الفصل 43

البارت الثالث والاربعين





اظلم وجهه وجحظت عيونه من وجع الهرجه الي سمعها ....حس بنار تستعر في صدره محد يتجراء يقلب الجمر في جوفه الابنت عايد ....حذف الفنجان الي في يده عليها مع الفرشه مابغاه يصيبها وغضبه اجبره على انه ينطله من يده
:ياذاك انتس اكحيله الي لاتظلم ولاتستاثم
(يعني انتي الي ماتظلمين والاتستاثمين )
تجاهلت كلامه واخذت الفنجان الي وصلها يتدحرج على الفرشه وصبت فنجانها فيه واشربته :هاقعد فنجالك شربت قهوتي فيه وانت دور لك فنجالٍ غيره مانت بحظيظ من يومك من ادوره في دوره
( مالك حظ من زمان وانت من بحث الى بحث تقصد ان سبب زواجه المتكرر بحثه عن العاتي بين النساء ومالقى لها شبيهه تقطع غلاها من قلبه )
كل من في الجلسه يناظرون في بعض بتفحص لعل وعسى يلقون تفسير للي قاعد يصير قدامهم مرسوم على ملامح احد الوجوه ...اغرب ماستغربوه هو معاملت مشعان لام عايد بلين في عرف معاملته فلو اي وحده من زوجاته الباقيات قالت ماقالته ام عايد خطير تجيها زمزمية القهوه بكبرها في وجهها
وش خلى الفنجان يتدحرج على الفرشه بتعبير رقيق عن الغضب اذا قسنا الرقه على غلظة صاحب الفعل !

ام عايد اشربت الفنجان كله رغم حرارته ونزلت الفنجان قدامها وكملت كلامها بعد مافكرة في رد على كلامه : ماخبرت اني ظلوم مير ان جاك من يمي ظلم قليلن فيك ياكود اني ابري علت احدن من الي جرت عليهم
مشعان فار دمه وفز واقف ..فزة معه خلود بخوف عليه تسنده ضرب بعصاه في الارض بغضب وعيونه تقدح شرر : صه يامره اعقبي لاسمع حستس محد رد عنتس الظلم والجور غيري
ام عايد فزة تواجهه بتحدي : ماتقالي صه يامشعان
انا بنت عايد وانت تخبر منهو عايد مير جنب عني قدم افك قربتك وانثر ماها

تماضر وعليا فزن بحميا لابوهن ....عليا راحت لابوها امسكته بيده تحاول تطلعه من الجلسه قبل يرتفع ضغطه او يصيرله شي وتماضر التفتت على عمتها بحده : ابوي مشعان ولد طايل لاعايد ولاالف غيره يحطون روسهم براسه
ام عايد بثبات : طايل انا اشهد له اما مشعان ماهو ويا عايد مير ترفقي انتي وابوتس لاتنكسر ارقابكم وانتم تطاولون تبون مكانة عايد
سكت على الحرقه الي تاكل في صدره ومشى مع عليا وخلود وقبل يبعد رفع صوته ل تماضر : لاترفعين حستس على عمتس يابنت واقصري الهرج
رغم الضعف الي يتهمونه فيه زور وبهتان قادر انه يلجم ام عايد والي اكيد منها بس مايبي يحس خاطرها بشي كل ماتسوي مغفور منسي دامها بنت عايد ....؟!






_____________________






صار لهم اكثر من ساعتين ونص يتداولون التصاميم
بينهم ويقيمونها وبما ان ممدوح تحت الاختبار بدو بتصاميمه هو وندى ونصف عدد تصاميم لمياء
والنصف الثاني من تصاميمها يتقيم في الجلسه الثانيه بكره ومعها صمود واسماء اما التصاميم الي
راح تشتريها الشركه جاهزه يختارونها من عروض
المصممين ودور الازياء الي يتعاملون معها تاخذ منهم وقت اطول وتحتاج لاجتماعين في اليوم مدة كل اجتماع ساعتين وتستمر اسبوعين ترشيح الموديلات الجاهزه يتم بمشاركة المصممين مع لجنة خبيرات الفاشن والي مهمتهن متابعة الموضه العالميه وكل هبات الازياء في دول الخليج والعالم العربي اما تصاميم المصممين يتم ترشيحها من قبل الخبيرات ومديرة القسم النسائي فقط
تحركت هاجر في كرسيها بتعب واهي تناظر ساعتها باقي نصف ساعه ويخلصون التفتت على ممدوح الي يشرح واحد من تصاميمه الي الفها بطريقة دمج كم حركه من تصاميم مختلفه بحيث ينتج عنها تصميم مختلف عن التصاميم الاصليه
ابتسمت على الطريقه الاحترافيه الي يتكلم فيها وكأنه مصمم مخضرم ...واضح انه شخص ذكي ولماح واستعراضي لدرجه مجنونه ...تذكرة كيف رفع واحد من تصاميم ام نادر وقال بثقه انه انتهى من هالتصميم قبل لحظه لدرجة ان الورقه الي في يده هي النسخه الوحيده للتصميم وباقي مانسخ التصميم على الاب توب
من حسن الحض انه متمكن من برامج التصميم المختلفه وهذا الي سهل عليه تقمص دور المصمم
وماتعبها ابدا واهي تعطيه دوره سريعه على الواتساب عن الاقمشه والخامات المختلفه الي يستخدمونها في تصميم الفساتين
انتهى الاجتماع وبدو يجمعون اوراقهم
ممدوح فقد واحد من تصاميمه بدى يدور بين الاوراق مالقى شي رفع راسه يراقب وجيه الكل من حوله مافيه الاهاجر منقبه والباقيات
متحجبات حاول على قد مايقدر انه مايفوته اي ردت فعل قد تدله على الخائن الخفي نطق بعصبيه مفتعله : واحد من تصاميمي اختفى
البنات بدو يدورون تصميمه بين اوراقهم مالاحظ اي شي غريب في حركتهم المديره تناظره بتعالي
تكلمت واهي تأشر عليه بأستصغار : تاكد عدل من اوراقك ايش هالاهمال من اولها
كان واضح لممدوح ان هالمديره ماهي طايقته وتحاول تقلل من قيمته وقيمة تصاميمه على الرغم من ان تصاميم ام نادر اعجبت جميع الموظفات
الا انها تعاملت معها باستخفاف حتى تصاميمه الي سواها كانت راقيه وجميله اذا تجاهلنا انها مسروقه من عدة تصاميم عالميه بس مجرد انه قدر ياخذ حركه من هنا وحركه من اهناك ويألف منهم موديل متناسق وجميل يعتبر ابداع
ممدوح تكلم بغيض : انا ماني مهمل وتصاميمي تم تداولها بين كل الموجودين نفس ماصار مع تصاميم زميلاتي الفرق ان تصاميم الزميلات ارجعت لهم كامله وتصاميمي اختفى منها واحد
المديره بغضب : افهم من كذا انك تتهم زميلاتك بسرقة تصميمك
ممدوح عصب من اسلوبها الهجومي عليه : انا ماتهمت احد بس تصميمي اختفاء ولازم الجميع يتفتشون
هاجر حاولت تفك الاشتباك : انا من رائيي كل واحد يسلم ملفه للي في جنبه يفتشه
وبدت بنفسها وسلمت ملفها لممدوح :اعط ملفك ندى
الموظفات نفذو كلام هاجر من غير ماينتظرون رد المديره
ندى اخذت ملف ممدوح وسلمت ملفها صمود الي كانت جالسه جنبها من الجهه الثانيه
بدت تعد تصاميم ممدوح لقت انها فعلا ناقصه التصميم الي قال توه مخلصه هي جالسه جنبه ومركزه في كل تصميماته بعد نماذج التصاميم شافت عدد من الاوراق شافتهم ...مسودات تصاميم ...ورقه فيها رسومات عيون متقنه كان راسمهم بشكل عشوائي في كل مكان في الورقه رسمة عين بعضها مكتمل وبعضها حاجب فقط
ووحده عين مغلقه بس مبدع في رسم الرموش
انتقلت للورقه الي بعدها وانصدمت بالرسمه الي شافتها رسمه لوجه بنت تعرفه !.....تعرفه هالوجه تعرفه زين ...بس من ..من... اها بنت المدير !!
راسم بنت المدير !
متى شافها ....توه متعين جديد والي تعرفه المدير وبنته مسافرين ....بس ممدوح تعين قبل سفر المدير اف كيف نسيت انه المدير الي معينه حتى انه باسل مايبيه يشتغل هنا ...انتبهت على صوت
هاجر تسئلها : ندى لقيتي التصميم
ندى ارفعت راسها لهاجر بفهاوه ثم ارجعت تناظر في الرسمه ..وبعدها ناظرت في هاجر مره ثانيه والصدمه مبينه على وجهها تكلمت بجمود : لا مالقيته التصاميم ناقصه فعلا اول تصميم شفناه ماهو موجود
ممدوح سحب ملفه من يدها واهو مستغرب من سرحانها في ملفه والصدمه الي بينت على وجهها
كشر بأسف واهو يشوف رسمة حلا الي نسيها في الملف حس بالذنب كيف خلا ندى تتعلق فيه واهو مايفكر فيها بشكل جدي اخذ الورقه طبقها وحطها في جيبه
المديره شافته وتكلمت بصرامه :انت وش قاعد تسوي طلع الورقه الي حطيتها في جيبك اشوف
ممدوح قام واقف واخذ ملفه في يده : ماراح اطلعها
المديره بعصبيه : لا بتطلعها موب على كيفك تتهم زميلاتك بسرقة تصميمك ثم تاخذ ورقه تخشها في جيبك ليه ماتكون هالورقه هي التصميم الي مسوي عليه سالفه
ممدوح ناظرها بتحدي : وانا قلت ماراح اطلعها ولاهي ورقة التصميم والحين باروح لباسل ابلغه عن فقدان تصميمي
المديره تحاول تصعد الامور معه لاعلى مستوى تقدر عليه : اسمه الاستاذ باسل وانا الي راح اقدم فيك تقرير عنده
ممدوح ابتسم بسخريه : استاذ عليك وتصميمي بطلعه من عيونك لانك الوحيده الي ماتفتش ملفها
المديره فزة واقفه وبصراخ : لا انت تجاوزت كل حدودك قاعد تتهمني بالسرقه بشكل مباشر
ممدوح تجاهل كلامها ومشى
المديره انقهرت من وقاحته كيف يمشي من قدامها واهي باقي ماخلصت كلامها
صرخت من وراه : هين ان قعدت في هالشركه ماكون انا
قالته ولمت ملفها واطلعت رايحه لباسل استاذنت ودخلت ولقت ممدوح عنده
ممدوح بيوريها انه جاي علشان تصميمه : دامها جت خلها تعطيك ملفها فتشه لانها الوحيده الي ماتفتش ملفها
المديره التفتت على ممدوح بقهر ثم ارجعت تناظر في باسل :شفت ياستاذ باسل كيف يتكلم معي بوقاحه
باسل ببرود : اشوف ولا يهمك بنخصم من راتبه على هالكلام هاتي الملف اشوف
المديره انقهرت ان باسل اخذ الامور ببساطه اعطته الملف بثقه وارجعت تكلم بغيض : استاذ باسل ممدوح انسان غير محترم
قاطعها باسل : الاستاذ ممدوح لو سمحتي ومااسمحلك تغلطين عليه كونه تحت ادارتك مايعني انك تتلفظين عليه وقبل اسمع اي كلام زياده اعتذري منه على الكلام الي قلتيه
المديره انقهرت من قلب ردت بغضب : كيف تطلب مني اعتذر منه واهو ماعتذر مني
قاطعها باسل : انتي تلفضتي عليه بكلام يمس شخصه واخلاقه واهو كلامه كان عادي ومع ذالك قلتلك راح اخصم عليه من راتبه لانه تحت ادارتك ولازم ينتبه لكلامه معك ...انتظر اعتذارك
ممدوح اتسعت ابتسامته واهي توسعت عيونها بصدمه ماتوقعت انه واصل كذا
تكلمت بقهر وغلضه : اسفه
ممدوح ناظرها بفوقيه : وانا قبلت اعتذارك بس عشانك مديرتنا
باسل فتش ملفها قدام ممدوح ولالقى فيه شي رجعه لها
تكلمت بغيض مكبوت واهي تاخذ ملفها : تمام الاستاذ ممدوح طلب منك تفتش ملفي وفتشته وانا اطلب منك انه يطلع الورقه الي في جيبه حتى اتاكد انها موب التصميم الي يقول انه فقده
باسل رفع راسه لممدوح : لوسمحت عطني الورقه الي حطيتها في جيبك
المديره لاحظت كيف يتكلم معه بأدب خمنت انه يقرب لهم اصلا الطريقه الي تعين فيها تثبت انه يقرب لهم ركزت نظراتها على ممدوح الي ماقدر يفهم وش ورى هالنظره الغريبه
ممدوح طلع الورقه من جيب بنطلونه ومدها لباسل الي فتحها وابتسم على الي شافه ورجع الورقه لممدوح
: ماهي تصميم والحين وش الحل من وجهة نظرك
المديره حست الامور بدت تفلت من يدها ودام هالممدوح يقرب للمدير ماهو من مصلحتها تعلق معه : الحل انه يعيد رسم التصميم جايز يكون التصميم طاح منه في اي مكان لانه ماهو موجود مع اي احد من اعضاء اللجنه وكل الموظفات لهم اسنين معنا وفوق الشبهات وانا اظمنهم
باسل مايبي يشد معها اكثر من كذا تكلم معها باحترام : صحيح موظفاتنا محل ثقه وادارتك يام عادل ناجحه وفعاله بدليل انضباط الموظفين الي تحت ادارتك ونجاح اي عمل يسند لك وجهودك اكيد مشكوره ومحل تقدير
التفت على ممدوح وبحزم : ممدوح اتوقع سمعت رئيسك المباشر ايش قالت تعيد رسم التصميم وياليت تكون حريص على شغلك اكثر من كذا وتقدر تنصرف الحين
ممدوح تكلم باحترام : ان شاء الله بعد اذنك
وطلع من عندهم
باسل التفت على ام عادل : عندك اي ملاحظات على ممدوح
ام عادل : لا طال عمرك بس تصرفه في الاجتماع ماعجبني لانه تعامل مع الموضوع وكأن الموظفات
مشتبه فيهم ويوم دافعت عنهم اتهمني انا شخصيا
باسل : ماعليه توه جديد على الشغل واكيد هذا الشي موتره وانا اسف اذا كان ضايقك في شي انا خصمت من راتبه وباصبر عليه اشوي لحد مايخلص الشهر وبيني وبينك انا ماودي اشد معه علشان ياخذ راحته وتزيد اغلاطه وبكذا اقدر اقنع الوالد انه يرفض تثبيته بس اتمنى هالكلام يبقى بيني وبينك
ام عادل ابتسمت بارتياح لانها فهمت من كلام باسل انه مايبي ممدوح وبيحاول يبعده من الشركه
:اكيد طال عمرك وعلى فكره هالموظف عينه طويله وانا شاكه انه يضايق زميلاته
باسل عقد حواجبه : احد اشتكالك والابس تخمين
ام عادل : لا محد اشتكى
باسل بجديه : مدام محد اشتكى معناته مانقدر نتدخل
ام عادل هزت راسها بالموافقه : اي اوامر ثانيه
باسل : لا....يعطيك العافيه


إعدادات القراءة


لون الخلفية