الفصل 84

إستغرب لماشاف شنطه صغيره 
بيضاء فتح الجيب الخارجي وطلع الجوال ناظر في شاشة الجوال بعد 
ماإنقطع اإلتصال 
وإتسعت عيونه لماشاف الوضع 
"سدووومه وكلي عذووبه"... 
إبتسم وهو يرفع حاجبه وحس 
بخطوات خلفه.. 
التفت وشافها جايه تمشي بسرعه.. 
حط نفسه منشغل ..والتفت لها 
لماشافها متنحه مكانها .. 
رائد:تبغين شئ.. 
قالت وهي تأشر ع السيت الخلفي بتردد وإرتباك:شـ...شنطتي.. 
سكر الباب وقال وهو يعطيها 
ظهره مبتعد:خذي راحتك يالعذوبه كلها 
ماستوعبت اللي قاله كل همها 
تاخذ شنطتها وتبتعد..فتح الباب 
وسحبت شنطتها ورجعت بسرعه.. 

دخلت عند البنات في الغرفه اللي كانوا كل وحده متمدده ع 
سريرها بينامون من تعب السياره... 
دخلت لميس عليها بيجامتها وقالت لريم تفسح لها مكان 
بتنام جنبها .. 
ريم:اللحين إنتي عند غرفه وسرير إيش كبره وجايه تزاحميني ع 
سريري.. 
ماردت عليها لميس وتمددت جنبها معطيتها ظهرها... 
كانت هربانه من الغرفه علشان 
رعد... 
:جوا ا ا ا ا ا ا ا ا الــــــــــي... 
التفتوا كلهم ع شهقة سديم اللي 
فرغت شنطتها كلها وهي تبحث 
عن جوالها:جوالي جوالي وينه 
قالت سميه اللي يالله تفتح عيونها تخاف يطير النوم منها:بسم الله دوري 
عليه زين يعني 
وين بيروح... 









سديم التفت بخوف:مالقيته وين راح... 
داليا:يمكن طايح في السياره 
أخذت جوال سميه ودقت ع 
ماجد اللي كان جالس مع الشباب وقالت له يدور ع جوالها 
في السياره... 
رجع دق عليها وقال لها إنه مالقاه فيها.. 
سديم بخوف :يعني وينه... 
ماجد:إنتي متأكده إنك جايبته 
معك من البيت 
سديم:أيوه متأكده...طيب إرجع 
دوره ودق عليه... 
سكرت منه..وقالت:ياويلي بنات 
مالقاه... 
شهقت :اليكون طاح من السياره عند المحطه....ياويلي 









صوري فيه 
سميه شهقت وهي تقوم:إنتي من جدك 
داليا:مجنوونه..أناكم مره قلتلكم 
الأحد يصور في جواله..خطرالصور في الجوال لوضاع 
رحتي فيها.. 
شدت قبضة يدها بخوف لمجرد 
إنهافكرت إن جوالها يكون ضاع 
وإنتشرت صورها.. 
شهقت فجأه:را ا ائـــــد 
سميه بحيره:إيش 
قامت بسرعه:رائد..أكيد معاه 
سميه:ياسالم وإنتي إيش عرفك 
إنه هو أخذه وليش أصال 
سديم:إال هو لماجيت للسياره 
باخذ شنطتي كان هو موجود 









ولما راح قالي يا العذوبه كلها 
يعني أكيد شايف الوضع في جوالي 
داليا:عذوبه؟؟؟من وين جايبه 
هالكلمه إنتي 
سديم:هذا وقتك إنتي...اللحين كيف بخليه يرجع جوالي يووه ياليت أمل 
موجوده.. 
وكملت بعصبيه:وأصال لييييش ياخذه الدووب 
ضحكت سميه:اللحين إنتي واثقه إن هو اللي ماخذه 
دخلت الغرفه معها مخدتها:السالم 
شهقت سديم وهي تنط:ســـــاره 
رجعت خلفها بفجعه:يمه بسم 
الله شفيك 
البنات ماتوا ضحك ع شكلها وسديم الصقه فيها تترجاها تحاكي أخوها 
يرجع لها جوالها 
وساره مفهيه موفاهمه شئ... 









ساره طلعت جوالها ودقت ع أخوها :هال رائد.. 
رائد ماسك ضحكته ألنه عارف 
سبب إتصالها:ياأهليين 
ساره بشك :إنت معاك جوال سديم 
رائد:مين سديم 
ساره عصبت ألنها عارفه أسلوب 
أخوها:رويد التستغبي تراني عارفه حركاتك ...رجع جوال البنت 
رائد:أي بنت 
ساره :ر ا ا ا ا ا ا ا اائـــــد 
ماقدر يمسك نفسه وضحك:ههههههههههههههههههه 
ساره زاد غيظها منه:حما ا ا ا ار 
حرام عليك البنت بتموووت عندنا 
وإنت قاعد تضحك 









رائد سكت فجأه:والله 
ساره:ياسالم يعني ماتبغاها تبكي تبغاها تضحك.. 
رائد عدل جلسته :تبكي...ليش 
ساره:شنو اللي ليش...شوف راح أعد لين عشره إذا ماجيت ترجع الجوال 
ياويلك... 
سكرت بوجهه وقالت لسديم 
:خالص سدومه ...اللحين بيجيبه 
سميه مقهوره:أخوك مزحه زي 
وجهه.. 
سديم مسحت دموعها:أبي جوالي 
ردت ساره ع جوالها :جبته 
مشت للشباك وطلت شافته واقف يأشر لها بجوال سديم.. 
شهقت:جوالك 









راحت سديم بسرعه عندها وشافته رافعه علشان تشوفه.. 
رائد بهدوء:خليها تشوفه ماله داعي تبكي 
إستغربت ساره من نبرة صوته 
بس رائد رجع قال بسرعه :إذا 
تبغى جوالها تقول لي 
ساره:شنو 
رائد رفع حاجبه بضحكه:عطيها 
الجوال وخليها تقول لي أرجعه 
وإال ماراح تشوفه 
قالت لهم وسديم إنصدمت:نعم 
سميه إستانست بس قالت بعصبيه تخفي وناستها:الوالله 
ترا بكلم ماجد وأعلمه 
ضحك رائد ألنه سمع صوتها العالي:خليها تعلمه عاد اللي 
بيصدق إني ماخذه 
ساره:خذي كلميه وإال ماراح تشوفي جوالك أخوي وأعرفه 









أخذت سديم الجوال غصب لماتذكرت صورها.. 
إبتسم لما سمع صوتها الهامس 
وقال:أيوه إيش تبغين.. 
سديم مقهوره منه داخلها قالت:أبغى جوالي.. 
رائد إبتسم:شفتي كيف غصب عنك بتحاكيني مو تتجاهليني 
مافهمت عليه وتذكرت تجاهلها 
وتطنيشها له في السياره..وعصبت بس إنصدمت لماسمعت همسه الهادي 
والغريب: العاد تصوري في جوالك.... 
صنمت وعيونها عليه وهو واقف 
ومنزل راسه ..ودقات قلبها إرتفعت.. 
سمعته مره ثانيه وهوينزل النظاره من شعره لعيونه:والعاد تبكين... 
شدت قبضتها ع الجوال ونظرات البنات عليها.. 
مدت الجوال لساره وقلبها تحس 
البنات سمعوا دقاته .. 









سميه:شفيك .. 
سديم :ها مـ مافيني شئ.. 
التفتت لساره وقالت:جيبي جوالي 
وطلعت من الغرفه.. 
ناظروا البنات في بعض باستغراب .. 
إنتبهت ع نفسها واقفه وسط الممر لها دقايق ..وماتسمع غير 
صوته اللي في راسها..عصبت وقالت:حتى ماعتذر الدب.. 
التفتت لماسمعت صوت ضحكه 
وشافت سميه واقفه عند باب الغرفه وتضحك:لك ساعه تحاكينه والإعتذر 
أجل إيش كان 
يقولك ها ومخليك واقفه زي الهبله هنا وتحاكي روحك 
عصبت سديم وقالت:مالي خلقك إنتي بعد.. 
وشهقت فجأه تحاكي نفسها:إيش عرفه إني مصوره في جوالي....ال ا 
ايكون 









فتحه ال ال ال أنا حاطه رمز قفل 
أجل إيش عرفه 
رفعت راسها لسميه اللي قالت 
مفجوعه:ال هذا أكيد هبل في إختي.. 
صرخت مقهوره:سميــــــــــه 
**************** 
طلعوا البنات برى عند الحريم 
وجلسوا معاهم... 
سديم كانت تحاكي أمها لما التفتت للبنات وإنصدمت لماشافت نظراتهم 
مصوبه عليها 
كأنه شئ غريب قدامهم.. 
قالت بقوه:خيــــــر.. 
ضحكوا البنات ...وسديم عصبت 
منهم ألنها فهمت قصدهم.. 
وشهد مبحلقه عيونها فيها تبغى 









تعرف إيش السالفه:شفييكم.. 
ناظرت فيهاسديم براحه..الحمدلله إنها ماتعرف وإال كان فضحتهم... 
جتهم دالل تمشي بدلع :ها ا اي 
الجده بتكشيره:وعليكم السالم 
وشو هذي هاي..سلمي سالم 
المسلمين.. 
البنات كتموا ضحكتهم ع شكلها. 
دالل كشرت بضيق من هالعجوز اللي كل شوي مفشلتها... 
ناظرت في المكان تدور لها مكان تجلس فيه وطاحت نظراتها ع لميس... 
ناظرت فيها بنظره غريبه 
وبغرور ..كشرت لما مالقت مكان إال عند الجده وإضطرت تجلس فيه... 
بين سوالفهم ..دق جوال الجده 
قعدت تحوس لين طلعته من جيبها..بعد ماسكرت.. 
الجده وهي تتلفت حولها:رعد يبغى الشنطه بقيس سكر أبومحمد الظاهر إنه 
نسى حقته 









دالل ماصدقت وخطفت الشنطه من جنب الجده قبل توصل لها يدها:أنا 
بعطيها له.. 
وقامت مشت مبسوطه ألنها لقت شئ يخليها تقابله وتقهر لميس... 
وقفت لما أعترضت طريقها لميس وهي تاخذ الشنطه من يد 
دالل:أعتقد إن رعد متزووج ... 
وناظرتها نظره قويه وراحت... 
الكل قاعد يطالع الموقف وعجبهم ردة فعل لميس.... 
أما دالل كانت مصدومه ماتوقعت لميس بتسوي كذا..و 
مفتشله وميته قهر... 
الجده:إجلسي يادالل...وإنتي يا 
ام عبدالله المفروض ماتخلين 
بنتك تطلع كذا عند الرجال ..هو 
مومحرم لها... 
أم عبدالله إنقهرت من تصرف لميس وكالم أم محمد وماتدري 
إيش تقول...:إ..إيه عادي مافيها 









شئ ..كانت قريبه من عندك وإخذته ..وبعدين رعد متعود عليها وهي 
متعوده عليه...مافيها 
شئ... 
الجده:ال فيها..الرجال متزوج ..زوجته فيه وخواته فيه...وعيب 
تطلعه واليجوز بنتك كبيره مو بزر ...مثل ماتغطت عن غيره 
تتغطى عنه وإال الغطا ع كيفها... 
أ م عبدالله تفشلت وفضلت تسكت ال تطيح وجهها زياده.. 
دالل نفسها تخنقها ..وضاع وجهها قدامه...قامت من مكانها 
بغرور وراحت ... 
البنات يناظرون بعض ويتبسمون 
بردت كبودهم الجده... 
سميه تهمس بحماس:وه بس 
كفوو أم محمد...بردت كبدي... 
ودي أقوم أبووس راسها... 
ضحكت ريم وهي تقول:إهجدي 
بس ... 
** 









لميس مقهوره من دالل بس تبغى ترز روحها عنده...وزين 
إنها ماسكتت لها... 
قطعت أفكارها لماشافته واقف 
بثوب أسود وشماغه الفه ع راسه زي الحمدانيه والبس نظاره سودا وفي 
إيد جواله... 
رفع راسه لماحس بوجود أحد 
وحسته تفاجأ لماشافها... 
شدت قبضتها ع الشنطه ومشت 
له بتردد..وهي تشوف إبتسامته 
.. 
مدت له الشنطه :تفضل... 
لما طول ما أخذها رفعت راسها 
لقته يطالع فيها ماقدرت تشوف عيونه من النظاره... 
أخذها من يدها ..كان بيتكلم 
لكنها عطتها ظهرها بسرعه وراحت... 
شد قبضته ع الشنطه بقهر..ألنها 









ماعطته فرصه يتكلم ..هو حتى 
موقادر يفكر بلومها..زين إنه قدر يشوفها وماطلعت له... 
************ 
صحت من النوم وشافت البنات 
لسى نايمين.. 
ناظرت الساعه ولقتها 

يووه ماصلت العشا معقوله ماحد صحاهم.. 
صحت البنات وراحت غرفتها دخلت وبدلت لبسها لبست فستان بني 
محروق بأحمر ولبست بوت طويل بني 
فرقت شعرها ع جنب وتركته مفتوح وحطت ميك أب ناعم وتعطرت .. 
أخذت شنطتها وجوالها..تفاجأت 
لماشافت مكالمتين من رعد.. 
طلعت من الغرفه ووقفت لما 
سمعت صوت تعرفه زين.. 
شافت ظهر صاحبة هالصوت 
وبإيدها جوالها تحكي بكل غنج 
ودلع ..واللي صدمها أكثر مين 
قاعده تحكي معاه ... 









رعـــــــــــــــد... 
رجعت خلفها واصطدمت بريم 
اللي واقفه وضامه جاكيتها لهامن البرد ومكشره 
ريم:شفيك 
حاولت لميس تمسك نفسها بأعجوبه وقالت:مافيني شئ إنتي ليش واقفه هنا 
ريم بضيق:خالتي أم عبدالله 
شرفت 
سكتت لميس ثم قالت:طيب إمشي نروح عندهم . 
ريم بضيق:مالي خلقها.. 
برجع أنام 
سحبتها لميس من يدها بإصرار:إمشي 
مشت معاها بضيق..وصلوا عندهم ووقفت لميس فجأه لما 
شافت رعد واقف عند جدته وبحضنه رند يالعبها .. 
ريم همست:أححسن 









كيف تكون دالل تحاكيه ع جوالها 
وهو واقف قدامها وعند أهله 
نزلت نظراتها ليده وتحطمت 
لما شافت الجوال في يده 
حبست دموعها باصرار و 
مشت ناحيتهم وهي تشوف رعد 
رفع راسه يناظرها لما نادتهم 
أم خالد... 
أبعدت نظراتها عنه وإصطدمت 
بنظرات دالل الحاده..توها تنتبه 
إن دالل موجوده...متى رجعت 
تجاهلتها وسلمت ...شافت ريم 
تسلم ع أم عبدالله وواضح ع وجهها الضيق... 
جلست لميس جنب الجده وجنبها 
ريم... 
شافت دالل قامت وقربت من رعد بدلع وقالت له يعطيهارند 
لكن رند صدت عنها ولصقت بكتف رعد ماتبغاه... 
طاح وجهها قدامهم ... 









قربت من رعد وراسها قريب من 
كتف رعد تحاول تشوف رند مقتصده وعيونها ع لميس بتحدي.. 
لميس انصدمت والقهر والغيره إشتعلت داخلها ..شدت ع يدها 
بقوه وإرتفعت نظراتها لرعد 
بقهر وضيق..وصدت عنه 
إنتبه رعد ع قرب دالل لماشاف نظرات لميس وابعدعنهاوهو يحط رند في 
حضن أمها ..متجاهل دالل.. 
إنصدمت دالل من حركته وهي 
تشوفه راح خلف لميس وناداها.. 
رفعت لميس راسها تناظر فيه 
متفاجأه وشافته مد يده لها.. 
مسكت يده الدافيه ورفعها علشان توقف.. 
إستأذن منهم وأخذها معاه... 
طبعا دالل تحطمت وجلست 
مغتاظه وتناظر في أمها اللي 
تجاهلتها ..يعني إيش تبغيني أسوي لك .. 









*************** 
جالسه ع السرير وميته ضحك 
ع سوالف سميه ...حبتها مره هالبنت تدخل القلب بسرعه.. 
بعفويتها ومرحها... 
ضمت المخده لصدرها تضحك:خالص سميه... 
ضحكت سميه لماشافت تولين 
تعودت عليهم ...وعليها هي بالتحديد... 
سديم قامت من النوم من إزعاجهم وأصال هي مانامت زين من 
التفكير...وأكيد عارفين 
في مين... 
سديم:إنتو بتسولفون إطلعوا برى وخلوني أنام 
سميه:وإنتي لسى بتنامين إصحي يالله شوفي الساعه كم 
تولين إستحت من سديم وقامت:أنا بروح أبدل.. 
سميه :عارفه وين غرفتك وإال أروح معاك 









تولين:ال عارفه وين...شكرا 
طلعت من الغرفه ورجعت :تعالي معاي.. 
ضحكت سميه وطلعت معاها.. 
وصلتها لغرفتها وراحت.. 
دخلت الغرفه تبدل لبسها وإحتارت إيش تلبس ياليت سميه موجوده... 
لبست فستان صوف أنيق قصير 
ولبست بوت طويل 
رتبت حوستها ..سمعت صوت باب الغرفه وراحت تفتحه.. 
شافت سميه قبالها بابتسامه:خلصتي.. 
تولين:أيوه خلصت .. 
راحت تجيب شنطتها وجوالها 
ووقفتها سميه :لحظه ..ماحطيتي ميك أب 
تولين إبتسمت:الزم...ألني مااحبه 









ضحكت سميه وهي تسحبها للتسريحه :بتتعودين...وبعدين 
إنتي عروس الزم تحطين 
جلستها ع الكرسي وشالت خصل شعرها عن وجهها.. 
حطت لها ميك أب خفيف وناعم 
.. 
سميه:شطبنا.. 
إبتسمت تولين :شكرا 
طلعوا مع بعض من الغرفه .. 
إنتبهت سميه ع جوالها وإبتسمت 
لماشافت المتصل وإستأذنت من تولين وراحت بعيد عنها.. 
عرفت تولين إنه راكان من إبتسامة سميه الحلوه والفرحه 
اللي شافتها ع وجهها... 
عقدت حاجبها فجأه لماجا ع بالها فيصل في هاللحظه... 
كملت طريقها لوحدها تمشي ببطئ ألنها مو عارفه وين تروح 









وقفت لماسمعت صوت خفيف يناديها بهمس... 
خافت وكملت طريقها والصوت 
تحسه يقرب منها ... 
شهقت وهي تلف خلفها لماحست في يد ع كتفها... 
وشافت فيصل قدامها يناظرها باستغراب وإيده رافعها عن كتفها:شفيك 
عقدت حاجبها زي األطفال بعتاب وهي تحس دقات قلبها للحين تدق من 
الخوف:أرعبتني 
تحولت نظرته المستنكره للضحكه وقال:وليه تخافين..وبعدين ليه مارديتي 
علي لماناديتك شككتيني إنك مو تولين زوجتي... 
نزلت عيونها لماسمعت كلمة زوجتي .. 
شافت يده تمسك يدها اللي حاطتها ع قلبها وتبعدها وتصير 
مكانها.. 
رفعت راسها بخوف وإيدها ع يده بتبعدها..وتجمدت يدها لما 
شافت نظرة عيونه السود وإبتسامته المرسومه ع وجهه.. 
ماقدرت تبلع ريقها لماسمعت 


همسه يقول:للحين خايفه... 
ماتدري ليه حسته مايقصد خوفها من اللي صار قبل شوي 
حسته يقصد خوفها منه... 
توسعت عيونها بصدمه لما أبعد 
شعرها عن جبينها وباسه... 
:إحم إحم.. 
التفت فيصل وشاف رشا واقفه 
وتناظرفيهم بقهر وغيره.. 
ماعطاها فرصه تحكي ألنه لف 
ماشي راجع للشباب... 
زاد قهرها حركت تطنيشه زياده 
ع الموقف اللي شافته فيه مستحيل صار يحب تولين... 
معقوله نسته أمل بهالسرعه.. 
معقوله حب هالجاهله البيئه اللي قدامه...وأنا أنا قدرت أبعده 
عن أمل علشاني علشان يلتفت 



إعدادات القراءة


لون الخلفية