الفصل 48

أنا ألبس أحسن منها وهي لبسها 
مثل عدمه ماتعرف حتى شئ 

إسمه موضه... 
ليـــــــــه يحبهـــــــــا هي 
ليـــــــــه..... 
أكرههـــــــــا أكرههـــــــــا... 
************* 
طلعت من غرفتها وشافت باب 
غرفته مسكر... 
راحت للمطبخ وسوت لها 
كوب كوفي... 
طلعت وجلست في الصاله 
فتحت جوالها وشافت إتصاالت ريم.. 
إنقهرت وزاد قهرها لماتذكرت 
إنها ماحضرت حفلة الملكه.. 
ترددت تدق ع ريم وإال تخليها 

بعدين .. 
دقت ع داليا والردت..أكيد نايمه 
كل البنات في بعد حفلة الملكه 
مايصحوا بدري.. 
يكونوا سهرانين يحاكوا أزواجهم 
تكون هذي احلى أيام حياتهم...... 
إبتسمت باستهزاء لماتذكرت يوم ملكتها... 
كان يوم عزى مو فرح... 
إحساسها ماكان إحساس عروس وحب عروس .. 
تشوف من زوجها الحب والحنان 
واإلحترام.. 
هي إنقلبت عندها الموازين كلها 
شافت عكس هذا كله.. 
الله يوفقك ياداليا وجعلك ماتشوفي اللي شفته..... 







ناظرت الشئ األسود اللي لمسته إيدها .... 
وشافت جوال رعد...إستغربت 
معقوله ماراح للشركه.للحين.. 
أخذت جواله وناظرت فيه ... 
أصابعها غصب فتحته... 
وطلع لها اإلستديوا مفتوح.. 
وعلى صوره معينه فتحتها... 
وتوسعت عيونها بصدمه لما 
شافت الشخص اللي بالصوره.... 
************** 
دخلت غرفة إختها وشافتها 
جالسه ترتب مالبسها... 
قالت بضحكه:إحم إحم حبيب 







القلب روميو تحت... 
رفعت راسها وكبتت إبتسامتها 
وتصنعت الغباء:أي حبيب 
جلست ع السرير ورفعت حاجبها:هو فيه غيره فصولي 
لفت وجهها وقالت ببرود:ومين 
لعب عليك وقال لك إني أحبه... 
ساره:العصفوره قالت لي إن 
إختك عاشقه وتحب ولد عمك 
بس تكابر... 
أمل:إنقلعي إطلعي خليني أكمل 
شغلي وبال تفاهات.. 
ساره وقفت:كيفك أنا حبيت أعلمك بس... 
طلعت من الغرفه.. 
وأمل كملت شغلها تشغل نفسها 
ماقدرت وتركت أغراضها ونزلت 







تحت... 
قربت من المجلس تبغى تسمع 
صوته من زمان عنه تحس للحين متضايق منها.. 
ماسمعت صوت أحد وطلت بشويش وشافت المجلس فاضي إنقهرت ... 
:ماشاءالله أشوفك جيتي طايره 
يا أم التفاهات 
انهبلت ولفت شافت إختها ساره 
واقفه ومتخصره وتناظرها بخبث.. 
تلخبطت وارتبكت وقالت:خير 
إيش سويت بعد...حرام يعني 
أروح للمجلس 
ساره:عاد مالقيتي إال المجلس 
هذا 
أمل تخصرت:وإيش فيه المجلس بعد 
ساره:أبد مافيه شئ بس حبيب القلب كان جالس فيه.. 







أمل باندفاع:وأنا شدراني إنه 
كان جالس فيه عدي كم مجلس 
هنا.. 
ساره ضحكت لماطاحت إختها أمل في مطب:ههههههه 
يعني تعترفين إنه حبيب القلب 
أمل عصبت:أيـــوه عندك مانع 
ساره ضحكت:ال ماعندي مانع 
بس ليه تنكرين...عادي قولي 
إنك تحبين فصول 
أمل عصبت: أيوووه أحب فيصل 
أحبه ....إرتحتي اللحين لماعرفتي 
ساره رفعت حاجبها:ليه مو إنتي ماتحبين أي أحد وإال نسيتي 
أمل:وفيصل مو أي أحد 
وطلعت من المجلس لغرفتها 
مقهوره من إختها ... 







ماانتبهـــــــــت لروميـــــــــو 
اللي واقف بصدمه من اللي سمعه.... 
أمـــــــــل تحبنـــــــــي..... 
فتحت عيونها وغمضتها لماسطح ألم في راسها... 
فتحتها ولفت وجهها لماضايقها النور.. 
تعلقت نظراتها فيه... 
قرب منها وإبتسم:الحمدلله ع 
السالمه... 
لفت وجهها تناظر في الفراغ 
ودموعها انسابت بصمت.. 
ناظرها بصمت و قلبه يآلمه عليها لماشاف دموعها 
مو سهل أبدا اللي صار لها.. 
أبوها دخلها المستشفى بقسوته.... 
طلع من غرفتها وشاف خالد 







جاي.. 
خالد:سالمات دكتور... 
زياد:الله يسلمك... 
خالد:األهل فيهم شئ.. 
جلس زياد ع الكرسي وحط إيده ع راسه.. 
حس بإيد خالد ع كتفه:تعال معاي... 
جلسوا في كافتيريا المستشفى 
وأخذ لهم خالد كوب كوفي.. 
قاله زياد اللي صار وخالد متفاجأ... 
خالد:ال حول وال قوة إال بالله..و 
كيفها اللحين.. 
زياد:. جسديا أحسن ونفسيا 
متدهوره.. 







خالد:مو سهل اللي صارلها.. 
معقوله فيه أب يسوي في بنته 
كذا..ودخلها المستشفى .. 
زياد :هي جت ع أبوها بس.. 
أنا أفكر أخليها في المستشفى 
أبغى أبعدها عن إختها وعن البيت .. 
خالد:بس مصيرها بترجع له 
أبوها مارح يتركها هنا... 
زياد:ع األقل ترتاح نفسيتها كم 
يوم وبعدها يصيرخير.. 
*********** 
للحين بصدمتها وإيدها ترتجف 
ونظراتها متعلقه... 
بصورتهــــــــــــــــــــــــا... 
إيش جاب صورتها لجوالــــه.. 
وواضح إنه هو اللي مصورها.. 







كانت في اليوم اللي شافت فيه 
البيت.. 
واقفه في الحديقه عند الورد 
البسه فستان وردي قصير وبإيدها ورده حمرا... 
كيــــــف صورها ومانتبهت له؟؟ 
والسؤال األهــــــــم... 
ليــــــــــــــــــــــــــــــــه؟؟؟ 
إنتبهت ع نغمة جواله وشافت 
اإلسم... 
عمــــــــــــــــي.... 
ناظرت في الساعه..أكيد بيعرف 
ليه ماراح للشركه للحين... 
كانت بترد بس خافت يقبرها... 







قامت وقربت من باب غرفته.. 
ناظرت في صورتها بحيره.. 
ودقت الباب ماسمعت رد 
فتحت الباب بشويش و إستقبلتها 
ريحة عطره اللي تدوخها.. 
طلت وشافت الغرفه ظالم وبارده.. 
قربت من سريره وتفاجأت 
لماشافته متمدد ع بطنه وماعليه بلوزته وحاط المخده 
ع راسه ويشد عليها.. 
إستغربت من حالته حتى مانتبه لوجودها.. 
همست بخوف غريب:رعد 
بعد المخده عنه ورفع راسه 
وناظر فيها... 
صنمت لماشافت شكله.. 
شعره األسود مبعثر ع جبينه 







وفاتح عيونه الناعسه بتعب و 
يناظر فيها.. 
رفعت جواله بإيدها بارتباك 
وقالت:عمي دق عليك.... 
تعدل وجلس ..أخذ منها الجوال 
والحظت إنه عاقد حواجبه وكأن 
نور الشاشه مضايقه.. 
مدلها الجوال وقال بصوت مبحوح:دقي ع أبوي... 
أخذت منه الجوال وطلعت رقمه 
من المكالمات وضغطت ع إتصال.. 
مدت له الجوال وأخذه.. 
الحظت أصابع إيده اللي تضغط 
ع جبينه وحاجبه المعقود وهو 
يحاكي عمها ويقول إنه ماراح 
يروح للشركه اليوم..سمعت 
صوت عمها الخايف وهويسمع 







صوت ولده التعبان... 
سكرالجوال وحطه ع الكومدينه 
جنبه..ورجع تمدد ع وضعه.. 
طلعت من الغرفه.. 
ووقفت في الصاله...ماطاوعها 
قلبها تخليه..حتى لو قسى عليها 
شئ داخلها خالها تروح للمطبخ 
... 
سخنت مويه دافيه..وأخذت بنادول وراحت لغرفته... 
دخلت وحطت المويه ع الكومدينه.. 
مدت يدهابتردد وأبعدت المخده 
وهي تقول:رعد.. 
رفع راسه وناظرها ... 
مدت له البنادول ..وناظرها باستغراب.. 







أخذه منها وصبت له كاسة مويه 
.. 
مدتها له وتجمدت مكانها لماحست بدفا إيده ع إيدها.. 
حط إيده ع إيدها يمسك الكاس 
وقربه من فمه وشربه... 
ورجع تمدد هالمره ع ظهره 
وعيونه متعلقه فيها... 
مع إن نور األباجوره خفيف إال 
إنها الحظت نظرة عيونه اللي 
أربكتها... 
كانت بتطلع وتنسى اللي بتسويه.. 
جلست بتردد جنبه ع طرف السرير..وهوأبعد شوي علشان 
تجلس وهوالزال يناظرها... 
قلبها يدق بقوه ووجهها تحسه 
يشتعل وهي تشوفه متمدد جنبها وخالع بلوزته ونظراته الغريبه متعلقه فيها 
كان نفسها 
ترفع اللحاف وتغطيه.. 







لفت وجهها وعيونها تروح للباب 
تبغى تهرب منه وتهرب من المشاعرالغريبه اللي تحس فيها... 
كانت مستغربه من نفسها 
المفروض ماتناظرفيه وتتركه 
بعد اللي سواه فيها بس الشئ 
الغريب اللي داخلها مانعها... 
سوت له مساج لرقبته وراسه.. 
لين حسته إسترخا ونام... 
غطته وعيونها تناظر فيه ... 
مدت أيدهابتردد وأبعدت خصل 
شعره عن جبينه... 
عقدت حواجبها...أنا إيـــــش 
قاعده أســــــــوي... 
طلعت من غرفته وسكرت الباب 
... 







دخلت غرفتها وإرتمت في سريرها وغمضت عيونها... 
تحس بقهرمن نفسها ...ليــــــــه راحت له ؟؟ليـــــــــه 
ماخلته يذوق العذاب اللي 
ذوقها إياه ليـــــــــه؟؟... 
أخذت المخده وحطتها ع راسها 
تمنع تفكيرها ...وقلبهايدق كأنه 
يسابق الزمن وهي تتذكر نظراته.... 
*************** 
من سمعها وهي تعترف في 
حبه وهو طايرمن الفرحه... 
كان متوقع إنهاماتحمل له أي 
مشاعر... 
من تصرفاتها وحكيهامعاه... 
إبتسم وإيده تلعب بشعره 
أجل كذا ياأمول هيـــــــن 
والله الأطلع هالحب من عيونك... 







بطلع العذاب اللي عيشتيني إياه 
بعد حكيك في السوق من 
عيونـــــــــــك... 
:إيـــــــش عنده األخ غرقان 
في التفكيرواإلبتسامه شاق 
الوجه.....ياعساها دوم..... 
ترك شعره والتفت لها:حرام 
اإلبتسامه...اإلبتسامه في وجه 
أخيك صدقه... 
رفعت حاجبها:أيوه بس ماشوف 
قدامك أحد تبتسم له... 
فيصل:خالص بكشر وال يهمك 
ضحكت وراحت له وجلست جنبه:ال ليه تكشر...عسى البسمه دوم في 
شفاتك..بس 
عاد قولي إيش سرحان فيه... 
"إييييه هين أقولك علشان تجيبين 







العيد".... 
فيصل:سرحان في الدنيا... 
رفعت حاجبها بخبث:متأكد..يعني 
موسرحان في حلم حياتك اللي قست عليك والفكرت فيك .. 
تفاجأ منها وقال بيصرف:ما أشوفك رحتي للميس وإال عرفتي معنى كلمة 
ياوجه 
إستح.. 
حست بضيق لماتذكرت لميس 
وقالت:حرام عليك أنا ماروح 
لها إال إذا رعد موموجود وإذا 
رجع رجعت للبيت.. 
فيصل:أيوه حتى ولو تشغلينها 
عن شغلها ..وبعدين يمكنها بتدق ع رعد وتتغزل فيه إيش عرفك 
"أيوه مرره":أقول استح بس 
ضحك وقام... 







ريم:ويـــن ويــــن.. 
فيصل أخذ جواله:بمر بسام 
وبروح للشركه... 
إبتسمت لماسمعت إسمه.. 
وتذكرت لميس.. 
ناظرت في الساعه..أكيد رعد 
موموجود اللحين في الشركه.. 
قامت وأخذت جوالها معاها وطلعت رايحه لبيت رعد... 
*************** 
نزل تحت وهو يحاكي فرح 
:أوك حبيبتي أنا جاي اللحين.. 
سكر الجوال ودخله في جيب 
بنطلونه الجينز وناظر في شكله 
في المرايا... 
نزل نظارته اللي ع شعره ع 







عيونه ومشى بيطلع.. 
سمع صوت أمل:ويــــــن 
ع الله.. 
ناظر فيها:تبغين شئ.. 
أمل تكتفت:ال بس أشوفك كاشخ ومحلق وتقول معرس 
إيش عندك... 
رائد:الحمدلله من زمان وأنا 
مهتم في شكلي موأول مره... 
ناظرفي بيجامتها السودا وشعرها المرفوع بعشوائيه: 
مومثل بعض الناس ...وبعدين 
تعالي ...)مسك طرف بلوزتها(إيش هاللون الكئيب هذا رايحه 
عزا إنتي...أنا أذكر البنات يلبسون 
وردي ألوان بناتيه مو أسود إلعن 
أبوالكآبه اللي عايشتها... 
رفعت حاجبها:ها أخ رائد أشوفك كشخت وصرنا موعاجبينك... 
رائد:من زمان ياعمري وإنتي 







جايبه لي الكآبه بهاللون.. 
أمل:عناد فيك كل يوم بلبسها 
ياتوم كروز أووو أقصد براد بيت... 
رائد:التكفين ياكيتي هولمز أووو 
أقصد أنجليناجولي... 
دفهامن جبينها وطلع... 
دخل خالد وشافها مكشره:خير 
إيش فيه الحلو زعالن... 
إبتسمت:يعني ماشفت رائد 
توه طالع... 
ضحك:وأنتو مستحيل تشوفوا 
بعض وماتتناقروا... 
أمل مسكت ذراعه:خلك منه 
بس وقولي..إيش سويت في 
الهوسبتل اليوم.. 







ضحك:إيش عندها اإلخت تسأل 
اليكون تبغين تصيري دكتوره.. 
أمل:وليش ال... 
خالد:بروح أرتاح شوي بعدين 
السوالف...إال ويــن الوالده.. 
أمل:في المطبخ... 
********** 
سلمت عليها وجلسوا في الحديقه... 
ريم تجنبت تسألها عن سبب 
عدم حضورها للملكه علشان 
ماتحرجها أو تضايقها... 
وهي أصال عارفه السبب.... 
سولفت معاها عن اللي صار 
في الملكه.... 







دق جواله ريم وشافت المتصل 
أمها...عرفت إنها تبغاها ترجع.. 
قامت ريم:لموس تعالي دام 
رعد موموجود وإذا جا وقت 
رجعته إرجعي... 
لميس:ال ماقدر رعد ماداوم 
اليوم في الشركه ... 
ريم باستغراب:ماداوم ليه... 
لميس:تعبان شوي ونايم اللحين 
ريم بخوف:ليه إيش فيه.. 
لميس:التخافين مافيه شئ 
بس صداع... 
ريم:صداع هو رجع له... 
لميس باستغراب:ليه هوكان يجيه صداع قبل.. 


ريم:أيوه من ضغط الشغل إذا 
ضغط نفسه في الشغل يجيه 
الصداع... 
لميس سكتت...وريم قالت:سالمته مايشوف شر...أنا مضطره أروح اللحين 
إذا صحى 
خبريني... 
لميس:أوك... 
طلعت ريم ولميس راحت للمطبخ تصلح له شئ ياكله إذا 
صحى ألنه ماتغدى وال أفطر... 
 

دخل ع صاحبه مبسوط:قرب 
الموعد... 
صاحبه:متى.. 
بندرغمزله:الخميس ... 
صاحبه:حلو.... 

بندر:أهم شئ الشقه جاهزه 



إعدادات القراءة


لون الخلفية