الفصل 65

:وإذا كان لقيط...هذا مو ذنبه 


وال إختياره ...ليه يبيع حبي له 
ويبيعني ألنه معتقد إني ممكن 
أتركه وأكرهه ألنه لقيط... 
لهدرجه مو واثق فيني... 
مو واثق في حبي له ... 
منى:إذا تحبيه سامحيه..وإرجعي 
له...راكان يحبك ..يحبك يا سميه 
موقادر يعيش من غيرك... 
بلعت غصتها وكتمت شهقاتها 
وقالت بصوت مخنوق:موأنا اللي 
توطي راس أبوهافي األرض 
منى:يعني كيف... 
سكتت منى لماعرفت قصدها 
سميه للحين تحبه....بس ماتقدر 
تكسر كلمة أبوها قدام الرجال 
اللي عطاه كلمه....مستحيل تحط أبوها في هالموقف... 
قفلت الخط وطلعت برى... 




غمض عيونه وقلبه يآلمه عليها 
إنسحب بهدوء من خلف باب المطبخ الخارجي.... 
**** 
ضغط ع جواله بقهر ...صحيح 
حس بالفرحه لماعرف إنها 
أكيد مسامحته وتحبه.... 
بس خطبتها من غيره حطمته 
دمرته.... 
غمض عيونه بقهر ودموعه 
حابسها ... 
مستحيل سميه تصير لغير 
مستحيـــــــــل... 
رفع راسه وشاف ماجد داخل 
للمجلس ويناظر فيه... 
... 









حابسه دموعها غصب وتحاول 
تهرب من نظرات رشا المنتصره 
.. 
شافتها تقرب منها وقالت لها:مبروك الخطوبه... 
رفعت راسها مستحيل تخليهاتشمت فيها وقالت بابتسامه :الله يبارك 
فيك..عقبالك 
تنهدت رشا بشوق وقالت بدلع:آمين...قريب إن شاءالله... 
ومشت رايحه إلختها.... 
سمعت صوت ريم خلفها:مبروك 
التفت لها وقالت وقلبها يآلمها ودموعها مغرقه عيونها:الله يبارك فيك... 
ريم ماحبت تحمل أمل الذنب 
وعمها هو اللي غصبها...أصال 
واضح من عيونها وحزنها إنها تحب أخوها بس موفي يدها.. 
إبتسمت لها وقالت وهي تمسكها من ذراعها وتمشي معاها:سمعتي آخر 
نكته... 

الشيخ عبدالله خاطبني.. 
وقفت أمل بذهول:وإنتي وافقتي 
ريم:مجنونه إنتي..طبعا موموافقه يروح يدور له ع وحده 
تناسبه ومن مستواه وووع... 
ضحكت أمل غصب عنها...وإبتسمت ريم لماشافت إنها غيرت نفسيتها... 
*** 
رمت جوالها بغيض وقهر في 
شنطتها....يعني إيش يبغى يشوفني ...واللحين بعد...وال بعد إذا ماجيت 
بيدخل ويفضحني..أفففف الله ياخذك ياخويلد...أكرههك... 
وقفت عند مرايا المدخل وعدلت 
شعرها اللي تاركته مفتوح وحاطه بف )نفخه(من قدام 
ورده حمرا ع الجنب تناسب 
بلوزتها اللي ع تصميم فرنسي 
حمرا حرير وبنطلون أسود سكيني وصندل بكعب عالي أحمر.. 
تعطرت وناظرت في عطرها 
بقهر ورمته في الشنطه...غبيه 









ليه أهتم في شكلي قدامه.. 
لفت خلفها وشافت فهدجاي لها 
فهد همس:خالد ينتظرك برى 
كشرت وقالت:طيب.. 
مشى فهد معاها ووصلها لخالد 
اللي كان واقف ومتكي ع الجدار 
في الحديقه في مكان بعيد وأنواره خفيفه يعني ماحد بيشوفهم... 
تركهم فهد وراح... 
تنهد بضيق وقربت منه وقالت:نعم إيش بغيت... 
رفع حاجبه وقال يعيد حكيها:أول مره أشوف وحده أول مره تشوف 
زوجها وتسأله هالسؤال... 
لفت وجهها وقالت وهي متكتفه:مو أول مره.... 
إبتسم ومد يده:كيفك... 









التفت تناظره ومدت يدها وصافحته ...وإنقهرت لماظل ماسك يدها ... 
سحبها له وباس خدها...شهقت 
ووجهها يحمر ولصقت في الجدار ألنه سحبها ناحية الجدار..علشان 
ماتهرب... 
ناظرته بقهر وقالت:أشوفك أخذت راحتك كل شوي راز وجهك قدامي... 
حك حاجبه بأصبعه وناظرها:تدرين إن ماعندك أسلوب راقي أبدا في 
الحكي... 
وناظر فيها من فوق لتحت:مو واضح عليك أبدا... 
لفت وجهها منقهره من نظراته 
.. 
وكمل حكيه:والله عاد رعد يقول لو تاخذها لبيتك مسموح... 
حست بالقهر ودموعها غرقت 
عيونها...إنقهرت من رعد تحسه 
راميها ع خالد كأنها رخيصه عنده 
مولهدرجه هي صحيح غلطت بس غلطتها مو كبيره في نظرها 
إنه يرميها ع خالد ويصرح له بعد.. 


حست بأصابعه ع ذقنها يلف وجهها ويناظر في عيونها وهمس:ليه 
تبكين.... 
خفق قلبها من حنيةصوته ...وبعدت إيده عنها وقالت:مابكيت 
طلع جواله وشاف المتصل 
وضحك:نعم 
عادل:إنتهت الدقايق يالله بعد 
لين ثالثه وألقاك قدامي 
ضحك :إحلف عاد 
عادل:والله ..ترا كان بإمكاني 
أجي لعندك وأسحبك من كشتك 
بس مابي أطيح هيبتك قدام إختي ... و..و..أطيح في موقف محرج عندكم 
ضحك وقال:إنقلع بس 
قفل الجوال...وقالت رنا وهي 
رافعه حاجبها:الله ياإلسلوب الراقي.. 









إبتسم وهو يعدل غترته:ماينفع 
مع أخوك إالهاإلسلوب... 
الزم أروح له اللحين ..كان نفسي أطول معاك بس أخوك 
هادم اللذات حاسبلي حتى الدقايق... 
تحرك بيروح بس رجع وناظر 
فيها .. 
عرفت تفكيره وقالت بتحذير:ال 
تقرب 
ناظر فيها منصدم ومات ضحك 
:هههههههههههههههههههه 
إنقهرت منه وقالت:ماقلت شئ 
يضحك.. 
حرك راسه بأيوه وأشر لها باي وراح... 
*************** 
طلعت من المطبخ وبإيدها كوب 
كوفي.... 









وجلست في الصاله ... 
دخلت عليها أمها وقالت:أم طالل 
أمس كلمتني... 
شرقت وهي تكح ...عطتها أمها 
مويه:بسم الله عليك 
شربت المويه وقالت بصوت مبحوح:إيش قالت... 
أم خالد:حددوا موعد الملكه 
توسعت عيونها بصدمه....ودقات 
قلبها وقفت...والحروف ضاعت 
يعني حددوا موعد موتها ...موعد 
ذبحها...آآه ياربي ... 
أم خالد:يوم الخميس... 
رفعت راسها بصدمه:الخميس 
أم خالد:أيوه.... 









وقفت باعتراض:ال يمه تكفين 
مابي 
أم خالد:وليه ماتبغين 
ترددت تدور لها عذر بس بتبعد 
اليوم وقالت:عندي إختبار السبت 
وبأذاكر له .. 
أم خالد:وإذا عندك إختبار .. 
أمل:مابي شئ يشغلني... 
وخصوصا إني ماجهزت.... 
أم خالد بلهجه ال تقبل النقاش:اإلختبار ذاكري له من 
اللحين...وبكره روحي للسوق 
مع رهف وإشتري لك فستان... 
قامت بقهر وصعدت لغرفتها 
تبكي.... 
دخل ياسر:يمه شفيهابنتك 









أم خالد:زعالنه ليه ملكتها الخميس 
ياسر:طيب غيروا موعدها زي 
ماتبغى 
أم خالد:خالص الناس حددوا 
فشله أقول لهم ال 
************** 
:يمه قلتلك مابيه يعني مابيه 
أكرهه 
ام رعد:يعني شنو ..وبعدين معاكم بتفشلوني مع أختي أخوك رافض بنتها 
بعد ماخطبناها له...وتزوج غيرها... 
وإنتي بعد بترفضي ولدها... 
ريم:يمه هذي حياتي وأنا حره 
فيها...وعبدالله هذا ماأبغاه 
أم رعد :شوفي ياريم بتاخذين 
عبدالله غصب عنك سامعتني 


ركضت ريم لرعد اللي واقف 
يناظرهم بحيره.:شفيكم 
ريم ودموعها ع خدها:رعد 
أمي بتزوجني عبدالله غصب 
رعد بدهشه:عبدالله ولدخالتي 
ريم:أيوه 
رعد:يمه إنتي من جدك بتزوجين ريم هالصعلوك 
أم رعد:شنو صعلوك..هذا ولد 
خالتك 
رعد:وإذا ولد خالتي..أزوجه إختي ال هومن مستواها والحتى 
يناسبها 
أم رعد:أنا قلت ألبوك وأبوك وافق وأنا موافقه...وماعندي إستعداد أخرب 
عالقتي بإختي 
مره ثانيه كفايه إنك رافض بنتها 
إيش بتقول عني... 









رعد :ريم ماراح تاخذه لو تنطبق 
السما ع األرض.. 
أم رعد:إذا ماتزوجت عبدالله 
الهي بنتي والإنت ولدي... 
وطلعت وتركتهم...بكت ريم وضمته وهو منصدم من أمه 
يعني إيش بتتبرى مننا علشان 
إختها... 
حاول يهدي ريم وهو محتار 
أمه من جهه وإخته من جهه 
ولميس حكايه ثانيه... 
 

جالسه ع سريرها وتحاول 
تدق عليه ومقفل جواله... 
رمت جوالها بقهر وبكت ألنها 
خالص ضاعت... 


سمعت صوت باب غرفتها ينفتح وشافت دالل داخله :هاااي 
حقدت عليها ألنها السبب في ضياعها:خير...ليه جايه 
دالل جلست مستغربه:شفيك 
جايه أسمع آخر األخبار... 
وغمزت لها ....فار دمها وصرخت 
عليها بحقد ودموعها ع وجهها: 
أي أخبـــــــــار...تبغين تسمعين 
أخبار ضياعي ...يا##### 
دالل إنصدمت:إحترمي نفسك 
عاد 
قامت تبكي بكل حقد وقهر:أنـــــــــا ضعت بسببك...كله 
منك ضيعتيني الله يضيعك..طلعـــــــــي برى ..برى مابي 
أشوف وجهك ال#### هذا هنا 
دالل قامت:بطلع بس ع فكره 
اللي ضيعك غباءك وسذاجتك 
وطلعت ...رمت نفسها ع سريرها تبكي وحالفه تنتقم 









من دالل وتضيعها... 
************** 
قررت تروح تشوف لميس 
من زمان ماشافتها...مستغربه منها ال حاكتها والجت تزورها..وتشتكي 
له ع اللي بتسويه أمها فيها... 
ضمت لميس بقوه:وينك يادبه 
إشتقت لك 
لميس بابتسامه مصطنعه:وين 
بروح يعني... 
ريم :رعد موجود 
لميس:ال...تفضلي 
جلست ريم وهي مستغربه من 
شكل لميس..وجهها موطبيعي 
أكيد صاير شئ... 
الحظت إن التلفون مو موجود 
:وين تلفونكم 









لميس إرتبكت ماتوقعت إن ريم 
بتالحظ:ها..ا ..خرب..ويشتري 
رعد جديد 
ريم شكت إن بينهم شئ وقالت: 
لميس شفيك صاير شئ 
لميس حركت راسها بال 
وحابسه دموعها.. 
سكتت ريم ماتبغى تضغط عليها 
وقالت :أمل ملكتها الخميس 
لميس إنصدمت:وفيصل 
ريم بحزن:فيصل الله يكون بعونه كان بينجن لما عرف وحالته مره 
تحزن.. 
آلمها قلبها عليه بس ماقدرت 
تقول شئ.. 
تنهدت ريم:وال بعد أمي بتغصبني 









ع عبدالله.....و 
إنتفضوا كلهم لماسمعوا صوت 
الباب شوي ينكسر وصوت رعد 
اللي هز كل شئ:لميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــس 
إرتجفت لميس ومسكت يد ريم 
تحتمي فيها وريم مستغربه 
شافوا رعد دخل للصاله وشكله 
يخوف..عيونه كلها شرار من الغضب..حتى إنه ماالحظ وجود 
ريم من غضبه وقرب من لميس 
ومسكها من يدها وسحبها يوقفها وصرخ بكل قهر وبعصبيه 
وأنفاسه الالهبه حرقت وجهها:وتقوليـــــــــن ما أعرفه وصورته معاك 
يال#### 
ريم مصدومه مو فاهمه إيش 
يصير... 
هزها بعنف وقلبه يذوب داخله 
ضلوعه من نار القهر والخيانه 
:ليـــــــــه يالميس ليـــــــــه 









ريم تحاول تفك إيده من لميس:رعد إتركها إنت شفيك جنيت 
رعد بوحشيه:ابعدي ياريم عن 
وجهي أحسن لك 
حط إيده برقبتها وضغط عليها 
والغضب والقهر أعماه وهو يصارخ عليها...من قلبه بكل قهر 
وألم...وهي تحس نفسها تختنق 
وتحاول تفك يده عنها ودموعها 
مغرقه وجهها .. 
بكت ريم وهي تشوف رعد وحش مو أخوها...ضربت رعد 
ببكا:إتركها يارعد إتركها..بتذبحها 
دفها رعد عن يده وطاحت ع 
الكنبه وضمتها ريم ولميس تبكي 
جسمها يرتجف... 
ريم:ليه يارعد ليه 
رعد يتنفس بقوه وعروق وجهه 
وضحت:تبغين تفهمين أنا أفهمك 









************ 
فتحت الباب ع إختها:رشـــــــــا 
رشا:شفيك 
دالل بفرحه:الخطه كملت 
رشا:والله 
دالل:ههههههه أيوه وأنا متحمسه أبغى أعرف إيش صار 
رشا:أكيد طلقها 
دالل:آمين....والله ماني قادره 
أصبر الزم أعرف إيش صار 
******** 
صرخت وهي توقف:مستحيـــــــــل مستحيل 
رعد إنت إيش قاعد تقول إنت جنيت كيف صدقت كيف 









رعدأخذ جواله لميس وطلع الصور وحطها قدام وجهها... 
ريم شهقت مستحيل أخوها يصير مغفل وغبي ... 
رعد:صدقتي اللحين 
ريم بقهر:هذا رامـــــــــي 
ولدعمي وأخوها... 
*************** 
توسعت عيونه بصدمه وقال:إنتي شقاعده تقولين... 
قامت لغرفتها تبكي بحرقه...مو 
مصدقه إن رعد مايعرف رامي 
أخوها لدرجة إنه يتهمها فيه... 
لهدرجة يكرهها ...ومومهتم يعرف عنهاشئ...حتى أخوها اللي يصير ولد 
عمه موعارفه... 
حطت الصوره قدامه:شوف زين 
وإنت تعرف... 
أخذ الجوال من يدها ونظراته 
المصدومه ع الصوره... 









قالت بقهروعدم تصديق:معقوله يارعد ماتعرف ولدعمك 
معقوله تصدق أي شئ يقال عن لميس....لهدرجه مو واثق فيها.... 
الحظ الشبه اللي بينهم ...كيف 
ماالحظ كيف...الغضب أعمى عيونه وصدمته والنار اللي تاكل 
قلبه وقفت تفكيره...لمادق عليه 
ال#### 

رعد:ألو... 
.......:يوووه الظاهر إني غلطت 
بدق ع لموس ودقت عليك.. 
رعد والشياطين في راسه من 
سمع صوته:إنــــــــت يال#### ياللي ماتربيت وأنا ال 
قطع حكيه وهو يقول:قبل ال 
تقول أي شئ شوف مين اللي 
ماتربى وبعدين قل ماتربيت..... 
زوجتك ياحلو لو هي متربيه كان 
ما حاكتني و ع عالقه معي.... 
بس الظاهر إنك ما مليت عينها 









رعد فار دمه وبراكين تفجرت 
داخله صرخ فيه بحقد:إنت واحد 
خسيس ونذل#### ...إنت الظاهر مو عارفني زين ...و 
.....:ال ال الحدك عاد..تبغى الدليل أنا ماعندي مانع ...أنا أرسلت لك 
صورتي معاها...وإذا ماصدقتها ..أوك..شوف صوري 
في جوال زوجتك وتعرف إذا 
أكذب أوال... 
سكر في وجهه وفتح الصوره 
وصدمته كانت أعظم ... 

ريم:صدقت اللحين إن لميس بريئه وإنت ظلمتها... 
رعد:بس..الحقير كيف عرف إسمها إذا كانت ماتعرفه... 
ريم إنقهرت:لميس قالت لي قبل..إن فيه رقم غريب يدق عليها ع تلفون 
البيت وجوالها ويعرف إسمها و... 
قطع حكيها بعصبيه:وليه ماقالت 









لي.. 
ريم:خافت تشك فيها...وألنك ما 
تعطي أحد فرصه يقولك ع شئ 
لماتعصب... 
وكملت ودموعها تساقطت:حرام 
يارعد اللي سويته فيها لميس 
مالها أحد في الدنيا غيرنا ليه 
تعاملها في هالطريقه....لميس تعذبت كثير في حياتها ولماجا دورنا نسعدها 
علشان ننسيها 
حزنها جيت بشكوكك وغضبك 
وعذبتها من غير التعطيها فرصه 
تدافع عن نفسها... 
رمى نفسه ع الكنب وحط إيده 
ع راسه...مومصدق اللي سواه 
وحكي ريم زاد ندمه وعذابه... 
تركته ريم ودخلت ع لميس ولقتها ضامه نفسها وتبكي بصوت يقطع القلب 
.... 
قربت منها وضمتها... 


ضمتها وقالت بين دموعها:أبيــ ـ ـ ـه يطلقنـ ـ ـ ـي... 
ريم إنصدمت:لميس.. 
حركت راسها بال ببكا:أبيه يطلقنــ ـ ـ ـي...قوليله يطلقنـ ـ ـي ماأبغى أعيش 
معاه مابي 



إعدادات القراءة


لون الخلفية