الفصل 45

كبسه..بس إنتي تعرفين 
لميس:يب أكيد أعرف 
ريم:أوك خالص سويها...تبين 
أجي أساعدك 
لميس:الشكرا ....أخاف خالتي 
تزعل ...يالله باي 
ريم ماعارضت وهي ودها رعد 
يجيب للميس خدامه تريحها.. 
طلعت وراحت بيتها بدلت لبسها 
ولبست برمودا بيج وبلوزه ورديه 
كت...لمت شعرها ذيل حصان... 
دخلت للمطبخ وبدت تجهز اللي 
تحتاجه... 

سكرت أم خالدالسماعه... 
وقال رائد:يمه مين اللي تباركي 
لها 
أم خالد:عمتك أم ماجد تبشرنا 
إن ماجد خطب داليا بنت أبومحمد 
رائد:ماشاءالله الله يوفقه... 
دخل خالد وسمع آخر حكيه:مين اللي تدعيله 
رائد:ماجد ولد عمتي خطب 
خالد:ماشاءالله ..بس أنا أراويه 
يخطب وال يعلمني 
أم خالد:عقبال ماأفرح فيك 
إن شاءالله.. 
خالد إبتسم:آمين 
رائد رفع حاجبه:إحم إحم تراي 







ولدك مو ولد البطه السودا 
ضحكت أم ماجد:كلكم إن شاء 
الله أفرح فيكم 
رائد:إيييييه إنطر ياحمار لين 
يجيك الربيع..هذا إذا تزوج ولدك 
العانس 
خالد رفع حاجبه:خير إيش هذي 
عانس شايفني بنت 
رائد:أول شئ عانس تتطلق 
ع الولد والبنت ثانيا بصراحه 
تنطبق عليك شوف كم عمرك 
ولين اللحين مانتا راضي تعتق نفسك وتعتقنا لوجه الله 
ضحك خالد:أول شئ أنا ماني كبير مره توني شباب مادخلت الثالثين..ثانيا 
إيه بين ع حقيقتك 
تبغاني أتزوج علشان يفضى لك 
الجو وتتزوج 
رائد:أيوووه هذاك فهمتها 







أم خالد ضحكت ع عيالها وناظرت خالد:هايمه ماتبي تفرحنا وتتزوج 
قام خالد بابتسامه وباس راس أمه:قريب يمه قريب إن شاءالله 
وطلع من الصاله.... 
 

دخل للبيت بجيب بعض األوراق 
ياخذها ألبوه وانتبه للميس في 
المطبخ معطيته ظهرها... 
واستغرب لبسها هي متعمده 
تلبس عنده جالبيات ولبس ساتر 
واللحين شكلها خطيــــر بالبرمودا الضيقه وبلوزتها الماسكه ع جسمها 
ومحليته 
أكثر.... 
إنتبهت عليه لميس وشافته واقف 
ويناظرها أول ماشاف إنها أنتبهت له راح لمكتبه .. 
أما لميس ناظرت الساعه... 
غريبه جاي بدري حتى مارمى 




السالم علطول لغرفته... 
تذكرت لبسها وناظرته طنشت 
ورجعت تكمل شغلها ألنها عارفه إنه بيطلع ألن هذا الوقت 
في شركة عمها.... 
طلع من مكتبه معاه ملفات 
ووقف للحظه ثم طلع جواله 
ودق ع رقم:هال عيسى تعال لي ع البيت... 
في المطبخ 
سمعت لميس صوت الباب وعرفت إنه طلع.... 
بعد دقايق .. 
تفاجأت فيه يدخل للمطبخ 
والبس بنطلون جينز أزرق غامق 
وقميص أبيض مفتوحه أزاريره 
اللي عند صدره.... 
وتفاجأت أكثر لماجلس ع الطاوله ... 







ناظرت فيه مستغربه:تبي شي 
ناظرها من فوق لتحت:الزم 
يعني أبي شئ إذا جلست عندك 
في المطبخ 
عطته ظهرها وقلبها يرقع سبت 
نفسها لماماغيرت لبسها.... 
سمعت صوته:إيش قاعده تسوين... 
حست فيه نزل من ع الطاوله 
وقرب عندها ووقف جنبها.. 
بعدت عنه لماحست بريحة عطره بتخنقها من قوتها وشكله 
جذبها .. 
رفع حاجبه وناظرها:كبسه 
ناظرته باستفهام:ماتحبها 
ناظر في عيونها وهمس:بلى أحبها 







بعدت عيونها عنه وقلبها بيطلع من مكانه ماتدري ليه حسته 
مايقصد الكبسه من عيونه... 
نفضت أفكارها ع صوته وهو 
يتسند ع الطاوله قبالها:تعرفين 
تسويها وإال تجربين 
رفعت حاجبها:طبعا أعرف 
رعد:أساعدك 
تفاجأت وناظرته باحتقار:ماأعتقد إنك تسوي شغل الخدم 
رفع حاجبه من ردها ورجع جلس ع الطاوله:كيفك حبيت أعرض خدماتي 
رجعت تكمل شغلها:الشكرا 
ماقدرت تشتغل وعيونه تراقبها 
وتراقب كل تحركاتها ... 
تمنت يطلع يشغل نفسه بأي 
شي ويفكها من التوتر اللي عايشته..... 
ماقدرت تتحمل ولفت له:رعد 







ناظرها وع وجهه إبتسامه:هال 
إرتبكت زياده وقالت:ماعندك 
شغل تسويه 
رعد:ليه؟؟ مضايقك وجودي وبعدين أنا عرضت عليك خدماتي 
ومارضيتي 
كلك ع بعضك مضايقني قالت بتفك نفسها:تعرف تسوي عصير 
ناظرها باستغراب:وفيه أحد مايعرف 
لميس فرحت ع األقل لقت شئ يشغله عنها:خالص صلحه إذا 
للحين حاب تعرض خدماتك 
ناظرها بنفس نظرتها:بس ع 
ما أعتقد إنك رفضتيها... 
سكتت وعطته ظهرها تكمل 
شغلها:أجل إطلع برى المطبخ 
ألني ماني عارفه أشتغل وفي 
أحد يراقبني... 







إبتسم داخله كان عارف إن نظراته مضايقتها من حركاتها 
بس عاند وجلس ... 
إنقهرت مرره وحاولت تستعجل 
بسرعه.... 
سمعت صوت جواله وطلع يحكي برى .. 
تنهدت بقوه...أخيــــرا..اففففف 
*********** 
:متــــى يعنــــي تراني تعبت 
من اإلنتظار 
رنا خافت بندر يمل منها فقالت 
بسرعه:خالص بشوف أقرب 
يوم أكون فاضيه فيه وأقولك 
بندر:متى يعني 
رنا:مادري للحين ألني بصير 







مشغوله األيام هذي بالتجهيز 
للجامعه..ماعاد بقى ع الدراسه 
إال أسبوع وبعدها نطلع للمكان 
اللي تحب خالص حبيبي 
بندر إبتسم بخبث:أي مكان ..أوك 
بنتظر علشان مع إني ميت من 
الشوق علشان أشوفك ياقلبي.. 
من شفتك وأنتي موراضيه 
تفارقي خيالي.. 
ضحكت براحه :أوك إتفقنا حبيبي 
سكر منها وناظر صاحبه وع 
وجهه إبتسامة خبث ونصر: 
موعد اإلنتقام قرب .. 
ضحك صاحبه:والمكان موجود 
بندر:حلو...أهم شئ الضربه 
تصير قويه وأنزل راسهم للتراب 
آآآخ بس لو يصير كل شئ زي 
ماأبي أعطيك اللي تبيه 







صاحبه:بس مانت خايف من رعد بعد اللي تسويــه... 
بندر:طبعا ال ..مايهمني دامي 
أشوف وجيهم مغموره بالتراب 
أحلى يوم في حياتي... 
صاحبه:شخبار أبوك 
بندر:بخير للحين في استراليا 
صاحبه:بيرجع هنا 
بندر:ماعتقد أبدا بعد اللي سواه 
مشاري وعياله ماعتقد يقدر 
يحط رجله ع السعوديه..بس هيين إما وريتهم إن محمد جاب اللي ياخذ 
حقه ماكون بندر 
************** 
جلسوا يتعشوا في الحديقه 
ساكتين..... 







لميس:رعد 
ناظرها:هال 
لميس شافت شكله وتصرفاته 
اليوم وحست إنه رايق فشافتها 
فرصه وقالت:بكره ريم بتروح 
للسوق وأبي أروح معاها نجهز 
للجامعه... 
ظل ساكت ثم قال:متى.. 
لميس:ع المغرب 
رعد:أوك أنا اللي باخذكم.. 
سكتت والقالت شئ تحسه يتعمد هو اللي ياخذها لكل شئ علشان يصير 
مراقب عليها 
كرهت الطلعه بس علشان ريم 
ماحبت تكنسل.. 
إنسدت نفسها وقامت .. 







رعد:ع وين 
لميس وهي ماشيه: شبعت 
دخلت داخل وسمعت صوت 
التلفون راحت له وردت:هالو 
سمعت نفس الصوت الرجالي: 
هال والله حبيبتي 
لميس خافت:مين معي 
:أفا يالموس قلبي ماعرفتي 
روحك 
أظلم وجهها بخوف لماسمعت 
إسمها وسكرت السماعه بخوف 
وانتبهت لرعد.. 
وانقلب لونها... 
ناظرها رعد بشك:مين تحاكين 
ناظرت في بخوف وقالت:ما...حد 







خافت من نظرته ألن حس إنها 
مو ع بعضها لماشافته وزاد شكه والشك لعب براسه قرب منها وصرخ 
فيها وهو ماسك ذراعها بقوه:إحكــــي 
إرتجفت من صراخه وقالت و 
دموعها تهدد بالنزول ومقهوره من شكه:قلت لك 
ماكنت أحاكي أحد... 
دخلت غرفتها وسكرت الباب 
بقوه وقفلته وبكت خوفها من 
اللي يعرف إسمها وكل يوم يدق على التلفون ويعيد نفس الحكي ..وخوفها 
من رعد وقهرها من شكوكه فيها... 
********* 
:ماقدر أخطبها اللحين وإختها 
اللي أكبر منها ماتزوجت أصال 
ماراح يرضوا 
عبدالله:طيب حاكي خالتي وقولي لها إني أبيها علشان مايعطوها أحد 
غيري... 
دالل باحتقار:الله وعاد اللي 







الخطاب طابور عند باب بيتهم 
يبونها...وبعدين هذا إذا وافقوا 
ع واحد مايرجع إال آخر الليل من 
سهرته وهو..... 
عبدالله قاطعها:دال ا ا ا ا ال 
سكتت وقامت مقهوره وطلعت 
عبدالله:ها يمــــه إيش قلتي 
أم عبدالله:خالص بحاكيها إن شاءالله... 
عبدالله إبتسم بفرحه ألنه بيضمن إنها له.... 
*********** 
جالسه بغرفتها كالعاده... 
سمعت صوت دق ع باب غرفتها 
وقامت قربت من الباب:مين 







سمعت صوت الخدامه وفتحته:نعم 
خبرتها إن زياد يبغاها تحت.. 
إستغربت وطلعت معاها.. 
شافته جالس ولماشافها وقف:هال تولين 
تولين:تقول الخدامه إنك تبغاني 
زياد:أيوه تعالي إجلسي 
كانت خايفه ومتردده قرب منها ومسك يدها وجلسها قريب منه 
زياد:كيفك اليوم 
تولين:عادي زي كل يوم... 
ناظرها بحنان وفتح فمه بيتكلم 
قطع حكيه صوت خاله.. 
:توليــــــــن 







************** 
ريم:كيــــف 
لميس:مارضى 
ريم:أيوه بس كيف تجهزي للجامعه.. 
لميس:عادي عندي اللي يكفيني 
ريم انقهرت من أخوها وماحبت تزيد عليها وغيرت السالفه... 
شافوا رنا دخلت للبيت معاها أكياس توها جايه من السوق 
ومعاها علبه كبيره حمرا وع 
وجهها إبتسامه .... 
أول ماشافت لميس كشرت وتأففت وصعدت فوق ... 
ماعلقوا ع تصرفها ألنهم تعودوا..... 
************** 







مسكها من يدها وطاح فيها ضرب قوي وسب وهو يصارخ عليها:أيــــا 
ال###### .... 
حاول زياد يفكها من يدين أبوها 
اللي حسه بيذبحها وسحب خاله 
عنها:إتركها ياخال أرجوك..البنت 
بتموت بين إيديك... 
أبومرام تفل عليها ورفسها:خلها 
تموت ال#### والتسود وجهي 
قدام الناس ال#### أنا الغلطان اللي ماذبحتها من هي 
صغيره وافتكيت من سوادها.. 
حاول زياد يهدي خاله ويبعده عن تولين اللي أغمى عليها من قوة ضربه 
بمقارنة جسمها الصغير والضعيف واللي ماتحمل قوة ضربه... 
أبومرام نادى الخدم بصراخ 
وجو يركضوا خوفا من صوته 
وأشر ع تولين:ال#### هذي 
ماأبــــي أشوفها طالعه من غرفتها وإال معتبه بابه وإال والله 
ال تشوفوا شئ عمركم ماشفتوه خذوها عن وجهي واحبسوها في غرفتها 
وأبغى مفتاحها عندي اللحين 







إنصدم زياد..وشالوها الخدم 
لفوق ... 
زياد:ليه خال إيش سوت تولين 
علشان تسوي فيها كذا... 
أبومرام صرخ عليه:إنت جــــب 
وال كلمــــه أنا ماقلت مابي أشوفك عندها إنت ماتفهم 
جت الخدامه تركض وعطتها 
المفتاح وأخذه وطلع.. 
زياد شاف مرام واقفه وتناظره 
و ع وجهها إبتسامة خبث ونصر 
والفرحه في عيونها.. 
ناظرها بقهر:أيش سويتي يالخبيثه إيش قلتي له وافتريتي 
ع هالمسكينه وخليتيه يضربها زي الحيوان... 
ناظرته بقهر وقالت:ألنها حيوان.. 
وإذا ع اللي قلته سالفة المجلس 
أعتقد إنك تذكرها..وليه سويت 
اللي سويته... 







قربت منه وشوي تلصق فيه 
وقالت وهي تلعب بأزرار قميصه:علشانك إنت..طول ماإنت قريب منها 
وإال جبت طاريها...وما 
نفذت اللي أبغاه منك...صدقني 
بسوي اللي أعظم منه... 
دفها بقوه بعيد عنه لين طاحت ع األرض:إحلمــــي يال#### 
إنت وحده التعرفي الحيا وال 
الدين تبغيني أناظر فيك... 
تفل عليها من القهر :إنتي ماتسوينها.... 
طلع وتركها مصدومــــــــه .... 
************* 
يــــوم ملكــــة ماجد وداليا... 
البنات إجتمعوا عندها بدري فرحانين لها.. 
باستثناء لميس طبعا اللي من صار اللي صار ورعد حابسها في البيت... 
داليا لبست فستان نيلي بفضي 







روعه عليها وشعرها سوته تسريحه ناعمه ومكياجها ناعم.. 
كانت جالسه بغرفتها وحولها البنات .... 
سديم بفرحه:ماني مصدقه 
إنك بتصيري زوجة أخوي... 
إبتسمت داليا ..والتفتت لريم 
اللي كانت جالسه وفي إيدها جوالها وواضح إنها متضايقه.. 
داليا همست لها:ريم شفيك 
ريم إبتسمت:سالمتك مافيني 
شئ 
داليا:وين لميس تأخرت 
ريم تغير وجههابضيق وقالت 
بابتسامه:ال تخافي إن شاءالله 
بتجي بس يمكن رعد تأخر في 
الشركه... 
داليا:ماودي أنزف وهي مو موجوده... 







سكتت ريم بضيق ..خايفه رعد 
يرفض تروح منقهره من أخوها 
ومعاملته للميس .. 
تدق ع لميس وماترد عليها... 
********** 
تسحبت معاها جوالها للمجلس 
وقفلت عليها الباب... 
ومعاها النوته حقت األرقام ودورت ع رقمه وإيدهاترتجف 
خايفه تنكشف ودقت عليه... 
مارد عليها ودقت عليه مره ثانيه 
وسمعت صوته الخشن:ألو 
:بابا زياد... 
زياد عقد حواجبه:أيوه..مين معي 
:أنا سووري خدامه هق بيت بابا 
مرام 


زياد باستغراب:أيوه 
إيش فيه 
:بابا أنا دقي باب هق بيبي تولين 
مافيه ردي أنا خوف هو تأبان 
تذكر زياد تولين وسكر الجوال 
بسرعه وفسخ البالطو األبيض 
ورماه وأخذ مفاتيحه ونزل بسرعه لــparking المستشفى 
وركب سيارته لبيت خاله*** 
******* 
دخل البيت بسرعه وجاته الخدامه تركض:بابا 
طنشها وصعد ركض ع غرفتها 
قابلته مرام اللي عصبت لماشافته:خـيــــــــر 
ماعطاها وجه ودق باب غرفة 
تولين بقوه:توليــــــــن 



توليــــــــن ردي علي.... 
سحبته من ذراعه بقهر:إطلــــع برى مالك دخل فيهــــا 
مسكها من ذراعها بقوه آلمتها:إحكــــــــي ويــــن المفتــــاح 
مرام بقهر صرخت فيه والنيران 
بتاكلها أكل:إتركنــــــــي 
زياد عصب والغضب أعماه وهو 
مو عارف حالة تولين داخل 
وهي ماترد عليه:إحكــــي 
وإال قســــم بالله مايصير لك 
خيــــر 
مرام أرعبها صوته العالي بخشونته وقالت بصراخ:إتركنــــي المفتــــاح 
مع أبوي 
وأبوي مسافر 
فتح عيونه بوسعها بصدمه من 
خاله...مجنوووون ضاربها لين 
تكسرت وفقدت وعيها وقافل 
عليها باب غرفتها ومسافر ومعاه 



إعدادات القراءة


لون الخلفية