الفصل 35



"غابت عن وعيها .. ضاقت .. داخت .. من يوم كلمتها "
مشعل انهد حيله وجلس على الكنبه وماعاد فيه طاقه وهو يتذكر هالكلام : كل هذا صار لها .. مني ..؟
...... : يامشعل حرام عليك فك عن البنت وربي احنا خايفين عليها صارت تتعب كثير ..
مشعل وصوته بدا يهدى ويبان حزين : ياصبا انتي ادرى بالحال ... انا مالي ذنب .. حرام عليكم ليه كذا تبون تبعدونا عن بعض ..
.... : ادري بالحال ماقلنا شي ,, بس انت ارضى بالواقع ليه تحتكّ فيها
تنهد مشعل : انا مهبول يابنت عمتي .. انا من حبيت البنت وانا ماني مسؤل عن نفسي .. ولا عن تصرفاتي ..
صبا وباسلوب لوم يقالها بتحسسه بالذنب : مفروض تفكر .. ترا قلبها رهيف موت .. ! ماتتحمل أي شي .. خلاص يامشعل ارضى واستسلم
انفعل فجأه : لأ .. لأ والله مااستسلم .. سامعتني ؟ ما استسلم .. حرام عليج حراااام .. كان باقي لنا اسبوع واحد ونملّك .. اسبووووووع بس .. تسمعووووني ياناس .. ؟ تسمعوني ياعالم .. كانت بتصير لي وانا بصير لها .. يفصلنا اسبوع واحد بس ..
صبا خافت من انفعاله : مشعل مشعل هدّ شوي .. بليز هدّ شوي
.....قال وهو يتنفس بسرعه : شوفي , اذا داقه تقولين لي استسلم فلا تتعبين نفسج ..
صبا : طيب وانت ليش ماتقول لابوك يكلم خالتي وخل الموضوع لهم واذا ربي كاتب نصيب البنت بتوافق عليك ..
ضحك مشعل بهدوء غريب ضحكه ممزوجة بسخريه :ههه اخلي الموضوع لهم ؟ انتي كريزي ؟ يابنت احنا شضيّعنا غيرهم وغير تحكمهم فينا ..
صبا عصبت : آآآف شسوي طيب انا .. آآخ بس لو فواز هذا ..
قاطعها مشعل : لاتكملين .. ! ادري بتقولين هو اللي واقف في طريقي , ماعليج منه .. فواز هذا ولد عمتي وقطعه من قلبي ولايكون اسمع احد يلومه بيوم على اللي صار فاهمه ؟
..... : ...........
......... : صبا .. افهميني .. لما انا رحت وخليت ابوي يكلم ابوها .. شقال ابو فهد .. قال ولدك فاشل ماياخذ بنتي ,, ولأني أحبها بديت اشتغل كاشير بسوبرماركت عشان اكون نفسي واجمع مهر لها .. لخاطر عيونها بس .. وكلام الناس مارحمني .. تخانقت مع اهلي وطلبوني اترك وضيفتي عشان ما أفشلهم بس لاجل عين تكرم مدينه .. جمعت فلوس وسديت فيها عين ابو فهد وساعتها وافق .. ولما هو وافق والبنت وافقت وخطبنا .. ماسعتني الدنيا من الفرحه .. بس الفرحه ماتمت .. فواز صار له الحادث وانقلب حاله .. وتفركش كل شي ..!
صبا ماهي عارفه شتقول : ربك كاتب هالشي
..... : ادري .. ادددددددري ,, بس هم ظالمين .. ليه ياصبا ليه .. ليه يقولون خلاص مافي زواج عشان بس فدوى تجلس عند فواز تراعيه .. ليه هم مو اهله بعد ؟ ولا احد قايل لهم اني باخذ البنت واحرم اخوها منها ..؟ ولا هم يبون الفكه من فواز باي طريقه
..... : ماعليه مشعل ربك يحلها .. انا مادقيت احسسك بالذنب .. بس كنت ابيك تعرف ..
مشعل سكت شوي لانه راح للمطبخ يشرب ماي يحاول يستعيد صوته : صبا , فيه شي انا ماقلته لاحد .. ماحد يعرف غيري وغير ابو فهد وفهد
..... : شنهو ؟
..... تنهد : يوم قالوا ان فواز جاه ارتجاج في الدماغ .. واهله طنّشوه .. انا رحت سويت ريسيرش ,, واتصلت بمستشفيات بعد .. كله عشان اشوف حالته لاني عارفه اهله مارح يهتمون .. تدرين شقالوا يابنت عمتي ؟ تدرين شقالوا ؟
صبا بهدوء : وشو
..... : قالوا مايبيلها شي .. بس اعاده تأهيل ويبي له وقت بعد ,, ولما رحت ابشرهم , وقلت لهم اني ممكن اخذه معاي لبرا رفضوا وقالوا مخاسير ويمكن الولد مايرجع لوضعه الطبيعي .. !

صبا انصدمت ماتوقعت مشعل يسوي كذا , ولاتوقعت حتى ان اهل خالتها مهملين لهالدرجه ..

.... : ليه ساكته ؟ ولا لايكون انتي مثلهم تفكرين اني كنت اتمصلح مع فواز عشان اتزوج اخته ؟
.... : لا انا ادري فيك تحب فواز من قبل
..... : المهم .. انتوا صديقاتها صح ؟ خلاص اذا انا دقيت .. لاتخلونها ترد .. ! عشان ماتضيق .. خلوني ادق لين اتعب .. واذا رحنا بيت جدتي مارح اسلم .. والله يعين قلبي ..
..... : مشكور مشعل
ضحك : قولي مشكور ثاني مره ..
..... : ليش ..؟
..... : شوفي انا بخلي فدوى .. بس عشان راجع لها .. سالفة فواز على يدي ان ماحليتها ماكون انا مشعل .. وساعتها اتحدى أي مخلوق يوقف بوجهي ويقول لي ماتاخذ مولان ..
ابتسمت صبا ع الحب الكبير اللي بقلب مشعل ..

[ عاطفي ..شجاع .. قوي الشخصية .. متهوّر ..! ومرهف الاحساس ..! بس طموح لتحقيق أي هدف .. !!

هذا هو مشعل .. الأحمر .. ! ]


مشعل دخل الغرفه وهو ينهي المكالمه : مشكوره صبا ,, فمان الله
فواز انتبه والتفت على اسم صبا وشاف مشعل وجهه منفعل حيل : شفيك .. مشعل ؟
..... : ابد .. انت اللي شفيك .. كأن فيه شي مو عاجبك
فواز التفت وكنه مستحي منه : تكلم صبا ؟ ... عيب يامشعل ..
مشعل وكنه ناقص .. رد وهو يرمي نفسه ع السرير : كانت تقول لي كلام اوصله لابوي لانه نايم
..... بثقه : كذاب ..
زفر مشعل : فواز شتبي ؟
فواز قام واقف يصلح بلوزته : البيت .. ابي ارجع ..
مشعل رفع ظهره ووجهه ضايق : ليه فواز انا ضايقتك بكلامي صح ؟
فواز ابتسم وهو ماسك الباب : تكلمها ليه ؟ عيب تكلم عييييب .. انا احبها .. بس ماكلمتها ..!
مشعل طاح وجهه وبنفس الوقت استغرب ان فواز يحب صبا بس ماحب يسأله شكله غار , فابتسم : خلاص يامرايتي ,, آي آم سوووري ..
نزل فواز جسمه يربط شوز بوما الكحليه : في امريكا تحسب نفسك .. مسلمين احنا ..!
مشعل قلبه ذاااب من عتب ولوم صبا والحين فواز .. فقام رايح للباب شايل معاه مفاتيحه : آسف فوازي خلاص ماعيدها ..
فواز انشرح صدره : طيب ,, بس عشانك ,, قلت فوازي .. زي فدوى .. !!!!!


في المدرسة

ساره وهي تعلك بطريقة قروية : ابلتنا الأوّليه احسن
نوره : ايه والله ابله علياء ياحبيلها عند ذي .. بس حسافه خلوها تدرس ابتدائي
ساره : لا مو مره حلوه احسها تتكشخ كنها رايحة لعرس وخشتها كلها مكياج
..... : اصلا يقولون انها ماخذه اجازه اظاهر بتعرس
..... ساره وهي تطلع صوت بالعلك وتحرك يدها : بتعرس الله يوفقها شعلينا منها
نوره وهي تنفض بقايا الشبس من حضنها : مو كانت ديم تقول انها تصير اخت صديقتها ؟
..... بدون اهتمام : الا بس مالت عليهم .. انا ديم تقهرني احيان
..... : ليش
..... : مادري شايفه نفسها ,, يعني هي اللي تربّت بمزرعة وعاشت هناك والحين مسوية نفسها جايه من امريكا .. وبعدين خالتي نوال ليش تخطبها لولدها والله احنا احلى ..
نوره عفست وجهها : من زينه هو عاد .. واصلا ماصار شي شكلها بس كذا
ساره وهي تحلم : الله لو انا اتزوج ثابت ,, وانتي شهاب ,, وسعد اخوي ياخذ ميثه اختهم كان وناااااسه
نوره شقت الضحكة : ياليت ... !

[ الرصــاصي او الرمادي .. فتور وبرود .. إلى حد الملل والضيق .. يحتاج له لون ثاني ينعشه شوي .. ! ] ..


في بيت ام ياسر .. جلست ام ياسر وجلست العيال قدامها تحاول تفهمهم الموضوع ..

ياسر ببراءه : يعني الحين انتي قلتي ايه ؟
ناصر هو الثاني : يعني انتي بتتزوجين ؟
ام ياسر تحاول يكون الموضوع هادي ومافيه تعقيدات : ان شاء الله
ياسر قام وتكتف : مانبي
ناصر قلد نفس الحركه : وبعدين ,, يقعدون اصحابنا يسألون ليه يكتبون لكم اسم ابو في المدرسة وابوكم اللي من اول واللي مات اسمه غير ,,
...... : تروحون تجيبون لنا واحد ثالث بعد
ام ياسر : ياحبايبي هذي سنة الحياه .. انتوا تحتاجون لابو بعد محمد الله يرحمه
ناصر والدمعه بعينه : لا .. انتوا قلتوا لنا ان ابونا وامنا الصدقيين ماتو في حادث وانتوا اخذتونا عندكم
ياسر يكمل : ايه ايه ,, وبابا محمد الله يرحمه صح كان تعبان بس كان يحبنا ,, شيدرينا هذا اللي تتزوجينه يطلع زين ومايضربنا هااااااه ؟
ام ياسر بهدوء : لا الرجال سائلين عنه .. وانا والله مايهمني شي كثركم انتم .. ماتبون ماعندي مانع بكلمهم واقول رفضت
سكتوا شوي بعدها قال ياسر وهو طالع الدرج : اذا ضربنا تخلينه يطلقج طييييب ؟
ناصر وراه : ايه واذا جا يعني اذا تزوجتيه لازم هو يجيبنا من المدرسه عشان نوري الناس ان عندنا ابو
خنقتها العبره بس هزت راسها وابتسمت
ياسر : وبعد يشتري لنا سوني جديد
ناصر يأيده وهو يركض لفوق : ايه ..
[ حــيــاة ياسر وناصر .. ينقصها تواصل اجتماعي وانفتاح .. وعدم خوف من نقد او كلام الآخرين .. يعني .. يبيلها كم شخطه باللون الأصفر .. ! ]

ابو فهد معصب : يافوووواااااز تعال ساعدني
فواز نزل ركض : سم
ابو فهد وراسه ورا الدولاب يحاول يصلحه .. : هات السكروب
اخذ له دقيقتين يحوس ويحاول يتذكر وشو السكروب .. اخيرا لقاه واعطاه ابوه ..وقام ابوه يحوس شوي لين زهق ومد اغراض العدّه لفواز
فهد جاي لعندهم : ها وش فيه
ابو فهد ضاق خلقه : مكسور شكله
فهد زفر وراح يشوف .. اما فواز مازال ماسك السكاريب بيده ..


إعدادات القراءة


لون الخلفية