الفصل 25

عادل :والله أخبرك ماتمسكين لسانك إال تدخلي نفسك في كل شئ 
ريم :أقول قم ضف وجهك عني الترفع ضغطي ترى مالي خلقك 
عادل:أحلى اإلخت فيهاضغط 
 


ريم رمت عليه المخده:قوووم مو ناقصتك 
ضحك عادل بقوه :هههههههههههههههههههههههههههههههههه 
هههههههههه 
ريم:خير إيش اللي يضحك 
عادل بضحكه:كيفي أنا أبي أضحك 
ريم:أيوه مهبول ماينشره عليك 
دخلت بدلع البسه بيجامه برمودا وبلوزه نص كم وسماعات اآليبود في 
آذانها تغني مع أغنيتها المفضله وصوت الموسيقى واضح 
ريم كشرت :هي إنتي قصري هاللي معك 
شالت السماعه من إذنها:إيش 
ريم:إرحمي آذانك أربع وعشرين ساعه السماعات في إذنك ياختي حرام 
عليك تبين خاتمتك تصير ع اغاني 
رنا كشرت:وإنتي وش دخلك 
يعني يعني ياللي ماتسمعي 


موكنك تسمعي 
رجعت السماعه في إذنها وطلعت من الصاله 
كشرت ريم بحمق ولفت ع عادل معصبه:شفت كيف 
عادل بهدوء:ماعليك منها إنتي نصحتيها وسويتي اللي عليك 
************* 
فتحت عيونهابصدمه وقلبهاتحسه غاص بين ضلوعها 
إبتسم بهدوء:كيفك تولين 
الحروف ضاعت وتبخرت من عقلها ولسانها تحسه إنشل بلعت ريقها اللي 
نشف وغمضت عيونهاتهدي قلبها اللي تحسه بيطلع من قوة دقاته 
فتحتها وشافته واقف قريب من باب غرفتها 
إرتجفت إيدها اللي ماسكه الباب وهي تسمع صوته ونظراته الهاديه 
متصوبه وراها:ليه ماأكلتي 
لفت وجههاتطالع صينية األكل ورجعت تطالع فيه 
وعقلها غاص في دوامة أفكارها"تولين شفيك ليه ماتردي مو هذا زياد اللي 
تقولي نساكي والسأل فيك.هذاهو واقف عند بابك.ردي عليه قولي 
شئ..الال هو تخلى عني نساني تركني لماكنت محتاجته 







تركني لمرام تحركني مثل ماتبي 
تركني ألخوه ينهش فيني و...)غمضت عيونها وجسمها ينتفض لماتذكرت 
قرب ريان منها وأنفاسه الكريهه تحس فيها لمساته المقززه لها لوماكان 
فيها هالقوه الضئيله كان ضاعت بين إيديه وإنذبحت( 
رمشت عيونها وفاقت من دوامتها ع صوته:تولين ليه ماتردي 
حركت الباب بتسكره بس رجله اللي مادها ردت الباب:تولين تعالي أبغى 
أحاكيك شوي 
هزت راسهابال ودموعهامتحجره في عيونها حست بكرهها له اللي ينتابها 
أوقات يتفجر داخلها بقوه 
رصت قبضتها ع الباب وإنتفض جسمها لماسمعت صوت إختها شافتها 
واقفه قريب من زياد ونظراتها ترعبها 
مرام مقهوره من وجود زياد عند تولين قالت بدلع:زياد 
لف زياد وشاف مرام:هال مرام 
مرام تزيد دلع ونعومه:متى جيت بصراحه تفاجأت لما قالت الخدامه إنك 
هنا تفضل حياك للصاله 
زياد حس بغلطته بوقفته عند غرفة تولين لف يطالع باب غرفة تولين اللي 
بمجرد ما أبعد رجله عن الباب سكرته 



ولف للصاله ومرام تلحقه وهي طايره من الفرحه هي وزياد في البيت 
لوحدهم... 
 

بعدماصحت من النوم أخذت لهاشاور ولبست بيجامه قطنيه 
سودا بأبيض وربطت شعرها 
وجلست عند التلفزيون 
سمعت جوالها وقامت تدوره لقته في شنطتها طلعته وردت بسرعه:هال 
هند 
هند:أهلين لموس كيفك 
لميس :تمام وإنتي 
هند:بخير شكلك توك صاحيه 
لميس:أيوه توني صاحيه 
هند:ياحليلك أنا صاحيه من الظهر ع نغمات بدور 
لميس:ليه 







هند:إمممم لميس بكلمك في موضوع 
لميس حست بترددها:تفضلي هند أسمعك 
هند:أخوي بدر يبغى يخطبك من عمك....... 
*************** 
تقلبت في فراشها بضيق وصوت الدق القوي ع الباب فجر أذانها 
قامت معصبه وفتحت الباب بقوه:خيـــــــر 
حطت إيدها ع خصرها:تقووووول أمي يالله قومي يالنوامه ياخيش النوم 
عصبت منها ومسكتها من طرف بلوزة بيجامتها:إنقلعي عن وجهي ال 
والله ألقص لسانك اللي شطوله 
فكت بلوزتها من إيدها وهي تعدلها:أقول إنقلعي بس ياأم كشه منفوشه 
روحي عدلي كشتس بس 
صرخت فيهابعصبيه:شهيـــــــده إنقلعـــــــي عن وجهي 
كشرت بوجهها ولفت عنها وهي تتحلطم 







دخلت وسكرت الباب 
دخلت للصاله ووقفت وهي متخصره:بنتكم هذي العمركم تقولون لي 
روحي قوميه ماغير تصارخ علي تقل ذابحته 
مي:ماصحت 
شهد كشرت :ال ماقامت خيش النوم هذي هي وكشتها اللي تقل نافضها 
كهرب ميتين وعشرين 
إنفجروا ضحك وهم يشوفوا سميه وراها فاتحه عيونها باستنكار:نفضوك 
إن شاءالله بكهرب ماتقومين منه 
شهقت شهد فاتحه عيونها:قولي إستغفرالله قولي إستغفرالله 
سميه مشت وطنشتها وهي تهاوش:العاد تجيبون لي هالمجنونه هذي 
تصحيني وإال ترى بقبرها في مكانها 
شهد قربت منهاباصرار:قولي إستغفرالله إستغفري 
سميه مطنشتهابعناد والعطتهاوجه 
دخل ماجد :السالم 







جلس بعد ماردوا عليه السالم :زوجك رجع للقصيم 
مي:أيوه رجع أمس 
أم ماجد:ومتى بيرجع 
مي :لين يتم نقله وأخوه يلقى لنا بيت هنا وننقله إن شاءالله 
سديم:ليه للحين مانقلوه موتقولين خالص نقلتو هنا 
مي:أيوه أدري بس مايقدر ينقل هنالين يخلص شغله هناك 
أم ماجد:طيب كان جلستي معاه لين يخلص والتتركين زوجك 
مي:يمه ماقدر ألنه إحتمال يطول وأنا حامل وأخاف أجلس معاه ثم إذا 
بغينا نجي يمنعون عني السفر بسبب حملي فقال أخليك عند أهلك أحسن 
وأريح لي وهو بيجينا كل ويك إند 
سميه بفجعه:يعني بقابل هالمجنونه بنتك أكثرمن شهر ليييييييييييييييييييييه 
شهد:مالمجنون غيرك ياأم كشه ويالله إستغفري إستغفري 







ماجد كتم ضحكته:تستغفر ع إيش 
شهد تخصرت:تدعي علي ها موب ع كيفها يالله إستغفري 
سميه بعناد:ممارح أستغفر أحسن علشان نفتك من لسانك 
شهد لفت ع أمها:يمممممه شوفي إختك 
مي:سميه وبعدين معك يعني الزم تحطين عقلك بعقلها 
************* 
بغرفتها جالسه ع السرير ومعها مناكير تحط في أظافر إيدها وتحكي في 
الجوال اللي مثبتته بين كتفها وإذنها:إمممم أيوه 
:طيب شلون يعني بشوفك وإال ال 
:أفكر 
:تفكرين 
:حبيبي والله صعبه ماقدر 







:يرضيك يعني تعذبيني أبي أشوفك رنو حبيبتي لنا سنتين وإحنانعرف 
بعض وأحبك وتحبيني وش اللي يمنع إني أشوفك 
رنا:بندوري حبيبي إنت عارف إني أحبك وأمووت فيك بس إنت عارف 
إني ماقدر بس أوعدك إني أحاول 
بندر تنهد:أوكي نصبر وش بيدي غير الصبر 
************ 
عيونه مافارقت باب غرفتها وهويسمع سوالف مرام اللي كلهادلع وغنج 
وكان حاس بتقربها منه كل شوي وحاس بالضيق إنتبه لها وإلتفت وتفاجأ 
من قربها منه اللي شوي وتلزق فيه وحس بإرتباك من نظرت عيونها اللي 
كلهاغنج ودلع 
واللي زاده ريحة عطرهااللي وصلت لخياشيمه من قوتها 
أبعد عيونه عنها وهو وده يقوم من جنبها:أيوه 
مرام قربت منه:بــ...... 
قطع حكيها صوت أبوها وأبعدت عنه 
وقف زياد لمادخل أبو مرام وسلم عليه 
********** 







قافله عليها غرفتها ومتمدده ع السرير من صدمتها هند بخبر رغبة بدر 
بخطبتها وهي تفكر 
ماتنكر إعجابها به وبشخصيته 
إبتسمت داخلها وهي تتذكره 
صلت صالة إستخاره وحست بالراحه 
طالعت جوالها وهي تفكر إنه زواجها من بدر ببيعدها عن هالبيت وعن 
رنا ورعد وأم رعد 
تبغى ترتاح من العذاب والضيق اللي تحسه 
مسكت جوالها ودقت ع هند 
أول ماسمعت صوتها سولفت شوي وقالت لها عن موافقتها 
حست بالفرحه والراحه وهي تحس بفرحة هند وحماسها: 
يـــــا ا ا ا ا ا ا اي وناسه يعني بتصيري زوجة أخووووي وناسه 
ضحكت لميس وعيونهاتلمع بفرحه 
************* 
مر يومين وهي ماشافت رعد من آخرمره شافته فيها ألنه سافر 







بدر خطبها من عمها بس للحين ماصارشئ وال فاتحها عمها بالموضوع 
كانت جالسه بالصاله لمادخلت عليهارنا أول ماشافتها جالسه كشرت 
وجلست عند التلفون دقت رقم وقالت بدلع:أهلين رائد....تمامو 
وإنت.....سارونه موجوده.....ثانكس.....أهلين ساره كيفك....تمام أبغى 
رقم ال..... 
أخذت ورقه وقلم وسجلت فيه وقامت طالعه من الغرفه 
إستغربت من شوي تكلم رائد بدلع وغرور وساره تحاكيها كأنها عبده 
عندها 
دخل عادل وجلس:وين ريم 
لميس:فوق اللحين جايه 
عادل تربع ع الكنبه:إال....... 
قطع حكيه صوت التلفون قام له ورد:ألو.....أيوه....هههه 
لمياء....وجع...وش تبغين فيها....طيب أكلتيني....ريم 
مشغوله...والله....طيب أوك لحظه 
مد لها السماعه:لمياء 
قامت وأخذت السماعه:هالو 







جاها صوتها بنرفزه:اللحين إنتي جالسه عنده ليه مارديتي وفكيتيني منه 
ضحكت:سبقني 
لمياء:ال عاد يرفع السماعه ثاني مره 
لميس:أوك 
لمياء:حتى نساني إيش كنت بقول إممممم..أيوه قولي لخالتي أم رعد إن 
مامي تبغى السواق وإممم ويكون أحسن لو أرسلت ياسر ألنه حليو 
لميس ضحكت:خالتي قالت كذا 
لمياء:ههههه ال طبعا أنا 
لميس:أوك 
لمياء:بايو وسلمي ع الدوبه ريم 
سكرت منه وراحت لجناح أم رعد 
دقت الباب وسمعت صوتها:أيوه 







لميس متوتره أول مره تجيها ع جناحها:أ ..لميس 
فتحت الباب وطلت منه واقفه :نعم 
لميس:عمتى حصه تبغى السواق ياسر يجيها ع البيت 
قالت بدون نفس:روحي قوليله 
وسكرت الباب في وجهها عقدت حواجبها بضيق وراحت تنادي الخدامه 
خبرتها وراحت للصاله 
شافت عادل شبه منسدح ع الكنبه ونايم 
راحت له تصحيه:عادل 
عقد حواجبه وفتح عيونه قام وهو يتمغط بتعب وطلع من الصاله 
دخلت ريم وواضح إنها معصبه 
لميس:شفيك 
ريم وشكلها فايره:الحمار عبدالله 







لميس إستغربت:شفيه 
ريم بعصبيه:دق علي قليل األدب 
مدري من عطاه رقمي 
لميس:طيب وش قال 
ريم:ماعطيته وجه قطعت الخط في وجهه 
لميس ضحكت:ههههه ال ماشاءالله وريتيه الEYES RED 
ريم:الله ياخذه ناشبلي في بلعومي 
he loves you:بخبث لميس 
ريم بقرف:حبته القرادة قولي آمين..أنا يالله متحمله إخته يجيلي هوبعد 
:مين 
ريم تغير وجهها ومسكت قلبها لماشافت فيصل اليكون سمعها 
ريم إرتبكت:مـ ماحد 







فيصل بشك:إمممم طيب..وين الوالده 
ريم :فوق 
طلع من الصاله وريم مسكت قلبهابخوف:يمــــه الحمدلله ماسمعنا 
منتديات بوح عشاق 
لميس:أحسها شك في شئ 
ريم خافت:ال ال إن شاءالله....ياربي فيصل دايم يجي في األوقات الحرجه 
والبعد شكله يدخل إذنه قبله 
لميس:ههههههه 
********* 
دخلت عليه كالعاده بغيرإستئذان وشافته واقف عن المرايه يتعطر البس 
بنطلون جينز أزرق فاتح وتيشرت بأكمام طويله أبيض فوقه بلوزه خفيفه 
خضرا نص كم عليها رسمات متداخله باألبيض 
إتكت ع زاوية الباب رافعه حاجبها:ع وين ياكاشخ 
سحب كابه األبيض وجواله ومشى بيطلع وقف لماصار جنبها ومسكها من 
إذنها بقوه:أوال كم مره قلت لك دقي الباب قبل تدخلي ثانيا مالك دخل 







تركها ونزل وهو يلبس كابه 
أمل مسكت إذنها اللي آلمتها وصرخت:متوحـــش 
مشت لغرفتها ودخلت شافت ساره مطلعه إكسسواراتها وتدورفيها 
تخصرت:خيــر خيــــر وش قاعده تسوين بغرفتي وبغراضي 
ساره وعيونها ع اإلكسسوار طلعت منها سلسال ذهبي :أيوه هذا اللي أبغاه 
بلبسه لعزيمة مي 
أمل شهقت لماتذكرت العزيمه:أيوه صح ماعندي شئ ألبسه 
ساره تأشر ع دوالبها:ودوالبك هذا اللي يالله يتسكر قايلك التلبسي مني 
شئ 
أمل جلست ع السرير متربعه:أفففف مافيه شئ أحسه حلو أبغى أشتري 
شئ جديد 
ساره فتحت الدوالب تدور فيه بين المالبس:مافيه وقت بكره العزيمه 
...إممممم.أيوه هذا 
طلعت بنطلون جينز ماركت لوكست عليه سترات خفيفه ورديه ومعاه 
بلوزه ورديه حلوه 







ساره:هذا حلو شرايك 
ماشفته عليك ابدا 
أمل تناظراللبس:إممم حلو 
ساره:خالص إلبسيه بكره مره جنان بيطلع عليك 
أمل:وإنتي وش راح تلبسي 
ساره:فستاني الذهبي حق عزيمة صاحبتي منار 
أمل:أيوه هذاك حلو 
*********** 
مسك جواله ودق وعيونه ع الطريق 
سمع صوتها الناعم:هال حبيبي 
إبتسم:هال فيك قلبي...ها فروحه وصلتي 
فرح:ال أنا في الطريق لسى 







إبتسم وهويركن السياره قدام مطعم راقي:أوك أنا وصلت اللحين التتأخري 
سكر منها ونزل سحب الكيس ودخل 
جلس ينتظرها وهو يلعب في جوالها شم ريحة عطر نسائي قويه ورفع 
راسه شافها قدامه 
قام واقف:هال والله هال 
صافحته بدلع:هال فيك حياتي 
جلست معاه وشالت الغطا عن وجهها و ع فمها إبتسامة غنج 
إبتسم وغمز لها:آ آ آه ياقلبي كل ماأشوفك تحلوي أكثر 
ضحكت بدلع:رودي 
رائد:عيونه وقلبه 
فرح وقلبها يرقص فرحه:إممم بنظل كذا جالسين مارح تطلب لنا شئ 
رائد:آمري تدللي 







فرح:إممم أبغى ع ذوقك 
بعد ماطلب مد لها كيس أحمر:تفضلي قلبي 
فرح تناظر الكيس بفرحه :إيش 
رائد غمز لها:هديه بسيطه لعيونك 
أخذت الكيس وطلعت العلبه الحمرا المخمل اللي فيه فتحتها وفتحت عيونها 
بفرحه و إنبهار:وا ا او مرره حلو 
رفعت سلسال ذهبي محفور عليه حرف الR و الF 
رائد بابتسامه:عجبك 
فرح:مرره حلو ثانكس حبيبي 
رائد:حاضرين للحلوين 
************ 







واقفه في الحديقه عند النافوره تطالع صورتها ع سطح المويه وتفكر 
بأبوها اللي عرفت إنه جاي من أيام وللحين مافكر يشوفها أو يسأل عنها 
تذكر صوت ضحكته الثقيله مع مرام وزياد وريان في الصاله لماسمعت 
أصواتهم 
تذكر إنهابكت ذيك الليله لين مل منها البكا 
تحس بسهام تخترق قلبها وتحرقها بمجرد ماتتذكر إنه مافكر فيها وال 
كأنهابنته تذكر ضحكاته مع مرام وتتمنى لو تكون في مكانها تبغى تحس 
بإن عندها أب يخاف عليها يسأل عنها يضمها لصدره ويحتويها 
ليه يكرهها...ليه مايبيها... ليه مايحس فيها...ليه تحس إنها عاله عليه حتى 
لو إنه ينكر وجودها وال يشوفها....ليه عايشه حياتها كذا ال أب ال أم ال 
إخت ال أخ 
الموت أرحم لها من وحدتها 
قطعت أفكارها لماشافت صورته قدامها ع سطح المويه 
لفت مصدومه ناظره بعيون متسعه 
إبتسم:آخيرا شفتك....كيفك تولين 
رجعت ع ورى ومشت بتروح بس وقفت لمامسكها من إيدها:تولين لحظه 







سحبت إيدها منه بخوف ونزلت راسها وهي تضم إيدها :و..وش تبغى 
إستغرب من خوفها الغير طبيعي منه والواضح من صوتها:تولين أبغى 
أحكي معاك..ليه تتهربي 
تولين ساكته وتناظر األرض 
قرب منها ورجعت ع ورى 
ناظرها:إجلسي 
التفتت يمينها ويسارها وكأنها خايفه من شئ:مـ ما.... 
عقد حواجبه بضيق:ليه خايفه إجلسي بس بحاكيك شوي 
جلست متردده:قول بسرعه 
جلس قدامها وسكت شوي:أدري إنك زعالنه ألني ماجيت أشوفك 
لماسافرت أو حاكيتك... 
رفعت راسها تناظره وقاطعته:موالزم تبرر أو تقول شئ أنت مو أول 
شخص يتخلى عني 
قبلك كثير 







قامت من مكانها لماخافت تخونهادموعها بس هو مسكها ولفها له:تولين 
إسمعيني 
تولين:صدقني مومهم اللي بتقوله ألنه مابغير شئ 
زياد إبتسم بحنان :طيب إجلسي معاي 
سحبت يدها من إيده:ال هذا مو مكاني أنا مكاني فوق بغرفتي 
زياد آلمه قلبه عليها ومسك يدها:ال تعالي 
:زيــــــــــاد 
تجمدت في مكانها لماسمعت صوته اللي ياما تمنت تسمعه وياما خوفها 
قرب منهم:إنتي وش قاعده تسوين هنا 
ماقدرت ترفع راسها من الخوف 
زياد:خالي.. 
أبو مرام التفت لزياد بعصبيه:بس وال كلمه وحسابي معاك بعدين 







سحب تولين من إيدها ودخلها داخل 
وقف ووقفها معاه وهي منكمشه ع نفسها بخوف 
أبومرام بعصبيه:إيـــــش مطلعك من غرفتك هــــا أنا ماقلت ماتطلعي منها 
إال ع قبرك 
رفعت راسها ودموعها مغرقه عيونها تناظره بألم وخوف 
صرخ فيها:نزلـــــي عينك 
نزلت عيونها وهي مرتعبه 
جت مرام تتمخطر في مشيتها وطارت من الفرحه لما شافت اللي يصير 
وحبت تزيد العيار شوي:بابا ترى هذي مو أول مره تطلع منها كم مره 
طلعت وهي تتمشى في البيت الحمد لله ماشافها أحد وسأل من تكون 
ساعتها مابعرف إيش بقول وراح يعرفوا السالفه ومن تكون والمشكله إني 
لما أقول لها ترجع لغرفتها تخانقني 
تولين ماحست إال هي طايره ومرميه ع األرض وخدها يحرقها من قوة 
الكف 
وهي تناظر أبوها مصدومه 







أبومرام رفسها ع رجلها:إنتـــــي بتفضحينـــــي بتجيبي لي الفضيحه مو 
هذا اللي تبغاه أمك والله لو أشوفك معتبه باب غرفتك وإال مطوله لسانك ع 
مرومه ال أقصه لك وأرميك للكالب ياكلبه 
إنقلعـــــي عن وجهـــــي 
قامت بسرعه وهي تتألم وألم قلبها أكبر وصوت شهقاتها مسموع 
إبتسمت مرام بنصر كانت مقهوره لماشافت زياد قريب من تولين وماسك 
إيدها قلبها إشتعل كره وغيره 
************* 
كانت واقفه في مكان شايفته قبل ومظلم بشده 
سمعت صرخات وميزتها بسرعه لفت تدور مصدره 
تلفتت حولها وهي تسمع األصوات تعلى 
صرخت ببكا:مـــــامـــــا....رامــــــــــي وينكـــــم 
ركضت وركضت وهي تضارح باسم رامي وأمها 
طاحت ع األرض ورفعت راسها شافت المكان كله يحترق وظالل 
أشخاص داخله 







شافت رامي يحترق قدامها وقامت تركض له:ال ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 
ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 
كانت كلماتقترب يبتعد عنها 
شافته يمد إيده لها وهو يصرخ 
باسمها 
صرخت بجنون وهي تركض ومو قادره توصل له 
صرخت بأعلى صوتها لماشافته يختفي من 
قدامها:رامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــي 
فزت من النوم وقلبها يدق بقوه والعرق يتصبب من جبينها وحرارة جسمها 
ترتفع 
نزلت دموعها وضمت لحافها وهي تبكي بقوه 
تعوذت من إبليس بين شهقاتها وقامت من السرير طلعت من غرفتها 
وما حست بنفسها إال وهي نازله تحت وجالسه في ع الصوفا في الصاله 
وفاتحه األبجوره ضامه رجولها لصدرها وصرخات رامي تتردد في 
راسها 
حست ببروده تخترق عظامها كانت البسه بيجامه حمرا نص كم خفيفه 
ضمت المخده لها 

سمعت صوت باب المدخل ينفتح ويتسكر وخطوات خفيفه 
تركزت عيونها ع الباب بخوف 
شافت ظالل شخص واقف ع باب الصاله وفتح النور 
غمضت عيونها وسمعت صوته :لميس 
فتحت عيونها بصدمه وشافت رعد قدامها ومعه شنطة البتوب 
كان البس بنطلون جينز أسود وقميص أبيض عليه جاكيت رسمي أسود 
 



إعدادات القراءة


لون الخلفية