الفصل 2

كلمــاتـــها الجارحه 
لماخلصت لميس من المطبخ وكالعاده هدى قفلــت المطبخ وراحت غرفتها 
دخلت لميس غرفتها وانسدحت ع السرير وحاولت تنام بس ماقدرت كان 
بطنها يآلمـها من الجوع تقلبت ع السرير لحد مانامت. 
العـــــصـــــر: 
طلبت أم هدى من لميس تسوي كيك وحلى الن في ضيوف راح يزورونهم 
لميس حمدت ربها إنهاتعرف وال كان راحت فيها 
جهزت كل شئ وطلعت من المطبخ وقابلت هدى نازله ع الدرج كانت 
البسه تنوره قصيره مكسره سوداءوبلوزه صفرا نص كم وفاكه شعرها 
كتمت لميس ضحكتها الن شعر هدى ماستشورته زين ومنكوش ) هدى 
ماكانت حلوه عاديه شعرها أسود وحنطيه ودبدوب شوي وعيونها صغار( 
وقـــــفت بغرور :شوي شوي التعطيني عين أدري إني حلوه وأحلى منك. 
لميس "مصدقه عمرها هذي" طالعتها من فوق إلى تحت:واضـــــح 
تغير لــون وجههاوانقـهرررت 
مسكت يد لميس بقهر 
هدى بقهر:غصب عننننننك على األقل أنا أحسن منك 
تركت يد لميس بقررف وهي تأشر على لميس بأصبعها:أنتي مـــجـــرد 
خدا ا امه وفقييره وتافهه ووجودك مثل عدمه في الحياة 



دفـــــــت لميس وراحت 
تجمعت الدموع في عيون لميس 
وهي حاسه بقهر وذل وصعدت الدرج وقبل تدخل غرفتها سمعت صوت 
أم هدى:إسمعي الحين يوصـــلون الناس أناودي أخليكي في الغرفه وال 
تورينهم رقعة وجهك بس أكيد بيسألون عنك،إلبسي بسرعه وال تتزيين ألن 
ماحد راح يطالع في خشتك 
فال تتميلحين. 
دخلت لميس غرفتها وسكرت الباب أخذت شور سريع ولبست تنوره بيج 
قصيره وبلوزه بنيه ناعمه بأكمام طويله ورفعت شعرها شنيون ونزلت 
خصل على وجهها مسكت الكحل بتكحل عيونها بس تراجعت"أفففف 
أخاف أحط تقلع عيوني الحمد لله إني رموشي كثيره وسود وعيوني حلوه 
بدون كحل" 
نزلت لميس وقابلت هدى عند مدخل الصاله كانت تطالعها بغيره .سفهتها 
لميس ودخلت المطبخ 
بعد دقــــايق دخلت عليها أم هدى وقالت لها تدخل تسلم 
لما دخلت لميس طاحت نظراتها على حرمه كشششخه وحللوه وجنبها 
وحده خمنت إنها في مثل عمرها وحللوه 
لميس :السالم عليكم 
صافحتهم بأدب وجلست ولما رفعت راسها تفاجأت لما شافتهم يطالعونها 
بإعجاب إبتسمت لهم شافت هدى تطالعها بقهر وكأنها بتقوم وتذبحها 
طالعتهالميس بتقهرها من فووق إلى تحت حست إنها بتشتعل نار 
إنتبهت لميس ألم هدى تطالعها"يعني ضفــــي وجهك" 
خافت وقامت إستئذنت واطلعت 
دخلت للمطبخ وحست بيد ماسكه كتفهابقوه وتلفهاع ورى 
لقيتها هدى والنار تشتعل من عيونها 
هدى وتحاول تخفف صوت صراخها:إنتـــــــي ياحششره 





نظراااااتك هذي خلييهالك 
دخلت أم هدى:خيير شفيكم 
هدى تسوي نفسها تبكي:يمه شوفي تبيني أشيل الشاهي والقهوه بنفسي 
تقول إن شكلي مثل الخدامه 
أم هدى مسكت لميس بكتفها بقـــوه:نعععم الشكلك نسيتي نفسك ،،شفتي 
الناس يطالعونك بإعجاب شفتي نفسك الا ا ا تراكي قبيـــــــحه 
والا ا ا بعد إصبري لين يعرفون إن أمــــك يهوديــــه وفاجــــره 
ماتحملت لميس كالمها عن أمها ودفتــــها عنها وهي تصصرخ 
فيها:أمـــــــي أشررف منـــك 
ومن أشكالك والله أعلم مين اللي مايعرف الدين صح. 
صفـعـتــــها أم هدى كـــــــف 
على وجهها خالها تطيح ع األرض وركلتها برجلهاوهي تقول:ال بعد 
طلـــــع لك لسان يبغاله قـص والــلــــه ألدددبك زين وأعلمك كيف ترفعي 
صوتك ويدك علي يـــا حقيره 
حسابي معك بعدين 
طلعت من المطبخ ووراها هدى اللي ضحكت بشماته 
حملت لميس نفسها لغرفتها وهي تبكي بألــــم 
رمــــت نفسهاع السرير وهي تشاهق"آآآآآآآه يمـــــاااه رااامـــــــي" 
تذكرت رامي وهودايما يقول لها:أبغــاك دايما قويــــه وصابره وطيبه أبغا 
تربيتي لك ماتضيع"آآآآآه يارامــــي كيييف أكـــوون قويـــه من وييين 
تجيني القووه وأنا ماحـــد جنبي وانــــا وحـيـيـيــده من وييين " 
سمعت صووت جوال يرن قامت 
بسرعه وفتحت دوالبها وأخذت جواالهااللي مخبيته عنهم ألنهم مايسمحو 
لها فيه والفي تلفون البيت شافت المتصل هند صديقتها الوحيده ردت 
بلـهفـــه:هـــــــنـــــــد 





هند بضحكه:هــــهـهـــه شوي شوي ع عمرك لهدرجه مشتاقه لي ياحظي 
لميس:يادبــــه حرام عليك ليش مادقيتي علي لي إسبووع في بيت زوجة 
أبوي وال سألتي عني)وانفجرت تبكي(حـــــــرام عليك وأنا من لي غيرك 
أهلي كلهم راحو مابقى لي غيرك 
هند بخــــوف:آنـــا آسفه لميس والله مانسيتك كل يوم بالي عندك وافكر 
فيك حاولت أدق عليك بس خفت تنكشفين وتدري زوجة أبوك بالجوال 
كنت متردده بس اليوم حسيت إن فيك شئ ودقيت،،،فيك شئ حبيبتـــي 
إنتي بخير 
لميس تحاول توقف دموعها:أنـــــــا كل يوم مو بخير ياهند 
هند بخوف:وشفيك يا قلبي قولي لي 
لميس بتنهيـــده:آ آ آه ياهند أنا كل يوم أذوق كاس الذل والعذاب من سفاجه 
وبنتها 
مخليني خدامه في البيت هذا غير السب والشتم اللي أتصبح وأتمسى فيه 
هند ماتحملت اللي تسمعه واللي يصير ألعز صديقه لها وبكت 
لحالها:ياعمــــــري يالميس كلل هذا فيك وأنا ماأدري اللــــــه ينتقم لك 
منهم ع اللي يسوونه فيك 
لميس تمسح دموعها:آنا آسفه هند بس مالي أحد غيرك أشكي له بعد الله 
الله يخليكي ال تبكين ماقصدت أضايقك 
هند بترجي:لميس تعالي عيشي عندي بحطك بعيوني بس ابعدي عنهم 
لميس ابتسمت:ال ماقدر ياهند بعدين سفاجه مارح ترضى بتقفل علي هي 
مانعتني أطلع من البيت حتى الجامعه ماسجلت فيها،،،مشكوره والله 
ماتقصرين. 
سمعت لميس صوت عند الباب وارتبكت: آآلو هند ماأقدر أطول في أحد 
جاي مع السالمه 
وسكرت علطول قبل تسمع ردهاوخبت الجوال ودخلت للحمام 
في الصـــــاله 





بعد مادخلت سفاجه وبنتها على الضيوف 
سفاجه:ياهال والله بأم رعـــد 
أم رعـــد:هالفيك 
أم رعـــد تكلم هدى اللي دخلت وجلست جنب أمها:كيفك يا هدى 
هدى بخجل مزيف:الحمد لله بخير 
أم رعـــد:إال وين لميس ماأشوفها 
سفاجه مجهزه الرد:تعبت وراحت غرفتها 
أم رعــد:إال هي أمها بريطانيه 
سفاجه بضيقه:إيه 
أم رعـد:وشفيك كنك تضايقتي من سؤالي 
سفاجه بقرف:والله ماحب سيرتها 
أم رعــد رفعت حواجبها باستغراب:ليش 
سفاجه بمكر:إستغفر الله سيرتها مو حلوه أبدآ هي بريطانيه تدعي اإلسالم 
وخدعت أبو رامي لما كان في بريطانيا وخلته يتزوجها 
أم رعـــد:يعني كيف خلته يتزوجها وأناأعرف إنه كان يحبها 
سفاجه انقهرت لما سمعت إن حب أبورامي لهاالكل يعرفه وصممت 
تخرب سمعتهاوسمعت لميس:ويــين يحبهاأصال هي ساحرته وخلته 
يتزوجها،،تعرفين اللي مثلها فاجره وال تخاف ربها أكيد بتسوي 
أكثر،،،بس الله يستر علينا من بنتها 
أم رعـــد انصدمت من الكالم وصدقته:أعــــوذ بالله انتو كيف خليتوها 
عندكم 
سفاجه:وش أسوي بنكسب فيها أجر والنقدر نرميها في الشارع 
هدى انبسطت ع أمها وتذكرت لميس وحاولت تدنس سمعتها 
أكثر:بصراحه أنا كنت أسمع من بنات في المدرسه إنهم شافوها مع شباب 
والله اعلم 





رنــــابنت أم رعد بدلع:أنامستحيــيــل أجلس معاها وهي بالشكل هذا )لفت 
ع هدى تكمل(هدى إنتي مصاحبتها 
هدى:مستحييل 
أم رعــد تغيرالموضوع:وكيف الشغل في المشغل ياأم هدى إن شاءالله 
متحسن 
سفاجه:الحمدلله زين 
هدى قامت:رنا تعالي نجلس في الحديقه 
رنا قامت وأخذت شنطتها:أوكيه 
في الحديقــــــه 
هدى:وشخبار ريــم ليش ماجات معك 
رنا حطت رجل ع رجل ورفعت خصله من شعرها بدلع:مشغـــوله 
ماقدرت 
هدى:مشغوله بإيش 
رنا:مسويه حفله وترتبها 
هدى:ومتى الحفله 
رنا:ماأدري ماحددت ألنها الزم تعرف ظروف صاحباتها ألن الحفله لهم 
هدى خاب ظنها ألنهاودهاتروح لحفالتهم تبغى تشوف كيف أحتفاالتهم بما 
أنهم أغنياء 
رن جوال رنا وردت:هال رعــــود كيفك 
فــز قلب هدى وقعدت تراقب رنا ودها تسمع صوته 
رنا:ههههه أوكيه إال متى ترجع إنشاء الله... . . . . . . الأنا موفي البيت 
طالعه مع أمي. . . . . . .ريم ماطلعت معي. . . . . . .ههههه أوكيييه 
أوريك ...باي 





سكرت الجوال وحطته قدامهاع الطاوله 
هدى بنعومه مصطنعه:هذا رعـــــد 
رنا:إيه 
هدى:وش أخباره متى راجع 
رنا:تمام وبيرجع إن شاءالله بعد شهر 
رنا بابتسامة:آميين 
)عائلة أبورعد ( 
أبو رعد رجل أعمال كبييير ومعروف صاحب جاه وثرااااء 
أبنائــــــه 
"رعــــــد"وعمره سنه يدرس في أمريكا تخصصه إدارة أعمال علشان 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية