الفصل 11

ريم :إيـيــيـيه صح ع طاري الفوازير يقولون السنه الجايه في 
رمضااان،،،،،، 
قاطعهارعد:ريــــيــــيــــيــــم 
ريم ضحكت:هههههههه خالص بقول 
رعد بملل:قولي خلصينا 
ريم تمط كلماتها:تتخيييللل طلععع عندنا ا ا ا ابنننت عممم 
رعد ضحك باستخفاف:ها ها ها هاياقدمك أدري إن عندي بنات عم وش 
هالغباء محمستني ع الفاضي 
ريم:ال ال ال هذي بنت عمي عبد العزيز 
رعد بصدمه:هــــا 
ريم:والله طلع عندنا عم اسمه عبد العزيز 
رعد بعدم تصديق:إنتي وش قاعده تقولين 
ريم حكت له كل السالفه ورعد منصدم :من صدقك إنتي 
ريم:واللــــه العظيم واسمها لميس وراح تسكن عندنا 
رعد عاقد حواجبه:لميس 
ريم:أيوه،،)وبحماس( إسمها حلو صح 
رعد عصب:وأنا وش علي من إسمها،،اسمعي ترى ياويلك إذا كان كالمك 
هذا إستهبال 
ريم عصبت:اللحييييين أحلفلك تقول إستهبال إسأل أبوي إذا أنت مانت 
مصدقني 





رعد بتفكير:طيب طيب باي 
سكرت ريم تضحك:ههههههه 
رغد بضحكه:حرام عليك جننتيه 
ريم:ههههههه فديته والله 
رغد ترفع جوال ريم من الطاوله وترميه في حضنها:مو وقتك تدلعين دقي 
ع السواق يجهز السياره 
دخل فيصل:ع وين 
ريم قامت :جابك الله،،،خذنا للمستشفى 
فيصل يناظر ساعته:بس لسى مو وقت زياره 
ريم:الال واليهمك الدكتوريعرف أبوي وراح يسمح لنا ماعليك 
فيصل :أوكيه يالله 
رغد ترفع جوالها:اصبروا بدق ع عموري استأذن منه 
ريم:يالله بسرعه دقي ع عمورك 
ضحكت رغد ودقت ع عمر واستأذنت منه 
دخلت ريم معاها عبايتها:ها وش قال عمورك 
رغد:أكيد وافق 
ريم تلبس عبايتها:أيوه قلتي له من الكالم المعسول وتبينه مايوافق 
رغدحمر وجهها:قلييييلة أدبب 
ريم:ههههههه 
فيصل:أقول ترى بمشي 
رغدقامت بسرعه:لحظه بلبس عبايتي 
فيصل وكأنه تذكرشئ وقف ولف:ريم تعالي لميس وين بتنام 
ريم تستهبل:يعني وين معك في الغرفه 





فيصل فتح عيونه وريم ضحكت:أقول شوي شوي التطلع عيونك 
عاد تبيهامن الله 
فيصل انحرج:أقول انطمي أقصد بتنام معك وإال أبوي بيحط لها غرفه 
ريم:ال بتنام معي لين يحط لها غرفه 
فيصل:طيب يالله امشوا 
 

في المستشفــــى 
لميس طلعت من الحمام وتحس بملل وطفش"أف متى يجي العصر تجي 
ريم والله إنهاحبوبه حبيتهاكثير" 
تمشت في الجناح ألن أبو رعد مارضى إال تكون في جناح خاص 
سمعت صوت الباب ولفت لقت ريم ومعاها ورغد دخلوا:السالم عليكم 
لميس ابتسمت بفرح:وعليكم السالم 
ضمتها ريم:كيفك اليوم 
لميس:تمام الحمد لله 
ريم :ليش قايمه من السرير 
لميس:طفشت منه 
رغد:إحم،،إحم،نحن هنا 
ريم ضحكت:سوري،نسيت أعرفك هذي رغد 
لميس ابتسمت وسلمت عليها 
دخل فيصل:إحم،،إحم،السالم عليكم 
لميس ابتسمت لماشافت فيصل ألنهالماتشوفه تشوف عمرها اللي 
فقدته)رامي( 
جلست ع سريرها وجنبها ريم 





فيصل:كيفك اليوم 
لميس:تمام الحمد لله 
رغد جلست ع الكرسي:إجلس فيصل ليش واقف 
ابتسم:ال سوري عندي كم شغله الزم أخلصها،،،تامرون ع شئ 
ريم:سالمة قلبك 
فيصل بضحكه:والله لو عارف إني لماأجيبك للميس يطلع منك كل هالكالم 
الحلو كان جبتك كل ساعه 
ريم تخزه:أجل ضف وجهك 
فيصل:هههههه هذي ريم اللي أعرفها 
ضحك وطلع ولميس ورغد ضحكوا وريم إغتاضت 
سولفوا مع بعض وانبسطوا لميس انبسطت مع رغد ألنها تنحب مثل ريم 
بس رغد خجوله وثقيله شوي مو مثل ريم راعية استهبال 
بعد وصول أبو رعد والباقي طبعا غير رنا طلعت لميس معاهم للبيت 
 

انبهرت لميس من روعة البيت وتصميمه وذوق الرائع في ترتيب األثاث 
واختياره 
دخلت غرفة ريم وعجبتها الغرفه لونها وردي وكبيره أثاثها فخم وراقي 
وفيها غرفة مالبس مفتوحه ع الغرفه وحمام 
ريم:ها إن شآءالله عجبتك غرفتي 
لميس بابتسامه:روعه 
ريم:عاد اللحين صارت غرفتنا خذي راحتك فيها 
لميس:بس أخاف أثقل عليك 
ريم:ال تقولين كذا إنتي بنت عمي وفي عيوني وأنا أبغاكي تشاركنيي فيها 
علشان ننبسط مع بعض 





ضمتها لميس بصوت مخنوق:Reem you Thank 
أبعدتها ريم عنها:هذا وقت أفالم هنديه)وبتهديد(وترى شوفي إذابتقضينها 
معاي أفالم هندي ترى برجع في كالمي 
ضحكوا وجت عندهم الخدامه تخبرهم ينزلوا تحت 
دخلت لميس للحمام تاخذ شور ولماطلعت لقيت ريم مجهزه لها مالبس من 
مالبسها انحرجت ألنها ماتقدر تلبس مالبسها اللي كانوا عليها ومامعاها 
غيرهم أخذت اللبس وشافت فيه اإلسكترات يعني اللبس جديد لبستهم 
وكانوا تنوره لنص الساق بنيه مكسره وبلوزه بيضاء عليها كتابات بنيه 
بأكمام طويله استحت تنزل وجلست ع السرير 
دخلت ريم:واو و و و يهبل عليك 
لميس باحراج:مشكوره ريم بس أنا إبغى أروح لبيت أم هدى بجيب 
مالبسي وأغراضي مابغى أثقل عليك زياده 
ريم فهمت عليها:ترى بزعل منك إذا عدتي هالكالم هذا وإذا على 
أغراضك نروح نجيبها واليهمك ويالله ننزل أبوي تحت 
نزلوا تحت في الصاله وكان الكل موجود ماعدا فيصل 
سلمت رنا ع لميس ببرووود وجلست 
أبو رعد بحنان:كيفك اللحين 
لميس بخجل:تمام الحمدلله 
أبو رعد:إن شاءالله ترتاحي هنا 
وترى البيت بيتك 
لميس بخجل رفعت راسها تطالعها:ماتقصر ياعمي الله يطول في عمرك 
أبو رعد لف وجهه لريم:ريم اليوم روحي للسوق مع لميس وخليهاتشتري 
اللي ناقصها 
لميس باحراج:ال ياعمي أنا..... 
قاطعها أبورعد:هذي فلوس أبوكي من حقك 





ريم:ماعليك يبه بنروح إن شاءالله 
عادل:ههههه والله وأخذتي الجو كله يالموس 
رنا بهمس:مو هذا اللي تبغاه 
سمعتها لميس وانحرجت ألنهاتقصد إنهاداخله عندهم ع طمع بس هي 
ماتبغى فلوس تبغى تكون وسط أهلها 
أبورعد خز رنا بنظرات سكتتها وقام وطالع ساعته:يالله مابقى شئ ع 
الطياره الزم أمشي 
سلم عليهم وطلع 
رنا طالعت لميس وأشرت عليها بسخريه:مو هذي تنورتك ياريم ليش 
البستهاماعندهامالبس تلبس من مالبسك 
لميس جرحتها كلمتها وانحرجت 
عادل وريم طالعوا رنا بعصبيه 
لميس حاولت تجمع قوتها وبثبات:أيوه ،حلوه علي صح أنا وريم واحد 
مافيه فرق بيننا 
رنا انقهرت توقعتها تبكي تقوم وتترك المكان تسكت لكن ماترد عليها بثقه 
والكأنها قالت شئ 
رنا:عادي قولي ماعندي مالبس ليش مفتشله 
لميس ماسكه غصتها بالقوه خصوصا إن أم رعد ساكته وتتفرج 
ريم بعصبيه:رنا إنطمي أحسن لك 
لميس قامت:عن إذنكم 
طلعت من الصاله وقابلت فيصل وماقدرت تطالع فيه علشان مايشوف 
دموعها اللي حابستهم مرت من عنده من غيرال ترد ع سالمه وصعدت 
فوق 
فيصل استغرب ودخل للصاله 
فيصل:السالم عليكم 


ماحد رد عليه غير أم رعد 
فيصل:وش فيكم 
ريم قامت معصبه:إنتــــي ماعندك قلب ماتحسين ترمين الكالم والتتمنينه 
فيصل عرف إنهاتقصد لميس وعصب:وش فيـــكـم 
ريم بقهر تطالع رنا اللي تطالعها ببرود وال كأنها قالت شئ:إسأل األخت 
رنا 
طلعت من الصاله وفيصل لف ع رنا:رنا وش سويتي 
رنا قامت:أففففف مالك خص 
طلعت وطلعت وراها أم رعد اللي عجبها كالم رنا ألنها ماتبغى لميس 
عادل ماحب يقول لفيصل شئ وقام وطلع 
فيصل جلس محتار بس اللي متأكد منه إن رنا ضايقت لميس بكالمها حس 
بالشفقه ع لميس بس مايقدر يسوي شئ 
 

لميس سمعت دق خفيف ع باب الحمام ووصلهاصوت ريم:لمييس 



إعدادات القراءة


لون الخلفية