الفصل 23
طبعا بالنسبه لهم مافيه احلى من اوقاتهم سوا .. مر الوقت بدون مايحسون والساعه صارت 4 .. حتى جوالها فضى شحنه وشبكته ودق وكملوا سوالف
فهد بعدما سمع صوت بعيد شوي : رهوفه حبيتي ثواني
غطى الجوال بيده وقام فاتح الباب بهدوء .. ركز شوي في الصوت وكانت صبا تطلع صيحات مكتومه ع بالها الكل نايم
عفس وجهه بطفش : ايوه وشكنتي تقولين ؟
رهف : كنت اقول بابا شرى لي عطر جيفنشي من فرنسا جابه قبل لاينزل هنا بالسعوديه, ريحته مررررره جنان بالمررره تدوّوووخ
.... سكت شوي : اها
...... : فهد شفيك ؟
...... : معليه حبيبتي انا مضطر اسكر الحين
..... ضاقت : واااااي ؟ وااااي ؟
..... بقرف : عشان اختي فيها حاله نفسيه قاعده تصيح بروح اصرخ فيها يمكن تسكت
...... : اهاااااا , تيب اوووكي بشتاااااق لك
...... : وانا برضووو
سكر فهد وهو عاقد حواجبه .. مو هامته انها تصيح بس قطعت عليه وهو يتنرفز مايعرف يكلم الا بهدوء .. طلع من الغرفه وقرب لغرفتها .. وركز شوي في صيحاتها .. باين انها تفرغ و لا تبي احد يسمعها
فكر يطنش ويمشي بس حتى لو بيرجع ينام مارح يعرف من الازعاج (بيت ابوه اظاهر) فطق الباب بشويش وصبا انتفضت بقوووه ,, وردت بكل خوف : مــ .. مــين .. ؟ (وقامت من سريرها ولزقت بعلياء )
...... : انا فهد
صبا ضاقت لانه سمعها : فهد شتبي ؟
..... : الحين مو اختج في الغرفه وياج ؟
.... طالعت علياء : أي
..... : اجل ليش الصياح
...... : مالك شغل !
..... عصب : شلون مالي شغل يعني ما أنام ؟
..... عصبت : مو عاجبك ازعاجي روح بيتكم نام هناك
...... فهد وهو يضرب رجله من ورا الباب : والنهآآآيه ويا هذي .. يابنت بتنطمّين ولا اروح بيتنا ؟
..... : لاتكلمني كذا .. بيتنا وبصيح كيفي
...... : خلاص اجل بروح بيتنا وبكره يدخل عليج عامل ثاني وتعالي قولي خايفه
..... صاحت : لا لا فهد لاترووووح الله يخليك اخاف والله اخاف
ابتسم فهد : اجل سكري فمج وخلينا نتهنى بنومتنا , المفروض تريحونا ترا محنا مطولين عندكم ..
...... : لاتذلنا بقعدتك درينا انك مغصوب ..
........ : اقول بروح انام بس .. اسمع صياح بشيل قشّي واطلع (وضحك)
....... : فهد انقللللللللللللللللع
...... رفع حواجبه : انقلعي انتي بس ..!
# هل صدف وقابلتوا ناس أسلوبهم وأخلاقهم أزمه ! بس في قلوبهم طيبه واقفه بوسط الزحمة ؟
الكل حاول يطلع صبا من اللي فيه .. بعد يومين وهي هدت شوي .. فتجمعوا في بيت الجد لسبب مايعرفونه .. شكلهم جايين ناس او جيران ..
فدوى وراسها لورا تلعب بشعرها .. : عيني من اسبوع ترفّ
صبا وهي ترفع راسها من على رجل فدوى : أي عقلج سرحاااان وقلبج يدق بقووووه ومنتي على بعضج .. اممممممممم تحبين ؟
فدوى ضحكت بدون صوت : ياسخفج ! وين احب وفيه احد اقدر احبه ؟
صبا غمزت لها : انطمي .. الا تحبين
فدوى وهي تلعب باسوارتها الموف : زمــــان .. لما كنا صغـــــار .. كان ممكن نحب .. ونعشق ونوله ... ونغـــــار
ممكن نحسّ بحنين .مكن .نحب بلا هم ولا دموع وأنين .. ندفّق مشاعر واحاسيس تشهد لها السنين .. بس ماعدنا مثل اول واللي بقلوبنا مدفون للحيـــــــن ..
صبا فهمتها وابتسمت وكملت : امممم والحين مو زمـــــان .. صرنـــا كبار .. نفهم ان الحب بلوى ! وان اللي يحب وهو عـــــــاقل .. بنظرهم مجنون صار ..!
علياء صفقت : الله الله .. مسوّين لي فيها .. (وطلعت لسانها ) وع كلامكم يفشششل
ضحكوا البنات
علياء سحبت يد فدوى : المهم بعدين اكتبوا قصايد مدري شتسوون .. خالي يبيج برا
فدوى استغربت : خالي ؟ شيبي ؟
.....هزت كتوفها وصرّفت : مادري بس تغطّي يمكن زوج خالتي يطلع او شي
......قامت فدوى : ياربيه استحي شسوي اروح له اذا فيه احد معاه ؟
علياء بجديه : مامعاه احد بس انا اقول احتيااااط
علياء بسرعه وقبل ماتنتبه لها فدوى غمزت لصبا اللي كانت شاكه ان فيه شي
اما فدوى ولانها مستغربه لبست عباتها وتغطت وطلعت .. بس كانت حاسه ان فيه شي وقلبها يدق .. وفيه شعور غريب صار له فتره يراودها ماتدري ليش ..
طلعت برا وتلفتت يمين يسار .. توّها بتلفّ .. وسمعت صوت هامس من وراها : واخيرا شرّفت مولان !
فدوى تجمدت ..وحاولت تركز في الصوت ..! فيه شخص واحد يناديها كذا .. شخص واحد ماغيره .. بس ماقدرت تلف .. تخاف يطلع هو فعلا .. بس هو جا ووقف قدامها .. ورفع الكاب الابيض وابتسم
فدوى وبدون استيعاب : مششششششعل ؟
مشعل ابتسم : يس ,, مشعل .. (وغمز بضحكه ) مشعل الصايع .. الضايع .. الداشر .. الفاشل
فدوى وهي ماتحس بنفسها : لاتقول كذا !
مشعل رفع كتوفه : مو انا اللي قلت عن نفسي كذا
فدوى وهي مو قادره تشيل عيونها عنه لانه من عمره يشبه فواز حيييييل بس على أقل جمال , وقالت وشوي تصيح : مشعل .. انت ليه جيت ؟
...... ابتسم بشوق : نفس السبب اللي خلاني رحت ..!
سكتت فدوى ولفت راسها .. مرت ثواني ولفت جسمها بترجع داخله : ماله داعي وقفتنا هنا .. انا توّي استوعب
مشعل برجا : لا فدوى .. تكفين ! بالموت رضت البنت تناديج .. وربي جالس هنا أنتظرج تجين
فدوى : ..............
ابتسم بحنيه : ليه ترجفين ؟ اها عرفت .. مشتاقة لي وكاتمه !
....... : .........
اتسعت ابتسامته ورفع راسه للشجره اللي فوقه وقطع منها ورقه وهو يقول : مازال شعرج زي شعر مولان اللي بفلم الكرتون ؟ ولا صبغتي .. قصيتي .. ؟
فدوى وربكة الدنيا كلها فيها : مايخصك
ضحك مشعل وقطع ورقه ثانيه و قعد يلفلفهم بيده : أوكي أوكي (ماي دير) ... لاتعصبين
فدوى وتنرفزت من كلمته : كم مره اقول لك ماحب اسمع منك كلام زي كذا
مشعل ويرد وهو مشغول باللي بيده : امممممم اخر مره قلتي لي قبل اروح .. والحين ودي تخانقيني
فدوى وتدوس على مشاعرها : اصلا غلطانه انا واقفة لك هنا ,, مدري كيف حتى وقفت ومادخلت علطول اول ماشفتك
مشعل اشر على قلبه : القلب يامولان ..القلب
لفت فدوى وثبتت قوتها في خطوتها ومشت عنه .. وسمعته يناديها : لحظه
ردت بدون ماتلف وهي ترجف : شتبي ؟ لو احد شافني اكلمك أنا بروح فيها , خلني ادخل
سمعت خطواته وهو يمشي ويوقف قبالها .. ويمد لها من بعيد شي اخضر وهو يبتسم : مدري كيف طلعت معاي ..
ركزت فدوى وهي تحاول ماتصيح ,, شافته مربّط ورقات الشجر على شكل قلب صغير .. بس ماقدرت حتى تمدّ يدها تاخذه
مشعل يطالع بيده : ادري يضحّك وحق بزارين .. بس انا عجبني .. تيك إت .. (ويمد يده زياده)
مشت فدوى عنه لانها ماعادت تتحمل و دموعها اعلنت حالة الاستسلام .. وماتبيه يشوفها ..بس سمعته وهو يقول : اوك بحطه ع الشبّــــاك وبروح .. ادري مايطاوعج قلبج .. وبترجعين تاخذينه ..
[9]
(حنــــــــــــين ..!! )
مشت فدوى عنه لانها ماعادت تتحمل و دموعها اعلنت حالة الاستسلام .. وماتبيه يشوفها ..بس سمعته وهو يقول : اوك بحطه ع الشبّــــاك وبروح .. ادري مايطاوعج قلبج .. وبترجعين تاخذينه
فدوى بكل هدووووء دخلت لهم .. ماشافت علياء اكيد هجّت .. !اصلا غرفة الحريم مافيها غير صبا تطالع تلفزيون
فصخت عبايتها وطرحتها والبرقع ولفتهم باهمال .. وصبا تراقب كل حركه منها .. علياء قالت لها كل شي ..
صبا : فدّو .. ليه ترجفين ؟
فدوى ولفّت لها وعيونها تدمممع :يعني ماتدرين ؟ رجع ياصبا .. رجع ..
صبا ومستغربه ليه كل هالدموع فقامت لها : فدوى من صجــج تصيحين عشان مشعل ؟ وين كلامج أول
فدوى وكسرت هدوئها : ماسمعتي كلامه عشان تقولين كذا.. (وجلست ودموعها تنزل ) آآه ياكبر احساسي بالذنب ياصبا ,, ليش يرجع ماكان رجع
صبا : تستهبلين انتي ؟ عارفه ليه رجع ليش تسألين ..
غمضت فدوى عيونها ودموعها تنزل : حرام عليه .. والله حرام
صبا قربت لها وضربتها بالمخده : فدوى حرام عليج مايستاهل تصيحين عشانه
..... طالعتها شوي : متأكده مايستاهل ؟
صبا ابتسمت : مادري مو انا اللي كنت أقول انه مايستاهل اصيح عليه يوم راح ..!
فدوى انقهرت وقامت واقفه