الفصل 29

في غرفة العنايه المركزه 
شخص كان يطالع للباب وكله حزن على حبيبته اللي مو من نصيبه 
ضرب الباب بقووه : انت غبي غبي غبي من جد بتعذب وحده صغيره مالها 20 سنه وانا الدلخ اللي عشقتها اه ياقلبي الي متى بضل كذا الي متى 
بس اللي ابي اعرفه مين اللي طعن تركي مين انا ترجعت عن هذا الشيء عشان لطيفه بس مين 
النيرس: بليز سير دونت ست هير قو ان سايد اور ويت ان ذا ويتنج مان 
طلال: نو أي ول قوو 
وراح طلال وهو يجر احزانه وراه 
في فلة ابو خالد 
سلطانه تكلم علي بعصبيه: مين اجل 
علي بنرفزه: يابنت الحلال مدري مين والله مدري مازن قال بترم الثاني بيسوي عمليته 
سلطانه بتفكير: اذا مو انت مين ؟؟؟؟؟؟؟ 

في فلة ابو عادل 
وعادل بسريره متسدح و يفكر بقووه و تمعن" معقوله ابوي سوا كلامه والله ما استغرب عليه شيء بس متى الموضوع راح و انتهى 
وصاار يتذكر كلام ابوه( 
ابو عادل بعصبيه: اذا ماخليت يا تركي تذوق المر ما اكون انا ابو عادل مو بنت محمد اللي تنرد) 
عادل قاام بسرعه ويحاول يطرد الافكار من راسه 
في المستشفى ريم و سلمان راحوو يزورون لطيفه 
وصلو لغرفة لطيفه 
ريم وقفت تتأمل حال اختها بعد ماعقموها الاطباء 
(آه يالطيفه تعبتي و انتي صغيره يارب ياساعدك ..< وصاارت تشااهق .يارب رجعها لنا يارب لا تعذبها يارب أسالك اللطف بحالنا ولا اسألك رد القضاء يارب ياكريم ) 
وشوي جاء سلمان وشف دمووع ريم و نزلت دمعه سريعه منه 
ريم بصووت مكسوور: سلمان نقدر نطلع الحين 
سلمان بنفس النبره: ايه بس انتظريني عند الباب 
ريم وهي متجهه لباب : طيب 
طلعت ريم وصاار تشووف الناس تمشي بالسيب وهي تمسح دموعها لفت على جنب: ابو عيووووووووون زرق 
كان عادل ماسك جنبه وجاي و في وجهه علامة التألم 
ريم بقلبها: أحسن من الحاله هذي و اردى( ريم تحسب انه متزاعل مع تركي بسبب المناقصه وما تدري عن التطورات اللي صاارت) 
شوي وهي تمشي تسمع صوت عالي شوي 
....."يقولها بنبرة استهزاء: شووف حبيبي دكتور علي اوكيه بس لا تنسى انا منو وبعدين بأمكاني ما اطبق بالوقت هذا فاهم ..< هذا كان سلطان متدرب لسه زي ريم بس الاخ ما كان يبي البيت و اشغل نفسه بالواسطه بالمستشفى يكمل تدريب 
ريم وهي تمشيء صقعها سلطان 
سلطان راح ببحر عيونها: الرقم ياحلو 
ريم بنرفزه وكان قريب منها وخايفه ان سلمان يشوفه دفته وقالت : حقير 



في هذي اللحظه استفاق تركي من الغيبوبه بحمدلله و جو الكااتره و شافووه وبعدها اتصلو على نمر وعادل 
سلمان قال لازم امر واشووف تركي وشااف الدكاتره متجمعين وخااف اكثر 
بس لما دخل وشاافهم فرح بالحيييل 
وعلم ريم وريم اتصلت وخبرتهم كلهم وجووو بهذا الخبر المفرح 
بعد ربع سااعه 
الكل جااء و شااف تركي وسلمو عليه 
جاء الدكتور جابر وعلي 
وتكلم معه 
تركي بتعب: دكتور لا تخبي علي شيء كيف حالتي الحين؟؟؟؟ 
جابر بأفتاح: تركي انت انسان مؤمن وبصراحه احتمال 40 % ماتمشي 
تركي بصرخه هادي: ايييييييييييييييييييييش 
علي : وبأذن الله بتطيب خلال شهر او 20 يوم 
تركي : يارب صبرني على مصيبتي و اخلفني غيرها 
وطلعو الرجال عشان يقدرون الحريم يسلمون عليه 
وبعدها تركي كان فرحاً وينتظر البنت اللي تجي وتحضنه بكل قووه 
وشوي الكل رح وما بقاء الا منال وبعدها بتروح 
تركي و صوته حزين و يتألم " منو وين لطيفه 
منال ما تدري وش تقوول" اااااا هاه 
تركي بتعب: جيبي لي مويا 
قامت منال وجاابت مويا و شربته: وين لطيفه 
منال تقول بقلبها( ياربي وش اسووي اقوله الحقيقه واذا ما قلت لها بيزعل ويعصب وحالته ما تسمح له ) "لطيفه تعبت و هي الحين منومه هنا 
تركي بصووت عالي: اييش 
منال وهي تقوم وتحاول تجلسه:اهداء ياخووي تعبت بعد ما درت عنك و منومه هي الحين..< ماتبي تقوله بغيبوبه 
وبعدها راحت منال معهم 
لان وقت الزيااره انتهئ 


في تمام الساعه 12 ليلا 
تركي دق الزر عشان تجي الممرضه 
بعد ما جت 
الممرضه بعصبيه: ايش انت مجنوون 
تركي بعصبيه وتعب: شوفي بعطيك 500 ريال كل ما اشوفها 
الممرضه و الوضع جاز لها " طيب سير 
في جهه ثانيه 
بنفس المستشفى 
فجر بعصبيه: لا يا طلال انت مجنون ما توقعت توصل لدنئه هذي 
سلطان كان وقت مناوبته 
وشاف البنت اللي اعصبت على رجال وجاء بيسعدها ..< حس بالفزعه خخخخخ 
فجر: ياخووي مو كذا التفاهم 
سلطان تراجع لما سمع اخوووي قال اخوانا يتصاافون وش دخلني اجل 
وراح 
طلال بعصبيه: ورب الكون يا فجر ان ما دخلتي معي والله ما يصير لكي طيب فاهمه 
فجر خافت ودخلت وزاد خوفها انها تضر لطيفه لانها مو معقمه ولا شيء 
شوي شالت الشيله و حطتها على وجهها وصار بس شعرها اللي واضح 
وشوي دخل طلال هو يرجف 
ناظر لها و قرب يبي يلمسها 
لطن فجر بصووت واطي وقفت قدامه: هنا وحدك خلاص 
طلال ودموعه تنزل: اه بس لو اعرف ليه كرهتني و ما حبتني 
فجر تسحبه عشان ما يلمسها: اقولك بس بعد عنها يلا 
وطلعوو من هنا ودخل تركي من هنا بدون ما ينتبه 
تركي بصووت حزين: بليز ستوب ون منت 
الممرضه: اوكيه 
تركي بقلبه( كيف بتحمل فراقك يالغاليه اه ياجعل اللي فيني فيكي النير علمته بحالتها و عصب بس بعدين هداء ): اوكيه نو يو كان قوو 
و صاارت تدفعه عشان يدخلون للغرفه 
عقمته بس قالت هنا وخلاص مقدر ادخلك زياده 
تركي اشر بيده وطلعت صاار يطالع من القزاز للحبيتها و طفلته لمعشوقته لتلك الفتاة التي أثارت عواطفه و احاسيسه 
طالع و نزلت دمعه من عيونه وتم يطالع حوالي خمس دقايق وبعدها جت الممرضه و ودته لغرفته 
تركي استمر على هذي الحاله اسبووع كامل يشووف لطيفه و عيونه تدمع على حبيبته النايمه 
بعد اسبوع من كل هذي الاحدااث 
في يوم الاثنين فلة ابو ماجد 
بغرفة فجر 
طلال بعصبيه و الاالم في قلبه: آآ ياعني مريم هي اللي خربت علي 
فجر وتمنت انها ماقلت له شيء:ايوووه 
طلال بحزم وحزن: من عذرها الغاليه من عذرها كل شيء ضدي مو جنبي آه بس 
فجر دمعت عيونها على حال اخوها: الله يهديك ياخووي هد 
طلال قام بعصبيه : هذي مريم وربي لأعلمها مين انا و مريم ببتصير لي انا وان ما خليتها تذقو العذاب ما اكون انا طلال 
فجر بسررعه طاحت عند رجوله: تكفى طلال لا تتزوجها وربي بتصير مشااكل 
طلال وهو طالع و بصوت اول مرره تسمعه نبره هذي: اسمعيني فجر وقسم بالله رب الكعبه ان ما خليتيها توافق لا انتي اختي ولا انا اعرفكي واليوم كلميها وبكره اخطبها 
فجر ترتمي على السرير: لا يا طلال لا تودي بعمرك بداهيه 
في اليوم الثاني 
و طلال قايم من الكنبه: وهذا اللي عندي 
ام ماجد بعصبيه: لا مريم ما تصلح لك 
طلال بجديه: وغير مريم ما راح اتزووج سمعتو ولا والله بساافر و انقلع عنكم 
ام ماجد و قلبها رق: تكفا ياوليدي لا 
ابو ماجد: تم يا طلال و اليوم نروح نخطبها 
طلال مستانس بدات اياام تعذيبك يامريم: مافيه زواج على طول بأخذها للشهر البصل قصدي العسل 
وراح طلال 
في المستشفى 
ريم و شجون راحو لل رئيستهم الجديد رتشل و شاف وان الكل متجمع عندها كل المتدربين 
وبعدها جلسوو في اماكنهم 
رتشل:وي هاف بت تو برسن ان ون قروب اوكيه 
رتش تناظر للشجون وتقول:شجون & سلطان توقذير 
شجون: سوري مس بت أي كانت أي هاف ابوينتمنت وذ د جراح 
رتشل: اوكيه ريم 
بعد ربع ساعه سلمت رتشل ريم وسلطان خمس حالات 
سلطان دق جواله : الو ..هلا ..لالا من جدك تستهبل طيب لا انا الحين في نفس المستشفى تركي ما غيره لا بشوفه و اطمنك عليه اوكيه بااي 
سلطان لف لريم وقرب لها 
سلطان برجاء: بليز بليز ريم برووح اشووف صديقي و اجيكي غطي عليه 
ريم تتلعثم بسبب قربه: اااااا 
سلطان: صديقي من زمان ماشفته وتوني اعرف انه مسوي حادث بروح اسلم عليه واجي 
ريم : بس خمس دقايق وبعدها مالي شغل فيك ...< تقولها بنرفزه: 
سلطان يرمي لها بوسه وهو رايح: يسلموووو 
ريم بقلبها : وقح وقح وقح 
وراحت تكمل شغلها وسئلت رتشل عنه وقالت له انه راح للباث(الله يكرمكم ) 
سلطان راح وشااف صديقه تركي ..< نفسه تركي زوج لطيفه وسلم عليه وتحمدله بسلامه 
وبعدها بيستأذن 
تركي :وين 
سلطان: ترا جيتك وانا عندي دورة تطبيق يعني انحشت بس اخف اطول عليها 
تركي يغمز له: زوجتك 
سلطان: بسرعه: لالا هذي بس وحده معي 
يلا سي يوو 
تركي : سي يوو توو 
وراح سلطان وجاء ريم همس لها : عرفت عني 
ريم تلف له بعصبيه: ايه عرفت قالت كل هذا حمام وعرفت السالفه روح دبر نفسك 
وراحت تسوي التوقيعات لان جتهم حاله ثانيه 
لفت على وراء وشافت سلطان جالس يضحك رتشل وقالت بقلبها( ما يستحي عيني عينك) 
وشوي جاء سلطان 
ريم تقوله: ترا الدكتور جراح قال لازم نشرف على حالة تحتاج الي جراحه 
سلطان يعطيها الملف : ايووه هذي هي شوفي مين و قولي لي 
ريم فتحت الملف وبصرخه هاديه: لا عاااادل 
سلطان لف لها و استغرب صرختها وقال: مين عادل 
ريم بدون لا تدري :عادل ولد محمد الـ..يحتاج عمليه ياعمري لا مقدر اشوفه بهـ 
وبعدين قالت بعصبيه: وانت وش دخلك 
سلطان يقرب لها و يقول: بتحتاجيني اذا سووا لعمليه عشان ما تحضرينها 
ريم على طول راحت عنه لان كلمه صح ما تقدر تكون دكتوره له 
في يوم الاربعاء والكل كان في المستشفى يزورون لطيفه و تركي 
وبعد مرور ساعتين راحوو 
واحمد يقول بقلبه|(لطيفه بتقووم ومستحيل ازوجها واحد عاجز وهي تبي مين يونسها و يساعدها و يعيشها بحياة حلووه) 
ريم و سلمان ما راحو معهم لان سلمان كان توه جاي من المدرسه وريم عندها مناوبه بالليل يعني استغلو الوضع ونامووو 
عروب ما راحت للمستشفى فا طفشت من جناحها وقالت لازم انزل تحت اسلي نفسي شووي وهي نازله سمعت ام عامر تقول : اسمعيني يا ام سطام ... انتي من جدك احطه في مخدتها اصلاً انا مقدر ادخل جناحهم تبيني احطه في مخدتها قويه شووي .... جبت لكي شعره منها بس الظفر بحاول واجيبه لكي هذي بنت نوره 

عروب شهقت وحطت يدها على فمها مو مصدقه اللي يصير معقول هام عامر تبي تسحارها على طول راحت 
لجناحها وكلمت امها وامها نصحتها بقراءت القران وتبعد عنها و تحاول مع بندر يجب لهم شقه 
وام خالد نصحتهم دايم بذكر الله عشان ما يضرهم شيء 
في يوم الخميس 
وسلمان بيودي ريم للمستشفى 
وهم بالطريق ريم تقراء اذكارها بصوت عالي و الراديو مزعجها: سلماان قصر بالراديوو ابي اركز 
سلمان : يمه منكي لنا ربع ساعه وانتي تاكلين الاذكار اكل بسم الله خلاص مو صاير لكي شيء 
ريم : ياملقك روح عني زين 
ثلث ساعه و وصلو للمستشى 
في هذي الثانيه في غرفة العنايه المركزه لطيفه و الاجهزه تصدر منها اصووووواااااااااااااااات طووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وط 
النيرس على طول ضغطت الزر ونادت الدكتوره صفيه 
وبسرعه راحو لها و صاار يسون عملية الانعااش 
صفيه اول مرره يصير لها مثل هذا الموقف وما تدري وش تسووي فامرتبكه مسكت جهاز الانعاش 
صفيه بعصبيه: اشحنيه 220 
النير: اوكيه 
صفيه: كلير 
طووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووط 
صفيه متوتره و الاطباء كلهم اجتمعوو بسرعه 
وانعشتها ثاني مرره 
طوووط طووووط طووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووط 


في هذا الوقت ريم و سلمان رايحين للغرفة لطيفه و شافووالاطباء كلهم مجتمعين 
ريم نغزها قلبها ومسكته بقووه 
سلمان خااف وقال بصوت عالي: خليكي هنا بشوف وش القصه يمكن غلطانين بالغرفه 
ريم بقلبها(ايه اكيد غلطانين )وشوي صاارت تناظر للمكان وتقول بصوت عالي:لا هذي هي غرفتها يارب ما صار لها شيء يار ب 
سلمان راح جري للغرفه وشاف الموقف اللي تمنى يموت ولا يشووفه 
صفيه ماسكه جهاز الانعااش وتحاول تنعش لطيفه 
حطته بصدرها مرره ثانيه وقالت مرره ثانيه: كلير 
لطيفه ارتفع صدرها من قوة الصدمه 
وسلمان لا شعورياً راح للصفيه و بكل حزن العالم: تكفين لا تموت تكفين حاولي مرره ثاانيه 
صفيه وهي متوتره من: مقدر بحاول بس ما اوعدك 
وبصوت عالي : اشحنوها 320 
عند ريم وهي تركض للغرفه وتقول لطيفه لا تروحين وتخليني تكفين لطيفه ابيكي ابيكي تشوفين زواجي تشوفين عيالي لا تروحين لالا يارب لا تاخذ روحها ياربي 
وعند السيب رجال ميز الصرخه هذي ولف 
سلطان بصوت عالي: ريييييييييييييم 
وريم وقفت عن البااب و شاافتهم قالت بشهااق: لا لطيفه لا تروحين تكفين لا 
سلطان لف على وراء : شجون شجون وهو يلف على ريم : ريم هناك 
شجون قالت :ايش 
سلطان متوتر من الموقف وصاار يأشر للريم 
شجون تركت الفيلز اللي بيدها وراحت لريم وتدري ان هذي اللي في الغرفه اختها مسكتها وقفتها : ريم عمري هدي 
ريم بصياح: لا يا شجون بتروح ما ابيها تروح ما ابيهـ ويغمى عليها 
و شجون تصرخ : سلطاان تعال 
سلطان كان يراقب من بعيد وحس بقلبه شيء و راح لها ركض 
شجون وهي يالله يالله تقوم ريم :تعال ساعدني 
سلطان شاف علبة مويا على الطاولة الاستقبال وفتحها و فتح شيلة ريم ورش المويا في وجهها 


في هذي اللحظه كنت في نيرس تدف كرسي متحرك واللي جالس فيه مستانس راح يشوف حبيبته الحين 
شاف البنت اللي واقفه بنص الطريق و الدكاتره اللي تطلع وتدخل من غرفة لطيفه 
تركي حس بالخوف و التوتر 
تركي لا اردياً قاام ويمشي و وقف لثاني بسهوله ولا كان صاار له شيء 
ريم شاافت الانساان اللي بيحطم حياتها بموت اختها وركضت له وصاارت تضرب صدره وتصرخ بصووت عالي: انتي اللي قتلت اختي انت انت 
شجون راحت للريم وسحبتها و هدتها وريم ارتمت في حضن شجون وصاارت تشاهق 
سلطان رق قلبه لها وشااف تركي وقال(وش تقرب له هذي) 
وبس على طول راح لتركي وهو فرحان بمشيه 
قرب له سلطان لكن تركي دفه على جنب وراح للمكان اللي فيه حبيبته وو زوجته وشااف سلمان نازل على رجلينه ترجى الدكتووره و الكتوره تهز راسها بنفي ..< وتقصد الشكوى لله 
طووووط 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية