الفصل 25



الثـــلاثاء :

فدوى وماسكه الجوال بكتفها ويديها مشغوله تمشط شعر فواز الكثيف لأنه مشط كل جهه ع جمب بغير ترتيب : يابنت ليه معصبه خــلاص العزيمة وبنروح ان شاء الله
صبا : مآآآلي خلق وعرس علياء الخميس ..! ناااشبة لي
...فدوى وتحاول تتجنب تقول اسمها قدام فواز : ياحبيبتي مارح يصير شي .. اصلا خالي مسويها عشان اختج قبل لاتسافر وعشان الأخ ولده اللي راجع من السفر
فواز لما انتبه ان فدوى تغير وجهها من جملتها الأخيره : ماتبغين .. مين .. مايرجع ..؟
فدوى ابتسمت له واعطته المشط بحركه تدل على انها خلصت وابتسم لها وطلع مانتظرها ترد .. فرجعت تكلمها : مارح نطول حتى انا مالي خلق اروووووح .. بس قووومي لبسي شجعيني ..
صبا : زين شلبس ؟
..... : اممممم مادري حتى انا محتاره .. الا صج فهد عندكم ؟
صبا ضحكت : هههههههههههههه فهد رجل الأمان ؟ لا حبيبتي اخوج هذا برااا طول الوقت بس يجي عشان ينام ..
فدوى ابتسمت : شسوي فيه .. يللا هانت ابوج بكره ان شاء الله راجع
..... : ان شاء الله ..
....... : صبا
..... : هلا .
...... : امممممم , انا احس اني مطمنه شوي .. وبرضو ديم توني مكلمتها وهي برضو .. هل هذا دليل على انج بديتي تطلعين من الموقف اللي صار وتتطمنين شووووويه
صبا ابتسمت : ياحلوكم .. أي و الله أحسن بكثييير .. ماقدر اكذب وأقول نسيت .. بس احسن
..... : اها .. حلووو ,, امممم تدرين شكلي بلبس تنورتي بربري القصيره ..
...... : ايييي حلوه ذيك .. (وراحت لدولابها تحوس فيه ) امممم البس انا البرمودا الكحلي مع بلوزة سماويى كذا كشخه شوي ؟
..... : يا .. حلووو
..... : أقول فدوى .. سؤال يعني .. شناوية تسوين مع مشعل بعد الموقف ؟
...... ابتسمت : مادري .. سكتي بس الله يستر لاأشوفه اليوم .. لو شفته بصيح تدرين شلون يعني بصيح .. يعني خليج قريبه
صبا ضحكت : لا شدعوه عاد بتكونين قوية ان شاء الله
..... بهدوء : من متى وانا قويه ؟ تلعبين علي ؟ خليج مني انتي بس وروحي لبسي
...... : طيب ,, تدرين .. وربي في لحظات تجمع اهلنا اتمنى ديم تكون ويانا ..
...... : وربي حتى أنا
..... بعفويه : خطبيها لفهد خلينا نصير نساااايب
فدوى انفجعت : فهد لااااااااااااااااااااااااااا حرام بيلعوزها لاااا
صبا : طيب اجل .. (وكانت بتقول فواز بس سكتت )
فدوى فهمتها : خليها بسالفتها مع ثااابت بس الله يعينها ..
صبا وقبل لايزل لسانها : اوووك اجل بروح ألبس ..
...... : اوووووووك ..

سكرت فدوى منها وجهزت ثيابها وبدلت .. تنورة بربري بكسرات للركبه .. ومعاها قميص رسمي أبيض .. وصندل بني فلات (بدون كعب )

ابتسمت برضا ع شكلها في المرايه .. صاير رسمي على كاجوال .. سحبت عقد لولو ولبسته .. وقبل لاتكمل راحت تتطمن ع فواز .. وكعادتها وقفت قبل تدخل

كان جالس ع السجاده وشكله كان يصلي .. معطيها ظهره ورافع يدينه : يارب .. يخلوني اليوم .. أروح معاهم .. يارب .. !!
بدون أي شعور ركضت فدوى لأمها وهي تحلف انها بتقنعهم ياخذونه معاهم اليوم ولا بتسوي لهم مصيبه .. وصلت لأمها وهي مسوية قويه ماتبي تصيح
فاطمه : شتبين انتي بعد ؟
فدوى باصرار : فواز بيروح معانا اليوم ! ولا انا بقعد
..... : شتقعدين انتي صاحيه ..؟ تبين خالج يزعل ؟ مافيه بتروحين غصبن عنج ..
.......فدوى وتأشر ع غرفة فواز : حرام عليكم الرجّال يصلي ويدعي يقول يارب يخلوني اروح معهم ..
...... : رجّال ..!بزر قالت لي رجّال !
..... : بيروح فواز ؟ ولا أفصخ ثيابي وأرجع البس اللي كنت لابسته ؟
ام فهد : لا مالي خلق اتخانق لا وياج لا ويا خالج .. طسي كملي لبسج
ابو فهد يدخل ويطالع ثياب فدوى ويكشر : شذا ؟ قصير ويفشل ..!
فدوى ابتسمت : يبه لتحت الركبه ..!
ابو فهد ومو عاجبه الموديل اصلا : كنها حقت بزارين وكاروهات بعد كنها حقة مدرسه روحي بدليها , وشالبلوزه حقة جامعه ماعندج غيرها ولا مانعطيج فلوس احنا .؟
فدوى تصرفهم كالعاده : طيب بغيّرها خــلاص

مشت عنهم بانتصار رايحه لغرفة فواز وطقت الباب ..

فواز لفّ لها واول ماشافها قام : اللللللللللللللللللللللللللللله .. حلوه انتي .. فدوى
فدوى بخجل : شكرا
ضحك فواز وعلطول راح لها وحضنها : مره مره مره حلللللللوه
فدوى ابتسمت بس فكته بهدوء لايشوفونه ويلعنون خيّره .. : فواز امي تقول لك لاتتأخر ألبس ثيابك بسرعه
فواز وكنه مو مصدق : وووووالله .. قولي لي .. شلبس (وركض للدولاب يفتحه )
ابتسمت فدوى وقلبت ثيابه وطلعت له بلوزة تجي قطعتين .. وحده قطنية بيضا كم طويل فوقها قميص نص كم كاروهات ابيض واحمر سبور
سحب فواز بنطلون جنز : هااااااااااذا .. صصصصححح ؟
ضحكت فدوى : أي البسه يللا انا بروح اكمل ..
فواز : ايه وحطي بعد هذا وهذا (يأشر ع عيونه وفمه قصده كحل وروج ) عشان تطلعين .. أحلى أحححلى
وردت فدوى : طيييب
فواز بعفويه : بس انتبهي .. لاتطلعين .. احلى من صبا ..
امتعضت فدوى بس ضحكت : ولا يهمك ماحد احلى منها
طلعت رايحه لغرفتها والافكار رايحه جايه .. يحب صبا وهي ماتحبه واصلا المعادله صعبه ويمكن حلها مستحيل بالنسبة لحالة فواز ..

وقفت عند المرايه ولبست حلق بني .. وشخطت الكحل وشوي يدق الباب

فدوى فتحت الباب وابتسمت ع شكله

فواز : شفيها ذي .. مو حلو .. شكلها (يأشر ع بلوزته )
فدوى ماسكه نفسها : فواز حبيبي .. هذي البيضا هي تحت .. وهذي هي اللي فوق ..
فواز فكر شوي : اها .. طيب

(ومسك بلوزته بيفصخها )

فدوى : لا لاااا روح غرفتك
فواز ترك بلوزته : امممممم .... يوم كنا بالمدرسه .. اول .. قال الاستاذ .. عادي بدون بلوزة .. مو حرام .. فهد .. ابوي .. بعض الاحيان .. يمكن اذا تروشوا عادي ..!
فدوى ابتسمت : ادري ادري بس انا استحي .. لا انت ولافهد ولا ابوي
ضحك فواز : طيب خلاص .. تستحين لا .. بروح غرفتي ..

مشى فواز وهي تنهدت ودخلت

#اي والله حتى انا استحي ( من كلّمها ذي ) ..!

مضى الوقت والكل يتجهز .. صبا بين لحظه والثانيه تسرح وتطالع الباب وتسترجع الموقف .. فدوى بين لحظة والثانيه تسرح بمشعل اللي طلع لها فجأه وكنه حالف مايخليها .. تطالع القلب الصغير المعلق ع تسريحتها واللي بدى يصفرّ .. وتبتسم وتتذكر وترجع تنتفض وتراودها احاسيس غريبه .. قصدي غبيه !

في بيت الخال ابو مشعل .. كان الكل قد وصل .. الا مشعل اللي راح يسلم على احد من اخوياه ..

ماطوّل .. دخل وسلم عليهم .. لين وصل لفواز وضحك ورحب ترحيب حــاااااااار .. بس ماكان شي مستغرب لانهم عارفين علاقة فواز بمشعل
مشعل : هاااااالاااا هااااالا ابو الشباب
فواز وتذكر وجه مشعل علطووول ضمّه : صديييييقي ..!
مشعل فكّه وقام يتأمله : ايه بعد احسب انك تغيرت (يقصد شكله )
فواز وطاير من الفرحه : انت زي المرايه ..! (يقصد انه يشبه له )
ابتسم مشعل : ايه بس في الظلام خخخخخخخ (يقصد انه حنطي وفواز ابيضاني )
ضحك الكل .. وكمل مشعل سلام ع كل المجلس .. وجلس ع احد الكنبات يراقب فواز الي باين انه فرحان برجعة مشعل بس غاصب نفسه يسكت وكنه خايف من الناس اللي حوله
مشعل وهو جالس ومركّي ذراعينه ع ركبتينه : فواز .. انت شفت سيارتي الجديده ؟
فواز : لا
مشعل : تجي نلفلف ؟
ابو مشعل : الحين الناس جايين لك تقوم تاخذ ولد عمتك وتلفلف معه
مشعل يطالع المجلس .. كل الموجودين اهله القراب مره : عادي دقايق وراجعين .. فرصة فواز هنا

فهد ومايحب مشعل فهم انه يلمح لهم انهم مايطلعون فواز كثير معاهم : روح احد قايل لك لا
ابو مشعل تفشل : عمامك جايين عشانك ..
مشعل ابتسم : تسلم لي هالجيه .. وانا اشيلهم في عيوني .. بس فواز الكل يعرف انه غالي على قلبي ..
ابتسم الكل فاهمين قصد مشعل .. من اول وهو معاه ..

مشعل يحرك مفاتيح السياره بيده وماعليه من احد : قوم .. دقاايق وراجعين لهم ...

بالصاله ..

علياء : الحين تلقين فواااز مبسووووط لان مشعل رجع ..
فدوى سرحت تتذكر علاقة فواز بمشعل : اها
صبا : ايه صح ..
علياء : اللووووووو فدوىىىىىىىىى
فدوى التفتت : ها ؟
...... : لووووسمحتي تراني بتزوج وبرووح عطينا وجه شوووويييييه
فدوى ابتسمت : ههههههههههههه ابلشتينا كن محد تزوج غيرج ..!
علياء استعدلت بحركة تدل على انها بتقول شي مهم : ايه تكفووون خلونا نتفق ونتأكد ونتطمن ع وضع العرس الخميس
صبا وتبي فدوى تنسى مشعل وتدخل جو معاهم : ايه المصوره خلاص كلمناها ......



إعدادات القراءة


لون الخلفية