الفصل الثامن والعشرون والاخير

عزوز: أنا ..
مرام : ..........
عزوز: ((جاه عندها )) مرام والله سامحيني .
مرام : أتخيل تكون مكاني وما تعرف تقعد مع خطيبتك كيف شعورك وكل شوي تعلق وتعلق والله خجلتني وخجلت عبد الله حتى وأحنا قاعدين في الغرفة أشوف عيونك من تحت تطالع لكن قلت ما همني يطالع ما يطالع ينقلع .
عزوز: والله آ سف أبوس يدك الحلوة والله آسف .
مرام : تتذكر لمن جاه فارس عندنا الله يرحمه تتذكر لمن سلمت عليه قدامك , انت حلفت ما تعلق من قبل سنة لكن رجعت لعادتك .
عزوز: ((حضنها )) آسف يا عمري .
مرام : مسامحتك .
عزوز: طيب رايح أقول لبابا انك سامحتيني .

((وراح عبد العزيز لأبوه , ومرام راحت على السرير مع أنها دوبها صحيت لكن الي قريب يتزوجوا يحتاجوا ساعات من النوم المتواصل أو المقطع ))

بعد كم يوم عملوا ملكة ريهام وأحمد ..
ومرام وعبد الله باقي لهم كم يوم ويتزوجوا .

يتكلموا بالتلفون ...
عبد الله : يا حياتي باقي كم يوم ونتزوج .
مرام : ياي مرة متحمسة وخايفة .
عبد الله : ليش خايفة مدامك معايا لا تخافي .
مرام : لا من السفر .
عبد الله : ليش أول مرة تسافري .
مرام : لا كتير سافرت , بس هذه المرة عشان معاك .
عبد الله : قلتيها معاك , يعني ما بتخافي مع حبيبك وزوجك .
مرام : طيب كيف أهلك .
عبد الله : والله متحمسين يشوفوكي في الفرح .
مرام : عبد الله .
عبد الله : يا قلب عبد الله آمري .
مرام : تعال لي اليوم .
عبد الله : ليش في شيء .
مرام : بس أبى أقولك كلمتين .
عبد الله : والله خوفتيني , خلاص نص ساعة وجاي .

((مرام طلعت على غرفتها لبست الفستان الي اشترته من زارا في الطائف الي عبد الله أختاروا لها وجللت شعرها ولمت الغرة من النص ولبست كعب أسود مرة حلو و طقم الماس من الي جاب لها هو أبوها و أمها وحطت ميك آب تقيل شوية وجهزت ونزلت ))
مرام : آهلين حبيبي اتفضل .
عبد الله : هلا ايش الجمال هذا كله (( وسلم عليها ودخلوا الصالون ))
مرام : ايش تبغى عصير ؟
عبد الله : أبى عصير مرام .
مرام : لا منجدي .
عبد الله : فراولة .
مرام : ثواني وجاية
((وجابت له العصير ))
عبد الله : تسلمي حبيبتي .
مرام : الله يسلمك حبيبي , شكلك اليوم مرة حلو .
عبد الله : بس مو أحلى منكِ .
((كان عبد الله لابس بنطلون أبيض وبلوزة لونها أسود ومجلل شعره وحاط سماعات البلوتوث على إذنه وشكله صاير مرة حلو ))
عبد الله : ليش جالسة بعيد تعالي جمبي .
مرام : جيت جمبك .
عبد الله : ايش هو الموضوع المهم الي تبغي تكلميني فيه .
مرام : اسمعني كويس وركز وما تعصب .
عبد الله : لكل أذاناَ صاغية سامعك .
مرام: قلت لريهام تقول لك بس ما آدري شكلها ما قالت لك .
عبد الله : لا تكملي يوم ما كنتي صغير أغتصبك فارس .
مرام : ((تبكي ))
عبد الله : لا تخافي والله مو زعلان ولا شايل هم بس أنو قالت لي انك عملتي تحاليل قبل سنة بس ما فيكي شيء وهذا المهم وفارس يعني مات الله يرحمه , مافي شيء أقدر أعمل له هو .((جاه قرب منها وحضنها ))
مرام : وقالت لك مع رائد كمان .
عبد الله : ايوا بس قولتي ما عندك شيء بس خلاص أنا مسامحك حتى لو أتوقعتك راح تخبي عليا لكن أنا منجد فخور إنك قولتي لي .
مرام : طيب كمل عصيرك .
عبد الله : كملت نصه انتِ تكملي الباقي .
مرام : لا .
عبد الله :وأنا أشربك كمان .
مرام : طيب انتبيه لا ينكب على ملابسي وملابسك .
عبد الله : أو توافق بيننا نفس الألوان .
مرام : وانت ما عندك ماضي عشان مرة وحدة ما أنصدم .
عبد الله : زيما قلت لكِ أول كنت أغازل بنات لكن أتعرض عليهم يا رب أقطع رقبتي لو أتعرضت عليهم .
مرام : انت أكتر واحد في هذا الدنيا أتعرضت لي في الطائف .
عبد الله : عملت كده عشان عارف أنو راح نتزوج .
مرام : ((قالوا لك مستحية قلت والله راح أشيل منها الحياء ))
عبد الله : أجلسي فوقي ؟
مرام : كمان .
عبد الله : مو أنا سيد رأسك وتاج رأسك .
مرام : لازم يعني تحرجني .
عبد الله : شطورة , يلا هاتي خدك .
مرام : والله أخاف أحدي يجي .
عبد الله : يلا .
مرام : خلاص هواي ملك لك .
عبد الله : ايوا ((وباسها ))
وعلى حظهم شافهم معتز .
معتز : أستغفر الله لا اله الا الله أكبر .
عبد الله : ليش هيئة قدامي ولا كيف .

مرام : ............
عبد الله : لا ما تقومي خليكي جالسة .
معتز : ياهو احنا موجودين ما يصير حرام وربي حرام أشوفكم كده .
عبد الله : يلا أطلع على غرفتك يلا .
معتز : مرام البسة أكلت لسانك .
عبد الله : برى برى .
معتز : أستني عليا أخلي فهد يشوفكم .
عبد الله : لو انا مو زوجها أقولك ايوا الهيئة معاها حق لكن أنا زوجها .
مرام : ههههههههههههههههههههههههه هههه .
عبد الله : يسعد ضحكتك ((وباسها ))
معتز : لا أنا مو قادر أستحمل المناظر الإباحية .
مرام : ليش يعني فين شوفتوه باسني على خدي .
معتز : ها ...طيب خذوه راحتكم باي ((وطلع الدرج بسرعة وزهم فهد ))
عبد الله : أخوانك مشتركين في الهيئة .
مرام : ههههههههههههههههههههههههه هههه .
فهد : خير إنشاء الله يلا كل واحد على مكانه ((قامت مرام بسرعة ))
عبد الله : خير زوجتي وحياتي وقلبي وعمري و روحي ونفسي ليش تقومها من مكان زوجها .
فهد : تروح تعمل هذه الحركات في بيت زوجها , عندنا أولاد ما يصير يشوفوكم كده .
مرام : يعني لسع باقي يومين على الزواج .
فهد : مرام انتِ يومين كيف أنا شهرين وصابر على نار .
مرام : طيب .
عبد الله : يلا باي عمري .
مرام : بدري .
عبد الله : بدري من عمرك .
مرام : هيا بس شوية .
عبد الله : معليش مرة تانية , لا تنسي تجي القاعة الساعة 6 المغرب عشان نجهز بدري .
مرام : من عيوني ((ولازم يبوسها و يروح ))

فهد : الله يعينك يا مرام عبد الله مرة مستعجل على الزواج .
مرام : خلاص كلها يومين .
فهد : طيب أنتوا ما شاء الله قبل شهر الخطوبة وبعدها بأسبوع الملكة ودحين بعد أسبوعين الفرح يعني بكرة .
مرام : والله خايفة مووت .
فهد : طبعاً , أنا يوم الملكة خفت أكتر من سماهر .
مرام : هههههههههههههههه المفروض العكس .
فهد : شوفتيني قعدت أصبصب عرق ومرة موتر .
مرام : ترى ----- ورائد بعد بكرة زواجهم .
فهد : حتروحي ؟
مرام : لا ما يمديني .
فهد : انتِ فرحك في هيلتون صح .
مرام : ايوا , بس يا ريت الملكة كانت في هيلتون والفرح في ليلتي .
فهد : طبعاً انتِ ما تبغي غير الفخم والغالي .
مرام : يلا أنا رايحة أنام .

ومر اليومين كأنهم ساعتين بالنسبة لمرام


((يوم فرح مرام ))

((مرام كان فستانها مرة روعة كان لونه أبيض ومفتوح من الصدر ومعاه ذيل طويل مرة طويل يجي شيء 7 متر , ولبست الماس هدية من أم عبد الله وصبغت شعرها آشقر طلع عليها روعة عشان هيا بيضة وعيونها ملونة وعملوا لها تسريحة شوية كبيرة , والميك آب حقها كان مرة جنان المهم كانت مرة طالعة جنان ))


في غرفة العروسة ...
أم مرام : هيا بنتي جاهزة .
مرام : ماما الله يسعدك مرة خايفة .
روضة : يا بنتي ما تخافي أمسكي روحك وأمشي .
مرام : مو قادرة أوقف حاسة رجولي جمدت .
ريهام : خذي موية يا مرام يمكن تهدي .
مرام : شكراً ..
روضة : هيا يا بنتي مافي وقت الساعة صارت 2 هيا .
مرام : فين عبد الله ؟
روضة : مستنيكي برى .
مرام : لا مافي يتزف معايا والله أخاف أطيح .
روضة : أماني أزهمي عبد الله .
أماني : أهو جاه .
أم مرام : تعال يا ولدي لمرام .
((الأتنين صاروا يطالعوا لبعض ))
روضة : 2 وربع هيا يلا حطوا الأغنية هيا .

(( وحطوا في البداية أغنية رومانسية عشان يعلنوا عن الزفة , بعدين عملوا عرض بالداتا شو وجابوا صورة مرام وهيا صغيرة وصورة عبد الله وهو صغير بعدين صورتهم وهما مخطوبين ولابسين الهندي وبعدين أحلى صورة في النهاية هيا مرام وعبد الله في الملكة وحاضنين بعض , كانت أحلى صورة بينهم وأخر صورة في العرض وأغنية حاطينها مرة حلوة وهيا Shayne Ward- Someone to love رووووووعة , و وصلوا على الدرج والناس تصفق وترقص وعزوز قاعد على الكوشة هما وأخوانه وأخوان وأخوات العريس كلهم , بعدين لمن وصلوا للكوشة الكل صفر لهم وحياهم وحطوا لهم أغنية رومانسية مووت

لـShayne Ward-a Better man أسمعوها يا قراء مررررررررة روعة ورقصوا سلو عليها وكان شكلهم روعة ويجنن موووووووووت الله يسعدهم .

وجلسوا في الكوشة ..
عبد الله : صدقيني أحبك .
مرام : مو وقته بعدين .
أم مرام : ((تزغرط هيا وأخواتها وتبكي ))
ريهام : مبروك يا كلبة ((وترقص ))
((بعدين حطوا أغنية أنا مش بتاعت الكلام داه لشيرين ورقصت هيا وعبد الله وفي النص والبنات والحريم عاملين لهم دائرة ))

اليوم كله حلو يجنن روعة مرة روعة كونوا مكانها وربي فرحة ما تنتهي .

الكل راح لبيته وعبد الله أخذ زوجته مرام للبيتهم أو بالعربي مملكتهم .

عبد الله : مبروك يا عروسة .
مرام : الله يبارك فيك ((مستحية موووووووووووووووووت ))
عبد الله : هذا بيتك اتفضلي .
مرام : أنا مو قلت لك لا تجيب لي فيلا .
عبد الله : أمي غصبت عليا .
مرام : لا عادي بس مرة حلوة .
عبد الله : مرام .
مرام : آمر حبيبي .
عبد الله : ممكن نطلع ننام .
مرام : طالعة .
عبد الله : طالع وراكي .

((وراحت أخذت شاور ولبست القميص الي قال لها عليه عبد الله تلبسه حق يوم الطائف ))
عبد الله : يا حياتي أحسبك راح تنسي .
مرام : أنا ما أنسى كل لحظة معاك .
عبد الله : مرام .
مرام : آمر عمري .
عبد الله : ايش رمز حبنا الي قلتي عليه .
مرام : إني رسمتلكْ أحلى ابتسامة .((ابتسمت ))

((خلاص الباقي مالكم شغل فيه , ليلتهم خليهم يتهنوا الله يسعدهم ))


وخلصت الإجازة الصيفية وانتهينا الرواية بس لازم نقول لكم ايش حصل :

مرام وعبد الله : بعد أسبوع سافروا على ايطاليا شهر عسلهم وعيشتهم راح تكون في ايطاليا كمان, وبعد شهر حدثت معجزة حمل مرام الكل أتفاجئ , لأنو عبد الله عندوا الصرع والي عندهم هذا المرض ما يجيبوا عيال" اللهم كافينا " لكن حب ربنا لهم خلاهم ينجحوا في أول خطوة .

فهد وسماهر : أتزوجوا نهاية الإجازة وسافروا على ماليزيا وعاشوا حياة مرة حلوة .

عزوز أو عبد العزيز : ما أتغير لكن بيطمح بالزواج لكن أمه وعدته أنه تزوجوا السنة الجاية

معتز : بيكمل دراسته وراح يدرس في كندا عشان يرجع الدكتور معتز .

ماهر : مر بأول خطوة وهيا صار أول متوسط وإنشاء الله ينجح في حياته .

أم مرام وأبو مرام : من أول ما أتزوجت مرام ما فارقتهم الدموع , وفهد كمان , وكل شويا يدخلوا على غرفة مرام وفهد ويبكوا .

جيهان : صحيح انها كانت تتمنى فارس لمرام لكن الحياة قسمة ونصيب ونسيت الماضي وكملت حياتها .

مروج : ما زالت مروج البنت , لكن مارست حياتها بكل فخر إنها بنت , وسجلت في مدرسة عشان تكمل السنين الي راحت .

أفنان ورامي : عاشوا حياة سعيدة مع ابنهم سليم , وزيما تعرفوا هيا حامل دحين في الشهر الثالث .

رحاب : كمل حياته وأتزوج وحدة تقربلو من بعيد , وكانت هذه العروسة هيا أول زواج ناجح في حياته , الله يسعدهم ويكملوا حياتهم من دون مشاكل .

حنان وعيالها :- الحمد الله أتحسنت حياتهم عن أول و لدها الكبير أشتغل وأحمد ما زال صايع ضايع و رهف كل مالها ما شاء الله بتكبر وتفهم .

منال : ربي يحبها , خطبها أخو صاحبتها لكن وعدها راح يتزوجها بعد شهر ونص .

هديل : حدثت المعجزة الثانية , هديل حامل من زوجها بعد سنتين من زواجهم والكل فرح لها واتمنى أنو الي في بطنها يتربى في عزهم .

إبراهيم : صحيح أنو أنصدم لمن أبو مرام طلب منه أنو يكون الشاهد على زواج مرام , وما نفذ وصية فارس " الله يرحمه " أنو يتزوج مرام , لكن بعد كم شهر أكتشف أنو روتانا كانت كاتبة الخاطرة حقتها عنه , وهوا كان يخفي مشاعر لروتانا لكن كتم في قلبه وجاه الوقت انو راح أتقدم لها وخطبها , و وعدها لمن يتخرج من الجامعة أو في ثالث جامعة راح يتزوجها .

رائد و----- : زيما قلنا أتزوجو , لكن مافي أخبار عن حمل ----- , نستنى سنة وإنشاء الله تحمل من رائد .

ريهام واحمد : أتزوجوا وعملوا لهم فرح ما حصل , وراحوا على أمريكا لشهر عسلهم .

لؤي : ما أتغير من المولات للكباين للبيت وعلى هذا الحال " الله يهديه " .

ندى و عصام : "أخيراً"على قول زوجها حامل في الشهر الثالث ..يعني في نفس موعد حمل أفنان .


الحب صفاء من قلب عطاء من رب وعلامة للحبايب ..يا قراء يا أعزاء مو لازم تكون الحياة فيها شخص نحبه , الحياة قسمة ونصيب إذا كان موجود الحب راح يتولد مع الأيام ...مرام المسكينة صحيح أتعذبت مع فارس لكن ربي عوضها بعبد الله الي مافي منه , و ربي كمان عوضهم بحمل مرام الي ما كان جاي على بال أحد , الحمد الله على هذه المعجزة , وأفنان مو كل مرة تسلم الجرة هي صحيح غلطت مرتين لكن كويس من طنت روضة إنها سامحتها وفهمت الكلام من الدكتورة , صدقوني أنو روحة الكبائن والتعرف على الشباب شيء مرة أهبل وغبي خلاص أستني نصيبك مو لازم تخلي الرجال الي يخطبك يأخذ فكرة عنكِ , يعني زي مروج كان ماضيها مرة شنيع ولمن اعترفت لزوجها طلقها وسبب لها حالات نفسية
, والغيرة بين البنات أصعب شيء , زي أمل كانت تغار من مرام عشان هيا أتزوجت عبد الله حتى فرحها وملكتها ما راحتها , يا بنات الغيرة مو كويسة تولد الحقد بين الناس ,
وكمان غلط إبراهيم لمن خبى عن مرام مشاعره اتجاها , ولمن كلموا أبو مرام يكون الشاهد على زواجها أنصدم صدمة حياته لكن ربي عوضه بروتانا , وفهد الي عاش أحلى قصة حب في كندا مع سماهر , قدم لهم يد المساعدة بعونهم على احتياجاتهم وأكبر عون لهم زواج فهد من سماهر , وعبد العزيز من كثر ما مرت عليه أفراح بدء يغار من أخته وأخوه وقال يبغى يتزوج , لكن الغيرة مش وسيلة للزواج وأخر شيء ممكن تستغربوا ليش أحط لكم الأغاني الحلوة وأقول لكم أسمعوها أو نزلوها من النت , عشان أبغاكم تعيشوا الموقف, وأخر كلمة يا رب كل حبيب يحب حبيبته منجد يتزوجها عشان الزواج رمز للحب لكن في روايتنا رمز الحب لمرام وعبد الله "رسمتلكْ أحلى ابتسامة".
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية