الفصل 49

صاحبه:كل شئ جاهز بس لو 
تشيل هالفكره المجنونه اللي 
في راسك..تراك تسهل لهم 
نفسك... 
إبتسم باصرار:مايهمني أهم 
شئ اللي في راسي بسويه.. 
أنا لو أشوف روسهم في التراب 
أحلى يوم في حياتي...بوريهم 
التربيه اللي فرحانين فيها... 
صاحبه:كيفك بس أنا ترى مالي 
دخل في شئ أنا موقدهم... 
بندرباستهزا:التخاف عارفك 
تخاف من ظلك... 
صاحبه:من خاف سلم...بعدين 
تعال إنت كيف أقنعتها تطلع 
معاك للشقه... 

بندر إبتسم:ياحبيبي أنا مايصعب 
علي شئ....شوية غزل وتخويف 
إني بتركها ..تجي معاك علطول 
ماضيعت ثالث سنين علشان 
تروح هباء كان بإمكاني من أول 
سنه أطلب منها هالطلب... 
بس حبيت أزيد ثقتها فيني وتعلقها فيني وهذاها تموت فيني وماتستغنى وأنا 
واعدها 
بالزواج بس قلت لها لين يرجع 
الوالد وأخطبها عاد هي غبيه وتصدق كل شئ .... 
صاحبه:مانت هيــــن... 
 

إنتبهت عليه واقف ع باب المطبخ 
البس بنطلون أسود تي شيرت 
كت أسود وشعره مبلول 
ويناظرفيها.... 
ظلت تناظرفيه ثم لفت وجهها 
تكمل شغلها مطنشته ماتبغى 



توضح له إنها مهتمه .... 
حست فيه يقرب منها ولفها ناحيته... 
حبست أنفاسها لما مد إيده 
وابعد خصل شعرها عن وجهها 
وهمس وعينه في عينها:ليه.. 
إستغربت منه وشافت نظرته 
غريبه عقد حاجبه كأنه متألم 
أو حزن أوقهر مافهمتها إيش بالضبط من هالثالث..... 
توسعت عيونها لماشافت نفسها 
في حضنه وإيديه تحاوطها... 
دفن وجهه في شعرها وهمس 
بعذاب:ليه تعذبينــــي....... 
سكتت بدهشه وغمضت عيونها 
وقلبها يغوص داخل ضلوعها... 
ماتدري ليه تمنت ماتبعد عن 
حضنه وصورتها في جواله في 
راسها.... 



كانت تحس بأصابعه تنغرس 
فيها ... 
بعدها عنه وباس جبينها وطلع 
بدون اليناظر فيه... 
دخل مكتبه وجلس ع الكنبه... 
ضم راسه بإيديه وهمس:آآآآه 
ياربــــي..... 
*************** 
دخل ع أهله في الصاله وجلس 
معاهم .... 
سولفوا شوي وقال خالد فجأه: 
إنتو تعرفون بنات سامي ال.... 
أمل:أيوه بس عنده بنت وحده 
خالد :توليــــن 







أمل:ال مرام.. 
خالد:أيوه بس هو عنده أصغر 
منها إسمها تولين... 
ناظروا ساره وأمل في بعض 
باستغراب:من قالك..إحنا اللي 
نعرفه إن عنده وحده وبس 
قالهم خالد اللي عرفه والكل 
مصدوم..... 
أمل:معقــــــــوله 
ساره:ياعمري كيفها اللحين... 
خالد:بخير الحمدلله... 
أمل ماقدرت تصبر وراحت تخبر 
ريم..... 
******** 







ريم:إحلفـــــــي.. 
أمل:أنامثلك ماصدقت لماقالنا 
خالد.. 
ريم:يعني اللي سمعناه صحيح 
والبنت اللي قالت عنها الخدامه 
بنتهم 
أمل:أيوه..والله كسرت خاطري 
شرايك نروح نزورها بكره.. 
ريم:أوك مومشكله.. 
****** 
حطت العشا ع الطاوله..وراحت 
تناديه .. 
دقت باب المكتب وفتحته... 
شافته جالس ع كرسي مكتبه 


وقدامه ملفات وبإيده قلم يرسم 
ع ورقه وشكله سرحان... 
رفع راسه لماانتبه لها وناظرها.. 
لميس:العشا.. 
قام من كرسيه ورمى القلم 
ع المكتب وطلع خلفها.. 
جلسوا يتعشوا بصمت.. 
وقطع صمتهم صوت جواله 
قام ودخل غرفته.. 
طلع ومعاه الجوال يحكي..وعرفت إنه يحاكي عمها.. 
جلس بعد ماسكر الجوال وقال: 
جهزي شنطنا بنروح بكره للمزرعه... 
لميس باستغراب:مزرعه... 
رعد:أيوه.. 



لميس:بنطول .. 
رعد:ال يومين ونرجع ألن األسبوع الجاي دراسه .. 
سكتت وماعلقت.. 
ناظرها:ذكريني لمانرجع آخذك 
للسوق علشان تجهزي للجامعه 
.. 
لميس:أوك.. 
قام ودخل لمكتبه وهي دخلت 
تنظف المطبخ... 
سمعت صوت التلفون..وخافت 
يكون المزعج اللي يدق عليها 
وراحت بسرعه ترد قبل يرد 
رعد وتصيرمصيبه.. 
لميس:هالو... 







طاح قلبها من الخوف لماسمعت 
صوته..وقلبها يرجف..عيونها 
راحت لباب المكتب بخوف... 
سكرت السماعه في وجهه.. 
وهي خايفه من هالشخص 
مين هو إيش يبغى منها...ماهي 
ناقصه مشاكل... 
******** 
تأجلت زيارة البنات لتولين لبعد 
مايرجعوا من المزرعه... 
الشباب تجمعوا في اإلستراحه 
وماالكأنهم بيصحوا بكره بدري 
ووراهم طريق.. 
فيصل ورائد جالسين ع األرض 
متابعين المباراه ومتحمسين 
وأصواتهم عاليـــــــه** 







بسام يضحك ع أشكالهم المتحمسه:أعصابكم شوي تدخلون في الشاشه... 
رائد:يا ا ا اليت كان وريتهم كيف 
اللعب الصح... 
بسام:ياواثق.. 
رائد:تراني في الكوره حريف.. 
بسام:كان دخلت في أحد األنديه 
دامك حريف.. 
رائد يتميلح:يـــــــو و وه كل 
النوادي يبغوني ألعب عندهم 
بس أنا اللي رافض تدري أخاف 
ع عمري أتكسر... 
بسام:أيوه بسم الله عليك.. 
موتقول حريف ومادري شنو 
صرخ فيصل فجأه:قـــــــو و و و و و ول... 
رائد نط من مكانه:شوي شوي 


فيصل:ياخي تراك صجيتنا إذا 
صارت الكوره ماتهمك قم وفكنا... 
بسام:تهمني بس مومثلكم كذا 
عصبيه... 
رائد:خله بس هذا حق الفلسفه الزايده.. 
بسام:فلسفه بعينك..بعدين تعالوا مو وراكم بكره طريق 
روحوا ناموا وريحوا روسكم.. 
ماردوا عليه ألنهم إندمجوا مع 
المباراة لين خلصت والفوز من 
نصيبهم 
 

وصل الكل للمزرعه ماعدا رعد 
ولميس ألن رعد راح للشركه.. 
البنات جلسوا بجهه عند الحريم.. 


دالل البسه برمودا أسود وبلوزه 
حمرا أنيقه وفتحة ظهرها كبيره.. 
مع إن أمها قالت لها إن الجو راح 
يكون بارد بس هي مارضت 
إال يشوفها رعد فيه كانت تظن 
إنها تقدر تجذبه لها مادرت 
إنها تخليه يستحقرها... 
دالل همست لرنا:متى رعد بيجي 
رنا:.مادري.. 
دالل تظنين هالزفته بتجي معاه 
رنا:أكيد إيش هالسؤال.. 
دالل إنقهرت:أفف ياكرهها 
جتهم أم رعدوخبرتهم إن زوجة 
خالها وعيالها بيجونهم.. 
ريم شهقت:إيـــــــش..بس مالنا خلق تونا واصلين ليه مايجون بكره... 


أم رعد:عيب ياريم..أبوك عازمهم 
سميه:ياربيـــــــه ماصدقنا نطلع وناخذ راحتنا إال يجون 
سديم:وش هالحظ النحس.. 
أم رعد:روحي ياريم قولي للخدم يجهزوا قهوه وشاهي زياده 
قامت ريم وهي متضايقه من 
توقيتهم الخطأ.. 
أم رعد:وإنتي سديم الله يعافيك 
روحي شيكي ع خيمة الرجال 
وإذا مو مرتبه قولي للخدم يرتبوها.. 
سديم:بس أخاف الرجال موجودين فيها.. 
أم رعد:ال الشباب كلهم عند اإلسطبالت.. 
قامت سديم وقالت سميه:أساعدك 
سديم:ال إذا جيتي بجلس أرتب 
وراك.. 







سميه.:مالت هذا وأنا أبغى أساعدك 
ضحكت سديم وراحت للخيمه.. 
***** 
دخلت للخيمه وراحت للتلفزيون 
تقصره ألن صوته عالي.. 
قصرته ودقت ع الخدم يجيبوا 
بخور يبخرونه.. 
ومانتبهت للعيون المصدومه 
اللي تراقبها.. 
لفت بتطلع وشهقت بروعه 
لماشافته...وركضت 
طالعه من الخيمه.... 
دخلت للخيمه وهي تنادي:سديـــــــم 
كانت بترجع لماشافته ..بس وقفت لماشافت إنه أخوها... 


بس إستغربت لماشافته سرحان والانتبه لوجودها:رائد 
انتبه عليها :هال 
أمل:إيش فيك جالس لوحدك... 
رائد:جالس أنتظرجوالي يخلص 
شحنه....إنتي اللي إيش جايبك 
هنا افرضي الشباب هنا وإنتي 
داخله كذا... 
أمل:أصال ماجيت هنا إال إني 
متأكده إن مافيه أحد.. 
رائد:الوالله إيش عرفك... 
أمل:ألن سديم كانت هنا... 
رائد تفاجأ:سديم بنت عمتي... 
أمل:أيوه...بس شكلها طلعت 
من زمان...يالله تشاو 



طلعت ورائد وإبتسم ألنه عرفها 
.... 
سديم بنت عمتي..ياحليلها والله 
طالعه قمر.... 
************** 
لبست فستان ناعم أسود قصير 
ولبست بوت أسود طويل .. 
وشعرها تركته مفتوح ستريت 
وكان مره روعه مناسبها.. 
رسمت عيونها بكحل أسود ثقيل 
وقلوس لحمي...وبالشرخوخي.. 
لبست عباتها وطلعت.. 
شافت رعد يحكي في الجوال البس ثوب أسود وغتره بيضا... 
بردت أطرافها لماشافته وماقدرت تشيل عيونها عنه... 
رفع رعد عيونه وأشر لها وطلعوا.... 


طلعت جوالها من شنطتها 
لماسمعته يدق وردت.... 
لميس:هالو......هال هند... 
الحظت رعد التفت يناظره لما 
سمع إسم هند وعرف إنها إخت 
بدر... 
لميس انقهرت ألنها عرفت اللي 
يدور في راسه... 
سولفت معاه شوي وسكرت 
وتعمدت تشغل نفسها بشئ 
علشان ماتعطيه فرصه يحاكيها 
وتصير مشكله.. 
********* 
همست لها:إيش فيك سرحانه.. 
سديم:مافيني شئ.. 







أمل:أشوفك مو لم الناس وش 
تفكرين فيه... 
سديم وواضح إنهامتضايقه: 
قلتلك مافيني شئ... 
إستغربت أمل وتركتها براحتها... 
دالل تحاكي رنا:الجو بارد... 
رنا:أكيد بيكون بارد وإنتي البسه 
كذا..البسي جاكيت.. 
دالل بردانه ومقهوره ألن رعد 
تأخر:الموالزم.. 
رنا:كيفك علشان تمرضي والتنبسطي ... 
أم رعد:دالل روحي البسي لك 
شئ الجو بارد عليك... 
دالل إستحت تقول ال وقامت:إن 
شاءالله.. 







قامت تجيب لها جاكيت...وسميه 
همست لريم:غريبه صايره مطيعه.. 
ريم:هههه ألن أمي اللي قالت 
لها لوأمها كان طنشت... 
************** 
وصلوا للمزرعه وجت لهم ريم.. 
ريم:الحمدلله ع السالمه... 
رعد وهو ينزل الشنط من السياره:وصلي لميس لغرفتنا.. 
أخذتها ريم ووصلتها للغرفه ..ورجعت للحريم... 
دخلت لميس للغرفه وفسخت 
عباتها ووقفت عند المرايه 
تعدل شعرها وتتعطر.. 
إنتبهت للباب ينفتح وشافت رعد 
داخل ومعاه الشنط... 







حط رعد الشنط ع األرض ورفع 
راسه وانصدم لماشافها.. 
لميس إرتبكت من نظراته و 
قلبها يدق بقوه رهيبه تسابق 
دقات قلبه.. 
أثر شكلها بالفستان عليه.. 
من زمان ماشافها بفستان.. 
أخذت لميس شنطتها ومشت 
ناحيته علشان تطلع وهي متعمده تشغل نفسها بشنطتها 
علشان ماتناظره.... 
لما مرت من جنبه...مسك يدها 
بخفه.. 
رفعت عيونها تناظره وتعلقت 
بعيونه للحظه حستها دهر... 
شد ع إيدها ونزلت عيونها وبلعت 
ريقها بخوف من مشاعرها الغريبه لماتحط عينها في عينه... 







وقالت بارتباك:بطلع... 
إبتسم وقال بصوت دافي:إنتظريني بسلم ع جدتي وعماتي... 
سحبت يدها وطلعت تنتظره برى... 
أول ماطلعت زفرت بقوه وكأنها 
كانت مكتومه... 
طلع رعد ومشت معاه ... 
دالل انهبلت لماشافته وإنقهرت 
لماشافت لميس جايه معاه و 
إبتسامتها ع وجهها... 
نجالء:ماشاءالله اليقين ع بعض 
ضحكت سميه لماشافت وجه 
دالل... 
سلم رعد ع جدته أم محمد"أم 
أمه"الجايه من الرياض... 







وطبعا أم محمد الجده..تصير 
إخت أبو أم خالد زوجة أبو خالد 
ومرضعتها ... 
أم محمد:ياهال والله يمه شلونك 
رعد:بخير يالغاليه..إنتي شلونك 
وكيف صحتك.. 
أم محمد:الحمد لله بخير وين 
زوجتك... 
أبعد رعد عن لميس وحط إيده 
خلف ظهرها يقربها من جدته:هذي لميس يمه... 
سلمت لميس عليها وباست راسها:كيفك يمه... 
أم محمد:ماشاءالله تبارك الله 
وش هالزين...تعالي يمه اقعدي 
جنبي.. 
جلست جنبها وهي مستحيه منها 
.. 







أم محمد:شلونتس يمها عساتس طيبه.. 
سلم رعد ع عماته وخالته وراح 
عند الرجال... 
دالل تناظر لميس مقهوره 
منهاألن جدتها حبتها وصارت تسولف معاها وقالت لجدتها بدلع:يمه 
أشوفك نسيتينا يوم 
جت..تراني أغار عليك.. 
أم محمد :وليه تغارين..هذي 
زوجة الغالي بغالت رعد.. 
البنات كتموا ضحكتهم ع شكل 
دالل اللي تفشلت من رد جدتها 
************ 
عند الرجال... 
رائد وفيصل وعبدالله وفارس جالسين بعيد عن الرجال 
يلعبوا بلوت.. 







الجد:تعالوا اقعدوا عند الرجال 
وخلوا عنكم هاللعب... 
رائد :تبي تلعب يبه تراها زينه 
الجد:مابقى إال العب هالعبه 
آخر عمري.. 
:هههههههه 
رائد:عادي يبه تشبب توك صغير 
الجد:أدري إني صغير بس مو 
حق هالعب.. 
فيصل همس لرائد:مو كأنه قبل 
شوي يقول آخرعمري 
رائد ضحك:هههههه شئ طبيعي 
رعد:ماعليك منهم يبه خلهم 
المراهقين... 


رائد انهبل:ال والله يالكبير مو كأنك تلعبها.. 
فيصل:خله بس األخ متزوج وشاف نفسه 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية