الفصل التاسع عشر

مرام : روايات .
فارس : والله الروايات لازم تخففي منها , على فكرة انتبهي لا تصيري مدمنة عليها .
مرام : أنا ليا سنة ونص مدمنة على الروايات ,
فارس : الله يهديكي .
مروج : مرام رايحة طلب لحاف ومخدات من النيرس .
مرام : فين انتِ تنامي .
مروج : في الصالون طبعاًً .
مرام : وأنا عند فارس .
مروج : كمان , تنامي معايا , ترى حطيت خطة لو يعني أحد دخل الغرفة بغلط وشافك لوحدك ايش يعمل , ويا غبية لو كنتي نايمة عند فارس وشافك واحد من أهلك ايش يعمل .
مرام : الله أكبر ايش العقل هذا يوزن بلد تفكر في صغيرة وكبيرة .
فارس : طيب لمن أبغى منكم حاجة كيف تسمعوني .


مروج : تنادي وحدة مننا وتجيكِ .
فارس : ولو ما جاتني وحدة منكم في الليل أزهمها راح أوريكم شغلكم .
مرام : أنا نومي خفيف بسرعة أصحى .
مروج : وأنا نومي ثقيل يا عني راح تقومي انتِ في الليل تحرسي .
مرام : مافي نص دوام لكِ ونص دوام ليا .
مروج : طيب أنا فيا نوم أه ((تتثاوب ))
مرام : روحي نامي بس أخر زمن .
مروج : رايحة البس البيجامة , لونها فوشي .
فارس : ترى حلو شكلكِ وانت بالماكياج ولبس البنات وألوان البنات .
مروج : تسلم .
مرام : طيب بعدكِ راح أدخل أنا كمان البس البيجامة .
((وبعد نص ساعة جاى الدكتور , عشان يدي فارس الإبرة في ظهره وزي كل مرة مرام تبكي لمن تسمع صوته , بعد ما خرج الدكتور فارس نام ومروج نامت , ومرام قاعدة على اللاب توب تقرأ رواية .))
صحيت مروج في الليل لقت مرام نايمة وحاطة أغنية ونامت عليها .
مروج : والله حرام تعبانة وحالتها حالة وحاطة لي على بالي , وعلى رواية يا سلام عايشة الدور يا مرام .
(( في الليل الكل نام وفارس صحي ))
فارس: مرام ...مرام ....يا مرام .
مرام : نعم ..نعم..نعم فارس .
فارس : وديني الحمام ضروري .
مرام : نعم .
فارس : نعم ايش وديني الحمام قاعدة فاتحة فمك .
مرام : ((تبكي ))كيف ما يصير ؟؟؟؟؟
فارس : يا الله جيبي الكرسي وشيليني وحطيني فيه بعدين دخليني الحمام والباقي عارفا .
مرام : ((تبكي ))والله ما آقدر فارس .
فارس : قال وقت الضيق نحتاجكِ قال , يا مروج مروج يا حيوانة
مروج : أه((تتثاوب )) نعم .
فارس : وديني الحمام .
مروج : بس عشان كده تتضاربوا سهلة
مرام : مروج ما يصير نزهم له ممرض أحسن .
مروج : عادي أنا قريبته .
مرام : أنا كمان أقرب له بس مروج لا تجنيني والله حرام .
فارس : مروج تصير أختي بالرضاعة .
مرام : نعم من متى.
مروج : يلا روحي هناك وديري وجهك ترى عارفة عيونك طويلة .
فارس : يلا وديني .
مروج : على مهلك يا أخويا .
((بعد ما طلع من الحمام ))
مروج : خلاص أنتهينا ايش هيا تمسكيه وبس .
مرام : ........................((ساكتة ))
مروج : ترى أنا أخت فارس بالرضاعة دوبك تدري .
مرام : والله دوبي أدري , ولا أحد قال لي انو انتوا أخوان , بس شكلكم تمزحوا معايا .
فارس : يا ذكية لو مروج مو أختي كان ما دخلتني الحمام .
مرام : مروج ما أتكسفتي .
مروج : ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه
((مرام راح وجهها طماطم مشوية من نظرة فارس لها ومن ضحكهم الأثنين عليها ))

الكل راح نام و صحيت مرام في الصباح على صوت الممرضات في غرفة فارس وقاعدين يتكلموا ..
الممرضة : تصدقين هذا أحلى شاب دخل المستشفى لحد الآن .
الممرضة2 : ايوا والله بس مسكين الأجراح الي في وجهه شوية مشوه عليه .
مرام : ايش تسو هنا ؟؟((معصبة ))
الممرضة : ها ولا شي بس نأدي واجبنا .

الممرضة 2 صح لازم نعطيه الإبرة دحين .
مرام : والله ما أشوف لا عدة الإبر ولا شي كمان في جيبكم .
الممرضة : نبى نتأكد على سلامة المريض .
مرام : سلامة المريض بعدم وجودكم , لو سمحتوا على برى وسمعت الكلام الي قلتوا .
الممرضة : بالله عليكي يا آنسة احنا هنا متدربات الله يخليكي لا تشتكي للمدير ترى راح نروح فيا .
مرام : بليز , على برى .
مروج : خير ليش الصريخ هذا كله .
مرام : ممرضتين ما يستحوا يغازلوا المسكين وهو نايم .
مروج : حتى في المستشفى مغازلة .
مرام : شايفة كيف بس .
مروج : والله جيعانة
مرام : حتى أنا ايش رأيك نطلب ليتل سيزر .
مروج : يجيبوها المستشفى !
مرام : نجرب حضنا .
مروج : بيتزا بالفطر ولازنيا بالخضار وبيبسي .
مرام : بشويش عليا , طيب أنا الي راح أدفع .
مروج : وفرتي عليا .
مرام : النص بالنص حبيبتي ورانا يومين لسع مافي أحد يدينا فلوس .
مروج : على أمرك بس ما نزعل ميمو .
مرام : ونقول ألو .

((اتصلوا بالمطعم وأكيد جاهم الطلب ))
فارس : أدوني بيتزا ؟
مرام : لا بأحلامك لا بأهوامك راح ترجعي يومي تلاقيني لا سلامك لا كلامك ولا منك نظرة بترضيني .
مروج : يسلم صوتكِ يا جوليا .
فارس :دحين تتكلموا أقولكم أدوني بيتزا !
مرام : نسيت الماضي الي كان بقلبي ما عندك مكااان ياما وياما من زمان من زماااان من زمان معك ضيعت سنيني ياما وياما تجرح قلبي وانت مشتاقلي ضحيت بأغلى ما عندي وأحترقت بناري ياما وياما تجرح قلبي وانت مشتاقلي ضحيت بأغلى ما عندي وأحترقت بناري هلا بدك أنسى مبارح راجع تطلب مني سامح هلا بدك أنسى مبارح راجع تطلب مني سامح لا لا لا لاااااااااااااااااااا , لا بأحلامك , لا بأهوامك راح ترجع لي يومي تلاقيني لا سلامك لا كلامك ولانمك نظرة بترضيني ((يطالعها فارس ويبتسم على صوتها الحلو ))
مروج: الله , الله عليكي على صوتكِ يا مرام والله فتحتي نفسي يا مرام ((تصفق ))
فارس : طول عمره الحلو ما يقول الا الحلو .
مرام : لدي الدرجة صوتي حلو .
مروج: والله أتغلبتي على جوليا بطرس .
مرام : تسلمي .
فارس : انتوا تأكلوا وأنا أطالعكم .
مرام : ايش قال الدكتور , ما تأكل دهون عشان ما تزيد الشحوم وفي النهاية يصعب عليهم يعملوا لكِ العلاج الطبيعي .
فارس : طيب أنا ما أحب أكل المستشفى .
مرام : معليش أتحمل عشاننا .
فارس : والله عشانكِ بس .
مرام : أفتح فمك .

فارس : ايش هذا ؟
مرام : والله ما آدري .
فارس :ذوقيه يمكن مو طعم .
مرام : هو أكلي ولا أكلك .
فارس : يوه اااا
مروج: مرام أعذيبنا بصوتكِ .
مرام : كل شي حلو بوقته .
مروج : يلا باقي بيتزا خلينا أكل أخر وحدة ونسمع لصوتكِ .
فارس : لا مرام لا تغني لها غني ليا .
مرام : هههههههههههههههه
مروج: لا أنا ولا أنت زيما قالت مرام كل شي حلو بوقته .
مرام :نفسي تفضل معايا في حضني من شوقي الهوايا يأخذني وببقى وكل الحياة يا حبيبي ليه نفسي أقولك بكل الي فيا انت بس الي غالي عليا سبني أحلم وأعيش بس أقولي ليه ,ليلة وانت معايا بعمري كله ودا كان منايا معاك حأعيش اجمل حكاية وأحس بيك همسة وياك سنين واخبي قلبك جوا عين يالي نداك شوقي وحنيني وروحي فيك وانا عيني في عينك بسأل زمان طب كان فينك احلى غرام بيني وبينك واجمل هواء خليني في قلبك أنا دوبت فيك ايوا بحبك سبني حبيبي اعيش جمبك ونكون سوى ونا عيني في عينك بسأل زمان كان فينك احلى غرام بيني وبينك وأجمل هوى خليني في قلبك انا دوبت فيك ايوا بحبك سبني حبيبي اعيش جمبك ونكون سوى .
فارس : ((يطالعها ))
مروج : هذه تامر صح
مرام : صح
امتلئت البطون و شبعت النفوس , وحضر الزائرون .

مرام : أوف يلا يا حيوانة لازم تشوق الواحد أوف ((معصبة ))
مروج: خير بشويش على اللاب توب ترى أمانة .
منال :خير زعلانة .
مرام : الحيوانة مو راضية تكمل الرواية يا ربي تقول هيا مسافرة ما تقدر تكملها أوف
فارس : عشان رواية طيب أصبري الين ما ترجع .
مرام : والله أكبر حيوانة مؤلفة هذه الرواية ((وتحط اللاب توب على الطاولة بقوة ))
جيهان : ما شاء الله البوز بوزين والكشرة كشرتين مرام فكيها .
مرام : خلاص ولد خالتها دوبه فتح عليها الباب أبى أعرف ايش صار لكن تقول المؤلفة انا مسافرة لمن أرجع أفكر أكملها , روحة بلا رجعة عمى ..
فارس : تافهة .
مرام : نعم .
فارس : تافهة تخلي وحدة زيها تلعب بأعصابك خليكي ريلاكس وما تزعلي .
مرام : طيب مشوقة الرواية .
فارس : طيب ايش يعني مشوقة أصبري .
مرام : رايحة الكوفي .
منال : فين رايحة لوحدكِ مجنونة في الليل تنزلي الكوفي .
جيهان : خليها .
مروج : اليوم هيا الفيوز عندها ضاربة , اليوم الظهر تغني لا بأحلامك ودحين تروح الكوفي , لوحدها .
مرام : تبغوا شي من الكوفي .
مروج : خذي جوالي بس لا لو صار ليك شي اتصلي .
مرام : يا سمح الله .
منال : أكلتيها بعينكِ .
مرام : باي .
جيهان : راح تنزلي من غير طرحة .
مرام : أتعودت .
منال : لو يدري أبوها يشنقها .
مرام : أنا غلطانة أوافق أقعد مع فارس أوف

((وزعلت عشان رواية والله يا مرام , نزلت المرام الكوفي في نص الليل تحسبه راح يكون فاضي لكن كان مليان شباب وعجايز وموضفين ودكاترا ))
مرام : بليز ون فرش جوس .
النادل : على آمرك .

((وقعدت ساكتة وحاطة راسها على الطاولة وتبكي , ولازم لقافة الشباب ))
شاب : ايش فيكِ زعلانة ؟
مرام : أوف لازم تتدخل في الناس .
شاب : طيب ليش جيتي هنا مرافقة مع أحد ولا مريضة .
مرام : لا مرافقة .
شاب : زي أنا أخويا عمل عملية في عينه وعشان كده رافقته .
مرام : بليز , ابعد عني شوية خليني أشرب بنفس .
شاب : أفى وأنا أبو الوفى .
مرام : هاها تجنن مرة تضحك , وأنا ما سمحت لك تقعد في الطاولة .
شاب : والله ما أحب أغازل البنات بس شوفتك زعلانة جاني فضول أسألك .
مرام : خلي الفضول هذا لنفسكِ .
شاب : مين المريض الي انتِ مرافقاه .
مرام : خطيبي .
شاب : أمانة إنتِ مخطوبة !!!!
مرام : ايوا .
شاب : سلامات ايش في له خطيبكِ ؟

مرام : حادث وانشل .
شاب : والله آسف يا آنسة مو قصدي أضيق عليكي .
مرام : عادي .
شاب : ممكن تأخذي رقمي عشان تفضفيضيلي .
مرام : يا ريتني أعرفك عشان أقولك الي في قلبي , وعلى العموم فرصة سعيدة وأنا على ذمة واحد ((قامت ))
شاب : على فين ؟
مرام : لا تدخل عصك في شي ما يخصك .
شاب : طيب انتِ حرة .
(( خرجت برى المستشفى تأخذ نسيم من الهواء , بس أتذكرت أنو جدة فيها رطوبة وحر هذه الأيام , فما عملت الا أنها تتصل بعزوز وتفضفض له على التلفون , بعد ما كلمته مرام راحت على غرفة فارس ))
مروج : أتأخرتي ؟
مرام : ..........................((لا تتدخلي في حالتها ))
فارس : ايش فيها مقلوبة .
مروج : أكيد أحد عاكسها ولا ما طلعت مقلوبة .
فارس : الله أعلم .


((ومرام ساكتة ما عملت شي دخلت على الحمام ولبست البيجامة وأخذت اللاب توب وأغنية هادئة تخلي الأجواء هادئة ))
مروج: يوه تنامي الساعة 1 ونص بدري تنامي .
مرام : ...........................((ولا كأنه أحد بيتكلم , حاطة رأسها على المخدة و بتطالع في الأباجورا الي فوقها ))
مروج: فارس والله مرام حصل لها شي ما تتكلم ولا حتى تنطق .
فارس : خليها شوية يمكن توتر أو شي حاصل بس ما تبى تقول , هيا اليوم التاني راح تجي زي الغزالة .
مروج: من بؤك لباب السما .
(( وجات الساعة 3 الليل والكل نايم ومرام شبه نايمة وصحي فارس على بكى مرام ))
فارس : مرام ...صاحية تعالي مرام .
مرام : .......((تبكي ))
فارس : والله لو أقدر كان جيتكِ بس عارفة حالتي يا مرام
((وأول ما راحت عنده قعدت تبكي في حضنه ))

فارس : لو آقدر كان ضميتك بس ...
مرام : ..................((تبكي ))
فارس : ايش فيكي مرام ؟
مرام : في واحد في الكوفي ..
فارس : زيما قلت غازلكِ .
مرام :جلس في نفس طاولتي وحكاني عن أخوه بس أنا ما كنت مديا وجهه وسألني ليش جيت هنا بس بعدين حطيت راسي وقعدت أبكي عشان أتذكرتك , وبعدين طلعت برى المستشفى وكلمت عبد العزيز عن الي حصل وعنكِ وبس , رجعت الغرفة مو قادرة أنطق بكلمة أو حتى حرف .
فارس : مرام , حطي يدك في يدي , وطالعيني .
مرام : ......................
فارس : لو أنا ما كنت موجود كيف راح تصير دنيتكِ .
مرام : أفكر أنتحر لأنو أنا ما أطيق الحياة بدونكِ .
فارس : طيب لو ربي كتب لي عمر في الجنة ايش راح تعمليه ؟
مرام : زيما قلت لكِ راح أموت بدونك , وسك المواضيع هذه ما أحبها .
فارس : حلوة ريحة شعرك .
مرام : حتى وانت في السرير تغازل بس أحترم روحك .
فارس : وحدة حاطة شعرها على صدري تبغيني ايش أشم غير ريحة عطرها أو ريحة شعرها .((أول ما قال فارس هذه الكلمتين راحت مرام الغرفة التانية وحطت أغنية كلاسيكية و زي كل مرة نامت على الأغنية ومروج تأخذ منها اللاب توب وتروح تكمل حراسة ))
مروج : ما نمت .
فارس : كيف أنام وسامع الأغاني الكلاسيكية الي منجد تخلي الواحد يسترخي .
مروج : زي مرام نامت وحاطة الأغنية .
فارس : مروج , أنا حاس إني بموت بس أطلب منكِ طلب .
مروج : بعيد الشر آمر .
فارس : أنتبهوا على مرام , الله يخليكي , أتصلي لإبراهيم وخليه أكتر واحد ينتبه عليها لأنه أنا عارف لو مت وشافت إبراهيم راح تموت أكتر بالبكاء , لأنو يشبهني بالله خليه ينتبه عليها .
مروج : لا تخاف مرام في الحصن والصون .
فارس : أخر طلب أديني ورقة وقلم .
مروج: أكيد وصيتك .
فارس : لازم هذا الشي , بس انتِ أكتبي .
مروج : جاهزة .
(( وكتب الوصية وكل كلمة يكتبها الدموع تنزل بغزارة من عينه , ومروج تكتب ومحروقة في قلبها ))


الجزء الثالث والعشرون :-


اليوم التاني في الليل الكل نايم ...
فارس : مرام ...مرام ....مراااام .
مرام : نعم فارس نعم .
فارس : ظهري يا مرام يألمني أه .
مرام: طيب ازهم الدكتور .
فارس : أه بسرعة يا مرام .
مرام : طيب ((لبست العباية وزهمت الدكتور وعملوا أشعة وهذه النتيجة ))
مرام : خير يا دكتور بشر .
الدكتور : ما بيطمنش حالته تعبانة أوي .
مرام : ايش فيله .
الدكتور : في وحدة من الفقرات الي في ظهر فارس متفتتة والسبب المادة المخدرة , وعشان كده عاوزين نعمل له عملية في أقرب وقت .
مرام : طيب لو عملها راح تنجح .
الدكتور : يا بنتي لو يا سمح الله حصل حاجة السبب من المادة الي في جسمه .
مرام : ((تدمع )) ما ينفع طيب تستخرجوه منه هذه المادة .
الدكتور : هو دحين مع العلاج الطبيعي راح تروح بإذن الله , لكن نعمل له هيا بالوسائل الحديثة راح يكون خطر على صحته بالذات يعني انو مشلول .
مرام : متى راح تعملها .
الدكتور : يوم السبت في الصباح .

مرام : بعد بكرة .
الدكتور : ايوا يا بنتي واتفضلي .
مرام : شكراً .
الدكتور : واجبنا ونفتخر فيه , بس على فكرة ممكن بعد العملية يروح يا سمح الله في غيبوبة بس إنشاء الله لا .
((مرام بعد كلام الدكتور اتصلت بجيهان وقالت لها عن كل شي ومرام من هنا تبكي وجيهان كمان من هنا تبكي ))
مروج: خلاص مرام .
مرام : راح يعمل العملية ونسبة نجاحها مو قد كده وممكن يروح في غيبوبة ايش تبغيني أقعد أرقص .
مروج: لا بس اليوم تعبتي من كتر ما تبكي .
((ويدخل معتز ))
معتز : يا ربي مرام تبكي خير ميمو ليش الدموع حبيبتي واه يا قلبي مروج ايش عملتي لها .
مرام : يلا معتز أنا مو قادرة أقعد هنا دقيقة وحدة يلا .
معتز : على الأقل سلمي على فارس .
مرام : طيب أنزل دحين جاية .
((وراحت عند فارس ))
فارس : مرام والله لمن تبكي يألمن ظهري بزيادة لا تألميني مرام الله يخليكي .
مرام : على عيني .
فارس : هاتي خدك ((وبوسة من فارس ))
مرام : مع السلامة فارس .

فارس : شكراً على حقت يوم الثلاثاء .
مرام : ايش ؟
فارس : عملتي الحركة وأنا شبه نايم .
مرام : ايش ؟
فارس : البوسة .
(( وتجري مرام مستحية من كلامه وسلمت على مروج ))
مروج: ما أعرف أحس هذه أخر مرة راح نشوفيك هنا ((تبكي ))
مرام : لا يا مروج يوم الأحد راح أجي وأسأل عن فارس .
مروج: مرام أنتبهي على حالك .
مرام : طيب ليش خايفة صدقيني راح أرجع .
مروج : مع السلامة .

((وراحت مرام على بيتها ومن أول ما دخلت البيت راحت على غرفتها ولبست البيجامة ونامت


بعد كم يوم سمعوا خبر من المستشفى .
((فارس راح في غيبوبة ))

أبو فارس يقرأ قرآن والدموع تنزل من قلبه
جيهان ما تعرف الا تطالع من الباب على فارس وتبكي
وصاحب فارس علاء قاعد على باب الغرفة وطايح بالأرض والدموع تنزل ويقول " يا فارس لا تروح أصبر بس شوف ايش تعمل معايا على مصيبتي ويبكي ))
مرام حالتها في البيت حالة ما تعرف تأكل ولا تشرب وبس نايمة وتبكي
والله لو راح راح تنهدم السعودية كلها , ولد عزيز على الناس كيف يموت بس حكمة ربي تقدر لكل واحد ايش راح يحصل له .


يوم الثلاثاء في المدرسة .
لمياء : ايش فيكي مرام .
مرام : قلبي يوجعني أه يا رب ايش الألم هذا من فين جاه .

لمياء : خلاص دحين يجي إسمك لا تبكي مرام .
مرام : والله أكره يوم في حياتي الثلاثاء والله خايفة يا لمياء يكون فارس حصل له شي .
لمياء : لا تقولي شي ما يحصل له الا العافية .
مرام : الله يسمع منكِ .

((رجعت مرام البيت ))
مرام : يا جينا فين ماما .
جينا :ماما في روح مشوار ضروري , تقول انت لازم في يأكل هيا ما بتطول .
مرام : طيب فين أخواني ؟
جينا:هذا فهد راح عند هادا بنت اسمه سماهر , وعبد العزيز راح مع مدام ومستر , وماهر كمان في روح مع مدام .
مرام : طيب لا تعبي لي الغداء انا رايحة أنام .
جينا: طيب انت في حر .

((صحيت مرام من المغرب , وبعد شوية جات مروج و----- وأفنان عند مرام ))
مرام : ايش هذه المفاجأة الحلوة يا ----- والله لكِ غيبة .
----- : الظروف .
مروج : مرام في خبر لازم تعرفيه .
مرام : خير يا مروج ايش فيه .
أفنان : دوبنا راجعين من المستشفى .
مرام : ((تبلع ريقها )) ايوا .
----- : خلاص قولوا .
مروج: مرام فارس مات .
مرام : أنا عارفة مقلب من مقالبكم .
أفنان : والله مات .
مرام : كذابين ما أصدق .
----- : أمك في بيت جيهان عشان يوقفوا معانا .
مرام : انتوا تلعبوا معايا المزح الثقيل هذا ما أحبه .
أفنان : لكي حق ما تصدقي بس أمك دوبها قالت لنا نروح لكِ عشان تستوعبي مننا .
مرام : طيب مروج ليش تبكي ؟
مروج: فارس مات مات .
مرام : ----- ليش وجهك لونه أحمر ؟
----- : مرام أفهمي فارس مات .
مرام : أفنان أصدقهم ولا لا .
أفنان : صدقي يا مرام هذه حكمة ربكِ يلا يا مرام روحي البسي عشان نروح العزا ونسلم على فارس ((تبكي ))
مرام : كذابين فارس حي وأنا عارفة تمثلوا قدامي , بس أنا مو مستوعبة فارس مات , فارس مات (( تطيح على الأرض وتبكي ))
مروج : خلاص يا مرام ربكِ كاتب له حياة أحسن من حياتنا يلا مرام .
مرام : لاااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااا فارس مات والله حرااااااااااااااااااااااا اام

((إنا لله وإنا اليه لراجعون ))

أول ما دخلت مرام مسكت تحفة من تسريحتها ورمتها على الباب بقوة .
مروج : مرام ..مرام .
مرام : مروج , فارس مات , هو وعدني انه يبقى معايا بس أخلف وعده ((تبكي ))
كذاب هو المفروض ما يخلف وعده ليا .
أفنان : مرام قومي البسي العباية يلا السواق من أول تحت .
مرام : مو قادرة أوقف ((تبكي ))

(( وبعد محاولات كثيرة وافقت مرام إنها تروح مع الشلة وراحوا ))

" يا ناس يا عالم هل من منادى يسمعني , هل من قلب يحس , هل من عين تدمع , فارس مات العزيز الحبيب الرفيع الوسيم الخجول الحساس اللطيف الإندجواني فارس مات هل من منادى يسمعني فارس مات "

في بيت جيهان ...
كانت الغيوم سوداء والأمطار تهطل من فقدان الحبيب "فارس"
جيهان : مراااااااااااام !!
مرام : هو منجد فارس مات ((تبكي ))
جيهان : شوفيه في الصالون يغسلوه ((تبكي ))
((راحت مرام خطوة خطوة على الصالون شافت أبو فارس يبكي "علامات التعجب على وجه مرام " وإبراهيم كمان يبكي وعلى رأس فارس علاء المسكين يبكي ويردد
" رحت يا فارس وسري راح معاك , يبكي يا ناس واحد عزيز ما تبغونا نبكي أنا والله الكاتبة قاعدة أبكي "
أخر مرة الكل راح يشوف وجه فارس ...
جيهان جريت جري على ولدها وقعد تحضنه وتصرخ من كثر صوتها المبحوح والدموع الي في عيونها أتفك كفن فارس من قوة بكاء أمه وأهله ورجعوا المغسلين لفوه تاني ..

جات مروج ومعاها الوصية وأجتمع الكل وقرأتها والكل قاعد يبكي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد ..
أكيد كل الناس تعرفني أنا فارس
قعدت أفكر كم يوم بأختي سارة وحبيبي يوسف والله وحشوني مووت نفسي أشوفهم تاني , بس حمد الله ربي وداني عندهم ..بس أسمعوا كلكم وصيتي المهمة :هيا تصلوا عليا الصبح في مكة وتدفنوني في المدينة المنورة .
المهم كل واحد كتبت له وصيه ولازم تعملوها بالحرف الواحد .
بابا : أنا حاس اني زودتها شوية معاك مع طلباتي بس دحين أفرح أنا مو موجود راح تخف عليك طلبات الجوال والسيارة وأشياء كتيرة بس أنا يا بابا أحبك وأموت فيك منجد سلم عليا لمن تدفني .
ماما : والله آسف لو زودتها كمان معاكي بس أتمنى تكوني انت وبابا مسامحيني على كل شي عملته معاكي أتمنى تكوني راضية عني دنيا وأخره حتى انت بابا .
ياسر : بليز تسمع كلام ماما وما تزعلها عاد انت الأخو الكبير وانتبه على سارة طيب .
سارة : نفسي أشوفك مع زوجك بس ربي مو كاتب لي عمر بس انتبهي على حياتك .
عبد الإله : عقبال ما نشوف السنون الصغار , والله اني نسيت شكلك بس قابلني بعدين .
جدة خيرية وعماتي : يا رب تكوني انتِ وعماتي راضين عني لأني أحبكم وأحب جمعاتكم خلوها على طول .

مرام : ايش أقول عنك يا مرام لو ماكنتي موجودة كان ما حسيت بطعم الحياة , انتِ حياتي وكل شي في هذه الدنيا سامحيني لو غلط بحقك , بس صدقيني لو كنت حي كان أتزوجتكِ واتمنيت أجيب منك عيال , وانتبهي على روحك وحاولي إنك تلاقي واحد زي بس انتبهي منه عشان ما يبهدلك حب , بس لو حبكِ منجد لازم تتزوجوه .
مروج : انتِ كل شي في ديه الدنيا معاونتني فيه مافي شي ما ساعدتيني فيه حتى الوصية بخط يدكِ طبعاَ أنا ما أقدر أكتب , مروج لا ترجعي مروج المسترجلة يوم ما جيتي عندي وكنت لابسة التنورة وشعرك طويل مرة أتجننت على شكلك , بس أدعي ربي يسخر لك ولد الحلال الي يحبك وتحبيه .

أفنان : صراحة ما عمري شفت أم تسيب ولدها ,مافي أم فيها ذرة من الحنان تترك ولدها ,حتى يرضع منها ما خلته لو منجد انتِ أفنان خلي أبوكي يروح المحاكم ويرجع ولدك , على الأقل يحس بحنان أمه , ويا رب يرجع لكِ زوجك وولدك من غير مشاكل .
----- ورائد : لو منجد تعزوني الله يخليكم أرجعوا لبعض , ربي كاتب لكم أنكم تعيشوا مع بعض الله يخليكم , أكثر من كده أترجيتكم .
إبراهيم : أوصيك على نفسك والله يخليك حط مرام في عيونك وانتبه عليها , وابعد عنها كل شر والله إنك أكثر من صاحب يا إبراهيم انت الأخو والصديق والرفيق وكل ما أمتلك بس لا تنسى وصيتي لك .
فهد : يا رب نشوف عيالك وتجيب بنت صغيرة تطلع لسماهر .
عبد العزيز : الي كل العيلة يدلعوه عزوز وأنا كمان أقولك أسمع يا عزوز : انتبه لنفسك، ولإخوانك والله يسعدك كف من الأسواق " بأمزح معاك " مو تزعل بس عقبال ما نشوف صورتك في الجرايد كاتبين تحتها الدكتور عبد العزيز .
معتز : هو في أغلى وأحن وألطف من قلب هذا الولد , ما أعرف بأيش أوصيك بس أنتبه على نفسك , وعلى مرام , وأتزوج أحسن لك .
ماهر : يا عمري عليك , انشاءالله أشوفك مهندس سيارات قد الدنيا .
رحاب : والله اني أحبك يا عمي , بس لا تنسى أختار زوجتك بتفكير .
روتانا : الله يسخر لك ولد الحلال الي يحطك في عيونه ويسكرها عشان يحميكي .
رندة : ربي يوفقك وأتمنى إنك تبعدي عن الشي الحرام .

الحياة ثلاث مرات
مرة ..نولد ونختبر
ومرة ...نموت ونحيا
و مرة ....نعيش ونكمل .
وأنا ربي حب ليا أنو أعيش وأكمل .

بقيت روحي ودفن جسدي ولم يبقى سوى حبي أستشعر به حبكم .


فارس فلان الفلاني ....

(انتهت مروج من قراءة الوصية , وأنغمرت الدموع , وما تسمع الا أصوات البكاء ))

((مرام دخلت على غرفة فارس , وسكت الباب بالمفتاح , وقعدت تبكي وتبكي , وراحت فتحت الصندوق الي قال عنه فارس تفتحه قبل ما يموت ,,ما قدرت تستحمل الصور والرسائل الي
كان كاتبها , والخواطر الي كتبها عنها والشعر الي كلامه ولا أحلى " صدقوني فارس لسانه على الشعر يا سلام " وهيا قاعدة تتفرج على الصور طاح منها cd مكتوب عليه "خاص جداً لمرام حطيه على الدي في دي "))
وقعدت حطته وأتفرجت عليه , والدموع مليانة من قلبها تبكي , وبعد شوية خرجت من الغرفة لقت الرجال بيشيلوه فارس على أكتافهم ورايحين يصلوه عليه .
جيهان : لاااااااااااااااااااااااا ا فاااااااااااااااااااااااا رس يا ولدي لا تروووووووح أه أه أه أه أه يا حبيبي انت أه . ((الله يكون في عونها "أغمى عليها المسكينة "))

((إبراهيم جالس يتكلم ))
إبراهيم : أنا مالي حظ في هذه الدنيا أعز اثنين في الدنيا ماتوا يوسف قيل سنتين مات وفارس دحين مات مين باقي لي في هذه الدنيا .((يبكي ))
مرام : خلاص يا إبراهيم يعني ايش تقول عني (( جلست وقاعدة تبكي , يا ناس بكى مرام يألم الواحد ))
أفنان : تعالي يا مرام ((حضنتها ويبكوا ))
مرام : والله مو قادرة أستوعب بالله فارس مات والله مو مصدقة , حتى دموعي خلصت ,مو قادرة أبكي والله يا أفنان ما فيا دموع شوفي مو قادرة أبكي .
مروج : مرام لو آقدر أرجعه كان رجعته لكن يا مرام ما باليد حيلة غير تترحمي عليه .
مرام : كذابين هذا مو فارس أنا عارفة هذا واحد يشبهلوه كذابين .
إبراهيم : مرام لا تقولي كده قولي أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وقولي الله يرحمه لا تعذبي كفاية هو رايح على قبره أدعي له يا مرام ما ينفعك التكذيب والبكاء . ((عيونه حمرة ومليانة دموع ))
مرام : والله عارفة أنو مات بس مو قادرة أستوعب مو قادرة أفكر , أبكي بس من غير دموع فين دموعي أه يا ربي ((تبكي من غير دموع ))
مروج : مرام روحي أخوكي يبغاكي .
مرام : فين أخويا عبد العزيز .
أفنان : تعاليه أوديكي عنده .
مرام : ودوني لأخويا فين عبد العزيز .
عبد العزيز : تعالي يا مرام ((يحضنها ))
مرام : تصدق فارس مات دوبي استوعبت .
مروج : والله أخاف يكون حصل لها شي بس .
عبد العزيز : خلاص سيبونا شوية لوحدنا .
مرام : أنا أبكي من غير دموع كيف صارت .
عبد العزيز : مرام فين فارس ؟
مرام : مات .
عبد العزيز : طيب فين دموعكِ ؟
مرام : هاها خلصت .
عبد العزيز : من ايش خلصت ؟
مرام : من البكى .
عبد العزيز : طيب ركزي معايا ليش أنا أبكي
مرام : عشان عيونك بدمع .
عبد العزيز : مرام ما انتِ فاهمتني , أنا أبكي عشان مين .
مرام : مو عشان فارس الا مو قالوا فارس مات , فارس مات مات فارس لااااااااااااااا ((وأخيراً بكيت بدموع ))
مروج : يا الله بالله أحد يروح يقعد مع علاء والله شكله يحزن ((تبكي ))
عبد العزيز : رايح له دحين , خذي مرام والله خايف عليها .
مروج : طيب , مرام تعالي ليش تبكي ؟
مرام : فارس ماااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااات ((صرخة قوية هزت البيت ))
جيهان : يا بنتي ! دوبي هدأت تزوديني حرام عليكي , والله أريح له يموت ويرتاح مننا يا رب أنا ليش أتزوجت هذا الزوج الي جبلي ولدين ماتوا , سارا ماتت وفارس مات ومين بعده خليه يموت دحين وأفتك والله يتعب لي قلبي أنا غلطانة أتزوجت واحد أولاده كل بعد سنة يموتوا فينكِ يا سارا وفينك يا فاااااااااارس ((كلامها هز الكل ما فيهم الضعيفة مرام ))
أم رائد : يا بنتي لا تقولي كده تحرقي زوجكِ بكلامك استغفري ربك لا تخليني أمووت .((تبكي
فجأة مرام راحت على غرفة فارس .
مرام : أصلاً يستاهل مين قال له يشتري مخدرات ويودي نفسه للهلاك هو غلطان ما أحد جبره يموت نفسه .
((البنات يطالعوا مرام ))
مروج : مرام شكلكِ تعبانة روحي بيتك نوصلك .
مرام : أنا بكامل صحتي , وهو الي غلطان كان في المستشفـ.........((كف من إبراهيم ))
إبراهيم : الولد ما دفنوه تتكلمي عنه , أصلاً فارس غلطان يوصيني عليكي وإذا هدئت أعصابك بعد أسبوعين تعالي هنا نتقابل في موضوع فارس وصاني عليه لازم أقولك هو .
مرام : ..............................((لكي حق تلزمي الصمت ))

اليوم التاني ثاني يوم في العزا الكل كان طبيعي واختفت الدموع عن الكل ما عاد مرام وأعز الناس ..الحوش مليان رجال وجوا البيت كمان مليان حريم ورجال ...

مرام : خالة جيهان علاء يقول يبغى يدخل غرفة فارس يبى يأخذ شي وصاه فارس عليه .
جيهان : خليه يدخل خليه .
مرام : علاء تعال أدخل .
علاء : شكراً والله ما قصرتي معايا .
مرام :لا عادي .
((دخل علاء غرفة فارس وفتح دولابه وأخذ شي مغلف بالكيس ..كان شكله كأنه صور وأوراق بس مرام ما حبت تتدخل ))

وبعد شوية خرج علاء ودخلت مرام الغرفة وقعدت حطت cd الي أداها هو فارس وقعدت تتفرج ....." كان الفيديو عن فارس وهو جالس وهو يلعب وهو يقول المواقف الي حصلت له مع مرام وهو في دبي وهو في بها لمن راح مع أصحابه أبها , ولمن راح البحر وركب يخت البحر ومن غير فلينته , وهنا مرام اتهبلت على شكله , وفي نهاية الفيلم صورة كبيرة لفارس ومرام وهما في المستشفى , وهنا نامت مرام على دموعها ))

اليوم الثالث للعزا ...
((الكل كان طبيعي جداً في أخر يوم والحمد الله مرام بدئت تبتسم , وجيهان تتكلم وكان مرة عادي , ما فيهم يعملوا شي غير يقولوا الله يرحمه ))
عتيقة : تعالي يا مرام يا زوجة اللبناني .
مرام : ههههههه ((مالها نفس تضحك وتذكرها بفارس عمى ))
عتيقة : الحين مين خطيب مرام ؟
جيهان :ياسر يا ياسر .
ياسر : نعم ماما .
جيهان : مين زوجتكِ ؟
ياسر : ((قلك مكسوف لساعه صغير وينكسف من كلام الكبار )) مرام
عتيقة : يا حليله .
مرام : عن إذنك خالة جيهان .
جيهان : إذنك معاكي .

مر أسبوع على موت فارس " الله يرحمه "

مرام قاعدة في غرفتها ...أخوانها صاروا يهتموا فيها زيادة عشان يوقفوا معاها ..
عزوز: مرام حبيبي كلمي أفنان على التلفون .
مرام : طيب نازلة .
عزوز: أنقلك التلفون ولا تنزلي .
مرام : لا دحين نازلة .
((نزلت ))
مرام : ألو .
أفنان : ألو كيفك يا قاطعة ما تسألي عننا ..
مرام : والله عارفة الي فيا .
أفنان : المهم , مرام دعوات فارس أستجابت الله يرحمك ويغفر لك كل ذنوبك .
مرام :آمين خير؟
أفنان : والله ما دريت الي قبل كم يوم .
مرام : هيا قولي ايش في ؟
أفنان : أم رامي جات عندنا .
مرام : كذابة , ايش تبغى ؟
أفنان : والله يا مرام ......((تبكي ))
مرام : أفنان زي كل مرة تهزئكم .
أفنان : قالت لماما أنو سليم ورامي ما يقدره يعيشوا من دون أم وزوجة ((تبكي ))
مرام : أفنان راح ترجعي لزوجك مبروك مبروك .
أفنان : جات لماما يوم الأربعاء تاني يوم من العزا وتأسفت منها وقالت انها غلطت بحقنا وسلمت على رأس ماما , وقالت يوم الخميس الجاي الخطوبة .
مرام : الف الف مبروك يا أفنان .
أفنان : مرام ليش مو من قلبكِ تفرحي لي .
مرام : أفنان ما صار له أسبوع مات تبغيني أضحك وأفرح والله اني فرحانة عشانكِ .
أفنان : طيب ما راح تجي الخطوبة ؟
مرام : أشوف نفسي إذا كنت طيبة أجي إذا ما قدرت لا تزعلي مني طيب .
أفنان : على راحتكِ , بس الي فات مات يا مرام وما نقدر نرجع له روحه .
مرام : أفنان , بعدين أكلمكِ مشغولة شوية .
أفنان : على راحتك , بس يالله باي .
مرام : باي


((جلست مرام تفكر وتقول : انو موت فارس جاب للناس الخير , وجاب لها الهم وصارت مو قادرة تبكي , لأنها ما هي قادرة تستوعب أنو فارس مات , لكن ربي يكتب الخير والشر لكل الناس , ممكن موت فارس كان راحة لضميره وممكن موت فارس ولادة حياة جديدة له , بس في الوصية قال لإبراهيم لا تنسى مرام ليش أنا بالذات ممكن عشان إبراهيم كان مغرم فيا , لا مستحيل المفروض ما أفكر كده لازم أروح بيت جيهان وأقعد في غرفة فارس ممكن يتحقق حلمي وألاقيه موجود الله أعلم ))

مرام : عبد العزيز
عزوز: نعم .
مرام : تقدر توديني بيت خالة جيهان .
عزوز: ليش ايش عندك هناك ؟
مرام : لا بس نفسي أروح .
عزوز: طيب قومي .
مرام: دحين .
عزوز: أجل بكرة .
مرام : دحين , دحين بس نروح .
عزوز: والله لو دمعة نزلت منكِ ما توصلي هذا البيت .
مرام : فين الدموع عشان أبكي .
عزوز : خلاص يا مرام لازم تنسي أنسي أنو كان لكِ خطيب اسمه فارس أنسي ونسي همي أنا كمان .
مرام : يا رب , رايحة ألبس .
عزوز: البسي ملون مو أسود ما أتعودنا عليكي الا بالملون .
مرام :.....................((أكيد كل واحد حر في اختيار الملابس الي تليق بنفسيته))
((لبست مرام ونزلت بالعباية وما كانت حاطة لا ميك آب ولا برفان على الأقل ))
عزوز: ايش هذا ليش عيونك منفوخة .
مرام : أنا ؟
عزوز: والله من فين طلعت الهالات السودة ؟
مرام : تعب .
عزوز: قولي تبكي في الليل .
مرام : يلا بس وديني مو ناقصني .
عزوز: هذه الإسوارة جبلكِ هيا فارس .
مرام : أيوا .
عزوز: وأنا أقول لابسها من أول ما دخل المستشفى .
مرام : لا تنقص ولا تزود كلام وديني ولا تكلمني .
عزوز: روحي يا الله على السيارة .

((وصلت مرام بيت جيهان ))
"دقت الجرس "
الخدامة : مين ؟؟؟
مرام : أنا فكي باب .
الخدامة : أتفضل مرام .
مرام : شكراً في خالة جيهان .
الخدامة : ايوا بس هيا تعرف انو انتِ ايجي قالت خلي سارة عندك عشان هيا مرة تعبان .
مرام : طيب خليها عندي .
((جات مرام تبى تدخل غرفة فارس لقت الباب مفتوح والمكيف مفتوح "قلبها صار فوق وتحت فوق وتحت " دخلت مرام الغرفة لقت في واحد نايم في الغرفة لكن شعره الي باين وجهه وجسمه مو باينين , قربت شوية من السرير لقت عيون باينة قربت شوية قامت هذه العيون أتفتحت فجأة وصرخة من مرام أاااااااااااااااااااااااا ااا
إبراهيم : ايش فيكي تصرخي ؟
مرام : أحسبك جني .
إبراهيم : أوف فجعتيني .
مرام : انت فجعتني قولي مين أداك مفتاح غرفة فارس وأنا ما معايا الا نسخة .



إعدادات القراءة


لون الخلفية