الفصل 48
ابراهيم بعدما اقتنع اخيرا : شوف يبه هذا البنت عندك واذا هي موافقه بكيفها انا مابي اظلم احد ..
حمود يطالع ديم اللي تصيح : ها يابنتي شقلتي ..
ناصر جلس على يسار ديم : ديم لاتصيحين , يبه حمود خلها ماتبي تقول لك الحين
ياسر : ايه خلوها يمكن تبي تصيح .. !
قامت ديم واقفه وراحت لغرفتها علطووول , ومالقت نفسها الا وتدق رقم فواز الي كانت محتفظه فيه للضروره , كأنها مو مصدقه انه يبيها هي
فواز بكل هموم الدنيا : الو
ديم : .............
فواز : مين ؟
..... : انا ديم ..
ابتسم فواز ابتسامه ناقصه : هلا و الله
..... : ......
فواز : صدقيني ديم .. ماكنت ادري .. ان اهلي كلموا اهلج والله
..... : ولا انا ..
...... : ....
...... كتمت صيحتها : فواز شفيه صوتك ؟ فدوى فيها شي ؟
..... : لا مافيها شي , بس انا خـلاص مابيني .. امي وابوي تطلقوا .. بسببي .. فهد تعب بسببي .. مشعل وفدوى ماتزوجوا متأخر إلا بسببي .. ! يارب اموت .. يارب اموت وافك الناس مني
..... عصبت : فواز !
..... : هلا
..... : لا تدعي على نفسك , اذا انت ماتبي فواز ترا فيه ناس يبونه ..!
فواز ابتسم : مين هم هذولا ... اعرفهم انا ولا ؟
..... حاولت تهدي : الا تعرفهم ..
..... : طيب أسأليهم شوفي .. هم يبونه يعني .. يبونه يكون عايش .. ولا .. يبونه ياخذونه لهم ؟
.... : .....
..... : اساليهم عندهم استعداد .. ياخذونه لهم عن الناس ... ويخبونه .. ومايخلون احد يزعله ولا يضيق خلقه ..
...... : .....
...... : ديم اسأليهم .... اذا بس بيحنّون عليه .. وبياخذونه ومايحبّونه .. اجل يخلونه .. احسن
..... : سألتهم
..... : شقالوا .. ؟
..... ضحكت وهي تمسح دمعتها : يقولون من زمان اصلا .. وهم يبونه .. بس هو ماكان يبيهم ..!
..... : هههه هايدي ..
..... : هلا
...... : احبج
........... طوط طوط طوووووط ..
الساعه 1 ..
تحركت يد الباب .. واللي بيدخل الحين مشعل لامحاله ..!
فعلا دخل بالبشت .. وعلى وجهه اكبر ابتسامه ... !
سكر الباب وشال البشت .. وهي منزلة راسها لدرجة رقبتها قامت تعورها ..
كانت واقفه تصلح شعرها قبل يدخل .. فما قدرت تتحرك
تكلم مشعل : مبروك مولان ..
..... : الله .. يبارك فيك ..
.... بدون ماتحس : مشعل !
..... : عيون مشعل .. ولا صح انتي عندج زيهم .. تبين قلبه ؟ شرايج ؟
فدوى احترق وجهها : تسلم .. بس من زمان وانا ودي .. اعرف .. شمعنى انا مولان ؟
ابتسم مشعل وهو مازال بعيد : البنت في الفلم كان شعرها طويل .. وحلو .. وهي قصته وتخلت عن نفسها وماهتمّت عشان تحارب بس لأهلها .. لأنها ماهمها نفسها ,, وقلبها لغيرها دايم .. فهذي كنت اشوفها انتي ,, على قد مافيها رقه .. فيها شجاعة وتضحية ..!
فدوى ماعادت الارض تشيلها فطاحت على ركبها وهي تطالعه يبتسم .. ويقرب شوي ويجلس على ركبه مقابلها ..
اغلب الناس لقاءاتهم الاولى سلام وكلام ,, كل اللي تعرفهم فدوى متزوجين .. كان اول احتكاك لهم بالنص الاخر ,, هو مصافحه مثلا .. او بوسة على خد او جبين .. او حتى لمسه بسيطه ..
وهي بتحترق من جلسة مشعل قبالها بهالطريقة .. حتى مالمسها ..
.... : فدوى !
..... رفعت راسها : .........
..... ضحك : مو قايل لج باخذج ؟
ضحكت فدوى وعلطوووول غرقت عيونها .. وكأن مشعل ماصدق أنها له ومافيه حدود او قيود بينهم .. .. تحرك وبأكبر قوه ضمها لصدره وهو يضحك : فاااينلي ضمّيتها ههههههههههههههههههه اخييييييييييييييييييرا ..
( تمــــــت ) ...
بعض الشخصيات تلعب دور ثانوي في القصه , لانها في الحياة ثانوية !
بعضنا يحتاج لاحد يأثر عليه ويغار منه ( مثل ساره ونوره )
احيانا نحتاج نضحي ونلعب اكثر من دور اذا كان غيرنا تخلى عن ادواره وواجباته .
حلو نضحي بس نعيش بسلام
تكبير حجم المشكلة يكبرها فعلا .. لان لو كان ابو فهد وام فهد متفهمين وحاولوا يعرفون المشكله .. كان حلت من الاساس .. كل اللي كان يحتاجه فواز .. بيئه ايجابيه تخليه يفكر صح .. !
ممكن نتخطى بعض الحدود احيانا, اذا كان هالشي في مصلحتنا ..
ممكن الانسان يمر في مرحله .. تكون مشاعره فيها متلخبطه .. ويحب أي شخص قدامه .. بعدها يكتشف انه مجرد نزوة .. ماعادت تعنيه ..
ممكن نحاول نفهم بعض لو ماتشابهت شخصياتنا ..
ممكن نحن لبعض ..ونشتكي لبعض
ممكن نضحي لبعض ..
ممكن نحسّ ..!
ونتعاطف ونساعد
ممكن نشتــــاق ونحتاج
ونحب بعض ! ..
ممكن اذا قريت هذي القصه وظنيت انها من الخيال ..
فهذا يعني انك مو عايش بالواقع !