الفصل الخامس عشر

مروج : ياهو أرحمونا بس يا واد الي اسمكِ مرام حني و ردي علينا مرااااااااااااااااام.
مرام : نعم ...نعم هو في أحد ناداني .
أفنان : الي يأخذ عقلكِ يتهنى بيه .
مرام : انتو ايش تقولوا بالضبط .
مروج : نبى نسألك مسرحة في مين ؟
(( وينزل عبد العزيز وفارس ))
عزوز: مسرحة في مين يا مرام ؟؟
مرام : الله وأكبر هذا كله حاسة سمع .
عزوز: عمى في عيونكِ حسودية .
فارس : لا تدعي عليها ..
مروج : أنا أحبهم ذوله الأتنين أمووت في غلاظة دمكم .
مرام : نعم تبغى شي ؟
عزوز: أديني مفتاح السطوح .
مرام : مو عندي ..
عزوز: كذابة في عيونكِ انتِ أمس أخر وحدة طلعتي السطوح في الليل وجبتي معاي المسجل وأشرطة وما أدري كمان .
مرام : متى شفتني ؟
عزوز: شوفتكِ وانتهى الموضوع هاتي المفتاح .
مرام : أسأل الخدامة يمكن عندها .
عزوز: مرام جيبي المفتاح لأني عارفكِ عاملة مصيبة في السطوح .
مرام : أقولك مو عندي خلاص طالعة أنام (( 220 فولت من درجة العصبية ))
مروج : بس تعور لها قلبها ليش ؟
عزوز: أقولك المفتاح معاها صدقي أو لا تصدقي معاها بس عاملة شي في السطوح عشان كده ما تبغى تديني هو .
فارس : خلاص كل المضاربة عشاننا خلاص مو لازم نتعشى ولا لا يا بنات .
أفنان +مروج : صح كلام فارس .
عزوز: ما همني فيكم أبغى أشوف ايش عاملة فوق , بس ما يعرفلها الا فهد عشان تحبه وتحترمه .
فارس : الله يعينكِ يا مرام عندكِ أخوان الله وأعلم فيهم .

ويروح عزوز عند فهد ..
فهد : يا حبيبتي انتِ أكثر وحدة أحبها في دي الدنيا ولو أموت ما أرتاح من كلامك الحلو .
(( وينفجر الباب بقوة ))
عزوز((يصرخ )): يا عيني عليكِ قوم شوف أختك عاملة مصيبة وانت قاعد مع سماهر قوم بسرعة .
فهد : والله أستنى عليا راح تندم , سمورة حبيبتي في مشكلة أتصل عليكي بكرة أوكي حبيبتي يلا باي .
عزوز: (( يصرخ)) ما صار حب هذا أقولك أمشي معايا على غرفتها .
فهد : خير نعم ايش تبغى ؟
عزوز: أختك مرام عاملة مصيبة في السطوح وما تبغى تورينا مصيبتها .
فهد : يا عبد العزيز هذه أختنا الوحيدة لا تعصب عليها ترى مسكينة الي فيها كافيها .
عزوز: طيب روح لغرفتها وكلمها تجيب المفتاح .
فهد : أمري لله رايح

(( وراح لها غرفتها وبكلمتين حلوة من فهد أعطت له المفتاح وطلعوا كلهم السطوح باستثناء مرام ))
عزوز: أحلى لحظة نشوف المشكلة بحماس يلا معايا 1 ..2 ...3 وفتحنا البـ......
فهد : يا الله يا مرام ..
فارس : ......................
مروج : يا حياتي .
أفنان : أنا مو قادرة (( تبكي ))
((كان السطوح مليان رسومات وألوان رسمتها مرام على الجدران مكتوب عليه كلام يقطع القلب , وعبارات محزنة واسم فارس في كل مكان ))
فارس : وتقول لي يا عبد العزيز أصبر كيف أصبر وهيا مسكينة تتألم (( وقرأ عبارة على الجدار )) " لا وجود للحياة اذا لم يوجد فارس في حياتي "
أفنان : " كأن الجدران تأن معي بسبب حبي لهذا الفارس "
مروج : "أرى الغروب ويراني لكن من دون فارس الأحلام لا وجود للغروب في حياتي "
عبد العزيز : " كأن ما يؤلمني لهفتي لوجوده معي "
فهد :" وما بيني وبين السماء الا بضع أمتار فتعال وأوصلني الى مكان روحي إذا لا تحبني "من قال يا مرام أنو فارس ما يحبك .

أفنان : مرام كانت تعاني واحنا مو حاسين بيها , وهيا تحس فينا وتساعد واحنا ما باليد حيلة
.(( تبكي ))
مروج : أنا منجد عرفت ليش هذه البنت تحب الخير لينا وتحب الشر لنفسها يا الله .
فارس : شوفوا كيف نص السطوح مليان بأسمي وكل تاريخ رسمت في هذه اللوحات مكتوب
عبد العزيز :أقرؤا هذه والله تعور القلب ..
(( دفن جسمي وبقيت روحي تبحث عن أغلا شخص في حياتي "فارس "))
فارس : أنا من بكرة راح أتقدم لها من أبوها .
أفنان : كذاب .
فارس : وربي بكرة راح أروح لي أبوها .
مروج : يا رب يوافق .
فهد : هو أبويا العائق بينكم بس يا رب يوافق .
فارس : يا رب .
(( ونزلوا لغرفتها , وأول واحد جلس جمبها فارس , وبعدين جاى عبد العزيز حضن أخته وطلب منها الأسف ))
أفنان : يا مرام انتِ قلبك كبير وأنا عارفة عواطفك ومشاعرك أكبر .
فهد : مرام على فكرة كل لوحة عملتيها تجنن تقدري تعملي لي وحدة لسماهر .
مرام : ههههههه أكيد خطيبة الحبيب كيف ما نعمل لها .
فهد : أوه مرام قلبك أبيض من جسمك (( وحضنها ))
عزوز: ترى أنا ما أستحمل مشاهدة هذه المناظر تخليني أدمع (( ويبكي ))
مروج : ما تعودنا عليك يا عزوز تبكي .
عزوز: أنا عاطفي و شاعري مرة كتير بس أدفنها عشان ما ....((يبكي ))
فهد : هو أتقلب فيلم هندي , يلا على السطوح نتعشى ونتفرج على رسم مرام .
الكل : يا الله

وطلعوا السطوح وفتحوا اللمبات الصفراء وكان شكل اللوحات مرة حلو واتعشوا وراحت أفنان ومروج ونزل عزوز وفهد وبقيوا الأتنين في أجواء عاطفية

فارس : مرام .
مرام : نعم .
فارس : ليش تبكي ؟
مرام : ما آدري , حاسة نفسي خنت مشاعري لأنو الكل شاف أسراري وأنا ما أحب أحد يشوف أسراري بالذات هيا غالية كتير على قلبي , وانكشفت عواطفي ومشاعري تبغاني أضحك , أنا لو شفت دفتر خواطرك مو راح تزعل مني , أنا نفس الشي السطوح وصندوق أسراري ودفتري غالي عليا وكل لكم عرفتوا عواطفي قدامك تبغاني أضحك , الكل عرف انو نفسيتي ما تعبت الا من حبي ليك , وحبي لك ما آقدر أطلعه في قلبي الا بهذه الصور ((تبكي ))
فارس : مرام , نقطة ضعفي أشوفكِ تبكي خلاص يا الله مرام ما أحب كده .
مرام : دحين أنا ما راح أمسح دموعي الا ......
فارس : الا إذا خطبتك بكرة من أبوكي .
مرام : ايش بليز عيد الكلمة .
فارس : بكرة رايح عند أبوكي أخطبك منو وإذا وافق أجيب أهلي ونخطبك رسمي وتصيري حلالي .
مرام : بس أخاف بابا ما يوافق .
فارس : مرام زي ما ضحيتي بقلبك ليا , أنا راح أضحي عشان نتزوج ايش تبغي أكثر من كده .
مرام :أبغاك انت .
فارس :هههههههههههههههه
مرام : يلا ننزل .
فارس : بعد شي صغير .
مرام : نعم .....أه (( باسها في خدها ))
فارس : أحبك .
مرام : أحبك .
فارس : يلا يا حلالي انتِ .
مرام :هههههههههههههههه .

(( ونزلوا من السطوح ويستقبلهم فهد وعبد العزيز ))
عزوز: ترى سمعنا أخر كلمة يا فارس .
فارس +مرام : هههههههههههههههه
فهد : بكرة إذا وافق بابا تصير مرام حلالك .
فارس : يلا الوقت أتأخر رايح البيت .
عزوز: قول تبغى تشرد من التحقيق .
فارس : الساعة 2 الليل تبغاني أشرد , والله ماما وبابا راح يشكوا فيا يلا باي .
الكل : باي .

فهد : مرام ايش سويتوا فوق ؟
مرام : كيف يعني ؟
فهد : تستهبلي عليا ؟
مرام : والله ما عملنا شي .
عزوز: كذابة .. شفته يسلم على خدكِ .
مرام :تصبحوا على خير رايحة أنام .
عزوز : والله عليكم حركاتك المراهقين .
مرام : تنسى نفسك انت وفهد واحد مع البنات وواحد مع خطيبته .
فهد : تصبحوا على خير .
عزوز: وأنتوا من أهله .

مرام : دحين مين الي يشرد والله منجد أخوان هم وبس .

(( وراح الكل نام ما عاد مرام ما جاها نوم من كلام فارس " بالعربي من كل الي حصل "


صحي فارس من النوم لبس الثوب والعقال والغطرة وراح على مكتب أبوه مرام ..
فارس : بليز ممكن أدخل عند أبو فهد .
السكرتاري : مين أقوله .
فارس : ولد أخوه مرته .
السكرتاري : طيب أنتظر هنا .

السكرتاري : يا أبو فهد في واحد يقول انو هو يصير ولد أخو مرتك أدخلوه .
أبو مرام : دخلوه .
السكرتاري : أتفضل .
فارس : مرة شكراً .
(( فارس متوتر ويعرق من كل مكان ))
أبو مرام : فارس ايش جابك عندي الشركة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فارس : كيفك يا عمي ايش أخبارك .
أبو مرام : يعني شايفني قاعد في سرير الموت أهو أنا طيب وكويس .
فارس : عن إذنك شكلك مو فاضي نتكلم .
أبو مرام : تعال أجلس بمزح معاك .
فارس : والله يا عمي ليا 3 سنين وأنا أفكر أنو.........
أبو مرام : لا تتكلم في المقدمات أدخل في الموضوع طوالي .
فارس : والله يا عمي طالبك طلب توافق عليه الله يخليك .
أبو مرام : تبغى تشتغل عندي ما ههههههه طبعاً الي له شهرة في الأسواق لازم......
فارس : مو هذا الموضوع يا عمي الي أبغى أكلمك فيه .
أبو مرام : يا فارس خوفتني أدخل في الموضوع .
فارس : والله يا عمي أبغى أطلب يد بنتك مرام تكون زوجة ليا .
أبو مرام : نعم ما سمعت عيد الكلام .
فارس : أنا أبغى بنتك وهيا تبغاني .
أبو مرام : الموضوع هذا يتكرر في 3 سنين ما تمل انت .

فارس : الله يخليك يا عمي والله راح أحط بنتك في عيوني الله يخليك يا عمي أبوس رجلك توافق يا عمي وافق بس يا عمي .
أبو مرام : والله انت ولد ماشي حالك بس طايش وأخاف ما تسعد بنتي .
فارس : يا عمي والله أني أحب بنتك وأبغاها ليا الله يخليك بس وافق .
أبو مرام : وقراري حق كل مرة لا .
فارس : يا عمي لو أدفع لها فلوس الدنيا ديه كلها ما تفرق معايا عمي أنا كل مرة أجي عندك كلامك يجرحني الله يوفقك في حياتك زوجني بنتك (( يبكي ))
أبو مرام : شوف في واحد من أصحابي عنده بنات يا سلا م خذ وحدة منهم .
فارس : أنا أبغى مرام وأحب مرام وأعشقها وراح أتزوجها بس وافق .
أبو مرام : يا حامد حامد حامد الله يطلع روحك .
السكرتاري : أمر عمي
أبو مرام : شيل الطايش هذا برى .
السكرتاري : على راسي أتفضل يا أخ .
فارس : والله أحبها وراح أتزوجها بس ماني عارف رافع خشمك عليا ليش مع أنو مستوى بابا أرفع من مستواك بكثير بس في أخونها راح أخليهم يزوجونا .
أبو مرام : انت قرب باب البيت وشوف ايش راح يحصلك .

فارس : الله يكافيك تبغى تفرق بين القلوب
أبو مرام : حامد شيل الزبالة الي قدامك برى يلا .
السكرتاري :أمر عمي أتفضل يا أخ لا تخليني أستعمل معاك الوجه التاني اتفضل بالأدب .
فارس : أه يا رب (( يبكي ))

السكرتاري: أجيب لك عصير شي تبرد قلبك .
فارس : لو برد الي فيا ذيك الساعة أبرد على قلبي (( يبكي ))
السكرتاري : والله إنك يا ولدي دخلت قلبي لو تبغاني أتوسط لك فأنا حاضر .
فارس : والله إنك مسكين موضوعي ما يبغى له واسطة يلا مع السلامة .
السكرتاري : لو محتاج شي هذا رقمي .
فارس : شكراً .

و رجع البيت وعلامات الحزن والتعب على وجهه , ودخل على غرفته وما يبقى الا الدموع و آلم القلب يعبر عن موقفه " الله يهدي أبو مرام قلبه مليان حقد على فارس ليش ما ندري "

في بيت مرام :
أبو مرام : فين الحيوانات أولادك كلهم أبغاهم .
أم مرام : يا خير يا رب في شي .
أبو مرام : خليهم كلهم يجوا دحين مرااام يا بنت الكلب عبد العزيز يا ماهر يا كلاب تعالوا .
فهد : خير يا بابا ايش في ؟
أبو مرام : هوياتكم كلها هاتوها ورخصكم والاستمارات حقت السيارة جيبوها ويا مرام الكلب جيبي هويتك .
أم مرام : ليش هذا كله ؟
أبو مرام : يجيبوا كل شي ويصير خير .
مرام : بابا طيب أنا ايش دخلني اجيب هويتي .
أبو مرام : مو انتِ المصيبة (( وكف على وجهها ))
فهد : ليش حرام عليك ايش عملت .
أبو مرام : راسلتلي الحيوان الكلب الي زيها فارس , يقول لي أبى أخطب بنتك , ينقلع مو باقي الا هو يخطب بنتي .
أم مرام : وايش فيها خطبها كلنا موافقين عليه .
أبو مرام : أنا ما أبغاه لبنتي أنا حر .
مرام : حرام ليك يا بابا كل شي جبت لك هو يسرك ليش فارس وزواجي منه ما يسرك .
أبو مرام : أنا ما دخل قلبي هذا الولد وأنا ما أطيق خلقته لا أطيق أشوفه في رمضان ولا العيد .
عزوز: حتى أبسط شي يا بابا تحرمنا منه , حبنا لأختنا ومحبتنا لفارس وحبنا لهم يكونوا لبعض تحرمنا منه , إحنا نعرف فارس من أول ما ولدته خالة جيهان و كل أسراره عندي الولد مو حق بنات ولا حق أولاد ولا حق زفت وحق دين وصلاة وكل شي فيله يرفع الرأس ليش تحرم البنت منه ليش تكرهه , هو ما ضربك على يدك قال لك حبني خصب , بس هو يحب بنتكِ الوحيدة الضعيفة مرام , واحنا لو ما كنا عارفين فارس كان يا بابا أنا أول واحد راح أرفضه , طيب ودحين لمن أول أتقدم لها صاحبي أحمد ليش وافقت مع أنو أخلاقه كانت في الأرض , وليش لمن اتصل أبو عمر وقال لك أبغى بنتك ليش وافقت مو أستنيت نروح نسأل عن أخلاقه , لكن فارس غير مرة غير كل شي فيله حلو أخلاقه عالية ويؤدي دينه على أكمل وجهه وملامحه حلوة ولوه جيب ويقدر يحب مرته ويحطها في عيونه ويسك عليهم ويحميها من كل واحد في ذي الدنيا , هذه بنتك الوحيدة وأختنا الوحيدة ما نقدر نبيعها لأي واحد وتجينا بعد كم شهر مطلقة , إحنا نحب أختنا ونبغى لها أحسن شي حتى الصغير ماهر يموت في فارس ولا لا يا ماهر .
ماهر : فارس طيب وعمره ما قال لي كلمة تزعلني ولا تزعل مرام .
أم مرام : يا أبو فهد ما أظن بعد كلا م عبد العزيز ما تقدر تقول لا و وافق عشان المسكينة .
أبو مرام : أعطوني فرصة أفكر .
فهد : يعني كم يوم .
أبو مرام : شهر وأكثر .
مرام : ليش والله كتير .
أبو مرام : لا تكلميني , المهم أنا أفكر في الموضوع .
معتز : حتى زواج مرام من فارس يبغاله دراسة .
أبو مرام : خذوا بطايقكم .
عزوز: بطاقتي استمارتي رخصتي .
أم مرام: كل واحد على غرفته بس خليكي يا مرام .
فهد : يا الله على الأسرار الخطيرة حقتكم .
أبو مرام : أنقلع لا منجد تشوف شغلك مع سماهر .
فهد : الا سمورتي ما حد يتجرأ يجيب أسمها على لسانكم .
أم مرام : اليوم راح يرحلها عشان كده متحمس .


الجزء التاسع عشر :-

أم مرام : أنا يا بنتي أبغى أسألك سؤال وتجاوبني بصراحة يا بنتي .
مرام : ماما أسألي .
أبو مرام : انتِ تبغي فارس زوج لكِ ولا لا ؟
مرام : أكيد أبغاه , يا بابا والله فرحة حياتي هو تقول لي يا بنتي أتزوجي فارس .
أم مرام : هم مر عليك اليوم .
أبو مرام : مر عليا وكنت معصب من شغلي وقلت له كلام والله الي عنده كرامة فوق السماء تنزل للأرض , وطردته من مكتبي .
مرام : انت أبو انت حرام عليك يا بابا عمري ما طلبت منك طلب صعب جاى على طلب زواج ترفض و ترفض من أثمن شي خلقه ربي يا بابا انت مو أول مرة تطرده , كل سنة بيجي لحدك وانت تطرده وترفض حرااااااااااااام ((وطلعت على غرفتها تبكي ))
أم مرام : بس أبغى أقولك شي , لو صار في بنتي شي من غرورك على ولا شي , أنسى إنك كنت متزوج وحدة جابت منك خمسة عيال .
أبو مرام : روحي انت على بنتك الي جابت المرارة للواحد .
أم مرام : نفرض ما وافقت على فارس ايش راح تتوقع أول شي راح تعمله مرام لمن تقولها لا , هو في خيارين .. يا تنتحر يا يتزوجوا من غير أولياء .

أبو مرام : يعني يتزوجوا بالحرام .
أم مرام : قصدي من أعمام مرام يقدر يوصل لهم ويكلمهم ويخطبها ويتزوجها وانت تقول مو موافق وهيا سافرت وراحت .
أبو مرام : الله يخليكي أديني مهلة شهر وهذيك الساعة أفكر .
أم مرام : حط في بالك كلمة موافق وبس .
أبو مرام : رايح أنام .

يوم الخميس .....يوم رحلة مرسى الأحلام
(( الأوضاع ما تغيرت مرام لا تأكل ولا تخرج من غرفتها يوم الي حصل , فارس لا بيخرج ولا بيكلم أحد والكل يحاول يستفسر سبب إنعزاله لكن ما باليد حيلة لهم الأتنين ))
أم مرام : يا بنتي جات سماهر تعالي سلمي عليها .
مرام : لا تدخيلي أحد ولا أبغى أشوف أحد .
أم مرام : يا بنتي ما يصير الي تعملي في نفسك فوكي الباب .
مرام (تبكي )) ما أبغى أشوفكم خلاص حرام عليكم أنا تعبانة وتتعبوني زيادة .
أم مرام : شوفي سماهر عند باب غرفتك واقفة تبى تشوفك .

مرام : خلاااااااااااص ما أبغى أشوف أحد سيبوني لوحدي كفاية عذاب كفاية ((تبكي ))
أم مرام : وهذه حالتها يا سماهر من يوم ما صار الي صار وهيا على هذه الخالة .
سماهر : يا رب يوافق في أقرب وقت .
أم مرام : يا رب .
سماهر :طيب كيف نروح المرسى وهيا مو موجودة معانا يمكن تأذي نفسها .
أم مرام : طيب يا بنتي انتِ روحي لها يمكن تفتح لك الباب عشان أول مرة تجي عندنا .
سماهر : من عيوني يا ماما .
أم مرام : الله ...حلوة كلمة ماما من فمك .
سماهر : طيب طالعة لها أسلم عليها .

(( وطلعت سماهر ))
سماهر : مرام فكي الباب حبيبتي أنا سماهر أكيد حكاكي عني فهد .
مرام : نعم ايش تبغي .
سماهر : فكي الباب حبيبتي عشاني بس ثواني نقعد مع بعض .
مرام : كيف أقابلك وأنا مو لابسة كويس .
سماهر : حبيبتي أنا مو جاية أشوف ملابسك جاية أشوفك وأكلمك
مرام : أتفضلي .
سماهر : يا الله زي ما قال عنكِ فهد حلوة وعسل .
مرام : لا تبالغي يا سمورة .
سماهر : ههههههه كيفك مرام كيف نفسيتك دحين .
مرام : بشوفتك صرت أحسن بكثير .
سماهر : طيب لو قلت لكِ أنو فهد اتصل على فارس وقاله يجي المرسى معانا راح تجي .
مرام : كيف ما أجي مسكين نفسيته تعبانة أكثر من نفسيتي.
سماهر : طيب روحي غسلي وجهك المليان دموع , والبسي العباية وانزلي لنا احنا تحت .
مرام : زي ما قال عنكِ فهد اللؤلؤة الطيبة والصافية الي تخرج من صدفة الحبار انتِ زيها طيبة وحلوة وصافية .
سماهر : بالله قال عني كده .
مرام : وكمان كلام كتير .
سماهر : لنا قعدة مع بعض وقولي لي ايش قال لك بالضبط .
مرام : طيب .
سماهر : نستناكي تحت أوكي .
مرام : طيب .

(( راحت مرام على الحمام وغسلت وجهها ولبست العباية وجهزت وهيا نازلة سمعت صوت فهد و سماهر من غرفة فهد ))
فهد :شوفي احنا هنا راح ننام وزي كده وأنا أعمل ليك كده ايش رأيك .
سماهر :هههههههههههههههه
مرام : لو سمحتوا أحم ...أحم أتأخرنا .
فهد : ميمو حبيبتي كيفك دحين أخيراً شفتك والله 3 أيام ما شفتك .
مرام : شكراً ما قصرت .
(( سماهر تطالع فهد ))
فهد : مرام أنزلي تحت دحين نازلين .
مرام : أحم ..أحم طيب .(( ونزلت ))
فهد : ايش فيها حياتي زعلانة .
سماهر : شوف ايش قلت لأختك وبوستها عيني عينك .
فهد : طيب هذه أختي .
سماهر : وأنا زوجتك .
فهد : ولا تزعلي ها
سماهر : هو داه المطلوب
فهد : نرجع من المرسى و أوريكي شغلك أمشي
سماهر : ههههههههههههههههههههههههه هههه
(( وراح الكل على مطعم مرسى الأحلام و وغرقوا العرسان في الأحلام ))
مروج : مرام كيفك 3أيام أتصل على التلفون تقول لي الشغالة مرام تعبانة مووت .
مرام : بالله قالت كده .
أفنان : وأنا أتصل على فهد يقول لي عيب أنا مخطوب .
مرام : ايش فيه هذا غبي .
أفنان : أقوله أديني مرام يقول لي عيب أنا مخطوب .
مروج : واتصلت على خالتك منال قالت أنو حتى فارس ما يرد ولا يبغى أحد يكلموا .
أفنان : مرام في شي حصل واحنا مو موجدين .
مرام : لا مافي شي .
مروج : جاه فارس دحين تقعدوه مع بعض وتنسي صحباتك .
فارس : مرام كيفك , ليش وجهك ضعفان ؟
مرام : وانت كمان ضعفان .
مروج : هو في سر ولا ايه بالضبط
فارس : أفنان مروج ممكن تسيبونا جالسين في ذي الطاولة وتروحوا الطاولة الثانية .
أفنان : على راسنا بس نبغاكم ترتاحوا .
مرام : شكراً وسامحونا .
مروج : الله مسامحينكم .
فارس : مرام وحشتيني .
مرام : انت أكثر حبيبي كيفك ايش أخبارك .
فارس : أنا كويس بس قلبي تعبان مووت .
مرام : والسبب رفض بابا صح .
فارس : ايوا .
مرام : بس أخواني كلموا بابا قال يفكر ويعطينا جواب .
فارس : بالله , ومتى راح نأخذ جوابه .
مرام : يقول يبغى شهر عشان يدرس كل شي كويس .
فارس : مرام أنا دحين ثاني جامعة وما بقي غير سنتين ونسافر على كندا عشان ندرس أنا وياك مع بعض .
مرام : مجرد أحلام يا فارس مو ممكن ما تتحقق .
فارس : هو صح صار الواحد يحلم بس لكن أنو الحلم يتحقق من النادر .
مرام : ......((تبكي ))
فارس : ليش مرام حبيبتي , والله لو ما وافق أتزوجك بالحرام المهم نكون مع بعض .
مرام : انت مو فارس الي محافظ على دينه ويخاف على أي شي كبير .
فارس : .....((يبكي )) طيب مرام راح أخطبك لازم نتزوج ما أقدر 4 سنين صبرنا عاد كفاية
(( ويجي رائد ))
رائد : ليش تبكوا ؟
مرام : أتذكرنا يوسف بس .
رائد : علينا الكلام هذا .
فارس :رائد الي في مكفيا , وقوم من جمب مرام لا والله ....
رائد : قمت لا تعصب بس .
فارس : هم طالع من فين ماآدري .
مرام : سيبك منو نرجع لموضوعنا .
فارس : والله يا مرام أتخيلي ثلاثة أيام مو مشتهي أكل بس لمن شفتكِ حاس نفسي جيعان .
مرام : زي , كنت ما أكل ولا أخرج بس لمن جات خطيبة فهد أنكسفت ما أفتح لها الباب .
فارس : خليهم يجوا يجلسوا معانا شوية .
مرام : طيب أنا أدي فهد رنة ويجي .(( أدته رنة وجاه مع سماهر وماسك يدها ))
فهد : أمري أختي نعم .
مرام : أجلسوا معانا أبغى أتعرف على سماهر .
فهد : سمورتي نجلس معاهم ولا لا .
سماهر : لا نجلس معاهم , انت فارس .
فارس : ايوا وانت أكيد خطيبة فهد .
سماهر : ايوا ((مستحية من نظرات فهد ))
فهد : يلا جلسنا معاكم .
سماهر : كيف نفسيتكم .
مرام : زيما انتِ شايفة
سماهر : ما أبغى أشوف ظهوركم نازلة أرفعوها وخذوا نفس وانسوا الماضي وفكروا في الحاضر .
فهد : يا عيني على حياتي , أكيد عندك خبرة في جذب الناس لكي .
سماهر : ايش تقول ؟
فهد : لا بس قلت أحبك .

مرام : شايف يا فارس فهد وسماهر أتخطبوا عن حب الله يتمم الحب بيناتكم (( ويسلم فهد على يد سماهر ))
سماهر : تسلم عيونك حبيبي , ليش حاطين السلبيات قدامكم لازم تحطوا إيجابيات الزواج قدامكم فكروا بمستقبل كم .
مرام : فهد ممكن تقوم انت وسماهر من قدامي .
فهد : ليش ؟
مرام : ما أحب أحد يعمل هذه الحركات قدامي .
فهد : ويوم ما سلم فارس عليكي في السطوح ما تحبي أحد يعمل قدامك أو يعملكِ قومي يا حياتي سمورة .

فارس : أقول ليك ايش رأيك نروح على السيارة نسمع أغاني رومانسية والله سمعت أنو الحب قوت القلب والروح .
مرام : قوم .
(( ويمروا من جمب عيلتهم ))
جيهان : على فين يا حلوين ؟
فارس : رايحين السيارة .
أم مرام : كيف تروحوا واحنا بنبحر في السفينة .
مرام : والله نسيت أنو إحنا في سفينة .
عزوز: من كتر التفكير بأمور ما لها داعي بتنسي أقرب شي .
فارس : مو مهم في جوالي في أغاني نحبها .
مرام : يلا نرجع .
((وجلسوا على الطاولة الي تطل على البحر ))
فارس : مرام هاتي يدك
مرام : كلي حلالكِ .
فارس : ايش رأيك في هذه الأغنية وعليها رقصة سلو .
مرام : هههه حلوة مرة .
فارس : مرام طالعيني .
مرام : ................
(( ومع تدفق قطرات الدموع , والأيادي المتماسكة , والنظرات الساحرة بين الطرفين , والجو الرومنسي بينهم ,وأغنية كلاسيكية تليق بوضعهم , وما يأتي الا شخص يقاطع أجواء الحب بينهم ))
إبراهيم : يا هوا ايش الحب هذا بس والله روميو وجوليت ما عمله كده .
فارس : ايش جابك .
إبراهيم : كيفك مرام .
مرام : حمد الله كيفك انت .
إبراهيم : زعلان من الخبر الي سمعتوه من أخوكي .
مرام : وايش رأيك ؟
إبراهيم : مضلومين والله ولازم القانون يوقف معاكم .
فارس: أجلس ليش واقف .
إبراهيم : لأنك ناسي يدك عليها والأغنية ما تنتهي ,
مرام : أوه
فارس : سوري أخذنا الكلام .

إبراهيم : لا عادي لو كنت مكانك كان نسيت نفسي مع التوترات .
فارس : طيب اجلس .
إبراهيم : أقولك قبل أسبوع في وحدة اتصلت عليا تقول إنها تعرف يوسف وإنها كانت تحبه ويحبها ومارس معاها انت عارف وقالت إذا ما جاى عشان يعترف بأبنه لا تبلغ عنه .
مرام : والله يوسف الله يرحمه ما يعملها .
فارس : تلاقيها وحدة كذابة تبغى تأخذ مشاكل وبس .
إبراهيم : لمن قلت لها انو مات قامت صرخت وبكيت وتقول طيب فين تروح من أهلها ما دامه مات وما صدقتني بس بعدين رسلت لها ورقة شهادة الموت حقت يوسف الله يرحمه .
فارس : وايش عملت ؟؟؟؟؟
إبراهيم :قعدت تبكي وتصرخ وكويس اني صورت الشهادة كان رحت في دهيا , وشقتها وما سمعت الا صوت ولد كده شباب يقولها خذي نفس وما دري قعد يتكلم بعدين رخا السماعة .
مرام : لا مو ممكن يوسف يعملها .
فارس : شكل واحد حاقد عليه يبغى ينتقم منه حتى وهو مين بس الله يكافيهم والله يرحمه .
مرام : ((تبكي ))
إبراهيم : مرام مو كل ما جبنى سيرة يوسف تبكي , خلاص مر عليه الله يرحمه سنتين ولمن تبكي عليه يتعذب زيادة .
فارس : قومي معايا .
مرام : لا خليني عاجبني الجو .
فارس : براحتك .
إبراهيم : بالله عليكم شوفوا كيف مروج تطالع فينا هيا وأفنان بحقد .
مرام: يحقدوه عليا ايش يعني كل واحد عنده أسراره وخصوصياته لازم كل شي يتقال لهم .
فارس : حلوة خطيبة فهد صح .
مرام : لا مو حلوة .
فارس :ههههههههههههه قاعد أستفز فيكي بس .
مرام : هيا حلوة ولو مو حلوة كان طلعت بتمزح لكن عيونك طويلة على بنات الناس , وأفرح هيا لفهد يعني ما تقدر تأخذها منه , وإذا ما تبغاني عادي ((مسكت يد إبراهيم )) في إبراهيم مستعد يعمل أي شي عشاني صح إبراهيم ...أوه أسفة نسيت نفسي .
فارس : مرام صايرة جدية بشكل .
إبراهيم : فارس لا تشك ترى مرام زي أختي والله بس هيا تمزح معاك .
مرام : خليه يزعل إذا مو متقبل مزحي .
إبراهيم : أقول لكم هاتي يدكِ هات يدك وتك على الأغنية وأرجعوا زي أول ومع السلامة .((وراح ))
فارس : والله كنت أمزح معاكي .
مرام : مرام حتى أنا بس انت ما تتقبل المزح صح .
فارس : منك ايوا بس من غيرك لا .
مرام : طيب أنا جيعانة .
فارس : ميمو أنا جيعان .
مرام : رايحة عند ماما أبغى أسألها متى العشاء والله جعت .
فارس : انتِ أكلتي بس أنا ما أكلت .
مرام : أنا رايحة عند ماما .
فارس : خذيني معاكي .



إعدادات القراءة


لون الخلفية