الفصل 57

وأم خالد تدعي لولدها... 

ناظرت أمل في أخوها خالد 
وهو طالع والفرحه في عيونه 
كانت شاكه إنه يحب رنا واللحين 
تأكدت.... 
بس خايفه رنا تكسر قلبه وتخرب فرحته وترفضه....ماراح 
تسامحها لو سوتها....مو متخيله 
ردت فعل أخوها.... 
**************** 
طلعت فستان نعوم تلبسه إذا 
راحت مع حبيبها بندر وهي فرحانه باقي كم ساعه وتشوفه 
زينت وجهها بالميك أب ناعم 
أبرز جمالها... 
وتركت شعرها منسدل ع أكتافها 
بشكل جذاب... 
التفت للباب وشافت ريم داخله:السالم... 
تفاجأت لماشافتها متزينه:بتطلعين 









رنا:أيوه بس مو اللحين معزومه 
ع خطوبة صاحبتي.. 
ريم:آها إممم عمي ناصر وعياله تحت 
رنا رفعت حاجبها:طيب 
ريم:غريبه مو عادتهم يجونا اللحين 
رنا:عادي 
دخلت أم رعد بفرحه:مبروك يمه 
رنا إستغربت:ع إيش 
أم رعد:عمك تحت مع أبوك يخطبك لخالدولدعمك 
شهقت رنا:إيـــــــش 
ريم فرحت:مبرووك رنو 
رنا ناظرتها بقهر:ع إيش إنتي 


بعد.... 
التفتت ألمها:أنا موموافقه 
أم رعد:ليش... 
رنا بغرور:تبغيني أنا رنا آخذ خلودولدعمي 
ريم:إيش فيه خالد ..دكتور كل 
بنت تتمنها وولدعمك 
رنا بتكبر:الحبيبتي أنا مستواي 
أعلى من مستواه هه وله عين 
يجي يخطب 
ريم إنقهرت من غرور إختها وتكبرها:أي مستوى اللي قاعده تحكي عنه 
..إنتي إلى متى بتشوفين نفسك ع الناس ترا غرورك ماراح ينفعك 
وبتندمين... 
رنا بالمبااله:يمه قولي ألبوي 
إني مستحيل أوافق 
أم رعد:طيب إستخيري وفكري 









زين والتردين اللحين 
رنا :قلتلكم ال يعني ال 
:وليش ال.. 
التفتت للباب بخوف لماسمعت صوته وشافته واقف عند الباب... 
وعاقد حاجبه وكأنه موعاجبه 
رفضها... 
رنا:رعد.. 
دخل للغرفه:ليش رافضه خالد 
رنا إرتبكت:أ..مابغاه 
رعد:وليه ماتبغينه شايفه عليه 
شئ 
رنا:ال 
رعد:أجل ليه رافضه... خالد ولدعمك وعارفينه زين رجال والنعم فيه 









رنا خافت رعد يغصبها عليه عارفته إذاقال كلمه مستحيل تناقشه 
فيها..:مابغى أتزوج توني 
صغيره ووأبغى أكمل دراستي.. 
رعد:إيش هالحكي الفاضي 
تقدري تكملي دراستك وإنتي 
متزوجه وخالد ماراح يمنعك 
رنا:بس أنا مابغى خالد موغصب 
رعدعصب:إال غصب إذا ماعندك 
سبب ليه رافضته إنتي حتى ما 
عطيتني نفسك فرصه تفكري 
وتستخيري علطول رفضتي.. 
رنا مقهوره مستحيل تاخذ غير 
بندر ...من وين طلعتي ياخويلد 
بس مستحيل آخذك...أنالبندر حبيبي وبس ..وماراح أتزوج غيره 
 

فتحت عيونها ورفعت راسها عن 
األرض الرخام البارده.. 




وحطت إيدها ع بطنها اللي آلمها 
وإيدها... 
إنسابت دموعها ع خدها بألم 
وحاولت تقوم بس األلم اللي 
في جسمها مو مخليها تتحرك... 
تحاملت ع نفسها وجلست ع سريرها وتمددت بأنين... 
بكت بإحساس الظلم واأللم والعذاب والوحده... 
دفنت وجهها ع المخده وبكاها 
يزيد وشهقاتها تعلى ... 
ليه يكرهوها..ليه يعذبوها..ليه 
يتمنوا موتها... 
إيش غلطت فيه؟؟..إيش الذنب 
اللي إرتكبته علشان يجازوها 
بالحقد والكره والتعذيب؟؟... 
تبغى يوم واحد بس تقضيه بدون دموع ..بدون ألم... 









تبغى يوم واحد بس تبتسم فيه 
تحس إنها إنسانه مو حيوان.. 
يوم واحد بس تفرح فيه .. 
يوم واحد بس تعيش زي الناس 
تعيش بأسره تحبها موتضطهدها 
.. 
يوم واحد بس تنام فيه بدون دموع... 
لكـــــــن متـــــــى هاليـــــــوم ؟؟؟؟؟؟ 
هـــــــل بتعيشـــــــه أو بتموت 
وهي تحلـــــــم فيه؟؟؟؟؟ 
************* 
لبست فستانها وعدلت مكياجها 
وشعرها وتعطرت... 
حمدت ربها إن أبوها تدخل وقالت له إنها ماتبغى تتزوج وال 
غصبها صحيح شكله مارضى 



بس بعد ماغصبها 
أخذت عباتها ولبستها وطلعت 
مع السواق.... 
نزلت عند بيت صاحبتها وخلت 
السواق يروح وركبت مع بندر 
اللي كان ينتظرها... 
بندر:وأخيـــــــرا ياقلبي ماصدق 
ضحكت بدلع:الصدق حبيبي.. 
بندر:ها حبيبتي آمري تدللي وين 
تبغينا نروح.. 
رنا:مادري أي مكان تحب... 
بندر:شرايك نلف في السياره 
شوي وبعدها آخذك ع أحلى مطعم نتعشى فيه.. 
رنا:أوك اللي تشوفه.. 



لفوا شوي في السياره وهم 
يسولفون وطبعا الزم يتغزل فيها وهي مبسوطه... 
رنا:بندر 
بندر:هالحبيبتي 
رنا:إممم أبوك متى يرجع من السفر 
بندر:ليه... 
رنا:علشان تخطبني من أبوي 
إبتسم بسخريه:قريب إن شاءالله باقي له شهر ويرجع 
رنا:ألن خالد ولد عمي خطبني 
وأخاف أبوي يغصبني عليه وأنا 
مابغاه أبغاك إنت.. 
تفاجأ:متى 
رنا بضيق:اليوم 









بندر:الحبيبتي إنتي لي أنا بس 
وماراح تكوني لغيري وعلشان أثبت لك أنا بخلي أبوي يدق ع أبوك 
ويفاتحه في الموضوع 
رنا بفرحه:متى 
بندر:إن بغيتي اللحين 
رنا:الحبيبي لماترجع للبيت 
بندر رفع جواله علشان تثق فيه 
وتظاهر إنه يحاكي أبوه.. 
رنا مبسوطه:وافق 
بندر:طبعا وافق وإنبسط إنك 
بنت مشاري ال...ألن يعرف أبوك وقال اللحين بيدق ع أبوك 
رنا الفرحه مو سايعتها..يعني خالص بتصير له... 
بندر:و ع فكره مهرك جاهز 
وحتى بيتنا جاهز وإذا تحبي 
نروح اللحين وتشوفينه 









أخذها لفله كبيره أنوارها كلها 
مفتوحه إنبهرت فيها 
:وا ا او هذي بتصير بيتنا... 
بندر:طبعا بس تراها من داخل 
أحلى بكثير من الخارج...تعالي 
شوفيها... 
نزلت معاه بدون تردد ودخلت 
الفله... 
بندر:ها شرايك في الحديقه 
رنا بانبهار:تجنن 
بندر:حبيبتي ليه البسه عباتك خذي راحتك البيت هذا بيتك 
وبعدين أنا بشوف زوجتي زين 
إبتسمت لماسعت كلمة زوجتي 
وفسخت عباتها وطرحتها وعدلت 
شكلها وضحكت لماشافت نظراته المبهوره فيها كان فستانها قصير ونعوم 









بندر قرب منها:قمرياقلبي قمر 
مسك يدها:تعالي أفرجيك ع داخل 
مسكت يدها ومشت معاه حست بإيده تشد ع يدها وهو 
يقرب منها... 
رفعت راسها وشافته يناظر فيها 
ويبتسم. . . 
إبتسمت والتفتت قدامها لمادخلوا 
تجمدت مكانها وتوسعت عيونها بصدمه وقلبها وصل لحلقها من الرعب 
لماشافت اللي قدامها.... 
رعــــــــــــــد .....فيصــــــــل.. 
************** 
وقفــــــــــوا بصدمــــــــــه و 
عدم تصديق وعيونهم شاخصه 
في المنظراللي قدامهم... 
إختهــــــــــم داخله فله مع 









واحد غريب وفي هاللبس.. 
مستحيــــــــــل... 
إنطلق فيصل من مكانه زي األسد إذا إنقض ع فريسته وإنقض ع بندر 
اللي كان واقف ويناظرهم بشماته وإنتصار وحقد... 
:أيا الحيــــــــــوا ا ا ا ا ا ا ا ان 
رنا غطت فمها بإيدها ورجعت 
ع ورا برعب... 
مستحيــــــــــل اللي قاعد يصير قدامها مستحيل... 
ماوعت إال ع الكف القوي اللي 
كان بيخلع فكها من قوته وطاحت ع األرض .... 
رفعت راسها وشافت رعد واقف 
قدامها وعيونه نار بياكل اللي قدامه... 
مسكها من شعرها وصفعها كف أقوى من اللي قبله وهي 
تصارخ:آ آ آ آ آه رعــــــــــد 
الله يخلييييييك إتركنيييي آآآآهئ 









مسكها من شعرها وصرخ عليها 
وأصابعه بتخلع فكها من قوة ضغطه عليها:أنا حالل فيني أشرب من دمك 
.... 
سكتــــــــــي مابي أسمع صوتك سكتــــــــــي... 
رماها ع األرض ورمى عباتها عليها وصرخ عليها:لبسيــــــــــها 
أخذت عباتها وهي تبكي وتحس 
بطعم الدم في فمها ..للحين مو 
قادره تستوعب اللي صار..تحس 
إنها تحلم.. 
التفت رعد لفيصل اللي كانت ركبته مثبته بندر ع األرض ويسدد 
له لكمات ع وجهه بشكل جنوني ويسبه... 
مسكه وأبعده عن بندر اللي رفع جسمه وتفل الدم اللي طلع من فمه 
وهويمسحه بكفه 
ويناظرهم بتشفي:ها شفتوا 
التربيه اللي فرحانين فيها..هههه 
إختكم بنت مشاري ال... تطلع 
بنت ليل و.... 









صرخ عليه فيصل وهو يهجم عليه :جــــــــــب يال#### 
سحبه رعد وأبعده عنه :فيصــــــل 
ضحك بندر بألم:ههههههه وع فكره تراها مو أول مره تطلع معي ههههه 
مو حبيبها وإال... 
وغمز لهم بوقاحه خلت شياطين 
رعد تنط قدامه ... 
مسكه من ياقة ثوبه ولكمه ع 
وجهه بكل قوته أكثر من مره خلت بندر يفقد وعيه ورماه ع األرض وهو 
يالله يتنفس... 
ورفع جواله ودق ع رقم معين... 
************ 
نزلت تحت معاها عباتها ودخلت 
للصاله :ماجد 
ماشافت إال شهد جالسه ع األرض وتلعب بالبالي ستيشن 









سميه:شهد وين ماجد... 
شهد:ماجد برى في المجلس عنده راكان.. 
طاحت شنطتها من يدها لماسمعت إسمه وظلت نظراتها 
مثبته ع شهد...وقلبها تسارعت دقاته... 
شهد:شفيتس 
رفعت شنطتها عن األرض بإيد 
مرتجفه وطلعت ... 
رجولها قادتها للمجلس ووقفت 
لماسمعت صوته... 
غرقت عيونها دموع وصوته ع 
مسمع منها ببحته المميزه... 
إشتاقت له كثير...وكل يوم يزيد 
شوقها له ... 
كانت فاكره نفسها خالص نسته 
لكنها غلطانه عمرها مانسته وال 









دقيقه ... 
حطت إيدها ع قلبها نفسها تخلع حبه منه من ذاك اليوم اللي باعها فيه 
وحطمها... 
إنسابت دموعها ع خدها لماتذكرت ذاك اليوم.... 
ودها تدخل عليه اللحين وتصرخ 
فيه ليــــــــــش تركها ليــــــــــش باعهــــــــــا.. 
هل عمره ماحبهــــــــــا وكان 
يوهمهــــــــــا .... 
:سميــــــــــه... 
فتحت عيونها وشافت أخوها واقف عند باب المجلس ويناظر 
فيها بصدمه... 
شهقت تبكي وراحت ركض لغرفتها... 
آلمه قلبه عليها والتفت بقهر لراكان اللي نزل راسه وطلع من 
البيت ... 









مسح شعره بإيده وزفر بقهر.. 
إخته تذبل قدامه ومو قادر يسوي شئ ... 
الهو قادر يطلع حرته في راكان 
والهوقادر ينسيها... 
صاحبه من صغره ورفيق عمره 
اللي رافقه بفرحه وحزنه..من جهه... 
وإخته حبيبته من جهه... 
*************** 
غمض عيونه بقهر وإيده تشد 
شعره وقلبه يدق بقوه ويآلم صدره.... 
طلعت منه آآهه من قلب.. 
وصوت بكاها يتردد في راسه 
حبيبته وعمره تبكي وتذرف دموعها بسببه... 
يا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ارب... 









************* 
تأففت بملل ورمت كتابها ع سريرها وصوت سعود ولد إختها 
رغد ببكاه مو مخليها تركز ... 
طلعت من غرفتها ودخلت غرفة إختها:يا ا ا ا انا ا ا اس يا عا ا الم 
نبي نذاكر نبي ننام نبي نعيش بهدوء طفي صفارة اإلنذار حقتك.. 
رغد وبحضنها سعود اللي يبكي 
تحاول تهديه:بس ياماما بس 
ريم:أففف شفيه 
رغد:مادري عنه 
ناظرت ريم في رند :ياحبيلها رنوده اللي صوتها ماينسمع في 
البيت 
رغد:الحمدلله إنها موراعية بكا 
مثل أخوها كان طلعوا فيني الشيب.. 
ريم:طيب يمكن جوعان.. 









رغد:توني مرضعتهم 
ريم:طيب يمكن فيه نوم 
رغد:مادري شكله بس مو راضي ينام.. 
ريم مالها خلق:طيب حاولي تسكتيه أبي أذاكر شوي.. 
طلعت من الغرفه رايحه لغرفتها 
وإنهبلت لماسمعت صراخ تحت 
نزلت ركض وإنفجعت لما شافت اللي قدامها... 
رعد ماسك رنا من شعرها و 
يسحبها للدرج وهي تصارخ وتحاول تتمسك بدرابزين الدرج 
وإيديهاغصب تفلت من قوة شده لها ودموعها مغرقه وجهها 
واللي فجعها أكثر شكل رعد اللي أرعبها وألجمها وماقدرت تفتح فمها 
بكلمه وحده.. 
كل اللي سوته إنها ابتعدت عن 
طريقه راجعه خلفها وإيدها ع 









فمها... 
دخلها الغرفه ورماها ع السرير 
وسكرالباب وقفله.. 
قرب منها ومسكها من شعرها 
وهو يصارخ عليها:هذي آخرتها 
ياال#### توطي روسنا في التراب...هذي آخرت الدلع ... 
صفعها كف :علشان هالواطي 
رافضه خالد علشانــــــــــه...من وين عرفتيه وليــــــــــه.. 
كان بكاها يزيد وخوفها منه مو 
مخليها تفتح فمها وتترجاه يتركها.. 
شافت عروق وجهه واضحه 
من الغضب وعيونه العسليه توسعت بخوف وهو يهمس:لمسك.. 
صرخ بصوت مكتوم وهويهزها:إحكي هالواطي لمسك... 
قالت ببكا وصوت مخنوق:ال ال 
والله مالمسني والله آآه... 









رماها ع الصوفا وجلس ع طرف السرير وإيديه ع وجهه ويالله يتنفس... 
ضمت نفسها وهي تبكي بألم 
وإيدها ع شعرها اللي تحسه 
تقطع من قوة شده... 
مسح وجهه بإيديه ورفع راسه يناظر فيها .. 
قام من مكانه وراح لها وهي إنكمشت ع نفسها بخوف.... 
سمعت صوته الحاد:والله لو أشوفك معتبه باب الغرفه أو باب 
البيت ألذبحك وأشرب من دمك 
سامعــــــــــه... 
إنتفضت وهي تقول:سامعه سامعه آآهئ... 
رعد:وبتتزوجيــــــن خالد غصب 
عنك وبتقولي ألبوي إنك موافقه 
سامعه... 
رفعت راسها بتعترض بس بلعت 
لسانها لماصرخ:جــــــــــب وال 
كلمه وال كلمه إنتي تحمدي ربك 









إن قبل فيك غيره...بتتزوجين 
غصب عنك وإنتي منكتمه..فاهمه.. 
هزت راسها بأيوه وهي تشاهق 
.. 
طلع من الغرفه وسكر الباب وقفله.. 
وشاف رغد وريم اللي من الخوف راحت تنادي رغد .. 
واقفين بقلق قدامه.. 
رغد:رعد إيش صاير رنا شفيها 
رعد زفر:مابي أحد يعرف باللي 
صار سامعين ال أمي والأبوي وال جنس مخلوق سامعيــــــــــن 
إنتفضوا من عصبيته وصوته وقالت رغد:طيب طيب بس قول 
شفيها رنا وليه ضاربها وحابسها.. 
رعد:والشئ مابي أحد يسأل ليش وال كأن شئ صار فاهمه 
نزل تحت وهو يحكي بجواله 
.. 









ناظروا بعض بقلق وحيره ودخلوا غرفة رغد.. 
ريم بخوف:يمه والله خايفه 
إيش صاير 
رغد بهدوء:خالص ريم..رعد لو 
بيقول كان قال..سكتي والتسألين عن شئ وأمي وأبوي 
اليعرفوا بشئ.. 
ريم:ورنا 
رغد تنهدت:مانقدر نعرف شئ 
رعد قافل الباب إصبري شوي 
لين يهدى الوضع ونشوفها.> 
ريم:الحول والقوة إالبالله الله يستر.... 
*************** 
مسحت دموعها اللي مغرقه وجهها بإيديها المرتجفه... 
وأألم اللي ينبض في راسها يزيد.. 


للحين مومصدقه اللي صار لها 
مومصدقه إن بندر يسوي فيها 
كذا ..مومصدقه إنه خان حبها 
وكان يستخدمها وسيله لإلنتقام 
مومصدقه إن الحب اللي مغرقها 
فيه كان مجرد سراب .. 



إعدادات القراءة


لون الخلفية