الفصل 39
قال له مشعل ان عنده فكره حلوه .. بس فواز تجاهله .. وشكل مشعل لسه ماضبّط الفكره براسه ولا كان اصر عليه ..
سمع امه تناديه للغدا وشال نفسه ونزل .. وكالعاده لزق جمب فدوى .. وفهد مقابله وبعيونه شرر كنه ناوي على انتقام مو سهل ..
فواز من الربكه خبط الكاس بملعقته وانكب على السفره .. والكل تضايق من هالحركه بس هو ماتحرك .. فدوى قامت جابت فوطه ومسحته وهو في حالة صمت مفتشل من نفسه .. وخايف من الكل .. وحاس باكبر ذنب .. على اللي سواه بدون مايدري ..
فدوى همست له : فواز ليش ماتاكل ؟
فواز مانتبه لها .. كلام فهد كل الايام اللي راحت ظل يتردد في راسه .. ظل يحسسه انه عاله عليهم .. انه يخرّب ويدمر حياة الناس .. وان حتى جوده في هالحياة غلط ..
وطاحت الملعقه من يده اللي ظلت ترجف وانتثر كل الرز بشكل فوضوي
ابو فهد : الله يقلعك يالبزر حست المكان
فهد : ماتعرف تاكل انت الله ياخذك
فواز : ..............
فدوى خنقتها العبره وقربت له وهو جامد .. نفضت عن بنطلونه الاكل ورتبت المكان شوي .. ونطقت بهدوء : كان سرحان .. خلاص حصل خير
فواز بصوت ماسمعه الا هي : لا .. ماحصل .. خير
فهد اعتدل بجلسته وباين انه ناوي على شي : يبه .. يمه ..
ابو فهد : هااا .. لاتفتح لي موضوع البنت انا حالف عليك ماتتزوجها
فهد بهدوء وهو يراقب نظرات فواز : لا خلاص مابيها , بس مازلت ابي اتزوج ..
ام فهد : ومن لقيت غيرها ؟
فهد وهو يطالع فواز بخبث : صبا بنت خالتي ..!
[14]
(لا تمــــوت ..! )
فواز تعلّقت عيونه بأخوه والكل التفت له وانتبه للصدمه بوجهه ..
اما فدوى صرخت : ايييييييييييييييش
رد فهد بلا مبالاه : صبا .. انا قلت صبا ..
فدوى وكنها تبي تفهّمه ان فوازيحبها : فهـد ..
قاطعها ابوها وكن الموضوع عجبه : سكتي انتي دقيقه .. متأكد من قرارك ؟
ام فهد برضو حبت الفكره : ايه متأكد ؟
هز فهد راسه .. والكل وجه انظاره لفواز في انتظار ردة فعله ..
قام فواز بهدوء .. ووقف بمكانه ماتحرك .. دارت عيونه على فهد .. ابوه .. امه .. فدوى .. ورجعت عيونه تدور ثاني مره .. وتطيح بعيون فهد وتتعلق فيها شوي ..
فدوى ماشالت عيونها عنه .. تراقبه بكل رمشة يرمشها .. لين فجأه وبوسط الصمت .. تنزل دمعة من عينه .. لما حس هو فيها حرّك نفسه ومشى ..
فهد بسخرية : تصيح من الفرحة لان اخوك بيتزوج ؟
فواز بدون مايلتفت له : أصيـــح .. لأني أبي أموت .. وعارف انه .. حرام
ابو فهد نزل راسه يكمل اكله : منت صاحي بلا هبل اجلس كمل اكلك
ام فهد : فوازوه اجلس وجع وشهوله هالزعل ؟ ندري من زمان انك تحبها بس مافيه نصيب خلاص , بنخطبها لاخوك وان شاء الله اختي بتوافق ..
فواز مقهور ,. مكسور .. مشتت , مجروح , مطعون .. وفهد يكمل عليه : لا عادي مو حرام الانتحار للمجانين ,,
فواز وهو طالع اول درجة : طيب ,, تشوفني .. معلّق بالسقف .. نفسي
فهد يتطنز : لا حرام تتعور بعدين , روح اشرب أسيد و لا ديتول أي شي ترا يقولون مفعوله شيّ ..!
لف له فواز وعطاه نظرة مانشف دمعها .. وطلع فوق ..
شوي وتصرخ فدوى لما تستوعب : فووووووااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااز
فهد رفع راسه لما شافها نطت للدرج : شفيج انهبلتي ؟
فدوى بكلام مقطع : حسبي الله عليك يافهد الحين بيسوي بنفسه شي ..
قطعت فدوى الدرج بكل قوتها رايحة تركض لفوق تدوّره .. وعلى اقرب حمام دخلت ووقفت عند الباب .. ونشف دمها لما شافت شكله .. تبي تنطق تتكلم تصارخ بس صوتها مو راضي يطلع ..
طلع صوتها اخيرا وهي تشوفه جالس على الأرض اللي غرقانه من علبة المنظف .. والمنظف مرمي على جمب.... : فــ فــ .. فــوازز
فواز وهو يضرب الأرض : ليه حرام اموت ........... ليه ليييييييييييييييييييييييييييييييييه
فدوى جلست جمبه ودموعها تنزل : استغفر ربك فواز حرام تقول كذا
فواز يبعد يدها عن كتفه : روحي .. كلكم روحو
فدوى انهارت وهي تشوفه بهالشكل : فواز خلاص .... فواز ارحم نفسك
فواز منزل راسه للأرض ومايرد عليها .. فدوى ماعادت تقدر تفكر قامت ومسكت الجوال وهي ترجف : الووو خالتي مظاوي آآآآآآآآآهئ
مظاوي خافت : بسم الله عليج فدوى شفيج خررررعتيني ..
فدوى وهي تشاهق : خالتي الله يخليج تعالي .. تعالي
....... : فدوى لاتخوفيني قولي شالسالفه
فدوى حاولت تهدي نفسها : فواز .. خالتي تعالي ضمّيه بس .. بس ضمّيه .. والله قاعد يرجف .. مايخليني اكلمه
مظاوي سكرت : يللا جايه جايه
سكرت فدوى وهي ترجف ورجعت تدق على مشعل برضو بدون ماتحس ..
مشعل كان نايم وبعد كم دقة رد معصب بدون مايركّز في الشاشة : واااااات ؟
فدوى : مشعـــــــــــــــــــــــــل الله يخليك مشعل
مشعل فزّ ونطّ ذيك النطه : فدوى ؟ فدوووووى شصاير
فدوى زاد صياحها : تعال فواز يحتاجك مايخليني المسه , تهاوش مع فهد ثاني مره
...... : خلاص خلاص انا جاي ,, فدوى لاتروحين له
...... : .......
...... : فدوى تسمعيني ؟ لاتروحين لعنده
..... : ليه ؟
....... : اكيد مايبيج تحسين بضعفه , مولان قلبي خليه خلاص انا جاي
..... : مشعل
..... : لبيه
..... كتمت صيحتها : الله يخليك بسرعه .. !
[ لاتــــــموت .. ! كـــــافح يافرحـــــي .. واصـــرخ بعالي الصــوت ..! أصرخ قول أبي أعيش .. واخرس كل الأصوات .. [صهـ ,,,,, سكــــووووووووووت] ...! ]
في مكان ثاني .. بيت ابراهيم .. كان الوضع العكس .. الكل فرحان ومبسوط .. ابراهيم ملّك والجمعة عائلية جداً .. بس الفرحة واضحة بعيون الكل .. تركوهم لحالهم .. حمود راح يرتاح .. وديم اخذت ولاء لغرفتها ..
ديم جلست على ركبتينها ومدت يدها لجوري : ياحلوه ليش مو راضيه تسلمين علي من جيتي ؟
جوري تمسكت بامها وبوّزت .. ضحكت ديم وفتحت ثلاجة غرفتها الصغيرة : شوووفي جوري تعالي اختاري اللي تبين
جوري انهبلت وهي تشوف كل انواع الشوكلت ومسوية مستحية
ولاء :يالخبلة منتي صاحيه كل هالشوكلت .؟
ضحكت ديم : ههههههه لا ما آكله كله .. بعض الاحيان مع ابوي وجدي , (وتلفتت ) الا صح اخوانج وينهم ؟
..
ولاء حطت يدها على فمها تمنع ضحكتها : جدج شالهم معاه .. اسمعه يقول بيسولف لهم عن مناسبات أيام اول
ديم : ههههههههههههه مايتوب .. تعالي انتي يادبه (وراحت لجوري شالتها بسرعة خلتها تضحك .. وودتها للثلاجه )
ولاء : اوه عاد الحين بتموت عليج وبتتمصلح هههههههههه
ديم : وه بس ياحلوها
ولاء بعد تردد : اقول ديم , عادي اسألج سؤال ؟
...... : اكيد عادي
...... : اممم امج وابوج ليه انفصلوا .؟ والله مو قصدي لقافة بس امي ذاك اليوم تسألني .. ومادري صراحة مستغربين يعني
ديم ضحكت وميلت راسها : لااا عادي ,, شوفي انا برضو ما أعرف كل شي ,, بس بابا وماما لما تزوجوا .. عاشو مع بعض فتره .. بس سبحان الله القلوب ما تآالفت .. جدي كان يقول انهم مايحبون بعض ابد .. مو يكرهون يعني .. بس نفس قلوبهم مو على بعض .. حاولوا حاولو بس هالشي من ربي .. لما وصلت فيهم انهم بيقصرون بحق وواجبات بعض .. قرروا ينفصلون , لان مكروه يغصبون نفسهم على هالشي ,, الحين ياولاء عادي والله ماتحسينهم حاقدين على بعض مثلا او شي .. انا احمد ربي ان علاقتهم حلوه وماحد في قلبه شي على الثاني .. وعايشة برضا بينهم واحبهم ثنينهم ..
ولاء سرحت : غريبة والله , اول مره اشوف ناس كذا
ديم وهي تفتح المالتيزرز لجوري : لاااا عادي , كثير اسمع يحصل لهم كذا , لا بوسه اول .. (واشرت على خدها )
جوري استحت وقربت لديم باستها ع خدها
ديم انهبلت وضمتها : هههههه ياويلي على بنت بنت زوجة ابوي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه
ولاء ضربتها على راسها : لو سمحتي يا بنت زوج امي .. ترا لو نقول خوات احسن من هالمشاوير ..
الثنتين : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه
ديم قامت واقفة : ايييه بروح اسلم على اخوانج .. اخاف بعد هم مصلحجيين ’ أي تشوكلت يحبون ؟
ولاء ضحكت : هههههههههههههههههههه ناصر مارس وياسر سنكرس ,, (وسكتت شوي ) انتي وبقّالتج ذي
ضحكت ديم وطلعوا سوا رايحين للعيال .. وكل وحده مبسوطة بعلاقتها مع الثانية