الفصل 45

جاوبت الجوهرة...بمرح : عبير ....أكيد أسميها عبير..... 

عبير: طيب إذا كان ولد ؟ 

الجوهرة : وهي تننهد ...خالد ... 

راحت تحضن خالد ... وهي تبكي من جديد ...؟؟ 



قعت قدام التلفزيون وهي حاسه بملل فضيع ...تنهدت ورمت الريموت بعدم اهتمام 


ودخلت غرفتها...هذا حالها تحس بوحده وملل 

صحيح نواف ماهو مقصر معاها ويحاول يعوضها .. 

لكن على انه لها في اسبانيا أكثر من سنتين إلا أن حنينها للرياض وأهل الرياض 

دايم في ازدياد.... 

اخذت التلفون بتكلم الجوهرة لان أمها أكيد طالعه ...ما احد رد عليها توها بتحط 

التلفون سمعت صوت الباب الخارجي دليل أن نواف رجع ...نزلت من غرفتها 

لقته قاعد على الكنبه وسرحان حتى ما انتبه عليها 
... 
الهنوف :"نواف متى جيت؟؟ 

نواف: تو الحين دخلت 

الهنوف: وش فيك شكلك متضايق..؟؟!! 

نواف: بعصبيه ...لا مو متضايق ولا شي 

الهنوف:خلاص شكلك متضايق...تدري أقوم عنك حتى تهدى شوي" 

كانت قايمه عنه لما حست بيده الدافيه تمسك يدها وتسحبها حتى قعدت 

بجنبه...كان في داخله عايش صراع ...هو عارف انه مالها ذنب بس كان مقهور 

متضايق من الشركة.....؟؟ 
... 
نواف بعد تردد:"الظاهر ما صدقتي...تبين تفتكين 


ابتسمت الهنوف : أناا حراام عليك ....المهم وش فيك؟ " 

نواف بضيق:"لا تلوميني...ما تتصورين وش كثر ضايق صدري..." 

الهنوف بااهتمام:"ليش صار شي ضيق صدرك؟؟" 

عدل نواف جلسته حتى صار مواجه لها :"تذكرين الشركة اللي شريتها 

في الرياض ........؟؟!! 

رجعت ركزت الهنوف شوي ::: ايه أذكرهااا..::"" 

نواف:"اليوم كنت قاعد مع الخبير وما ادري شلون جاء طاري الشركات 

وكان معنا واحد ساكن في الرياض وقلت له أني شاري شركة في الرياض...سألني 

وين...جاوبته لكن المصيبه لما عرف قيمتها ...تصدقين ضحك بسخريه 

...لما عرف أني شريتها بـ (4مليون) يقول معروف الشركة هذي خسرانه وتسوى 
2 مليون" 

الهنوف: وهي تتنهد:"يا نواف يمكن الرجال غلطان 

نواف يمكن : بس ما تهمني الفلوس كثر ما يهمني اللي استغفلني؟؟؟... 

الهنوف: تأكد يمكن غلطان بإسم الشركة أو شي ...؟؟!!! 

نواف بتنهد: يصير خير أن شاء الله ...::"" 

عاشت أم سلطان بعد موت خالد أيام عصيبه...تتذكر موته البشع...ويتمزق قلبها 

أسى ولوعه...كان كل من يزورها يشوفها ساكته ودموعها تنساب...... 

بغزاره...نسجت حول نفسها دائرة حزن ...بموت خالد تجدتت الامها 

وجراحها...وبموته تذكرت كل شي كانت تسويه مع أسيل وغير أسيل ...نست الكل 

وهي في غمرة احزانها....جمعت المأساه بينها وبين نفسها....أستحقرت الدنيا .... 

يارب سامحني على كل شي سويته.........؟؟!! كانت جالسه بغرفة خالد...وضمة مخدت 

خالد ....و تبكي ....وتبكي ....وتبكي ....... 

مر أبو سلطان وهو يسمع صوت بكاء من غرفة خالد ....اتجه لمصدر الصوت ... 

وفتح الباب ولقى أم سلطان على السرير تضم المخده وتبكي ..... 

قرب أبو سلطان : مسح على ظهرها قولي ..لا إله إلا الله تعوذي من أبليس..... 

أم سلطان: خلني أبكي يمكن البكاء يمسح شوي من ذنوبي ...خلاص ماعاد يهمني 

شي بعد خالد....ورجعت تبكي بكاء بصوت عالي يقطع نياط القلب... 

أبو سلطان : هو محتاج الدعاء مو البكاء الله يهديك لو البكاء ينفع كان الكل بكاء 

دم مو دموع علشان يرجع كل غالي ...يمسكها مع يدها قومي صلي ركعتين وأدعي ربك .... 

أم سلطان : وهي تقوم وتمسح دموعها ...خلاص بصلي هنا بغرفته ... 

أبو سلطان: على راحتك .... 

فرشت سجادتها وجلست تبكي وتدعي من قلب لخالد الله يرحمه....... 

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ ، وارْحمْهُ ، وعافِهِ ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَهُ ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ 

واغْسِلْهُ بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ 

الدَّنَس ، وَأَبْدِلْهُ دارا خيراً مِنْ دَارِه ، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِ، وزَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِهِ 

، وأدْخِلْه الجنَّةَ ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَمِنْ عَذَابِ النَّار » 

اللهم انزل نورا من نورك عليه 

- اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته 

- اللهم ارحم غربته ..... 

- اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار 

- اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه واكرم نزله 

- اللهم أبدله داراً خيراً من داره . واهلاً خيراً من اهله . .... 

وزوجا خيراً من زوجه وادخله الجنة بغير حساب . برحمتك يا ارحم الراحمين 

- اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا إله إلا 

أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمد ( خالد ) برحمتك يا ارحم الراحمين........""::: 
وختمت الدعاء 
• اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. 

• وصلي وسلم على سيدنا محمد صلى عليه وسلم وعلى الهه وصحبه اجمعين 

 



إعدادات القراءة


لون الخلفية