الفصل 1


راح ابداء في سرد الشخصياات عند وقوفي امامهم 
اتمنى تعجبكم 
احداثها واقعيه 100% ليست حياتي و لكن حياة الناس و المجتمعاات التي سمعت عنهم 

في فلة التي يدب فيها الحياة و الصرااخ يعلى واصوات الاطفال يشتد بين وقت و اخر 
فلة ابوخـالد 
ابو خالد: انسان متحضر عمرة 66سنه متزوج من بنت عمه نورة عنده شركه يشتغل فيها اهو و ولده أحمد 
و مشترك معه صديقه نااصر صديقه الروح بروح من هم صغار 
ام خالد : نوره عمرها 56سنه متعلمه وربة بيت طيبه و حبوبه تعز الناس و كلمتها تمشي لكنها حنونه بالحيييل 
خالد: متزوج بنت خاله الجازي حنون على خواته و طلباتهم اوامر شقردي مملوح و جذاب عمره 33 سنة عندهم سلمان عمره 8 سنوات و سارة 10 سنوات دايم هوااش ضابط في العسكريه 
أحمد : انسان عصبي مزاجي ما يجلس في البيت متزوج من بنت عمه عبير انسانه متخلفه بالحييل تهمها المظاهر بس و تكره خوات عمر بالحيييل ..,عمره 30 سنه يشتغل مع ابوه وعندهم بنت لمياء عمرها 5 سنوات وهي اكبر من عمرها تدرس بالروضه 
سليمان: خلص الجامعه حبوب ويحب بنت عمه منيرة وقريباً زواجه عمره 27 مطيح نص بنات الرياض بوسامته تخصص E في جامعة الملك سعود والان اهو معلم والطلاب يموتون فيه و يعتبرون صديقهم 
عروب : مخطوبه مملوحه و رهيبه لكنها عصبيه بالحيييل جسمها نحيفه لكن النحف لايق عليها لولد عمها بندر يحبها من زماان بس اهي ما تدري ومتردده بالزواج هذا عمرها 26 خلصت كليه و تشتغل مديرة مدرسه 
انهال: عمرها 25 سنه طيوبه مخلصه الجامعه تخصص رياض اطفال وهي الان مشرفه دبدوبه لايق عليها لانها مره نحفت وطلعت مو مررره لكنها عسل 
ريم: عمرها 22 سنه بنت مملوحه حيييل شعرها طيبه و تراعي مشاعر النااس خجوله واذا استحت تحمر خدودها بقووة حتى لو انجرحت تدرس بالجامعة الملك سعود تخصص طب في مستوى الثالث . 
لطيفه: عمرها 18 سنه في ثالث ثانوي اخر سنه جذابه لان الكل يقولها هالكلام مملوحه وتحب الفله هاديه بطبعها ما تحب الكلام الكثير 

في تلك الفله التي و اخبرتكم عن شخصياتها 
الفله كانت كبيرة مررره ارضين و في الارض الثانيه مقسومه قسمين للخالد و عمر 
ولكن في فلة الشيخ الكبير ابو خالد كانت الاختباارات على الابواب بعد اسبوع الاختبارات النهائيه اليوم السبت الساعه خمسه و نص 
ابو خالد و هو يأخذ الفنجال من نهال : ههههه ايووه وش المدرسه اللي جازت لكي 
نهال: والله يا ابوي مدري المدارس طلبهم يتزايد و تعرف الجامعه خثيثين 
عروب وهي تركض بقوووه وتبوس راس ابوها 
:يلا تامرون على شيء 
الاب: لا سلامتك بس و انتبهي على البنات مو تجيبين لهم الهم 
عروب: ههههه سم حاضر اوامر ثانيه 
الاب: لا يلا روحي مو زينه المديره بكبرها تتأخر 
عروب: هههه كبيره علي بس نمشيها 
وراحت عروب 
ام خالد وهي نازله من الدرج: سلام عليكم 
الكل : وعليكم السلام 
ام خالد: نهال شوفي ريم ولطيفه قوميهم 
نهال: يمه خليهم لطيفه مااتوقع تروح عشان خلاص خلصو واذا راحت المعلمات يتفلسفون 
ام خالد: طيب و ريم 
ريم وهي تطل من الدرابزين " ريم بشحمها ولحمها جااهزة امررو تدللو 
نهال: هههههه يمه منك وش اللي مصحيكي 
ريم: فيه ملزمه بعد بكره اختباار فيها وابي اجيبها من شمس صديقتي الساعه 9 
ابو خالد بخوف: لحالكي 
ريم:ههههههخخخخ لا بابي مو لحالي 
ام خالد: اشوى 
ريم: الله والحين بروح ازعج لطوف 
نهال تهمس للريم: لا بليز مسكينه امس رجعت لها الالم 
ريم بخوف :ياعمري عليها 
نهال: يلا انا الان سويت اللي علي قهويتكم وصبحتكم بروم اناام الحين 
الا ينفتح البااب الكبير وتطلع منه لمياء 
لمياء بصرااخ" جدووووو جدتي 
نهال :يمه يلا عن اذنكم لو جلست دقيقه وحده ما راح تخليني بحالي 
وتجي لمياء وتسلم عليهم وأحمد معها 
ريم: يلا بروح اشوف سليمان ليش مو رايح للمدرسه 
رقت فوق ريم ودقت الباب مررة مرتين بس مافيه امل فتحت البااب بقووة : سلمون يا سلمون امك على البير ...يلا يلاي قووم ليش تبي تتاخر على طلابك مساكين ؟؟؟ 
سليما:امممممممممم 
ريم: بلا امممم و همممم يلا ليش تغيب 
سليمان: ريمووه بعدي عني لا اكفر فيكي الحين 
ريم تمثل الخوف: لا ماامي باابي لحقوو علي 
سلمان يصاارخ: ريمممم اطلعي 
ريم: طيب قولي ليه منت رايح للمدرسه حرام المعلمين يروحون وانت لا 
سليمان: يووووه عندك مانع اغيب يعني 
ريم: لا خلاص سي يوو 
سليمان: الله يرج ابليسك طيرتي النووم 
ريم :هههههه و طلعت بسررعه لا يجيها و يسطرها 
وبعدين مرت من عند غرفة لطيفه و دخلت 
ريم تمشي شوي شوي شافت الاب تحت السرير والشااشه شغاله والبطاريه بعد راحت وطفته وشافت الجوال منبه على الساعه 3:44 الفجر للصلاة وهوه ينبه لكن حاطه سايلنت 
ريم : لطيفه لطيفه..<السكوت علامتها 
لطيف قووومي يلا 
لطيفه: ريم وش تبين ما نمت امس اللامتأخر شنو تبين 
ريم: النوم طار و ما ابي اجلس لحالي 
لطيفه: البااب يوسع جمل يلا بسررررعه 
ريم: اففف يا شينك 
وتطلع برا 
الساعه 1 ونص 
والبااب ينفتح ويدخل منه سليمان 
لطيفه من فوق تشوف الجااي سلمون ترا سويت موكا يبح قلبك لطيفه نزلت ومعها موكا:تبي موكا 
سليمان: بااارد 
لطيفه :اف عليك يس 
سليمان بعد ما سلم على امه : ايه روحي جيبي لي 
لطيفه راحت تجيب له 
وجت وعطته الكووب 
سليمان" يمه تدرين عمي ابو ماجد مسوي عزيمه...<العم ابو ماجد صديق ابو خالد كثيررر فا احترام له يقولون عمي رجال يشتغل مع ابو خال عمره 65 سنه متعلم فاهم وحنون على عياااله ام ماجد صديقة ام ماجد بعد تبعتبرها اخته وتأتمن عليها بكثير اشياء اكثر من خواتها الحقيقيات عنده:ماجد اعزب عمره 30 سنه انسان غامض رافض فكرت الزواج خير شر مكرس كل حياته لشغل لانه يقول مافيه اهم منه 
اريج: متزوجه من ولد عمها جاسم عمرها 28سنه عندها بنت اسمها اروى عمرها 8 سنوات و ولد وليد عمره 6 سنوات 
طلال: عمره 25 سنه متخرج من جامعة هارفرد ادارة اعمال 
حبوب انساان وسيم بنت خالته مريم تحبه حييل بس اهو مو معطيها وجه خطير راعي فزعاات صديق سليمان الروح بروح 
فجر : عمرها 18 سنه اخر سنه لها بالثانويه صديقت لطيفه بالحيييل وهم صغار دارسين مع بعض مملوحه وفيها شبه من اخوها طلال تحب ولد خاله عادل بس من طرف واحد 
اريام: عمرها 15 سنه بنت دجه فرفوشها تحب المهايط و الصرااخ اذا جلست في مجلس لازم تعطيه جو ثالث متوسط 
تحب العيااال يعني بووويه 
سعد: اصغر العائله عمره 5 سنواات الكل يموووت فيه و أي شيء يطلبه اواامر ..بروضه 
ام خالد: ايه دقت علي السااعه 9 تقول مدام البناات مأجزات عشان الاختباارات جايه خلونا نعطيهم جو حلووو يرتاحون فيه في استراحتنا المعهوده 
لطيفه: اوريها الدبه فجرووه ما علمتني 
بروح ادق عليها رقت للتلفون غرفتها ودقت الرقم 
طووووط طوووووط 
....:الووو 
لطيفه: هل سعوودي كيفك 
سعد"لتيفه 
لطيفه:هههه أيه يازين اسمي منك وين فجر روح نادها لي بسررعه 
سعد" طيب 
وراح ينادي فجر 
كان يمشي في السيب و شاف سماعة التليفون مرفووعه رفعها 
وكح عشانه كان مزكم 
لطيفه على طول: لا سلام ولا كلام يادوووبه انتي ليش ما علمتيني عن العزيمه الحين امس وانا رايحه انا و عروب للسوق عشان نشتري ملابس مين اللي بيوديني الحين هاه دوووووووووووووبه الحين تكلمي 
....:ههههههههههههههههههههه 
لطيفه هنا وقف قلبها وشوي تساارهت نبضااته :الوووو مين معي 
..........."هههههههههه لا تخافين اوديكي انا 
سمعت صوت جنس اخر وهي بلمت تنحت تحس قلبها بيطلع من مكاانه وتجرات وقالت: لو سمحت عيب عليك الكلام هذا وبعدين اتوقع اني طالبه فجر مو طالبه انساان متخلف ما يعرف الذوق 


......: يعني بليز لا تتسرعين مرره الثاانيه وثاني شيء احترمي نفسك 
لطيفه : ما اتوقع انك ولدهم لان اعرف تربيت عمي عبدلله وسكرت السمااعه 
فجر جاايه تركض وشاافت طلال ما سك السمااعه: طلاللوه وش عندك في التليفون 
طلال بأبتساامه: كح كح صديقتك متخلفه مبداء ما مسكت السماعه وتنحنحت الا تعصب وتهزء فيكي ههه 
فجر: من جد ما تستحي وهذا وانت تعباان 
طلال: انا طالع بتغدا مع الربع سي يوو 
فجر: سي يوو توو 
وراحت دقت على لطيفه من جوالها وما ردت 
في بيت احمد 
عبير: احمد تر خواتك مصخوها ليه ما يجون يزورونا 
احمد و معه الاب : يووه عبير مو فاضي لكي ترا 
عبير: من جد يعني وش فيه بيتي 
احمد: عبير مو انتي ما تطيقين خواتي ليه تبينهم يزورونك هاه 
عبير: لان النااس صاارت تتكلم يقولون ان بيتي شين و مو حلوو 
احمد مطلع عيونه" وانتي الدلخه صدقتي 
عبير: احمد احترم نفسك 
احمد: والله القعده معكي تجيب الغم وطلع برا 
عبير بصوت عالي " لا تنسى تجيب الاغرااض 
احمد وهو يشوف لمياء توها جايه من الرووضه: ياهلا حبيبت بابه 
لمياء: هاااي بابي وضمته ودخلها وطلع عند فلة ابووه 
عروب وتوها جاايه 
وقابلت احمد" هلا عروب كيفك؟؟ 
عروب: تماام وانت 
احمد تنهد: الحمدلله وش عندك متأخره؟؟؟؟! 
عروب: ولا شيء بس نضبط الاوراق و الاختباارت على الابواب يعني شغله المسأله 
احمد: طيب عروب متى تبين ملكتكي لان بندر يبيها في العطله الصيفيه 
عروب تجمدت وبعدين بدون اهتاامام" مدري اذا قرارات اقول لأبوي 
احمد وهو معصب: وانا و خالد 
عروب: احمد بليز الحين شمس و حر وماني فاضيه للمهاوشه 
احمد: من جد ما تربيتو 
عروب عصبت: لا احمد بليز تعال ربني وبعدين اكيد طالع من الزفت و مضيقه صدرك وتبي تفرغ فينا تر ملينا من الحاله هذي 
احمد و الشرار يتطاير من عيونه : انتي من جد ما تربيتي 
احمد بسرررعه راح لسيارته bmw وطلع من الفله بسررررررررعه 
عروب/ تناظر للبيت احمد وتقول بقلبها((الله يوريكي يوم ياعبير يارب )) 
ودخلت داخل وشافتهم كلهم مجتمعين على طاولة الطعام :سلاام عليكم 
الكل : وعليكم السلام وراحت بدلت و رجعت لهم 
تغدو وانبسطوو 
في حااائل 
عايلة ابو محمد" 
ابو محمد" اخوو ام خالد شااعر عمر59 يشتغل اعمال حره ناوي يستقر بالريااض بس ينتظر الوقت المناسب 
ام محمد" انسانه تحب القيل و القال بس حبوبه 
عندهم 
محمد" مخلص ثانويه وماله نيه يدخل جامعه داج مملوح بس مو مرره 
مي" في الجامعه ثالث مستوى جغرافيا صديقة ريم بالحيييل طيبه ما تحب الهش و النش غير عن امها وتبر فيهم حييل اكثر من مها و محمد 
مها:في اول جامعه تخصص حاسب داجه بس تحب الهباال وراعية مكالماات 



إعدادات القراءة


لون الخلفية