الفصل 43

ريم.. 
صبت لهم عصير فراوله في 
كاسات...وأخذت صينية فطاير.. 
وطلعوا في الحديقه وجلسوا ع 
الكراسي عند الشالل اللي كله أنوار خافته رومانسيه 
وطالع المكان ساحر ... 
ريم:إيش راح تلبسي بكره 
لميس حطت الكاسه ع الطاوله باستغراب:what For 
ريم بتعجب:ليه رعد ماقالك إن 
بكره فيه حفله في بيت أبومرام 
سامي ال..... 
لميس بهمس:ال 
إنقهرت ريم من أخوها اللي مهمشها وشكله مايجلس معاها 


أبدا ..رق قلبها ع لميس وقالت 
بمرح:أووبس شكلي سبقته... 
لميس:الحفله كبيره 
ريم وهي تشرب:يب 
لميس باستغراب:غريبه...إنتو 
رحتوا لهم قبل... 
ريم:ال أول مره نروح لهم... 
ها ماقلتي لي إيش راح تلبسي 
I dont know you surprise me:لمس 
ريم:حتى مافي وقت نروح للسوق.....إيش هالحفله إالمانعرف عنها إال 
بالوقت الضائع 
قامت ريم ومسكت إيد لميس 
وسحبتها معاها:تعالي نشوف 
إيش راح تلبسي عاد إنتي عروس الزم تصيري نجمة الحفله وتغطي ع 
بنته مرام 







ضحكت لميس واختفت ضحكتها لمادخلت ريم غرفة رعد........ 
***************** 
طلع من المجلس.ومعاه جواله 
توه مسكر من المستشفى طالبينه بعد مااستأذن من عمه ... 
سمع حركه ورفع راسه وانصدم.... 
دق قلبه بوله وشوق لماشاف 
اللي حرمت عيونه النوم... 
لماشاف حبه من طفولته وقلبه 
طالعه من بوابة المدخل.. 
ببنطلون جينز أزرق وبلوزه أنيقه 
فوشي ...وشعرها األسود الالمع منسدل ع أكتافها بنعومه 
ودلع... 
سماعات اآليبود في أذانها ..وتمشي بدلع ع أنغام الموسيقى...ومانتبهت له 
كعادتها 
بس هالمره رفعت عيونها الناعسه لعيونه وتفاجأت لماشافته ... 



لفت بسرعه ودخلت داخل بعد 
ماأخذت قلبه وعقله معاها.. 
دخل جواله في جيب ثوبه األبيض وطلع .. 
************* 
تأففت بالمباالة وعدلت السماعات ع أذانها..... 
فجأه إنسحبت السماعات عن 
أذانها والتفتت شافت فيصل واقف وفي إيده السماعات..... 
رنا:خيــــر 
فيصل دخل السماعات في جيب 
بنطلونه األسود :إرحمي نفسك 
واتقي الله أربع وعشرين ساعه 
السماعات في أذانك 
رنا:وإنت إيش دخلك... كيفي أنا 
حره 
فيصل:ال مانتي حره...الظاهر 







إنك تبغي خاتمتك ع أغاني... 
رنا طنشته وقالت:عطني سماعاتي 
فيصل:ال هالمره أخذت السماعات المره الثانيه اآليبود 
مشى وطنشها ..إنقهرت منه 
مووت ..شافت أمها طالعه من 
الصاله:يمه شوفي ولدك 
أخذ سماعاتي 
أم رعد:ميخالف أخوك يبغى مصلحتك 
سمعت ضحكة فيصل وإنقهرت 
لفت معصبه وشافته واقف يحكي في الجوال.. 
سكر الجوال وقال:يمه وين أبوي 
أم رعد:في المجلس مع خالــــد ولد عمــــك 
رفعت حاجبها رنا ...وسمعت نغمة جوالها اللي حاطتها لبندر 







وطلعت جوالها بكريستاالته الفوشيه وإبتسمت بفرحه وصعدت فوق 
لغرفتها تحاكيه..... 
أم رعد عقدت حواجبها بحيره:إال وين إختك ريم 
فيصل بحيره:مادري....)ثم ضحك(...أكيد في بيت رعد عند لميس 
أم رعد عصبت ودقت عليها وسمعت صوت جوالها في الصاله يعني 
ماخذته معاها 
************** 
سحبتها من إيدهابتطلعها من غرفته:تعالي موالزم 
البس أي فستان 
ريم:ال ال وشو أي فستان...إنتي عروس ماتلبسي أي فستان 
لميس ماقدرت إال تقولها :طيب 
تعالي مالبسي مو هنا 
ريم :أجل وين 
لميس:في الغرفه الثانيه... 







إنصفــــق وجه ريم لمااستوعبت وضعهم... 
وطلعت بدون ال تقول شئ 
وهي مقهوره منهم وباألخص رعد ... 
لميس ماقالت شئ ألنها الحظت 
صدمة ريم ع وجهها ألنها أكيد 
ماتوقعت وضعهم كذا .... 
دخلت غرفتها وبدت ريم مهمة 
البحث عن فستان يليق بعروس.. 
طلعت فستان أخضر فاتح ممسوك بكريستاالت برتقاليه وموديله فخم 
وغريب :هذا يجنن 
بيطلع عليك 
عجبها لميس الفستان وقررت 
تلبسه.. 
طلعوا وجلسوا في الصاله.. 
ريم:شفتي الدور اللي فوق 



لميس:ال مسكر 
ريم:أيوه رعد مسكره يقول ماله داعي يفتحه البيت كبير ودور واحد يكفينا 
يقول إذا صار 
عندي عيال فتحته 
إختقت إبتسامة لميس لماسمعت حكيها.... 
:أووووو ريومي عندنا 
وأنا أقول البيت منور 
قامت ريم وسلمت عليه 
رعدإبتسم:اللحين ليه تسلمي 
وإنتي شايفتني الظهر 
ضحكت:إشتقت لك ...خالص بسحب سالمي 
إبتسم وجلس ناظر في لميس:تعشيتوا 
لميس طاح قلبها ألنها ماسوت عشا إنشغلت مع ريم 







لميس:ال 
رفع حاجبه وعرفت إنه معصب 
ريم:شبعانين ...إالصح رعد ليه 
ماجبت خدامه 
رعد بخز:وليه أجيب وعندي لميس دامها تعرف تطبخ وتغسل مايحتاج 
أعتقد إنها متعوده ع الشغل والخدمه... 
إنصدمت لميس وكبتت دموعها 
عرفت قصده..... 
طلعت ريم من عندهم... 
ودخلت لميس للمطبخ وطلعت 
خضار تقطعها ودموعها متحجره في عيونها... 
سمعت صوته واقف ع باب المطبخ:إيش قاعده تسوين 
ماردت عليه ألنها لوبترد بتبكي... 
الحظ إرتجاف يدها وحست فيه 







خلفها وإيده تاخذ السكين من يدها:أنا متعشي ماله داعي تسوين 
فار دمها بقوه بقهر ودمعتها نزلت ع خدها ومسحتها بكل قهروألم..إذا 
متعشي ليه يخزها 
في الحكي عند ريم؟؟ليه يجرحــها؟؟ريم واضح إنها 
فهمت قصده ألنها تعودت تسمع 
الخز بالحكي عليها من رنا... 
ليه الزم تنهــــان؟؟؟ 
كانت لسى معطيته ظهرها وعيونهاآلمتها من حبسها لدموعها ..وهو الزال 
واقف خلفها بدون حركه ..تحسه يستمتع لمايجرحها ويهينها..ويشوف 
دموعها... 
تماسكت بقوه ماتبغى تفرحه 
في ضعفها.... 
فتحت المويه وغسلت إيدها 
وهي تحس فيه واقف مكانه 
إنقهرت وفار دمها وتفجرت دموعها لماشافته واقف و ع وجهه إبتسامة 
سخريه ونظرة عيونه المستهزأه... 
ضربته بكل قوتها ع صدره وهي 
خال ا ا ا ا ا اص ماعاد هي متحمله حياتها.... 







إنهارت تبكي وهي تضربه ع صدره:ليــــــــه تسوي فيني كذا...ليــــــــه 
إذبحنــــــــي...إذبحنــــي وريحنــــي من تجريحك... 
ضمهــــا لصدره وهي تحاول 
تبعد عنه وتضربه وهو ماتحرك 
من مكانه ضمها بقوه ... 
لميس ببكا لماستسلمت لحضنه:ليــــــــه تعذبنــــي ليــــــــه 
مارد عليها وظل ضامها ثم أبعدها عنه وأشر ع صدره:مثل 
ماعذبتي هذا 
تركها وراح لغرفته... 
***************** 
أمل منسدحه ع سريرها تفكر 
في فيصل.. 
معقوله يحبني..ال فيصل مستحيل يحبني.... 
إنقلبت للجهه الثانيه....طيب إيش 







معنى تصرفاتها واهدائــــه.. 
تصرفاته غريبه معاها مرات يحسسها إنه يحبها ومرات ال 
يحب يقهرها... 
غمضت عيونها وضمت مخدتها 
لها وابتسمت لماتذكرت اإلهداء 
فيصل يحبها مثل ماهي تحبه.. 
فتحت عيونها ..أحبه..أيوه أحبه 
ساره تراقبها:أمول 
أمل انتبهت لها:نعم 
ساره تعدلت بجلستها ع السرير 
:شفيك تبتسمين 
أمل:ها...عادي شفيها 
ساره بخبث:الموعادي...يالله 
قولي إيش قصة اإلهداء ها.. 







أمل انهبلت:ا...أي إهداء 
ساره ضحكت:هههههههه ال 
تحاولين تسوي نفسك ماتعرفين 
ألنك واضحه وفصول واضح 
أمل:فيصل 
ساره:هههههه أيوه فيصل حبيب 
القلب 
أمل تفاجأت وسكتت ماتدري 
إيش تقول ووجهها قلب أحمر 
ساره تستهبل:حرام عليك حسي 
فيه وفكري فيه تراكي حلمه 
أمل انحرجت وأخذت المخده 
ورمتها ع ساره:بايخــــــــه 
ساره مسكت المخده قبل 
تضرب في وجهها وهي تضحك 







أمل غطت نفسها باللحاف كلها 
وقالت:تصبحي ع خير 
ساره:هههههههه وإنتي من أهله 
ياجولييت 
وقامت تسكر النور.. 
أمل وجهها محترق إحراج..معقوله أنا واضحه بس أنا عمري ماوضحت 
أني أحبه بالعكس أنا وفيصل دايما نتهاوش سبحان الله ساره دايما 
فاهمتني.... 
***************** 
صحت الصباح ع نغمة جوالها 
وردت وهي يالله تفتح عيونها 
:هال ريم 
ريم بشهقه:للحيــــن نايمــــه 
لميس بنعاس:أيوه 
ريم :اصحــــي يالله مافي وقت 







الساعه ثالث اللحين.. 
انصدمت وناظرت الساعه قامت 
بسرعه وهي خايفه نامت كل 
هالوقت ياويلها من رعد ...أوووو 
وووو ماصلت الظهر ياربــــي 
سكرت من ريم بسرعه ودخلت 
الحمام ...غسلت وجهها وتوضت 
وطلعت وهي تستغفر ألنها أخرت الصالة وضاق صدرها.. 
صلت وطلعت من غرفتها شافت 
غرفة رعد مفتوحه وشكله مو 
موجود .. 
تفاجأت فيه جالس في الصاله 
البس بنطلون جينز أبيض وتي شيرت أسود وقدامه الالب يشتغل فيه 
وجنبه 
ملفات... 
رفع راسه وناظرها رفع حاجبه:صح النوم 
مشت للمطبخ وقلبها يرقع خافت 







يكون هذا هدوء ماقبل العاصفه 
سوت لها كوب نسكافيه وناظرت 
فيه مستغربه من هدوءه .. 
طنشته ودخلت غرفتها .. 
******************* 
قامت بطفش:يعني الزم نروح 
أم خالد:أيوه الزم..أبوك مارح 
يرد عمك 
تأففت بضيق:والله مالي خلق 
دخل البس بنطلون أسود وتي شيرت بحري وفي إيده كيس:شفيها 
السندريال أمل ماتبغى تحضر حفلة األمير تشارلي 
وإال مالقت لها فستان... 
أمل رفعت حاجبها:أيوه خفف دمك وإنت بس ماعليك إالتلبس 
الثوب وتمشي..الوراك فستان وال شعر والمكياج... 







ضحك:خالص بس هذا اللي شايله همه جيبي عدتك وأنا أحط لك مكياج 
وازين شعرك 
أمل:الوالله بايعه عمري أنا 
والله ماني ناقصه بعد تدخل الكحل 
في عيني زي الخبله ساره مادري وش اللي خالها تخليك 
تحط لها 
رفع حاجبه بضحكه: بالها مطفوقه 
أم خالد:رائد جبت اللي وصيتك عليه 
رائد:آفا آفا بس..الغاليه توصيني 
ع شئ وال أجيبه طبعا جبته 
عطاها الكيس وأمل قالت:إيش 
فيه الكيس 
منتديات بوح عشاق 
رائد جلس جنب أمه وضمها:يمه التقولين لها أسرار بين األم وولدها 
أمل:إمحق أسرار 
حرك حواجبه بغيضها وهمس 







في إذن أمه بحكي وأمه تضحك 
ع هبال ولدها.. 
قامت أمل:الحمدلله والشكر 
طلعت من الصاله ودخل خالد 
:السالم عليكم 
:وعليكم السالم 
باس راس أمه وجلس بتعب 
أم خالد بحنان:شفيك يمه..تعبان 
تبغى أحط لك غداك 
خالد نزل شماغه :اليمه أكلت 
في المستشفى .. 
رائد:اليوم شكلك تافل العافيه 
خالد:مرره ..اليوم عندي عمليتين 
وكلها إستغرقت وقت طويل 
هذا غير الحاالت الثانيه 







أم خالد:يعطيك ألف عافيه يمه 
خالد:الله يعافيك 
رائد:بترجع للمستشفى بعد 
خالد قام:أكيد بروح أنام شوي 
وصحوني الساعه ثمان 
رائد:مارح تحضر العزيمه اليوم 
خالد:إال إن شاء الله بحضر 
إستأذن منهم وطلع لغرفته .. 
تمدد ع سريره وغمض عيونه 
جت في باله حبيبته وأخذ المخده 
وحطها ع راسه مايبغى يفكر 
هلكان ويبغى ينام ... 
**************** 







لبست فستانها بعد ماطلعت من 
عندها الكوفيره وخلصت مكياجها وشعرها... 
كانت حاطه لها ميك أب ناعم 
وشعرها مخليته مفكوك ويفي 
وماسكه خصل منه ع جنب 
بكريستال برتقالي ع أخضر.. 
تعطرت ولبست صندلها العالي 
وتذكرت طقمها األلماس الناعم 
وطلعته من علبته ... 
هاجمتها ريحة عطره ورفعت عيونها شافت صورته المنعكسه 
ع المرايه واقف ع باب الغرفه البس ثوب أبيض وغتره بيضاء 
كان كشششخه بساعته جفنشي السودا وجزمه السود 
ناظرها بتأمل:خلصتي 
نزلت عيونها لماأربكتها عيونه 
وهي تحاول تسكر العقد ماتدري شفيها ماقدرت تسكره 
حست فيه واقف خلفها وإيديه 







تبعد إيديها يسكر لها العقد... 
حبست أنفاسها لمامرت أصابعه 
ع رقبتها وخصل شعرها... 
رفعت عيونها وتجمدت كل خليه 
فيها وقلبها دقاته تحس إنه يسمعها من قوتها لماشافت 
نظرة عيونه اللي قلبتها .... 
حط إيديه ع أكتافها ولفها ناحيته 
توسعت عيونها بصدمه لما 
باس جبينها وظل للحظات... 
وهي ماقدرت تتحرك أو تبعده 
تحس بحراره أنفاسه اللي حرقتها.. 
أبعد عنها وكأنه ندم مافهمت عليه وال ع نظرته.. 
مشى بيطلع من الغرفه وهو 
يقول ببحه:أنتظرك في السياره 
حطت إيدها ع وجهها وغمضت 
عيونها وهي تحس بحرارة 







وجهها..تنهدت بضيق.. 
ليــــه ترتبك وينقلب حالها لما 
يقرب منها... 
ليــــه تتجمد وماتقدر تتحرك 
لمايحط عيونه في عيونها وآآآآآه 
من عيونــــه.. 
لبست عباتها وطلعت ... 
فتح لها السواق الباب وركبت 
جنبه وهي ساكته..حتى هو 
جالس في صمت... 
***************** 
ناظرت في شكلها تتأكد من إنها 
.. Perfect 
كانت البسه فستان أحمر بذهبي 
قصير مرره روعه وحاطه ميك 
أب نعوم وشعرها فاكته بحيويه 
ع أكتافها بشكل ملفت ... 







إبتسمت برضا وطلعت من غرفتها 
فتحت باب غرفة إختها بقوه وشافتها جالسه ع سريرها بصمت.. 
ناظرتها باحتقار ورفعت أنفها 
بغرور وتكبروقالت:أعتقد إنك عارفه إن اليوم حفله في بيتــــي فمايحتاج 
أقولك ماأشوف 
رقعة وجهك القبيح هذا فيها 
أوحتى أسمع لك نفس سامعه 
وإال حسابك معاي بيكون عسير 
مشت بغرور ودلع وقالت:ألن 
مايشرف سامي ال.... يكون 
عنده بنت مثلك..سامي ال.. 
ماعنده بنت غيري أنا..أنا اللي 
أشرفه أنا وبس... 
طلعت من الغرفه وسكرت الباب... 
عيونها ظلت تناظرفي الفراغ 
نزلت عيونها وضمت إيديها ... 
نزلت دموعها بدون التالمس خدها.... 







************** 
نزلت تحت وهي تبتسم بانتصار 
شافت زياد وريان واقفين ع 
باب المدخل يحكوا مع أبوها... 
إنجنت ع أشكالهم كانوا مرره 
وسامه وكشخه.... 
ناظرت في زياد اللي كان متعمد 
مايناظر فيها بعكس ريان اللي 
بياكلها بنظراته.... 
وقفت عند أبوها اللي لماشافها 
ضمها له:ياهال والله بحبيبة أبوها 
إبتسمت بدلع:هالفيك يالغالي .... 
زياد عاقد حاجبه بقهر من عمه 
اللي ماكأن عنده بنت غيرها 
هي الكل بالكل عنده لوتطلب 

القمرجابه لها...والمسكينه اللي 



إعدادات القراءة


لون الخلفية