الفصل 17
ميثه نطت بوجهه : مسرّح سرحاااااان عقلك وييييينه ؟
ثابت ضحك : ههههههههههه عقلي براسي
ميثه : نصصصصصصاب عقلك ويّا ديم من يوم شفتها قول عجبتك قووول هيه
ثابت استغرب من زلة لسان اخته : منو خبّرج اني شفتها ؟
سدت فمها بيديها : ماحد (وقامت من الكنبه تررركض )
ثابت ناداها وهو يضحك : تعالي هنيه يالسباله .. انتي مدبّره الخطه ؟
ميثه تهز راسها بكل خبث .. فابتسم ثابت : حرام البنت تخرّعت و صارخت
ميثه ضحكت وقلبت اللهجه : تتخرع شوي وتسكت اهم شي انك شفتها ؟ ها حلوه صح ؟
ضحك ع طريقة كلامها : هههههههههه , مابقول لج
..... : يللا عاد اخوووي حبيبي انت , قووول حلوه ولا لا
..... (هز راسه بعناد ) ...
ميثه انقهرت ومسكت ذراعه وتعفس وجهها : يامعوووود قول واخلص علي
فتح ثابت عيونه ع وسعهم : من وين متعلمه ترمسين جيه ؟
ردت بعناد وهي تتكتف : ديــــــــــــم .. دييييييييييييييييييييييييييم
ضحك ثابت عليها ومشى عنها وخلاها
ميثه ماتت قهر وتصارخ : ثااااابت .. هذا يزااااااي أشبّككم؟ ,, مسوي ثقييييييل هااا ,. برووويك الحينه
ثابت من بعيد يضحك و يبي يموّتها قهر : روحي رقدي
ميثه تصارخ بقهر : مااااارح ارقد .. مش راااااقده
ثابت ضحك ويقلدها وصوته يبتعد : " مش راقده " هههههه لاترقدين مايخصني
ميثه: آآآآآآآف صج بايخ
" ياربي وصل الأخ .. الله يعينا عليه "
ساره كشرت هي الثانيه وهي تطالع سعد يدخل من الباب : بدينا
سعد رد لها الكشره : عمى .. هذي وجيه تستقبلون فيها اخوكم الكبير ؟
نوره بلا مبالاه وهي تفر التلفزيون : مره حاط اعتبار لنفسك ..
ساره وهي ماسكه قلم تشخبط على جلابيتها : شلون تبينا نستقبلك اجل , اقعد بس
سعد عقد حواجبه وهو يشوف حركة ساره وقعد ع الكنبة القريبه منهم وكلها ثواني ورجع قام متكدر : وووجع وش ذا الصاله ريحتها بصل عمى بعينكم
نوره تشم ملابسها : ايه تونا طابخين شرايك يعني
ساره وتغمض عيونها تشم هوا الصاله : مو يقولون الطريق الى قلب الرجل كرشته ؟ هاك شم ريحة الطبخ وانبسط
سعد قام واقف : مو كذا عاد .. بخّروا البيت ريحته طبخ ماتعرفون السنع أنتوا ؟
ساره قامت تتخصر : لاا و الله ؟ واحنا نطبخ لمين يعني مو لبطونكم ؟ احمد ربك بس
ام سعد وكالعااااااده تدخل ع آخر السالفه : وش فيكم ..
نوره وتفكّ شعرها اللي لامّته تفاحه
# لحظه ستوووب ,, وربي مش قادره اكتب من الضحك وانا اتخيل اشكالهم .. للي مايعرفون تسريحة التفاحه .. فهي شعر ملولب ع شكل دويره وفوقه شبكه سودا
ايوه ..
نوره وتفك شعرها اللي لامته تفاحه وترجع تصلحه : شوفيه يمه يقول محنا سنعات واحنا اللي نشتغل عنج
ام سعد : سعد انطم ورح غرفتك بس بالشنا مع اخواتك وشايف نفسك عليهم
سعد بغرور وهو يرفع ثوبه راقي الدرج : اقول انتي يا أم تسريحه (يقصد نوره ) ترى لج مستقبل أحس اني بشوفج تشتغلين كوافيره في المشغل, وانتي الثانيه (يطالع جلابيتها مكان رسماتها ) يا بيكاسو ماودج تفتحين معرض احسن ...؟
ساره تدغدغ نفسها : هه هه هه ماااايضحك
نوره تقلدها : دمك ثقيل صب عليه ماي
سعد وشوي ويصيح من تفاهتهم : كلو تراب بس
نوره وبكل سخافه : شفتي يمه يقول كلام وصخ خانقيه
سعد وماقدر يمسك نفسه من سخافتها وفطس ضحك وهو يحلف بصبعه: أُقســم مهزله .. أقسم مهزله ..
ام سعد : سعيدان وجعه مو انا قايلة لك لاتسب خواتك وين تربيتي فيك
سعد : تربيتك هذي هي ( يأشر على خواته ) سنعات ومؤدبات بسم الله عليهم
سفهتهم الام وهي رايحه للمجلس : اهم شي لاتقول مسبات زي كذا تعلّمهم بعدهم صغار
سعد يستهبل : طيب .. (ووصل لنص الدرج والتفت كاتم ضحكته ) يادبيّات ,, الله يسامحكم ..
# ماتوقع ان ساره اللي بثاني ثانوي ونوره اللي بثالث متوسط .. بعدهم صغار ..! امّا لاتعلّمهم كلام زي كذا .. ياي بس !
ظلمت الدنيــــا تنهي يوم الخميس اللي مر بمغامراته .. الساعه صارت 11 من ثاني يوم في البيوت الثلاث ..
بيت ابو فهد ..
فهد : يماااااااااااااااااااااه البخور وينه تأخرنا
فدوى والبخور بيدها : امي مشغوله خذ
فهد بغرور وهو يسكر ازرار ثوبه : بخّريني بسرعه
انصاعت فدوى ماتبي مشاكل .. قربت له وبخرت شماغه وراحت لأبوها
فواز دخل الصاله بالغتره البيضا واللي محليته زياده : شوفوا .. اليوم بروح .. يعني بروح ..!
فهد ضاق : لا حووووول هذا اللي ناقص
فواز عصب : ترا لحالي .. بطلع .. وبضيع
ابو فهد : لا لا ويعرفون الناس حالتك ؟ خلاص تعال وانت منطمّ ولا كلمه .. ولا والله ماتروح معنا ثاني مره
فواز بجديه : ماتخلوني أصلي .. الله يقول في المسجد سبع وعشرين درجه !!
فهد انفجر ضحك : يقطعك ماتعرف تتكلم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ امش بس
فواز نفخ صدره وراح لفدوى اللي قابلته بابتسامه ورفع غترته عن كتوفه : بخّريني .. بروح أصلي
فهد لأبوه يتطنز : ماشاء الله محافظ ع الصلاه وفاهم كيف يصلي خخخخخخخخخخ
فواز طنشه وسحب نفس يشم ثوبه ويضحك : حلووووه .. ريحته .. فدوى .. شكرا (وطبع بوسه صغيره على جبهتها زي الاطفال )
فهد صرخ : وبعدين وياك انت وهالبوس ماتستحي انت , كل شوي طايح فيها تبويس !
فواز ببراءه : أقول لها .. شكرا !
ابوه يأيده : مايفهم ثور ثور ..!
فواز ببراءه : انتوا قلتوا .. نطالع فلم كنا .. عيب هنا (يأشر على فمه ) يوم سووا كذا في الفلم .. أنا بستها هنا عادي ( وأشر على جبهته )
ابو فهد : امش امش بتفوتنا الصلاه مافيه فايده منك .. وانتي ماتستحين ؟ شفتيه قرب كان بعدتي عنه
فدوى وفعلا مو عارفه شتقول بس عيونها تدمع , فواز انتبه لها : تزعلين .. تصيحين .. لا .. ماعليج منهم
فدوى ابتسمت : لا انت اللي لاتزعل ..
فواز انحرج : ما أبوسج خلاص
فدوى وهي عارفه ان هالشي مو بيده .. لانه غالبا طفل وحتى لو منعوه من أشياء مايتذكر انها ممنوعه عليه .. وهي ماتبي تقول له لأ وتزعله
ضحك فواز وهو ينسف غترته .. جهه اطول من جهه وشكله مو مرتب ابد .. العقال يجيبه قدام شوي ويوديه ورا .. واخيرا ييأس : فدوى .. سوي لي .. زي فهد
خنقتها العبره بس قربت له وضبطت غترته وهي تحاول تبتسم له , وضحكت لما تذكرت عبارة فهد اذا شافها تهتم في فواز ( حشا مرته مو أخته !! )
فهد من عند الباب صرخ : فوووووازووووه وووجع طلعنا !
فواز خاف ورفع يده كنه بيتأكد ان شكله اوك : عدل .. كذا ؟
فدوى ابتسمت : أي عدل لاتلمسه خلاص
فواز ابتسم بجاذبيه : شكرا .. ( ولف يمين يسار كنه يتأكد ان محد موجود .. ولما شاف الصاله فعلا فاضيه الا منهم .. وبسرعه غفلها وباسها ع خدها قبل لايشوفه احد ) احبج .. شكرا
بس مشى من عندها حطت البخور على الطاوله وتنهدت تنهيده طويـــــله .. نفسها تصيح وتصيح .. بس ماتدري ليش ضحكت .. ! على حالتها .. " يمكن هذا اللي يسمونه مُضحك مُبكي ؟ "
# ياعمممري فواز وربي اكتب هالمقطع وانا معقده حواجبي شوي واصيح ويدي على قلبي راحمته مره (اجل ليه تكتبين ) عشان .. اممممم مدري ! بس احس لازم اكتب كذا ..!