الفصل 14

دالل بحقد وغرور :مستحيل تكون أحلى مني تالقيهاوالشئ عندي 
)دالل مملوحه عيونها واسعه وسودوشعرها لتحت رقبتها أسود ومليان 
جسمها بس مو دبدوب وبيضا حلوه بس ماتجي ربع جمال ونعومة لميس 
بس ثقتها بنفسها مخليتها تشوف إن مافيه أحد أحلى منها يعني من شاكلة 
رنا( 
لفت لرشا:وأنا مارح أخليه يرفع عينه عني بخبله بجمالي 
دالل ماتتغطى عن رعد تقول خطيبي ليش أتغطى عنه والكل محتقرها ع 
قلة حياها 
 

في يوم وصــــول رعــــد 
نزلت لميس للصاله شافت الدنيا مقلوبه فوق تحت ناس داخله وناس طالعه 
وأم رعد واقفه على روسهم وتعطي أوامرها اللي ينظف واللي ينقل األثاث 
من مكان لمكان وشافت طاوالت وكراسي ماكانت موجوده 





كانت واقفه مبهوره من اللي تشوفه 
سمعت صوت رنا المغرور:شفتي كيف الناس عايشه مو مثل عيشتك الفقر 
لميس ماردت عليها شافت خالتها جايه ناحيتهم 
لميس :خالتي تبغي أساعدك 
رنا ضحكت بسخريه:ههههههههههه هههههههههه 
أم رعد عاقده حواجبها باشمئزاز وعصبيه:اسكتي اليسمع حكيك أحد إنتي 
ناسيه إنك بنت ال...... وعمك مشاري ال...... وإال للحين تفكرين نفسك 
عايشه بالفقر قالت بتساعد .ال تفشلينا عند الناس 
رنا بسخريه:يمه ال تلومينها عايشه خدامه وأكيد نست نفسها إنها في بيتنا 
لميس جرحتها كلماتهم ماكان قصدها شئ إال إنها تحاول تحسن عالقتها مع 
خالتها زوجة عمها أم رعد بس جرحها حكيهم عنها ينعتونها بالخدامه 
موذنبها وال اختيارها كانت مجبوره حست بالذل واإلهانه للمره األلف 
طلعت من الصاله وصعدت فوق للغرفه ناويه ماتنزل إال إذا وصلوا 
الضيوف 
كانت ماسكه دموعها دخلت للحمام وغسلت وجههاتمنع دموعها من أن 
تنزل طلعت من الحمام وجلست عند التلفزيون ضامه المخده ومو لمه 
سرحانه 
دخلت ريم الغرفه وشافت لميس سرحانه ابتسمت بخبث وقربت منها قربت 
من إذنها:بــــــــو و و و و و و و و و و و 
قفزت لميس من الروعه ولماشافت ريم تضحك انقهرت:سخيــيـــيــفــه 
ريم تضحك:هههههههههههههههههه 
لميس:مبسو و و و وطه األخت 
رمت ريم نفسها ع الكنت:آ آ آ آ آ آ آ آه بطير من الفرحه ماأصدق إن 
رعودي خالص بيرجع مشتا ا ا ا ا ا اقه له مو وت 
لميس ابتسمت:شكلك تحبيه أكثر من فيصل وعادل 
ريم:أيوه رعودي غير ماتصدقين وش كثر أحبه 


لميس بضحكه:الله يهني سعيد بسعيده 
ريم ضربتهابالمخده:هههههههه 
بعد ساعه قاموا البنات يتجهزون للحفله 
 

دخلت أمل ع البنات في الغرفه:السال ا ام عليكم 
شهقت:لميس للحين ماخلصتي 
لميس جالسه تختار طقم من طقوم األلماس اللي مهديها إياها عمها 
بحيره:لسى باقي شوي 
طالعت صورة أمل المنعكسه ع المرايه:ماشاء الله ايش الحالوه هذي 
طالعه قمر 
أمل ابتسمت:تسلمين والله 
أمل البسه فستان من قطعتين لونه أسود بذهبي نعوم وشعرها فاكته 
ومسيحته وحاطه ع جنب كريستال أسود بذهبي ومكياج أسود بذهبي 
طلعت ريم من غرفة المالبس تلبس حلقها:إنتي جيتي 
أمل زفرت:أشوى إنتي مخلصه 
ريم وقفت عند المرايه تعدل فستانها:أيوه خالص 
كانت البسه فستان أصفر طالبته من لبنان قصير من قدام وطويل من ورى 
مخصر ع جسمها وشعرها رافعته بعشوائيه ومثبته فيه ورده صفرا 
مره ستايل شكلها ومكياجهاناعم أصفر 
أمل :ليه ماجبتي المصففه تخلصكم بسرعه 
ريم:مسافره ع لبنان أنامعطيتها إجازه من اإلسبوع اللي راح ماحبيت 
أرجعها وبعدين مصففة أمي قامت بالواجب 
انفتح الباب ودخلت رغد:السالم 
الكل :وعليكم السالم 





رغد:يالله بنات انزلوا أمي تقول وينهم 
ريم:أنا خلصت خالص 
رغد:يالله امشوا بسرعه 
أمل:يالله..لميس إذا خلصتي انزلي 
طلعوا وتركوا لميس تكمل لبسها 
*************** 
نزلت لميس وقلبها يرقع من الخوف واإلرتباك طبيعي بتشوف ناس أول 
مره تشوفهم وهم أهلها أخذت نفس عميق ودخلت تيبست في مكانها 
لماشافت الصاله مليانه حريم 
الحريم فتحوا فمهم مبهورين بالمالك اللي قدامهم 
ريم قامت للميس المرتبكه :تعالي لميس 
لما شافت ريم حست بالراحه 
تقدمت لها ريم وقالت للحريم:هذي لميس بنت عمي عبد العزيز 
راحت لميس وسلمت ع الحريم 
وجلست جنت ريم وأمل وقلبها يرجف من الخجل خصوصا إن الكل 
يطالعها 
ريم عرفت لميس ع عماتها وخالتها وبناتهم 
دالل للحين مصدومه ماتخيلت لميس بالجمال والرقه والنعومه هذي كانت 
وال في الخيال وأحلى منهابمليون مره حست بالغيره والقهر تقتلها 
العمه حصه:كيفك يالميس الحمد لله ع السالمه يا بنتي 
لميس بحياء:الله يسلمك ياعمه أنا بخير 
العمه ليلى بعيون مغرقه:إن شاء الله مرتاحه 
لميس:الحمد لله 
بكت عمتها ليلى وحصه ألنهم تذكروا أخوهم عبد العزيز 

والحريم يهدونهم 
لميس تضايقت وعيونهادمعت شافتها رغد وبسرعه قالت:روحوا يابنات 
اجلسوا في الصاله الثانيه وخذوا راحتكم 
البنات فهموا إنهاتبغى تبعد لميس من الجو الكئيب وقاموا 
 

في الصاله الثانيه جلسوا البنات ولميس جلست جنب ريم وأمل 
سميه بنت عمتها ليلى:لميس أنتي أي قسم في الجامعه 
لميس ابتسمت:إدارة أعمال 
داليا بنت خالة ريم أم محمد:يو و و و ه الله يعينك صعب 
ريم:عادي أنا بعد دخلت معاها 
سميه:ههههههه أبشرك أجل راسبه من اللحين 
ريم:وجع ال تفاولين علي وش شايفتني 
أمل بدفاع:ماأسمح لك تفاولين عليها بعدين ترسبيني معاها ألني أكيد بصير 
مثلها 
الكل:هههههههههه 
دانه أخت داليا:بنات جهزتوا لزواج رهف 
ريم:ال أنا لسى ماوصل فستاني من لندن 
أمل:ليه طالبته من برى كان فصلتي هنا عند المصممه جولي 
ريم:حبيت أغير وأنا شفته في الكتالوج وعجبني وطلبته 
رنا بغرور:أنا أكيد مجهزه وخالصه مفصلته عند مصممه وراح يطلع 
اإلسبوع الجاي 
البنات يطالعونهم بحسد ع العز اللي هم فيه حتى فساتينهم يطلبونها من 
برى عند أحسن المصممين ودالل مقهوره وغايره 
داليا:ياحليلها رهف مومصدقه إنها بتتزوج 


ساره :الله يعينا بنفقدها كثير 
رنا بغرور:ما أظن بنفقدها 
ساره صدت عنها وسفهتها 
سميه باحتقار:احكي عن نفسك 
رنا كشرت وقامت عدلت فستانها األخضر وطلعت بغرور 
رشا :عقبال ما نجهز لفرحك يادالل 
دالل ابتسمت بغرور:ثانكس 
ريم تحاكي لميس:أيوه صح هذي دالل بنت خالتي وخطيبة أخوي رعد 
طالعتها لميس كانت دالل تطالعها بغرور ورافعه أنفها بتكبر"الله يعينهم 
عليها هذي شايفه نفسها ومغروره": مبروك 
رنا دخلت عليهم:دلول رعد وصل 
دالل بفرحه قامت:والــــله 
مشت بغرور بفستانها القصير مرره وظهرها مكشوف كله وسيور ألوانه 
متداخله وشعرها األسود رافعته بتسريحه ومكياجها ثقيل ألوان الفستان 
وسبقتها ريم اللي قفزت ركض لماسمعت إن رعد وصل 
البنات أخذوا غطاهم وطلعوا محتقرين دالل ولبسها الفاصخ مره 
دخلوا لقوا الحريم يتحمدون ألم رعد بسالمة رعد 
ريم بلهفه:وينه متى راح يدخل 
سميه :الدب مشتاقه له 
استغربت لميس تطالعها سميه بنت عمته كيف تقول الحكي هذا عند دالل 
سميه فهمت عليهاضحكت:ههههه أنا واختي سديم خواته بالرضاع رعد 
متربي معانا هو كبر أخوي ماجد 
لميس ابتسمت:يعني بس رعد اللي أخوكم وفيصل وعادل ال 
سميه :أيوه 





دخل فهد يركض مسكته ريم:فهودي رعد وينه 
فهد:اللحين يدخل يسلم ع الرجال ويجي 
جت لهم أم خالد أم أمل:أمل خذي الجوال خلي وحده من الخدم تشحنه 
ناسيه أحطه ع الشاحن 
أمل أخذته:أوك 
لميس ابتسمت:عطيني آخذه معي أنا بصعد فوق أجيب جوالي 
أمل:ال خلي وحده من الخدم تروح 
لميس :ال عادي أصال مليت من الجلسه بتحرك شوي 
راحت لميس فوق وشافت الشاحن مشبوك في الصاله بعد رغد ألنها كانت 
حاطه جوالها يشحن بس دخلت الغرفه لماسمعت صوت جوالها راحت له 
وردت عليه:hello 
هند معصبه:يادبه يابايخه وينك يالقاطعه وإال من شاف أحبابه نسى 
أصحابه 
لميس ضحكت:هههههه سوري ياقلبي والله انشغلت اعذريني 
هند:عذرناك بس مو كل مره 
لميس:هههه ال آخر مره،،كيفك 
 

دخل رعد البيت :السالم عليكم 
وقفت أم رعد بلهفه:رعــــــــد 
مشى رعد بخطوات سريعه ألمه وباس راسها وضمها:كيفك يالغاليه 
ام رعد تبكي:الحمد لله ع السالمه يمه 
ريم راحت له مشتاقه وضربته ع كتفه بعيون مغرقه:يابو الشباب عطنا 
وجه 
ابعد رعد عن أمه ولف ع ريم اللي ضمته بقوه وبكت:رعــــد 





رعد ابعد عنها وهمس:ال تبكين التخربين كشختك)طالعها باعجاب( أمو و 
و و وت ع األصفر 
ريم ضحكت بين دموعها :ههههههه الحمد ع السالمه 
سلم رعد ع عماته وخاالته 
سميه بطفش:ياهو و و و ه نحن هنا 
رعد ابتسم وسلم عليها:هال سوسو 
البنات يطالعونه خاقين ع وسامته وابتسامته الذباحه 
داليا ماسكه قلبها:ياويلي يذ ذ ذبح من وين جايب الوسامه والجمال كله 
ساره :اسكتي التسمعك دالل تذبحك 
داليا ذايبه:والله خساره فيه هالدالل وش جابها لحالته 
)رعد كان وسيم بكل ماتعنيه الكلمه أحلى شباب العايله ابيضاني وطويل 
عيونه كبار عسليه ناعسه فيهاسحر رباني وشعره أسود وكثيف مقصص 
بطريقه حلوه نازل على جبينه 
أنفه طويل وحاد له سكسوكه سودا خفييفه منفصله مو متصله مع الشنب 
يعني ملكيه نحيف بس جسمه روعه كان البس بنطلون جينز أزرق وبلوزه 
نص كم سودا ورافع نظاره أرماني سودا ع شعره ( 
دالل واقفه مع رنا:ياويلي أخوك حليان يذبح 
رنا ابتسمت بخبث:ترى بعلمه 
دالل تبيها من الله:عادي 
دانه تحاكي ا لبنات:ياعليه جسم وكشخه خبال 
ساره:بسكم عاد ذبحتوا الولد قز 
داليا:والله ماحد قاله يصير وسيم كذا 
رعد همس في إذن ريم بشئ وابتسمت:أوكيه تعال 


سوت له طريق وصعد فوق يبغى ياخذ شور ويبدل مالبسه 
صعد فوق وسمع صوت ناعم ورقيق جاي من الصاله استغرب ودخل 
للصاله تجمد مكانه من الحوريه اللي قدامه 
جسم رشيق وناعم بفستان أحمر بذهبي قصير لتحت الركبه وشعر 
كستنائي كيرلي المع للكتف مثبته فيه ورده حمرا بنعومه تمشي في الصاله 
برشاقه ونعومه ودلع باستقامه وأناقه وال عارضة أزياء تحكي في الجوال 
بصوتها الناعم والرقيق:أوكيه أحاكيكي بكره إن شاء الله أنا مشغوله 
اللحين ،،،،سلمي ع الوالده باي 
فصلت الشاحن وأخذته لفت واشهقت لماشافت رعد 
منتديات بوح عشاق 
صعد فوق وسمع صوت ناعم ورقيق جاي من الصاله استغرب ودخل 
للصاله تجمد مكانه من الحوريه اللي قدامه 
جسم رشيق وناعم بفستان أحمر بذهبي قصير لتحت الركبه وشعر 
كستنائي كيرلي المع للكتف مثبته فيه ورده حمرا بنعومه تمشي في الصاله 
برشاقه ونعومه ودلع باستقامه وأناقه وال عارضة أزياء تحكي في الجوال 
بصوتها الناعم والرقيق:أوكيه أحاكيكي بكره إن شاء الله أنا مشغوله 
اللحين ،،،،سلمي ع الوالده باي 
فصلت الشاحن وأخذته لفت واشهقت لماشافت رعد 
رعد فتح فمه بذهول لما شاف وجهها المالئكي 
انتبه ع نفسه لما ركضت لميس للغرفه 
رعد "اهذي بشر وإال مالك " 



طلعت لميس لما سمعت صوت باب يتسكر وطيران لتحت كان وجهها 
أحمر من اإلحراج 
ريم :وينك إنتي 
لميس مرتبكه:ها)رفعت الشاحن بايدها(رحت أجيب هذا 
أم أمل تبغاه 
رنا طلعت من الصاله:ريم وين رعد 
ريم:صعد فوق ياخذ شور 
لميس بلمت"يعني اللي شفته فوق رعد ( 
أمل جت تمشي:لموس جبتي الشاحن 
أخذته من لميس وأعطته أمها 
رجعوا للصاله وجلسوا مع البنات 



إعدادات القراءة


لون الخلفية