الفصل 15
البارت الخامس عشر
دخلت الغرفه ولقت النور مسكر ممايعني ان عروب باقي نايمه تقدمت ناحية السرير الواسع ولقت عروب وسحر كل وحده منهم متلملمه في بطانيتها ونايمه في جهه قربت من جهة عروب وافتحت النور الي على الدرج جنب سريرها وبدت تصحيها : عروب قومي عروب يالله قومي لاتفوتك الجامعه عروب
عروب ازعجها صوت ام محمد تحركت بطفش واهي تتذمر :اف ماابي اداوم بغيب خلاص اتركيني
ام محمد بما انها مالها سلطه على عروب اتركتها وانزلت تحت بعد ماطفت النور وسكرت الباب
في الصاله سالم بلبسه العسكري جالس يشرب كاسة شاهي رفع راسه لام محمد واهو يشوفها مقبله عليه : هاه قامت عروب
ام محمد : تقول انها بتغيب
ابومحمد بعصبيه : نعم على كيفها هي امس غايبه واليوم بتغيب بعد
ام محمد : انا مالي دخل تصيح علي الي علي سويته وقومتها غيره مالي دخل اختك عندك وبكيفك انت وياها
محمد دخل عليهم الصاله واهو مستعد لدوامه
: صباح الخير
:صباح النور :صباح النور
جلس واهو يسحب زمزمية الشاهي يصبله كاسه
: وش فيكم
سالم : عروب ماتبي تداوم
محمد التفت على ابوه : هالبنت خربوها عمتي وخزام بالدلع ان طعت شوري لاعاد تردها لهم وعلمها السنع من اول وجديد وترى سحير ماتباعدها
سالم قام واقف : وهذا الي بيصير انا بطلع لها واشوف من الي مهوب مداوم
ام محمد التفتت على محمد بغضب بعد ماراح ابوه : انت وشلون تحرض ابوك على البنت وبعدين عذبه ماتقدر تستغني عن عروب هذي بنتها وهي اولا فيها
محمد : يمه انا هالعروب مااستسيغ دلعها احسه ماصخ بزياده خلي ابوي يسنعها
ام محمد بحده : مالك دخل فيها شي مايخصنا مانتدخل فيه
محمد شرب الي بقى في كاسته دفعه وحده ونزلها على الطاوله وقام : ابشري بس ياليت لو تحددين دائرة الي مايخصنا لانه حتى سحر اذا نبهتها على اغلاطها قلتي الي مايخصك لاتتدخل فيه
ام محمد : كل شي غير نفسك مايخصك سحر انا وابوك الي مسؤلين عنها موب انت
محمد زعل من تهميش امه له : بالناقص وش علي منكم انا
قاله وطلع من الصاله والبيت كله بخطوات سريعه غاضبه .............
عروب فزت من الفراش بروعه على نزع سالم الحاف عنها بعنف واهو يصرخ : عروب ووجع قومي الحقي على جامعتك لااسحبك لها بقشتك الحين
عروب اجلست على السرير واهي تناظر سالم بخوف ومتروعه من اسلوبه بعمرها محد عاملها بالجلافه ذي خافت ترفض خافت حتى انها ترد عليه بس تناظر بخوف
سالم استغرب ردة فعلها حرمه ذي طول الباب وتنافظ كذا علشان نفخت عليها بكلمتين ....لابالله كدينا خير : ورا ماتردين
عروب انزلت من السرير بسرعه : طيب الحين اخلص
سالم يناظرها كيف طارت للحمام بسرعه وواضح انها خايفه منه تعلقت عيونه في باب الحمام وسرح
عذبه خلقه صوتها مايطلع وخزام من هو طول اذراعي مايخلي احد يقرب لعروب كان يدافع عنها قدام الكل ومايخلي احد يلمس اشعره من راسها البنت عاشت في حمايه كامله ومبالغ فيها غير الدلع وطلباتها الي كلها اوامر ذي وشلون بيزوجونها ومن وين بيلقون لها واحد يداريها ويدلعها مثل خزام حتى الصوت ماينرفع عليها انتبه على باب الحمام ينفتح مره ثانيه واهو مازال واقف استدار يطلع من الغرفه : انا تحت بسرعه اخلصي لاتأخريني على دوامي
عروب هزت راسها : طيب
سالم طلع من الغرفه وسحر ارفعت الحاف عنها بسرعه وفزت جالسه شافتها عروب وتقوست شفايفها وبدت ترمش بسرعه تحارب البكيه : ليه يصارخ علي وش سويت انا
سحر حزنت عليها : ماعليه عروب ابوي كذا لاعصب يقعد يصارخ بدون سبب بس والله قلبه طيب انتي خلصي بسرعه علشان مايتأخر على دوامه ويعصب صدق
عروب اشهقت بروعه :كل ذا وباقي ماعصب صدق
سحر حركت يدينها تدعي : الله لايوريك عصبيته
عروب انقبض قلبها وش سوت بعمرها وش الي خلاها تجن وتطلع من بيت امها غبيه وببقى طول عمري غبيه همست فيها لنفسها وتحركت لدولاب تبدل ملابسها بسرعه قبل لاتشوف العصبيه الي تقول عنها سحر
____________________
طلع من غرفته بعد ماغسل ونشف ومازال بثوب البيت دور امه في الصاله مالقاها راح للمطبخ
وشافها تجهز الفطور استدار من عندالباب بهدوء قبل لاتحس عليه تسلل للدرج وصعد للطابق الثاني بنفس
الهدوء رغم ان هزاع قاله انها اخذت قشها وراحت تسكن عند سالم الا انه لحد الحين ماهو قادر يصدق والغريب ان امه البارح كانت هاديه وماجابت طاريها ابد رغم الحزن المبين في وجهها
وصل لغرفة عروب فتح الباب وشهق بألم واهو يشوف سريرها فاضي حس بطعنه قويه في قلبه رغم الكلام الجارح الي قالته له الا انه ماتخيل انها بتتخلى عنهم بهالسهوله اصابته بطعنه على طعنه
وعمق الجرح وصل منتهاه صحيح انه زعل ويحقله يزعل بس كان منتظر انها تجيه ندمانه ....ازعله ماجاء الامن غلا من زود غلاها عنده حس بوجع كلماتها ولو سمعها من غيرها ماكان التفت فيها والاتأثر ابد
بيقولون تربية حرمه ليه لا هو تربية حرمه بس هالحرمه ربت رجال هالحرمه تعبت وبذلت واعطت
وله الفخر انه طلع من تحت ايدينها اله الفخر ان له ام عن الف رجال ......تجاوز افكاره متجه للدولاب الي يشوفه في اخر الغرفه يمين وصل لدولاب وافتحه وعوره قلبه اكثر واهو يشوف دولابها فاضي ...ياه ياعروب لهاالدرجه هنا عليك معقوله امك الي ربتك ماجت في كفة سحر بشي ليه من هي سحر علشان تبيعيني انا وامي ربطه وحده علشانها وش هي مقدمتن لتس وش لقيتي عندها ومالقيتيه عندنا وشلون بعتينا بتراب علشانها ......طيب ازعلي ....هاوشي ... اما انك تهجين عنا مره وحده وتتركين البيت علشانها وبهالطريقه الي اي احد يسمع عنها بيقول متعذبه عندهم والاصدقت تفتك من ضيمهم ..... جرتنهيده حاره وطويله من اعماق صدره زفرها بحراره واهو يسكر دولابها ويطلع من غرفتها واحساس الخذلان يعتصر قلبه وينثر غلاها منه !.......نزل لتحت والمحته
عذبه واهي تشيل طوفرية الفطور متجهه لطاولت
الاكل الموجوده في احد جهات الصاله تجاهلت الموضوع وكملت طريقها من غير تعليق تعرف انه موجوع من سوات عروب واهي موجوعه اكثر منه
لكن مافي اليد حيله تبقى عروب عزيزه وغاليه عليهم ومستحيل يتخلون عنها لكن في الوقت الحالي يبيلها قرصة اذن تصحيها وترد لها عقلها الي مبين ان صايبه بلا ....وصل خزام عند امه وانحنى عليها يبوس جبينها ثم سحب الكرسي القريب منها وجلس : صباح الخير
عذبه بابتسامه : هلا صباح النور ...مابدلت ملابسك مانك رايح للمحل
رفع يده لوجهه يشوف الساعه : تونا بدري على المحل الساعه سبع ونص يادوبهم افتحو الساعه ثمان ونص بروح لهم
عذبه : على خير ان شاء الله ...... اقول خزام وش رايك اروح معك لجدك لعل الله يصلح الحال و.....
قاطعها خزام بغضب : لا مستحيل اخليك تروحين له اعرف جدي السانه سم وانا مستحيل اسمح لاحد يمسك بكلمه
عذبه بأقناع : تعوذ من ابليس جدك رجالن كبير فالسن ولاني بشارهتن عليه ..الهرج مهوب ضارني بشي خله يهرج لين يسمح
خزام بنفس العصبيه : لامهوب على كيفه يهرج فيك خليه ينطق فيك كلمه علشان اقطع صلتي فيهم قطعن ماله وصل
اشهقت عذبه بروعه وصارت تبقسه في عضده بيمناها بعتب : الهرج ذا لاعاد اسمعه جدك ماعمره جاب طاري بالشينه ثم تراه هو الجد واهو الي له الحق انك تسعاله وتطلب ارضاه ولارحت معك حق وواجب مافيها شي
خزام فز من مكانه بقهر : ماله حق حقه ضيعه يوم نفى ابوي ورماه ورى اظهره وكأنه ولد عار لاتجيبين طاريهم انا بالقوه اغصب نفسي عليهم بحق الله مهوب علشانهم
قاله وراح لغرفته الي بابها يفتح على نفس الصاله
دخل الغرفه وظرب الباب وراه وفي اقل من خمس دقايق طلع لابس ثوبه ازرته مفتوحه واشماغه واعقاله في يده مر من عند امه وطلع من البيت واهو يشتعل غضب
عذبه تنهدت بحزن على ولدها وبدت تدعيله واهي شايله همه وراه اهل عن قبيله وحقد هالشايب وسواد قلبه واقفن بينه وبينهم جدار صد مايندرى اذا مكتوب له ينهد والابيبقى عازله عن اهله طول عمره
_________________
متلطم بشماغه ولابس فروه من فوق ثوبه الاسود وجالس فوق صخره مرتفعه على شاطي البحر يتأمل البحر بصمت
تنهد صقر الي ماتختلف هيئته عنه بشي الا بألوان الثياب سياف ثوبه اسود وصقر ثوبه رصاصي : الحمد لله والشكر صار لنا ساعه منثبرين على ذا الصخره وانت مطيرن عيونك في البحر كأنك تمثال
ياشيخ وش جوك انت احد يطلع للبحر في البرود هاذي
تكلم بجمود : رح
صقر توسعت عيونه ماتوقع انه بيرد عليه كذا والابعد حرفين بالعدد : لاعاد طالت وشمخت تراي زهقت وش امرك انت وش صاير لذا كله اذا فيه شي مدري عنه علمني اما انك تجي ترتز هنا من صباح الله خير حتى لقمه ماطبت فمك وتبيني اقعد اتفرج عليك معصي اقلها لو جن من اجنوني شي دفيتك في البحر ذا وفكيت راسي من الصدعه
ابتسم على صراخ عمه وصرقعته غصب : لادفيتني
سحبتك بكراعينك معي
صقر رجع يجلس بعد مافز واقف مع عصبيته الي قبل لحظه : يابن الحلال لو تبي تدفني والايهمك دفنى جعلني فدوه ياشيخ بس لاتسوي فيها التمثال الرخامي
سياف التفت على عمه الي يعرف وش كثر اقلقه بحالت السكون الي دخل فيها تنهد بهم : مقهور ياعمي مقهور ودي اعرف ليه اختارته وشلون تختار واحد ثاني وانا معه في نفس الخيار وشلون ماحست فيني طول هالسنين وانا الي عشت عمري
اداريها حتى من هبة الهواء
زفر صقر بقهر هو مقهور منها اكثر حتى من سياف ....وش قال هو؟! عمي من متى يناديني عمي شكل الهم يعلم السنع وانا مدري عاد لو يدري وش افكر فيه الحين كان دفني في البحر من جد تكلم بعتب : انت للحين تفكر فيها خلاص انساها
ماتستاهلك والاماكان بدت عليك واحدن مايسوى مثل الخبيل الي اخذته
سياف تكلم بقهر : لاتغبني زود ليتها اخذت اطيب مني والقالها عذر بس لابدت الردي علي وش عذرها
.....وبصوت مخنوق :هذي الي تذبح
صقر بتهوين : الي خلقها خلق غيرها انساها وبتلقى الي اطيب وازين منها
سياف بحرقه : انا بس ابي اعرف اسبابها صدقني لاعرفت وش لقت فيه زود عني وخلاها تختاره من دوني ساعتها باشق صفحتها للابد ولاعمري بالتفت
لها ...
صقر : اذا انت صادق في كلامك انا اقدر اعرف وش اسبابها
التفت عليه بلهفت موجوع : وانا ماقلت الاالصدق
هنا صقر مد يده لسياف قومه معه : قم معي للسياره
طاعه سياف وراح معه للسياره اركبو وسكرو البيبان
صقر ركب السياره علشان الجو يكون اهدى والصوت اوضح مد يده لمخباه وطلع جواله طلع رقم بروق ودق عليها من غير تردد واهو يحط الاتصال على السبيكر
________
عند بروق
قامت من سريرها بتعب ناظرت في الساعه لقتها سبعه الصبح ازفرة بضيق وشلون نامت لهالوقت فاتها قرآن الفجر واذكار الصباح في وقتها التفتت للجهه الثانيه من السرير وشافت يوسف نايم بدت ذكرايات البارح ترجع لها سندت ظهرها على السرير
واهي تفكر في وضعها مع يوسف مهما اعطته جوه وسولفت واضحكت معاه فهذا مايعني انها تنسى حقيقته وحقيقتها هي .......هم الاثنين يشبهون اللونين الابيض والاسود متناقضين لحد الافتراق مستحيل يلتقي طريقها بطريقه في مسيره وحده حقيقيه .....ارجعت تناظره للحظه ثم ابعدت نظرها عنه واهي تقوم من السرير وتروح للحمام غسلت وبدلت واطلعت من غرفة النوم وسكرت بابها وراها
راحت للمطبخ سوت لها حليب محوج وخبز مفتوت بالسمن والعسل ورشه حوايج ( ادويه شعبيه تستخدم وقت الدوره والنفاس ) جدتها ام ابوها كانت مداويه شعبيه وهذا سر استخدامها للاعشاب والحوايج لأن الجده كانت حريصه تعلمها
اسرار الاعشاب وفوايدها خاصه وقت الدوره والنفاس وكانت حريصه على زرع اهمية هالادويه في نفس بروق الي تعلمت بلفعل وصفات جدتها وصارت تستخدمها لنفسها وتجهزها لامها واختها
الجده كانت مصدر مخزون بروق الشعبي من اكلات
ومشروبات وادويه وحتى الموروث الشعبي من القصص والنوادر والحكم كانت سخيه في روايتها
لبروق وتعليمها اطباع الناس واختلاف مفاهيمهم
من خلالها..... هالموروث الشعبي الثقافي كان الجد
معلم ثاني فيه وكان حريص على نقل هالموروث لاحفاده المميزين عنده سياف وبروق .........سياف وبروق نقطت اختلاف الجد والجده الدائمه والوحيده الجد كان يشوف ان سياف هو الوحيد الجدير بانه يكون الزوج المستقبلي لبروق ........اما الجده كانت توصي بروق خفيه ولد عمك هذا النار الكبرى انحاشي عنه لاهو يصلح لك والاانتي تصلحين له ...... بروق ماكانت مهتمه بهالصراع المستقبلي والاعمرها فكرة فيه لكن سياف كان طول عمره الحبل الي يلتف على ارقبتها ويخنقها
انسان سلطوي متغطرس جاف وعنيف .........انفضت راسها تطرد هالافكار منه ماتدري وش خلا هالصخري يطري على بالها
جهز فطورها وحطته على طاولت المطبخ الصغيره وبدت تفطر بعد الفطور غسلت مواعينها وراحت لغرفة الجلوس ادخلت فيها وسكرة الباب وراها تبي تكلم امها وماتبي الصوت يطلع استوت جالسه على الكنب وقبل تتصل جاها اتصال من عمها صقر ابتسمت بحب لها زمان عنه من عرف بملكتها واهو زعلان عليها ومايكلمها علشان خاطر سياف باشه
: هلا وغلا بصقر ال ماجد
صقر ابتسم مهما سوت تبقى لها مكانه خاصه غير عن كل بنات اخوانه وقبل لايرد تصنع الخشونه والزعل في صوته : انا ماكلمتك الاعلشان سؤال واحد وابي اسمع رده الحين
بروق كشرت من رده واضح انه باقي زعلان تكلمت بهدوء بعد مافقدت حماسها : اسئل
صقر : ليه اخترتي يوسف ورفضتي سياف
تنرفزت بروق من سيرة سياف خاصه ان عمها زعلان منها علشانه ردة بعصبيه غير مقصوده : انا وافقت على يوسف علشان سبب واحد علشان افتك من هالسياف ولو كان ابوي سئلني عن رائيي في يوسف من غير مايخيرني بينه وبين سياف كان رفضته .....
على الطرف الثاني غمض سياف عيونه بوجع اصعب كلمه سمعها في حياته .......صقر عصب من قلب ورد عليها بانفعال : وش فيه سياف علشان تتزوجين هالخايب تبين الفكه منه
ردت بنفس الانفعال سيرة سياف اكثر شي يثير جنونها : فيه انه الموت تعرف الموت هذا هو سياف حقكم الي قارفيني فيه من وانا بزر واهو يقتل الحياه من حولي انسان سلطوي بغيض اكرهه اكرهه والااكره في حياتي احد غيره كل مخزون الكره عندي مسجل على رصيده
سياف ماقدر يتحمل اكثر فتح باب السياره ونزل صافقه وراه بكل قوته وصقر انقهر منها وصك الخط في وجهها ولحق سياف : سياف سياف
سياف الي كان يمشي على طول الشاطي وقف مكانه وتكلم واهو صاد عن صقر بوجهه : رح واتركني الحالي وتعالي بعد ساعه
قالها بصوت قطع قلب صقر الي امسكه بعضده يواسيه : اس ...
قاطعه سياف برجى : تكفى ياصقر اتركني الحين
صقر حس فيه وفي كمية الوجع الي اسكنت قلبه
استدار راجع لسياره ركبها ومشى من عنده واهو واصل حده من بروق ...........
بروق تأثرة لمى سكر عمها الخط في وجهها بس ماحبت ترجع تدق عليه في الوقت الحالي ماراح يرضى مهما سوت تعرف وش كثر يحب سياف ولو مانهت سالفة سياف معه بالفضاضه هذي ماراح تخلص من عتابه دايم وكل اشوي بيرجع يعيد ويزيد في نفس الموضوع عموما بتتركه لحد ماتنتهي
من الفخ الي رمت نفسها فيه وحزتها يمدي على صقر وازعله ...........اخذت وقت تستعيد توازنها النفسي وبعدها دقت على امها
: السلام عليكم
ام مشاري : وعليكم السلام هلا
بروق : اخبارك يمه
ام مشاري : سلامتك الاخبار عندك مانك جايتنا
بروق : بحاول اجي الليله وابات عندكم
ام مشاري : الالازم تجين وتعالي من بدري
بروق : مقدر يمه خالتي البارح متاخره في دار الازياء حقها وارسلتلي تقول ان العمه الكبيره وام مزيد بيجون عندنا العصر
ام مشاري : من ذولي
بروق : مدري الي تقول عنها ام مزيد يوسف قالي انها عمته والثانيه اخت الجد عمت ابوه
ام مشاري : خلاص اجل معذوره بس لاخلصت سهرتكم تعالي وباتي عندنا علشان تلبسين عندنا وتجين معنا للحفله
بروق : ماعليه يمه مقدر البس عندكم خالتي مرتبه كل شي ومخططه لطلتي في الحفله حتى انها البارح قررة تصمم لي فستان جديد غير الي صممته قبل
علشان كذا طولت البارح مارجعت للبيت
ام مشاري : ياعمري ياهي وش عندها مهتمه فيك بزياده وليه تفصل غير الفستان الاول
بروق : مدري يمه جاء في بالها تصميم وتحمست تسويه لي وماودي اكسر في خاطرها واهي متعنيه لي
ام مشاري : خلاص موب مشكله تبقى ام زوجك واكيد بتكون حريصه على طلتك نفسي واكثر
بروق : اي والله الله يجزاها خير مهتمه حتى اكثر مني انا ......
____________________
من حسن حظها ان تعب الدوره عندها تكون شدته
في اليوم الاول وبعدها يخف كثير ويقتصر على مغص يروح ويجي وتتفاوت قوته لمى تكون مريحه نفسيتها وجسمها بيكون خفيف نوعا ماء لكن مع الضيوف الي راح يجونهم اليوم والاستعداد لهم الله يعينها تضغط على نفسها وتخفي هالتعب عن عيون الناس في النهايه ماهي حابه تكون محط شفقة احد حتى لواشتد عليها الألم
البست دقله من قماش ساده حرير باللون البني المطرز تطريزات خفيفه هالدقله تغطي لبسها كله باكمام طويله ومفتوحه من قدام البستها من باب الاحتياط لو كان فيه احد من حموانها واهي متأكده ان هالوقت الكل في دواماتهم طبعا ماعدا يوسف العطالي رمت على كتفها طرحه من نفس لون الدقله واطلعت من جناحها واكتشف انها ماهي الوحيده المتأخره في النوم واهي تشوف خالتها تشاركها النزول مع الدرج وأثار النوم مبينه عليها
: صباح الخير خالتي
ام نادر : هلا صباح النور
بروق : توك صحيتي
ام نادر : اي والله البارح كنت مره مشغوله في فستانك العاملات والموظفات كلهم انصرفو وجتني غرور على اثنعش في الليل وجلسنا لحد ثلاث الفجر
ولولا الضيوف الي بيجون اليوم والاكان كملت نوم
بروق : الله يسلمك ...خلاص اجل ارجعي نامي وعلى صلاة الظهر اصحيك خلي التحضيرات علي انا خبره في هالأمور
ام نادر كانت تعبانه من جد : صدق تعرفين تسنعين التجهيزات والبيت الحالك ترا ذابحني النوم وادور حجه عشان ارجع ارقد
بروق بصدق : اعتمدي علي وبوجود طاقم الخدم الكثير يمدينا نخلص قبل صلاة الظهر حتى الضيافه
راح اشرف على تجهيزها بنفسي ولايهمك بس خبريني من بيجي عشان اعرف وش اجهز
ام نادر : الحريم محد جاي الا الضيفات الثنتين
اما الرجال اكيد ان ارجال العائله بيجون يسلمون على عمتهم واختهم واعيالهم بيجون معهم
بروق : تمام كذا التجهيز اسهل بكثير خلاص روحي نامي والاتشيلين هم
ام نادر تعرف ان بروق يعتمد عليها واذا صحت هي الظهر تشيك على تجهيزاتها وتكمل الناقص : جزاك الله خير اجل بروح اناااااام
قالتها ممطوطه واهي مبسوطه انها ارتاحت من الحمل الي كان منكد عليها نومها
ابتسمت بروق لخالتها الي ارجعت تصعد الكم ادرجه الي سبق وانزلتهم رايحه لجناحها تنام
واهي كملت نزول الدرج لتحت ومباشره اتجهت للمطبخ اجمعت العاملات وبدت توزع عليهم الشغل بعدها اعطت الطباخه قائمه الضيافه
وبدت هي تشرف على شغل الجميع
انشغلت كثير في التنظيف والترتيب تشرف على ذي وتنبه على ذيك وتشارك معهم في الشغل بعد
ماجهز البيت من تنظيف وترتيب وبخور راحت للمطبخ سوت نوعين حلا في صواني كبار كل نوع سوت منه صينيتين حتى تكون كافيه للجميع خلصت واهي خلاص تحس ظهرها مكسور من كثر الوجع الي تحسه فيه الساعه الحين وحده وقت صلاة الظهر قامت خالتها وشيكت على كل شي وبدت تسوي اتصالاتها تأكد على حجوزات ضيافة
وتجهيزات الحفله الي راح تصير بكره غرور الي ماداومت اليوم صحت على صلاة الظهر واهي الي ساعدة بروق في تجهيز صواني الحلا بروق تسوي صينيه وغرور في نفس الوقت تسوي الصينيه الثانيه من الحلا ووصافت الحلا وحده من عند بروق ووحده من عند غرور ....غزل مداومه وتوها ارجعت من المدرسه وسيده اصعدت تنام في هالوقت حطو الغداء وبروق وغرور تغدو في المطبخ ......العاملات لهم غرفة طعام خاصه فيهم
فما كان في المطبخ الا غرور وبروق تغدن وخلصن
واطلعن مع بعض بعد مالفت بروق طرحتها على راسها وتغطت بطرفها ولفت اطراف الدقله على بعض وامسكتها بيدها حتى ماتنفتح واهي تمشي اصعدن فوق وماكان في طريقهن احد
بروق لفت يم جناحها لكن يد غرور وقفتها مكانها
: اسمعي انتي الحين ارتاحي واذا حسيتي نفسك زينه تعالي لجناحي ابيك في موضوع
بروق كانت واصله اقصى درجات التعب وتحس ظهرها بينهار من مكانه بس مع ذالك تكره احد يفتح معها موضوع ويتركه معلق يحسسها بقلق فضيع علشان كذا تحركت في مكانها تحاول تاقف بطريقه تريح ظهرها اكثر من غير فايده : غرور عندك شي قوليه الحين تراني اكره ان احد يعطيني موعد سالفه اتنرفز
غرور شتت نظرها في المكان حولها للحظه ثم ارجعت تناظر في بروق بأسف : السالفه طويله حيل وموجعه علشان كذا مقدر اقولك وانتي بهالحال وفي نفس الوقت مقدر اخليك على عماك لحد ماتوصل عمتي وتشنع فيك وانتي ماتدرين وش القصه
بروق اعرفت ان السالفه فيها يوسف غمضت عيونها في حركه سريعه مع ابتسامت سخريه واهي تميل راسها في نفس الوقت : واي عمه فيهم هاوية التشنيع لايكون ام مزيد هالاسم ماهو مريح ابد
غرور ابتسمت على تعليقها : حرام عليك عمتي ام مزيد تجنن والكل يحبها انا اقصد عمت ابوي ام ذيب
بروق ابتسمت على الاسم : كدينا خير دامها مسميه ولدها ذيب الله يكفينا الشر
غرور بصدق : اي والله الله يكفيك شرها
بروق : المهم وش السالفه
غرور : قلتلك ارتاحي قبل وبعدين تعالي لجناحي اصلا الحين انا مقدر اقولك لاني بروح اخذ شور قرفانه من نفسي
بروق شافت ان غرور ماعندها استعداد تتكلم الحين
اضطرت تجاريها والقلق بدى ياكل قلبها ياترى وش باقي وراك من مصايب يايوسف وعلى طاريه تذكرت انه نايم في غرفتها طول ماكانت تشتغل تحت كانت ناسيته نهائي وتوه يطري عليها من كلام غرور هزة راسها لغرور بطيب وراحت لجناحها نزلت الطرحه والدقله علقتهم على المشجب وراحت لغرفة النوم لقت يوسف نايم زي ماتركته ناظرته بعدم مبالاه ثم صدت عنه واهي رايحه للحمام .... رغم انها البارح كانت في اقرب لحظاتها منه الاانها الان وبعد مكالمت عمها ثم كلام غرور تحس بتبلد تجاهه او بالاصح بدى الفارق الشاسع بينهم في الظهور من جديدي فارق تحسبه على عامود الدين اولا ثم على عامود الكرامه ثانيا وحتى لوقالو الرجال شايل عيبه
هي ضد هالكذبه الكبيره الله سبحانه وتعالى لمى امرنا في كتابه العزيز كان خطابه لنا دائما يبدا بالمؤمنين ثم المؤمنات يعني التكليف واحد والجرم واحد وهم اسبق منا في تلقي الامر والاولى ان يكونو احرص منا على الألتزام والتنفيذ دامهم الطرف الأقوى ......اخذت نفس عميق واهي تنهي افكارها مع دخولها للحمام ....
___________
الي ماتعرفه بروق ان يوسف في وقت سابق وتحديدا وقت صلاة الظهر قام من النوم على ازعاج جواله الي نسى يطفيه قبل ينام والطريف ان الي صحاه وحده من البنات الي يكلمهم متصله تبي تسمع الكلام الرخيص الي يدور بينهم في العاده
لكن الي حصل ان يوسف طفى الجوال واخذ جواله الخاص شاف الساعه كم وفي نفس الوقت سمع صوت الاذان في هالحظه جت عينه على متجر التطبيقات ولقى نفسه يفتح المتجر يحمل احد تطبيقات القران الكريم ثم فتح القرآن على سورة الفاتحه وقعد يرددها لحد ماأستعاد حفظها
بعدها فتح على سورة الاخلاص وبدى يحفظها لحد ماأستعاد حفظها ثم سوا نفس الشي مع سورة الفلق ثم قام توضى وصلى الظهر في الغرفه والأول مره من بعد سنوات طويله من الانقطاع عن الصله بالله عز وجل صلى صلاه سريعه باهته صلى وعقله تغشاه سحابه سودا من الافكار التشائميه والهواجس المتطرفه ...صلى واهو يضن برائيه القاصر ان كل من في الكون يلعنونه لتدنيسه القبله بوقوفه اليها صلى ولم يصلي قلبه بعد !
بروق اطلعت من دورة المياه وراحت لصالة الجناح
وانسدحت على الكنبه الطويله فيها تريح ظهرها الي تحس انه مقسوم نصين من الوجع ...تقلبت اشوي على الكنبه عجزت ترتاح قامت راحت للمطبخ اخذت لها حبة مسكن وسوت لها شاهي اعشاب اخذته معها لصاله حطته قدامها على الطاوله وارجعت تنسدح على الكنبه ...شويات واجلست تشرب شاهي الاعشاب وعقب ارجعت تنسدح ومن التعب والارهاق نامت ............صحت على جوالها يدق فزت جالسه واهي تدور الجوال بعيونها شافته على الطاوله اخذته وردة ....وكانت خالتها تستعجلها تلبس وتخلص لان الضيوف في اي لحظه بيوصلون سكرة منها وشافت الساعه وكانت اربعه العصر .....قامت بسرعه لانها تأخرت حيل ادخلت غرفت النوم ومنها لدورة المياه .....بدلت بسرعه وزينت وجهها بشكل بسيط
وجذاب جمالها اساسا بارز وجذاب من غير مكياج
حطت روج كرزي مشطت شعرها وزينته بطوق حبات لؤلؤ فخم ...فستانها كان من احد الماركات المشهوره من النوع الي ينلف وينربط على الوسط بحزام بلون اسود معطيه فخامه بسيطه وانيقه يوصل لتحت الركبه بشوي باكمام طويله والبست معاه كعب اسود ومن غير اي ذهب والاحتى اكسسوارات خلصت لبس واطلعت من الغرفه واهي تطالع في يوسف بنظره خاطفه ماتدري ليه اليوم ماتحس باي دافع علشان تصحيه من النوم معقوله تكون خايفه من تأثيره ! لايابروق لا انتي اقوى من كذا ايش تاثيره وايش الكلام الفاضي مستحيل يأثير في واحد تافه مثله لا لا مستحيل
بس وش داعي اني اصحيه اصلا وليه اصحيه من اساسه يقوم ينام شي مايخصني خلاص بكره الحفله وبعده تووووووووب ! قالتها في ذهنها واهي تفرقع اصابعها اوصلت لباب الجناح والبست عباتها ولفت طرحتها على راسها واخذت النقاب في يدها بتمر غرور تشوف وش عندها وبعدها تنزل تحت .....
__________________
وسن
جالسه في غرفتها على سجاده صغيره بشعر كثيف وطويل متربعه وفي حضنها علبة كوكيز فاخر وجنبها علبه كبيره من الشبس وفي جنبها من الجهه الثانيه علبة ببسي والاادري كيف اجمعت بينهم كانت تاكل بشراهه وبدون تركيز تفكيرها كله يسبح في فلك قضيتها الوحيده يوسف الي مشغلها بكل حالاته مرات بداعي الحب ومرات بأدعاء الانتقام والكراهيه اختلفت الاسباب والقلب يوسف !
اليوم بتوصل الجده ام ذيب وهذي فرصتي حتى انتقم من زوجت يوسف ! انتبهت للفكره الي تسللت لها من قلب الحقيقه ......بانتقم من يوسف واكشف خساسته قدام الضعيفه الي لعب عليها
مسكينه لازم احذرها منه قبل يصير لها نفس الي صار لي وبكذا اضرب عصفورين بحجر المسكينه المخدوعه فيه نفتح لها عيونها ويوسف الحقير يدفع ثمن كل الي سواه فيني بس كيف اروح لهم كيف اقنع اهلي واصلا كيف بدخل بيتهم بعد كل الي صار من غير مااجرح كرامتي .......كيف ياوسن كيف اخذت وقتها في التفكير لحد مانبثقت في راسها فكره خلتها تشرق بالببسي من زود الحماس
كحت كحه متواصله قويه واهي تحس الببسي طار في خشمها بدت تخبط بيدها على صدرها واهي تكح وتكح فزت واقفه وطاح الكوكيز من حضنها متناثر على السجاده قامت تلفت بخنقه تدور ماء شافت على الطاوله القريبه منها علبة ماء اركضت لها فكتها واشربت منها اشوي اشوي بدت الكحه تخف لحد ماختفت تنهدت بقوه ......اف بغيت اموت واخلي يوسف لها الكلبه حلفت انها ماتتهنابه
والاهو يتهنى بها وزي ماحرمني من نفسه وانا احبه واغليه حلفت لاخرب عليه واحرمه منها .....تذكرة مخططها وراحت للحمام تغسل وجهها وايدينها لازم تنزل تحت علشان تعرف من سوالف امها وابوها متى بتجي الجده اصلا ابوها بيروح يسلم عليها يعني اكيد الحين هو موجود تحت يحتري عمي يتصل ويبلغه ان الجده اوصلت ........
___________________
بروق اطلعت من غرفة غرور واهي مذهوله من كمية الحقاره الي اسمعتها معقوله فيه بشر كرامتهم رخيصه عندهم لهالدرجه معقوله فيه ناس
فيهم كمية حقد ونذاله لهالدرجه ......راحت لجناحها مباشره وقيدها تخلصت من اي اثر ايجابي
قد يكون وصل لقلبها من جلستها المطوله مع يوسف البارح ادخلت الجناح وفكت طرحتها وعلقتها على المشجب هي ونقابها الي كان في يدها راحت لغرفة النوم شافته مازال نايم اشملته
بنظرة احتقار وصدة عنه ...ادخلت الحمام وازالت المكياج عن وجهها وغسلت ثم اطلعت نشفت وجهها وراحت للتسريحه وبدت تحط ميكب من جديد وهالمره تعمدت تسوي زينتها باحترافيه تخفي شحوب وجهها من بعد السم الي اسمعته
خلصت وطالعت وجهها في المرايه وهي تحس انها وحده ثانيه تشوف وجه انثى اكبر منها بسنوات نظراتها ماكره واثقه وتشع انوثه .......غرور تقول الجده تحب تهدم نفسيه الشخص الي قدامها خاصه لو هالشخص فتح لها مجال وسكت لها ومن الي قالته لها انها تحب وسن زوجة يوسف السابقه وهذا يعني انها راح تهاجمها هي ......ليه لا
يوسف ذا الي يحاربوني عليه مايهمني فشي لكن هذا مايعني اني ماراح اخوض الحرب انا ماني فريسه مستضعفه يفرغون فيها شحناتهم السلبيه
انا قادره آقف في وجه الكل وبس انتصر ارمي هاليوسف في وجهيهم من قوه ومن فوق منصة الانتصار .........استدارة تناظر يوسف نظره اخيره ثم لفت على التسريحه افتحت واحد من ادروجها واسحبت علبه كانت راميتها هناك بأهمال .....افتحت علبة طقم الذهب المخمليه والي هي هدية يوسف لها يوم صباحيتها وكان حاط دبلتها معها اخذت الدبله والبستها ورجعت العلبه مكانها وسكرة الدرج بهدوء ارفعت يدها قدام وجهها واهي تحرك الدبله في اصبعها وتناظر فيها بتفكير عميق ........
_________________
هزاع
محامي مبتدي يعمل في مكتب ابوه وشريكه عبد المحسن للمحاماه وهالأثنين من ابرع المحامين المعروفين ومكتبهم يعتبر من مكاتب المحاماه المشهوره في البلد
دوبه جاي من عند خزام هالانسان جاذب للمشاكل
يطلع من جرف ويطيح في دحديره نفسيته هالاسبوعين عدم اولا بسبب هالبنت الي تعلق فيها
من جديله ومقطع فديو وكملت عليه عروب بأجنانها وطلعتها من البيت وزادها جده الي مايجي من وراه غير الشقى انتبه من هواجسه واهو يوقف سيارته قدام المكتب طفى السياره ونزل وسكر الباب وعلى رفعت راسه شهق بعنف واهو يشوف الشخص الي طلع من مكتب المحاماه حقهم : مشاري !!
______________________