الفصل 17

في بريطانيا 
ماجد بعصبيه :الا متى يعني 
نهال:من جد انت غريب سوري ما اتوقع فيها شيء اذا طلبت من الرسبشن شيء 
ماجد:عفواً مدام نهال راعي الرسبشن سعودي وقليل ادب يعني انتي بس قلتي له ممكن يجون السرفس روم وهو يعطي معكي 
نهال بصوت عالي شوي: بس انا على طول سكرت انت ماتفهم 
ماجد وضغطه وصل لـ h:اوووووه خلاص 
نهال اول مرره يعصب عليها و ضغطه يرتفع خوصاً انهم كملوو شهر 
ماجد كان الجو مرره بارد وطلع ماجد بسررعه وسكر الباب بقووه 
وهذي حالة نهال ولم يقعو بحب الزاوج او عش الزوجيه 
وبعض الاحياان تكون الرسمياات سيدتهم 
في البحرين 
معااذ بصوت مكسوور وتعباان: طلال الله يخليك روح للأهلك عيد عنهم 
طلال: معووذ بليز لا تتكلم بهذا الموضوع تبيني اتركك بالحاله هذي 
معاذ: اخ بس 
طلال:اعلم اهلك حتى هم لهم حق 
معاذبعصبيه:لا تبي ابوي يتشمت فيني 
طلال:استغفر الله وش يتشمت انت بين الحياة و الموت امك لها حق تشوف ضناها 
معاذ:اذا ماتبي تقعد ياخي ماني غاصبك 
طلال والصبر راح:ياعمري يامعااذ انا لو ايش ما راح اتحرك من هنا والعيد بعيد معك ايش رايك 
معاذ لف للجه الثاانيه 
وطلال يحلم بليله مع لطيفه يتذكر تفاصيلها ويتمنى تكون بحضنه الحين وتنهد 
معاذ سوى حاادث و جاه شلل سفلي و ارتجااج بالمخ ولازم يجلس بالمستشفى شهر كامل عشان الارتجااج اللي فيه 


في الليل على السااعه 11 ونص وصلت الطيااره و راح تركي و خالد يستقبلونه وهم راجعين للبيت ومعهم سلمان 
تركي اللي يسوق و خالد جلس جنب السواق و سلمان وراء 
خالد بأبتسامه:سلمان ماعلموك الاهل 
سلمان رفع حواجبه :لا والله وش السالفه 
تركي ابتسم 
خالد:تركي أحتمال يصير نسيبنا 
سلمان نزلت حواجبه و ابتسم ابتسامه ترد الورح : من جد الف الف مبرووك و انشاءالله توافق 
تركي:الله يوفقك يالغلاي عاد هاه ما اوصيكم العبو براسها 
سلمان برجه يدق ايده على صدره:ابشر وانا اخوك راح الحس مخها لحس 
الكل:هههههههه 
في فلة ابو خالد 
لطيفه :تسلم يبه ما ابي عمي ابوماجد او احد ثاني يدري 
الاب:ليه 
لطيفه يقالها حكيمه:يبه ما ابي اذا رفضت لا سمح الله يقولون ان بنت ابو خالد ردته 
الاب بابتسامه:يسلم لي هالتفكير ابشري ..يلا سووي قهوه خطيبكي بيجي 
لطيفه ابتسمت لكن تلاشت هالابتسامه لما تذكرت طلال 
ابو خالد بمزح: ما ابي اشوفك تطالعين من الشباك 
لطيفه بحياء: يبببببببببببببببه 
وتروح جري لغرفتها و تتسدح يالله باقي كم يوم 
صاارت تفكر بتركي بعمق واخر شيء استقرت عليه لما طاحت ندى عليهم كيف مسك كتوفها وبعدين تذكرت خصرها وحمرت خدودها بسررررعه 
وراحت صلاة وتحس براحه لجوابها 
في يوم الاثنين الفجر السااعه 3 ونص لطيفه تكلم فجر 
فجر:هههههههههههههه 
لطيفه/وربي تنحت لما شفتها مدري وش كيف تلبس 
فجر:انتي شفتي مسلسل شر النفووس 
لطيفه:ايه يمه وربي يخرع معقوله فيه نااس بالدنئه هذي يالله 
فجر:فيه والله يحفظنا منهم يارب...دريتي ولد خالتي خطبني بس رفضت 
لطيفه: لا ليه 
فجر:احس مثل اخووي ومقدر اتزوجه 
لطيفه:يووه اكره هالسخاافاات وش تحسينه صلي واستخيري 
فجر: بشووف فيكي يوم وراح اشوف تعبيركي 
لطيفه تضاايقت وصرفت الساالفه 
في يوم الثلاثا ء والكل متجمع ومبسووط وعلى قبل صلاة التراويح ينتظرون الاخباار لكي يعلنون هل الشهر كامل ا ولا 
لطيفه ترفع بصووت بالحيييل 
ام خالد: لطيفه اقصري فيه 
وشوي يطلع الرجال اللي بالاخباار ويعلن بأن الشهر نااقص وبكره غداً اول ايام العيد الفطر المبارك 
الكل فرح وحزنو انهم بيفارقون رمضاان 
والجوالات ماوقفت عن الدق و الرن ابداً 
ابو خالد وهو مترأس الجلسه:لطيفه بنيتي خلينا الفرحه تصير فرحتين 
لطيفه مستغربه/ لبيه يبه بس وشو 
ريم و عروب عرفوو السالفه وصاار ويضحكون 
ابو خالد طلع الجوال ومسكه بيده وقال: الحين بدق على تركي واعلمه قراركي موافقه ولا خلي الرجال يفرح الحين اذا انتي موافقه 
لطيفه انطرمت و صاارت ترتجف لكن الابتساامه مافرقت شفايفها 
قربت امها لها ومسحت على شعرها المفكوك :هاه يالغاليه وش قلتي 
لطيفه:......... 
ابو خالد بأبتسامه :السكوت علامة الرضى خلاص يله روحي البس عبااتك و يوديكي سلمان تحللين و النتأج بالواسطه راح تطلع 
لطيفه بقلبها(كل شيء بسررعه وربي شيء ما يتصدق:........... 
الام زغرتت : الف الف مبرووك 
وتبوس لطيفه 
الاب يقوم ويحب راسها :الله يرضى عليكي ويقدم اللي فيه الخير لكي يارب 
يوم الخميس ملكتكي 
لطيفه:لاااااا 
ابو خالد يضحك:ههههههه بس عقد قران و الشوفه لها حفله ثاانيه هذا كلام تركي 
ريم: اوووه الاخ مستعجل يبي يمتلكها 
لطيفه مقدرت تتحمل وعلى طول لغرفتها 
طبعاً كل العايله عرفت وانبسطوو 
في بريطانيا 
نهال: ماجد بليز قوم اشرب بس الشوربه هذي 
ماجد بتعب: الله يرضى عليكي كفايه مقدر اكمل 
مهال بحناان: اذا لي خاطر عندك اشربها 
ماجد بقلبه (كلي لكي قلبي عقلي عيوني بس انتي حسي فيني ):بس هذي الملعقه 
نهال:اوكيه بس 
وشرب ماجد تعبان من اخر طلعه له خشه البرد 
نهال طلعت وطفت الانوار وجلسة بصاله وصاار تفكر بحياته شهر و نص بدون كلام حلوو والجفاء والسكوت سيدهم 
جت في بالها فكره وقالت: يا انا يا انت ياماجد 
وصاارت تفرفر بالمنتديات على اقسام عش الزوجيه 
في فلة تركي 
وهو يكلم و الارض مو شايلته: الله يبارك فيك ياعمي 
ابشرر ..اف انا تركي ياعمي لا توصي عليها ابشرر يوم الخميس وكل شيء بيكون جااهز بأذن الله ..اوكيه وانا بروح احلل معهم الحي 
منال و ندى مستمعاات بس مو عارفين مين اللي يكلم و وش اللي مبرووك؟؟؟؟ 
سكر السماعه ويقول: منول فديتكي زغرتي 
منال : ههههه ليه ؟؟؟وش فيك فرحاان ؟؟؟ 
تركي: وافقت لطيفه 
ندى بصرااخ: الف مبرووووووك يااااااي 
وتبوس خده وترقى فوق تكلم لطيفه 
منال و تركي :هههههههههههههه 
منال تسلم على اخوها: مبرووك وان شاءالله تكون الزوجه الصالحه و اللي تحقق لك السعاده 
تركي/ بأبتسامه الله يبارك فيكي بروح اكلم جدتي واعلمها وبروح للمستشفى نحلل 
في السااعه 12 بالليل رجعت لطيفه وسلما بعد ما حللوو وطبعت النتيجه زينه 
يوم الاربعاء والكل يعيد على الثااني 
في العصر 
تركي اهو واخواته مرو عند ابو خالد يسلمون تركي سلم عليهم الصباح لكن خواته لا 
في صالة الحريم 
منال : مبرووك لطيفه والله ان تركي يستاهلكي وتستاهلينه 
لطيفه بحياء :الله يبارك فيكي 
ندى تضرب لطيفه من كوعها: هههههه بكره ملكتكي على اخوي وربي ما راح اخليكي 
لطيفه:الله يخليكي لا تذكريني وربي خايفه 
ندى بصوت دافي: تصدقين لطيفه ان تركي فرحااااان وما توقعت انه بيفرح كذا اجل اذا شافك وش بيسوي 
لطيفه بقلبها(هههه شافني وملى عينه مني) :هههههههه 
في العشاء والكل مجتمع عند فلة تركي لانه حلف العشاء عنده 
بعد اصراار طويل 
لطيفه مستحيه مرره انها في بيت واحد مع تركي مو مصدقه ابداً تذكرت طلال والعبره خنقتها وقالت: هاه ياطلال مين اللي بيتغدا على مين وربي ما تساهلني) 
وراحت للمطبخ ونزلت شيلتها :منال وين الفناجيل 
منال: ههه بتصيري راعية البيت ياقمر دوريهم 
لطيفه مستحيه:ههههه منوو بليز 
منال: طيب طيب شوفي تلقينه برف الاول هنااك 
راحت لطيفه وجاابت الفناجيل و طلعت من المطبخ وشوي تسمع صوت تركي 
تركي: منوو حياتي سوي شاهي بدون سكر للأبو خالد 
منال: ههههه ايه بدينا هذا زوج الغاليه 
تركي بحب: هذا زوج حبيبتي و روحي 
منال مو مصدقه: تركي من جدك تحبها 
تركي: انت وش دخلكي يلا بسررعه سوي الشاهي 
منال تكمل شغلها و تضحك 
لطيفه ابتسمت وتنهدت برحه وقالت: معقوله يحبني يالله ياتركي كيف بتكون حياتي معك 
في البحرين 
معااذ بفرحه: من جدك ابوي واهلي بيجون 
طلال: ايوه وربي لما قلت للأبوك عصب وقال ليه ما علمتوني ويقول بكره و هو عندك وانا بحرك من هنا السااعه 3 العصر 
معاذ بحنان: تعبتك معي والله ما راح انسى جميلك 
طلال/ هههههه ما بينن هالكلام 
معاذ يغمز له: بتخطبها 
طلال و عيونه لمعت: اكيد بأذن الله بخلي الولد يخطبها لما يرجعون على طول 
معاذ: الله يقدم اللي فيه الخير يالغالي و مبرووك مقدماً 

في الريااض 
السااعه 12 بالليل واهل ابو خالد طالعين من فلة تركي 
في الحوش 
تركي : خلاص ياعمي بكره الساعه 9 وانا و المملك عندك 
ابو خالد: الله يقدم اللي فيه الخير يارب 
خالد: هههههه بلعب براس اختي عليك 
تركي: هههه اشوف اذا خطيبتي سمحت لك 
احمد:اووه الاخ واثق 
تركي بحزم: اكيد واثق 
وطلعووو وراحو لبيتهم 
في غرفة عروب 
والبنات كلهم عندها 
عروب: يالله شوفو كيف بكره ملكة لطيفه وبعدها زواجي وربي المسأله صعبه 
ريم : عروب تتذكرين لمى لطيفه تقول مستحيل اتزوج 
لطيفه:ههههههههههه 
عروب وتعتدل :ايه صح لطيفه وش اللي غير رايك توقعتك ترفضين 
لطيفه بقلبها(تبيني اخليه يعذبني ويلعب فيني طلال النذل لا ياعمري):والله مدري استخرت وحسيت ان هذا جوابي و ارتحت له 
ريم : يالله بناات احمد يقول بكررره وراه مشوورا دقو عليه 
عروب: والاخت العنود ليه ما تصحيه 
لطيفه:انتي ادرى بالعنود صح 
عروب: جعلها ما تتنهى يارب تصدقون بناات بعض الاحيان اتمنى ان زوجنا احمد للفاطمه 
لطيفه وهي متوجه للباب :اتركي السالفه هذي انا خايفه وبروح انام يمكن يطير مني الخوف 
ريم بضحك: اخيراً شفنى فيكي يوم 
لطيفه مسكت علبة المنديل اللي على التسريحه ورمتها عليه: انقلعي يلا 
وراحت لغرفتها تحاول تنام وتطرد الاحلام اللي مع طلال 
في يوم الخميس الظهر والكل في حالة ربكه 
يضبطون و يسوون مع ان بس هذي الحفله لي عايلة تركي و ابو خالد وبعد اسبوع يسوون حفله ويعزمون الكل 
في غرفة مظلمه و التكييف عااالي و حاضنه المخده و بيدها تلك النكلس التي غيرت مجرى حياتها 
لطيفه بقلبها(هاه ياطلال مين اللي يعلب على الثااني يارب وش سويت بحالي معقوله وافقت معقوله واليوم ملكتي 
وقلبها يقول اصلاً شفتي بعينك اسم طلال بجوال مريم اكيد متفقين مع بعض حسبي الله ونعم الوكيل 
وبعدين تركي انسان متعلم و مملوح عفواً الاخ جذاب يالله والله من جد يهبل تركي 
اخ ياتركي معقول بصير سعيده معك والاهم هل بسعدك 
وانت ياطلال اليوم بطوي صفحات المشااعر اللي حسيتها لك ببداء حياتي مع انساان ثااني و بجرحك مثل ما جرحتني 
طق طق طق طق 
لطيفه رفعت راسها ومسحت الدموع اللي نزلت: مين 
....:انا سلماان ياعرووس 
لطيفه ابتسمت و تضاايقت تذكرت طلال وراحت فتحت الباب 
سلمان:سلامز 
لطيفه: وعليكم السلام 
سلمان: كيفك ؟؟ وكيف النفسيه؟ 
لطيفه بضحكه ترد الروح: تمااام الحمدلله 
سلمان: حياتي سمعت انك بتطلعين له من جد 
لطيفه والعبره تجمعت : ايه انا الحمدلله مو قاصرني شيء عندي فستان و كل شيء مضبووط 
سلمان: يالله يالطيفه على صغر سنك الا انك تفكرين بحكمه 
لطيفه:هههههههه 
سلمان:تصدقيني اذا قلت لك انك تستاهلين تركي و تركي يستاهلكي على فارق السن اللي بينكم الا اني احسكم لايقين على بعض ياحرم تركي 
لطيفه:هههههههههه 
سلمان: هاه علمتي فجر ولا لا 
لطيفه بسرعه:لا ما راح اعلمها الا بعد ما املك 
سلمان استغرب ردت فعلها:ليه ؟؟ 
لطيفه: بعلمها بعدين 
سلمان حس انها ماتبي تعلمه :اوكيه يلا ياعسل بروح انا 
لطيفه: طيب 
طبعاً من الفتره هذي لطيفه ضبطت نفسها و اخذت شور ساعتين كاملات تحس بحرااره في قلبها وصدرها وتبي تطفيها بس مو قاادره 
على السااعه 8ونص والكل فيه ومجتمع من عايلة ابو خالد و تركي 
في مجلس الرجااال 
تركي:توني متصل على الشيخ وجاي بالطريق مع نمر 
ابو خالد:والله ان نمر رجال ينشد به الظهر 
تركي: أي والله ياعمي 
سلماان بضحكه: يووه ياتركي ماني مصدق انك بتناسبنا 
تركي:هههههه 
شوي الا دق الباااب 
والكل التفت 
و الكل انصدم 
....:سلااام عليكم 
الكل :وعليكم السلاااام 
سلمان بفرح:هلا والله بطش و الرش 
ابو خالد: هلا بوليدي طلال 
طلال:هلا فيك عمي اخبااركم ؟؟ 
وسلم على الكل وجلس 
سلمان بعتب:ليه ما علمتني اجيبك من المطار 
طلال:مابغيت اتعبك والله وخلاص الحمدلله هذاني وصلت 
ابو خالد:عسى ما تعبت 
خالد وتوه مقفل من الجوال: هذا نمر يقول انه هو والشيخ عند الباب 
طلال بأستغرااب: شيخ وش السالفه 
ابو خالد يناظر لتركي: تركي بيناسبنا 
طلال بفرحه ويقول بقلبه (يالله يمكن عشان كذا ابوي رافض ما يبي لطيفه تتزوج قبل ريم والحمدلله زين افتكينا من ريم):الف الف الف مبروووك يا تركي منك المال ومنها العيال 
طبعاً طلال يحسب ان ريم اهي لللي بتتزوج تركي ما جاء على باله لطيفه لانها صغيره ويعرف انها تحبه) 
تركي :الله يبارك فيك وعقبالك 
طلال: امين 
وشوي دخل نمر و الشيخ بعد ما سلموو على بعض 
الشيخ: ممكن هوياتكم لو سمحتوو 
طلال يقول بقلبه(هذي بداية طريقي مع لطيفه و ريم كانت حاجز لبوي والحين ابي اكون شااهد على فتح بااب حياتي الجديده):سلمان لو سمحتو ودي اكون شااهد بدالك يالسلمان 
هذي ملكه تركي الغالي وبنت الغالي



إعدادات القراءة


لون الخلفية