الفصل 32

واحد غيره والكل مستغرب منه 
في الليل دقت هند ع لميس وقالت لها إن أخوها راح يوصل أغراض لها 
طلعت لميس في الحديقه وقالت لميري تجيبهم ..دخلت ميري ومعاها 
الكيس إال رعد ماخذ منها الكيس راحت لميس بسرعه وسحبته 
منه:التتدخل في شئ مايخصك 
ناظرها نظرات حاده:وهدايا بعد..مايفهم هذا وإنتي فرحانه.. 
جيبي الكيس 
إنقهرت منه وهي حاطه الكيس خلف ظهرها:إنت معطي نفسك أكثر من 
حجمك ع فكره 


ولفت ماشيه بسرعه..حست بإيده تسحب منها الكيس وترميه بعيد... 
شهقت لماسمعت اللي داخله يتحطم وصرخت في وجهه:إيـــــــــش 
سويـــــــــت 
مسك إيدهابقوه:التصرخي ال أقص لسانك..أناسكت عن تصرفاتك كثير 
وأنا لألسف اللي بحط حد لها 
ترك إيدها وقال بسخريه:بعوضك عنها في زواجنا 
شهقت مصدومه لمااستوعبت اللي قاله:ز..زوا..جنا 
رعد نظرته غير بصوته الساخر:جهزي نفسك ياحلوه 
ومشى وتركها بحالة ذهول وصدمه....أي زواج ..ودالل ..دالل خطيبته 
و...أنا أتزوج من أكره مخلوق شفته بحياتي مستحيـــــــــل 
صرخت فيه:Dreeeaaming yoouu مستحـيـــــــل مستحيـــــــــل 
أوافق عليك 
ماتدري كيف وصل لهابالسرعه بس األكيد إنها تحس بانفاسه الحاره قريب 
منها وصوته اللي أرعبها:غصـــــــــب عنك بتوافقي والتظنين إني ميت 
عليك..ال ا ا هذي إرادة أبوي 
وإنتي عارفه إني اليمكن أقول له ال ألنك لألسف بنت عمي وفي وجهي 







لميس:إنت غلطان الظاهر إنك تفكرني دالل خطيبتك واللي ملكتك عليها 
األسبوع الجاي 
شافت وجهه تغير وإبتسامه بارده إرتسمت ع وجهه:عادي يجوز عروسين 
في يوم واحد 
صرخت:مستحيـــــــــل إنت كفوك دالل وبس أما أنا ال وألف ال 
غرس أظافره في كتفها بشكل مؤلم :ماخذك ماخذك طال الزمن أو قصر 
سامعه ..وملكتنا االسبوووووع الجا ا ا اي نفس موعده سامعه 
تركها وناظرها بثقه واحتقار:وكانك بترفضين طلب عمك اللي حافظ عليك 
ولمك في بيته وعيشك أحسن عيشه إرفضي ولده 
أصـــــــــاب هدفه ونقطة ضعفها... 
تمردت ع عقلها وقلبها وقالت بضعف وقهر:برفض برفض لو إنت آخر 
رجال في الدنيا لو أعيش في الشارع ماأخذتك 
عصب منها كان عارف إنها ماتقدر تقول ال وترفض بعد اللي سواه أبوه 
علشانها وبعد ماأصاب اللي يبيه...لكن قهره إستحقاره ورفضه له :وإنتي 
لو ماحطيتك في راسي وبغيت أربيك من جديد وألم فضايحك كان ماأخذتك 
لو آخروحده في العالم..ألني مايشرفني آخذ وحده ممكن وأكيد تكون 
مستعملــــه 







كانت تناظره بصدمه والحروف ضاعت وتبخرت..دموعها أحرقتها حرق 
وغصاتها تحسها جمر حارق في حلقها ..رجولها تحسها إنشلت وكلمته 
تضرب في راسها... 
تركها ومشى داخل... 
تفجرت دموعها بألم وذل ..طاحت ع األرض وهي تشاهق :را ا ا امي 
وينــــك..إختك..حبيبتك تمووت إنهانت إنذلت آ آ آ آ آه رعد 
ذبحنـــــــــي...أكرهـــــــــه 
**************** 
نزلت بسرعه ع الدرج ودخلت للصاله:يمـــــــــه 
أم عبدالله:بسم الله شفيك 
دالل معصبه:صدق اللي سمعته 
أم عبدالله:وش سمعتي 
دالل جلست مقهوره:الملكه بيحطونها في قصرهم 
أم عبدالله:وليه معصبه 







دالل:مو ع كيفهم يقررون وال يشاوروني 
رشا دخلت:وإنتي وين تبغيها حضرت جنابك 
دالل بغرور:أبغاها في ال 
التفت ألمها باصرار:دقي ع خالتي وقولي لها دالل ماتبغاها في القصر 
تبغاها في ال 
رشا إبتسمت بسخريه:واثقه إنهم بيوافقوا 
دالل بغرور:غصب بيوافقوا 
*************** 
جالسه في الصاله وتاكل في أظافيرها وعيونهامافارقت باب غرفة 
تولين... 
األفكار مزدحمه في راسها بخباثه وحقد.. 
من ذاك اليوم اللي ألهب شرارة الحقد والكره داخلها وهي بزحمة أفكارها 
تدور ع فكره تنتقم فيها وتشيل تولين من طريقها وحياتها.. 
قامت وقربت من الباب ..قربت إذنهامن الباب ماسمعت صوت.. 







حاولت تفتحه مانفتح..كانت تسب وتلعن الخدامه اللي أعطت المفتاح لزياد 
وهي تجهل السبب اللي خاله يعطيها المفتاح علشان تقفل عليها الباب.. 
إبتسمت باستهزاء والدم يغلي في راسها من راودتها فكرة إنه بيحميها منها 
وشدت قبضتها ع الباب.. 
ضربت الباب بقبضة إيدها عدة مرات وهي تنادي تولين وتهددها إذا 
مافتحت الباب... 
داخل الغرفه وفي زاويتها بالتحديد .. 
كانت جالسه ع األرض وضامه رجولها لصدرها وإيديها تغطي أذانها 
علشان ماتسمع صوت الضرب ع الباب وصراخ إختها بخوف وهي 
ترتجف وتدعي ربها يبعد شرها عنها .. 
غمضت عيونها بقوه ودموعها تنزل برعب لماحست إن الباب بينكسر من 
قوة الضرب.. 
تبددت قوتها وأبعدت عن الباب وهي تتوعدها ... 
 

من قالت لها ريم إن عمها يبغاها وهي عايشه برعب وخوف وقلبها 
يضرب بقوه .خوف من أن يكون حكي رعد صحيح.. 


قررت في قرارة نفسها إنها ترفض ومستحيل ترضى حتى لوكان عمها 
مستحيل راح تضيع حياتها معاه وتعيش العذاب مره ثانيه ألن الحياة مع 
رعد هي الذل والعذاب بحد ذاته.. 
وعمها مستحيل راح يجبرها عليه.. 
بس أنا ليه مستعجله يمكن يبغاني في موضوع ثاني مايتعلق برعد يمكن 
يكون يكذب.. 
وقفت عند باب مكتبه وزفرت بهدوء وإصرارها يزيد ويبعث فيها 
الطمأنينه.. 
دقت الباب ولماسمعت صوته فتحته ودخلت... 
 

دخل غرفة إخته بعد مادق الباب وشافها جالسه ع سريرها وتحكي في 
الجوال 
بسام رفع حاجبه:سكري بحاكيك 
ناظرته وأشرت له بال .. 
ناظرها بتهديد..وغمزت له وهي تضحك.. 







مافهم عليها وناظرها مستغرب:إيش 
قالت بعمد:أيوه ريم كملي 
إبتسم بفرحه وقرب منها وهمس:كيفها 
البندري بخبث:أقول ريمو..بسام يقول كيفك 
ريم إنفجعت:ها.... 
البندري:ههههههه شفيك 
ريم إرتبكت :وشو 
البندري ناظرت بسام وهي تضحك:هههههه ضف وجهك البنت بلعت 
لسانها وصارت تتلعثم.. 
ريم تمنت تطب في بطن البندري وتحوسها 
همست بغيض:بندري 
بسام إبتسم:فديتها 







ريم سمعته وماتت من الحيا وبنفس الوقت فرحانه 
البندري:تراي عطيتك وجه يالله برى 
ضحك وطلع وقلبه وعقله عند ريم.. 
************ 
دالل:والله 
هدى:أيوه بس أنا رفضت 
دالل تلعب ع هدى بأفكارها:صدق ماعندك سالفه ليه رفضتي 
هدى:أخاف 
دالل:إيش تخافي منه مارح ياكلك 
هدى بتردد:الماقدر 
دالل بخبث:إنتي تحبيه 







هدى:أموووت فيه 
دالل بضحكه شيطانيه:خالص اطلعي معاه ..إذا رفضتي إنك تطلعي معاه 
راح يحسك ماتحبيه وماتثقي فيه ويتركك..ساعتها بتعضي أصابع الندم 
هدى بخوف:ال إن شاءالله التخوفيني 
دالل:كيفك أنا قلتلك وإنتي الخسرانه 
هدى:خالص بطلع معاه بس مكان عام 
دالل إبتسمت:براحتك..بس أهم شئ ماتطيريه من إيدك 
سكرت من دالل وقررت تنصاع لدالل وافكارها اللي بتوديها لطريق 
الهالك... 
************** 
لها أكثر من دقيقه عايشه بترقب وخوف من سكوت عمها.. 
رفعت راسها وناظرته..ذاب قلبها لماشافت نظراته الحنونه 
وسمعت صوته الحنون المحب.. 







أبورعد:إنتي بنت أخوي الغالي وغالتك من غالت بناتي أنا يابنتي.. 
نزلت راسها لماسمعت كلمته )بنتي(..ودموعها غرقت عيونها من نبرة 
الحنان في صوته وعيونه.. 
أبو رعد:أبيك تكوني قربي وحوالي ..وماأبيك تكوني بعيده عني ..)سكت 
شوي وكمل(ولدي رعد خطبك مني.. 
رفعت راسها بصدمه وكل أمل داخلها تبخر.. 
أبورعد حط إيدها ع كتفها بحنان:ورعد ولدي وتربيتي وبيحافظ عليك 
وبيظل قلبي متطمن عليك معاه ومرتاح .. 
ناظرها:ها لميس إيش قلتي 
فتحت فمها بتقول ال بس ماقدرت ..نزلت راسها وغمضت عيونهابقهر.. 
كل إصرارها وقرارها ورفضها تبخر من شافت وجه عمها والفرحه 
بعيونه.. 
إبتسم عمها بفرحه لماشاف سكوتها وفسره ع إنه خجل .. 
ضمها لصدره وهو يمسح ع شعرها:مبروك يالميس..مبروك يابنتي 







غمضت عيونها تداري دموعها 
ماقدرت ترفض..ماقدرت تكسر فرحته في ولده وفيها ..وهواللي كان 
يفرحها .. 
ماحد حافظ عليها ولمها في بيته وعاملها مثل بنتها غيره.. 
ماحد انتشلها من بيت زوجة أبوها وأخذ حقها غيره.. 
مستحيـــــل تكافئه برفض ولده وكسر فرحته مستحيل.. 
دخلت غرفتها وإرتمت في سريرها تبكي.. 
تبكي أحالمها..تبكي ضعفها..تبكي حياتها... 
دخلت عليهاريم مفجوعه:لميــــس شفيـــــك 
كانت محتاجه لحضن تفضفض له يخفف عنها 
رمت نفسها في حضن ريم تبكي بقوه.. 
ريم ارتعبت:لميس شفيك..خوفتيني تكفين قولي لي 







لميس بين شهقاتها:بـ ـتزوج.....رعـ ـد... 
شهقت بصدمه:إيـــش 
شقلتي بتتزوجي رعد ودالل .. 
ضمت لميس لها تهديها..وداخلها بتطير من الفرحه..يعني رعد ماراح 
ياخذ دالل..وا ا ا ا ا ا او الحمد لله يارب ..بياخذ لموس.. 
إختفت إبتسامتها لماإستوعبت طبيعة العالقه السيئه بين رعد ولميس.. 
بس مع ذلك ماقدرت تخفي فرحتها ودها تشوف وجه دالل لماتعرف.. 
************** 
:إيـــــــــش 
ريم بفرحه:والله العظيم 
أمل:إنتي متأكده 
ريم:أيوه..متأكده أبوي حكى مع لميس اليوم 
أمل تدور في الغرفه وهي ترقص:وا ا ا ا ا ا او ونا ا ا اسه 







آ آ آه ياشماتتي فيك ياداللووه 
ضحكت ريم:تصدقين نفسي أشوف وجهها ههههه 
أمل:تصدقين للحين مانسيت شماتتها بسميه ربي ردلها اللي سوته في 
سوسو 
ضحكت ريم:أيوه صح 
************* 
صحت لميس وتحس راسها مصدع ..أخذت لها شور..وهي تحت المويه 
تذكرت إنهاراح تكون زوجة رعد.. 
نزلت دموعها واختلطت بالمويه.. 
تذكرت نظرات رعد اللي كانت 
كـــــره...إحتقـــار...حقــد...سخريـــه.. 
غمضت عيونها وكل كلمه قالها لها من شافته تتردد في راسها.. 
ليــــه رعد اللي تكره تشوفه نظراته أو تسمع حكيه اللي يسمها ...يصير 
زوجها.. 


أم رعد بعصبيه:يعني كيف 
أبورعد:اللي سمعتيه رعد بيتزوج لميس 
أم رعد:ودالل إحنا خاطبين دالل 
أبورعد عصب:مابقى إال أزوج ولدي لهذي اللي التعرف الحيا وال 
المستحا 
أم رعد :مستحيل..إحنا خالص حددنا الملكه وجهزنا لها بعد ثالث أيام 
وعزمنا الناس كيف اللحين كل شئ ينتهي 
أبورعد بعصبيه:وإنتي تحددي وال تشاوري..ماحد قالك تتصرفي بدون 
إذني هذا زواج ولدي يعني كل شئ يتم برضاي أنا..وإذا ع الموعد والناس 
أوك مايتغير ويكون موعد ملكة رعد ع لميس 
أم رعد:أنا شاورتك وإنت سكت يعني موافق 
ناظرها بقهر:ال موموافق ..بس قلت اللحين ترجعي لعقلك وتعرفي إنك 
غلطانه دالل ماتصلح له 
أم رعد:يعني كيف إيش أسوي ماقدر أقول ألختي إننا خالص مانبغى بنتك 
..موحلوه بحقها 



أبورعد:إنتي اللي تصرفتي وسويتي اللي في راسك خالص تصرفي 
وقولي لها 
ناظرته بأمل:طيب يتزوجهم كلهم ياخذ دالل ولميس ..ولدي رجال 
ومايعيبه شئ ياخذهم..وال أكسر بخاطر إختي وبنتها 
ناظرها بغصب:بنت أخوي ماتصير ع ضره سامعه ..مستحيل فاهمه 
..دقي ع أختك وتفاهمي معاها..ورعد ماياخذ غير لميس .. 
طلع من عندها وأم رعد مصدومه وثايره داخلها ع لميس وماتدري كيف 
تقول ألختها..... 
وقفت بشهقه:إيـــــــــش 
مستحيـــــــــل 
أم عبدالله بقهر وعدم تصديق:هذا اللي صار 
دالل الدنياتدورفيها..ضربات قلبها زادت..أحالمهاتالشت موقادره تصدق.. 
صرخت ودموعها تنساب:شلو و و و و ون يعني..ر رعد مـ مارح 
آخذه...وملكتي وفستاني ..كيـــــــــف 







كانت عيونهامفجوعه لفت ع أمها الجالسه تسمي ع بنتها اللي شكلها 
صاريخوف وصرخت وهي تأشرع الال مكان:الحقيـــــــــره لميس بتا ا ا 
اخذه مني...مستحيـــــــــل.. 
رفعت عيونهالرشا الواقفه عندالباب وإيدها ع فمها تناظرإختها المنهاره 
وكأنهاتذكرت شئ:والقصر..وبيتي ..مارح يكون لي..ال ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 
ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 
طاحت ع الكنبه منهاره ورشا ركضت لها وضمتها تهديها:خالص ياقلبي 
اللي مايبيك التبينه.. 
دالل بانهيار:ال ال ال ال شلون ماأبيه...حرا ا ام هو يحبني يحبني كيف 
يتركني..كيـــــــــف 
شهقت وهي تبعد عن حضن إختها:أنا بانيه كل أحالمي وحياتي معاه كيف 
يطيرمن يدي كذا كيـــــف... 
قامت واقفه والشياطين فوق راسها وبعصبيه:سوتهـــــــــا الحقيره وأخذته 
مني أخذت كل شئ مني..أكرههـــــــــا ماراح أسمح لها تاخذه...ال ا ا ا ا 
أنا مخطوبه له شلون يخطبها ويتركني ليـــــــــش 
والله النتقـــــــــم منها والله ألخليها تندم وماتتهنى..والله ألخليه يرجع لي 
أنا.. 
بكت وهي تتوعد وتهدد إنها بتنتقم وترجع رعد لها لو يكون آخر شئ 
تسويه في حياتها... 







****************** 
رنا بصدمه:مستحيل 
أم رعد جلست ع الكنبه مقهوره:أبوك راح يزوجه لميس...ياويلي ع بنت 
أختي دالل تالقينها منهاره أدري فيها تحب رعد.. 
رنا:معقوله دالل ماراح تاخذ رعد.....يمه دالل تحبه وتمووت فيه...كيف 
أبوي يسوي فيها كذا .. 
ويزوجه لميس.. 
أم رعد:أكيد هي اللي رسمت ع أخوك لين خلت أبوك يزوجها له..أكيد 
موهذي بنت أمها... 
زاد كرههم للميس وحقدهم.. 
************** 
دخلت أمل لغرفة لميس:كلللللللللللللللللللللللللللللللللللووووو وووش 
ريم:ههههههههه 
ضمت لميس:ألف ألف مبروك ياميسو هذا أحسن خبر سمعته في حياتي 







لميس بابتسامه باهته:الله يبارك فيك 
أمل:آخيـــــــــرا إنكسر غرورك ياداللوه..آآخ بس لو أشوف شكلك وإنتي 
تسمعي الخبر 
ضحكوا إال لميس ساكته 
أمل:متى الملكه 
ريم:يوم الخميس 
انصدمت لميس وماقدرت تحكي يعني باقي يومين بس وتصير له وتحت 
رحمته 
*********** 
خبرخطوبة لميس ورعد انتشرت بسرعه ..البنات مره انبسطوا مع إنهم 
ماصدقوا باألول ألنهم كانوا يعرفوا إن دالل مخطوبه لرعد قبل.. 
بس باألخير فرحوا للميس وانكسار غرور وتكبر دالل.. 
أم عبدالله مقهوره وشالت بخاطرها ع إختها أم رعد وزعلت عليها... 
************ 







هند:والله..وإنتي 
لميس بغصه:أنا أكرهه ياهند 
بكت لميس وهند عورها قلبها ع صاحبتها:طيب ليه ماقلتي لعمك انك 
موموافقه 
وهوماقصرمعاي...ولده هذا..I Can't I Can't tell him:ببكا لميس 
بشئ...يعاملني مثل بنته وأكثر..ماأقدرأرفضه...إنتي ماشفتي كيف 
يحاكيني ..ماقدرت أكسرفرحته وأنسى اللي سواه علشاني ... 
هند:خالص لموس...إرحمي نفسك 
I can't...I can't imagine my self with :شهقاتها بين لميس 
تخيلي...يسويه راح واللي him after what he did to me 
ياهند..طعن في شرفي 
هند انصدمت وماقدرت تقول شئ 
إنتظرت لين تهدى وقالت بهدوء:حاولي تنسي كل شئ بينك وبينه وتحاولي 
تبدين حياتي جديده معاه..وال تتعبي نفسك 
لميس:ماقدر ياهند... him haaate I..أكرهه.. 
هند:أنا جايتك اللحين.. 

سكرت منها وراحت لغرفة أخوها دخلت عنده:بدر 
بدر رفع عيونه وإنصدم من شكلها ووقف:هند شفيك كنتي تبكين 
هند:أبغاك توصلني للميس اللحين 
بدر خاف لميس فيها شئ:شفيها...لميس فيهاشئ 
نزلت راسها ماتبي تقول عن خطبت لميس مومتعوده تكذب عليه:ال مافيها 
شئ بس أنا أبي أروح لها 
بدربشك:إنتي متأكده..أجل ليه كنتي تبكين 
هند:متضايقه وأبي أروح لها 
بدر شاف عيون هند كلهادموع وخاف إذا ضغط عليها تبكي وقال:أوك 
أنتظرك في السياره 
****************** 
ريم:رعد بيتزوج لميس 







رعد ركز ع مالمح فيصل اللي تفاجأ بالخبر 
فيصل بدهشه:والله 
عادل بفرحه:مبروك 
رعد وعيون ع فيصل:الله يبارك فيك 
فيصل من الدهشه نسى يبارك 
ريم:فصول وين مبروك حق رعد 
فيصل:ها...مبروك 
رعد:الله يبارك فيك 
فيصل:طيب ودالل مو إنت خاطبها 
رعد :أنا ماخطبتها أمي خطبتها وأنا مابغيتها 
عادل:بس إنت وافقت 
رعد وقف:كنت مشغول بدراستي وعلطول وافقت وال فكرت 







وطلع من الصاله 
رعد طلع وتفاجأ ببنت قدامه 
أبعد عن طريقها علشان تدخل بس إستغرب من نظراتها الحاقده 
لكن لماطلع شاف سيارة بدر وابتسم باستهزاء 
*************** 
ضمت لميس اللي بكت لماشافت هند ... 
هند:لميس خالص اهدي موحلوه في حق ريم تدخل وتشوفك تبكي ترا 
مهماكان هذا أخوها 
مسحت دموعها وأبعدت عن هند 
دخلت ريم معاها الخدامه شايله صينية عصير وشافت وجه لميس وعرفت 
إنهاباكيه وتضايقت بس مابينت:ياهال والله بهند 
جلست عندهم والخدامه قدمت العصير وطلعت 







باركت لها هند ع خطوبتهم وقالت بتخفف الجو:والله مومصدقه ميسو راح 
تتزوج قبلي ال ال ال مايصير أنا بكره بدور لي ع عريس 
ريم ولميس:هههههههه 
وقضوا الوقت سوالف وضحك محاوله في تحسين نفسية لميس 
*********** 
دالل بغصه:إحلفي أحلفي يارنا إن رعد خاطب لميس 
رنا حزنانه ع صاحبتها:والله 
دالل بكت:بس أنا مخطوبه له كيف يخطبها ويتركني 
رنا متفشله منها:والله هذا اللي صار حتى أنا انصدمت مثلك 
دالل بحقد:والعقربه مبسوطه الله ياخذها 
رنا:للحين ماشفتها جالسه بغرفتها والبعد صاحبتهاعندها وضحكهم واصل 
عندي 
دالل بقهر:رعد يبيها 







رنا:ماأعتقد أبوي شكله غاصبه 
دالل:ماني مصدقه اللي يصير 
رنا:حتى أنا وأمي بعد ماتبغى هالزواج 
دالل بأمل:طيب ليه ماتسوي شئ وترفض 
رنا:ماتقدر أبوي خالص قرر والتقدر تعارضه 
دالل:طيب تحكي مع رعد وتحاول 
رنا:والله ماتقدر حتى رعد مايقدر يرفض أمرابوي 
دالل حقدت ع أبورعد وبكت من قلبها لماتسكرت األبواب في وجهها وهي 
تتوعد... 
********** 
طلعوا رغد وريم لحفله ولميس مارضت تطلع وجلست في غرفتها..وأم 
رعد طلعت من البيت 







رنا إتصلت ع دالل وطلبت منها تجي عندها ألن البيت خالي إال من لميس 
وهذي فرصتها تنتقم 
 

رشا:الزم تشوفي رعد وتطلبي منه يتزوجك ومايتركك 
دالل تلبس عباتها:بروح بس علشان أشوف العله وأنتقم منها 
رشا:إيش بتسوي 
دالل بحقد واالنتقام يكبر في راسها:بتشوفين بخليها تندم إنها أخذت شئ لي 
 

في بيت أبوماجد 
البنات جالسين في الصاله مع داليا 
دخلت عليهم شهد تركض:بنا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ات 
سديم:شفيك 


شهد:تمطر برى 
شهقت سميه وفتحت الستاير:وا ا ا ا ا او مطر 



إعدادات القراءة


لون الخلفية