الفصل 16



دارت في المزرعه شوي .. مع الوقت يجددون ويغيرون فيها .. صايره تجنن .. كفايه الفيلا اللي داخلها وديكورها رووعه ..

تذكرت من يوم كانت صغيره .. كانت عايشه مع اهلها هنا .. بس من تطلقوا امها وابوها بسبب شغل ابراهيم صار لازم يروح الخبر .. اضطروا ينقلون لكن المزرعه الفخمه والواسعه مازالت موجوده ..

مر الوقت بسرعه والكل وصل .. ديم مادخلت جو بسرعه لانها ماتمون عليهم مره مثل خالاتها .. شوي كانت داخله ومرت بالمجلس اللي فيه حريم .. وشافت كم وحده بعباياتهم وانتبهت انها ماسلمت عليهم .. فدخلت ..

سلموا عليها البعض عرفها ويتذكرها .. بس اخر وحده ماقدرت تتذكرها ديم ..! شايفتها من قبل ومن زمااان بس وين ماتدري .. ابتسمت وجلست جمب عمتها ومسكتها من كتفها : عمتي هذي مين ما أتذكرها ؟

عمتها : أي هذي تصير بنت واحد من عمام ابوج بس بعيده شوي .. شرقاويه ومن العيله .. كانت ساكنه بالرياض والحين رجعت هنا صار لها يمكن سنه او اكثر
ديم وتحمست : ليش جات طيب ؟
عمتها ضاق وجهها شوي : مالها احد ..زوجها توفى ,, وبنتها الله وفقها وتزوجت .. وجت هنا مع عيالها الصغار
ديم : آآآآآآآآآآآ هااا ,, يعني اللي قبل شوي عند الباب عيالها ذليك؟ .. مانتبهت لاشكالهم !

هزت العمه راسها فيما قامت ديم متحمسه تدوّر العيال كذا فجأه حست انها تبي تشوفهم .. مشت لعند الباب ولمحتهم واقفين من بعيد واحد يكلم الثاني .. فقربت عند المرايه تصلح شعرها .. لحد انها تسمع كلامهم

ياسر : كم مره اقول لك اذا احد سأل شسمك تقول ياسر محمد ؟
ناصر مو عاجبه الوضع : لا هو قال لنا قبل يموت هو مو ابونا ابونا اسمه خالد
.... : بس عيب احنا مانعرف خالد هذا احنا نحب ابونا محمد بس ..!
..... عصب : كييفك انت قول لهم اسمك ياسر محمد وانا بقول ناصر خالد طيب ؟
سكت ياسر لما انتبهوا لديم التفتت لهم وسمعت كلامهم .. وابتسمت .. : انتوا جايين من الرياض ؟
ناصر وانحرج من صراخه : ايه من زمان جينا .. لما مات بابا .. محمد( ويطالع في ياسر )
ديم ضاقت : صف كم انتوا؟
ياسر بقلق من هالبنت الغريبه اللي قدامه : خامس
ديم ابتسمت وفي بالها كلامهم الغريب .. قصتهم كنها مفهومه بس مازالت مبهمه شوي ..! : اهااا لحظه لحظه لحححظه انا تذكرت .. اذكركم وانتوا صغار .. كان عندكم اخت كبيره شوي اظن انها اكبر مني بسنه .. وينها هي اللي يقولون تزوجت ؟ بالرياض هي؟
ياسر : أي تزوجت .. في الرياض ترا بس اذا تبين تشوفينها تراها تجي الحسا احيانا, انتي مين اول مره اشوفج !
ناصر : تجي احيان الحسا .. بس انا بعد .. اول مره اشوفج .!
.....: هههه انا مو ساكنه هنا .. اسمي ديم
ابتسم ناصر بس مايبيها تسألهم عن اسمائهم : طيب , تعااال ياسر نلعب كوووره
ياسر وبتأييد : ايييه تعال ..

[ اممم هذول هم ياسر وناصر ..! كانوا عايشين قصة غير .. مرت عليكم اسماءهم من قبل ؟ ]

بعدما طلعوا برا

ياسر معصب : ماكملنا كلام كيف تبي تقول كل واحد له اسم واحنا توأم
ناصر : مادري مالي شغل
ياسر عصب ورمى الكوره ع صدر ناصر : العب بلحالك (ومشى عنه )
ناصر رمى الكوره ع الارض ومشى الناحيه الثانيه زعلان : مارح ألعب ..


أربـــع فصــول ..

تعـــودنا .. سوا .. نعيش أربع فصـــول ..

نبرد سوا ندفى سوا ..

نقطف سوا ورد الربيع ..

ونلم أوراق الخريــف ..

ونظل سوا .. مهما الزمان يطــول ..!

[7]

(حـــالياً بالأســـــــــواق ..! )

في بيت الجد .. الكل مجتمع .. وقصدي بالكل .. (مجتمع صغير )

صبا : آآآف زهق مووت ايش هذا .. الله يهديها جدتي لو جايبه عيال كثار كان الحين وناسه لو تجمعنا .. وعلياء ماخذينها امي وامج انواع المحاضرات والمواعظ عن الزواج ..
فدوى ضحكت : هههه عليج افكار .. بس صج والله أبو الزهق مافي احد كبرنا كلهم يابزارين يامتزوجين .. حظ ونصيب .. مالت علينا مقرودين !
صبا وهي تلعب بسلسالها الاسود : حتى اللي اكبر منا عيال ! ومسافرين برا
فدوى خزتها لانها عارفه تقصد واحد في بالها : انطمي بس .. وقومي نروح المطبخ نشوف القهوه .. لانطول عليهم
مظاوي وتلتفت لفدوى اللي ماسكه الفنجال بيدها : سلمتي حبيبتي ... تصدقين عاد يا فاطمه (ام فهد ) لو عندي ولد والله اخذ فدوى له ..
فدوى انحرجت وتعدّت رايحه تصب لامها
صبا بضحك : اشوى ماعندنا عشان ماتنشب لنا
فدوى بهدوء ترجع شعرها لورا اذنها : مالت عليج ..
ضحكت مظاوي : الله يحفظج .. ويرزقج الرجال اللي يستاهل قلبج .. الا فواز وينه ماشوفه ..!
فاطمه (ام فهد) ضاقت : وانتي محد مالي عينج غيره .. ؟
مظاوي : لا بس أسأل عنه ..! لاتقولين ماجبتوه وياكم ؟
فاطمه وتأشر ع المجلس بدون نفس : الا بالمجلس مع فهد واخواني (وفي خاطرها لو ماجابوه وش يفكهم من لسان الجد والجده ) ..

في المجلس

فهد بأمر : فواز قم صب لي قهوه ..!
فواز وبنفس الهدوء قدام البقية زي ماحذروه امه وابوه وفهد مايتكلم عشان مايفشلهم , قام واخذ الدله بدون تركيز .. يصب الشاهي في الفنجال .. ويتركها بخوف بعدما استوعب ان احد انتبه له .. ياخذ دلة القهوه ويعبي الفنجال لاخره .. ويمده ..
... فهد : ياغبي مايعبّونه لآخره ..
انحرج فواز وتفشل من نفسه .. هو اصغر واحد في المجلس لازم هو يصب بس المفروض فهد يقوم ..
واحد من الخوال قام لما حس بمدى الأحراج اللي يغلف فواز : هات فواز انا بصب ..
فواز جلس جمب فهد وقال بصوت واطي : أبي أروح البيت ,, انت هنا .. تصرخ علي .. قدامهم ..
.... وهو يرشف القهوه : انثبر بس ..!


وانثبر فواز !


في تجمع ثاني للرجال .. في المزرعة .. ومع زحمة السوالف والقصص .. استغل حمود فرصة ان بعض الشياب دخلوا في سالفه متحمسين .. فقرب من ابراهيم وضربه على فخذه عشان ينتبه له

التفت ابراهيم

وحمود همس له : ترا قلت لبنتك تدوّر لك على مره من الحريم
ابراهيم تضايق شوي : ليه يبه ماقلت لك انا أجل الموضوع ؟
.... : لو بطاوعك ماخلصنا ...
..... : انزين ديم شقالت ؟
..... : تضحك الخبله تحسبني امزح !
ابتسم ابراهيم وعدّل جلسته ,, (اشوى انها تحسبه يمزح ) !
حمود باصرار : لاتقعد تتضحك لي .. بتتزوج يعني بتتزوج ..
ابراهيم وبنفس الابتسامه : يصير خير يبه
..... : انت حتى مو راضي تفكّر بالفكره !
ابراهيم رد وهو يخفض صوته : ششش يبه لاتصارخ تفضحنا .. خلاص بفكر بفكر
حمود ضاق : تلعب علي انت ؟
ابراهيم : لا والله يبه وعد بفكر .. بس خلاص لاينتبهون الجماعه

وابتسم لهم .. بس سرح شوي .. كنه بدا يفكر بالفكره ..! مو شينه مره بس يحسها صعبه .. ! صعبه واكبر همه ديم يحس هي الي بيدها الرفض او الموافقه ولا هو عايش ! صح يحن احيان ويكره يكون وحيد .. بس الدنيا ومشاغلها ألهته غصب ,, او يمكن خلته يقنع نفســه غصب انه أوك !

على طاري الزواج .. ثابت بدنيا ثانيه ..! يفكر فيه طبعا ..!


إعدادات القراءة


لون الخلفية