الفصل الثاني عشر

رائد : هذا الكتاب أحياناً أقرأه .
مرام : معليش بس لفت إنتباهي .
رائد : أتفضلي أجلسي ؟
مرام : أوه شكراً .
رائد : أجيب لكِ عصير موز ولا برتقال ولا فراولة ؟
مرام : حتى العصيرات ههههههههه لا جيب فراولة .
رائد : تحبي اللون الأحمر ؟
مرام : أ موت فيه .

((وجاب لها العصير بس حصل موقف فضيع " وهو جاى يجيب العصير قام حط العصير على الطاولة جاى يبى يجلس قام جلس على يد مرام ههههههههه " ))
رائد : أوه أسف مرة أسف .
مرام : لا عادي .
رائد : كويس ما أحد فيا كان موتونا .
مرام : طيب معليش لا تكررها .
رائد : أقول لكِ والله مو قصدي .
مرام : لا عادي .
رائد : علمي ولا أدبي ؟
مرام : علمي .
رائد : شاطرة ولا كسلانة .
مرام : هاهاهاها حلوة كسلانة طبعاً شاطرة .
رائد : يلا عقبال الجامعة .
مرام : إنشاء الله , انت ايش تخصصك ؟
رائد : قسم الأعصاب .
مرام : يعني انتِ دكتور ؟؟؟؟
رائد : لا مهندس أعصاب .
مرام : حلو ما شاء الله .
رائد : بس مرة حلو .
مرام : عنجد .
رائد : والله حلو يعلمونا كيف نلاقي العصب من بعيد وكيف نعرف بالعين المجردة كم عصب في يد الواحد , يعني زي انتِ (( مسك يدها )) عندك 17 عصب في يدك .
مرام : ما شاء الله حتى ما عديتهم .
رائد : هذه هي الميزة في تخصص طب الأعصاب .
مرام : الله يوفقك .
رائد : ويوفقنا .
مرام : نعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟
رائد : ههههههههه لا ولا شيء .
مرام : حلوة شقتك أحسها تعبر عن مشاعرك وأحاسيسك .
رائد : طيب طلعي صفة من أحاسيسي .
مرام : يعني الأحمر رومانسي والأصفر مغرور والأورانج مرتاح نفسياً .
رائد : حلو تعرفي عني أشياء كثيرة (( لحظة صمت بين الأثنين ))

مرام : يلا أنا نازلة .
رائد : يلا معاكِ .
مرام : ههههههههه .
رائد : حلو لبسك اليوم .
مرام : انقلع .

ونزلوا الأثنين من نفس الدرج " وأم رائد راحت سمعتهم الزغاريط "
مرام : ايش في ؟؟؟؟؟؟؟
رائد : أمي شبه مجنونة ....

أم جيهان : والله تليقوا لبعض لللوووووووووووووووو ((تزغرط ))
جيهان : يعني الي يقول أتخطبوا ....خلاص ماما .
أم جيهان : يا هلا بالعروسين يا هلا والله تليقوا لبعض مووت .
مرام : أمك ايش تقول ؟؟؟؟؟؟((معصبة ))
رائد : ولا شي شوية جنون طالع على أخر الليل .
مرام : الحمد الله يا ربي .
رائد : ههههههههههههههههههههههههه هههههه .
مرام : خير إنشاء الله .
رائد : حلو شكلك لمن تكوني معصبة .
مرام : مرسي (( ورسمتله إبتسامة تذوب الحجر ))
رائد : ...................(( يطالع عيونها ))

وبعد يوم حلو ورومانسي بالنسبة لمرام راحوا البيت ومعاهم جيهان ؟
جيهان : أمي مرة زودتها .
مرام : ((مسرحة ))
جيهان : مرام ..مرام يا هوااااااااا .
مرام : يا نعم .
جيهان : فين سرحتي .
مرام : ها لا بس جاني نوم فغفيت .
جيهان : أول مرة أشوف أحد ينام وعيونه مفتوحة .

جدة خيرية : خلاص يا جيهان ما كأنك زودتيها كمان .
جيهان : معليش يا خالة .

((طول الطريق كانت جيهان تتأفف وتطالع في مرام , ومرام سرحانة في الأحلام الوردية
وجدة خيرية تتكلم وتتفلسف " كل الستات الكبار كده " ))

مرام في البيت أول ما رجعت راحت سوت شاور على السريع , وجلست شوية مع أخوانها وطلعت غرفتها وسكت الباب بالمفتاح , وجلست على سريرها وأخذت الدفتر وفي يدها القلم وكتبت :

مرام في البيت أول ما رجعت راحت سوت شاور على السريع , وجلست شوية مع أخوانها وطلعت غرفتها وسكت الباب بالمفتاح , وجلست على سريرها وأخذت الدفتر وفي يدها القلم وكتبت :

سر من الأسرار :
أحياناً ما نرى تفتح ورقات الأزهار أمامنا , ودائماً ما نسمع زقزقة العصافير من نوافذنا

وأبداّ لا نستطيع رؤية الملائكة , ونادراً ما نتمنى الأحلام الوردية تتحقق .
أراه من عيناه تومضان بالبلل .. تماماً كإنعكاس الضوء على ورقة شجرة
غسلها المطر , أذهب الى هذا المكان الذي أمتزج فيه سواد الليل مع الموج المندفع نحو الثبج .. حتى أنا لا أستطيع فلسفته على نفسي .
كل ما أراه في هذا المكان أشعر بوجوده بين أعشاء دمي , وفيض أنيني , وهو ملاحق لأحلامي , حتى في حياتي , تلاحقني كالطيف الحنون ,
لم أرى جمال مثل عيناويه المليئة بالأسرار ...
أه منك أتعبت قلبي ..
وجف حلقي من كثر منادة أسمك ...
حتى أسمك أشعر بأنه مليء بالغموض والنسيان ..
لم أرغم نفسي يوم على حب أحدهم لكن هذا الشخص أرغمني
من أنفي على حبه , تكفي عيناه الساحرتان الجميلتان .
التي تشبه لون العسل ..
كم من السنين أحببت خطيبي ومازلت لكن ما حصل
اليوم جعل قلبي كالريشة الخفيفة
أستقبل قلوب الناس ..
وأنظر الى نفسي لأجد
حب جديد في قلبي ....أ.هـ



وشوية يدق الباب :
مرام : مين ؟؟؟؟؟
عزوز : أنا فكي الباب ؟؟
مرام : لحظة .
عزوز: هاي .
مرام : نعم .
عزوز: أبى أقعد معاكي من زمان ما أتكلمنا مع بعض .
مرام : معليش يوم تاني .
عزوز: ليش عندك أحد .
مرام : لا بس قاعدة أكتب خواطر .
عزوز: ههههههه أكيد حصل شي ؟
مرام : عادي , أنا في الليل دايماً أكتب .
عزوز : طيب ممكن تأجلي الكتابة لبعدين .
مرام : أدخل .
عزوز: أه أتغيرت غرفتكِ .
مرام : لا عادي .
عزوز: أتغير الي يسكن جوت الغرفة .
مرام : كيف يعني .
عزوز: فاهمتني كويس .
مرام : لا والله ماني فاهمة .
عزوز: تتذكري لمن كنا قاعدين على الغداء ومعتز قال يا ماما أمس جاكي مسج أيش مسج يجنن , وشرقت .
مرام : طيب وما دخلني أنا .
عزوز: مرام أنا قرأت المسج .
مرام : ((مرتبكة )) يمكن مو أنا بنت تانية
عزوز: هذا أول دليل قرأت المسج .
مرام : يوه .
عزوز: لا تخافي بابا و ماما ما يدروه عن شي بس مرام أنا أخوكِ قول ليا , ليش صرتي تخبي عني كل شي , لكي سنة وأكثر ما صرتي تناديني على غرفتكِ وتقول لي أنا حصل كده اليوم وصار كده اليوم وأنا تعبانة يا عبد العزيز .
مرام : ............................((ساكتة))
عزوز: ردي عليا مرام انتِ تحبي رائد .
مرام : أحبه .....مين قال أنا ما عمري حبيت غير فارس.....وبس.....مافي سر .
عزوز: انتِ تتعبي روحك زيادة عن اللزوم قولي يا مرام أنا أخوكِ وحبيبكِ .
(( كلام عبد العزيز أثر كثير في مرام فراحت رمت نفسها عليه وقعدت تبكي ))


عزوز: يلا مرام بطلي بكاء وقولي ليا ايش القصة .
مرام : أه يا عبد العزيز , لو تعرف ايش كثر أحبهم الأثنين .
عزوز: فارس ورائد .
مرام : والله ماني عارفة أمس كان مرة يبين ليا أنو يحبني .
عزوز: كيف يعني ؟
مرام : نظراته ليا وكلامه , حتى أمه أوف منها كل ما شفتني أمشي معاه تزغرط .
عزوز: ههههههههههههههههههههههههه هههه والله يا مرام طيب كيف نظرات خالة جيهان
مرام : ما شفتها كل شويا يتضاربوا عليا بشكل , وتتأفف خالة جيهان في السيارة .
عزوز: انا كنت ألاحظ رائد زمان بالأخص يوم عيد ميلاد فارس كان يطالع فيكِ ويسرح فيكِ وكمان يطالع في فارس يعني زي نفسي أقتلك وانت جمب مرام .
مرام : والله انا ما نفسي أتزوج لا داه ولا داه .
عزوز: ورقصني يا جدع , دول الأتنين كلهم بموتوا فيك .
مرام : حط يدك في حنكك واسكت .
عزوز: لا بالله مرام عنجد تبغي فارس ولا رائد .
مرام : والله لو يتقدملي رائد ونتزوج بعدين بعد أربع سنين يطلقني وبعدها أتزوج فارس .
عزوز: وتحسبي فارس راح يستناكِ أقول لكِ رايح أنام الحمد الله ماني بنت كان أنفجر رأسي من التفكير فأمور تجيب البلاء للواحد .
مرام : وتشوف يا عبد العزيز بكرة تخطب وتشوف كيف أعاندك .
عزوز: يلا أتحداكِ , وتصبحي على خير .
مرام : وانت من أهله .
عزوز: وبطلي سهر نامي .
مرام : ههههههه حاضر يا فندم .

(( وبعد كم يوم راحت مرام عند بيت جدة خيرية , عشان فارس راح يرجع في الليل , منال قالت لمرام تجهز حالها وتوقف ورى باب الشارع ))
" منال واقفة عند باب الشارع الثاني : جاهزة
مرام : والله جاهزة بس خايفة .
منال : سلمي عليا فاهمة بس مصافحة بس .
مرام : عارفة .
((ويفتح فارس الباب بشويش حق الشارع , وتجري مرام عليه وتحضنه بقوة ومنال مبلمة قالت لها صافحيه راحت حضنته ))
مرام : وحشتني مووت .
فارس : طيب لحظة أحط الأشياء في الأرض وأكمل . ((وراحت فكته , وحط الأشياء على الأرض وحضنها وسلم على خدها ..ومنال زي الصغار مفجوعة مين الي يصير قدامها ))
فارس "يهمس في أذنها " : والله لحظة ما غبتي عن بالي .
مرام : انت كمان حبيبي .
فارس : أحبك موووووووووت
مرام : أنا كمان , يالله وحشتني مووت
منال : خلاص زودتها مووت عاد والله .

مرام : معليش .
منال : ولا تسلم كمان .
فارس : خربتي عليا الجو الحلو .
منال : والله إذا ما سلمت عليا راح أشتكي لأبو مرام .
فارس : لا لا لا لا الا أبوها , أهو هذه بوسة لأحلى عمة في الدنيا .
منال : يلا أيش جبت لنا .
فارس : طيب نطلع أول عند تيتة .

((وطلعوا فوق ومرام ماسكة يد فارس بقوة وهو كمان ماسك يدها بقوة ))

جيهان : طيب ما تسأل عني ولا شي طيب .
فارس : حقك عليا ماما وهذه أحلى هدية لأحلى أم (( جاب لها طقم أحجار كريمة ))
جيهان : الله !!!!!الله يسعدك وتجب لعيالك ((وتطالع لمرام ))
فارس : وهذه لمرام

مرام : الله يخليك ليا حبيبي أوه مرة يجنن .(( جاب لها فستان أبيض مرة حلو بسيط بس فخم وعطر من ماركس وسبنسر مرة فخم وبرمودا وبلوزة مرة يجننوا ))
منال : أحم ..أحم إحنا موجودين .
مرام : عارفة (( وراحت لفارس وسلمت على خده قدام الكل ))
جيهان : يا عيني يا مرام لدي الدرجة تحبي فارس .
مرام : الا أموت فيه ((راخية رأسها مستحية من نظرا فارس ))
منال : وأنا ايش جبتلي ؟
فارس : لا تستعجلي على رزقك .
منال : تسلم والله ما قصرت ((جاب لها عطر ))
خيرية : وأنا يا ولدي ؟؟؟؟
فارس : أحلى عكازة لأحلى تيتة .
الكل : ههههههههههههههههههههههههه هههههه
خيرية : كان جبت ليا عودا أنا أموت في عود الإمارات .
فارس : وجبت لكِ يا أحلى تيتة في الدنيا ديه .
خيرية : عقبال ما تجيب لعيالك يا ولدي .
فارس : تسلمي (( مستحي , يطالع مرام ومرام نفس الشي تطالعه ))
حنان : وأنا ؟؟؟؟
فارس : أوه والله أنا ما أعرف ايش تحبي فجبتلك انتِ وعيالك ميداليات
حنان : ماشي حالها حلوة .
مرام : إذا ما تبغيها هاتيها .
حنان :والله شوف اللسان بس .
فارس : يلا أنا نازل والله تعبان مووت .
مرام : أكبسك ؟؟؟؟؟
فارس : ياريت !".,~ْ
منال : بس انتِ وياه أتخطيطوا حدودكم بزيادة , ولد أنزل على بيتك وانتِ أنقلعي على غرفتي ونامي .
مرام +فارس : ههههههههههههههههههههههههه هههههه
خيرية : وخير يا طير
جيهان : أعذروهم على وشك الزواج .
حنان : الله لا يوفقهم .
مرام : عمى فيكِ من خالة .
حنان : روحي بس شايفة نفسك مين .
مرام : والله يا عمري أنا أحسن من نسبك وحسبك بـ100 مرة فاهمة .
خيرية : بس يا مرام أحد يطول لسانه على خالته .
مرام : تدعي علينا ليش ((معصبة 220 فولت))
جيهان : خلاص مرام تعالي نامي عندي ما ينفع تقعدوه مع بعض .
مرام : مافي لازم أخذي حقي مافي .
جيهان : مرام أمسكي نفسك (( تمسكها من كتفها ))
حنان : طالعة زي أمك شايفة نفسك .
خيرية : بس يا حنان لا تخليني أطردك وانتِ بنتي ها .
جيهان : فارس خذ مرام على تحت .
حنان : يا حياتي فارس تسلم ياي أنا أمووت فيك .
مرام : أيوا أمووت فيه عجبك تبى مصيبة أعملها مستعدة وجاهزة .
فارس : مرام ...مرام هيا على تحت , أنا مأصدق أرجع من السفر مبسوط تجوني بمصايبكم .
مرام : يعني أنا مصيبة ؟؟؟؟
فارس : أنزلي ....

((وتكمل بكاء عند جيهان ))
مرام : أنا يا خالة جيهان وحدة زي ديه تدعي عليه أنا وفارس عمى فأولادها وفي بيتها عسا حياتهم طول عمرها نحس عليهم آمين .
جيهان : خلاص يا بنتي هذه خالتك , وأستغفري ربك وغيري الدعوة لا تنقلب عليكِ .
مرام : استغفر الله العظيم سامحني يا رب .
فارس : قومي أرتاحي شكلك تعبان مرة .
مرام : أقولك انت روح نام دوبك راجع من دبي .
جيهان : خلصونا تتعازموا حتى على النوم .
فارس +مرام :هههههههههههههههه
جيهان : والله وحشني أبوك ليش ما رجع .
فارس :عنده شغل قد الهواء وهواه وأنا أغني لي ليلى الليل يا ليلاه (( ويغني ويطالع مرام ))
جيهان : يسلم فمك ما أطيب كلامه.
مرام : عن إذنكم رايحة أنام .
فارس : خذيني معاكِ .
جيهان :هههههههههههههههه يسعدكم يا رب ونتهنى فيكم ويبعد الحسد عن كل حسود عليهم أمين .

(( راح فارس أستحمى ونام ومرام على طول نامت وجيهان قاعدة أول ما أذن الفجر صلت ونامت ))

لمن صحيوا كلهم طلعوا فوق عند جدة خيرية , عشان منال جابت شريط الفيديو حق عيد ميلاد رشا " على فكرة رائد موجود مع فارس وأهل مرام وأخوانها "

المهم :
منال : يلا بسرعة كل واحد يجلس في مكان راح نشغل الفيديو .
خيرية :يا ولد فارس أبعد عن مرام أحد يلصق جمب بنت .
فارس : أوف حتى خطيبتي ما تبغوني أجلس جمبها عمى .
عزوز: هيا بدء هدوء .

(( شغلوا الفيديو واتفرجوا على رشا وهيا ترقص , ومرام معاها " كلهم أتهبلوا على رقص مرام كان يجنن " و كمان اتفرجوا على المسابقات ولمن قطعت رشا الجاتوه الي فيله أسمها ...............ومفاجأة غير متوقعة ................
همسة الحيوانة حطت المقطع الي رائد كان بيتكلم فيه عن عيون مرام , لا وجالسه جمبه مصيبة سودة نزلت على مرام .

أم مرام : يخرب بيتك يا مرام .
خيرية : الكلام هذا في البيت مو وقته تتضاربوا عندنا .
رائد : معليش عندي مكالمة .
فارس يطالع في مرام من فوق لتحت " صراحة معاه حق تخونه في غيابه مرة صعبة "
فهد : لازم الغلطان يشرد من غلطه .
رائد : والله عندي مكالمة .
منال : أول مرة أشوف واحد مخطوب ويحب وحدة غير خطيبته .
مرام : ماما عندي شغل تحت في الحديقة باي .
جيهان : ههههههه شغل إيه داه الي في الحديقة .
عزوز: مرام نازل أساعدك .
فارس : وأنا كمان .
هديل : أشبهم أول ما جابوا مقطع رائد ومرام ارتبكوا الأثنين .
معتز : مجرد أحاسيس المراهقة .
أم مرام : أقول أمشي أنقلع بلا فلسفة أولاد.
معتز : والله أسف (( وسلم على يدها ))

نرجع للمصيبة الي صارت في الحديقة .
(( رائد أول ما نزل قاعد بيتكلم بالتلفون مع إبراهيم , وفارس وعبد العزيز قاعدين يعملوا تحقيق مع مرام ))
فارس : مو لمن اتصلت عليك قلت لكِ أبعدي عنه .
مرام : هذا يوم تاني الي أتكلمت في معايا .
فارس : مرام مو من أول مرة شفتي فيها رائد كنت أحذرك منو .
عزوز: أعذرها القلب وما يعشق .

مرام : عبد العزيز .
عزوز: والله مو حلو لمن تكوني معصبة ما تقولي دلع اسمي .
فارس : المهم , مرام مو أحنا راح ننخطب بعد كم شهر .
مرام : ايوا ((من غير نفس ))
فارس : طيب ليش على أول الطريق بتخوني فيا
(( ويدْخل رائد ))
رائد : أقولك شي يا فارس مرام ما تحبك تحبني أنا وتبغاني أنا وراح تتزوجني أنا .
فارس : ممكن تسحب كلامك .
عزوز: لا هدو الهوا يا ناس خلاص رائد روح على بيتك وانت فارس اطلع على بيتك .
فارس : أشوفك مرام ما رديتي على كلامنا .
مرام : ايش تبغاني أقولك أو أعترفلك
رائد : سؤال نسألك هو وتجاوبي عليه حياتك النهائية مع مين .
(( مرام تطالع في رائد وفارس وعبد العزيز ))
عزوز: مو أنا راح أتزوجك القرار بيدك مرام مو بيدي .
مرام : رائد (( وجريت على الدرج وقعدت تبكي ))
رائد : قلت لك مرام ليا ما سمعت أنت واحد طايش ومفعوص وصعلوك صغير ما تنفع لأمور أكبر من عقلك .
فارس : مرام تمزح مرام تحبني ايوا .
(( وجري على الدرج وجلس جمبها ))
فارس : مرام انتِ تتكلمي منجدك ِ .
مرام : أنا ما أعرف يوم ما رحت له واتصلت عليا كان الكل يقول ليا سيبيك من فارس وخذي رائد , وهو كمان يتقرب مني بشكل مرة فضيع فضاعة .
فارس : طيب ما همك من كلامهم .
مرام : مهما حصل كمان راح نضل أحلى أثنين .
فارس :أنا كنت عارف إنك عاملة عملة .
مرام : تعال نطلع .
فارس : يختي يقهر رائد وهو يتكلم عن عيونك مرة شي فضيع .
مرام : هو يأخذ وأنا أعطي .
مرام+فارس :هههههههههههههههههههههههه� �هههههه


وطلعوا الأثنين عند جدتهم , ومرام أخذت تهزيئة من أمها وأخوانها ما عاد عبد العزيز
ورجع كل واحد على بيته ومن فيهم مرام .

في بيت مرام :
مرام قاعدة على التلفزيون تتفرج على مسلسل مكسيكي "روبي "

عزوز: ياهو يا إلخاندرو !!!!!!
مرام : أجلس فين رايح .
عزوز : أحم ..أحم اليوم معزوم على ملكة صاحبي أحمد .
مرام : قوله مرام تقول لك ألف ألف مبروك .
عزوز: عقبال ما نفرح فيكِ وفي فارس , يعني ايش فيها لو خطبك من ذاك اليوم .
مرام :لا بالله عندي فارس الحمد لله .
عزوز: المهم كيف بالبنطلون أحلى ولا بالثوب .
مرام : بالثوب أحس إنك رجال بمعنى الكلمة .
عزوز: وبالبنطلون ؟؟؟؟؟؟
مرام : كأنك واحد حق كباين وأسواق .
عزوز: كمان والله .
مرام : يلا متى تبغاني أخطب لك ؟؟؟؟
عزوز: ((ينط )) لمن ألاقي شريكة حياتي بس أدعيلي ألاقيها .
مرام : إنشاء الله ليش لا .
عزوز: أقول مع السلامة وديري هذه المسخرة .
مرام : أوه مع السلامة .


و راح عبد العزيز لخطبة صاحبه أحمد الي شاف مرام في المول وعجبته بس ربي ما كتب لهم نصيب , بس تعوض في فارس .

وقعدت مرام وحدها مافي أحد في البيت كلهم خرجوا ما عاد ماهر وزي كل مرة نايم , وقعدت على الماسنجر تشوف أفنان ولقتها شابكة .

ميمو : أهلين وحشتينا يا حيوانة
فنونا : أنا أكثر .
ميمو : في الشهر الكم يا دبة
فنونا :في الشهر الرابع .
ميمو : عقبال التاسع .
فنونا : إنت كيفك ايش أخبارك والله وحشني كلامك وخواطرك .
ميمو : تسلمي , المهم كيف زوجك معاكِ .
فنونا : والله هو عسل لكن أمه مرة مبهدلتني دايماَ تتصل وتقول كلام
ميمو : عمي في عيونها
فنونا : مراام لا تدعي عليها
ميمو : طبعاً أم الغالي
فنونا : خذيه جبتلك هدية جمب الكلام
ميمو : الله يقرفك ما أهديت ليا غير بسة طب حطي صوص أو ماعز أو سمايلي تحطي ليا بسة عمى
فنونا : طيب يا مرام ...تختمي الكلام بـــ Smile معصب طيب يلا باي .
ميمو : والي يزورك ولا يجيلك يا أفنان طيب .
فنونا : طيب أهديكِ قلب وما تزعلي مني
ميمو : ايوا كده أنا أمووت فيكِ شطورة .
فنونا : أقولك رامي رجع يا الله باي .
ميمو : باي .

وسجلت إغلاق , و زي كل مرة طفشانة وقرفانة حياتها تعمل إيه , اتصلت على مروج تجي تونسها لأنو هيا قالت لها إذا طفشانة دقي عليا أجيكي .

يرن الجرس ....
مرام : مين ؟؟؟؟؟؟
واحد : أفتحي ؟؟؟؟
مرام : تبغى مين ؟؟؟؟؟
واحد : أبغى مرام ؟؟؟؟؟
مرام : هيه , مين انت ؟
واحد : والله راح تعرفي فكي .
مرام : رااااااااائد يا حيوان .
رائد : حلوة المفاجأة صح ؟
مرام : مروج أنا قلت لكِ تعالي لوحدك .
مروج : ما هان عليا ما أجي ومو معايا رائد .
مرام : غبية , يا عني كان قلتي ليا كان شوية لبست ملابس تستر البدن .
مروج : هيا بلا غباء ايش يعني تنورة فوق الركبة , إنت ما شفتي ----- لمن تسبح ايش تلبس .
مرام : أناما دخلني في ----- دخلني في نفسي .
رائد : أقارب بس مشي حالك .
مرام : (( تأشر على مروج وتقولها )) : حسابك بعدين ؟ , أتفضلوا الصالون التاني .
مروج : ما عندكم سجاير .
مرام : معتز عنده بس شكله مو موجود .
رائد : كيف مستعدة للاختبارات .؟
مرام : لا والله .
رائد : نبغى امتياز مرام أوكي .
مرام : من بؤك لباب السما
رائد : وانتِ مروج مستعدة تعيدي سنة رابعة .
مروج : هههههههههههههههه والله أفكر .
مرام : ايش تشربوا ؟؟؟
رائد : ستروبري
مروج : بلو كوكتيل .
مرام : والله ستروبري موجود بس بلو كوتيل ما فيش .
مروج : ما فيش مشكلة هاتي الشرباط .
مرام : عن إزنكوا بس أجيب الجوس وأرجع دلوقتي .
مرام +رائد +مروج :هههههههههههههههههههههههه� �هههه

وتجيب الجوس بتعاهم .

رائد : اليك وحشة يا حجة .
مرام : هيا مافي ستروبري تحلم في .
رائد : أمزح والله أمزح , طيب برنسس مرام .
مرام : أيوا أتفضل .
مروج : نبى نطلع غرفتك ؟
مرام : غرفتي ؟؟؟؟؟؟؟؟
مروج : ما عندك غرفة لوحدك .
مرام : ها إلا أتفضلوا (( ما تبغى رائد يطلع يشوف غرفتها , عشان هيا مكسوفة ))
وطلعتهم غرفتها
رائد : ايش الغرفة الرومانسية هذه
مروج : والله غرفتك منجد تعبر عن مشاعرك .
رائد : هذه اللوحة من فارس صح ؟
مرام : ايوا .
رائد : لدي الدرجة جيعان على حبك .
مرام : لو سمحت هو أي كلمة يكتبها تعبر عن مشاعر بتعبروها انتوا غلط في غلط بليز .
مروج : خلاص راح ننزل تحت ولا تزعلي , بس كان نفسي أشوف الماسنجر حقك كم واحد أضفتي .
مرام : مالو داعي اسأليني كم وآنا أقولك ؟
مروج : كم ؟؟؟؟؟
مرام : 105 .
مروج : أوف أكيد كلهم من شباب الدرة .
مرام : حرام عليكي أكثرهم من أهلي وصاحباتي وكم واحد أتعرفت عليه بس ما أكلمهم على طول أضغط بلوك فاهمة عليا .
مروج : ما حصلت قصة حب مع واحد على الماسنجر .
مرام : واحد يا مروج يا مروج والله من كثر ما أتعلق فيا وعلى قولته أنو أنا عجبته راح وأخذ رقم تلفون البيت وأمه اتصلت على ماما وخطبتني منه , بس قعدت أسبوع فكرت وما وافقت .
مروج : ليش ؟؟؟؟؟؟

مرام : عشان أنا لمن قلت لفارس حسيته زعل ونفسيته مرة تعبت وكمان أنا أبى فارس وربي كاتب لكل واحد قسمة ونصيب .
مروج : أدعي لي يجيني واحد زيك ؟
مرام : مروج أقول لك شي , انتِ مرة حلوة بس ما تظهري جمالك , ولو طولتي شعرك ولبستِ ملابس بنات وحطيتي شوية ماكياج راح تصيري ملكة جمال صدقيني مروج .
مروج : كلامكِ يبغاله تفكير وأنا مو فاضية أفكر بذا الموضوع .
رائد : أنا طفشت أتكلموا كلام حق بنات وأولاد .

مرام +مروج : هههههههههههههههه
((ويدخل معتز ))
معتز : مرام مين دوله ؟؟؟؟؟؟
مرام : هذا رائد وهذه مروج .
معتز : بالله هذه بنت !
مروج : أيوا بنت مسترجلة عجبك .
معتز : صراحة وربي أحسبك ولد , مرام مصاحبة أولاد , وهذا رائد بتاع المسج ههههههه
مرام : ممكن تطلع برى هذا خالي فاهم وهذه بنت أخته برررى .
معتز : المسخرة هذه عندي ماما راح توصل , وإذا جاى بابا وشاف الولد هذا ((يأشر على مروج )) عندنا راح يموتك من الضرب .
مروج : يا عني ما كأنك زودتها تقعد تتكلم عني والله لا أفقعك ضرب إذا أتكلمت حيوان .

معتز : والله ..ههههههه كمان تفقع من الضرب هههههههههههههههه .
مرام : بس خلاص برى .
معتز : وانتِ تلبسي تنورة قصيرة وبلوزة مفتوحة طيب كله عند ماما طيب يا مرام .
رائد : يا الله مروج أنا ما أقدر أستحمل الكلام الفاضي هذا .
معتز : الباب يوسع جمال مو جمل .
مرام : طيب يا معتز حسابك بعدين .

وعند باب الفيلا .
رائد : تبي شي ؟
مرام : لا تسلم , بس طمني على مروج .
رائد : مروج اليوم أول مرة تنزل دمعة , هيا مرة ما تبكي ومهي حساسة أخوكِ غيرها , وتراها قاعدة تفكر في كلامك .
مرام : إنشاء الله ليش لا باي .
رائد : أول يوم راح تسمعي خبر يجنن , مروج تتصل عليكي وتقول لك ايش هو أول يوم .
مرام : يوووووه لازم تخليني أتشوق .
رائد : باي مرام نشوفك عند أنة خيرية .

أول يوم في الاختبارات مرام دريت بالخبر بس راح تقولوه للمياء .

لمياء : ايش سويت بالأختبار ؟
مرام : حاسة نفسي خبصت .
لمياء : ليش ؟؟؟؟
مرام : لو إنت مكاني كان ما ذاكرتي من أصله .
لمياء : خير يا مرام صار شي ؟
مرام : أنا ما أحب يا لمياء .
لمياء : مرام خذي نفس وأتكلمي زي الناس !
مرام : رائد طلق ----- .
لمياء : متى صار وكيف مين قال لك .
مرام : مروج أمس اتصلت بالليل وقالت لي .
لمياء : كيف كده يوووووه غبي يطلق في يوم صعب .
مرام : لا وقال لي قبل أسبوع خبر يجنن هذا خبر يجنن , ايش تقول عني ----- وأهلها , والله شاف بنت وعجبتوا وقال يبغى يتزوجها ولا خطافة الرجال .
لمياء : انتِ دحين ركزي في الاختبارات ولمن تخلص فكري في الي سواه .
مرام : لمياء يوم الخميس كنا عن تيتة قام جبلي علبة مليانة شوكولا .
لمياء : كان جبتي لي طماعة أكيد خلصتيها ؟
مرام : حرام عليكي انا بس أخذت 2 سنزي و 2 جالكسي فولتات بس والباقي الصغار أكلوا وخالاتي أخذوه كمان .
لمياء : المهم ذاكرتي النحو قيدوا سهل مش صعب ؟
مرام : لا لا تخافي بس الرياضيات لازم شوية تخبيص .
لمياء : مرام مشي حالك يلا نروح نفطر , وانسي رائد الغبي وحطي فارس لأنو أكيد داه الوقت قاعد يفكر فيكِ .
مرام : تصدقي يا لمياء وحشني فارس بشكل .
لمياء : لساعك شفتي الخميس .
مرام : يوووووه برضوه وحشني .
لمياء : أمشي لا دحين أضربك أمشي .
مرام : كيف عبد الرحمن يا لمياء ؟
لمياء : لا تذكريني فيه .
مرام : انتِ حرة يلا نفطر .
لمياء : تبي بريك ولا كروسان ؟
مرام : لا داه ولا داه فطيرة باللبنة .
لمياء : أموت فيها .

نروح لفارس في مدرسته :

علاء : هلا وغلا بالغاليين ليش البوز طالع شبرين ؟
فارس : أقولك خبصت في الرياضيات منجد خبصت .
علاء : لا ...لا ....لا يا أبو أحمد ما يصير , أكيد بسببها .
فارس : هيا تخليني في الليل أنام عشان أذاكر , والله وأنا أحل المسائل أشوف صورتها على الورقة مو مسائل .
علاء : يا عيني عليك منجدك انت !!
فارس : منجد ماني عارف كيف أبوي لو شاف نتيجتي راح ينصدم .
علاء : لساعك أول اختبار لمن تخبص في كل الاختبارات تعال ليا .
فارس : وانت كيفك ؟
علاء : كداش طول عمره موجود .
فارس : ههههههه .((من غير نفس ))
علاء : ايش هدا ما لك نفس تضحك لا تضحك بلا هم .

فارس : ايش تبغاني أعمل يعني أهز وسطي وأغنيلك , كل مرة بشوفك فيها .
علاء : ببقى نفسي أه ..أه أجيلك أقولك انك كلك على بعضك عندي بالحياة طب أه وأه.
فارس : كل الا داه الا تسبني لا لا لا .. تيرا را.. را را

واتجمعت المدرسة على رقص فارس وصوت علاء و أحلى تشيع من أصحاب فارس وعلاء , ويدخل في الرقص معاهم إبراهيم و غنوا ورقصوا الين ما رن جرس الفترة التانية .



مرام وفارس رجعوا على البيت وكل واحد منهم غاص في الأحلام الوردية .

ما وحشتكم أفنان , راح نروح لها دحينا


أفنان : رامي ؟
رامي : يا عيون رامي .
أفنان : انت راضي عن داه كله .
رامي : أنا الي بدأت تبغيني ما أكون راضي طبعاً راضي , المهم كيف البيبي الصغير .
أفنان : لساته باقي له كم شهر ويشوف الدنيا .
رامي : ايش تبغي تسميه لو جاى ولد ؟
أفنان : سليم .
رامي : حلو سليم بس ايش المغزى من الأسم ؟
أفنان : أنا يعجبني هذا الأسم مرة أحبه .
رامي : ولو بنت ؟
أفنان : مرام .
رامي : على إسم بنت عمتكِ .
أفنان : ايوا ايش فيها ؟
رامي : لا بس مرام مو كأنها بنت مو كويسة .
أفنان : عشرة عمر بيني وبينها تبغاني ما أعرفها , والله من نحنا صغار كانت دايماً حذرة من كل خطوة , لكن أنا رحت لبعيد , وراحت عني الكتب والمدرسة وصاحباتي والثانوية وحتى أهلي ما يسألوا عليا , وكمان أهلك ما يشوفوني ولا يسلموا على الأقل , هذه مو عيشة على فكرة .
رامي : ايش يعني تبغيني أعمل لكِ , أروح المستشفى أخليهم يعملو لكِ عملية إجهاض وتفكيني منك ونطلق .
أفنان : نعم .. مو هذا اسمه قتل تبى تقتل ولدك يا رامي خاف ربك حرام عليك حرام عليك .
رامي : الوحم بدء معاكي خذي دواكِ ونامي وفكيني يلا .. رايح أنام .
أفنان : ((تبكي من قلبها ))

الجزء السادس عشر :-

نروح لمروج :
((قاعدة لوحدها في غرفتها بتطالع في المرايا وتكلم نفسها
: دحين أنا بهذا الشكل الرجالي , شكلي حلو , ولا بهذا الشعر القصير حلو شكلي , ولا هذا الشنب الي قد ايش طوله بالله يا رب , مرام مرة حلوة وشكلها مرة مفتون , وأنا ليش ما أصير زي مرام يصير جسمي زي جسمها وشعري طويل زي شعرها وألبس ملابس بنات واحط ماكياج وأبطل أحط كريمات مو كويسة تخفي عيوب أنوثتي , لازم أروح الدكتورة تديني أدوية ترجع ليا كل شي لازم أتغير بس مو أتأخر شويا أحسن بس أحاول اني أطول شعري وأخفف من السجاير والمعسل وأرجع مروج البنت , ويجي يتقدم ليا واحد ونسافر , بس لو أكتشف حقيقتي الي كنت عاملتها , ما راح يتزوجني أحد , الا إذا كان متفهم , وأنا ليش أعيد كمان سنة رابعة والله المفروض أكون دحين في الجامعة أه على غبائي بس , يا ريت عرفت مرام من أول من قبل كم سنة عشان أتغير , المهم أروح أذاكر وأحاول اني أنجح , كل سنة نشوف وجيه جديدة ونفس الدروس 3 مرات تتعاد ليا لا لازم أنجح أوري الناس أنو أنا قوية , وصحيح ما حد يسمعلي الا مرام بس لازم أكون قوية , وأقول لها على أخطر أسراري , وبعدين راح تفرجيني على أشيائها وأخذ خبرة شوية من لبسها وتسريحة شعرها وكل شي فيها , وأروح الكوفيرا تشيل ليا هذا الشنب والمصايب الي فيا , مع أنو مرام عندها شوية حب من الشباب لكن مو باين لأنها تستخدم أدوية كويسة , وأنا شوف كيف بشرتي لازم أروح أخصائي بشرة لازم أتغير وأغير حياتي
وأغير البنات الي زي , الحمد الله , والصلاة والله حتى الصلاة وكلمة الله ما صارت لها أهمية في حياتي يا رب لازم أتوب وأرجع , عندنا خدامتنا مع أنها من برى لكن تصلي أقول لها تعلمني يا الله بس أنا أروح أتوضأ وأجيبها تعلمني وأروح أنام أحسن وبعدين أقوم أذاكر ))


والله يهدي كل بنت تعمل زي مروج , وتتوب وترجع على أصلها "الأنوثة "



المهم نرجع لبيت مرام .......

أم مرام تتكلم مع جيهان بالتلفون ...

أم مرام : أهلين كيف حالك ايش أخبارك ؟
جيهان : والله حمد الله .
أم مرام : كيف فارس وكيف أختبارته ؟
جيهان : والله مسكين اليوم صار له حادث .
أم مرام : سلامات ألف سلامة طيب هو كيفه صار له شي ؟
جيهان : لا الحمد الله بس رضوض خفيفة , بس البورش أتعدمت بالمرة .
أم مرام : المهم سلامته يا جيهان والسيارة ألف وحدة غيرها .
جيهان : بس هو حاس بألأم في رقبته كتير .
أم مرام :ما وديتيه الدكتور ؟
جيهان : شافه قال رضة وحتى كتفه لونها مزرق والله يا أم مرام خايفة عليه يروح مني ((تبكي ))
أم مرام : لا تقولي كده يا جيهان على فارس , فارس راح يقوم بالسلامة , ولو تبغي نجيب له مرام تونسه وتكبسه .
جيهان : واحنا كمان , مو لدي الدرجة تكبسه, يتزوجه وتفعصه كمان .
أم مرام :هههههههههههههههههههههههه� �هههههه .
جيهان : المهم ما نطول عليكم بس سلمي لي على مرام كتير ولا تقول ليلها على فارس بعدين تنسى الاختبار و تفكر فيه أسألي مجرب ولا تسألي حكيم .
أم مرام : هههههههههههههههه يلا كمان سلمي على فارس مرة كتير وراح نجيله إنشاء الله
جيهان : من عيوني يلا مع السلامة .
أم مرام : مع السلامة .

فارس : هذه مرام ؟
جيهان : أم مرام .
فارس : لازم تقولي لهم انو صار لي حادث وتقعدي تبكي أنا مو ناقصني هم رقبتي , تجي تبكي انتِ كمان وتعوريلي قلبي مو ناقص انا .
جيهان : روح نام يا ولدي الليل طويل وذاكر الساعة 2 الليل .
فارس : عندي أحياء وفيزياء تبغيني أنام , والأستاذ ليش ما جاى رايح اتصل عليه .
جيهان : انت حر الله يوفقك .
فارس : ماما أسف .
جيهان : ههههههه على ايش ؟
فارس : لا ولا شي .

جاى الأستاذ المصري لفارس وشوفوا كيف يعملوا الأثنين ...

الأستاذ : يا بني يا فارس شكلك تعبان أوي ما تروح تنام وأنا أجيلك الساعة 12 بالليل .
فارس : كمل ؟
الأستاذ : أوكي دلوقتي جذر 2464 نطلعه كيف ؟ بإضافة..........
فارس : ((مسرح لبعيد ))
الأستاذ :يا بني يا فارس أنا عندي أولاد كتير عاوزيني في كل ساعة إذا كنت تعبان أنا أروح أدرس كم ولد وأرجع لك قلت ايه يا بني يا فارس .
فارس : أحسن برضوه .
الأستاذ : نام يا بني عيونك حمرة زيادة عن اللزوم , والله اني أعتبرك أكتر واحد من عيالي لأني بحبك .
فارس : أنا كمانا لا تنسى تعال ال12 الليل أوكي .
الأستاذ : عندك 4 ساعات عبال ما أجيلك تكون نومت كويس يلا مع السلامة .
فارس : مع السلامة .

وراح فارس رمى نفسه على السرير ونام بملابسه وشكله كان يحزن من التعب "أكيد سبب هذا كله مرام " .

ونروح لمرام

مرام عليها اليوم التاني اختبار كيمياء وتوحيد
وهيا في التوحيد ولا شي لكن في الكيمياء مرة شاطرة " المفروض العكس "

ويدخل عليها أبوها
أبو مرام : كيف سهل ولا تبغي أستاذة تدرسك .
مرام : والله لو في للتوحيد كان أقول لك جيب لي مدرسة , لكن كيمياء تسلم 100%100 إنشاء الله .
أبو مرام : السنة امتياز فاهمة .
مرام : والله حسب ؟
أبو مرام : كيف يعني حسب !
مرام : حسب ....ايش هو أنا قلت حسب لا يا بابا ما قلت .
أبو مرام : ذاكري وبطلي تفكير , ترى ياما عملنا زيكم بل مسخرة بنات .
مرام : يوووووه دحين أنا عملت شي ؟
أبو مرام : أنا عارف تقعدي تفكري بالزواج , يا بنتي والله لمن كنت قدك صح كنت أفكر بهذا الشي بس خلاص يا عني أحط مذاكرتي قدامي وأحط المواضيع الفاضية بعدين , يا بنتي هيا الحياة أجزاء كل يوم يمر جزء من حياتكِ تضيفيه لكتابكِ .
مرام :بابا انت ايش تقول أنا مو قاعدة أفكر بهذا الموضوع !
أبو مرام : أجل بتفكري في ايش ؟
مرام : بابا ابى أذاكر .
أبو مرام : يلا ذاكري وترى فاهم أنا ها حطي راسك على كتابك وبطلي غباء فاهمة .
مرام : طيب إففففففففففف .
أبو مرام : يا حبكم في هذه الكلمة , ما أقول الا الله يوفقك .
مرام : آمين يا رب .

ويخرج من غرفة مرام على غرفة عبد العزيز
أبو مرام : ها ايش عليك اليوم ؟
عزوز: أحياء .
أبو مرام : ذاكرت ؟
عزوز: لسع باقي ليا كم صفحة , يعني 146 صفحة .
أبو مرام : الله يوفقك وامتياز السنة ها .
عزوز: أفا عليك كيف ما أجيب امتياز وأنو ولد حاتم .
أبو مرام : شد حيلك .
عزوز: إنشاء الله .



إعدادات القراءة


لون الخلفية