الفصل 28

رائد:وحده وال ثنتين 
أمل:ها ها ها ..خلصني وش تبغى 
رائد ضرب جبهته:أوووو نسيتيني 
أمل مشت بتطلع:إذا ذكرت قولي 


طلعت من الغرفه ونزلت 
دخلت للصاله وكان فيها ساره 
ساره:شفيك 
أمل:البايخ رائد 
ساره:وش سوى 
دخل رائد وأمل ماحست فيه ألنها معطيه الباب ظهرها:قعد يخفف دمه 
هالثقيل و سديم سكرت الجوال شكلها زعلت 
رائد ضحك:و و و و و و و إسمها سديم 
أمل انهبلت:بسم الله 
رائد يستهبل:وي وي شايفه جني 
سفهت وجلست 
رائد:عطيني الهاردكس حقتك الجديده 


أمل:لييه 
رائد:بصور معاها 
ساره:هههههه 
رائد:عطيني إياها وإنتي ساكته 
أمل حطت رجل ع رجل بعناد:ال ا ا ا 
رائد:أقول بسرعه جيبيها مستعجل ومافيني أروح أشتري 
أمل:أول قولي وش تبي فيها 
رائد:بعطيهافيصل يحملي فيها شغل 
أمل كانت بتقول ال علشان تقهر فيصل مثل مادايم يقهرها بس شئ داخلها 
منعها 
قامت:أوك 
رائد:اليكون حطيتي فيهاشئ لك صور 







أمل:ال ماستخدمتها 
طلعت تجيبها ورائد جلس ينتظرها 
*********** 
لمياء طلعت تركض في الحوش:را ا ا ا ا ا ا ا اشد 
راشد:نعم 
لمياء:تكفى جيب مريوم ورنوده عندي 
منتديات بوح عشاق 
راشد:نعم مريوم إسمها مريم وبعديم شتبين فيها 
لمياء ضحكت:حركا ا ات يغارون 
راشد:إخلصي شتبين فيها 
لمياء:ترى والله ماآكلها..بس أبيها تجلس عندي زهق جالسه بروحي 
راشد:لألسف الشديد هي عند أهلها اللحين 
لمياء:طيب جيبها من عندهم عادي 







راشد:عندهم عزيمه ماقدر 
لمياء بطفش:أففف والله زهق 
راشد ضحك وطلع تاركها مقهوره 
********** 
دخلت رغد ع خالتها أم عمر وخالها في الصاله:السالم عليكم 
:وعليكم السالم 
باست راسهم وجلست:كيفكم إن شاءالله بخير 
:بخير الله يسلمك 
أم عمر:شلون الحمل معاك عسى بس مو متعبك 
رغد:ال الحمد لله 
دخلت منيره وسلمت عليهم وجلست 







أم عمر:أجل وين عموري 
دخل عمر:هذا عمورك وصل 
منيره:يمه الولد كبر وتزوج واللحين زوجته حامل وبيصير عنده عيال 
وإنتي للحين تدلعينه 
عمر:ها أشوفك غيرتي 
أم عمر:والله لو يصير عنده عشره وأحفاد بيظل عموري 
باس راس أمه:الله يطول في عمرك يالغاليه وتشوفينهم وتدلعينهم بعد 
:آمين 
أم عمر:إال يمه رغد متى والدتك إن شاءالله 
منيره :الوالده مستعجله 
عمر:ههههه طبعا مستعجله مو بيجيها حفيد من حبيب قلبها 
منيره:ياسالم يعني عيالي ع الهامش الحين 







عمر:ههههه أيووه 
جا حمد يركض ورمى نفسه ع رغد يضمها 
عمر صرخ:را ا ا ا اح ولدي 
منيره:ال تخاف مافيه إال العافيه 
عمر:وجع حمود شوي شوي ع رغد 
رغد ضمت حمد مبتسمه:خله براحته 
دخل عزوز ولماشاف أخوه في حضن رغد راح يركض لها بس مسكه 
عمر:تعا ا ال تعا ا ال هنا إنت بعد بتكمل الباقي 
:ههههههههه 
منيره:خله عمور 
عمر:أنا ابوسعود موعمور 
منيره:ههههه ال والله توك تتذكر 







********** 
كانت ترتجف ومغمضه عيونها بخوف وقلبها تحسه بيطلع من مكانه لما 
حست فيه قريب من الدوالب 
فتحت عيونها براحه لماسمعت الخدامه دخلت للغرفه وقالت له إن أبوها 
تحت 
وسمعت خطواته طالع من الغرفه والباب يتسكر 
تنفست بعمق وهي تحمدربها 
وفتحت الدوالب وطلعت .. 
جلست ع السرير ورجولها ترتجف 
قامت لماحست نفسها هدأت شوي 
وفتحت الباب وطلعت راحت غرفتها وفتحت الباب ودخلت بسرعه 
وسكرته 
شهقت برعب لما سمعت صوته:ياهال والله 
لفت وقلبها تسارعت دقاته ودموعها خذت مجراها ع خدها 
لماشافته يقرب منها 







لصقت في الجدار وضمت نفسها وقالت بصوت مرتجف:ال تقـ ـ ـ ـرب ال 
إبعـ ـ ـ د عني 
ريان:حمـــــار إذا أبعدت عنك 
مسكها من إيدها وسحبها لصدره وعيونه تاكلها بنظراته اللي كرهت نفسها 
منها:البيت مافيه غيري وغيرك وهذي فرصتي ومستحيل أضيعها من إيده 
غمضت عيونها وهي تحاول تبعده عنها:الله يخليك اتركني اتركني 
فتحت عيونهابرعب لماحست فيه يبوسها وحاولت تدفه عنها 
وصرخت سحبها معاها للسرير:ال ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 
ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 
وهو حجر ماسمع لتوسالتها وال رحمهاكل همه إنه يشبع رغباته وبس 
والإهتم إنه قتل بقاياإنسانه بريئه ......... 
************** 
جلست في الحديقه وهموم الدنيا كلها ع راسها تفكر وماتعرف في حياتها 
غير التفكير 







سمعت صوت خطوات ع العشب ورفعت راسها وشافت فيصل جاي لها 
إبتسم وردت له إبتسامه باهته 
فيصل:مساءالخير 
لميس:مساءالنور 
جلس قدامها:كيفك 
لميس ونظرات عيونهالبعيد:عايشه 
فيصل سكت شوي وقال:لميس 
ناظرته:نعم 
إبتسم بهدوء:إنتي عارفه إننا نحبك وأبوي مثل أبوك وأكثر والبيت هذا 
بيتك و.. 
قاطعته وهي عارفه وش بيقول:أنا...أناعارفه 
إبتسم:اجل ليه هالحزن تراني ماحب أشوفك زعالنه 
إبتسامته..طريقته في التخفيف عنها ذكرتها برامي..تأملت وجهه 







كان فيه شبه كبير من رامي بس الفرق لون العيون رامي لون عيونه 
غريب الهي أخضر وال أزرق أمافيصل ال أسود 
فيصل ارتبك من نظرات عيونها واحتار منها 
انتبه لريم اللي تأشر له من بعيد 
وقام من الكرسي بيروح لها 
لميس نادته بدون وعي:رامي 
وقف فيصل ولف لها وهو بيستوعب اإلسم اللي قالته 
لميس نزلت راسها لماانتبهة للي قالته 
فيصل :ناديتيني 
لميس بارتباك:ها...ال 
راح فيصل وهو محتار منها 
سحبتها ريم من إيده:تعال 







سحب إيده منها:شفيك 
ريم:أناتاركه لميس ألني شفت إنها تبغى تجلس بروحها تجي وتجلس 
عندها 
فيصل:وأنا شدراني..شفتها جالسه بروحها كسرت خاطري وقلت أجلس 
عندها 
ريم:طيب روح اللحين 
************** 
دخل فهد غرفة رعد بعد مادق الباب وشافه واقف عن الشباك اللي يطل ع 
الحديقه يطالع لميس وفيصل صحيح ماكان يسمع الصوت بس كان يشوف 
نظراتها له اللي مافسرها إالحب 
لف لفهد اللي جاله منزل راسه وكأنه يبي يقول شئ بس متردد 
نزل رعد لمستواها وقال بحنان:فهودي..تبي شئ 
فهد يحكي ويناظراألرض:أبي أروح لمازن 
فهد ابتسم:بس 







فهد رفع راسه يناظره ببراء وترجي:توديني 
إبتسم:أوك حبيبي روح اجهز وأوديك 
فهد ابتسم إبتسامه واسعه:أنا جاهز 
رعد:ببدل مالبسي وأنزل 
فهد باس رعد ع خده وطلع يركض 
رعد سكر الباب ودق ع الحارس يجهز سيارته ولبس ثوب وشماغ ألنه 
بيروح للشركه وأخذ مفاتيحه وجواله وطلع 
طلع للحديقه ونادى فهد اللي كان جالس جنب لميس راح له يركض مسك 
إيده وطلع بدون ال يقولهم شئ 
ولميس ماناظرته ماتبي تشوف نظرات اإلستحقار اللي دايما يناظرها فيها 
************ 
من صحت ماشافت أحد في الصاله 
طلعت في الحديقه تتمشى وتفكيرها عنده..دموعها متجمعه في 
عيونها..وتحس بألم في قلبها كلماتذكرت رفضه لها وهروبه ..ماتقدر 
تنسى قتله لفرحتها اللي كل بنت تنتظرها 







ماتنسى نظرات الشفقه من الناس ونظرات اإلستهزاءوالسخريه والشماته 
منهم 
كل هذا حطمها وحطم قلبها... 
نزلت دموعها وهي ودها تصرخ ماهي قادره تنساه..تتمنى تنزع حبه من 
قلبها وتدوسه وترتاح 
مسحت دموعها ومشت بتدخل داخل 
تجمدت مكانها ..قلبها تحس وقفت نبضاته ..تحس كأنها طايحه من جبل 
..ونظراتها تخترق اللي قدامها يناظرها مصدوم... 
...ماحست بنفسها وال كانت بوعيها كل اللي حركها األلم الحقد والقهر اللي 
تفجر داخلها... 
كانت قدامه واقفه صفعته كــــــــــف بكل قوتهـــــا 
إنصـــــدم يناظرها:سميه 
حست بسكين تنغرز في قلبها لماسمعت صوته دموعها ملت عيونها 
وصرخت فيه:أكرهـــــك..أكرهـــــك.. 
كان يناظرها مصدوم وهي تركض ودخلت داخل 







إبتسم"عارف إنك تحبيني...عيونك فاضحتك..مهما قلتي أكرهك..عيونك 
تكذبها آآآآآه ياسميه عارف إني جرحتك لماتركته عارف والله وأتمنى 
تسامحيني ألني ماتركتك إال ألني عارف إنك بتتركني لماتعرفي 
حقيقتي..أحبك والله أحبك " 
ناظر شباك غرفتها بحزن وطلع من البيت 
**************** 
تفتح في أدراج غرفتها من غيرنفس:أفففف وينه هذا 
دخلت عليها رشا: دالل شفيك..وش تدوري عليه 
فتحت درجها تدور فيه:ألبوم الصور حقي 
رشا:شوفي يمكن في دوالبك 
قامت دالل وفتحت دوالبها وفتشت فيه:آخيرا 
رشا:وش تبغين فيه 
جلست دالل ع السرير وفتحته:أدور صورة رعد 
رشا بدهشة:عندك 







دالل:أيوه أكيد 
رشا راحت لها:وريني إياها 
سحبت الصوره من دالل وإنجنت عليه:وا ا ا ا ا ي يجنن 
دالل بدلع:بدري..من زمان وهو يجنن 
رشا جلست وهي تتأمله:ال هذي أول مره أشوفه زين...وا ا اي عذا ا ا اب 
بصراحه هالرعد 
سحبت دالل منها الصوره:هيـيـيـيـيـي خالص أغا ا ار 
رشا:ياحظها لميس قبالها الليل والنهار تبحلق فيه لين قالت بس 
دالل تغير وجهها وعصبت لماتذكرت لميس:تححلـــــم تاخذه مني 
رشا:بسم الله..أناماقلت كذا 
دالل بقهر:آ آ آخ بس لوأقدر أطردها من البيت 
رشا:خليكي منها وقولي لي من وين جبتي الصوره 







دالل رجعت الصوره في األلبوم:أخذتها من غرفة رنا 
رشا:ماعرفت 
دالل بثقه:طبعا عندها صور كثير كيف بتالحظ 
رشا:إممم والله إنك داهيه 
دالل بدلع:حقي 
رشا:وإنتي شدارك إنه حقك وهم ماخطبوك خطبه رسميه بس حكي 
دالل إنقهرت ألنها للحين ماقربت منه بشكل مضمون:خالص اللحين أنا 
محيره له والكل عارف وأنا راح أقول ألمي تحاكي خالتي يسوون خطبه 
رسميه ويحددوا الملكه قريب 
رشا:يكون أحسن...طيب تعالي ننزل تحت عبدالله جايب كيكه من برى 
دالل:وإنتي هذا اللي هامك بطنك 
رشا:فيه غيره بعد 







دالل لمعت في عقلها فكره:أقول رشا..ليه ماتخلي فيصل يحبك 
رشا بحسره:من وييييين...يا ا ا اليت يحبني هالمزيون ولو إنه مايجي ربع 
هالرعد 
دالل بنرفزه:وبعدين معاك 
رشا حطت إيدها ع فمها:سكت 
دالل:ياغبيه بكذا رعد وفيصل يكونوا لنا جمال ومال 
رشا:أيوه صح )ناظرت دالل من طرف عينها(دال ا ا ال اليكوون تبغين 
رعد مو حبا فيه علشان فلوسه 
دالل تسندت ع وراها:االثنين...يعني عاجبك حالنا كذا...ريموه ورنا كل 
يوم لبس وكل يوم ساعه من أفخم الماركات وغرقانين في العز واحنا ال 
رشاعجبتهاالفكره:والله صادقه..خالص بتلصق فيه لين يحبني 
دالل بابتسامه:شا ا ا اطره 
رشا:طيب يالله تعالي خلينا ناكل 
دالل بقهر:والله ماتفكرين زين وتفكيرك كله في بطنك 







إنقلعي عن وجهي مابي 
طلعت رشا بالمبااله )رشا جسمها مليان شوي وحلوه بس ماتهتم في نفسها 
زي إختها( 
************** 
:بســـــا ا ا ا ا ا ام 
طلع بسام من الصاله وهومعصب:خيـــــر ليش هالصراخ صدعتي راسي 
البندري تطل عليه من فوق الدرج:وديت فستاني للمغسله 
بسام:ال 
البندري:ليـــــش بكره زواج ميسون وإنت تقول ال 
بسام :ليه المغسله وإنتي توك مفصلته 
البندري:بشرووه كبت عليه العصير الحماره 
طلعت بشرى من المطبخ وفي إيدها كاس عصير:ما ا ا ا قصدت 







ناظرها بسام:وإنتي دايم شرب في هالعصير ماتملين 
بشرى رفعت حاجبها:قول ماشاءالله بس 
البندري بترجي:الله يخليك بسام تكفى 
بسام:طيب طيب أمري لله جيبيه 
دخل للصاله وجلس عند التلفزيون 
رد ع التلفون لماسمعه يدق:ألو 
ريم ماسمعت نبرة الصوت تحسبه بشرى قالت بسرعه:هال بشوره طيري 
حبيتي نادي إختك 
بسام فز قلبه للصوت وقال بهدوء:ريم... 
ريم دققت في الصوت وكأنها سمعتهاقبل... 
إنصدمت"بسام" 
حست قلبها طبول وإنربط لسانها 







بسام بصوت هادي:ريم معي 
ريم تلعثمت :ها....أيوه 
إبتسم:كيفك 
ريم يالله طلعت الكلمه من فمها:بخير 
بسام وفيه الضحكه:لوتبيني أطير وأناديها لك ركبت لي جناحان وطرت 
لعيونك.. 
ريم بغى يغمى عليها..وإيدها صارت ترتجف وبلعت ريقها 
بصعوبه:ياويلي بمو و وت 
قالتها لمابعدت السماعه عن إذنها وسدتهابإيدها الثانيه 
لميس إستغربت ومن وجه ريم اللي انقلب فجأه ألوان:شفيك 
ريم انتبة لبسام وردت:ألو 
ماسمعت رده ألنه حس إنه احرجها وتجرأ بزياده ..حط السماعه وراح 
ينادي البندري 
لميس:شفيك 







ريم وإيدها ع قلبها: بسام 
ضحكت لميس:وأنا أقول البنت وجههاموطبيعي 
جاها صوت البندري:هالوالله بالريم 
ريم :هالفيك..شفيه جوالك مقفل 
البندري:مافيه بطاريه 
ريم:ياشين هالعذرماحبه 
المهم شخبارك 
البندري:متلعوزه بفستاني 
ريم:ليه 
البندري:تخيلي بكره زواج ميسون بنت عمي وبشرى كبت عليه عصير 
ريم:ماشاءالله بكره زواجها 
البندري:أيوه...أقول شرايك تجين معاي بكره إنتي ولميس 







ريم:ال سوري ماقدر 
البندري:ليه 
ريم:الزواج عائلي ماقدر أروح 
*********** 
ضمت اللحاف لها ودموعها ع خدها وشهقاتها تعلى وترتجف كان شكلها 
يقطع القلب 
قرب منها مقهور وقلبه يشتعل نار من اللي كان راح يصير لو ماجا 
وانقذها من إيد أخوه قبل ال يضيعها ويذبحها ويذبحه معاها 
زياد همس:تولين 
كان شكلها مرره منهار ماهي قادره تستوعب اللي صارلها 
كانت حياتها بتنتهي ع إيده لومارحمت ربها فيها وأرسل لها 
زياد ينقذها من إيده كان اللحين 
..... 
حطت إيدها ع راسها ماتبي تفكرأوتتخيل إيش راح يكون عليه حالها 







جلس ع طرف السرير وإنكمشت برعب ع نفسها 
رفع راسها ومسح دموعها بحنان وقلبه بيذوب ع شكلها:تولين ..خالص 
إهدي الحمدلله ماصارشئ.. 
بعدت عنه بسرعه و بكت بقوه وهي تغطي وجهها 
بإيديها وهو يحاول يهديها ويطمنها 
طلع من عندها بعد ماهدأت وراح للخدامه أخذ منها مفتاح غرفة تولين 
بالغصب 
وحطه عند تولين علشان تقفل عليها الباب أأمن لها 
وطلع وقلبه عندها قبل ترجع مرام وتشوفه وتسويها سالفه 
************** 
رجع أبورعد من السفر ولميس مستغربه منه ألنه مافاتحها في موضوع 
خطبتها مع إن نظراته لها كانت غير..تحس فيهاشئ 
اليوم شكله كان راح يفاتحها في الموضوع لكن قطع عليهم مكالمه خلته 
يطلع بسرعه وال قال لها شئ 
*************** 







صحت مفزوعه من الحلم اللي صار يتكرر وخوفها 
غمضت عيونها ودموعها تنزل تعوذت من الشيطان 
أخذت نفس عميق تهدي فيه ضربات قلبها 
مسحت دموعهانزلت تحت ودخلت المطبخ شربت مويه وجلست شوي ع 
الكرسي صارت تخاف ترجع تنام ويرجع لهاالحلم 
طلعت من المطبخ وسمعت صوت الباب ..تفاجأت برعد وشكله كان 
معصب كثير طالعها بنظرات أرعبتها :سويتيـــــها 
... 
ناظرته مستغربه :وش سويت 
صرخ فيها:التسوي نفسك بريئه وماتعرفي شئ.. وإنتي مخططه لكل شئ 
مع بدر حبيب القلب 
تفاجأت لماسمعت إسم بدر:بدر 
شافت وجهه يحمر غضب ورجعت ع ورى لماتقدم ومسكها بقوه:خطبك 
ها..لكن التحلمي إنك تاخذيه فاهمه 







إنقهرت منه مرر وش دخله في حياتها يقررعنها فكت نفسها 
منه:إتركني..مو ع كيفك تتدخل في حياتي إنت مالك سلطه علي 
رعد:لي وغصب عنك..وبدرهذا إنسيه سامعه ألنك مارح تطلعي من البيت 
..التحلمي فيه 
دمعت عيونها:مارح أنساه ..التتدخل في حياتي..مو إنتو ماتبغوني خالص 
أنابريحكم وبطلع.. 
ضحك باستهزاء:هذا آخر شئ تتمنينه .. 
لميس:عمي موافق عليه..يعني إنت مالك كلمه بعده.. 
شافت وجهه يتغير ثم رجع يقول:شكلك ماعرفتي رعد زين 
إذا حط في راسه شئ يسويه غصب عن الكل وبدرهذا أقولك من اللحين 
إنسيه إنسيه ألنك مارح تاخذينه لو أذبحه.. 
خافت ع بدر كثير منه وحست بالقهر منه ومن غروره وتسلطه 
عليها..نيران إشتعلت داخلها صرخت فيه:مـــــو ع كيفـــــك ..إنـــــت 
آخرواحد يتدخل في حياتي يامغـــــروووور وبـــــدر باخذه غصب عنك 
سامـــــع 
عقد حواجبه بغضب ومسك ذراعهابقوه:.ال تتحدينـــــي ألنك عارفه إن 
مافيه أحد يتحداني ..أنارعد اللي أبيه يصير.. 







إنتـــــي ع بالك إني بتركك توطي روسنا لألرض...ال طبعا مستحيـــــل 
لوأذبحك 
تركها وصعد فوق لغرفته وهي كانت واقفه مصدومه "توطي روسنا 
لألرض"... 
*********** 
جالسه ع السرير وتسولف في الجوال وضحكها واصل للصاله 
:ههههههههه الحبيبي حرام عليك 
سمعت صوته بهيام:فديـــــت الضحكه وصاحبتها 
ضحكت بخجل وهي تسمعه يتغزل فيها بأحلى الكلمات المزيفه باسم الحب 
والعشف 
سمعت صوت أمها تناديها وصحتها من نشوتها:حبيبي اللحين الزم أسكر 
الوالده تناديني 
:أوك قلبي..أحاكيك في الليل لماترجعي بالسالمه 
:أوك باي حياتي... 
سكرت منه ع دخلت أمها للغرفه:هدى يالله تأخرنا... 


قامت هدى ولبست عبايتها ...رفعت راسها وقالت:يمه..ماتعرفين أي شئ 
عن لميس 
كشرت أمها لهالطاري:ال مادري عنها والأبي أعرف 
هدى:ليه ماصرتي تحاكي أم رعد 
أم هدى بقهر:ال ماصارت تحاكيني والحتى تزورني في المشغل.. شكل 
زوجها مانعها 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية