الفصل 19


البارت التاسع عشر






حس اشكثر حاله مزري من حجم الصدمه الي شافها في وجه خاله جر من قاع حلقه نحنحه خشنه
مخنوقه يمكن يلقى لكلماته صوت كرر بمشقه : ناد عروب
سالم صحى من صدمته واهو يسقط كل خشونته
وجفاف روحه ويسحب خزام لحضنه بأبوه خالصه
: يابوك انت وش بلاك وش صاير معك
خزام حط راسه للحظه على كتف خاله بأستسلام
وسرعان مافز معتدل مايبي يستند على احد حتى مايوخر عنه على حين غره ويطيح لازم يبقى صامد شامخ ولحاله ! ماهو في حاجة احد ..... استدار بسرعه يواري خيباته واهو يهمس : انتظرها في السياره
سالم انجرح قلبه على حال خزام همس : الله لايسامح جدك على ماسوى فيك وفي عدي قبلك
صعد لعروب بسرعه واقتحم الغرفه اقتحام مفاجي
لعروب وسحر الي كانن يتابعن فلم على الاب توب وانرعبن من دخلته كذا سحر طفت الاب توب مباشره وعروب طارت عيونها فيه بتسائل
نطق مباشره من غير مايركز وش كانن يسون : عروب خزام ينتظرك في السياره كان بتروحين معه تراها فرصتك الوحيده لولا الحال الي هو فيها ماخليتك تروحين معه ابد
عروب خفق قلبها على طاري خزام واهي تتذكر انها كلمت هزاع وقالها انه رايح لجده فزت من فوق السرير
واهي تقرب لسالم بغضب وكأن وجود خزام اعطاها
قوه : وش فيه خزام اكيد جده قاهره الله ياخذه
سالم بحقد : اللهم امين حسبي الله عليه مدري وشهو مسوي الولد وجهه منصفق بسرعه اخلصي يحتريك في السياره
اركضت عروب لدولاب لولا الحال الي اعرفتها عن خزام والاكان ارقصت فرح برجعتها لامها اسحبت شنطه سبور صغيره وصارت تجمع فيها ملابسها واغراضها وسحر تلم معها
سحر : البسي عباتك وانا بجهز الشنطه والباقي انا ارسله لك بعدين لاتتاخرين عليه
عروب اتركت الشنطه من يدها وبدت تلبس عباتها ونقابها بسرعه خلصت في وقت قياسي وخمت الشنطه من يد سحر من غير ماتهتم وش انحط فيها ووش بقا سحر ركضت للتسريحه جابت لها شنطة يدها وجوالها اخذتهم وانزلت تركض مع الدرج
سالم بعد ماطلع من عند البنات دق على هزاع وطلب منه يجي يشوف خزام مايبيه يسوق واهو بالحاله المخيفه الي هو عليها

في هالاثنا خزام في سيارته عاقد ايدينه فوق الدركسون ومريح جبينه عليها ....ليه مستغرب الي سواه اصلا متى اعترف فيك والافي ابوك من قبلك موب ذولا الي ماكنت تعترف فيهم ...ماكنت تحس بوجودهم ... ماكنت تطمح انك تختلط فيهم او تشوفهم وش الي فرق الحين ليه تحس بطعنه وسط قلبك ليه تحس بفراغ يلف روحك ليه تحس انهم كانو موجودين في حياتك وفجأه اختفو للابد
انت اصلا ماتعرف الاكم واحد منهم لو تصادف احد منهم ماعرفته ليه متوجع على فقدهم ليه ...ااااه
يالقهر بالله هذا جد يتبرا مني بس علشان ماتزوجت من بنات عمي زي مايبي طيب ليه ماقالها زي ماكل اب يطلب من اولده يتزوج البنت الي هو اختارها له ليه يساومني على خوالي.... ليه بعد ماتخلا عني عمر جاي يبيني اتنكر للي احتظنوني في غيابه ليه.........
كسر شاشة افكاره صوت طق على قزاز السياره
رفع راسه باستغراب وشاف هزاع فتح القزاز ...........وهزاع دخل يده مع نافذة السياره بدون نقاش وفتح قفل الباب فتح الباب وسحب خزام بعضده ينزله: تعال معي اشوف
خزام زفر بضيق واهو باقي مكانه : ترا ماني رايق لك
هزاع جره باصرار : اقول انزل انا الي ماني رايق لك
خزام بصراخ : ياخي خييييير خييير وش تبي
هزاع : انزل اركب من الجهه الثانيه
خزام بعناد : ماابيك
هزاع : ابو الورعنه ياشيخ انا ابيك واعشقك واموت فيك ... اقول انزل لاهفك كف
نزل خزام وركب مع الباب الثاني وهزاع اخذ محله
اول ماسكر الباب اطلعت عروب افتحت الباب الي ورى ورمت شنطتها داخل واركبت سكرت الباب
واهي تتكلم باستعجال : السلام عليكم
:: وعليكم السلام
تقدمت واهي تمد راسها بين المرتبتين تناظر في وجه خزام شافته قالب اسود من الهم وحالته ماتسر
امسكت خزام بكتفه تهزه ماتستحمل تشوفه بالمنظر ذا خزام حرفيا كل شي بالنسبه لها حتى لو تهاوشت معه حتى لو زعلته وازعلت منه يبقى الشخص الاستثناء في حياتها : خزام وش فيك انت ليش مزعل نفسك لايكون علشان الغرب ذولاك الي يقولون انهم اهلك يكذبون مانهم اهلك مايبونك
كذابين كلهم كذابين ال شعوان ذولا قربهم يغم مامنه فايده ايش تبي فيهم كل اشوي والثاني رايح لهم ..
قاطعها هزاع : بس ذولا مهما صار يبقون اهله اما قولي خير والااسكتي

خزام صرخ على هزاع : انت الي بس واهي صادقه
ال شعوان بعمرهم ماكانو اهلي وابشرك اليوم تبرو مني خير شر
هزاع شهق بالم على صاحبه
وعروب انقهرت وانطلقت تسب وتشتم وتدعي على كل شخص من ال شعوان .... في الواقع اهو جاء لها تحديدا علشان يسمع هالكلام يبي احد يقوي قلبه ويقوله انت صح اقطع صلتك بال شعوان للابد والاتلتفت لهم مادمت حي انساهم مايستاهلونك والايستحقون انك تكون واحد منهم وكل الي يبيه
اسمعه وبابشع صوره وهالحين يقدر يشق صفحة ال شعوان منهيها من حياته للأبد ....وبضمير مرتاح........عذبه دقت على جوال هزاع ...رفع راسه لخزام الي مازال في اسواء حالاته : عمتي... تبينا نروح لها
خزام بصوت متحشرج من قو الضيقه : لا ماابيها تشوفني كذا
الجوال انقطع وهزاع بدا يفكر بسرعه خزام هالمره
منهار خالص مستحيل يصدمه بالي اعرفه عن بروق
واهو بهالحال دق جواله مره ثانيه في الحظه الي حزم فيها امره : هلا ياعمه
: خزام معي ومافيه الاالعافيه
: مقفل جواله تعرفين الحاله الي تصكه بعد ازيارة
جده
: عمه بغيت اقولك انا مرينا سالم واخذنا عروب وهذا احنا ماسكين خط لمكه
خزام توسعت عيونه ماكان عامل احسابه على عمره
وعروب حست انه فكرة هزاع حلوه كذا يبعد عن اهله وسيرتهم
هزاع سكر من عذبه وفتح على الرسايل وكتب
باخذه عمره علشان مايحضر عزيمة ابو ريان والايعرف شي واهو في هالحال
عذبه ردت عليه
هزاع تكفى علمني بالصدق خزام فيه شي
هزاع رد عليها مافيه الامثل ماتشوفينه كل مره يجي من عند جده ولو عرف الي صار واهو كذا انعدمت نفسيته بابعده هالحين واذا رجعنا يمدينا
نفهمه الوضع برواقه
عذبه ارسلت في حفظ الله طمنوني عليكم لاوصلتو
هزاع رد ان شاء الله انتي لاتقعدين في البيت الحالك روحي عند امي
جاه الرد انا عندها هالحين


___________________

البيت رغم فخامته الواضحه الاانه اليوم شي مختلف شركه مختصه بتنظيم الحفلات ماسكه
تنسيق قاعة الحفلات الصغيره الموجده داخل الفلا ومداخل البيت وممراته وفريق ثاني من نفس الشركه ينسق القسم الرجالي من الاحتفال من صباح الله خير واهم يشتغلون والنتيجه مبهره مثل نظام كثير من قاعات الافراح في ترويسة القاعه مسرح متوسط الحجم والارتفاع امام المسرح مباشره صفين طويله من الكراسي الملكيه الفاخره
ثم الطاولات المستديره منتشره بتنسيق رايق وجميل في كل المساحه المتبقيه وهذي المساحه
المخصصه لطاولات يشطرها مع المنتصف ممر
مفروش بسجاد احمر طويل يوصل لحد درج المنصه تزين جوانبه من الجهتين باقات ورد كبيره بتنسيق فاخر يتماشا مع اكاليل الورد الي تزين الكوشه المصممه تصميم عصري يجمع بين الفخامه والبساطه في نفس الوقت القاعه اكتضت بالمعازيم والي مايتجاوزون افراد العائله الكبيره ونسايبهم المتعددين
بروق ماكانت حابه حكاية الزفه والاحتى الكوشه لانها سبق والبست الفستان الابيض واجلست في الكوشه ماله داعي تتكرر بس مع ذالك ماعارضت شي من تخطيط خالتها هي اساسا معتبره ان هالحفله لوناسة خالتها وسعه خاطرها والاهي !!
بعد مااكتمل عدد المعازيم انزفت بروق على السجاده الحمراء لحد ماوصلت الكوشه وابتدى التصوير الي ماكانت حابته فما كثرت صور بعد التصوير ابتدو الناس يصعدون لبروق يسلمون عليها... بروق ماحبت هالجو ابد خاصه انه فيه عدد من كبيرات السن جالسات على الكراسي الملكيه في مقدمة الحضور اشرت للحضور انه كفايه الي سلمو
واهي راح تنزل وتسلم على الجميع وفعلا المعازيم بقو مكانهم وانزلت بروق تسلم عليهم في اماكنهم مبتديه بكبيرات السن .... هذي الحفله ماتعتبر زواجها الرسمي فما حبت تتقيد ببروتوكولات اهي اساسا تشوفها ممله ومالها اي داعي تفضل تنطلق بين الناس على طبيعتها ....... ام ذيب انبسطت من حركة بروق لمى اتركت الكوشه وانزلت بوسط المعازيم اخذتها في جوله على كبيرات السن تعرفها
عليهم وبروق تسلم بحفاوه ومحبه وتكلمهم بنفس
الفاظهم الي يستخدمونها وهذا الشي جذب المسنات لها انتهت من السلام على الجميع واجلست هي ومجموعه من البنات على طاوله وحده ...غرور ،غزل ، الريم ، رهف ، سمر ،وجدان من بنات عم بروق ، هيفا، ندى من بنات عم غرور
البنات انسجمو مع بعض بسهوله سوالف ومزح وطرب ورقص ...وهيصه دق جوال بروق وكان المتصل يوسف افتحت الخط والا اقدرت تسمعه
من صوت المطربه والازعاج صاحت في السماعه
: مااسمع دقيقه وادق عليك
ماتدري اذا سمعها او لا هي موقادره تسمع شي حست بضيق من الكعب الي لابسته فكرة انها تطلع
لجناحها تكلم يوسف وبالمره تغير الكعب اطلعت عابره الصاله الخاصه في العائله متجهه للدرج وكل تركيزها في الجوال الي في يدها فجأه اضربت في
صدر رجال خلى جسمها كله ينتفض في قشعريره
قويه ارتدت للخلف بسرعه واهي ترفع راسها بتهاوش هالي مقتحم الصاله بكل قوات وجه
اتسعت عيونها وانخمد كل شي داخلها دفعه وحده بمجرد ماطاحت عينها على الوجه الانثوي الي يطالعها باستنكار لفزعها الغير مبرر الشعور الغريب الي نفظها اختفى مثل نار اشتعلت بتأجج ثم انقطع عنها الاكسجين فجأه وانطفت وكأنها لم تكن .....احساس غريب اجتاحها ماتدري تطالع وجهه الانثوي وتختال بجمالها ودلالها او تنظر لماتحت هالوجه وترخي نظرها حياء وتتورد انوثه اجتماع النقيضين في نفس القالب كان غريب جداً ومنفر جداً ....هذي اول مره تحس برجولته تقتحم انوثتها وتهزها من العمق بقوه وحتى هالمره كانت تضنه غيره ....اهتزت شفايفها تحكي مدى اختلاج مشاعرها ..وحست بحرارة دمعه زمت مائها داخل محجر عينها معطيتها نظره زجاجيه ساحره .....يوسف استغرب من الخوف الي اجتاحها والنظره الغريبه الي المعت في عينها تقدم لها خطوه وسحبها لحظنه : وش فيك وراك خفتي
بروق ارخت راسها على كتفه الافضل انها ماتشوفه ماهي ناقصه تشويش تكلمت بصوت مهزوز : لاتنسى اني باقي ماصحيت من رعب البر كيف تطلع في وجهي كذا خرعتني
يوسف شد عليها في حضنه بحنيه : اسف ماكان قصدي انتي الي تمشين ومشغوله بالجوال
كان يتكلم ويمسح على ظهرها فجأه انتبه لشي
في نفس الوقت الي بروق تذكرة فيه انه داخل للصاله والبيت مليان حريم ارفعت راسها بشك غاضب ورفعها عن حضنه بغيره ظاهره
وانطقو في نفس الوقت
بروق : انت وشلون تدخل هنا والبيت مليان ناس
يوسف : انتي وش لابسه كان طلعتي بمنشفة الحمام احسن
اوقفو يحدقون في بعض بتحدي بعد ماصرخ كل واحد منهم بالقهر الي جواه
يوسف ماعجبه شكها فيه : وش قصدك
بروق باصرار : قصدت الي قلته بالضبط اشلون تدخل والبيت مليان حريم
وبحده : لاتقول مواعيدك وصلت لحد هنا
يوسف ماهمه انها تتهمه هو يعرف ان عنده علاقات بل البلا وهي تدري ماعنده شي يخبيه بس الي هنا اهله عائلته وماراح يسمح لها تهين بنات اهله وجماعته خمها بعضدها ينفظها بشراسه : مااسمحلك الي هنا كلهم اهلي باي حق تتهمينهم
وتشككين في اخلاقهم انا جاي اشوفك انتي يامدام
بروق بنفس الحده : اوكي ماراح اشك فيهم بس مااقدر اثق فيك انت
انقهر من كلامها وزاد في ضغطه على عضدها : قلت جاي اشوفك ومافيه شي يخليك ماتثقين فيني لاني اذا بغيت اسوي شي راح تكونين اول وحده تعرف واضح
قاله واهويفلت يدها من يده
بروق بغيض واهي تحاول تنهي الموضوع موب وقت الحساب الحين : واضح
قالتهاوعطته نظره ناريه وصدت وراها وانتبه للفستان مره ثانيه فستانها كان من قماش التول الفاخر بلون الفضي ضيق على الجسم وبفتحه على طول الساق من ورى اظهره مكشوف بالكامل مايغطيه غير منخل ناعم جدا بلون البشره وعلى
هالمنخل تعريقات برق بالكرستال الامع بالون الازرق والفضي تجتمع في اسفل الظهر بانفجار
يشبه الصاعقه بعدة الوان من الكرستال الازرق والفضي والاحمر والبرتقالي ثم من نهاية الظهر
ولحد بداية فتحة الساق تعريقات برق بالكرستال الفضي الموديل كله من الخلف والاكمام تتجاوز المرفق بقليل من نفس المنخل الي على الظهر ونفس تعريقات البرق لاكن صغيره الكرستال يبان وكأنه منقوش على الجلد فكرة التصمم كلها مستوحيتها ام نادر من اسم بروق وبلفعل طلع الفستان استثنائي بدقة التصمم وفخامة الخامات
خاصه اذا التف على جسم متناسق مثل جسم بروق

: ليش لابسه كذا
بروق تذكرت ان ظهرها كله مفتوح اعتدلت في وقفتها بحيث تتأكد انه مايشوف ونزلت نظرها بحياء واهي حدها متفشله منه : اول مره البس فستان ظهره مفتوح واخر مره لوما تعب خالتي على الفستان ماكان لبسته
يوسف مسكها بيدها يبي يلفها على نفسها علشان يشوفها كلها لكن بروق بقت ثابته مكانها وماتحركت معه ترك يدها وبدا يدور عليها واهي تلف جسمها معه بحيث كل ماتحرك تتحرك معه ويبقى وجهها مقابل له يوسف تنرفز يبي يشوفها واهي تلف معه : خير دوار الشمس وانا مدري
بروق اضحكت غصب : ههههههه في محله التشبيه
يوسف ابتسم لها ابتسامه واسعه واهو غارس ايدينه
في جيوب ثوبه ومميل راسه لها : اها ايش قصدك
بروق اعرفت انه التقط تاء التأنيث في الشمس وان خلت منها .....وفي نفسها متعجبه من شكل وجهه تحت الشماغ كااطلق بنت لابسه شماغ اخوها !
ابتسمت هي الثانيه بدلال : اقصد ان دوار الشمس يتبع الضوء
اعجبه انها القطت الإشاره وبحركه مباغته مسكها بيدينها الثنتين ولفها للجهه الثانيه بحيث صار ظهرها مقابل له : والضوء يغمر الورده من كل الجهات
بروق تسمرت مكانها واهي تحس جسمها كله ينتفظ اول مره يصير بينهم موقف ساخن كذا
يوسف يتأملها بأحساس مفرط واهو يلتهم تفاصيلها
بعيون بدى يكسوها الخدر ..انوثه طاغيه وفتنه تتفجر مابين ثنايا جسمها ولونها الصافي وفستانها المغري .... احتظنها من الخلف واهو يهمس في اذنها : انتي اجمل انثى شفتها في حياتي بعمري ماحسيت بهالاحساس الي احس فيه الحين مع احد غيرك
بروق تحس حرارتها ارتفعت وتيار كهربا يرتعش داخل جسمها تكلمت بهمس : يوسف احنا في الصاله لاحد يمر الحين
يوسف برواقه : ممتاز نطلع للجناح
بروق انخرعت وابتعدت عن حظنه بقوه : من جدك انت العالم ينتظرونا وانت سالفتك طويله !
يوسف عصب : بحريقه العالم كلهم وبعدين كذا والاكذا لازم تطلعين تغيرين فستانك
بروق مقتنعه انه دامه زوجها يحقله يغار عليها وواجبها تتداري هالغيره وماتأججها قالت بتهدئه
: اغلب الوقت كنت جالسه وبعدين مقدر اغيره وخالتي تعبت عليه كثير علشان خاطرها على الاقل
قالته واهي تلتفت على صوت اسمعته شافت خالتها ام نادر جايه من جهة القاعه الي كانت بعيده نوعا ماء عن القسم العائلي حست بالفرج نادت : خاااالتي
ام نادر غيرت اتجاهها من المطبخ لبروق ويوسف
الي كان مغتاظ من حركة بروق ويحاول يلملم نفسه
قبل توصل امه
ام نادر بابتسامه : زين الي جيت تعال ارقص مع بروق
يوسف انبسط : وناسه يالله روحي تعالي نرقص
بروق توسعت عيونها وطيرتها في يوسف بغضب :
والله اني احش ارجولك لو بس فكرت تدخل اهناك
ام نادر ابتسمت مبسوطه ان بروق تغار على يوسف
ويوسف رجع يقلب على بروق : وانا بحش ارجولك هالحين ان ماصعدتي وغيرتي هالفستان
ام نادر اشهقت باستنكار : صاحي انت انا تكسرت ايديني وانا اخيط فيه والاخليت احد غيري يلمسه علشان اضمن انه يطلع زي ماابي وانت ببساطه تبيها تغيره
يوسف بعصبيه : يمه انتي تسمين ذا فستان مشخلع من كل جهه
ام نادر حمقت : قيدهم شافوه وانتهى ماهو منطقي تدخل عليهم بفستان ثاني
بروق تحاول تهدي الوضع : خلاص يوسف انابجلس
وماراح اتحرك من مكاني
التفت عليها بحده : لايكون رقصتي
ام نادر تحاول انه مايمنعها : الحين بترقص معي
يوسف لف على امه بغضب : ياويلها لوترقص اذبحها
ثم التفت على بروق بقهر : تنطقين جالسه ماتتحركين خطوه وحده رقص ماترقصين لو يلزمون عليك الخليقه كلهم مفهوم
بروق من البدايه متضايقه من الفستان وتحس انها موب لابسه شي وارتاحت ان يوسف قال هالكلام قدام خالتها علشان ماتحرجها وتطلب منها ترقص
: ان شاء الله لاتشيل هم
بروق رن جوالها وكانت الريم تسئل وين راحت
: الحين جايه .....مع السلامه
ارفعت نظرها ليوسف : انا بدخل اختي تبيني تبي شي
يوسف كان وده يبقى معها الليل بطوله ....هز راسه : لا والاتنسين وش قلت
بروق بابتسامه : ابشر
تحركت راجعه للقاعه بعد مانست موضوع الكعب
وخيالها يحلق بعيد ....... لوكان بنص جماله ....لا ربعه يكفي ....وقمحي .....وله دقن محدده ....ومن غير ذاك التاريخ الاسود !!!!
يوسف التفت على امه : يمه لاتخلينها ترقص ترا بسود عيشتها لو ارقصت
ام نادر بامتعاض : ياحافظ وش فيها لارقصت خلها تونس مع البنات لاتخنقها
يوسف برجاء لامه : يمه تكفين خلي عنك هالافكار محد يختنق علشانه مارقص وانا ماابيها ترقص تبينها ترقص خليها تلبس لبس صاحي اما لابسه قميص النوم ذا وتبينها ترقص اكسر اعظامها لو ارقصت
ام نادر حست الغيره مشتعله عنده : خلاص بكيفك مع حرمتك مالي دخل بينكم تبي شي والااطلع لايطلع احد من الحريم وتلقاك في وجهها
يوسف يأشر لأمه بالسلام ويستدير طالع .....جميله ...الافاتنه ....ومميزه ......ومتمرده ........ومختلفه فيها شي مالقيته من قبل مدري جاذبيه .....احساس .....صفه كامنه داخلها ......رابط خفي يجذبني لها ويقيدها داخل قلبي ....ابتسم لنفسه ......لازم اكسبها لاااااازم


بروق دخلت للقاعه وراحت مباشره للمكان الي جالسه فيه ام ذيب وام مزيد لمى شافوها بتجلس
تحركت ام مزيد جالسه على الكرسي الي جنبها واتركت الكرسي الي بينها وبين ام ذيب لبروق
بروق جلست والتفتت على ام مزيد : وين بناتك
ماشفتهم
ام مزيد ظهر على وجهها الحزن : ماجو ومزيد اخذ اخوانه وراح لهم
بروق باهتمام :ليه وش صاير
ام مزيد بهم : ابو منوخ جد اعيالي ارتفع عليه الضغط ونوموه في المستشفى
بروق : لاحول والاقوة الابالله الله يشفيه
ام مزيد : امين

عند البنات
رهف وعينها على بروق لمى اجلست عند ام ذيب وام مزيد : بياخه راحت تجلس عند الحريم الكبار
غزل : بنت عمك عليها السان اذا تكلمت مع العجايز تعدينها اعجيز معهن
البنات : ههههههههه
سمر : هي كلها السان تبدع مع الكل
الريم اشرت على المنصه : شوفو الجميله ذي الي ترقص شوقتني للرقص
غزل بضحكه : هذي من بنات عمي حسبالك الزين بس عندكم
رهف : ياشيخه حنا من شفنا زين امك سلمنا ان الزين كله عندكم
غرور بضحكه : يعني امي صاكه علينا
الريم : بسم الله عليكم كلكم مزايين بس امك غير
غزل بحماس قامت : اقول قومو نرقص مافيني اصبر
هيفاء تمسكها بيدها قبل تمشي من عندهم : انتي دوبك راقصه قبل شوي قولي لمرة يوسف ترقص بنشوف رقصها
رهف قامت واقفه : انا الي بروح اقومها وارقص انا وياها

رهف وغزل راحو يقومون بروق ترقص وراحت معهم الريم تجمعو قدامها وتكلمت رهف : يالله بروق قومي ارقصي معنا
بروق بابتسامه : اسفه ياقلبي مقدر ارقص ارقصو انتم وانبسطو ماعليكم مني
غزل : بلا نذاله الحفله ذي كلها علشانك قومي ارقصي الناس متشوقين يشوفونك ترقصين
بروق ردت عليها بجديه : يوسف حالف علي مستحيل ارقص بعد حلفانه
غزل عصبت : لا عاد ماهو من جده يوسف وش دخله في الرقص سخافه من جد
ام ذيب بنفزه : بنت استحي على وجهك الحرمه حالف عليها رجالها روحي وراتس لاتسوين لها مشاكل
بروق ابتسمت على شكل غزل الي انقهرة من نفزة ام ذيب عليها : روحي ارقصي انتي ورهف كل وحده فيكم تعوض الثانيه عني
الريم بضحكه : بازه عليكم بعمرها البنت اقول خل اسبقكم على الرقص
قالته واتركتهم رايحه ترقص والبنات الحقوها
وبقت بروق مكانها مستغربه انها طاعت يوسف ومشت على هواه ....

الحفله استمرت لساعات الفجر الاولى خاصه انه حفل عائلي والناس الي من انسباهم (اهل زوجاتهم واهل ازواج بناتهم ) مشو بعد العشا الي قدموه على الساعه احدعش ومن الساعه ثنعش صفى الحضور على ال عامر ...الساعه ثلاث الفجر قدمو فطور افطرو الناس وكلن مشى لبيته
اهل البيت ماصعدو لغرفهم الاالساعه خمس الفجر
بروق اصعدت لغرفتها واهي منهكه لحد تحس ارجولها منطحنه من شدة الألم بسب الكعب الي ماكان مريح ابد بدلت ملابسها وازالت مكياجها
وانقعت ارجولها يجي عشر دقايق في مويه وملح
تريحها من الاوجاع الي تحس فيها وبالفعل مع دفء الماء والتدليك الخفيف خف الألم طلعت ارجولها من المويه نشفتها وراحت لسريرها ادفنت نفسها تحت الحاف وبدى ذهنها يراجع الي حصل معها اليوم ورجع لها السؤال الي أرقها الفتره الأخيره هل الهروب من سياف يستحق كل هالمعاناه الي هي عايشتها الأن .......كيف يهرب الانسان من القمه الى السفح .....هل مجابهة شموخ سياف وعصيانه وجبروته اصعب من الاصتدام بأنحلال يوسف وفسقه وفجوره ......سياف !!! ...ايش كان عيبه سياف ؟!
......اختناق ! .....كتمه! .....موت! .....سياااااف
يخنق ويغث ويجيب الهم ؟! اجل يوسف وش يسوي؟! ياه ياسياف هزمني خيالك الحاله هربت من طريقك مثل البسه الخايفه .........ماقدرت اثبت قدامك ........ماقدرت اواجهك ........هربت اخترت الطريق السهل .....اخذت واحد غارق في الوحل عشان لمى يقيس المسافه بيني وبينه يقيسها من الاسفل للأعلى !! ......لو قست المسافه بيني وبينك في اي اتجاه راح يبتدي القياس ؟!
ااااه يالقهر هزمني وخسرت معركتي قدامه خسرررررررت !!
ايه خسرت انا بررررررروق !
بس على الأقل لازم اكسب نفسي قدام يوسف واتخلص منه قبل يتسرب لقلبي منه شي لازم اكون حذره ومااتركله مجال يأثر فيني
لازم اكون واعيه للمسافه الي تفصلني عنه واخليها في اتساع مستمر لحد مايصير التلاقي بينا عدم !


ام ذيب سرت مع ولدها بعد العشا
ام مزيد مازالت موجوده عندهم
يوسف استمرت سهرته مع شباب العائله في المشب لحد الساعه سبعه الصبح صعد لغرفته واهو منهك وتعبان مر جناح بروق حاول يفتحه لقاه مقفل اكيد نايمه ماحب يزعجها راح نام في جناحه
_______________________


اليوم التالي كان يوم الجمعه بيت ال عامر يغرق في السكون الجميع منهكين وغارقين في حصة نوم جماعيه مجرد انهم يقومون يصلون ويرجعون ينامون مره ثانيه لحد الساعه اربعه العصر بدو يقومون واحد ورى الثاني وبمجرد ماصحو اكلو وتقهوو وبدو يحضرون انفسهم لزيارة ابو منوخ
الي تنوم البارح في المستشفى واليوم طلع بالسلامه واعياله ذابحين له ذبايح على سلامته
الجميع بيروحون وام مزيد معهم ماعدا بروق الي راح يوصلها عمها لبيت ابوها واهم ماشين .......حاولو يصحون يوسف والااستجاب لهم فمشو وخلوه في البيت
بروق اوصلت اهلها ولقتهم يتجهزون حتى يروحون لخالها اجهزت وراحت معهم وفي السياره افتحت جوالها وارسلت ليوسف ( اهل البيت كلهم راحو للمزاحميه ونزلوني عند اهلي ورحت مع اهلي لبيت خالي معزومين اهناك حاولت اصحيك بس انت ماصحيت )
يوسف اوصلته الرساله واهوقيده قام لقاها فرج من الله اليوم موعد الحفله الي صار لهم شهر ونص يجهزون لها ومن البارح واخوياه مزعجينه بالاتصالات يلزمون عليه يحضر حاول يتملص من الحضور علشان بروق لكنهم مصرين على حضوره ومع اصرارهم ومحاولاتهم الحثيثه لاقناعه لقى نفسه يدور مخرج يقدر يقنع منه بروق انه رايح عزيمه عاديه والحين الفرصه جته على طبق من ذهب بيروح لخوياه وماراح يضيع الحفله الي كان اهم المخططين لها وبروق بالي سوته افقدت حقها في الاعتراض زي ماتركته وراحت لاهلها بدون اذنه
وزي ماراحت مع اهلها لبيت خالها بعد بدون اذنه
راح يسبقها وياخذ دور الزعلان من خروجها بدون اذن يضخم الموضوع وينفخ فيه ويواجها بعاصفه غضب وزعل وبكذا راح تضطر انها تتجاهل وين كان هو وكيف قضى وقته ابتسم لنفسه مع اكتمال الحجه الي بيواجه فيها بروق وقام يلبس بحماس



________


في بيت ابو ريان الجلسه كلها سوالف وضحك ووناسه دق الجرس والتفتت بروق على بنت خالها
ديما : ديوم بعد مايسلمون الضيوف ويجلسون ناديني لغرفتك حدي تعبانه عدي لضيفات فنجانين بالعدد واشلعيني من الجلسه
ديما بابتسامه : ابشري اصلا انا ادور الشلعه
ام ريان : تتركون اللمه والوناسه وتنحكرون في الغرفه الحالكم
بروق : ظهري يعورني ياخاله مقدر على طول الجلسه خاصه بعد تعب البارح
هنا دخلت العامله عذبه وعفراء للجلسه وفزت لهم ام ريان ترحب وتهلي فيهم وام مشاري معها والفرحه مبينه في ترحيبها الحار بجاراتها القداما
السلام كان حماسي ومايخلو من استحضار الماضي
عذبه حضنت ام مشاري : هلا والله بنرجس كشكول
الله حيها
عفراء بمزح : يمدي جاسر مزع اوراق الكشكول كله
البنات يضحكون على التعليقات
ههههههه
ام مشاري بضحكه : هههه ياقدمك الكشكول رميناه من زمان الحين وقت مفكرة الايفون
الا وش علوم القهوه
عفراء ضحكت بقوه واهي تتذكر ام مشاري وش تنغز عذبه عليه : ههههههههه لاابشرك تسنعت وصارت خبيره
عذبه بابتسامه : حتى انتي ياقدمك الحين انا اعزمك على اطيب فنجان قهوه في كوفي شوب العاتي
البنات قطعو عليهم السوالف لمى تقدمو يسلمون
ام مشاري اشرت على بناتها : ذولي بناتي الريم وبروق
عذبه تعلقت عيونها في بروق هذي هي البنت الي شعرها مقصوص اكيد انها بنت الغار
سلمت عليها الريم اول شي وبترحيب : انا الريم سعيده اني شفتك ماما دايم تتذكرك وتحكي عنك
عذبه سلمت عليها بحفاوه واهي تترقب بروق
عفراء تقدمت ل الريم : يالله انك تحييها وانا ماتحكي عني الماما
الريم استحت وتورد وجهها : ههه الا اكيد ماما دايم تتذكركم مع بعض
بروق تقدمت لعذبه بابتسامه هاديه : انا بروق
عذبه سلمت عليها بحفاوه زياده واهي تتحسر على ان ولدها خسرها خاصه بعد ماعرفت انها بنت نرجس وجاسر ....بروق كانت هاديه ماتبي تعلق معهم في السوالف رغم ان الجلسه جدا حماسيه ومن اجمل مايكون الاانها تعد الدقايق في انتظار
ان ديما تناديها وديما اخذتها الوناسه ونست بروق
اضطرت ترسل لجوال ديما ( ياتبن نسيتيني )
ديما ماانتبهت للجوال وبروق ارتفع ضغطها تبي تقوم وماتدري كيف تجيب لها تصريفه اذا اهل البيت كلهم جالسين هنا ......... انتظرت ......انتظرت ....شافت مافي ديما رجاء والحريم بدو يستغربون سكوتها رغم حماس الجلسه قامت متعذره انها تبي دورة المياه وهنا بس تذكرتها ديما وفزت واقفه : بجي معك ابيتس في سالفه
ادخلت بروق مع ديما لغرفتها وانسدحت على سريرها بحجة انها تعبانه : خلاص ديوم روحي انبسطي انا حدي تعبانه وابي ارتاح
ديما تعرف انها ايجازه عشان كذا مااعترظت
: اوكي لو احتجتي شي اعطيني الو واذا حسيتي نفسك احسن تعالي
بروق شدت الحاف عليها : ماشي
ديما اطلعت وسكرة الباب وراها وبروق فزت معتدله على السرير افتحت جوالها ...ادخلت الانستقرام ....اختارت اكاونت ( فاتنه بزياده ) اختارت الرسايل الخاصه واكتبت (شمس) اسم بروق الوهمي
: فتونه وينك ليه ماارسلتيلي اليوم حدي طفشانه
انتظرت فتره على بال ماجاها الرد
فاتنه بزياده : هلا شموسه اسفه ياقلبي انا اليوم حدي مشغوله
بروق استوت في جلستها بحماس : ليه وش عندك انا بموت من الزهق ماتصدقين شقد بكيت اليوم احس اني بموت من الوحده والزهق تكفين فتونه لاتتخلين عني
فاتنه بزياده : ياحياتي انا مستحيل اتخلى عنك اسمعي انا عندي اليوم بارتي اجنان مع صحباتي ايش رايك امرك اخذك معايه
شمس : لا وش تمريني تبين اخواني الخمسه يذبحوني اقولك هم ماياخذوني معهم خطوه برا البيت هالمره بيخلوني اطلع معك
فاتنه بزياده بحماس : دبري عمرك نطلع من وراهم موب لازم يعرفون
شمس : لامقدر اصلا اثنين من اخواني متسدحين في الصاله يتفرجون على فلم
فاتنه بزياده : طيب روحي تفرجي معهم ووسعي صدرك
بروق ازفرت بضيق الهانم طارت بعيد عن الموضوع الي تبيه ولاهي عارفه تردها : ااففف اففف اقولك قاعده ابكي من اشوي تقولين روحي اقعدي مع اخوانك اصلا اخواني هم سبب تعاستي تكفين فكيني من هالسيره ترا بالقوه منعت نفسي لاكل الحبوب واموت نفسي
فاتنه بزياده : لا لا لا لالا انتبهي تذبحين نفسك يامجنونه محد يستاهل تأذين نفسك علشانه
شمس : سولفي علي زهقانه ومن اليوم قاعده ابكي اخواني ضربوني بس علشان الشاهي الي سويته لهم ماعجبهم كل يوم ضرب واهواش ومشاكل ماتخلص
فاتنه بزياده : ياعمري عليك وش تبيني اسولف عليك فيه يابعدي امري تدللي
شمس : قلتي بتروحين حفله احكيلي عنها انا ماعرف اي شي عن الحفلات اصلا مااطلع من البيت طقت روحي
فاتنه بزياده : عندك سناب شات
شمس : عندي بس من زمان مادخلته تخيلي كنت ضايفه بنت جيراننا وتهاوشت معها وماعاد عندي احد اضيفه سحبت عليه
فاتنه بزياده : هبله مولازم تضيفين ناس تعرفينهم اقل شي ضيفي مشاهير وتونسي المهم بحطلك سنابي واضيفيني بفرجك على حفلتنا
بروق نطت واهي مكانها :يس واخيرا
شمس : طيب عطيني سنابك ماتعرفين وش كثر فرحتيني انا وحيده وماعرف احد والااطلع لاي مكان ودي اشوف الدنيا
فاتنه بزياده ارسلت سنابها لبروق
وبروق اطلعت من الانستقرام وافتحت السناب بحماس على الحساب الي تراقب منه الشله باسم شمس واضافت البنت ............اخذت فره على الستوري تبع الشله بمافيهم يوسف واعرفت انه موجود في الحفله وباقي بس تتاكد اذا الحفله مختلطه او لا !!



___________________________________



إعدادات القراءة


لون الخلفية