدكتور كان يكلمهم : ماله داعي جلستكم روحوا ارتاحوا وبكرة الصباح تعالوا
ام خالد : لا انا راح اجلس عندها
بندر: يمه بكرة الصباح راح نجيلها الحين ماله داعي جلستنا عندها
واقتنعت وراح كل واحد لبيته


إعدادات القراءة


لون الخلفية