الجزء 13

*الفصــل الثـــالـث عشــر*
-
-

مضى ما يقارب الشهر ونصف بهدوء .. قصي ما زال يحاول إقناع والده بأنه توقف عن التدخين ولكن والده يرفض الإقتناع ! **
لدى وئام .. -
-" احم .. عبدالإله ممكن جوالك شوي ؟" -
-" ايش تبغين فيه ؟" -
-" خلص رصيدي وأحتاج أكلم صديقتي ضروري " -
-مد هاتفه لها " طيب ، لا تطولين لاني باطلع " -
-" طيب "، أخذت الهاتف وابتعدت .. بسرعه اخذت تبحث عن اسمه في جهات الإتصال ، وجدته ، اخذت تكتبه في هاتفها أغلقت كل شيء وأعادت الهاتف -
-عبدالإله " خلصتي ؟" -
-" ما ردت علي ، برسلها واتس " -
-" طيب "
ابتعدت عنه سريعاً ذاهبه لغرفتها ، أغلقت الباب وارتمت بجسدها على السرير ، فتحت هاتفها لتجد رقمه ، ضغطت ايقونة إضافه لجهات الإتصال ، توقفت عند الاسم ، كتبت زوج المستقبل ثم مسحته ، النشبه ثم مسحته ، (الماضي الأسود) .. دخلت لبرنامج واتس اب و بحثت عن (الماضي الأسود) ، اخذت تكتب له -
-" سلام
كيفك ؟
أنا وئام ?

امم ابغى اتكلم معاك في موضوع ممكن ؟! " -
-كان مستلقي على سريره بملل اهتز هاتفه فالتقطه ، فتح المحادثه وقرأ .. ، جلس بسرعه وهمس " يا رب سترك لا يكون بنتكلم عن خطه عشان ننهي ذا الزواج ، تسويها والله .. الله يسامحك يبه لو إنك خليتني أملك " ،، أغمض عيناه وأخذ يردد " اللهم إني أعوذ بك من شر ما أجد وأخاف وأحذر " -
-أجاب " وعليكم السلام .. عساه خير ؟" -
-اخذت تكتب وهي يردد بسرعه "يارب لا يارب لا يارب لا " -
-كتبت "عن زواجنا .. ما أعتقد إني بقدر اتكلم هنا لازم نتقابل " -
-همس " يا حبيبي نتقابل بعد " ، كتب لها " وش فيه الزواج ، أعطيني فكره عن الي بنتكلم عنه " -
-كتبت ثم مسحت ثم كتبت " عندي فكره " -
-وضع يده على صدره " والله إني كنت داري .. الله يسامحك يبه " -
-أخذ يكتب " إذا مثل خطة عصير الليمون بلاها " -
-"ههههههه والله كانت خطه ناجحه يكفي إنك فهمت " -
-ابتسم وكتب " حلقي انسلخ و تقولين ناجحه !" -
-" ما كان قصدي.. بس هذي الخطه أنا متأكده ما بتضرك " -
-" ايش هي ؟" -
-" نتقابل !" -
-همس " يا ربي رحمتك " ، كتب " وين ؟" -
-" اليوم في مول **** بعد صلاة العشاء " -
-" تمام بقول لاختي بوديك للسوق وبعدين نسوي انفسنا التقينا صدفه هناك " -
-" ما ابغى اختك تسمع الكلام !!!" -
-" إذا تقابلنا صرفتها " -
-" تمام .. أجل بعد صلاة العشاء " -
-" إن شاء الله " ، خرجت من الواتس ، أنزل هاتفه ومسح على شعره بيده " يا رب سترك " ، نهض من مكانه بسرعه وخرج لاخته يدعوها للخروج معه للتسوق فوافقت على الفور ..

*بعد صلاة العشاء .. في السوق " -
-اخته تسأله عن رأيه في ملابس تقتنيها وهو يجب " حلو " بدون عقل .. عقله مع من يتحدث معها .. ارسل لها " وصلتي ؟" -
-" ايوه أنا في الكوفي الي في الدور الثاني " -
-" جاي " -
-" طيب انتظرك .. شنطتي لونها سماوي .. عشان تعرفني يعني " -
-ابتسم " ما احتاج لون شنطتك بأعرفك بعيونك " -
-اخته " ايش قلت ؟ " -
-نظر لها " ااا .. بروح اقابل صديقي إذا خلصتي انتظريني عند البوابه الثالثه ما بطول " -
-" طيب " -
-مشى مبتعداً ذاهباً لها .. عند المقهى واقفاً من بعيد مبتسماً وهو ينظر لها تتحدث بهاتفها واضعةً حقيبتها على الطاوله ، همس " يا خوفي خطتها تجيب العيد في قلبي .. اه بس " ، تقدم لها ، سحب كرسياً وجلس أمامها ، قالت هامسه وهي تضع يدها على هاتفها -
-" تمام يا قلبي أكلمك بعدين .. مع السلامه " ، أنزلت هاتفها ونظرت ليديها ،عندما أصبح يجلس امامها تملكها التوتر والخجل -
-نظر لها ينتظر تحدثها ولكن لم تنطق بكلمه ولم تنظر له حتى ، أدرك أنها تشعر بالخجل فقال " الحمدلله أنا بخير " -
-نظرت له " ايش ؟" -
-مخفيٍ ابتسامته " أنا بخير .. أخبارك أنتِ ؟" -
-قالت هامسه " بـ..بـخير " " ما سمعت " -
-اخذت نفساً ورفعت رأسها "ذاك اليوم قلت يمكن زواجنا خيره لنا " -
-" طيب !" -
-" فكرت بكلامك كثير وطلعت بخطه " -
-ابتلع ريقه " وش ؟" -
-طأطأت رأسها " أول شيء بسألك ليه اهلك غصبوك ؟" -
-" ليش تسألين ؟" -
-" عشان أعرف ينفع اقول خطتي ولا لا ؟" -
-" ليش أنتِ أهلك غصبوك ؟ جاوبي وبجاوبك " -
-" لأنك ولد عمتي لو رفضتك بتزعل أمك وتخرب علاقتها بأبوي " -
-نظر لها بتمعن " سبب غير أمي ؟" -
-ببساطه " ما أبغى أتزوج " -
-" ليه ؟"

" سألت كثير ، دوري .. ليش غصبوك تجي تخطبني ؟" -
-" لأني ما ابي أتزوج " وبداخله أكمل "غيرك" -
-" احلف " -
-" والله !" -
-" كويس .. اللحين اقدر اقولك خطتي ومتأكده انك بتوافق " -
-" الله يستر " -
-" والله بتعجبك " -
-بجديه " لا تحلفين " -
-" إلا .. اسمع .. ذاك اليوم يوم قلت خيره لنا ، فكرت بجملتك كثير وقلت انت مغصوب وتدري اني مغصوبه وش الي بيخليك تقول ذا الكلام .. ما فيه إلا سبب واحد وهو انك مثلي ما تبغى تتزوج .. فعشان كذا .." فتحت حقيبتها واخرجت ورقه وقلم و وضعتهم على الطاوله " خلنا نسوي عقد " -
-مستنكراً " وش عقده ؟" -
-" نعيش سوا على أساس إننا متزوجين ولكن بنكون مجرد أصدقاء .. لك حياتك ولي حياتي .. يعني قدام الناس ايوه حنا متزوجين ولكن في الحقيقه لا .. كذا نفتك من كلام أهالنا بدال ما يزنون تزوجوا تزوجوا حنا كذا تزوجنا وما تزوجنا في نفس الوقت " .. ..وجهه خالٍ من التعابير -
-لوحت بيدها أمام وجهه " تسمعني ؟" -
-ابتسم ابتسامه صغيره مجامله او ربما دهشةً ! "ايـ..ايـه" -
-" وش رايك ؟ موافق ؟" -
-"مدري " -
-" وش الي ما تدري لي ٥ دقايق اشرح لك .. اسمعني صدقني والله الفكره زينه وقلت لك بتعجبك ما يحتاج تفكر " -
-وضعت الورقه و القلم أمامه " كتبته أمس ، اقرا ووقع تحت اسمك " *
*
انزل عيناه للورقه وما كتب فيها هو : *
*
عقد ما خلف الزواج .. يجب الإلتزام بهذه الشروط جميعها ومخالفة أي منها من أحد الطرفين يوجب عليه غرامه مقدارها (10آلاف ) والشروط كالتالي : -
-١/ إدعاء كوننا متزوجين أمام الجميع وتجنب فعل عكس ذلك -
-2/ عدم التدخل في شؤون الطرف الآخر -
-3/ الطلاق بعد 6 أشهر ..
.. -الطرف الأول : وئام ******** -
-الطرف الثاني : قصي ******* .. -
..
..
.. -نظر لها " وش طلاق بعد 6 شهور ؟" -
-" اجل نعيش مع بعض طول العمر !" -
-" فيها شي ؟" -
-" عفــواً ؟ لا ما يصير نعيش مع بعض طول العمر " -
-" ليه ؟" -
-سكتت لوهله تنظر له " جد أنت مغصوب على الزواج ؟"
...


إعدادات القراءة


لون الخلفية