الجزء 2
*الفصــل الثانــي*
-
-
" أممممممممييييي .. أممممممممممممييييي "
خرجت من المطبخ ويداها مليئة بالعجين " اشششش نقص صوتك اخوك نايم "
اقترب منها واحتضنها "ابشرك قبلوني ، توظفت الحمدلله "
ابتسمت " الحمدلله الله يوفقك يارب .. عاد ما صار لك عذر تتصدد به عن الزواج اللحين "
وضع يده على رقبته وابتسم " أصلاً كنت بكلمك في هذا الموضوع "
دخلت للمطبخ ودخل هو خلفها ، قالت الأم بسعادة لابنتها " باركي لأخوك ، توظف الحمدلله "
نظرت له أخته " صدق ؟ ألـــف ألـــف مبروك " " الله يبارك فيك "
امه " اللحين جاء دورنا ندور له ذيك العروسه السنعه الحلوه ذات القوام الرشيق "
نظرت اخته له ثم لامها " توه توظف وش ندور له على عروسه .. بدري على ذي السوالف اللحين خليه يجمع حق المهر ويشتري له بيت ويضمن الوظيفه قبل أي شيء يمكن يقلعونه من أول يوم "
الأم " فال الله ولا فالك "
قصي بوجه متجهم " أكرمينا بسكوتك قال يقلعونه قال يحمدون ربهم أنهم بيملكون موظف مجتهد مثلي "
الام " وهو صادق ليتك قعدتي ساكته "
اخته " بسم الله الرحمن الرحيم أنا قلت يمكن وإن شاء الله ما يصير بس سالفة ندور له عروس أخريها ، باقي وراه المهر والبيت "
الأم " المهر والبيت من عند أبوك "
اخته " ما شاء الله مين بيتزوج بالضبط أبوي ولا قصي ؟ "
قصي " عادي أبوي يدفع اللحين وأنا أرد له مع كل راتب لين اقضيه "
امه " لا وش ترد له .. مال أبوك مالك ومثلك مثل أخوانك من قبلك أبوك بيساعدك مثل ما ساعدهم ما تنقص عنهم ولا تزيد "
ابتسم " ايوه نتكلم عن العروسه .. "
اخته " شكله يبغى يتزوج من زمان أوي .. استح على وجهك .. صير ثقيل شوي ، لا تصير واضح كذا "
ما زال مبتسم " مالك دخل "
أمه تعجن بذمه وضمير " فيه كذا وحده في راسي حلوات وسنعات يحبهم قلبك .. بفكر أنا وأختك زين ونختار لك أحسنهم "
شابك أصابع يديه " علميني مين الي في بالك ؟"
" كثير والله قلت لك بفكر أنا وأختك وناخذ احسنهم لك "
" ما يمدي تقولين لي اسمائهم يعني ؟ "
اخته " اسمائهم !! "
"ايه .. يمكن يهف قلبي لاسم وحده منهم فاختارها ونختصر المشوار بدل ما تفكرون أنتم وتتعبون "
اخته بسخريه " يهف قلبك لاسمها ! خف علينا يا قيس بن الملوح قال يهف قلبي لاسمها "
قصي " أنتِ مالك دخل "
امه تنظر لابنتها وتغمز لها سرا " تبغى تعرف اسمائهم ابشر .. فيه جميله ، رقيه ، زبيده .. "
اكملت اخته " فطيمه ، تماضر .."
قاطعهم " بتزوجوني وحده في الثلاثين وفوق أنتو ؟ "
أمه " اسكت واسمع .. فيه بعد مروج ، عبير ، سحر ، منيره .. مين بعد ! "
اخته " فيه نوره أخت سالم "
قاطعها " أعــــوذ بالله "
ضحكت " والله البنت تجنن "
" قلتيها تجنن ، وحده بتجنني ما ابيها بعدين ما لقيتي إلا سالم يعني من زين العلاقه إلي بيننا "
ضحكت أمه " طيب .. قلنا لك اساميهم ما فز قلبك لوحده منهم "
تجهم وجهه " هذول الي عندكم بس ! "
أخته " لا عندنا قائمه وش طولها بس قلنا لك احسنهم "
قصي " كنسلوهم هذول ما أعجبوني "
اخته تقلده " كنسلوهم هذول ما أعجبوني .. قولها بطريقه أفضل على الأقل "
قصي " يا لييييل "
أمه " طيب قلنا أنت وش المواصفات الي تبغاها.. وش الاسم الي بيخلي قلبك يفز ؟ "
وضع يده على ذقنه بتفكير مصطنع " اممممم .. اسم يبدأ بحرف الواو "
أمه " الواو ! طيب " ، ادارت وجهها عنه لكي لا يرى ابتسامتها التي لم تستطع اخفائها .
أخته " الواو أجل !!.. امم فيه وداد بنت صديقتك يمه حليوه ما عليها وفيه وسن ذيك إلي شفناها بزواج يوم الجمعه صديقة بنت جارتنا تجنن مره صح ؟ "
أمه " ايه صادقه "
وجهه يعلوه الاحباط " الاولى حليوه ما ابيها والثانيه تجنن مره قلت لك ما ابي وحده تجنني "
امه " وش تبي أنت كل ما قلنا لك شي قلت ما ابي .. شوفهم ثم أحكم مو كل ما قلنا لك شي قلت لا "
في نفسه " لازم اقول اسمها بنفسي يعني "
نظر لامه " اذكروا لي كل البنات الي تعرفونهم بحرف الواو "
أخته مبتسمه ابتسامه صغيره " ليش الواو بالذات ؟"
تجاهلها وأكمل حديثه لامه " لا تقولين ان وداد ومدري مين الثانيه هم الي تعرفينهم بس ؟ على كذا ما أعرست "
أمه " أنت بتبطل الزواج عشان اسم .. صاحي أنت ؟"
" ايه "
" لا حول ولا قوة الا بالله "
أخته " لا تكفى لا تبطل ، يوم سعدي تطلع من البيت .. اممم اصبر بفكر ،ايه فيه ثانيات .. فيه ود ، اممم .. ولاء .. مين بعد يا ربي . اممم وفيه بعد وئـ... لا هذي ما تنفع أنت تقول ما تبغى وحده تجنن "
التفت لها وكأنه نال ما يريده " كملي اسمعك ؟"
اخته "خلصت الاسامي "
" وئـ .. ايش ؟ "
" وش وئ ؟!! "
" الاسم الي كنتي بتقولينه بس سكتي "
" ايه قلت لك ما تصلح هي تجنن وأنت ما تبي وحده تجننك "
قصي بنفاذ صبر " قولي اسمها بشوف ؟"
" وش الفايده إذا قلت اسمها أنت قلت ما تبي وحده تجنن ! " .
" اخلصي علي .. قولي اسمها لا تنرفزيني "
اخته بغباء " اسم مين ؟ "
صرخ " اسم وئام الي ما كملتيه .. اسم مين يعني؟"
انفجرتا بالضحك .. استدرك ما قاله ، قفز اسمها من شفتيه وكشف ما في قلبه ، وضع يده على وجهه " حسبي الله ونعم الوكيل "
أمه متكئه على أحد دواليب المطبخ " ااهه .. قل من البدايه وئام لا تلف وتدور "
اخته " بطني .. " ترفع يدها بغضب مثله وتقلده " اسم وئام الي ما كملتيه اسم مين يعني ؟"
قصي " انكتمي "
امه " الحب اعماه يا بنتي .. خليه في حاله "
اخته توقفت عن الضحك وبجديه " ما يهم الحب اعماه ولا قتله عشقاً .. البنت مخطوبه كيف نخطبها ؟"
خلى وجهه من التعابير وكأن الحياة سلبت منه "كيف مخطوبه ! متى صار هذا الكلام ؟ "
اخته " الأسبوع الي فات كلمتها وقالت لي انها انخطبت "
بذهول وعدم وعي قال " كيف انخطبت ومتى !.. ك..كيف انخطبت وهي لها كم سنه ترفض الي يخطبونها ! ليه وافقت اللحين ؟"
ادخل يده في جيبه بربكه يبحث عن هاتفه
اخته " اش تسوي ؟ "
" مستحيل ، ليه وافقت ، مو على كيفها ؟ مووو علللى كيفها "
اخته " هيه قصي هدي هدي .. " ، همست " امزح معك "
نظر لها بحده وعيناه تكاد تفترسها " ايش قلتي ؟ تمزحين معي ! هذا موضوع ينمزح فيه انتي ووجهك المخيس هذا "
أمه قربت منه ووقفت بينهم تمنعه من التقدم بإتجاه اخته " هدي قصي .. الموضوع ما يسوى"
" ما يسوى ! قلبي كان بيوقف وتقولون لي ما يسوى "
وضعت اخته خلفه كرسيا " اسم الله على قلبك توبه ما أعيدها .. أجلس واذكر الله "
جلس ، وضع يده على جبينه وأرخى رأسه للخلف
أمه تحرك يديها أمام وجهه لتحرك الهواء " قل بسم الله .. هي لك بإذن الله وما ياخذها أحد غيرك "
نظر لامه ، امسك يديها برجاء " نروح نخطبها اليوم ، تكفين لا ترديني "
-
-